|
Re: * ولا يظلم ربك أحداً * ضربة هيروشيما وناجا� (Re: Abureesh)
|
Quote: ولا يظلم ربك أحداً * ضربة هيروشيما وناجازاكى كانت عقاباً مستحقاً من الله |
ابو الريش ازيك يعني ننتظر ضربة لأمريكا برضو انتقاما على قتل ابرياء في اليابان ؟؟ طيب ذنب الشفع والاطفال ديك والأجيال الجاية شنو ربنا ينتقم منهم عشان جنودهم قتلوا الصينين ؟؟ والصينيين برضو ما قصروا مع العرقيات الأخرى وحتى اليوم مع المسلمين ؟؟؟ وهل ربنا ارسل أمريكا عشان تحقق العدل بالسلاح الذري ؟؟؟ ما شايف نفسك بالغت شوية في دي ؟؟ تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: * ولا يظلم ربك أحداً * ضربة هيروشيما وناجا� (Re: Abureesh)
|
أهلا محمد
Quote: طيب ذنب الشفع والاطفال ديك والأجيال الجاية شنو ربنا ينتقم منهم عشان جنودهم قتلوا الصينين ؟؟
|
ألم تسمع بالدعاء ربنا لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا.. ثم الاية * واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة...الاية * عداؤك لأمريكا (إن كنت معاديها) لا يغفلنك عن الإرادة الإلهية. فإن إرادته غير مقيدة.. وإن فهمناها الحمد لله، وإن لم نفهمها نؤمن بها. أما فى حالة هيروشيما فإن ما فعله اليابانيون أهوال تشيب لها الولدان.. واليابانيون لم يستسلموا بعد هيروشيما فضربوا ناجازاكى.. هنا فقط أدرك اليابانيون وسلموا بالهزيمة. بمفاهيم الشريعة كلامك صحيح.. ولكن الإرادة الإلهية غير مقيدة.. فعال لما يريد.. وسيدنا موسى كان يمثل الشريعة حين لام الخضر بقتل الطفل.. والخضر عليه السلام كان يتصرف من وحى الإرادة المحيطة.. وحتى لو عرف موسى ان الولد سيكون عاقا لوالديه فهذا لا يعطيه الحق حسب الشريعة أن يقتله. لأن الشريعة تقوم على إثبات الحادثة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: * ولا يظلم ربك أحداً * ضربة هيروشيما وناجا� (Re: Hatim Alhwary)
|
Quote: يعني نفهم أن "الله" قد حرق وأهلك بالنووي مئات الالاف من الاطفال والنساء والمدنيين العزل في نجازاكي وهيروشيما بجريرة ذنب فعله غيرهم؟ |
صباح النور هل ممكن تشرح لنا لماذا الله تعالى أغرق مئات الالاف من الاطفال والنساء والمدنيين العزل فى تسونامى إندونيسا قبل عدة أعوام.. ماذا كان ذنبهم؟ الأخ حاتم.. راجع إجابتى على محمد الزبير وأقراها كويس.. أما الفهم فلا أنت ولا أنا مسؤولين عما يفهم الأخر وحرية الرأى مكفولة للجميـع.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: * ولا يظلم ربك أحداً * ضربة هيروشيما وناجا� (Re: Hatim Alhwary)
|
Quote: بمفاهيم الشريعة كلامك صحيح.. ولكن الإرادة الإلهية غير مقيدة.. فعال لما يريد.. |
ومن الذي ادراك ان الله فعل ذلك انتقاما منهم وتحقيقا للعدل للصينيين ، كيف قيدت انت ارادة الله هنا بانه بسبب فعل اسلافهم في الصين ، مش ممكن يكون لسبب آخر يعلمه الله ولا نعلمه ؟؟ السؤال : كيف عرفت انه انتقام ، هل انزل الله إليك وحيا ؟؟ ام مجرد خيال واستنباط ؟؟؟ تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: * ولا يظلم ربك أحداً * ضربة هيروشيما وناجا� (Re: محمد الزبير محمود)
|
الأخ العزيز أبو الريش
تحية طيبة لك ولضيوف البوست الأكارم.
في البداية شكرا لك على التعريف بما جرى من الجيش الياباني في الصين. أما قولك:
Quote: * ولا يظلم ربك أحداً * ضربة هيروشيما وناجازاكى كانت عقاباً مستحقاً من الله |
لا أتفق معك فيه. فمن أين لك الجزم بأنه كان عقابا مستحقا من الله؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: * ولا يظلم ربك أحداً * ضربة هيروشيما وناجا� (Re: Abureesh)
|
بغي الناس على بعضهم سنة من سنن التاريخ وسمة مشتركة بين الامم ولاتقتصر على مجموعة دون أخرى. خليك من الصين واليابان البعاد ديل وشوف في التاريخ الإسلامي ثلاثة من الخلفاء الراشدين انتهوا الى نهايات مروعة، تجالد الصحابة فيما بينهم وسالت الدماء انهارا في معركتي الجمل وصفين وقدر القتلى بنحو سبعين الفا! مافعله الامويون بالحسين ابن علي وكل من شق عصا الطاعة عليهم حتى انهم ضربوا الكعبة بالمنجنيق واستباحوا المدينة، مافعله العباسيون بالامويين ولم يستثني حتى جثث الموتى الذين تم نبش قبورهم وحرق جثثهم. المأمون قتل اخاه الامين، ناهيك عن السلاجقة والطولونيين والمماليك وانتهاء بمجازر العثمانيين في الدول العربية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: * ولا يظلم ربك أحداً * ضربة هيروشيما وناجا� (Re: نزار عبد الوهاب)
|
يا دارسا وفاهما وعالماً في الفقه والتشريع والقضاء والفكر والتاريخ والجغرافيا والشعر والترتيل والغناء والحرب والسلام والفضاء والطهي والبلهارسيا والحب والبكاء
يا أيها الوحي السماوي الذي كرمنا وجاء لينقذ الإنسان والدنيا من الفناء
يا حضرة الأمام .. قول لي بحق الله ... كيف جاءك الوحي؟؟؟ أكان عارياً أم لابساً وخافياً أم كاشفا وهل أتاك في الصبوح أم أتاك في ا لغروب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: * ولا يظلم ربك أحداً * ضربة هيروشيما وناجا� (Re: Abureesh)
|
Quote: يا دارسا وفاهما وعالماً في الفقه والتشريع والقضاء والفكر والتاريخ والجغرافيا والشعر والترتيل والغناء والحرب والسلام والفضاء والطهي والبلهارسيا والحب والبكاء . . الخ |
موش شوية الحاجات دى يا السيد قبانى؟ وين روح الزمالة؟ وين الأدب الكلاسيكى والرومانسى وعهد التنوير والحداثة وما بعدها.. وأدب الفيلسوف الألمانى المسلم غوتـة المسمى عليه معاهد غوتة أو جوتة العالمية.. ؟ غايتو الفيك إتعرفت.
الله يشفيك قبل ما تموت بحقدك دا.. يا اخوانا زول لا شفته لا شافك ومافى أى معرفة.. مليان حقد بصورة فعلاً محيـرة. وأنا قبل كدا طلبت منه لو ما عنده كلام أعضاء المنبر وزواره يستفيدون منه لا يتداخل فى بوستاتى.. شوفوا الان المداخلة الفوق دى.. هل تفيد أى بوردابى؟ هل هى نقاش أصلاً؟ الله يصبرك يا روح. يا سيد قبانى العلوم والاداب الفوق دى كلها أنا عندى طرف منها.. لأنى كإنسان المفروض تكون عندى مهنة واحدة أترزق منها، ثم يجب على أن أطلع على كل النشاطات الإنسانية لأنها إرثى وملكى..كلها. يجب على كل إنسان أن يطلع على أكبر قدر من النشاط الإنسانى ولو عنده الوقت والقدرة من واجبه أن يتعلم لغة قبائل الأمازون.. لأنك كإنسان هذه لغتك وهؤلاء إخوتك. طبعا ما حتجيب فيها دكتوراة ولكن تتعلمها لتوسيع أفق حياتك.. يتعلم مهنة للرزق ثم يطلع على كل العلوم والفنون لكل المجتمعات حسب المقدرة العملية. سكان شمال المانيا يسخرون من أهل الجنوب (ميونيخ وإشتوتقارد..الخ) لأنهم لا يفقهون فى الحياة سوى عملهم .. لى صديق منذ أن تخرج حتى نزل معاش يعمل فى نفس المصنع فى الجنوب.. والشماليين عندهم مثل ساخر يقولون عن الجنوبيين: "إشتغل إشتغل، ثم بنى بيت ونفق فيه".. حتى أنهم يستكثرون فيهم كلمة "ومات فيه"
| |
|
|
|
|
|
|
Re: * ولا يظلم ربك أحداً * ضربة هيروشيما وناجا� (Re: Mahjob Abdalla)
|
Quote: موش شوية الحاجات دى يا السيد قبانى؟ وين روح الزمالة؟ وين الأدب الكلاسيكى والرومانسى وعهد التنوير والحداثة وما بعدها.. وأدب الفيلسوف الألمانى المسلم غوتـة المسمى عليه معاهد غوتة أو جوتة العالمية.. ؟ غايتو الفيك إتعرفت.
الله يشفيك قبل ما تموت بحقدك دا.. يا اخوانا زول لا شفته لا شافك ومافى أى معرفة.. مليان حقد بصورة فعلاً محيـرة. وأنا قبل كدا طلبت منه لو ما عنده كلام أعضاء المنبر وزواره يستفيدون منه لا يتداخل فى بوستاتى.. شوفوا الان |
مشكلتك يا شيخ محمد كل مره تجيبها كبيره ..
داير تلفت الانظار ليس الا .. و ده خلل في شخصيتك نصحوك ناس كتار تشوفله حل او علاج ..
بعدين القصة بقت شفتني و شفتك !! المنبر ده الناس بتعرف بعض من خلال كتاباتها و انت كتاباتك حدث و لا حرج .. تتحدث عن نفسها 😏
حسي الوهمة الفي البوست ده .. الناس كلها انتقدتك .. لكن طبعا انت الصاح و كوووًلهم غلط كالعاده ..
انا لما اشوفك مبهدل روحك كده بحب بس اجي اذكرك انك لازم تشوف علاج ..
قت لي الوصف ما كفايه و كما عندك شي في كل شي ؟ 😂
سيدنا ابو الريش .. ارحم نفسك يا مسكين ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: * ولا يظلم ربك أحداً * ضربة هيروشيما وناجا� (Re: Abureesh)
|
Quote: حت اليابانيين العمرنا كلو قايلنهم ضحايا طلعوا قتالين |
جاني نفس الانطباع يا اميرة! مع انه افلام كتيرة كشفت عن وحشية الجيش الياباني في الحرب العالمية لكن الفكرة الاخذناها عن الشعب الياياني المسالم العملي الودود تخلي الواحد فعلا يستغرب كيف تصدر عنهم هذه الوحشية.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: * ولا يظلم ربك أحداً * ضربة هيروشيما وناجا� (Re: Abureesh)
|
أخى العزيز دكتور ياسـر، تقول:
Quote: فمن أين لك الجزم بأنه كان عقابا مستحقا من الله؟ |
فمن من؟
أم لم يكن عقاباً وكان شيئاً آخر؟ أم كان تعذيبا بدون ذنب، وقد نفى الله عن نفسه ذلك حين قال "ولا يظلم ربك أحداً؟
لو إتفقنا أن عذاب اليابانيين كان من عند الله.. فإن الله لا يعذب بدون ذنوب.. * فبظلم من الذين هادوا حرمنا عليهم...الآية * اليابانيون ارتكبوا تلك الجرائم دون ان يشعروا بأى شعور إنسانى، لأنهم لهم عقيدة دينية فى الإمبراطور.. ثم ضربوا بيرل هاربور التى كانت السبب فى دخول أمريكا الحرب العالمية الثانية والسبب فى نهايتها أيضاً.. وكان اليابانيون يخططون للسيطرة على كل اسيا، ولا تتصور كم كان سيكون عدد الضحايا، وماكانت يوف تنهزم بدون السلاح النووى.. حتى بالننوى لم تنهزم او تستسلم بعد ضربة هيروشيما.. فضربت فى نجازاكى. لم يكونوا ينتمون للجنس الإنسانى ولا حتى البشرى.. أما فى عقاب الله فأهديك هذه الآيات: فَلَمَّا جَآءَ أَمْرُنَا جَعَلْنَا عَٰلِيَهَا سَافِلَهَا وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهَا حِجَارَةً مِّن سِجِّيلٍۢ مَّنضُودٍۢ
وَلَقَدْ عَلِمْتُمُ ٱلَّذِينَ ٱعْتَدَوْاْ مِنكُمْ فِى ٱلسَّبْتِ فَقُلْنَا لَهُمْ كُونُواْ قِرَدَةً خَٰسِـِٔينَ
فَلَمَّا آسَفُونَا انتَقَمْنَا مِنْهُمْ فَأَغْرَقْنَاهُمْ أَجْمَعِينَ
وَأَمَّا عَادٌ فَأُهْلِكُوا بِرِيحٍ صَرْصَرٍ عَاتِيَةٍ
وَوَجَدُوا مَا عَمِلُوا حَاضِرًا وَلَا يَظْلِمُ رَبُّكَ أَحَدًا
وأخيراً: وَاتَّقُوا فِتْنَةً لَّا تُصِيبَنَّ الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنكُمْ خَاصَّةً ۖ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ
| |
|
|
|
|
|
|
|