حميدتي والطموح الكبير: دولة جنيد الكبرى

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-25-2024, 04:32 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2020-2023م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-05-2023, 11:12 AM

محمد عبد الله الحسين
<aمحمد عبد الله الحسين
تاريخ التسجيل: 01-02-2013
مجموع المشاركات: 10864

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
حميدتي والطموح الكبير: دولة جنيد الكبرى

    11:12 AM May, 05 2023

    سودانيز اون لاين
    محمد عبد الله الحسين-
    مكتبتى
    رابط مختصر




    هذا البوست نبعت فكرته فجأة ضحى اليوم.

    جاءت فكرته بعد تساؤلات تناسلت وتدافعت إلى الذهن من كل اتجاهات.

    وذلك بعد أن سمعت عدة تسجيلات و شاهدت بعض الفيديوهات..

    تتحدث عن حلم كبير...

    ليس لدي علم بتفاصيل ذلك الحلم و لا أبعاده و لا نشأته...

    ولكن يبدو أن حميدتي هو رأس الرمح...

    موضوع ذكرني بكتابات كان يكتبها (... ... ) عنتر، وكنت قد أشرت إليه في بوست في هذا المنبر من قبل.

    أحيانا تمر علينا كتابات و آراء مرور الكرام ولا نلقي لها بالا ...ثم نكتشف أهميتها أو عمقها لاحقاً.






                  

05-05-2023, 11:21 AM

محمد عبد الله الحسين
<aمحمد عبد الله الحسين
تاريخ التسجيل: 01-02-2013
مجموع المشاركات: 10864

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حميدتي والطموح الكبير: دولة جنيد الكبرى (Re: محمد عبد الله الحسين)

    انطلاقا من هذه التسجيلات وما أثارته نسأل أنفسنا والآخرين:‏

    ما هي دولة جنيد الكبرى؟

    وهل لحميدتي طموحات تتجاوز حكم السودان؟

    من يشارك حميدتي هذه الرؤية؟

    هل هذه الرؤية جاءت بعد الثورة فقط؟

    وهل هي مجرد رد فعل لدولة الزغاوة الكبرى؟

    نعم هي مجرد أسئلة .....وليست إجابات..‏

    ولكن أحيانا تثير الأسئلة الانتباه والقلق والتفكير أكثر من الإجابات نفسها.‏

    هي أسئلة ...وأحيانا يكون الاقتناع بها ليس أمرا عسي.

    ولكن الإجابات عليها قد لا تكون شيئا يسيرا.... لدى الكل على الأقل.‏

    ***السؤال الجوهري هو: هل لهذه الأسئلة محل من الإعراب؟؟؟؟؟؟
                  

05-05-2023, 11:53 AM

محمد عبد الله الحسين
<aمحمد عبد الله الحسين
تاريخ التسجيل: 01-02-2013
مجموع المشاركات: 10864

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حميدتي والطموح الكبير: دولة جنيد الكبرى (Re: محمد عبد الله الحسين)

    قبل أن اواصل لفت نظري صديق مرتبط بدارفور ومدار هذا الموضوع...

    ووجهة نظره أن حميدتي طموحاته السياسية، ليس بذلك الحجم بداية ..بالرغم من ذكاؤه الشخصي و بعض كاريزمية

    دفعت به للمقدمة ..وفرص اتيحت له في لحظة من الزمان...( وليس في الزمان غفلة)...وحسب رأي صديقي رأى بعض

    عرب غرب أفريقيا ..بالات في النيجر وبعض دول الجوار في حميدتي فرصة لتحقيق حلمهم ذي الأبعاد الميثولوجية/الأسطورية

    ففمن المؤكد أن ذلك وجد في نفسه هوىٍ فركب الموجة ..

    هذا رأي صديقي مع بعض إضافات من عندي.

    *** شاركني شقيقي بأن الدول الكبرى لها رؤيتها وستحاول تحقيق أهدافها الامبريالية المُحدَثة.
                  

05-05-2023, 12:22 PM

محمد عبد الله الحسين
<aمحمد عبد الله الحسين
تاريخ التسجيل: 01-02-2013
مجموع المشاركات: 10864

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حميدتي والطموح الكبير: دولة جنيد الكبرى (Re: محمد عبد الله الحسين)

    سؤال عابر هل لكلمة الجنجويد دلالات أخرى غير التفسير الدارج؟ ‏

    جن و جيم ثري و جواد و كلام من ده.. ‏
                  

05-05-2023, 01:40 PM

محمد عبد الله الحسين
<aمحمد عبد الله الحسين
تاريخ التسجيل: 01-02-2013
مجموع المشاركات: 10864

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حميدتي والطموح الكبير: دولة جنيد الكبرى (Re: محمد عبد الله الحسين)

    باشمهندس بريمة محتاجين معلومات عن جنيد الكبرى..
    ما تبخل على اهلك وناسك بالمعلومات.
                  

05-06-2023, 10:39 AM

محمد عبد الله الحسين
<aمحمد عبد الله الحسين
تاريخ التسجيل: 01-02-2013
مجموع المشاركات: 10864

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حميدتي والطموح الكبير: دولة جنيد الكبرى (Re: محمد عبد الله الحسين)

    النداء الأخير لول أبا /الباشمهندس/العبار بريمة

    بكل الألقاب نستدعيك
    لتفتينا في دولة جنيد الكبرى ...التي تمثل الحلم النوستالجي/الميثولوجي لبعض عرب غرب أفريقيا
    ..
    دخلت قوقل لأجد أي معلومة فلم أجدها..لأنه معظم الأدبيات(إن وجدت لم تكن باللغة العربية)..

    في انتظارك..ولا تكتم العلم.
                  

05-06-2023, 12:30 PM

محمد عبد الله الحسين
<aمحمد عبد الله الحسين
تاريخ التسجيل: 01-02-2013
مجموع المشاركات: 10864

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حميدتي والطموح الكبير: دولة جنيد الكبرى (Re: محمد عبد الله الحسين)

    للفائدة:
    سأنقل فيما يلي تعليق وتوضيح حول الدعم السريع وعلاقته بعرب النيجر ومالي وبعض دول غرب أفريقيا..
    الموضوع منقول من تويتر، من حساب سودانيات...
    ملحوظة : قد يكون هناك بعض التداخل أو الهرجلة في بعض السطور من المصدر( كما يقول ناس قناة الجزيرة):
    التحية للأستاذ الصحفي /سعيد أبكر أحمد، من دولة تشاد ، كتب مقال ذو بعد فلسفي لما وراء مليشيات الدعم السريع بين الواقع و ‏الطموح
    الاسري و القبلي و احلام شعوب بلا أوطان أو هوية .‏
    بقراءة المقال و تتضخ كثير من الصور لدي أولئك الذين لم يدركواْ في مخيلتهم أو يتصوروا إبعاد الصراع الدائر الآن في السودان ‏🇸🇩‏ و ما خفي
    أعظم .‏
    👇
    كيف يفكر أتباع الدعم السريع ؟

    يظن البعض أن فكرة الدعم السريع مرتبطة بالدعم المالي، لكن ذلك ليس هو السبب الوحيد للإيمان بفكرة الدعم السريع، كيف يقدم ‏شاب في مالي أو النيجر أو تشاد الولاء لقائد عسكري لا يعرفه وهو في أتم الاستعداد لأن يقدم روحه فداء له دون تردد أو خوف.‏
    يمثل حميدتي شخصية أسطورية للمضطهدين الذين ينتمون إلى القبائل العربية من دارفور إلى مالي، لأنهم من وجهة نظرهم ‏وجدوا رجلاً لديه السلاح والمال وبإمكانه أن يمسح عنهم ألم الاضطهاد، ذلك الشريط من دارفور إلى مالي يحتوي على قبائل ‏مشتركة أغلبها من فرع قبيلة المحاميد المشهورة
    أنا شاب تشادي فرط السياسيون العرب في تشاد في جميع الامتيازات التي أتمتع بها ويقوم النظام بتهميشي وعدم مشاركتي في ‏المنظومة
    السياسية، أسمع برجل أسطوري في السودان ينتسب إلى قبيلتي ومن السهل أن أعمل معه لذلك سأهرول إلى السودان ‏حتى أساعده وعندما
    يتمكن هناك سيقدم لي الدعم ويرد الجميل
    معظم الشباب في النيجر كانوا ضحية الإجراءات التعسفية التي قامت بها حكومة النيجر ضد العرب بسبب أزمة شح المياه، ‏ولأنهم ينتمون إلى
    المناطق النائية فمن العسير أن يتم استيعابهم في القوات المسلحة أو المؤسسات المهمة في البلاد ‏
    لذلك الانطواء في الدعم السريع سيمنحهم تدريبا ومكانة جيدة .ولا يخفى على أحد تعقيدات الأزمة في مالي والحروب التي تحدث ‏منذ الستينات
    بين القبائل العربية والطوارق ضد الحكومة المركزية في باماكو ، وصعوبة الوصول إلى حل جذري لهذه الأزمة ‏بسبب تعنت الاستعمار الفرنسي
    وعدم وجود نية حقيقية من الساسة الذين يجدون في هذا الانشطار المجتمعي مطية لأهدافهم
    يرى كل شاب ينتمي إلى القبائل العربية في وسط وغرب إفريقيا في حميدتي رجلا أسطوريا آمن بالقوة وحمى قوافله من ‏اللصوص ولم يدرس
    في الجامعات والمدارس الغربية.‏

    إنه نشأ في نفس الظروف التي نشأ فيها كل عربي إفريقي بين الصحراء والناقة والقرية والرعي وأصبح يُستقبل استقبال الرؤساء ‏والعظماء
    أعتقد أن القبائل العربية في وسط وغرب إفريقيا ليست فقيرة جدا حتى تأتي إلى السودان وتحصل على مكافاءتها بالجنيه ‏السوداني، هم أيسر
    حالا من الكثير من القبائل لأنهم يملكون أكبر عدد من رؤوس الماشية ‏
    أكثر ما يدفعهم شغفهم بوجود قائد يلتفون حوله لذلك لا ينادون حميدتي باسمه اطلاقا
    إنما يقولون له (القائد )‏

    ذهب القائد وأعطانا القائد ذلك مالمسته في الحديث عن حميدتي .‏

    حصر فكرة الدعم السريع في الجهل وحميدتي أراه تقصير في الوصف هم يعلمون جيداً خطورة الحرب لكنهم يؤمنون بمشروع ‏حميدتي لأنه
    أشهر شخصية عربية تعلق عليها الآمال وبإمكانها إعادة الأمل والطموح
    بلغ الأمر بأن بعض القبائل غير العربية التي تعاني الاضطهاد أن تذهب من تلقاء نفسها إلى الدعم السريع بحثاً عن مكانة لها في ‏حال نجاح المشروع
    في السودان، وإن لم ينجح فعلى الأرجح ستكون لهم الكلمة الفصل في إقليم دارفور ‏
    لقد استعجل حميدتي في الحرب ولو تريث لجمع خلقاً عظميا من الناس
    @Awad16022_186‎
    ‏ ولم يعد إلى وطنه فلو كانت حاجته المال فقد جنى المال الوفير ‏
    أكثر حركات المعارضة المسلحة التي نشأت في تشاد تعود إلى العرب ولولا انسحاب الجنيدي أواخر 2007 من تحالف المعارضة ‏لسقطت حكومة
    أنجمينا بقيادة ديبي . معظم الشباب في النيجر كانوا ضحية الاجراءات التعسفية التي قامت بها حكومة النيجر ضد ‏العرب بسبب أزمة شح المياه،
    ولأنهم ينتمون إلى المناطق النائية فمن العسير أن يتم استيعابهم في القوات المسلحة أو المؤسسات ‏المهمة في البلاد ‏
    لذلك الانطواء في الدعم السريع سيمنحهم تدريبا ومكانة جيدة .‏
                  

05-10-2023, 11:29 AM

محمد عبد الله الحسين
<aمحمد عبد الله الحسين
تاريخ التسجيل: 01-02-2013
مجموع المشاركات: 10864

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حميدتي والطموح الكبير: دولة جنيد الكبرى (Re: محمد عبد الله الحسين)

    جنيد هو الجد الكبير (الافتراضي أو المزعوم)

    الافتراضي أو المزعوم ليس قدحا في صدقية الإدعاء و لكن حتى يكون الحديث علميا...فطالما

    أن الزمن قد طال منذ وجود وموت هذا الجد ...فلا أقل من أن نقول أنه إدعاء...

    يتشارك في هذا الجد الهني عدد كبير من القبائل و العشائر والفخائذ في السودان وليبيا وتشاد والنيجر ومالي

    **سوف أدلو بما أتوصل إليه طالما حبيبنا ول أبا بريمة آثر الصمت المثير...ههههههههه
                  

05-10-2023, 01:59 PM

مصطفى نور
<aمصطفى نور
تاريخ التسجيل: 05-13-2022
مجموع المشاركات: 4973

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حميدتي والطموح الكبير: دولة جنيد الكبرى (Re: محمد عبد الله الحسين)

    الجنجويد
    معنى الكلمة
    لم نجد تفسيرا متفقا عليه لكلمة الجنجويد فالبعض يجعلها لفظا منحوتا من العبارة "جن على جواد" والبعض يقول بأنها نحتت من ثلاث كلمات تبدأ كلها بحرف الجيم وهي: جن وجواد وجيم ثلاثة (G3) السلاح المعروف. في حين يربطها البعض ب#################### من عرب دارفور يدعى حامد جنجويت مارس الحرابة مع عصابته ضد القرى الأفريقية في الثمانينات من القرن الماضي فأدخل الرعب في قلوب السكان. ومهما تعددت تفاسير اللفظ فإن له معنى مشتركا بينها جميعا وهو أنها جماعة مسلحة بدارفور يحملها أكثر من طرف مسؤولية الإخلال بالأمن في الإقليم.
    نشأة الجنجويد
    ظهر بإقليم دارفور في عام 1987 تحالف موسع يشمل كل القبائل ذات الأصول العربية بالإقليم أطلق عليه اسم "التجمع العربي" ويضم 27 قبيلة كان الهدف منه الحد من نفوذ قبائل الشمال العربية أي الجعليين والشايقية والدناقلة. وقد توسع التنظيم ليشمل بعض قبائل كردفان ذات الأصول العربية وليأخذ التنظيم الجديد اسم "قريش". وصدرت عن هذا التنظيم بيانات توضح -إن كانت صحيحة- نزعة عروبية عنصرية. واتهمت حكومة الصادق المهدي في الثمانينات ومن بعدها حكومة البشير الحالية بأنها ترعى هذا التنظيم في حين اتهمت الحركة الشعبية لتحرير السودان بزعامة جون قرنق بأنها تسعى لتسليح قبيلة الفور في إقليم دارفور لمواجهة حكومة الخرطوم. ومن هنا أخذ الصراع في دارفور منحى عربيا أفريقيا بعد أن كان محصورا في مواجهة بين الرعاة والمزارعين. وفي هذا السياق نشأت مليشيا الجنجويد التي تتهم بأنها الذراع العسكري للقبائل العربية بدارفور وهو أمر دابت تلك القبائل العربية على نفيه. ويربط بعض المراقبين نشأة الجنجويد بالحرب التشادية-التشادية في الثمانينات حين واجه الرئيس التشادي الحالي إدريس دبي خصمه حسين حبري، فجند كل طرف بعض المليشيات من أبناء القبائل العربية القاطنة بشرق تشاد فبرزت مليشيا الجنجويد.
    أقسام الجنجويد
    ينقسم الجنجويد إلى قسمين: قسم أصغر بشمال دارفور يتكون من عدة مليشيات تابعة للقبائل العربية أو الأبالة وهي التي تمتهن تربية الإبل. وتذكر بعض المصادر أن جنجويد الشمال استباحوا مدينة كتم في أغسطس/ آب 2003. ويتركز القسم الأكبر من الجنجويد بجنوب دارفور وهم من أبناء القبائل العربية المعروفة بالبقارة أي التي يغلب عليها تربية البقر ويقدر عددهم بأزيد من 5 آلاف مسلح. يتحصنون بجبل كرقوا بأقصى جنوب غرب دارفور. وتتهم مليشيا الجنجويد بأنها شاركت إلى جانب قوات الجيش السوداني في الحملة ضد المهندس داؤود يحيى بولاد -من قبيلة الفور- وقد قاد تمردا عام 1991 متعاونا مع جون قرنق زعيم الحركة الشعبية ومنشقا عن الجبهة القومية الإسلامية بزعامة حسن الترابي، وقد قمعت حملته وأسر وقتل.
                  

05-11-2023, 05:02 AM

محمد عبد الله الحسين
<aمحمد عبد الله الحسين
تاريخ التسجيل: 01-02-2013
مجموع المشاركات: 10864

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حميدتي والطموح الكبير: دولة جنيد الكبرى (Re: مصطفى نور)

    صباح الورد أخي مصطفى
    مشكور على المعلومات
    مع خالص الود
    ولي عودة إن شاء الله
                  

05-14-2023, 04:45 AM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 07-31-2005
مجموع المشاركات: 13702

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حميدتي والطموح الكبير: دولة جنيد الكبرى (Re: محمد عبد الله الحسين)

    شوف يا دكتور محمد .
    الشيخ الجنيد دا جدي .
    ولكني ضد دولة جنيد الكبرى وأعمل على ذلك

    تحياتي .
                  

05-14-2023, 05:50 AM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 07-05-2005
مجموع المشاركات: 27322

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حميدتي والطموح الكبير: دولة جنيد الكبرى (Re: AMNA MUKHTAR)

    ول أبا د. محمد عبد الله
    سلامات ..
    Quote: سوف أدلو بما أتوصل إليه طالما حبيبنا ول أبا بريمة آثر الصمت المثير
    لم أدخل البوست إلاّ هذه اللحظة .. وسوف نأتي راجع بإذن الله لأدلوا بما تيسر.
    صدقني أنا لا أملك أي علم أو أدلة إن كان هناك ما يسمى بدولة الجنيد الكبري ..؟ كل ما أعلم أن هناك أحلاف تأريخية بين القبائل التى تنحدر من الجد الجنيد .. وهى أحلاف قديمة قدم دخول القبائل العربية للسودان .. تأسس ذلك الحلف فيما يعرف ب "حروب الناقة" .. وهى ناقة العريقي فني .. وهى تسمى العنقاء ..
    قصة أشبه بالمثيولوجيا .. وكان الحرب بين أولاد الجنيد وقبائل خزام .. هذا شيئ ممكن الناس تحاول بحثه ..

    الشيئ الثاني هو ما يسمى "الأخوة البقارية" في كتابات ماكمايكل .. Baggara Fraternity .. وكلمة Fraternity ما زالت مستعملة اليوم في الجامعات الأمريكية للروابط التى تعتبر نفسها ذات علاقة عضوية .. أقوي من علاقة الروابط المهنية .. وهذه ال "فراتيرنتي" تعنى سند طبيعي غير مشروط لكل الجنيدين ..
    كتب كثير من أبناء جنوب كردفان (أبناء النوبة) وكذا أبناء القبائل الأفريقية في دارقور .. عنما يسمى بدولة قريش (قريش1، قريش 2 وقريش 3) كمراحل لتأسيس حلف الجنيدين .. وفي كتابات ماكمايكل هناك ما يسمى دولة البقارة Baggara Country .. ولكن هذا التعبير لا يعدو أن يكون توصيف جغرافي وليس سياسي لمناطق تواجدهم ..

    وفي كل ما كتب .. لم أسمع أنا شخصياً بأي خطوة لتفعيل الأحلاف القديمة أو تأسيس أحلاف جديدة بخصوص تأسيس دولة .. وهذا حد علمي ..


    نجييكم للطموح في مداخلة أخري ..

    بريمة
                  

05-14-2023, 09:15 AM

محمد عبد الله الحسين
<aمحمد عبد الله الحسين
تاريخ التسجيل: 01-02-2013
مجموع المشاركات: 10864

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حميدتي والطموح الكبير: دولة جنيد الكبرى (Re: Biraima M Adam)

    مرحب بريمة( وإن تأخر) فهو معذور

    ومرحب بت مختار....

    مرحب بأولاد الجنيد...

    سأعود للتعليق

    ***ليس صدفة أن نلتقي ونحن مهوسوون بالتاريخ وبالثقافات الفرعية ***

    سأعود ....ومعاي شويةمعلومات مهمة.
                  

05-14-2023, 01:43 PM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 07-05-2005
مجموع المشاركات: 27322

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حميدتي والطموح الكبير: دولة جنيد الكبرى (Re: محمد عبد الله الحسين)

    وهذا المنشور نقله الأخ عامر جابر .. حركة شعبية جناح الحلو .
    Quote: Quote: بيان قـريش الســرى رقم(1)

    قل اللهم مالك الملك، تؤدى الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شئ قدير)

    صدق اللة العظيم

    قد كنا فى قريش -1- ميلاد قريش جديد وبعض البرامج إلا أن التطورات التى تشهدها البلاد والمستجدات السياسية بأبعادها الداخلية والخارجية تتطلب وقفة تذكير بالأهداف ومراجعة الخطط وتعزيز الإنجازات فى سبيل تحقيق غايتهم السامية وكما تعلمون فقد حال الجعليون والدناقلة والشايقية بيننا حكم السودان لمدة تناهز القرن، وهم مهماتدثروا بثوب العروبة هجين أصبع عرقأ وثقافة جزء لايتجزء من النسيج النوبى المنتصر ، وستظل تلك الفيئة بحكم البلاد إلى الأبد، إذأ بلغنا اطراف هذا الثلاثى قد أقسموا مؤخرأ وتبقى السلطة فى أيديهم ,

    يمر قريش بمرحلة مقاض حرجة، والمطلوب من الجميع وخاصة الطريفين التسامى على الإنتماءات الفكرية والطائيفية فى سبيل تحقيق الأهداف النبيلة والمحافظة على الأنجازات التى تحقق حتى الأن ، وضرورة العمل والدوؤب لبلوغ الغايات التى ناها قريبأ عبر الإلتزامات بالتالى:

    (أ) الموعد: عام 2020 م كحد أدنى

    (ب) الهدف : قريش 20

    (ج) المرحلى الهدف : ولايات الغرب الســـتة

    (د) الخطط والبرامج والوسائل

    داخلـــــــــيأ:-

    (1) أعـطاء إهتمام خاص بالتعـليم أفقيأ وراسيأ وإعـداد كوادر عالية التاهيل فى مختلف المجالات السياسية والإقتصادية والإعـلامية والأمنية والعـسكرية

    (2) أقامة مؤسسات إقتصادية

    (3) مرحلة خطة إظهار التعاون مع السلطة القائمة

    (4) المحافظة على علاقات العمل القائمة مع بعض الشخصيات المحورية من أبناء الثالوث فى قيادة البلاد

    (5) التنسيق المحلى مع أبناء العـمومة فى الوسط والشرق

    (6) التأكيد على أهمية قبائل التماس وحث الدولة على المزيد من دعـمها وتسجيلها وتدريبها فى الدفاع الشعبى - المجاهدين - قوات السلام

    (7) حث جميع القادرين من الأهل للإنخراط فى قوات السلام

    (8) المحافظة على قنوات التفاهم مع الدينكا

    (9) النتفيذ التام بنود عـملية شاهين لجنوب كردفان

    (10) أحتواء نار الفتــنة بين النهود والفولة ومناشـدة الأهل فى إرجاء الوطن النائى عـدم الصراعات الداخلية التى تبدد الطاقات

    (11) عـدم إثارة موضوع البترول قبل إستخراجة الفعلى

    (12) إحـتواء أثار وتداعـيات حادث نيالا فى أضيق نطاق والسعى للإفراج عن الفرسان

    (13) تأمين المراعى الكافية للرعاة فى السودان وتشاد وأفريقيا الوسطي

    (14) محاربة الإعـتراف الخاصة بحيازة الأرض (حواكير - ديار ...الخ) بشتى الوسائل

    (15) إباز دورنا القومى فى التصدى للقبائل غـير العربية فى الغـرب كإمتداد طبيعى للتمرد

    (16) توسيع فجوة الثقة بين المركز وأبناء القبائل غـير العربية بدفع القيادات المنتقاة من أبناء الزرقة إلى مزيد من التطرف فى التعبير عـن الظلم الواقع عـلى الغـرب ومجاراتهم بوعي فى النعـرات الجهوية والعـنصرية

    (17) السعي للوصول على المزيد من الناصب الدستورية فى المركز والولايات

    (18) الحفاظ عـلى إنجازات برامج الجاموس لغـرب دارفور بتداعـياتة المحسوبة

    (19) عـلى الطريقى -1- والطريقي -2- مواصلة العمل لتمكين القرشيين فى دارفور

    (20) الإستعـداد لأى إنتخابات ولائية فى الولايات الستة

    (21) الحرص عـلى ال‘نضباط والتأنى عن السلوكيات الطائشة كالحديث عن دولة البقارة

    (22) ضرورة أهتمام القيادات بالإعلام الإيجابى

    (23) ضرورة ترقية الداء المالى لقريش

    (24) تبقى القيادات البارزة فى الحال مقتضيات حسب القرار وضع القرشيين فى المؤتمر الوطنى 3 من بين قريش 3 وضع القرار حسب مقتضيات الحال

    خــــــــارجيا:-

    (1) تـقوية التنسيق والتشاور مع القرشيين فى دول الجوار

    (2) تطوير التفاهم الإسراتيجى مع - الجماهيرية - عـلى هدى ما إختطة البقلانى أصيل والشيخ بن عـمر

    (3) تطوبر برامج سباق الهجن والإستفادة منة فى توثيق الروابط مع الأشقاء فى دول الخليج وباللة التوفيق

    " نريد أن نمن عـلي الذين إستضعفوا فى الأرض ونجعـلهم أئمة ونجعـلهم الوارثين , ونمكن لهم في الأرض ونرى فرعـون وهامان وجنودهما منهم ما كانوا يحذرون

    صدق اللة العظيم

    ســـــرى للغـــاية




    تحليل رقم (1) عن بيان قريش رقم (2) والخاص بأقامة دولة العرب فى عام 2020 م

    التحليل:-

    تعتبر المجموعة المكونة لتنظيم قريش مجموعة عربية تهدف لسيطرة السلطة فى السودان فى المدى البعيد وتتبنى أستراتيجية (ب) على الأتى:-

    (1) مهادنة السلطة القائمة والإستفادة من الإمكانيات بالإستلاء عـلى مراكز القرار بحكم القبضة القوية من القبائل الشمالية - الشايقية والدناقلة والمحس

    (2) معاملة قبائل الجنوب بالأخص الدينكا خوفأ من الدخول معهم فى مصادمات

    (3) معاملة أبناء النوبة وكل المجموعات الغير العربية متمردين وتشديد الخناق ببعدهم وتصفيتهم

    (4) متابعة العمليات المسمى فى البيان فى جبال النوبة شاهدين ودارفور الفرسان وذلك لتفريغ هذة المناطق والإستلاء عـليها وإفساح المجال للعب للإستيلاء

    (5) التحكم فى أى قرار بشأن الناطق المذكورة

    أهــم العـناصر القيادية

    (1) عــمر سليمان ......... وزير بديوان الحكم الإتحادى

    (2) عـلى جماع عبداللة فضيلى ......... الأمم المتحدة - الخرطوم

    (3) حسين جلال الدين ..... ضابط إداري بالمعاش

    (4) أدم الفكى ....... عضو المجلس الوطنى

    (5) أحــمد على سبيل ....... مؤسسة محاربة الفقر

    (6) الحريكة عـزالدين ......... محافظ بحري

    (7) يوسف عــبدالمنان ............ مراسل بجريدة الألوان

    (8) عـلى دقاش ............ عضو المجلس الوطنى

    (9) الأستاذ سانتو ............ رئيس مجلس ولاية جنوب كردفان

    (10) الزبير كرشوم ............ عضو مجلس ولاية جنوب كردفان

    (11) حسين كرشوم ............ موظف بالقنصلية الإنجليزية - لندن

    (12) عـلى قادم ............ وزير الشؤؤن الهندسية لجنوب كردفان سابقأ

    (13) الشيخ أدم الخليل ............ مجلس التنسيق لجبال النوبة

    (14) أحمد الشين الوالى ............ وزير الشؤؤن الإجماعية لولاية جنوب كردفان

    (15) النور أحمد يس ............ مدير عام شركة جنوب كردفان

    (16) موسى سومى رحمةاللة ............ رئيس لجنة السلام بمجلس ولاية جنوب كردفان

    (17) الزبير مالك ............ كادقلى

    (18) الشفيع الفكى عـلى ............ محافظ أبيي


    بريمة
                  

05-14-2023, 01:52 PM

محمد عبد الله الحسين
<aمحمد عبد الله الحسين
تاريخ التسجيل: 01-02-2013
مجموع المشاركات: 10864

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حميدتي والطموح الكبير: دولة جنيد الكبرى (Re: Biraima M Adam)

    شكرا يا ول أبا ...كتر خيرك

    البيان بتاع قريش 1 و2 في أوائل الالفية؟ والا قبلها؟
    طبعا لفت نظري من بدري بروز ابناء دارفور كقياديين في فترة التسعينات في المؤتمر الوطني و قبلها في

    الثمانيات في اتحادات الطلاب و خلافه...ولا أنسى اندفاعهم لدعاوى الترابي للانخراط في الحركة الاسلامية...فكنت

    اتساءل...وأقول أن ذلك الأمر لابد أن يكون وراءه أمر. .او اتفاق. وكنت أتساءل عن احتضان وتقريب الترابي لهم...

    ***قريش ده على المستوى المحلي و الجنيد على المستوى العابر للحدود..

    (عدل بواسطة محمد عبد الله الحسين on 05-14-2023, 02:09 PM)

                  

05-14-2023, 02:03 PM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 07-05-2005
مجموع المشاركات: 27322

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حميدتي والطموح الكبير: دولة جنيد الكبرى (Re: Biraima M Adam)

    ول أبا مزيد من وثائق المؤامرة:
    Quote: سلسلة من الوثائق والبيانات الخطيرة لمشروع التجمع العربي بدارفور .
    --------------------------------------------------------

    الوثيقة رقم 1:

    البيان الأساسي لتنظيم التجمع العربي 5 أكتوبر 1987م

    بسم الله الرحم الرحيم

    السيد رئيس الوزراء /الإمام الحبيب الصادق المهدي

    إن العنصر العربي الذي يعرف اليوم بالقبائل العربية في دارفور دخل السودان ضمن الموجات العربية التي وفدت إلى السودان في القرن الخامس عشر الميلادي. إن هذا العنصر وإن تعددت قبائله هو في الحقيقة ينتمي إلى أصل واحد.

    إستقرت هذه القبائل في منطقتين بإقليم دارفور: بمديرية جنوب دارفور وتشمل ثمانين في المائة 80% من مساحة المديرية. والأخرى بمديرية شمال دارفور وتشمل الجزء الأكبر من شمالها ووسطها وشرقها وغربها حيث تغطي هذه المنطقة خمسة وخمسين في المئة 55% من مساحة المديرية وتمثل القبائل العربية أكثر من 70% من مجموع سكان دارفور حالياً.

    لقد لعبت القبائل العربية عبر القرون التي تلت دخولها السودان والإستقرار بدارفور دوراً هاماً في تكوين ملامح شخصية هذا الإقليم. فالعرب في هذا الجزء من أرض الوطن هم صناع الحضارة التي شكلت الوجود الحقيقي والفعلي لهذا الإقليم سواء كان ذلك في مجال الحكم أو الدين أو اللغة كما كان لها دورها البارز في تكوين سودان اليوم. قد كانوا سدة ولحمة الثورة المهدية. ماتوا وإستبسلوا دفاعاً عن هذا السودان. كما أسهموا خلال كل العهود في الإستقرار السياسي والتقدم الإقتصادي والتطور الإجتماعي والحصاري والثقافي في دارفور خاصة بل والسودان أجمع. بهذا أكدنا ونؤكد أننا حافظنا وسنحافظ ونتمسك بقوة وإيمان بوحدة هذه البلاد ونحميها في كل الأوقات وننبذ أسباب الفرقة والشتات.

    السيد رئيس الوزراء:

    لقد درج الذين يعنون بدراسة أنظمة الحكم في العالم أن يعرّفوا الحكم الإقليمي عدة تعريفات وهي في مجملها تعني اللامركزية وتفويض السلطة بهدف إحداث إصلاح سياسي وإداري وإقتصادي في إدارة الحكم لابناء الإقليم بقدر ما يتوفر لكل قبيلة من أبناء يصلحون للقيادة فإننا نعرب بحسرة بأننا قد سلبنا حق التمثيل في قيادة الإقليم والمشاركة في إتخاذ القرار فأصبحنا أغلبية بلا وزن ورعايا لا مواطنين علماً بأننا نمثل:

    1| سبعين في المائة من سكان الإقليم

    2| ويمثل المتعلمون منا أكثر من 40% من مجموع المتعلمن من أبناء الإقليم بينهم مئات من حملة الشهادات الجامعية وعشرات من حملة الماجستير والدكنوراة في شتى التخصصات.

    3| وساهمنا في الدخل القومي بنسبة لا تقل عن 15%.

    4| كما أن مساهمتنا في دخل الإقليم تزيد عن التسعين في المائة.

    5| نسهم بنصيب الأسد من فلذات أكبادنا في الجيش السوداني نقدمهم قرابين لهذا الوطن.

    6| أما في الجانب السياسي فإننا قد قدمنا أربعة عشرة نائباً للجمعية التأسيسية يمثلون الجانب العربي تمثيلاً حقيقياً. كما أسهمنا بنصيب كبير في تقديم ثمانية عشرة عضواً في الجمعية التأسيسية.

    سيدي الرئيس:
    إن كل ما أوردناه من حقائق يؤكد ما لهذه القبائل من ثقل سياسي وإجتماعي وإقتصادي بهذا الإقليم وبالتالي نحن نطالب بأن نمثل بالنصف كحد أدى في المناصب الدستورية بحكومة الإقليم وممثلي الإقليم بالحكومة المركزية.
    وعليه نحن نخشى إن إستمرار هذا الإهمال للعنصر العربي في المشاركة أن تفلت الأمر من أيدي العقلاء إلى أيدي الجهلاء ويحدث ما لا تحمد عقباه ، وذلك لأن ظلم ذوي القربى أشد مضاضة على النفس من وقع الحسام المهند.
    وفي الختام نحن نؤكد لكل مواطن سوداني بأننا لسنا دعاة فرقة وشتات ولكننا طلاب حق ومساواة وعاش السودان موحداً في ظل الحرية والديقراطية.
    اللجنة المفوضة من قبل التجمع العربي
    عنهم:
    1| السيد عبد الله مسار
    2| السيد شارف علي جقر
    3| السيد أبراهيم يعقوب
    4| السيد حسين حسن الباشا
    5| الناظر حامد بيتو
    6| السيد تاج الدين أحمد الحلو
    7| السيد أيوب البلولة
    السيد محمد خوّف الشتالى
    9| السيد زكريا أبراهيم أبو لحيو
    10| السيد محمد زكريا دلدوم
    11| الناظر الهادي عيسى دبكة
    12| السيد الطيب أبو شمة
    13| السيد سندكة داؤد
    14| السيد هارون على السنوسي
    15| الدكتور عمر عبد الجبار
    16| السيد عبد الله يحي
    17| السيد سليمان جابر أبكر
    18| الناظر محمد يعقوب العمدة
    19| السيد حامد محمد خير الله
    20| السيد محمد الدومة عمر
    21 السيد عبد الرحمن علي عبد النبي
    22| السيد أحمد شحاتة أحمد
    23| السيد ابوبكر أبوه الأمين
    24| السيد جابر أحمد الريح

    --------------------------------------------------------
    وثيقة رقم 2

    النسخة رقم ...

    بسم الله الرحمن الرحيم

    "قل اللهم مالك الملك ، تؤتي الملك من تشاء ، وتنزع الملك ممن تشاء ، وتعز من تشاء ، وتذل من تشاء ، بيدك الخير إنك على كل شيئ قدير".

    صدق الله العظيم

    كنا قد تناولنا في قريش -1- ميلاد قريش جديد وبعض البرامج إلا أن التطورات التي تشهدها البلاد والمستجدات السياسية بأبعادها الداخلية والخارجية تتطلب وقفة تذكير بالأهداف ومراجعة الخطط وتعزيز الإنجازات في سبيل تحقيق غايتكم السامية.

    وكما تعلمون فقد حال الجعليون والدناقلة والشايقية بيننا وبين حكم السودان لمدة تناهز القرن ، وهم مهما تدثروا بثياب العروبة ، هجين أصبح عرقاً وثقافة جزء لا يتجزأ من النسيج النوبي المتمصر ، وسنظل تلك الفئة تتشبث بحكم البلاد إلى الأبد ، إذ بلغنا أن أطراف هذا الثلاثي قد أقسموا مؤخراً على أن تبقى السلطة تداولاً بينهم.

    يمر قريش بمرحلة مخاض حرجة ، والمطلوب من الجميع ، وخاصة الطرفين ، التسامي على الإنتماءات الفكرية والطائفية في سبيل تحقيق الأهداف النبيلة والمحافظة على الإنجازات التي تحققت حتى الآن ، وضرورة العمل الدؤوب لبلوغ الغايات التي نراها قريباً عبر الغلتزام بالتالي:

    أ – الموعد العام 2020 على حد اقصى

    ب – الهدف قريش 20

    ج – الهدف المرحلي: ولايات الغرب الستة

    د – الخطط والبرامج والوسائل

    داخلياً:

    1- إعطء إهتمام خاص بالتعليم أفقياً ورأسياً وأعداد كوادر عالية التأهيل في مختلف المجالات السياسية والإقتصادية والإعلامية والأمنية والعسكرية.

    2- إقامة مؤسسات إقتصادية.

    3- الإنخراط الواعي في القوات المسلحة والأجهزة الأمنية.

    4- مواصلة خطة إظهار التعاون مع السلطة القائمة.

    5- المحافظة على علاقات العمل القائمة مع بعض الشخصيات المحورية مع أبناء الثالوث في قيادة الدولة.

    6- التنسيق المحلي مع أبناء العمومة في الوسط والشرق.

    7- التأكيد على أهمية قبائل التماس وحث الدولة على المزيد من دعمها وتسليحها وتدريبها (الدفاع الشعبي ، المجاهدين ، قوات السلام).

    8- حث جميع القادرين من الأهل للإنخراط في قوات السلام.

    9- المحافظة على قنوات التفاهم مع الدينكا

    10- التقيد التام ببنود عملية "شاهين" لجنوب كردفان.

    11- إحتواء نذر الفتنة بين النهود والفولة ومناشدة ومناشدة الأهل في أرجاء الوطن النأي عن الصراعات الداخلية التي تبدد الطاقات.

    12- عدم إثارة موضوع البترول قبل إستخراجه الفعلي.

    13- إحتواء آثار وتداعيات حادث نيالا في أضيق نطاق والسعي للإفراج عن الفرسان.

    14- تأمين المراعي الكافية للرعاة في السودان وتشاد وأفريقيا الوسطى.

    15- محاربة الأعراف الخاصة بحيازة الأرض (حواكير ، ديار ، ..إلخ) بشتى الوسائل.

    16- أبراز دورنا القومي في التصدي للقبائل غير العربية في الغرب كإمتداد طبيعي للتمرد.

    17- توسيع فجوة الثقة بين المركز والقبائل غير العربية بدفع القيادات المنتقاة من أبناء الزرقة إلى المزيد من التطرف في التعبير عن الظلم الواقع على الغرب ومجاراتهم بوعي في النعرات الجهوية والعنصرية.

    18- السعي للحصول على المزيد من المناصب الدستورية في المركز والولايات.

    19- الحفاظ على إنجازات برامج الجاموس لغرب دارفور بتداعياته المحسوبة.

    20- على الطريفي 2 والطريفي 3 مواصلة العمل لتمكين القرشيين في دارفور.

    21- الإستعداد لأي إنتخابات ولائية في الولايات الستة.

    22- الحرص على الإنضباط والنأي عن السلوكيات الطائشة كالحديث عن دولة البقارة.

    23- ضرورة إهتمام القيادات بالإعلام الإيجابي.

    24- ضرورة ترقية الأداء المالي لقريش.

    25- تبقى القيادات البارزة في المؤتمر الوطني 3 من بين قريش 3 ، ووضع القرار حسب مقتضيات الحل.

    خارجياً:

    1- تقوية التنسيق والتشاور مع القرشيين في دول الجوار.

    2- تطوير التفاهم الإستراتيجي مع الجماهيرية على هدى ما إختطه البقلاني أصيل والشيخ إبن عمر.

    3- تطوير برامج سباق الهجن والإستفادة منه في توثيق الروابط مع الأشقاء في دول الخليج وبالله التوفيق.

    "ونريد أن نمن على الذين إستضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين ، ونمكن لهم في الأرض ونري فرعون وهامان وجنودهما ما كانوا يحذرون".
    صدق الله العظيم
    -----------------------------------------------------
    وثيقة رقم 3

    التجمع العربي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    "وإعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا"

    على هيئة الأعضاءالذين أدوا قسم تحت قيادات التجمع العربي أن يعقدوا إجتماعات مكثفة لأجل تنفيذ كل شروط الإلتزامات التي تم تنفيذها من قبل رئاسة اللجنة التنفيذية ورموزها على أن تضم الإجتماعات الأولى جميع القبائل العربية التي تسكن بالقرب من المناطق والأرياف المشار إليها بالإبادة والحرق وعلى العمد والمشايخ أن يلزموا أفراد سلطاتهم بالقسم حتى يكون الأمر في ثقة تامة وبعد ذلك يعقد إجتماع عام لجميع القبائل العربية وغير العربية والمتطوعين من قبائل الأخرى على أن يستعان بهم [كالزغاوة] في الإجراءات الحربية والتدريب العسكري بالإضافة إلى الدراسات الجغرافية حتى تبدو غير واضحة لمن يراد أبادتهم.

    وفيما يلي كل البنود التي تم تنسيقها وهي :-

    1| جرد جميع الماشية والدواب من قبيلة الفور بكل الوسائل الممكنة.

    2| قتل زعماء وممثلي ومثقفي الفور وحصر المتبقي منهم في المدن والسجون وإغتيال من وجد وسيلة لإغتياله.

    3| إبقاء كل وسائل الحركة المساعدة للبلاغات والإسعافات السريع من الحكومة حتى لا تكون بينهما وسائل للإتصال.

    4| وضع معسكرات المقاتلين من القبائل العربية فوق الجبال التي تبدو عالية من المهاجمين ولا تستطيع الدخول إليها.

    5| بدء الحركات الحربية في المناطق الكبيرة التي عليها مقاومة الهجوم وإرسال أعداد كبيرة من المقاتلين إليها.

    6| توزيع الوافدين من القطر الغربي [تشاد] جماعة إدريس جاموس وحسين هبري على المناطق الغربية في الإقليم وعلى النحو التالي :-

    أ‌) وادي صالح.

    ب‌) مكجر.

    ج) وادي كجا.

    د) توزيع قوات الدفاع الشعبي الوافدين من كردفان [المسيرية] كما يلي:-
    أ) جبل مرة.
    ب) جنوب وجنوب جبل غرب كاس.
    ج) وادي باري.
    على جميع الذين أدوا القسم الإلتزام والإعتصام على جميع ما ذكرنا من شروط حتى نتمكن من الإنتصار وأعلموا أن قوات العدو يتكلون على الكفار والمشركين ولهذا رأينا أن نوزع قواتنا ذلك التوزيع الذي يناسب قوة المنطقة.
    لجنة التجمع العربي بالإقليم
    إدارة العمليات الحربية
    1992م

    وثيقة رقم 4

    "ظهرت هذه الوثيقة في منشور بهدف إرساله لعدة مسؤولين. الخطاب ليس له تاريخ إصدار (ربما صدر في 1993)
    التجمع العربي سري للغاية
    السيد............|
    إجتمعت اللجنة التنفيذية للتجمع العربي لتقيم نشاط الأعضاء في كل المجالات ودراسة توضع بعد تعيين وزراء الحكومة الإقليمية من الزرقة ، وقد إستقر الرأي أننا لم نا من مكانة بدارفور إلا بالكفاح والتصميم والتضامن وأن هذه مرحلة دقيقة وصعبة لا يستطيعها إلا أولو العزم من الرجال ، ولتحقيق أهداف التجمع قررت اللجنة العليا القرارات التالية:-
    على أعضاء التجمع الملتزمين والذين أدوا القسم:-
    1| إثارة المتاعب في طريق الحكومة الإقليمية لإقلاقهم وإستخدام كل الوسائل المتاحة حتى لا تتمكن من تنفيذ سياساتها وبرامجها الإصلاحية.
    2| العمل على شل حركة مرافق الخدمات بمناطق الزرقة وزعزعة المواطن وجعله يشعر بضعف الحكومة وعجزها عن توفير أبسط مقومات الحياة.
    3| مضاعفة المتطوعين في كل مناطق الزرقة لأن الواجب يحتم علينا عدم إستتباب الأمن ووقف الإنتاج بهذه المناطق وتصفقية الزعماء.
    4| العمل على خلق منازعات بين قبائل الزرقة حتى لا يكونوا متحدين.
    5| على أعضاء التجمع الذين يشغلون وظائف قيادية التقيد بالآتي:-
    أ‌- تركيز الخدمات في مناطق نفوذ التجمع ما أمكن ذلك
    ب‌- عدم وضع أبناء الزرقة في وظائف ذات أهمية والعمل على وضع العراقيل أمام الذين يتوءون وظائف إدارية وتنفيذية كلما سنحت الظروف
    ج- العمل بكل الوسائل والسبل لوقف إستقرار المدارس في مناطق الزرقة.

    وثيقة رقم 5
    بسم الله الرحمن الرحيم
    مجلس التنسيق
    اللجنة السياسية
    تاريخ 15|12|2003م
    الموضوع: تقرير عن رحلة اللجنة الذكورة إلى محليات
    برام ، رهيد البردي ، عد الفرسان
    توجهت اللجنة يوم الإثنين الموافق 10|11|2003م في تمام الساعة الخامسة مساءا إلى محلية برام حيث كان الوصول إليهالافي تمام العاشرة والنصف مساءا باشرت اللجنة عملها فور الوصول وإلتقت بالقيادات وزعماء الإدارة الأهلية والسياسيين والتنفيذيين والأعيان.
    وبعد شرح الزيارة وطرح الفكرة وما ترمي إليه فتح المجال للحضور للتعليق ، سؤال ، وإبداء الآراء والمقترحات عبر المتحدثون عن فرحتهم وتأييدهم الكامل لكل ما جاء في حديث اللجنة الموقرة رغم المجيئ المتأخر للفكرة.
    وتخلل الحديث بعض التساؤلات والإستفسارات عما يكسوه الغموض فتبنيت اللجنة وردت إلى كل سؤال ومن أهم التوضيحات للحضور:
    1- أن تسير هذه الفكرة بقوة نافذة حتى يخرج العمل متكاملاً سليماً معافى.
    2- الإستعانة القصوى بالعلماء وأهل الرأي والفكر واللإقتصاد.
    3- تأمين التوزيع العادل للفرص في السلطة والثروة خاصة في ظل السلام المرتقب على المستويين المحلي والقومي.
    4- العمل على رأب الصدع بين القبائل العربية وبسرعة.
    5- تناول القضية في إطار الدين والشرع وسماحة الإسلام.
    6- تعميم الفكر عى مستوى السودان.
    7- تغيير إسم الولاية إلى إسم آخر مناسب.
    8- ضرورة الإعلام والتوثيق والبحث.
    9- عقب التوصيات تم إختيار الأخ عمر على الغالي وكيل الناظر منسقاً لمحلية برام وذلك للربط بين المواطن بالمحلية ومجلس التنسيق.
    10- تلا ذلك تكليف أمين المؤتمر بالمحلية على الطواف لجمع توقيعات أعضاء هيئة شورى الولاية وإرسالها بأسرع وقت إلى نيالا.
    11- في نهاية الإجتماع تم التواثق بإداء اليمين لكل الحضور على العمل جنباً إلى جنب لإنجاح هذه الفكرة التوحيدية ، وفي اليوم التالي زارت اللجنة الناظر صلاح على الغالي وشرحت له بنود الفكرة فأمن عليها ثم زارت معتمد الرئاسة في داره وكذلك معتمد المحلية الذي رحب بالفكرة وأيدها تأييداً مطلقاً.
    كما زارت اللجنة منزل وكيل المجلس المحلي (وهو أيضاً مركز رئاسة المجلس المحلي) حيث أبدى دعمه الكامل لهذا المشروع. وطلب من الوكيل مساعدة سكرتير المؤتمر الوطني في جمع التوقيعات وتوفير المواصلات لترحيل أعضاء اللجنة الإستشارية متى ما لزم.
    في يوم 11|11|2003م زارت اللجنة ناظر تلس فلاتة حيث عقدت إجتماعاً مع الإدارة الأهلية والسياسيين وموظفي الحكومة. خاطب الوكيل الإجتماع وشكر مجلس التنسيق التي تمثله اللجنة الزائرة. كما أشار إلى مخاطر الوضع الحالي وضرورة التوحيد قبل الشروع تعريف المجتمعين بالللجنة. وبعد مداولات مستفيضة تم الإتفاق على هذه التوصيات:
    1- إتفاق الجميع على فكرة التوحيد وضرورة تنفيذها.
    2- تشكيل لجنة إعلام.
    3- العمل على تشكيل حضور مستمر جمهورية تشاد.
    4- نشر الفكرة وسط طلاب الجامعات.
    5- فتح المسارات وأماكن الراحة والمعسكرات الموسمية للرعاة.
    6- تكامل وتنظيم العمل التنفيذي والسياسي.
    7- تكوين علاقات متينة وحميمة بالحكومة المركزية.
    8- تشكيل جهاز لتبادل الخطط الأمنية والإستخباراتية مع الحكومة.
    9- التطيط الإقتصادي المناسب لضمان الأمن.
    10- تفعيل وتطوير الإدارة الأهلية.
    11- إعداد مذكرة واضحة للرابطة|التجمع.
    12- الإلتزام التام بالسرية.
    وقد تم إنتخاب العمدة يوسف عمر خاطر منسقاً لمجلس محلية تلس ، كما أنتخب سكرتير المؤتمر الوطني للقيام بمهمة جمع توقيعات أعضاء لجنة الشورى وإرسالها إلى نيالا بأسرع ما يمكن. كما طلب من وكيل تلس لتوفير الترحيل لأعضاء لجنة الشورى متى ما طلب منه. ثم إجتمعت اللجنة بالناظر أحمد السماني البشير الذي أكد وحدة المشروع وأضاف بعض التوصيات التالية:
    1- الحاجة لجمع القيادات العربية لعرض فكرة الوحدة وحثهم على الإلتزام بتنفيذها.
    2- حث الناظر مادبو (ناظر الرزيقات) لأخذ هذا الأمر مأخذ الجد مع كافة القيادات في المنطقة.
    في يوم 12|11|2003م زارت اللجنة محلية رهيد البردي حيث إجتمعت بالقيادات القبلية والسياسيين والأعيان. ووعد المضيفون بدعم مشروع التوحيد بالإجماع وأكدوا رغبتهم بالعمل على تحقيقه. ثم أصدرت اللجنة التوصيات التالية:
    1- إعلان التوحيد على الجماهير ما دام يمثل مشروعاً نبيلاً.
    2- الإلتزام بسرية المعلومات خاصة فيما يتعلق بالخطط الداخلية المحلية.
    3- تسمية الوحدة بوضوح كامل.
    4- تحديد الهدف والعمل على تنفيذه.
    5- الإنتقال من المواقف الدفاعية إلى الهجومية والأخذ بزمام المبادرة لدحض الترويجات والأكاذيب والإشاعات التي تضر بالتجمع.
    6- دراسة الأحداث بتأني من أجل تحقيق النجاح.
    7- النزاهة عند التعامل مع الآخرين.
    8- إزالة قوات الدفاع الشعبي والشرطة من ولايات دارفور لتورطها في عدة إنتهاكات.
    9- إعداد خطة إقتصادية مدروسة لدعم المشروع.
    10- أكتساح حكومة جنوب دارفور كاملاً بإستخدام الأغلبية الميكانيكية.
    11- تغيير إسم دارفور إلى إسم آخر مناسب.
    12- مراجعة مسألة الخدمة المدنية مع الخرطوم بكافة جوانبها.
    13- تشجيع أبناء القبائل العربية للإلتحاق بالقوات المسلحة والشرطة والأمن.
    وبعد أداء القسم تم إنتخاب الأخ يوسف محمد يوسف كمنسق للمحلية بينما أنتخب سكرتير المؤتمر الوطني في المنطقة لجمع توقيعات لجنة الشورى وإرسالها إلى نيالا. الجدير بالذكر أن الإجتماع قد حضره كافة العشائر العربية خاصة قبيلة السلامات التي تقيم في منطقة رهيد البردي.
    في يوم الخميس 13|11|2003م عقدت اللجنة إجتماعاً مع قياداتى القبائل والأعيان والسياسيين في عد الفرسان. بعد شرح الغرض من الزيارة إستمعت اللجنة إلى آراء المضيفين وصدرت هذه التوصيات:
    1- توظيف خريجي العرب الجامعيين في المؤسسات الحكومية.
    2- تكوين لجان معلومات وبحوث.
    3- المحافظة على مبادئ المشروع وتطويرها.
    4- حماية السياسيين من القبائل العربية المعنيين بهذا الأمر بكل الوسائل.
    5- تغيير أسماء ولايات دارفور المحلية إلى أسماء منطقية.
    6- تقوية النسيج الإجتماعي للقبائل العربية وترتيب زيارات بينها.
    7- إرساء أسس ومبادئ إقتصادية واضحة.
    8- نشر الأعمال والإنجازات العربية على وسائل الإعلام دون تحفظ.
    9- تنظيم الجنجويد للقيام بأعمال خيرية ولحماية القبائل.
    10- الطاعة الكاملة للقيادات العربية ، خاصة لجنة الشورى.
    11- التوسط لحل المشكلات الولائية بين كافة العرقيات لتحقيق الإنسجام وكسب إحترام الآخرين.
    12- الإهتمام بالمسائل الخارجية خاصة التجارة بين الحدود.
    13- الإلتزام بسرية المعلومات.
    14- الإستفادة من خريجي الجامعات ونتائج البحوث العلمية.
    15- توظيف خريجي العرب الجامعيين في المؤسسات الحكومية.
    16- تحسين الجهاز الإداري والتنفيذي في عاصمة جنوب دارفور وتقوية الإدارة الأهلية على كافة المستويات.
    17- مراجعة المصالحات التي تم التخطيط لها بمنطقة قوز دونقو وأيضاً مراجعة مشروع المياه الذي تم التصديق عليه بإسم عد الفرسان.
    18- مراجعة الهجرة إلى نيالا.
    تبع ذلك أداء القسم وتكليف دبكة عيس دبكة بالقيام بمهام التنسيق بالمحلية بينما طلب من سكرتير المؤتمر الوطني بالمنطقة بجمع توقيعات مجلس الشورى وإرسالها إلى نيالا.

    وثيقة رقم 6
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الموضوع تقرير أستخباري رقم 310
    السيد رئيس شعبة الإستخبارات والأمن السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالإشارة لإشارتكم بانمرة بالكوط ((سري للغاية)) بتاريخ 6|8|2004م الخاص بإزالة عدد 9 موقع يوجد فيها مقابر جماعية بولايات دارفور وقتل كل من يشكل حطورة في مثل هذه المعلومات أو يمكن تقديم شهادة للجان الوافدة من الأمم المتحدة أو الإتحاد الأوربي أو الإتحاد الأفريقي للتحقيق حول المقابر الجماعية:
    نفيد سيادتكم بأن قد تم حفر عدد 8 موقع مقابر جماعية المذكورة في إشارتكم ما عدا مقبرة واحدة في وادي صالح ولاية غرب دارفور لم نتمكن عليه علماً بأن المقابر الذي تم حفرها وترحيلها قد تم حرقها بالكامل وذلك بواسطة لجنة من جهاز الأمن الوطني ولجنة من التجمع العربي وأمينه العام بولاية شمال دارفور تحت حراسة قواتنا التي لا تعرف المستحيل تحت الشمس وأخيراً نرجو من سيادنكم مخاطبة إدارة غرفة عمليات العسكرية بتصديق طائرة لنقل المقبرة المذكور بوادي صالح الذي يضم يمكن 1200 ألف ومائتين
    التحية لكم ولثورة الإنقاذ الوطني والتجمع العربي
    هذا ما لزمة للإفادة لسيادتكم
    معلومية الإستخبارات العسكرية والأمن
    توجيهات نقيب| هجاج أحمد رابح
    تم حفر المقابر بوادي صالح خلال 42ساعة رئيس شعبة الميدانية الإستخبارات
    مع الطائرة من مطار نيالا إلى وادي صالح الخفيف المخيف وعضو آلية تجمع تنفيذ
    أن يكون في غاية السرية ترحيل وحرقيهم التجمع العربي
    لا يضم إخصاص من غير العرب
    شعبة الإستخارات

    بيان ووثيقة رقم 7
    .. تسربت عن التجمع العربي بدارفور وثيقة هامة، أقوم بنشر ملحقها الثاني أعلاه ﻷنه يتعلق مباشرة بمصير المعاليا وأرضهم. نص الملحق الأول على أن اللجنة التنفيذية لهذا التجمع تقدر نسبة ما تم إنجازه من الأهداف الاستراتيجية ب 60%، أما ال 40% المتبقية، والتي يفترض إنحازها بحلول 2020م، فتشمل تسليم دار المعاليا للرزيقات الوافدين من مالي.
    الرجاء نشر هذه الوثيقة، وقد قمت بتفريغ نصها أدناه، على كافة القروبات.
    ولكم التحية وخالص الشكر.
    محمد النعمان

    ملحوظة: بعض أسماء المناطق غير واضحة في الوثيقة ولم أستطع تحقيقها من جهتي ولذلك وضعت أمامها علامة الاستفهام.
    ----------------------

    ملحق رقم _2_
    الخطط المستقبلية التي لم يتم تنفيذها:
    حتى العام الحالي 2014م تبقى للفترة المحددة للتجمع العربي فقط ستة سنوات (6 سنة) من الفترة المستقطع وهي العام 2020م كحد أقصى، والتي لم تنفذ على ما كانت مخطط عليه وذلك لوجود مساحات كبيرة لم تكن تحت السيطرة حتى الآن، لذلك رأت اللجنة التنفيذية بأن يتم تقسيم المتبقي من مساحة الإقليم على أولئك الذين بدأ تسكينهم فيها للعمل السريع التي تتطلب ضرورة هذه المرحلة وكانت كالآتي:
    1- ولاية شمال درافور:
    1- مناطق شمال شرق الولاية – دار برتي- لابد أن يتم مساعدة ومعاونة أبناء الزيادية لضرورة الاستحواذ على تلك المنطقة، لأن البرتي والزيادية عنصران مهمان لتنفيذ أهداف التجمع.
    2- مناطق جنوب شرق الولاية، وفيها يجب للرزيقات على أن يمتدوا شمالاً حتى محلية اللعيت جار النبي وما حولها وتمكين الرزيقات الوافدين من تشاد لضرورة العمل في تلك المنطقة حتى نتمكن من السيطرة الكاملة عليها.
    1- رئاسة الولاية: فلابد من إقصاء الوالي الموجود والعمل على ضرورة الفوز برئاسة الولاية سوا كان ذلك عن طريق الإنتخابات أو غيرها من الوسائل الأخرى.
    1- مناطق دار الميدوب حتى الحدود الشمالية الشرقية لولايتي كردفان والشمالية يجب أن يسلم للوافدين الذين يصلون من دول النيجر ومالي عبر المساعدات الجغرافية من الرزيقات والزيادية.
    هـ- مناطق جنوب وجنوب شرق الولاية بالإضافة إلى شرق الجبل حتى مشروع ساق النعام – علونا (؟) – أبو دليك – محلية در السلام حتى إمتداد دار المراريت، يتم تسليمه إلى العرب الحمدانية والعريقات.
    و- منطقة شنقلي طوباي ومناطق شرق الجبل يتم تسليمه لأولاد منصور المهرية أم القرى
    ز- مناطق دار زغاوة، وهي كالآتي:
    - منطقة أم سدر – الجبرة - امري – عكا (؟) – برديق – بري – دونكي الحوش ، يتم تسليمه للعرب المسيرية والزيادية.
    - منطقة عبد الشكور – ديسا – بئر مزة – الجديد – الرقايم – جزء من وادي هور، يتم تسليمه للمهرية الوافدين من تشاد.
    - منطقة أبودليج – خزان وارشي (؟) - أمبرو – قريرة - (؟) ، يتم تسليمه للعرب جلول والمحاميد.
    - منطقة أبو قمرة – أبو جداد – عدار – عد الخبر – يتم تسليمه للعريقات والوثيقات (؟) والوافدين.
    - منطقة كرنوي – فوراوية – بوباء – الطينة، يتم إنضمامه لدولة تشاد ثم (تم؟) الإتفاق مع جمهورية تشاد الحالي في هذا الشأن.
    2- ولاية جنوب دار فور:
    1- دار برقد: الشريط الشمالي، التي تمثل المناطق الآتية:
    (قانجو برو – قانجو كمندو – دمه – عدوة – جرف – حمارة – سلوة – جميزة كورتيقا – أملي ساكت – ملول – شاوية – عمار جديد – محلية مرشنق – أبو حمرة) يتم تسليمه لأولاد منصور والوافدين بمسئولية محمد حمدان حميدتي.
    2- شرق نيالا: وتشمل خزان جديد – شعيرية – مهاجرية – سبدو – ياسين – صليعة – كاس (؟) – تاني أفندو – أم الخيرات – يتم تسليمه إلى الرزيقات والوافدين من أفريقيا الوسطى.
    ج- منطقة خور أبشي – الكلكة – جفارة – نتبة (؟) – كرومجي – يتم تسليمه للعرب المسيرية والوافدين.
    د- دار داجو بليل – أم كردوس – أم فونا (؟) حجير – مرلا – أم زعيقة – كرمل – أبو عدام – فاشا (؟) - أندر – تعاشة – كيلو 28، يتم تسليمه إلى الرزيقات العتيقات.
    هـ- محلية قريضة أم ضل وضواحيها يتم تسليمه لعرب المهرية الوافدين من أفريقيا الوسطى
    و- محلية كتيلة - أم تكينا يتم تسليمه للعرب البني هلبة + الوافدين من تشاد.
    ز- دار المعالية يتم تسليمه للرزيقات الوافدين من دولة مالي

    هكذا يتم نجر المسودات والوثائق من قبل التمرد وأعوانه .. لإحداث الوقيعة بينهم والقبائل الأفريقية .. وبالتالي مخطط ضرب القبائل العربية قديم جداً منذ النصف الثاني من الثمانينات .. ومستمر حتي اليوم ..

    بريمة
                  

05-14-2023, 02:43 PM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 07-05-2005
مجموع المشاركات: 27322

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حميدتي والطموح الكبير: دولة جنيد الكبرى (Re: Biraima M Adam)

    ول أبا د. محمد عبد الله
    لاحظ الأسم التالي:
    Quote: ولكم التحية وخالص الشكر.
    محمد النعمان

    ملحوظة: بعض أسماء المناطق غير واضحة في الوثيقة ولم أستطع تحقيقها من جهتي ولذلك وضعت أمامها علامة الاستفهام.
    هذا الأسم عضو في قحت .. وكاد أن يتم ترشيحه لوزارة الخارجية .. ويقيم معنا في أمريكا.
    عشان تعرف حجم تصديق الفرية ضد القبائل العربية ..

    بريمة
                  

05-14-2023, 02:48 PM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 07-05-2005
مجموع المشاركات: 27322

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حميدتي والطموح الكبير: دولة جنيد الكبرى (Re: Biraima M Adam)

    ول أبا،
    Quote: الثمانيات في اتحادات الطلاب و خلافه...ولا أنسى اندفاعهم لدعاوى الترابي للانخراط في الحركة الاسلامية...فكنت

    اتساءل...وأقول أن ذلك الأمر لابد أن يكون وراءه أمر. .او اتفاق. وكنت أتساءل عن احتضان وتقريب الترابي لهم...
    التدافع يخص القبائل الأفريقية .. القبائل العربية هم حزب أمة ..

    بريمة
                  

05-15-2023, 11:28 AM

محمد عبد الله الحسين
<aمحمد عبد الله الحسين
تاريخ التسجيل: 01-02-2013
مجموع المشاركات: 10864

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حميدتي والطموح الكبير: دولة جنيد الكبرى (Re: Biraima M Adam)

    شكرا ول أبا بريمة

    انشغلت شوية يا صديقي..

    سأعود للتلعيق

    واصل..

    ** لماذا تعتقد أن هذه المنشورات مفبركة؟( مقارنة بالكتاب الأسود)

    *** ولماذا لا يك
                  

08-05-2023, 02:31 PM

محمد عبد الله الحسين
<aمحمد عبد الله الحسين
تاريخ التسجيل: 01-02-2013
مجموع المشاركات: 10864

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حميدتي والطموح الكبير: دولة جنيد الكبرى (Re: محمد عبد الله الحسين)


    كما هو واضح سواء في الكتاب الأبيض أو الكتاب الأسود أو المناشير المفبركة وغير المفبركة فكلها تنطلق

    من رهانات سياسية الملتفعة برداء العنصرية المسسترة( الشينة منكورة)...وهي رهانات ذات طابع محلي أو قومي...

    رهانات تستند على الإثنية الضيقة/ القبلية أو الإثنية الممتدة..

    ** الملاحظة: لابد للطموحات الإثنية/ الجهوية/ القبلية من أجندة وترتيبات سياسية ( بمثابة صاروخ أو شعيلة الانطلاق)..
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de