|
Re: الشعب الهتيّف - لاباس حضور علي دفع الله (Re: ناصر حسين محمد)
|
Quote:
وكاني بيوم احتشدت فيه الشعوب لتنال حظها من خصائصها ،،، وصفاتها المتمكنه فيها ، والشعب السوداني (البائس ) يقف في الصف ،، ويسير ببطء في (الدور ) ويعطوه قليل من صفه (الجمال ) وقليل من صفات (الاغنياء ) وهكذا ،، واذا بممثل الشعب في صف (صفات وخصائص الشعوب ) يقف امام (كيّال ) قوه الحناجر ومدى تحملها ،، وهذا الكيال ،، يغرف و(يكب ) لممثلنا باصوات وقوه الهتاف ،، حتى نلنا اكبر قدر من تلك الخاصيه (خاصيه الهتاف ) ،، ويتدرج ممثلنا في الصفوف حتى يتكي اما (كيّال) الصبر ، وهذا لم يخيب املنا كال حتى عجز ممثلنا عن حمل ما اعطوه من صبر لشعبنا ،، وكاني بكيال الصبر ذو البصيره النافذه فتح له ربه نافذه في الغيب ، واطل منها على محن الشعب السوداني وعليه تعاطف معه بأن خصه دون الشعوب بكميه كبيره من صفه الصبر .
عنوان ضخم في صحيفه الصحافه (زياده ضرائب المحروقات والسكر بنسبه 10 ) ،،
منذ ذاك الزمان البعيد ونحن نهتف بقوه ، وتعددت هتافاتنا مابين مؤيد ومعرض ،، هتفنا مع العطبراوي (ياغريب يلا لبلدك ) ،، وبطول لساننا اكملناها ب(سوق معاك ولدك ) ،، وهتفنا بعدها (الازهري حبيب الشعب ) ،، وتواصلت صنوف الهتافات ،، (لن نصادق غير الصادق ) و(عاش ابوهاشم ،، عاش ابوهاشم ) وزادها البعض (عاش ابوهاشم لو كان طاشم ) ، ، وايضا الهتاف السرمدي (ياعمال العالم اتحدوا ) ،، وعند المستعربين كان الهتاف ( ناصريون نعم ) وعند ابن عمهم كان الهتاف (كفاح الطلبه كفاح الشعب ) ،، لله درك يا من كلت لنا صفة (قوه الحناجر والهتاف ) لم تنفد حتى الان ، ونهتف وبنا خيبه امل ، ونهتف ،، ولذات الشخوص ولذات المعاني ،، والشعب (المّعلم ) هتف بكل ما اوتي من قوه ،، ولكن ماذا جنينا ؟؟؟
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|