الاصطفافي الاتلكشر في الفرق بين الموضوع وشروط التفاوض !!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-20-2024, 00:00 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-21-2016, 05:28 PM

عبداللطيف حسن علي
<aعبداللطيف حسن علي
تاريخ التسجيل: 04-21-2008
مجموع المشاركات: 5453

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الاصطفافي الاتلكشر في الفرق بين الموضوع وشروط التفاوض !!

    05:28 PM September, 21 2016

    سودانيز اون لاين
    عبداللطيف حسن علي-
    مكتبتى
    رابط مختصر

    في موضوع المافي موضوع :

    الاسمو : could not find topic

    وجدت ثلاث علي ضفاف topic not found في انتظار مارشح

    من اخبار جنازة البحر ، فطفقوا يتوانسون حتي لحظة كتابة هذه الاحرف

    بحثا عن الطاقية في العنوان اعلاه !!

    احمد رب المجرات انني لم اقل يتعارقون او شربوا كونياك ، لكن احدهم (حيدروف) كما يسميه

    (مثير الاستنارة) فك فينا الطاقية اعلاه ووراءها كمية من الضمائر الغائبة ، انتظرت يومين

    لاعرف طاقية من هذه ، فلم اجد منه سوي الرد التالي :

    ههههه ، ياريت ، لكن برضو خطأ لمن ناس المعتقد الواحد يصطفوا مع بعض شنو كدا ماعارف .....

    قدرت اتخيل (حيدروف) وهو يشفط اخر نفسين من سجارتو ال virtual ويجدع الطاقية اعلاه

    وهو خارج من سينما not found topic

    في الاول حاولت البس الطاقية واشوف مقاسها ، هل يناسبني ام لا ، لكن الطاقية في خيوط زائدة

    لانو (شروط التفاوض) لون زي دا ماعندي ، وكمان في واحد تاني حاول طلحة (المريخابي الذي

    ستحاصره اسئلة اولادو لما يكبروا هههه) يلبسوا الطاقية وطلعت ماقدروا .....

    المشكلة المنبر دا كلوا اصطفافيون ، ومع ذلك لن ندع (حيدروف) يموت بسروا !

    لانوا المغسة ح تشقني ورب المجرات !

    ــــــــــــــــــــــــتت

    ملحوظة : اخوكم (حسن) مصاب بزهايمر يعقب ضغط زر الارسال مباشرة

    فارجوكم إن نسي (حسن) شيئا ، فليذكره اخر خارج من not found topic !!
                  

09-21-2016, 06:18 PM

علي دفع الله
<aعلي دفع الله
تاريخ التسجيل: 08-31-2012
مجموع المشاركات: 4740

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاصطفافي الاتلكشر في الفرق بين الموضوع و (Re: عبداللطيف حسن علي)

    ازيك يا حسن ورب المجرات انت زول لذيذ ههههههههههههه
                  

09-21-2016, 06:40 PM

عبداللطيف حسن علي
<aعبداللطيف حسن علي
تاريخ التسجيل: 04-21-2008
مجموع المشاركات: 5453

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاصطفافي الاتلكشر في الفرق بين الموضوع و (Re: علي دفع الله)

    Quote: ازيك يا حسن ورب المجرات انت زول لذيذ ههههههههههههه


    علي دفع الله ، انا لو كنت عارفك شيوعي من زمان ، ماكان خليت الحزب دا

    مش عشان ماركسية ول ديالكتيك ، لالا ، بس لانو في شيوعيين زيك ، ملح الحياة

    كثيرون مازالت علاقتي تتوطد بهم كلما زادت الاحن والمحن .....

    بس الحنين البي ليه ما قدروا ، العمر من وين بشتروا ......

    بالمناسبة العداء للشيوعيين غير ممكن ، لانو العلاقة بيناتم خالية من المصالح والانانية

    ومبنية علي المعرفة ، ايوة المعرفة بما هي معرفة من كل الاصناف ....

    صحيح انني كتبت بوستات ناقدة للحزب ، لكن من باب خوفي عليه ....

    فهو الحزب الوحيد الذي يتبني حلمي في شعاري علي اليمين ، والذي نفسي بيده هو الشعار دا ذاتو .....

    شكرا ياجميل ....
                  

09-21-2016, 06:46 PM

عبداللطيف حسن علي
<aعبداللطيف حسن علي
تاريخ التسجيل: 04-21-2008
مجموع المشاركات: 5453

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاصطفافي الاتلكشر في الفرق بين الموضوع و (Re: عبداللطيف حسن علي)

    ياجماعة اخر زول طلع من السينما يجي ورينا البطل حصل ليهو شنو .....

    اسرعوا شوية ورانا بارادوكس ههههههه
                  

09-21-2016, 08:01 PM

Osama Mohammed
<aOsama Mohammed
تاريخ التسجيل: 04-02-2008
مجموع المشاركات: 4619

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاصطفافي الاتلكشر في الفرق بين الموضوع و (Re: عبداللطيف حسن علي)

    في انتظار البروف.......


    سلامات استاذ عبداللطيف.
                  

09-21-2016, 08:24 PM

أحمد محمد عمر

تاريخ التسجيل: 03-03-2010
مجموع المشاركات: 6272

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاصطفافي الاتلكشر في الفرق بين الموضوع و (Re: Osama Mohammed)

    العبارة فيها خطأ
    الاصطفافي أنا
    والاتلكشر بروف عوض

    الحصل إنه محمد المشرف اتهمني طااااخ كدة بإني بمارس الاصطفاف وراء المستنير مع إني أيدت فكرته واختلفت معاهو في التفاصيل .. المهم جاء هرشني بكلام كتير كدة وانا قلت ليه ياخي ضيقك بالرأي الآخر دة ما جاء مع ابوبكر انت من سنوات طويلة كنت بتنادي بمقاطعة بوستات الكيزان وعدم الرد عليهم .. هو انت قايل الآخر دة منو !
    جاء بروف عوض محمد أحمد اقتبس كلامي وقال لي مقاطعة الكيزان دة كريديت لي المشرف ما مذمة في حقه
    قام جاء ابوبكر قال ليه وكان ما حاورت الكيزان عاوز تحاور منو ! وحكى ليه قصة الترابي لمن الجماعة قالوا ليه قبل الحوار نشترط على الحكومة إنها تتيح الحريات حتى نحاورها .. الترابي قال ليهم الحريات دي ما شروط الحوار دي موضوع الحوار ذاتو
                  

09-21-2016, 08:28 PM

عبداللطيف حسن علي
<aعبداللطيف حسن علي
تاريخ التسجيل: 04-21-2008
مجموع المشاركات: 5453

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاصطفافي الاتلكشر في الفرق بين الموضوع و (Re: Osama Mohammed)
                  

09-21-2016, 08:36 PM

حيدر حسن ميرغني
<aحيدر حسن ميرغني
تاريخ التسجيل: 04-19-2005
مجموع المشاركات: 24916

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاصطفافي الاتلكشر في الفرق بين الموضوع و (Re: عبداللطيف حسن علي)

    https://www.0zz0.com
                  

09-21-2016, 08:39 PM

عبداللطيف حسن علي
<aعبداللطيف حسن علي
تاريخ التسجيل: 04-21-2008
مجموع المشاركات: 5453

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاصطفافي الاتلكشر في الفرق بين الموضوع و (Re: عبداللطيف حسن علي)


    في انتظار البروف.......


    سلامات استاذ عبداللطيف.
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    شكرا اسامة علي المرور

    من هو المقصود بالبروف ؟!

    دا كان سؤالي في المداخلة الخطأ اعلاه ، ولكن يبدو احمد عمر عرف الموضوع تماما.
                  

09-21-2016, 08:58 PM

عبداللطيف حسن علي
<aعبداللطيف حسن علي
تاريخ التسجيل: 04-21-2008
مجموع المشاركات: 5453

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاصطفافي الاتلكشر في الفرق بين الموضوع و (Re: عبداللطيف حسن علي)

    Quote:
    العبارة فيها خطأ
    الاصطفافي أنا
    والاتلكشر بروف عوض

    الحصل إنه محمد المشرف اتهمني طااااخ كدة بإني بمارس الاصطفاف وراء المستنير مع إني أيدت فكرته واختلفت معاهو في التفاصيل .. المهم جاء هرشني بكلام كتير كدة وانا قلت ليه ياخي ضيقك بالرأي الآخر دة ما جاء مع ابوبكر انت من سنوات طويلة كنت بتنادي بمقاطعة بوستات الكيزان وعدم الرد عليهم .. هو انت قايل الآخر دة منو !
    جاء بروف عوض محمد أحمد اقتبس كلامي وقال لي مقاطعة الكيزان دة كريديت لي المشرف ما مذمة في حقه
    قام جاء ابوبكر قال ليه وكان ما حاورت الكيزان عاوز تحاور منو ! وحكى ليه قصة الترابي لمن الجماعة قالوا ليه قبل الحوار نشترط على الحكومة إنها تتيح الحريات حتى نحاورها .. الترابي قال ليهم الحريات دي ما شروط الحوار دي موضوع الحوار ذاتو


    اها يا احمد عمر ، نقول انت الاصطفافي تجاوزا ، طيب وين اللكشرة لبروف عوض التي ذكرها حيدر دون تحديد اسم بعينه ؟

    كلام بروف عوض دا عادي باعتباره كرديت زي ما بتقول ، في حلقة غائبة مع البوست المحذوف

    او في تعليف من المشرف علي كلام بروف عوض ، وهو ماسماه حيدر حسن باللكشرة او

    يعني(مثير الاستنارة) هو من لكشر بروف عوض في الفرق بين الموضوع وشروط التفاوض !!

    او نعتبر كلام الترابي هو اللكشر نفسه !
                  

09-21-2016, 09:05 PM

حيدر حسن ميرغني
<aحيدر حسن ميرغني
تاريخ التسجيل: 04-19-2005
مجموع المشاركات: 24916

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاصطفافي الاتلكشر في الفرق بين الموضوع و (Re: عبداللطيف حسن علي)

    Quote: يعني(مثير الاستنارة) هو من لكشر بروف عوض في الفرق بين الموضوع وشروط التفاوض !!

    ده هو المقصود
    لكشرة من خلال التدليل بكلام الترابي
                  

09-21-2016, 09:27 PM

عبداللطيف حسن علي
<aعبداللطيف حسن علي
تاريخ التسجيل: 04-21-2008
مجموع المشاركات: 5453

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاصطفافي الاتلكشر في الفرق بين الموضوع و (Re: حيدر حسن ميرغني)

    Quote:
    ده هو المقصود
    لكشرة من خلال التدليل بكلام الترابي


    شكرا يا حيدر كدا اتضحت الرؤية تماما

    ساعود للتعليق علي اللكشرة واشياء اخري

    وشكرا لجميع المتداخلين
                  

09-21-2016, 10:16 PM

عبداللطيف حسن علي
<aعبداللطيف حسن علي
تاريخ التسجيل: 04-21-2008
مجموع المشاركات: 5453

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاصطفافي الاتلكشر في الفرق بين الموضوع و (Re: عبداللطيف حسن علي)

    Quote: قام جاء ابوبكر قال ليه وكان ما حاورت الكيزان عاوز تحاور منو ! وحكى ليه قصة الترابي لمن الجماعة قالوا ليه قبل الحوار نشترط على الحكومة إنها تتيح الحريات حتى نحاورها .. الترابي قال ليهم الحريات دي ما شروط الحوار دي موضوع الحوار ذاتو


    الحوار مع الكيزان لم يتوقف يوما من الايام

    وحوارهم مع انفسهم (ظلالهم) لم يتوقف يوما من الايام ، وظلالهم دي ، كل الناس الاتفنسوا لهم وتابعوهم

    في اللغلغة (الداخلية) التي تشتهيها انفسهم ....

    حوار (الوثبة) في الهواء الطلق ، هي لغلغة برضو ، الاستثناء هو الحوار الذي جري مع قرنق

    وكانت نتيجته عودة الديمقراطية الي حين ...

    والحوار المزمع مع قوي نداء السودان (اذا اكتملت بلحاق قوي الاجماع) يكون حوار استثناء من (اللغلغة مع الذات)

    اذا الحوار الجاد منذ بداية الانقاذ هو حوار قرنق والحوار المرتقب فقط ، وهو يمثل (الموضوع) ، وكل حوار غير

    ذلك ، لايمكن ان نطلق عليه لفظة حوار (لانه حوار مع الذات) !

    اما شروط الحوار الجاد (الموضوع) هي ليست في الحريات ، ولايمكن ان تكون الحريات موضوع الحوار

    ولايمكن ان تكون في قول الترابي ، انها موضوع الحوار ، لان الحرية ليست منحة ، ليتم الحوار حولها ....

    الحريات شرط لابتداء الحوار ، هذا ماحدث في نيفاشا ، عودة الديمقراطية التعددية اولا .

    وكان ذلك بالفعل اكبر مكسب ،واشتركت فيه قوي التجمع (اتفاق القاهرة) ومازال وجود الاحزاب

    رغم الديكور السياسي المنقوص وغياب الحريات فعليا ، الا انه نقلة نوعية لحوار جاد ، ولامفر منه....

    الان لايتم الحوار حول عودة الاحزاب الي العلن ، وانما لعودة الدستور الذي كبلته قوانين جانبية عطلت

    جانب الحريات فيه ...الحوار الجاد القادم مطلوب منه استبعاد القوانين التي كبلت الدستور وليس الحوار

    حول هذه القوانين ، لا احد سيقبل بحوار دون رفع القوانين المذكورة عن الدستور الانتقالي اولا ....

    اما موضوع الحوار فهو يستند علي هذه الارضية ليبدا ......تمهيد الارض للحوار يبدا برفع القوانين المذكورة

    حديث الترابي لايفهم الا في اطار لغلغة اخوان الامس ! والدليل ان حوار الداخل هو لغلغة فارغة والحوار الاساسي

    لم يبدا بعد !

    عايز اعرف كيف (مثير الاستنارة) بيستدل بلغلغة الترابي علي انها مقولة صحيحة ويلكشر بها بروف عوض !

    اليس (مثير الاستنارة) هو من تلكشر ، بتبنيه (حوار التذات) الكيزاني ؟!
    ــــــــــــــــــــــــ
    وين الاصطفاف هنا مع ابوبكر الذي لم يعد مثير استنارة كما يقول عن نفسه هههههه
                  

09-21-2016, 10:53 PM

حيدر حسن ميرغني
<aحيدر حسن ميرغني
تاريخ التسجيل: 04-19-2005
مجموع المشاركات: 24916

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاصطفافي الاتلكشر في الفرق بين الموضوع و (Re: عبداللطيف حسن علي)

    ياعبد اللطيف الكلام الاستدل بيهو المستنير صحيح مية المية بغض النظر عن انه صدر من منو
    هل المعارضة وضعت شروط مسبقة قبل الدخول في المفاوضات؟
    لا اعتقد ذلك .. والا ماكان الترابي قال الكلام ده
                  

09-21-2016, 11:43 PM

عبداللطيف حسن علي
<aعبداللطيف حسن علي
تاريخ التسجيل: 04-21-2008
مجموع المشاركات: 5453

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاصطفافي الاتلكشر في الفرق بين الموضوع و (Re: حيدر حسن ميرغني)

    Quote:
    ياعبد اللطيف الكلام الاستدل بيهو المستنير صحيح مية المية بغض النظر عن انه صدر من منو
    هل المعارضة وضعت شروط مسبقة قبل الدخول في المفاوضات؟
    لا اعتقد ذلك .. والا ماكان الترابي قال الكلام ده


    سلامات ياحيدر

    قوي الاجماع الوطني رافضة للحوار لعدم تمهيد الارض باشاعة الحريات المعطلة في الدستور

    في حوار الوثبة (مع الذات) قالوا انهم اتفقوا علي 97% من مواضيع الحوار وال3% دي الحريات

    الرافضاها الحكومة ، الحكومة لن تقبل بتفاوض حول الحريات ، لانها تعني متها اكلينيكيا !

    اما قوي نداء السودان فلديها خارطة طريق مع الاتحاد الافريقي وسيكون من الجنون ان تفاوض

    وتكون عدة لجان وليس من بينها ان تكون الحريات مثار جدل وهو امر مفروغ منه ، كل المشكلة

    تنحصر في اعادة النظر في القوي العسكرية التي تسند الانقاذ وهي القوي التي تفشل اي مفاوضات مستقبلا

    وهذا امر ابعد من الحريات في نظر المستقبل ، هل تذكر اتفاقية نيفاشا والقبول بالقوات المشتركة وقسمة السلطة

    والثروة وتفصيل قانون الانتخابات والدوائر ، كل ذلك لن يتم في غياب ديمقراطية تعددية تنظم هذه الامور جميعا

    اي وضع الحصان امام العربة قبل التحرك ، خارطة الطريق ليست وثيقة علي بياض كما يتصور البعض

    وماقبل الترابي ليس هو النهر نفسه الذي مر من فوقه ، الان المجتمع الدولي بصدد ربط رفع العقوبات والتطبيع

    مع دولة ملتزمة بمعايير الانسانية وحقوق المجتمعات وانت تدري هذه اللغة وماذا تعني ....

    الحوار سيقف علي اكتاف ماوصلت اليه نيفاشا ، ومن اعلي نقطة هناك .....
                  

09-22-2016, 06:00 AM

عبداللطيف حسن علي
<aعبداللطيف حسن علي
تاريخ التسجيل: 04-21-2008
مجموع المشاركات: 5453

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاصطفافي الاتلكشر في الفرق بين الموضوع و (Re: عبداللطيف حسن علي)

    could not find topic
    ــــــــــــــــــــــــــــــــ

    صلي الله عليهم 99رضي عنهم الانقياء الاطهار ، بسم الله واعوذ من فلق الصباخ

    could not find topic
                  

09-22-2016, 06:02 AM

عبداللطيف حسن علي
<aعبداللطيف حسن علي
تاريخ التسجيل: 04-21-2008
مجموع المشاركات: 5453

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاصطفافي الاتلكشر في الفرق بين الموضوع و (Re: عبداللطيف حسن علي)

    مثير الاستنارة ، انت مطالب تشرح التذات القاصدو ليك اعلاه

    ول ترجع ابوبكر عباس ساي !
                  

09-22-2016, 07:51 AM

أحمد محمد عمر

تاريخ التسجيل: 03-03-2010
مجموع المشاركات: 6272

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاصطفافي الاتلكشر في الفرق بين الموضوع و (Re: عبداللطيف حسن علي)

    وجهة نظري إنه محاصرة منسوبي المؤتمر الوطني أو مؤيدي الحكومة بشكل عام داخل المنبر حصار اجتماعي .. يعني عزلهم وعدم الكلام معاهم أو الرد عليهم دة تصرف بتنافى مع السودانوية بتاعتنا
    كمال فرانكلي عندو بوستات عن الكمبيوتر والاتصالات .. بتهمني جداً وبستمتع بالتداخل فيها .. المشكلة وين لما اتناقش مع كوز في مجال علمي !
    وهي بالمناسبة ما كانت فكرة جابها المشرف من عندو بل توجه داخل المنبر وجد رواج كبير في ذلك الوقت .. قبل عدة سنوات
    السبب الوحيد البخليني أوقف التحاور مع شخص هو إنتهائي لنتيجة إنه الحوار دة ما حيوصل لنتيجة .. كالحوار مع السلفية مثلاً
    لكن المشكلة شنو في واحد بكامل إرادته انتمى للحركة الاسلامية أو المؤتمر الوطني ! دي قناعاته وبحترم شجاعته في الانتماء لمنظومة يعتقد إنها بتقدم خير للبلاد
    نعم هو مخطئ لكن ما لم يثبت تورطه شخصياً في أذى للشعب أو الوطن يظل خطأه قابل للإصلاح والتحاور
                  

09-22-2016, 06:37 PM

عمر التاج
<aعمر التاج
تاريخ التسجيل: 02-08-2008
مجموع المشاركات: 3422

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاصطفافي الاتلكشر في الفرق بين الموضوع و (Re: أحمد محمد عمر)

    سلامات عبد اللطيف والضيوف
    موضوع البحث ما وقع لي كويس
    لكن كلام المستنير الاخير (احمد محمد)
    بشوفو ديمقراطي وشفاف وبتناسق مع الوعي المعارض
    رسولنا الكريم (ص) جادل معارضيه في الفكر والعقيدة بالتي هي احسن
    ولم يجالدهم بالسيف الا عندما أفلسوا فكريا وبادروه بالقتال
    وعلى ذلك قس مفهوم التحاور في منبر ديمقراطي
    يمسح اراء مناقشيه ويحرض على رفض مخالفيه سياسيا وفكريا
    طيب ماياهو نفس البعملوا فيهو فراعنة الانقاذ
                  

09-22-2016, 08:39 PM

عبداللطيف حسن علي
<aعبداللطيف حسن علي
تاريخ التسجيل: 04-21-2008
مجموع المشاركات: 5453

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاصطفافي الاتلكشر في الفرق بين الموضوع و (Re: عمر التاج)

    Quote: وجهة نظري إنه محاصرة منسوبي المؤتمر الوطني أو مؤيدي الحكومة بشكل عام داخل المنبر حصار اجتماعي .. يعني عزلهم وعدم الكلام معاهم أو الرد عليهم دة تصرف بتنافى مع السودانوية بتاعتنا
    كمال فرانكلي عندو بوستات عن الكمبيوتر والاتصالات .. بتهمني جداً وبستمتع بالتداخل فيها .. المشكلة وين لما اتناقش مع كوز في مجال علمي !
    وهي بالمناسبة ما كانت فكرة جابها المشرف من عندو بل توجه داخل المنبر وجد رواج كبير في ذلك الوقت .. قبل عدة سنوات
    السبب الوحيد البخليني أوقف التحاور مع شخص هو إنتهائي لنتيجة إنه الحوار دة ما حيوصل لنتيجة .. كالحوار مع السلفية مثلاً
    لكن المشكلة شنو في واحد بكامل إرادته انتمى للحركة الاسلامية أو المؤتمر الوطني ! دي قناعاته وبحترم شجاعته في الانتماء لمنظومة يعتقد إنها بتقدم خير للبلاد
    نعم هو مخطئ لكن ما لم يثبت تورطه شخصياً في أذى للشعب أو الوطن يظل خطأه قابل للإصلاح والتحاور


    سلامات احمد عمر وتحياتي

    عزل الكيزان لايتنافي مع سودانويتنا ، هم اصلا لايعترفون بشئ اسمه وطن ، ونحن بالنسبة لهم مجرد سكان كما قال السحلية بتاع

    التفاوض داك ....ومن قتل السودانيين من الشباب والاطفال في هبة سبتمبر ، لايمكن ان يكون العزل له الا خطوة في طريق

    طويل من العزل الكامل في كافة مناحي الحياة التي اصبحوا يمنحونها وياخذونها مثل اله الاديان ، والذي هو هم تحديدا ....

    ام حوارك معهم في مجال علمي كالكمبيوتر مثلا ، فهو تقدير شخصي ، ولن تجد لهم جانبا اخر لتحاورهم فيه ، لان الكوز

    فاقد للعقل ، وفاقد الشئ لايعطيه ، هسي شوف زولك ذاتو ، زعلان من عدم الرجم ويؤيد الشنق ، هسي دا زول ، ياخ

    ما تخليني اطرش ساي ، ومع ذلك قاعد في المانيا ، مع الاريات البيضاوات ذوات السم الهاري ههههه
                  

09-22-2016, 08:54 PM

عبداللطيف حسن علي
<aعبداللطيف حسن علي
تاريخ التسجيل: 04-21-2008
مجموع المشاركات: 5453

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاصطفافي الاتلكشر في الفرق بين الموضوع و (Re: عبداللطيف حسن علي)

    Quote: سلامات عبد اللطيف والضيوف
    موضوع البحث ما وقع لي كويس
    لكن كلام المستنير الاخير (احمد محمد)
    بشوفو ديمقراطي وشفاف وبتناسق مع الوعي المعارض
    رسولنا الكريم (ص) جادل معارضيه في الفكر والعقيدة بالتي هي احسن
    ولم يجالدهم بالسيف الا عندما أفلسوا فكريا وبادروه بالقتال
    وعلى ذلك قس مفهوم التحاور في منبر ديمقراطي
    يمسح اراء مناقشيه ويحرض على رفض مخالفيه سياسيا وفكريا
    طيب ماياهو نفس البعملوا فيهو فراعنة الانقاذ


    سلامات عمر التاج

    موضوع البوست هو عن :هل الحريات شرط للحوار ام هي موضوع الحوار نفسه

    الكلام دا قالوا ابوبكر عباس ، نقلا عن الترابي ! اصلا ابوبكر دا عامل زي صحن الفول المصلح

    مهما تضيف له ، برضو فول في النهاية ! غايتو كبر عملا فينا ، ختاهو في الحياد وتاني اصلو

    ماشفتو في بوست بتاعي .....تبا لك يا كبر ياكبير الفاشست هههه

    اما زولك الذي تقصده فمرفوع عنه القلم !
                  

10-09-2016, 11:26 PM

عبداللطيف حسن علي
<aعبداللطيف حسن علي
تاريخ التسجيل: 04-21-2008
مجموع المشاركات: 5453

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاصطفافي الاتلكشر في الفرق بين الموضوع و (Re: عبداللطيف حسن علي)

    السقوط الي عل

    (كسرة تنوين )اسفل اللام

    اكتوبر ليس بشهر مقدس ، هو مجرد شهر ، كسائر اشهر السنة ، يحدث فيه

    التقديس ، وكذا التدنيس ، حسب حالة التغير والعمران ، كما قال ابن خلدون مكتشف نظرية

    التطور والديالكتيك المادي التاريخي ، لكن دون اسقاط من الحاضر علي الماضي !!

    غدا يوم للتزوير في حقائق التاريخ ، الذي حتما لاتصنعه ، مجرد اشباح ، يمحوها التاريخ نفسه بمححاته التاريخية....

    التاريخ لايسطر للحظات عابرة في مسيرته التي اختطاها ملايين البشر ، ببطولات فارقة عبرت به الي الحاضر

    عبر جماجم اللاوعي المكنون في لاوعيه ، كصيرورة فقط ، للعبور الي الشاطئ الاخر من الوعي الحقيقي !

    حوار التذات ، فاتورة صرف ، تؤدي الي هدم التذات !
                  

10-14-2016, 09:18 PM

عبداللطيف حسن علي
<aعبداللطيف حسن علي
تاريخ التسجيل: 04-21-2008
مجموع المشاركات: 5453

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاصطفافي الاتلكشر في الفرق بين الموضوع و (Re: عبداللطيف حسن علي)


    10-12-2016 09:45 AM
    سيف الدولة حمدناالله

    ما يُربِك المرء ويجعله يشُدْ شعره بعد ظهور نتيجة "المُخرجات" وإقامة كل هذه الزيطة والكرنفالات: ما الذي كان يختلف عليه المتحاورون حتى يُصابوا بكل هذا العُسر في "الإخراج" ويستلزِم منهم حولين كاملين !! فكل حرف ورد في الوثيقة كان موجودأً أصلاً في نصوص الدستور والقوانين ومن قبل أن تُبنى قاعة الصداقة !!

    هذا تغيير للبردعة وهي على نفس الحصان الذي عجِز عن الركض وتحقيق نتيجة، فما معنى أن يتفق المتحاورون - مثلاً - على مبدأ المساواة بين المواطنين في تولّي الوظائف العامة، وهو نص كان موجوداً في صلب الدستور حينما ميّزت الإنقاذ أبنائها وإحتكرت لهم الوظائف دون سائر خلق الله، بحيث أن الواحد منهم كان يستطيع (في وجود النص على المساواة) أن يتنقل من وظيفة حكومية إلى أخرى كما يتنقل العصفور بين فروع الأشجار، فيما تكون غاية حلم أقرانه من العوام العطالى وهم بنفس المؤهل وأفضل منه أن يضعوا أقدامهم على أول السلم الوظيفي، أنظر - مثلاً - إلى حظوظ شاب مثل ياسر خضر (درس في المغرب) الذي جرى تعيينه قبل أيام من صدور المخرجات وكيلاً لوزارة الإعلام (وهي ليست وظيفة سياسية) بعد أن ترك عمله سفيراً بالخارجية، ومثله الإنقاذية سناء حمد وهي شابة تخرجت في الجامعة عام 1995 وأول وظيفة وضعت عليها قدمها كانت مدير إداري بشركة سيدكو العالمية (شركة حكومية)، ثم عملت مدير إدارة بالتلفزيون ثم سفيراً بالخارجية (حالياً ببريطانيا)، وقبل ذلك عملت مديراً لمركز المعلومات بوزارة الاعلام، كما شغلت منصب مدير التخطيط بالاتحاد العالمي الاسلامي، ورئيس تحرير صحيفة المسيرة، وعضو مجلس ادارة قاعة الصداقة، ومدير مركز المرأة لحقوق الانسان بوزارة الرعاية الاجتماعية. حدث كل ذلك في وجود نص بالمساواة بين المواطنين.

    كل المبادئ التي نصّت عليها المُخرجات مثل إستقلال القضاء وإستقلال المحكمة الدستورية والفصل بين السلطات وحرية الصحافة والتعبير وحرية العمل الحزبي ..إلخ موجودة سلفاً في نصوص الدستور الحالي، فكيف يُنتظَر من الأشخاص الذين وطأووا هذه المبادئ بأقدامهم أن يقوموا بتطبيقها والإلتزام بها الآن لمجرد أن أشخاص مثل أبوقردة وأبوصالح وعبود وسوار الذهب ..إلخ قد أوصوهم بإتّباعها.

    ما معنى النص في "المُخرجات" على أن يكون شغل مناصب الولاة بالإنتخاب ويُعهد بتطبيقه لنظام يستطيع فيه الرئيس أن يصدر قرار من سطرين بإلغائه كما حدث في السابق!! وما معنى النص على تحديد أقصى ولاية لرئيس الجمهورية بفترتين ويُنتظر من رئيس أكمل نصف دستة من الولايات المُتعاقبة مع وجود نص حالي يمنع من ذلك ويُنتظر منه أن يلتزم بتطبيقه وعدم الخروج عليه !!

    هذا نظام لا تُوقِفه نصوص دستور ولا قانون، ويستطيع أن يطوي النصوص ويسير عليها كما تسير المركبة على الطريق المُعبّد، قل لي: ألم يكن هناك نص في الدستور على إستقلال القضاء حين قام النظام بفصل معظم القضاة بالسلطة القضائية وإستبدالهم بآخرين موالين له !! ألم ينتهك إستقلال القضاء بتعيين رؤساء قضاء من قياديين حزبيين من أتباعه وفعلوا بالقضاء ما فعلوا (عبيد حاج علي وحافظ الشيخ الزاكي وجلال محمد عُثمان)، هل كان الدستور يفتقر للنص الذي يمنع من تعيين حزبي في منصب رئيس القضاء !!

    وما معنى أن تُزف البشرى للشعب ببداية سودان جديد لأن أصحاب "المُخرجات" قد إتفقوا على نص يقول بمساواة جميع المواطنين أمام القانون وكأنه نص جديد ولم يكن موجوداً بالدستور الحالي !! ففي وجود هذا النص كان النظام يُميّز في معاملة المواطنين أمام القانون، فقد جعلوه - القانون - يطال أبناء وبنات العوام ويُحكم عليهم ظُلماً في أفعال مُختَلف على كونها جرائم (عدم سداد فاتورة الماء، مصادرة أدوات كسب العيش ..إلخ) فيما يمتنع النظام عن تقديم أنصاره للمحاكمة وفي جرائم أكثر خطورة مثل قتل المُتظاهرين والتأثير على سير العدالة (وزيرة الدولة بوزارة العدل) والضلوع في تعذيب مواطن (مدير مكتب الرئيس) والتعدي على المال العام ..إلخ.

    الذي كان يُنتظر من هذه "المُخرجات"، أن تتضمن الطلب من النظام أن يعترف بالأخطاء التي إرتكبها ومواطِن الفشل الذي تحقق على يديه وإنتهى بالوطن إلى هذا المصير، كأن يعترف النظام بتفشي الفساد بين رموزه ويُعلن عن إستعداده لتقديمهم للمحاسبة، وأن يقوم بنشر قوائم بممتلكات المسئولين من واقع سجلات إقرارات الذمة (تطبيق لقانون موجود) وبما يُتيح للجمهور الطعن فيها من واقع معرفتهم بحال أصحابها قبل تولّي الوظائف، وأن تتضمن المخرجات توصية بإعادة بناء جميع أجهزة الدولة على أساس قومي، وتقديم توصية جديّة لإنهاء الحرب التي يدفع ثمنها أبرياء خارج نطاق التغطية، وأن تتعهد الحكومة بتحقيق القصاص من المجرمين الذي تسببوا في مقتل شهداء الوطن في كجبار ومجزرة العيلفون وشهداء سبتمبر وشهداء أحداث بورتسودان (للمفارقة أن حاتم الوسيلة الذي كان والياً على البحر الأحمر عند وقوع أحداث بورتسودان قد جرى تعيينه قبل أسابيع من صدور المخرجات والياً على ولاية نهر النيل).

    ليس هناك قيمة لأن يُقال بأن هذه "المُخرجات" قد إتفق عليها أكثر من (90) حزب وهي في حقيقتها حزب واحد إختارت كل مجموعة منه أن تُسمّي نفسها كما تُسمّى البصّات السفرية، ومن بينها ما تزيد عضويته وتنقص بقدر عدد المناصب الدستورية التي يحصل عليها الحزب، فما جرى بين المُتحاورين كان حديث النفس للنفس، فالذين تحاوروا لم يكن بينهم خلاف في شيئ حتى يتوصلوا لإتفاق حوله، ولو أنهم كانوا أمناء مع أنفسهم لجلسوا كلهم على كنبة واحدة في مقابل أخرى يجلس عليها الذين أضِيروا من مشاركتهم في إهدار المبادئ وتغييب الحقوق التي تتحدث عنها هذه الوثيقة، فقد شارك أرباب هذه الأحزاب بالعمل وزراء وولاة وأعضاء بالمجالس التشريعية وقت حدوث الفشل الذي دعى لقيامهم بإصدار المُخرجات.


    ثم تعال هنا، كيف يقول خطاب الحكومة أنه لا مجال بعد اليوم للتعبير بالعنف وكأن الذين إختاروا هذا الطريق قد أخذوا منها الإذن بذلك، فالذي يُوقف العنف ويمنع الذين إختاروا المواصلة في إنتهاج الطريق السلمي للتعبير من اللحاق بهم هو أن يقبل النظام بالوصول إلى حل حقيقي لمشكلة الوطن والتصالح مع المختصمين معه لا العناق مع أصدقائه الذين كانوا يزينون له الباطل.


    سيف الدولة حمدناالله

    ـــــــــــــــــــــــــــــــ
    المقال اعلاه يلخص فكرة البوست باقتدار ، شكرا سيف الدولة !
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de