|
Re: andquot; قرأت لك andquot; (Re: عوض سيد أحمد)
|
قرات لك (11)
أول من أشار إلى علم الاقتصاد: " إن أول من أشار إلى علم الاقتصاد هو : سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم عندما قال : " أمرني الله بتسع أوصيكم بها : (1) أمرني أن أصل من قطعني. (2) وأن أعطى من حرمني. (3) وأن أعفو عن من ظلمني (4) وأن يكون نطقي ذكرا. (5) ونطرى عبرا. (6) وصمتي فكر. (7) وأمرني بالعدل في الرضاء والغضب. (8) والإخلاص في السر والعلن. (9) " والقصد " في الفقر والغناء. "...... " القصد ": ( القصد هو حسن استقلال الموارد المتاحة ولو كانت بالقلة أو الكثرة. ) حديث شريف: " الطهور شطر الإيمان, والحمد لله تملأ الميزان, وسبحان الله والحمد لله تملآن ما بين السماء والأرض, والصلات نور, والصدقة برهان, والصبر ضياء, والقرآن حجة لك أو عليك, كل الناس يغدو فبايع نفسه فمعتقها أو موبقها. "..... تأملات في الحديث: (1) " الصلات نور والصبر ضياء: " لأن الصبر روح الصلاة, فصلات بلا صبر خالية من الخشوع وإذا خلت الصلاة من الخشوع أصبحت جسدا لا روح فيه. " ....... رأى رسول الله صلى الله عليه وسلم رجلا لا يطمئن في صلاته فقال: " لو مات هذا على ما هو عليه لمات على غير ملة محمد. " (2) الصدقة برهان: " لأنها دليل وبرهان على صدق المؤمن مع الله , ..... فالمال شقيق الروح فمن جاد به فقد جاهد نفسه وأرضى ربه: النفس تجزع أن تكون فقيرة * والفقر خير من غنى يطغيها وغنى النفوس هو الكفاف وان أبت * فجميع ما في الأرض لا يكفيها حديث: " عجب لأمر المؤمن, إن أمره كله له خير وليس ذلك لأحد إلاّ للمؤمن: إن أصابته سراء شكر فكان خيرا له, وان أصابته ضراء صبر فكان خيرا له. "..... (3) الصبر ضياء: " فان في ضوئه تتكون " البصيرة "... ومع البصيرة تكون: " الحكمة ".... والحكمة: ( علم غزير وعمل موفق ورأى صائب.).... والبصيرة: هي القدرة على النفاذ إلى الأشياء ومعرفتها وحسن تقديرها والقدرة على التصرف فيها. قال تعالى: (( أدعوا إلى سبيل ربك بالحكمة والمؤعظة الحسنة. )) كما قال: (( هذه سبيلي أدعوا إلى الله على بصيرة أنا ومن اتبعني. ))..... وهما بمعنى التمييز بين الحق والباطل والصواب والخطأ عن طريق الإحساس أو الوجدان من هبات الله سبحانه وتعالى: (( يؤتى الحكمة من يشاء ومن يؤت الحكمة فقد أوتى خيرا كثيرا . )).... ولأن الحكمة هي نفاذ البصيرة إلى سنن الحوادث ومجريات الأمور واتفاق العمل والتصريف دون صدام مع قوانين الظواهر في ظروف العصر الذى تواكبه: فهي لدى الفقيه: القدرة على استنباط التشريعات والأحكام اللازمة في ميادين الحياة المختلفة حسب الظروف والأحوال. وهى لدى المربى: فهم مبادىء التربية وأهدافها ومناهجها وأساليبها وإتقان التعامل بذلك . وهى لدى الإدارة: حسن تصريف الأمور. وهى لدى القيادة السياسية: حسن التخطيط والتنفيذ في الداخل والخارج. وهى لدى الأمة : إدراك معنى وجودها وإجادة تنظيم هذا الوجود ووضعه برمته ومقدراته في خدمة الأهداف السامية للوطن . وبالتالي فان الحكمة هي فهم كل فرد أو جماعة من الأمة لدوره وإتقان أداء هذا الدور طبقا لهذه المقاييس ومتطلباتها. الخميني- والشيخ النخشبندى : " يقول الزعيم الديني الايرانى الشيخ النقشبندى عن الإمام " الخميني" : " ..... عندما استلم الخميني السلطة أرسل لي بعثة خاصة يطلب منى التأييد, وقد حاول عملاءه رشوتي وقالوا انه يعرض على الذهب والامتيازات وما شاكل ذلك, وكان علىّ مقابل ذلك أن ألتزم الصمت." ..... يقول في سبب إعلان المعارضة: " إن ما يحدث الآن –( أيام حكم الخميني )- هو تهديد مباشر لعقيدتنا الإسلامية إذ أنه عمل على وضع دين جديد : " الإرهاب والخوف والكراهية والانتقام والتوافه والقسوة والخداع. " ..... لذا فان من واجبي أن أتحدث وأن أعمل على إنهاء حكمه إذ لم يعد في وسعى السكوت وأنا أرى عملائه يقتلون الناس بغير سبب على الإطلاق وينفذون حكم الإعدام في النساء الحوامل, وعندما يسرقون ممتلكات الناس ويشوهون صورة الإسلام في العالم كله ." ..... ويضيف قائلا: " إذا تركت الأمور تسير على ما هو عليه الآن فقد يؤدى ذلك إلى: " ردة الحادية " ... فان البلاد سوف تتردى أكثر فأكثر في هذه الفوضى والدماء والدمار وكل هذا يتم باسم الإسلام, ..... لذا فان الذين ينشئون في هذا الجو سوف تكون لهم ردود فعل سلبية, ولذلك سوف يبدو الرجل: ( الخميني ) في صورة الذى مهد السبيل لنجاح العقائد الإلحادية في دار الإسلام. "...... يواصل: " ... لقد تحدثت مع الذين عرفوه خلال إقامته في منفاه في العراق فهو لم يقم بزيارة واحدة للأماكن المقدسة, ولم يتحدث إطلاقا مع المتدينين بل كان دائما يشارك في المؤامرات السياسية, وهو لم يساعد الفقراء إطلاقا ولم يكن يرد على تحيات الأشخاص العاديين ولم يحرك ساكن لحماية رجال الدين عندما كانوا في حاجة إلى حماية, ... ولقد عرفت كل ذلك من كلام الشخصيات الدينية الموثوقة في النجف التي عاش فيها سنوات كثيرة. !!!! ( المجلة 18-12-1982 ) حديث نبوي: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " ما من ذنب أحرى أن يعجل الله تعالى عقوبته في الدنيا مع ما يدخر لصاحبه في الآخرة من البغي وقطيعة الرحم. "
............... ونوال الى رقم (12)
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
" قرأت لك " | عوض سيد أحمد | 01-04-15, 10:51 AM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 01-08-15, 10:14 AM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 01-11-15, 10:54 AM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 01-13-15, 02:41 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 01-16-15, 04:00 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 01-20-15, 12:21 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 01-25-15, 01:38 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 01-30-15, 11:31 AM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 02-03-15, 10:39 AM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 02-08-15, 08:22 AM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 02-17-15, 12:02 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 03-13-15, 04:40 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 03-18-15, 12:30 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 03-23-15, 11:51 AM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 03-31-15, 10:19 AM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 04-04-15, 01:38 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 04-08-15, 11:13 AM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 04-15-15, 02:35 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 04-21-15, 12:51 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 05-03-15, 02:22 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 08-06-15, 04:34 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 08-25-15, 09:02 AM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 08-30-15, 03:19 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 08-30-15, 03:20 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 08-30-15, 03:23 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 08-30-15, 03:25 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 08-30-15, 03:31 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 09-07-15, 02:28 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 09-19-15, 01:40 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عفاف أبو حريرة | 09-19-15, 10:12 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 09-20-15, 12:18 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 09-28-15, 10:24 AM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 10-06-15, 02:29 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 10-06-15, 02:29 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 10-16-15, 04:24 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 10-25-15, 04:24 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 11-01-15, 01:54 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 11-09-15, 11:18 AM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 11-13-15, 08:39 AM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 11-22-15, 01:05 PM |
|
|
|