وداعاً أبو الحسن مدني

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 14-11-2018, 04:38 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2012م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
26-02-2012, 05:35 PM

فتح الرحمن محمد
<aفتح الرحمن محمد
تاريخ التسجيل: 13-11-2009
مجموع المشاركات: 397

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


وداعاً أبو الحسن مدني

    430574453.jpg Hosting at Sudaneseonline.com


    ودعت بورتسودان صباح امس السبت الفنان التشكيلي ابوالحسن مدني رائد الطبيعة وراسمها بشرق السودان،ووري جثمانه بمقابر السكة الحديد وشيعته المدينة عن بكرة أبيها بعد حياة حافلة بالبذل والعطاء والخير ، برحيل ابو الحسن مدني انطوت صفحة من حياة الشرق الثقافي والإبداعي والإنساني ،استطاع الراحل ان يوثق للحياة الاجتماعية والجمالية بريشته المعبرة،ونقلتها العديد من المواقع الاسفيرية واحتفت بلوحاته المأخوذة من شرق السودان،فيما لا تزال معالم مدينة الثغر تحتفي بلوحاته على لافتات محالها بالاضافة الى جهوده فى تطوير وتعمير المدينة عبر مجسماته،نال ابوالحسن شهرة كبيرة فى الحقل الابداعي منذ سبعينيات القرن الماضي،وهو من مواليد عطبرة فى العام 1946 انتقل للعيش مبكرا في بورتسودان لظروف عمل والده بالسكة الحديد فعشق ملامح الحياة ويوميات الشرق،امتهن التصوير الفوتوغرافي وجمع بين النحت والرسم والتلوين منذ العام 1967 بعد تخرجه في معهد الكليات التكنولوجية فى ذات العام،ليصبح التشكيلي والرسام ومنظم الديكورات الاشهر بالبحر الاحمر.
    لوحة (العواسة) هي التي دلفت به الى باب الشهرة بعد نشرها فى الصحف ومجلة الاذاعة والتلفزيون سبعينيات القرن الماضي ، كما نشرت بدوريات ثقافية عربية ليصبح ابوالحسن في مقدمة التشكيليين بالولايات مثل عيون كديس وفرح من عطبرة وآخرين.
    كان الراحل ابوالحسن يتخير الاحياء الشعبية القديمة كديم جابر والجناين وديم عرب ليحيل واقعها الى لوحات ناطقة ،واستطاع ابوالحسن ان يعبر عن فولكلور الشرق بعد معايشة امتدت لنصف قرن،اصبح خلالها شرقي الهوى والريشة ،ليوارى الثرى في ذات الارض التي عشقها وعبر عنها بريشته بصدق وابداع.

    صحيفة الرأي العام


    معلم بارز من معالم الثغر الثقافية والابداعية.. رحلة طويلة مع الالوان زين بها كل جدران المدينة ببصمته المميزة.. أينما تتجه يطالعك ابداعه ان كان في شكل لوحة او مجسم او ديكورات انيقة تتأنق باسم (ابو الحسن مدني) كتوقيع زاهي وابداع متفرد انجز تلكم الروائع ، الرائد الاستاذ ابو الحسن مدني من مواليد عطبرة فى العام 1946 درس
    مراحله الاولية بمدينة الحديد والنار بالاقباط المصرية ثم الثانوي ، انتقل للعيش مبكرا في بورتسودان لظروف عمل والده بالسكة الحديد امتهن التصوير الفوتغرافي، جمع بين النحت والتصوير والرسم منذ 1967، درس في معهد الكليات التكنولوجية (جامعة السودان حالياً) وتخرج في قسم الرسم والتلوين وكانت شهرته قد سبقته الى هناك وسط زملائه ومعلميه .
    تلك التجربة الاكاديمية التي تصاهرت مع الموهبة الفذة و انها كانت مرحلة مهمة استفاد خلالها من خبرات الاساتذة في التلوين واللوحات الزيتية وتكنيكها، له معارض عدة في العديد من الولايات وعواصم المحافظات، وجد قبولاً منقطع النظير عند العامة والمشتغلين عموماً بالفنون، اشترك في دورات عدة من معارض الخرطوم الدولية بكذا دورة كتشكيلي ومنفذ ومصمم ديكور لاجنحة ولاية البحر الاحمر التي تظهر تراث المنطقة .
    لوحة (العواسة) هي التي دلفت به الى باب الشهرة بعد نشرها فى الصحف ومجلة الاذاعة والتلفزيون سبعينيات القرن الماضي ، كما نشرت بدوريات ثقافية عربية ليصبح ابوالحسن في مقدمة التشكيليين بالولايات .
    كان الراحل ابوالحسن يتخير الاحياء الشعبية القديمة كديم جابر والجناين وديم عرب ليحيل واقعها الى لوحات ناطقة ،واستطاع ان يعبر عن فولكلور الشرق بعد معايشة امتدت لنصف قرن،اصبح خلالها شرقي الهوى والريشة ،ليوارى الثرى في ذات الارض التي عشقها وعبر عنها بريشته بصدق وابداع.

    المصدر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

العنوان الكاتب Date
وداعاً أبو الحسن مدني فتح الرحمن محمد26-02-12, 05:35 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de