انتقال داء الفساد الحضاري للجالية السودانية بالسعودية واصابة مال الغلابة ومن هم المفسدون الجدد

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-06-2020, 03:42 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مكتبة علاء الدين صلاح محمد(علاء الدين صلاح محمد)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-17-2006, 07:08 PM

علاء الدين صلاح محمد
<aعلاء الدين صلاح محمد
تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 4769

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: انتقال داء الفساد الحضاري للجالية السودانية بالسعودية واصابة مال الغلابة ومن هم المفسدون ال (Re: علاء الدين صلاح محمد)

    جزء من مقال للاستاذ الطاهر ساتي في صحيفة الصحافة :
    Quote: قبل الأسئلة نحكى القصة .. مدير جامعتنا العريقة ذهب إلى الجنوب أميرا .. هناك التقى بالمجاهد .. ولم يكن يعرفه من قبل .. فتعارفا وتجاورا في الخندق والملجأ وقاتلا سويا تقبل الله منهما .. ثم عادا معا إلى الخرطوم .. فذهب الأمير مديرا لجامعتنا العريقة وذهب المجاهد تاجرا لقريته بمدينة ربك .. وكانا يتواصلان - في الله طبعا - هاتفيا فقط لاغير ..!!
    * فجأة أصدر الأمير قرارا لم يكن في الحسبان و يحير الإنس والجان يقضى بتعيين صديقه المجاهد مديرا لإحدى إدارات جامعتنا العريقة ، وبصلاحيات لا يحلم بها حتى وكيل الجامعة .. ولان مجاهدنا لم يكن يحمل مؤهلا علميا يتناسب مع عظمة المنصب والمهام احتج علماء الجامعة وأساتذتها .. ولكن احتجاجهم لم يمنع تطبيق نظرية ( كل امرئ يحتل غير مكانه ). ...!!
    * فاحتل مجاهدنا مقاليد السلطة بالإدارة وامتطى صلاحياتها وصلاحيات الإدارات المجاورة .. ولان اسمه لسوء حظه وحظ أميره لم يكن مسبوقا بأي لقب علمي من شاكلة بروف ، دكتور ، أستاذ ، خطف صديقنا المجاهد لقب الدكتور زورا وبهتانا وألحقه باسمه المغمور ثم طبع ختمه و كرته و مذكراته الداخلية وخطاباته بهذه الدرجة العلمية الرفيعة .. وطرح نفسه دكتورا بينما واقع عقله ما دون مرحلة الأساس بقليل ...!!
    * ثم شرع المجاهد الدكتور يتحف جامعتنا العريقة بإنجاز تلو إنجاز وإعجاز تلو إعجاز .. وفى اقل من نصف عام سار باسمه ولقبه الطلاب والأساتذة وباعة الشاي بالجامعة .. عثرنا ظهر امس على دفتر إنجازاته وأوراقه الخاصة والعامة .. وهى إنجازات أهلته لمنصب أعلى في وزارة ذات صلة بالجامعة .. نختصر لكم إنجازات مجاهدنا .. !!
    * أولا... بفكره الجهادي خاطب بلقب مسروق منظمات وطنية وأخرى عالمية - بطرفنا خطاب اليونيسيف - طالبا التبرع لقوافل طلابية وهمية .. فاستجابت المنظمات وأغرقته بأطنان من السكر لو صبت في النيل تكفى بناء ( 5 ) سدود و ( 3) جسور .. !!
    * ثانياً ... بتوجيهاته الرسالية تحركت عربات جديدة تابعة للجامعة لخدمة المواطنين بخط مواصلات غير حكومية تحت إشراف إدارة خاصة وسائق خاص وإيراد خاص جدا ... إذا كانت حكومية والمواطن في ذمة الحكومة فما ذنب جامعتنا العريقة لتفقد الإيراد اليومي .. !!!
    * ثالثاً .... بصدق توجهه فتح عددا مهولا من المحلات التجارية تحت إشراف وإدارة شقيق زوجته .. و ابن عمه .. شقيقة زوجة أخيه ..لبيع الألبان الطازجة التى تدرها أبقار مزرعة تابعة للجامعة .. أي صديقنا لم يكن يدفع لشراء الألبان ولم يكن يدفع لإيجار المحلات ولم يكن يدفع العائد للجامعة .. هكذا التجارة الرابحة تقريبا ... !!
    * رابعاً ... بصفاء سريرته باع كل ممتلكات الجامعة التى كانت مكدسة في مخازن بالخرطوم بحري .. تركترات ... مواسير .. سيخ ... إطارات ... وأشياء أخرى كثيرة ومفيدة .. دون علم احد ودون استشارة احد .. فمجاهدنا في نظر الأمير اكبر من الاستشارة وأعظم من الرقابة .. !!
    * وعندما فاحت رائحة الإنجازات وعمت الجامعة ... وكان وقتها غادر الأمير الجامعة وزيرا شكل المدير لجنة تحقيق للمجاهد من العلماء والأساتذة الآتية أسماؤهم .. بروفسور (س ب ا) ).. دكتور ( ا ح س ) .. دكتور ( م ع م ) وجميعهم عمداء كليات بالجامعة ... اجتمعوا وحققوا وتحروا الصدق والعدل ورفعوا تقريرا - بطرفنا - يوضح بان صديقنا باعترافه .. مختلس .. لص .. خائن ..مزور .. يجب فصله من الجامعة ومحاكمته فورا .. !!
    * تم فصله .. هذا أمر جيد .. وتم فتح بلاغ ضده .. وهذا فعل ممتاز .. ولكن ( اخخخخخ )..!! .. قبل المحاكمة واسترداد المال العام تدخل صديقه ورفيق خندقه الأمير ونجح في قتل العدل وتحويل القضية إلى قانون (باركوها يا جماعة ) المعروف عرفا بالتسويات ... فتوصلت لجنة التسويات لحل أقبح من الذنب .. تخفيض المبلغ المطلوب إلى ( مائة مليون دينار فقط ...) وان يسددها بالأقساط المريحة للجامعة ... مليون جنيه شهريا .. واعتبار أن ما حدث لصديقنا ما هو الا ابتلاء من الله .. والله غفور رحيم ... !!
    * ولكن .. إمعانا في استفزازعدالة السماء والأرض ... وتسهيلا لسداد الأقساط وتحفيزا على تلك الإنجازات تم توظيف صديقنا المجاهد - بأمر من الأمير- مديرا لإدارة الشئون الاجتماعية بإحدى وزاراتنا ... ولا يزال يعمل ويسدد ... سدد الله خطاه ...
    ما هي العلاقة بين ما حدث في تلك الجامعة و ما اسماه الأستاذ تاج السر بالفساد الحضاري في جاليات السعودية .
    إذا كان ما ذكره الأستاذ تاج السر صحيحا ومعرفتي بالرجل يؤكد أن لديه ما يثبت ما ذكره هل سينجح المفسدون و أعوانهم أصحاب المصالح المشتركة والأهداف الواحدة في قتل العدل وتحويل القضية إلى قانون (باركوها يا جماعة ) .
    اسئلة مشروعة من افراد الجالية للمكتب التفيذي للجالية بجدوعبرهم للك جاليات السعودية:
    ماذا انتم فاعلون من اجل استرداد حقوق المغتربين واعنى هنا نصيبكم من الـ100 ريال.
    ومن قبل ماذا فعلتم لإلغاء هذه الضريبة المجحفة؟
    و لماذا طالب رئيس الجالية في خطابه أمام السيد كمال عبد اللطيف ورئيس جهاز المغتربين مؤخرا بجدة و أمام جموع المغتربين برفع النسبة المخصصة للمغتربين من الـ100 بدلا عن الاستفسار عن مصير ال30 ريال و المطالبة بإلغاء هذا الضريبة الغير قانونية ولماذ تكون مطالبكم دون المستوى لماذا ؟
    لماذا لا تقوم اللجنة التنفيذية للجالية إن كانت تمثل المغتربين بحملة وسط المغتربين لحث المغتربين على عدم دفع هذه الضريبة الغير قانونية ؟؟
    ماذا يستفيد أعضاء المكتب التنفيذي من استمرارا جباية هذا الضريبة !!!؟؟ هل هنالك مصالح شخصية لدى بعض افراد المكتب التنفيذي من وراء استمرار ضريبة الجهاد و لماذا إصرارهم على الجباية وما السر في تمسك البعض بعدم إلغائها نهائيا تنفيذا لتوجيهات رئاسة الجمهورية ؟؟

    ما هي الخطوات التي اتخذتها الجالية لاسترداد ما نهب من المال الذي استقطع ضريبة الجهاد (100 ريال) ومن قبل ما هي الخطوات التي اتخذتها المكتب التفيذي للجالية لالغاء هذه الضريبة ؟؟
    غياب المعلومة يخلق الضبابية والشك لذلك على المكتب التفيذي للجالية تنشيط المكتب الاعلامي لتبصير القاعدة
    اذا كان لديهم ما يقدمون لقاعدتهم و ان لم يكن عليهم الان فشلهم وكشف الحقيقة تمهيد للرحيل اليوم قبل الغد
    السؤال الأخير :
    هل تم مناقشة هذا الأمر مع وفد الجهاز برئاسة السيد كمال عبد اللطيف إبان زيارتهم الأخيرة لجدة ؟؟
    و ان تم ذلك ما هي النتائج التي توصلتم إليه ؟؟
    وان لم يتم لماذا لم يجتمع المكتب التنفيذي للجالية مع هذا الوفد؟؟؟
    نقول ذلك رغم علمنا لما انته اليه اللقاء الجماهيري الاخير لوفد المغتربين بجدة من غضب وثورة من السيد كمال عبد اللطيف في رده لسؤال احد المغتربين !!!
    هل يعنى السؤال الذي ثار له السيد كمال عبد اللطيف و اغضب بعض اعضاء المكتب التفيذي للجالية أن الكثيرين من أفراد الجالية السودانية متقدمون في فهمهم لقضايا المغترب على معظم أعضاء المكتب التنفيذي للجالية؟؟ خاصة إذا علمنا ان احد القياديين في المكتب التفيذي شوهد في تلك الليلة وهو يسعى ويتوسل للسيد كمال عبد اللطيف لقبول اعتذار الجالية عن سؤال المغترب بدعوى إن السائل لا يمثلهم . مع أن القاصي والداني يعلم انه إذا كان هنالك شخص واحد تحدث باسم معظم حاضري تلك الليلة فهو ذلك السائل والدليل ذلك التصفيق الحار الذي قوبل به عند ما كان يطرح سؤاله و حتى جلوسه مما دع السيد كمال عبد اللطيف إلى الثورة قائلا "بان هذا الشخص يمثلكم والدليل إنكم صفقت ليه أكثر مما صفقت ليّ ".
    أما كان من الحكمة والمسؤولية أن يقوم عضو المكتب التنفيذي بتوضيح الأسباب التي تدفع بالمغتربين بطرح أسئلتهم بتلك الصورة التي أغضبت الوزير و يطالب الوزير بسحب كلامه تجاه السائل بدلا من الادعاء بان ذلك الشخص لا يمثلهم ؟ وهل يمثل ذلك العضو المحترم قاعدته حقا ؟؟ ولنا عودة

    (عدل بواسطة علاء الدين صلاح محمد on 06-18-2006, 02:56 AM)
    (عدل بواسطة علاء الدين صلاح محمد on 06-18-2006, 02:57 AM)

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

العنوان الكاتب Date
انتقال داء الفساد الحضاري للجالية السودانية بالسعودية واصابة مال الغلابة ومن هم المفسدون الجدد علاء الدين صلاح محمد06-10-06, 06:46 AM
  Re: انتقال داء الفساد الحضاري للجالية السودانية بالسعودية واصابة مال الغلابة ومن هم المفسدون ال علاء الدين صلاح محمد06-11-06, 06:11 AM
  Re: انتقال داء الفساد الحضاري للجالية السودانية بالسعودية واصابة مال الغلابة ومن هم المفسدون ال Deng06-11-06, 10:33 PM
    Re: انتقال داء الفساد الحضاري للجالية السودانية بالسعودية واصابة مال الغلابة ومن هم المفسدون ال علاء الدين صلاح محمد06-12-06, 08:28 AM
      Re: انتقال داء الفساد الحضاري للجالية السودانية بالسعودية واصابة مال الغلابة ومن هم المفسدون ال علاء الدين صلاح محمد06-17-06, 07:08 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de