الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
التحية و الانحناء لشهداء الثورة السودانية ...شهداء ثورة ١٩ ديسمبر ٢٠١٨ المجيدة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 21-01-2019, 10:20 PM الصفحة الرئيسية

منبر الشعبية
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
28-03-2008, 07:09 PM

Munir
<aMunir
تاريخ التسجيل: 11-02-2002
مجموع المشاركات: 10492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري (Re: Adil Osman)



    وكنت حأنسي صديق عزيز جدآ من أولاد المزاد هو:

    (49) ماهر الفاضل ابوقدير
    .. من الأعزاء الذين زاملوني ايضآ في الاميرية2 ثم ثالثة فيثاغورث في بحري الحكومية .. تخرج من هندسة الخرطوم، ويخيل لي اتخرج بي جاي واتخارج بي جاي .. وأعتقد أنه مغترب في الامارات العربية .. ماهر كان أكثر بني آدم حساس وزعال درجة أولي .. إذا ما جاء الأول في الفصل يزعل، وإذا ما جاب أكبر نمرة يحمبك ، و إذا جاوب سؤال غلط في الحصة يزعل .. يعني ماهر كان دائمآ مهموم بالتفوق.. ولكنه كان يعاني معاناة شديدة الفصل كان مليان فطاحلة فناس أحمد علي خالد كانوا منافسنه في العلوم والعربي، وعبد الإله محمد عثمان ما بيتصاقع في الجغرافيا والتاريخ، وناس عماد عبدالله الطيب وابراهيم حسن كمان رياضياتهم في السما.. وأنا كمان كنت مزانقه في الرسم والخط .. القصة كانت صعيبة خالس خالس .. ماهر كان تلميذآ مثاليآ في المواظبة والإلتزام .. له مليون سلام أونلاين ..
    (50) خليل خلف الله موسي .. كان من الاصدقاء رفقاء الطريق من المدرسة .. كان هادئآ جادآ جدآ ، لا يهذر كثيرآ .. بيتهم ملاصق بيت ناس المرحوم الواثق صباح الخير من الخلف.. قابلته في صيف 2006 وهو كما هو وكما كان دائمآ، يتحدث مطرقآ رأسه من تهذيب قديم.
    (51) رزق خلف الله موسي .. أخو خليل الأكبر .. وهو ايضآ كان رفيق درب المدرسة .. قبيل امتحانات الشهادة وبينما كان الناظر أحمد يراجع في الأسماء وجد أن إسم رزق هو رزق الله خلف الله وليس فقط رزق حاف .. له ولخليل سلام معتق ..
    (52) عماد عبدالله الطيب .. صديق عزيز ذو خلق رفيع .. عماد كانت له موهبة عجيبة في حصة الرياضيات .. والزمن داك كان الدرس دائمآ يختتم بواجب يؤديه التلميذ في الفصل قبل نهاية الحصة .. وعماد كان سريع جدآ في حل المسائل وكان دائمآ أول واحد ينتهي ويمشي يصحح كراسه ودائمآ يحل التمرين كله صاح .. وأنا قدر ما حاولت اسبق عماد في سرعة الحل ما قدرت، فقد كانت سرعته خارقة، وما بيغلط .. حتي أن أستاذنا المرحوم فضل كان يسميه الفانتوم ـ والزمن داك مقاتلات الفانتوم كان ليها شنة ـ وأنا كان يسميني الاسكاي هوك .. سريع برضو لكين أبطأ من الفانتوم .. العزيز عماد ايضآ زاملني في الاميرية2 وبحري الحكومية ـ ودرس الهندسة الكيميائية في الاتحاد السوفيتي.. والآن في الدوحة .. السلام جاك يا عماد .
    (53) سمير صديق .. كانوا جيران عماد الهيتة بالهيتة .. ويفصلهم عن بيت كابلي شارع .. وطبعآ كلهم فاتحين علي مدرسة الدايات .. كان مهذبآ وراقيآ جدآ في تعامله .. وكان عنده ميزة عجيبة وهي أن كفه دائمآ ينقط عرق .يعني ممكن من أول اليوم لآخره لو ختيت ليهو جركانة يملأها ليك عرق من اصابعينه .. ولذلك كان دائما يضع منديل تحت كفه فوق الكراس عند الكتابة.. ولطالما لعبنا دافوري في المساحة الضيقة بين بيتهم وعماد والزلط .. كل يوم بعد المدرسة نقضي ساعة كورة ثم نواصل المشوار للبيت .. وفجأة كدة برضو ناس سمير ديل كان عندهم قرد كنا نتسلي بطريقة قزقزته للتسالي والنبق ..
    (54) كمال محمدعثمان حاج ابراهيم .. كمال طبعآ بلدينا وقريبنا وكان رفيق مشوار المدرسة هو وأخوه عصام .. وأذكر أنني عندما كنت في سنة أولي كنا ما نزال نسكن الشعبية جنوب في منزل عمنا المرحوم محمد الحسن بدري، وهو الناصية في الصف المقابل لمنزل النجم عزالدين ابوالريش (الصبابي) .. فذهبت لحضور حفلة زواج عم الأخ كمال .. طبعآ جنب البيت .. وقعدت لغاية ما الحفلة فرتقت .. ومشيت نمت.. فصحيت ليك الصباح يمكن الساعة 8:30 ـ الغريبة إنو مافي زول صحاني للمدرسة ، الظاهر شافوني جيت نمت قريب الصباح وقالوا خلوه يكمل نومه ـ فصحيت منزعج انزعاج شديد ولبست بسرعة شديدة ، وجري علي المدرسة .. وطبعآ كنت الوحيد في شارع المدارس والشارع فاضي، وأنا ماشي وماشي وماشي براي زي قطعة الشيطان والشمش بقت وسط نهار !!.. لغاية ما وصلت المدرسة فوجدت نصف الحصة الأولي انقضت .. وجيت اجرجر سكاكاتي ووقفت في باب الفصل منتظر الإذن بالدخول .. والاستاذ كان ابو فصلنا في ذاك الوقت الاستاذ المحبوب مصطفي ـ المعروف بمصطفي لياقة ـ فالظاهر عليهو شاف وجهي المنكسر ومسكنتي فرثي لحالي وقال لي ادخل .. اتأخرت مالك يامنير؟؟ فدنقرت وجهي ولم ارد .. أتأخرت مالك وانحني علي بعطف ورددها بصوت منخفض .. عارفني منكسف ومحرج.. وحاول عدة مرات يستنطقني سبب تأخري .. ولكني سكت سكوتآ ذريعآ .. في الآخر خلاني وقال خلاص أمشي كنبتك .. فحمدت الله علي عبور ذلك الحرج .. أنا ما كنت خايف من الدق لكين جني وجن تسلط علي الأضواء في موقف محرج .. ياحليلك يا استاذ مصطفي، دايرني أقول كنت كاتل لي حفلة؟؟ .. لأستاذي المحبوب مصطفي السلام العاطر ولأخي كمال محمدعثمان مثله ..
    (55) عصام ابراهيم سعد .. كان يسكن في نفس شارعنا قبل رحيلنا للشعبية شمال .. كان مهذبآ وخلوقآ وخاصة بعد مرحلة الابتدائي .. في أولي سنين الابتدائي كنا نتشاكل كثيرآ .. ولكن من سنة ثالثة ولقدام اصبح اعز صديق .. سلامي الوافر يغشاه اينما كان ..
    (56) محمد مصطفي مدني .. كان في الشارع التالي لشارعنا الزمان .. وكان من عتاولة الفصل لذلك كان قاعد في الكنب الوراء مع ناس اسامة ترنتي .. عليه سلام الله وبركاته ..
    (57) خالد مصطفي مدني .. أخو محمد .. توفي الي رحمة مولاه وهو في عز الشباب .. غفر الله له وأدخله فسيح جناته مع الصديقين والشهداء ..
    (58) كمال بدر سلمان .. كان الدفعة القدامنا زي ما شفناه في صورة عادل عثمان .. كان له صوت جميل ولذلك كان الاساتذه يطلبون منه إنشاد المحفوظات منفردآ .. قابلته سنة 2006 .. له ألف تحية ..
    (59) عوض الكريم حمد .. كان هادئآ في الفصل نشطآ في الفسح والحصص الفاضية.. لم أقابله منذ زمن طويل .. أخوه عادل ـ الليري ـ كان زميل احمد .. لهم التحايا المعطرة ..
    (60) مبارك محمدنور .. من الاصدقاء ورفاق الدرب.. وزي ما قلت فأنا كنت شغال طراحة ، ومشواري للبيت رافقت فيه تقريبآ كل الزملاء حسب الطريق .. مبارك برضو طولت ما لاقيته فيس تو فيس ولا حتي علاء الدين أخوه الأصغر .. اتمني أن يكونوا بخير ..
    (61) مهدي العاقب .. بيتهم تاني بيت في شارع ناس الأخ العزيز أحمد عبدالرحمن (احمد عطرون) .. طالت المدة منذ آخر عهدي به .. اتمني ان يكون بألف خير ..
    (62) غازي عبدالكريم .. الزول ده أنا لو ما عقيدتي في الشعبية قوية كنت نسيته لأنه اختفي منذ فترة طويلة ولم اره أو اسمع به.. سكن في نفس شارع احمد عطرون، وربما البيت المقابل لهم .. ده إلا أسأل منه قرجة ..

    وننتقل بكم الآن لشمال شارع الكبري والجزء الشرقي.
    (63) جمال منا السيد .. من أعز الأصدقاء الذين لم تنقطع صلتي بهم منذ الابتدائي .. وذلك لأن جمال ذاته إنسان مواصل درجة أولي .. أجد عنده أخبار كل الزملاء من زملاء الشعبية والمزاد وشمبات في كل المراحل، من الابتدائي للعام للعالي رغم أنه درس في الخرطوم القديمة .. إنسان خلوق واجتماعي ورايق وود أصول .. لا يمكنني توصيفه في هذه العجالة .. ومن بعدي برسل له سلامي ..
    (64) طارق أحمد مختار .. يسكن في نفس حلة ناس جمال وفتحي شمت وآخرين .. كان نشطآ ويحب المرح، وكان ذو شخصية منتشرة وسط كل الزملاء .. آخر مرة قابلته كان في حافلة الشعبية في اواسط التسعينات .. له التحية الخالصة ..
    (65) مختار ...... لم استحضر اسم والده .. ولكنه من أقرباء طارق وسكن في نفس الشارع اعتقد .. كان رهيبآ في الكورة ذو موهبة خلاقة منذ الابتدائي .. وأكيد كان في أحد الفرق الكبري .. لم اقابله منذ الابتدائي .. حاجة عجيبة !! معظم الزملاء ديل لي عشرات السنين ما قابلتهم .. ياربي هسه أحوالهم كيف .. سلام كثير لأخ مختار أينما كان ..
    (66) أحمد المأمون .. كان صديق حميم ورفيق درب في نفس اتجاه ناس جمال وطارق مختار .. رحل الحاج يوسف مبكرآ وسكن مربع1 .. بالقرب من أولاد عمتي ـ رحمها الله ـ وآخر مرة قابلته فيها كانت في الحاج يوسف في الثمانينيات .. أحمد المأمون كان كرويآ ماهرآ كما كان شجاعآ وقويآ، وبالمناسبة كان نصيرآ وسندآ لي في أي شكلة بلا تردد من منطلق انصر أخاك ظالمآ أو مظلومآ .. وهو ذو صلة قربي بأستاذي الجليل الصديق سعد محمدعمرتميم يطراهم الله بالخير.. ولهم مني عاطر السلام والاشواق ..
    (67)فيصل محمدعبدالفتاح بابتوت .. كان قاعد جنبي في سنة سادسة .. كان تلميذا مجتهدآ ومهذبآ .. وكان من ذوي القلب الحار .. شاطرآ مستمسكآ بالخمسة أو العشرة الأوائل .. أخواه هما عبدالحميد ورشاد الذين فجعت الشعبية بوفاتهما في امريكا كما ذكر الأخ عزام .. لهما الرحمة وللأخ فيصل تحياتي الزاكيات ..
    (68) عبدالله السر حمدتو .. كان من أولاد حلة حمد أو الدناقلة لا اذكر بالضبط.. وهو من أقرباء المرحوم أحمد عبدالماجد .. أذكر يومآ ما في حصة علوم عن النشويات .. وكان عبدالله مكلفآ بإحضار عينات واللا شنو ماعارف .. فأتي بقطع من الكسر ورغيف وقطع قراصة وحاجات بالشكل ده .. أها في حصة العلوم ـ وكانت مع استاذ حسن الدنقلاوي ونحن كنا في خامسة أو سادسة .. وكنت أنا قاعد قدام وش .. وفي أثناء شرحه قطع استاذ حسن قطعة قراصة ومداها لي كعينة لأتذوقها كجزء من الشرح يعني ـ فإذا بي ببوامة شديدة أقول ليهو لأ.. ما داير .. ههههه .. طبعآ رفضي جاي من أني متربي علي أني ما أصغر نفسي لما في أيدي الآخرين .. يعني ما اتطفل مثلآ علي الموائد ولا أبدي زلعآ و..و.. يعني ببساطة الواحد ما متعود يأكل بره البيت .. لكن زي ما شايفين من بوامتي طبقت عادتي في الحتة الغلط والوقت الغلط .. غايتو مرات الواحد بيكون عوير جنس عوورية .. طبعآ استاذ حسن تفاجأ ونهرني ونهزرني جنس نهزرة .. قال لي إنت قايل نفسك في بيتكم؟ قايل نفسك وين؟ أمسك .. فشلت منه قطعة القراصة وأكلتها زي الطيرة .. والله غايتو .. تحية لعبدالله السر الذي ساهم في تبليعي للعلوم بلع ..
    (69) طلال .... لم اتذكر إسم والده.. كان قريب استاذ سمير ، وكان يسكن حلة حمد .. يبدو لي أن سمعت منذ عهد بعيد أنه توفي الي رحمة مولاه رحمه الله .. أتمني أن لا يكون ما سمعته صحيحآ، وإلأ فأترحم عليه وأسأل الله أن يسكنه عالي الجنان وأن يغفر له إنه غفور رحيم ..
    .
    .
    .


    هؤلاء الأخوة هم اولاد سادسة (أ) الذين جلسوا لإمتحان الشهادة الابتدائية سنة 1974 م .. وهم ما استطعت أن اتذكرهم ، وليسامحني من لم استحضر أسمه هنا ..

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

العنوان الكاتب Date
الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري hajhamad11-04-07, 04:04 PM
  Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري SAMIR IBRAHIM11-04-07, 04:07 PM
  Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري Munir11-04-07, 04:34 PM
    Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري على محمد على بشير11-04-07, 05:38 PM
    Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري الحاج حمد الحاج23-04-08, 05:19 AM
    Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري الحاج حمد الحاج29-05-08, 05:20 AM
  Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري عزالدين محمد عثمان11-04-07, 08:38 PM
    Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري hajhamad12-04-07, 05:39 AM
      Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري على محمد على بشير12-04-07, 06:31 AM
        Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري hajhamad12-04-07, 07:11 AM
          Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري hajhamad12-04-07, 10:12 AM
            Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري garjah12-04-07, 03:40 PM
              Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري Munir12-04-07, 06:21 PM
              Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري garjah13-04-07, 02:46 PM
              Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري الحاج حمد الحاج01-05-08, 06:14 AM
  Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري عزالدين محمد عثمان12-04-07, 06:11 PM
  Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري Adil Osman12-04-07, 06:34 PM
  Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري Adil Osman12-04-07, 08:12 PM
  Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري عزالدين محمد عثمان13-04-07, 03:11 AM
    Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري Mohamed Abdelmotalib Hassan13-04-07, 08:42 AM
    Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري الحاج حمد الحاج16-05-08, 05:07 PM
  Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري طارق جبريل13-04-07, 10:16 AM
  Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري Adil Osman13-04-07, 10:42 AM
    Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري على محمد على بشير13-04-07, 03:25 PM
  Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري Adil A. Salih13-04-07, 09:29 PM
  Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري عزالدين محمد عثمان13-04-07, 09:56 PM
  Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري عزالدين محمد عثمان14-04-07, 02:23 AM
    Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري hajhamad14-04-07, 05:33 AM
      Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري hajhamad14-04-07, 07:28 AM
  Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري Adil A. Salih14-04-07, 12:14 PM
    Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري hajhamad14-04-07, 01:00 PM
  Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري عزالدين محمد عثمان14-04-07, 10:20 PM
    Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري hajhamad15-04-07, 05:17 AM
  Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري lana mahdi15-04-07, 05:49 AM
    Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري Kamal Karrar15-04-07, 06:29 AM
      Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري lana mahdi15-04-07, 06:14 PM
        Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري Kamal Karrar16-04-07, 08:39 AM
  Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري amir elsharief15-04-07, 06:28 AM
    Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري hajhamad15-04-07, 08:38 AM
      Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري hajhamad15-04-07, 09:43 AM
  Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري شادية الطيب15-04-07, 09:57 AM
    Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري hajhamad15-04-07, 10:17 AM
      Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري hajhamad15-04-07, 05:05 PM
  Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري عزالدين محمد عثمان15-04-07, 05:39 PM
  Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري Adil Osman15-04-07, 05:46 PM
    Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري hajhamad16-04-07, 05:24 AM
  Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري Kamal Karrar16-04-07, 07:11 AM
    Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري hajhamad16-04-07, 07:35 AM
      Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري Kamal Karrar16-04-07, 08:46 AM
        Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري hajhamad16-04-07, 09:21 AM
          Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري Kamal Karrar16-04-07, 09:27 AM
          Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري hajhamad16-04-07, 09:29 AM
            Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري Kamal Karrar16-04-07, 09:34 AM
              Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري hajhamad16-04-07, 12:59 PM
    Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري Adil Osman16-04-07, 04:36 PM
  Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري Kamal Karrar16-04-07, 01:11 PM
    Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري hajhamad16-04-07, 02:12 PM
      Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري hajhamad17-04-07, 10:15 AM
        Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري hajhamad18-04-07, 05:33 AM
          Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري hajhamad18-04-07, 02:51 PM
            Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري hajhamad18-04-07, 03:06 PM
              Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري hajhamad18-04-07, 05:27 PM
  Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري عزالدين محمد عثمان18-04-07, 10:52 PM
    Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري hajhamad19-04-07, 05:22 AM
  Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري Kamal Karrar19-04-07, 05:38 AM
    Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري hajhamad19-04-07, 06:16 AM
  Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري Kamal Karrar19-04-07, 06:24 AM
    Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري hajhamad19-04-07, 06:39 AM
  Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري Ashraf el-Halabi19-04-07, 06:32 AM
    Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري Kamal Karrar19-04-07, 06:45 AM
      Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري hajhamad19-04-07, 07:07 AM
        Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري حسن طه محمد19-04-07, 01:50 PM
  Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري Adil A. Salih19-04-07, 03:39 PM
  Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري Adil Osman19-04-07, 07:11 PM
    Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري hajhamad21-04-07, 05:58 AM
      Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري hajhamad21-04-07, 06:16 AM
        Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري hajhamad21-04-07, 07:28 AM
  Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري Adil Osman21-04-07, 09:10 AM
    Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري hajhamad21-04-07, 01:46 PM
      Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري hajhamad22-04-07, 05:54 AM
        Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري حسن طه محمد22-04-07, 09:15 AM
          Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري hajhamad22-04-07, 09:46 AM
            Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري hajhamad22-04-07, 01:18 PM
              Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري hajhamad23-04-07, 06:20 AM
                Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري Adil Osman23-04-07, 06:53 AM
                  Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري hajhamad23-04-07, 08:54 AM
                    Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري hajhamad23-04-07, 01:06 PM
                      Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري بكري اسماعيل23-04-07, 01:30 PM
                        Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري hajhamad23-04-07, 02:30 PM
  Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري عزالدين محمد عثمان23-04-07, 02:19 PM
    Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري Adil Osman23-04-07, 06:38 PM
      Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري حسن طه محمد24-04-07, 05:58 AM
        Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري الحارث سرالختم عبد الله25-04-07, 04:36 AM
          Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري hajhamad25-04-07, 05:32 AM
            Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري hajhamad25-04-07, 05:49 AM
              Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري سيد محمد احمد سيدنا25-04-07, 06:16 AM
                Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري hajhamad25-04-07, 06:50 AM
                  Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري hajhamad25-04-07, 07:22 AM
                    Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري بكري اسماعيل25-04-07, 09:22 AM
                      Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري hajhamad25-04-07, 10:23 AM
                        Re: الشعبية نجمة تزين سماء مدينة الخرطوم بحري حسن طه محمد25-04-07, 02:35 PM


1 صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de