بحــر الحـــب

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-24-2024, 10:01 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الأول للعام 2007م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-20-2007, 06:47 PM

sudania2000

تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 4044

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
بحــر الحـــب





    السلام عليكم

    كثر الحديث عن تدهور الاخلاق بين النساء والرجال

    وتفشي ظواهر الانحلال

    وظن البعض ان الدنيا فقدت خيرها

    وتطرق البعض الي القول بان الشر في الارتباط

    وفقدت الثقة بين الاولاد والبنات

    فذاك تائه في اختيار عروسه

    وتلك تعلن التخلي عن فكرة الزواج

    واخري ترفع شعار الحب مطلبا اول لكل فكرة زواج

    واخر يفضل حياة الانحلال بديلا لخيار الرحمن ويسميها الضبح الكيري

    واخر يطلب الارتباط فكرة لدخول بيوت الناس و بدء علاقة حب وبعدها يحلها الف حلال

    وتلك تنادي بفكرة غريبة وزواج الاجنبي افضل حتي لو كان يهودي

    وتتضارب الاراء

    ونفقد البوصلة

    فهل الحب فساد

    وهل طالب التحصين والتحصن بالاسرة متخلف ورجعي ؟

    وهل فعلا كملوا بنات الحلال وضاع اولاد الحلال في بحر لجي؟؟

    الحمد لله الذي وهبنا الاسلام طريق هداية

    وجعل هدني المصطفي طريق لنا

    وهو القائل عليه افضل الصلاة و السلام

    الخير في امتي

    دعوة للاستماع في انس وطيب ذكر

    شريط اهداني له اخ كريم

    فلفتني اسلوبه

    وعذوبة حديثه

    رغم انه حذر من دخول العزاب الي حديثه

    لكن سلاسته تدعوني الي مشاركتكم الامر

    والي بحر الحب


                  

01-20-2007, 07:18 PM

بشير جبريل علي
<aبشير جبريل علي
تاريخ التسجيل: 08-03-2006
مجموع المشاركات: 785

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بحــر الحـــب (Re: sudania2000)

    الأخت: سودانية2000
    لكي مني عاطر التحايا ..

    موضوع ... جميل .. ويتطرق لمشكلة .. إجتماعية خطيرة .. وأسبابها كثيرة ..أهمها الحالة الإقتصادية للأسر .. التي جعلت رب المنزل يفقد السيطرة على أفراد الأسرة .. لانه لا يستطيع الوفاء .. بإلتزاماتهم .. ومن لا يملك قوت يومه لا يملك قراره ..

    ولي عودة ..

    بشير ..
                  

01-20-2007, 08:30 PM

sudania2000

تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 4044

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بحــر الحـــب (Re: بشير جبريل علي)

    Quote: وأسبابها كثيرة ..أهمها الحالة الإقتصادية للأسر


    الاخ الكريم بشير السلام عليكم

    هل كانت الاسر اكثر غني فيما مضي ؟

    ذاد عدد العاملين بالاسرة وذاد الدخل

    ولكن فقدنا البوصلة!!!

    لغة الاسرة اصبحت الغربة الداخلية

    الزوج يركن الي الاصدقاء

    والزوجة تركن الي عدة أشياء

    ونلتقي علي حافة الغداء

    يذهب الصغار

    ولا يعود الحب

    مع كثرة المشاحنات

    وقلة كلمات الحب

    بين الاصدقاء

    فكان الجفاء

    وابتعدت القلوب و تجافت

    هل يوجد من بينكم من يجد اوقات للصفاء

    في عجلة دولاب الحياة؟؟

    تسلم سيدي
                  

01-20-2007, 09:23 PM

عبدالله شمس الدين مصطفى
<aعبدالله شمس الدين مصطفى
تاريخ التسجيل: 09-14-2006
مجموع المشاركات: 3253

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بحــر الحـــب (Re: sudania2000)

    الأخت سودانية. لك السلام و التحية.
    لا أود أن أعلّق كل شئ على شماعة السياسة و أولى الأمر , لكن التاريخ يخبرنا أن القدوة الحسنة و الولاية الخيّرة كم أصلحت من شأن الأمم ، و لأنهم قد وُلّوا من تمسكوا بفضيلة الإسلام و جوهر الإسلام , و الإسلام نفسه لم يأتنا يمشى وحده ، بل أنزله الله على من إجتباه وهو أفضل خلقه لا محالة ، و كأن الله أراد أن يضرب لنا ،و فى كل خطوة مثلاً طيباً صالحاً من خير الأنام , و لا يصلح إسلام المرء إلآ من إتّبع الكتاب و سنة النبى الكريم ، إذن فولاة الأمر هم حجر الزاوية لأنهم ظل الله فى الأرض ، فإن صلحوا ، صلحت الرعية ، و لا يتحقق صلاحهم إلآ بتطبيق الدين و الإسلام على أنفسهم أولاً ، فأنظرى حولك أختى ،فكم من بئر معطّلة و كم من قصر مشيد ؟؟!!!.
    فلا عجب أختى .
    مشهد لا يكاد يبارح ذاكرتى ابداً برغم مرور السنين ... مشهد طالبات داخلية إبراهيم طلب فى الخرطوم بحرى و هنّ يتناولن أول ساندوتش طعمية لهم فى اليوم ، و مع صلاة المغرب ، لأن الدولة كانت قد صفّت السكن و الإعاشة بحجة عجزها عن توفيرهم للطلاب ، لكنها لم تعجز قطعاً عن توفير الصواريخ و المدافع لمواصلة "جهادها " المزعوم فى الجنوب ، تاركةً الفتيات الصغيرات البعيدات عن أهلهن عرضة لـ "كلاب السكك " و للإغراء و الإغواء و فتنة النفس !!!!
    فكيف لا تزيغ عين بشر ضعيف و هو مجابه بكل هذا العوز و الإحتياج و الرغبة ؟؟ كيف.
    ما يجرى الان هو نتاج ما جرى فى السابق من تغييب الدين و حصره فى خانة الإحتياج و التوظيف الطفيلى ، فالدين صار مجرد كلمات تتلى فى الأجهزة الإعلامية حشداً أو تخويفاً أو تأبيناً للناس ، لا أكثر و لا أبعد من ذلك ، لن ينفع الترميم أختى لأن الكارثة قد نخرت نخاع الأمة و عقلها و لا يجدى علاج إلآ بقطع رأس و دابر الفساد ، تعلمينهم و يعلمهم الكل و من قبل يعلمهم الله.
    دمتى معافاة أختى
                  

01-20-2007, 09:48 PM

sudania2000

تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 4044

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بحــر الحـــب (Re: عبدالله شمس الدين مصطفى)

    الاخ الكريم عبدالله

    السلام عليكم

    أتفق معك أخي فيما ذهبت اليه من تحليل دقيق للوضع الحالي ... ولا اود ان ادخل في تفاصيل ذلك

    اذا كان هذا هو الوضع ..وما وصلنا اليه برضي وشاركة او بهروب ومتابعة .. او بغير هذا وذاك

    كيف نخرج من هذه الدائرة اخي الكريم؟؟

    افهم ان الامر فظيع ونحمد الله ان الدنيا مازالت بخير وفي قلوب بعض منا رغبة في التغيير

    والرسول عليه افضل الصلواة و اجل التسليم يوصي بضرورة التغيير بشتي الوسائل

    واضعفها ان ننكر الامر بقلوبنا

    ولكن اين نحن في دائرتنا الصغيرة الاسرة

    هل نحافظ علي ما تبقي لنا ونلزم الجادة ونخطو بخطي الهدي

    ام اننا نتشبه بالنعام فندفن روؤسنا خوفا من الخطر الداهم

    لابد من التحرر من الخوف ورفض الاستمرار في لعبة الاستغمائية

    وتبادل الادوار بخوف او جهل

    اين نحن من ابناؤنا الطلاب؟؟

    اين نحن من رعاية الاسرة؟

    اين انتم من الزوجات ومراعاتهن؟؟

    اين انتم من الاخوات والصد عنهن؟؟

    هل نبقي مع لعن الظلام

    ام ندعو الي اضاءة الشموع

    شموع من الحب والرضا واشاعة البهجة

    رغم الدموع و النزف لا بد من الاستمرار

    فهلا تمثلنا سيرته علي افضل الصلوات واتم التسليم

    في يوم ذكري هجرته؟؟

    مع بداية العام الجديد

    وقفة لمراجعة المواقف

    وذكري للجميع

    في البحث عن طوق النجاة من جهنم العولمة

    او الغرق في بحر الحب والصفاء الروحي

    وتسلم
                  

01-21-2007, 04:19 PM

ابوعسل السيد احمد
<aابوعسل السيد احمد
تاريخ التسجيل: 12-12-2005
مجموع المشاركات: 3416

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بحــر الحـــب (Re: sudania2000)

    سودانية حبابك حبابك
    الموضوع بالجد خطير. لكن هل فعلا وصل هذه الدرجة من الاستعصاء في السودان تحديدا؟.
    إذا كان الأمر كذلك دا طرفنا من فتيش العروس و العرس. عندي ليك سؤال صغيرون كدا:
    شنو شيل الحال دا ؟
    تسلمي و تعيشي
                  

01-22-2007, 03:21 PM

sudania2000

تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 4044

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بحــر الحـــب (Re: ابوعسل السيد احمد)

    قوول يا لطيف

    (عدل بواسطة sudania2000 on 01-26-2007, 01:04 AM)

                  

01-24-2007, 01:43 AM

ابوعسل السيد احمد
<aابوعسل السيد احمد
تاريخ التسجيل: 12-12-2005
مجموع المشاركات: 3416

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بحــر الحـــب (Re: sudania2000)

    سودانية كل الألفيات
    Quote: دا طرف سوط ساي و الفي قلبي حرقص

    تصدق بالله 8 اتصلوا قالوا انا شلت حالهم عشان عارفاهم بفتشوا عن عروس

    والحال من بعضو يا أخوي

    قووولوا يا لطيف !!!!!!ِ


    يا لطيف
    لكن واحد على تسعة منهم فقط فرش الأتوه بتاعه في السهلة. شفت كيف؟
                  

01-24-2007, 09:57 AM

sudania2000

تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 4044

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بحــر الحـــب (Re: ابوعسل السيد احمد)

    اللنك للشريط غير مسموع ارجو المساعدة في ذلك

    (عدل بواسطة sudania2000 on 01-26-2007, 01:01 AM)

                  

01-26-2007, 01:05 AM

sudania2000

تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 4044

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بحــر الحـــب (Re: sudania2000)

    آداب الكلام
    أن تقول خيراً أو تصمت
    {وَقُلْ لِعِبَادِي يَقُولُوا الَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ الشَّيْطَانَ يَنْزَغُ بَيْنَهُمْ إِنَّ
    الشَّيْطَانَ كَانَ لِلْإِنْسَانِ عَدُوّاً مُبِيناً}
    (الاسراء:53)
    قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَنْ كَانَ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ
    الْآخِرِفَلَا يُؤْذِ جَارَهُ وَمَنْ كَانَ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ فَلْيُكْرِمْ
    ضَيْفَهُ وَمَنْ كَانَ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ فَلْيَقُلْ خَيْرًا أَوْ لِيَصْمُتْ
    (صحيح البخاري: 6018)

    ألا يكون الكلام به غيبة
    الآية{... وَلَا يَغْتَب بَّعْضُكُم بَعْضًا أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَن يَأْكُلَ لَحْمَ
    أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ ....}الآية
    (الحجرات:12)

    ألا يكون به إستهزاء أو سخريه بالآخرين
    {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَومٌ مِّن قَوْمٍ عَسَى أَن يَكُونُوا خَيْرًا
    مِّنْهُمْ وَلَا نِسَاء مِّن نِّسَاء عَسَى أَن يَكُنَّ خَيْرًا مِّنْهُنَّ...}الآية
    (الحجرات:11)

    ألا نعيب على أحد فيُعابُ علينا
    الآية{... وَلَا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ ....}الآية
    (الحجرات:11)

    عدم مخاطبة شخص بلقب يكرهه
    الآية{...وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ ....}الآية
    (الحجرات:11)

    عدم اللغو(الكلام الذي لا فائده منه)
    {وَالَّذِينَ هُمْ عَنِ اللَّغْوِ مُعْرِضُونَ}
    (المؤمنون:3)

    ألا يكثر الإنسان من القسم فى الكلام وإذا أقسم يكون للضرورة
    الآية{...وَاحْفَظُواْ أَيْمَانَكُمْ...}الآية
    (المائدة:89)

    عدم القسم إلا بالله
    عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ رضى الله عنهما أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله
    عليه وسلم أَدْرَكَ عُمَرَ بْنَ الْخَطَّابِ وَهْوَ يَسِيرُ فِى رَكْبٍ
    يَحْلِفُ بِأَبِيهِ فَقَالَ أَلاَ إِنَّ اللَّهَ يَنْهَاكُمْ أَنْ تَحْلِفُوا بِآبَائِكُمْ
    مَنْ كَانَ حَالِفًا فَلْيَحْلِفْ بِاللَّهِ أَوْ لِيَصْمُتْ
    (صحيح البخاري:6646)
    عَنْ سَعْدِ بْنِ عُبَيْدَةَ قَالَ سَمِعَ ابْنُ عُمَرَ رَجُلاً يَحْلِفُ لاَ وَالْكَعْبَةِ
    فَقَالَ لَهُ ابْنُ عُمَرَ إِنِّى سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه
    وسلم يَقُولُ مَنْ حَلَفَ بِغَيْرِ اللَّهِ فَقَدْ أَشْرَكَ
    (سنن أبى داود:3253)

    الرفق فى الكلام
    ‏ ‏ ‏عَنْ‏ ‏عَائِشَةَ ‏رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا ‏زَوْجَ النَّبِيِّ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏قَالَتْ ‏
    ‏دَخَلَ رَهْطٌ مِنْ الْيَهُودِ ‏عَلَى رَسُولِ اللَّهِ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏فَقَالُوا ‏
    السَّامُ‏ عَلَيْكُمْ قَالَتْ ‏عَائِشَةُ ‏‏فَفَهِمْتُهَا فَقُلْتُ وَعَلَيْكُمْ ‏‏السَّامُ ‏‏وَاللَّعْنَةُ قَالَتْ
    فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏مَهْلًا يَا‏عَائِشَةُ ‏‏إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ
    الرِّفْقَ فِي الْأَمْرِ كُلِّهِ فَقُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ أَوَلَمْ تَسْمَعْ مَا قَالُوا قَالَ
    رَسُولُ اللَّهِ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏قَدْ قُلْتُ وَعَلَيْكُمْ
    (صحيح البخاري:6024)

    نهى النبى عن السباب واللعن
    ‏ ‏قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ‏‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏سِبَابُ الْمُسْلِمِ فُسُوقٌ وَقِتَالُهُ كُفْرٌ ‏
    ‏(صحيح البخاري:6044)
    عَنْ أَبِى ذَرٍّ رضى الله عنه أَنَّهُ سَمِعَ النَّبِىَّ صلى الله عليه وسلم يَقُولُ
    لاَ يَرْمِى رَجُلٌ رَجُلاً بِالْفُسُوقِ وَلاَ يَرْمِيهِ بِالْكُفْرِ إِلاَّ ارْتَدَّتْ
    عَلَيْهِ إِنْ لَمْ يَكُنْ صَاحِبُهُ كَذَلِكَ
    (صحيح البخاري :6045)

    التعوذ بالله من الشيطان عند الغضب
    عن سُلَيْمَانَ بْنَ صُرَدٍ رَجُلاً مِنْ أَصْحَابِ النَّبِىِّ صلى الله عليه
    وسلم قَالَ اسْتَبَّ رَجُلاَنِ عِنْدَ النَّبِىِّ صلى الله عليه وسلم فَغَضِبَ
    أَحَدُهُمَا فَاشْتَدَّ غَضَبُهُ حَتَّى انْتَفَخَ وَجْهُهُ وَتَغَيَّرَفَقَالَ النَّبِىُّ صلى الله
    عليه وسلم إِنِّى لأَعْلَمُ كَلِمَةً لَوْ قَالَهَا لَذَهَبَ عَنْهُ الَّذِى يَجِدُ فَانْطَلَقَ
    إِلَيْهِ الرَّجُلُ فَأَخْبَرَهُ بِقَوْلِ النَّبِىِّ صلى الله عليه وسلم وَقَالَ تَعَوَّذْ
    بِاللَّهِ مِنَ الشَّيْطَانِ فَقَالَ أَتُرَى بِى بَأْسٌ أَمَجْنُونٌ أَنَا اذْهَبْ
    ( صحيح البخاري6048 )

    اجتناب قول الزور
    عَنِ النَّبِىِّ صلى الله عليه وسلم قَالَ مَنْ لَمْ يَدَعْ قَوْلَ الزُّورِ
    وَالْعَمَلَ بِهِ وَالْجَهْلَ فَلَيْسَ لِلَّهِ حَاجَةٌ أَنْ يَدَعَ طَعَامَهُ وَشَرَابَهُ
    (صحيح البخاري: 6057)

    تحرى الصدق دائما فى الكلام
    عَنِ النَّبِىِّ صلى الله عليه وسلم قَالَ إِنَّ الصِّدْقَ يَهْدِى إِلَى الْبِرِّ
    وَإِنَّ الْبِرَّ يَهْدِى إِلَى الْجَنَّةِ وَإِنَّ الرَّجُلَ لَيَصْدُقُ حَتَّى يَكُونَ
    صِدِّيقًا وَإِنَّ الْكَذِبَ يَهْدِى إِلَى الْفُجُورِوَإِنَّ الْفُجُورَ يَهْدِى
    إِلَى النَّارِ وَإِنَّ الرَّجُلَ لَيَكْذِبُ حَتَّى يُكْتَبَ عِنْدَ اللَّهِ كَذَّابًا
    (صحيح البخاري: 6094)

    عدم الإكثار من الكلام وتناقله
    كَتَبَ مُعَاوِيَةُ إِلَىالْمُغِيرَةِ بْنِ شُعْبَةَ أَنِ اكْتُبْ إِلَيَّ بِشَيْءٍ سَمِعْتَهُ
    مِنَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَكَتَبَ إِلَيْهِ سَمِعْتُ النَّبِيَّ صَلَّى
    اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ
    ( إِنَّ اللَّهَ كَرِهَ لَكُمْ ثَلَاثًا: قِيلَ وَقَالَ وَإِضَاعَةَ الْمَالِ وَكَثْرَةَ السُّؤَالِ )
    (صحيح البخاري:1477)

    البعد عن القول القبيح
    عَنْ عَبْدِاللَّهِ بْنِ عَمْرٍو رَضِي اللَّه عَنْه قَالَ لَمْ يَكُنِ النَّبِيُّ
    صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَاحِشًا (قبيح القول والفعل)وَلَا
    مُتَفَحِّشًا(تعمد القول القبيح) وَكَانَ يَقُولُ إِنَّ مِنْ
    خِيَارِكُمْ أَحْسَنَكُمْ أَخْلَاقًا
    (صحيح البخاري: 3559)

    تقديم الكبير على الصغير فى الكلام و السؤال
    عَنْ رَافِعِ بْنِ خَدِيجٍ وَسَهْلَ بْنَ أَبِى حَثْمَةَ أَنَّهُمَا حَدَّثَاهُ أَنَّ عَبْدَ اللَّهِ
    بْنَ سَهْلٍ وَمُحَيِّصَةَ بْنَ مَسْعُودٍ أَتَيَا خَيْبَرَ فَتَفَرَّقَا فِى النَّخْلِ ، فَقُتِلَ
    عَبْدُ اللَّهِ بْنُ سَهْلٍ فَجَاءَ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ سَهْلٍ وَحُوَيِّصَةُ وَمُحَيِّصَةُ
    ابْنَا مَسْعُودٍ إِلَى النَّبِىِّ صلى الله عليه وسلم فَتَكَلَّمُوا فِى أَمْرِ
    صَاحِبِهِمْ فَبَدَأَ عَبْدُ الرَّحْمَنِ وَكَانَ أَصْغَرَ الْقَوْمِ فَقَالَ النَّبِىُّ
    صلى الله عليه وسلم « كَبِّرِ الْكُبْرَ »قَالَ يَحْيَى
    لِيَلِـىَ الْكَلاَمَ الأَكْبَرُ …الحديث
    (صحيح البخاري:6142)

    التمهل فى الكلام لكى يفهم المستمع
    عَنِ عُرْوَةُ بْنُ الزُّبَيْرِ عَنْ عَائِشَةَ أَنَّهَا قَالَتْ أَلاَ يُعْجِبُكَ أَبُو فُلاَنٍ جَاءَ
    فَجَلَسَ إِلَى جَانِبِ حُجْرَتِى يُحَدِّثُ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه
    وسلم يُسْمِعُنِى ذَلِكَ وَكُنْتُ أُسَبِّحُ فَقَامَ قَبْلَ أَنْ أَقْضِىَ سُبْحَتِى وَلَوْ
    أَدْرَكْتُهُ لَرَدَدْتُ عَلَيْهِ ، إِنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم لَمْ يَكُنْ
    يَسْرُدُ الْحَدِيثَ (‏أي يتابع الحديث استعجالا بعضه إثر بعض) كَسَرْدِكُمْ
    (صحيح البخاري:3568)

    قول الحق دائماً
    عَنْ عُبَادَةَ بْنِ الْوَلِيدِ بْنِ عُبَادَةَ عَنْ أَبِيهِ عَنْ جَدِّهِ قَالَ بَايَعْنَا رَسُولَ اللَّهِ
    صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلَى السَّمْعِ وَالطَّاعَةِ فِي الْعُسْرِ وَالْيُسْرِ وَالْمَنْشَطِ
    وَالْمَكْرَهِ وَعَلَى أَثَرَةٍ عَلَيْنَا وَعَلَى أَنْ لَا نُنَازِعَ الْأَمْرَ أَهْلَهُ وَعَلَى أَنْ نَقُولَ
    بِالْحَقِّ أَيْنَمَا كُنَّا لَا نَخَافُ فِي اللَّهِ لَوْمَةَ لَائِمٍ
    (صحيح مسلم:4872)

    حفظ اللسان
    عَنْ أَبِي أُمَامَةَ عَنْ عُقْبَةَ بْنِ عَامِرٍ قَالَ قُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ مَا النَّجَاةُ
    قَالَ أَمْسِكْ عَلَيْكَ لِسَانَكَ وَلْيَسَعْكَ بَيْتُكَ وَابْكِ عَلَى خَطِيئَتِكَ
    (سنن الترمذي:2586)

    عدم الكذب في المزاح
    (وأعتقد والله أعلم أنه يندرج تحته إلقاء النكات)
    قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَا يُؤْمِنُ الْعَبْدُ الْإِيمَانَ
    كُلَّهُ حَتَّى يَتْرُكَ الْكَذِبَ فِي الْمُزَاحَةِ وَيَتْرُكَ الْمِرَاءَ وَإِنْ كَانَ صَادِقًا
    (مسند أحمد: 8862)

    لِــيـن الكلام
    عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قَالَ
    إِنَّ فِى الْجَنَّةِ غُرْفَةً يُرَى ظَاهَرُهَا مِنْ بَاطِنِهَا وَبَاطِنُهَا مِنْ ظَاهِرَهَا
    فَقَالَ أَبُو مُوسَى الأَشْعَرِىُّ لِمَنْ هِىَ يَا رَسُولَ اللَّهِ قَالَ لِمَنْ أَلاَنَ الْكَلاَمَ
    وَأَطْعَمَ الطَّعَامَ وَبَاتَ لِلَّهِ قَائِماً وَالنَّاسُ نِيَامٌ
    (مسند أحمد: 6774)

    خفض الصوت عند الكلام مع الكبير(فى السن أو المقام)
    قَالَ النُّعْمَانُ بْنُ بَشِيرٍ اسْتَأْذَنَ أَبُو بَكْرٍ عَلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّه
    عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَسَمِعَ صَوْتَ عَائِشَةَ عَالِيًا وَهِيَ تَقُولُ وَاللَّهِ لَقَدْ عَرَفْتُ
    أَنَّ عَلِيًّا أَحَبُّ إِلَيْكَ مِنْ أَبِي وَمِنِّي مَرَّتَيْنِ أَوْ ثَلَاثًا فَاسْتَأْذَنَ أَبُو
    بَكْرٍ فَدَخَلَ فَأَهْوَى إِلَيْهَا فَقَالَ يَا بِنْتَ فُلَانَةَ أَلَا أَسْمَعُكِ تَرْفَعِينَ
    صَوْتَكِ عَلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
    (مسند أحمد: 18918)
                  

01-26-2007, 01:10 AM

ابوعسل السيد احمد
<aابوعسل السيد احمد
تاريخ التسجيل: 12-12-2005
مجموع المشاركات: 3416

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بحــر الحـــب (Re: sudania2000)

    سودانية..
    عساك بخير.. الإجابة هنا دا من بعد سكوت طويل
    أعددت لها الله و رسوله.. أما المواصفات فجاية
    في السكة.
    جمعتك مباركة و سعيدة
                  

01-26-2007, 08:22 AM

عواطف ادريس اسماعيل
<aعواطف ادريس اسماعيل
تاريخ التسجيل: 08-11-2006
مجموع المشاركات: 8006

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بحــر الحـــب (Re: ابوعسل السيد احمد)


    الحبيبة سودانية

    تحياتي

    أنت تقرعين أجراس الخطر ... وتضعين يدك على الجرح الذي تقيح وأصبح مرضا ممزمنا نأمل أن يسود الحب

    في ربوعنا وأن تسيطر مخافةالله على عقولنا وفلوبنا فمن خاف ربه لن يظلم زوجته ولن يشرد أولاده ومن

    خافت ربها ستجعل من بيتها جنة الله في الألارض .. شكرا على هذا الموضوع الحيوي .
                  

01-31-2007, 09:45 AM

ابوبكر يوسف إبراهيم

تاريخ التسجيل: 05-11-2006
مجموع المشاركات: 3337

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بحــر الحـــب (Re: عواطف ادريس اسماعيل)

    الأخت سودانية
    تحية طيبة

    مقاربةً مع مداخلة الأخت عواطف أقول ما هو معلوم للجميع بأن الحب هو السلام .. وأن كل الديانات السماوية تدعو للخير والمحبة والوئام .. أماالإحتراب هو من صنع بعض بني الإنسان وتحديداً منهم الذين ( يكرهون) الحب وسيرة الحب .. لا حب بلا عدل .. الإستقواء على المستضعف هو النزعة العدائية لمحاربة الحب والسلام والوئام .. الذين يدعون أنهم دعاة سلم هم الأكثر دعساً لحقوق الإنسان بأحذيتهم.. هل يتوافق الإعتداء والسلم؟ هل يتوافق الظلم والعدل؟ هل يتوافق السلام والحرب؟ هل يتوافق الكره والحب؟
    من العجب أن هناك من يسوق كل مضادات الحب ويبررها وكأنا أصبحنا ( صوت سيده).. حسبك أنك قلت ما يخلص الضمير ويبريء الذمة.. أحسنت
                  

01-31-2007, 04:53 PM

sudania2000

تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 4044

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بحــر الحـــب (Re: ابوبكر يوسف إبراهيم)

    Quote: وأن تسيطر مخافةالله على عقولنا وفلوبنا فمن خاف ربه لن يظلم زوجته ولن يشرد أولاده ومن

    خافت ربها ستجعل من بيتها جنة الله في الألارض .. شكرا على هذا الموضوع الحيوي .


    الجميلة عواطف

    تسلمي يا حبيبة

    الحب ودوره في السلام الاسري كبير

    احتاج وقت لاكتب ما بحثت في هذا المجال

    والملاريا اللعينة زائرتي رغم الحرص

    برجع ليك قريب

    تسلمي
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de