فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-24-2024, 01:43 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مكتبة جعفر بشير (Gafar Bashir & Abo Amna)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-30-2004, 06:29 AM

Abo Amna
<aAbo Amna
تاريخ التسجيل: 05-01-2002
مجموع المشاركات: 2199

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل (Re: Abo Amna)

    ثانيا:

    التدخل الخارجي:

    والأكثر مرارة من ذلك ان يحاول المجاهد محمد سبيل تجميع الاحداث التي امامه ويصوغها مرة اخري في شكل مؤامرة كونية من أجل قوات امريكية وبريطانية ونرويجية وفرنسية من أجل التدخل في السودان ليرفع بعدها محمد سبيل والمجاهدين شعرارات الاغتصابات الجنسية لنساءنا التي ينكر عليهن حتي حق ان يطلق عليهن نساء من الممكن ان يتمتعن بحق الاغراء ( لاولاد العرب المجاهدين ) ولكنهن سيكن اكثر اغراء من اية نساء في العالم للجنود البريطانيين والفرنسيين.
    تماما كما يحاول هو ومن معه تحويل ما يحدث في العراق علي انه مجرد بعثة جنسية ارسلها الامريكيين لاهانة ( شرف العرب والمسلين ) ان كانوا يملكون شرفا او تبقي منه شيء.


    ما الذي يصرف نظر منظمة ( هيومان رايتس ووتش ) عن فجور سجن ابي غريب وآخرها أخبار اغتصاب الاطفال موثقة بالصور لتركز جهودها على اثبات أن تلك النساء البائسات الباعثات على الشفقة اللائي تناقلت وسائل الاعلام صورهن من معسكرات لاجئي دافور مازلن قادرات على أن يسلن لعاب عرب الهبانية والحمر والرزيقات حتى يغتصبوهن داخل المعسكرات؟!! اللهم لك الحمد ، لا على الاغتصاب ولكن على هذه الدرجة من اغراء نسائنا الهزيلات جوعا وعلى هذا القدر من رجولة فرساننا المتوحشين !! ترى هل كان الاغتصاب من الجنجويد فغلاً؟،



    عند التعرض لهذه المسألة يتنصل محمد سبيل من المسؤولية الأخلاقية للاجابة عن سؤال ما الذي يحدث فعليا في الغرب وعندما تؤاتيه الشجاعة او في الحقيقة عندما تجبره الكتابة للتعرض الي ما يحدث تأتي كلماته مليئة بالعنصرية والبغض التاريخي الذي سود صفحات العروبة والاسلام علي أرض السودان والأسوأ والامر تلك الأيحياءات الاستعلائية البغيضة لوصفه ما يدور من اغتصاب جماعي للجنجويد لنساء دارفور حامدا الله علي ان عنالك ما يغري في نساء دارفور بالاغتصاب وهي كلمات بغيضة ومذلة لاي فكر مهما كان ناهيك عن هذا الفكر الاسلامي الذي يتدثر به.
    والمأساة الحقيقية هي المقارنة بين ما يحدث في السودان وما يحدث في العراق وحينما يجرد المجاهد محمد سبيل قلمه من اجل العراق فانه في الحقيقة يستصرخ كل ( المصورين ) في البورد ويركز بصورة مقززة علي صور حية للانتهاكات ولا يتورع هو ومن معه حتي في نشر صور ملفقة من مواقع الجنس الاباحية للكذب والنفاق وتصوير ما يحدث علي غير حقيقته فيما يغمض هؤلاء المصورراتية عيونهم عن الاف صور الجنس الجماعي الحقيقية التي تحدث في دارفور وهذا في جوهره قمة يمثل قمة الاستعلاء فحينما نشر صورة واحدة ملفقة ( لفتاة عربية تغتصب ) تثور ثائرة هولاء الاسلاميين ولكن مشاعرهم لا تتحرك أبدا حتي ولو كانوا يشاهدون هذا الاغتصاب الجماعي في دارفور وفي جنوب السودان.

    ان طريقة التفكير هذه في حد ذاتها مهزلة فكرية تستدعي ان نطالب بوجود قوانين في بلادنا تعاقب كل من يكتب او يتحدث بهذه الطريقة العنصرية البغيضة.

    يعفي المجاهد محمد سبيل نفسه من طرح مثل هذه الاسئلة ليعفي نفسه من المسؤولية تجاه ما يحدث هنالك علي أرض الواقع ويحاول تصوير الأمر مرة اخري علي ان كل ما هنالك هو محاولة لامريكا وبريطانيا لايجاد موضع قدم في دولة ( المشروع الاسلامي ذي العاصمة القومية العلمانية).
    انها بالفعل مهزلة الفكر والتفكير وفقهاء السلطة الذين يبررون كل تلك البشاعات من منطلق ( دينهم الاسلامي ) الذي لا اعرف حقا من أين أتوا به قبل أن أسال من اين اتي هؤلاء.

    ان ما يمكنني ان اتخيله من فعل تقوم به القوات الامريكية او البريطانية علي أرض السودان يمثل جزء من المليون مما يحدث في الحقيقة وعلي أرض الواقع مما يقوم به الجيش السوداني وعصابات الجنجويد وما ظلوا يقومون به طوال خمسة عشر عام.

    ويحمد المجاهد محمد سبيل ربه ( المصنوع من عجوي ) ان نساء دارفور لا زال فيهن ما يغري العرب بالاغتصاب ولا يكلف نفسه عناء التفكير عما اذا كان ذات النساء فيهن ما يغري الجنود الأمريكيين والبريطانيين ولكنه بعد قليل سيخرج لنا بهذه الترهات والأوهام ليصور لنا كما يفعل في العراق بأن هؤلاء الجنود جاؤوا لاغتصاب النساء.

    ومرحبا بالتدخل الخارجي طالما بقي الناس يموتون في الغرب والاغتصاب الجماعي لا يجد ممن يفعلونه سوي حمد الهههم انه ما يزال في النساء ما يغريهم بالاغتصاب. فهنا التدخل الخارجي سيكون أكثر رحمة بهن.
    ومرحبا بكل الحلول التي من شأنها ان توقف هذا النزيف في غرب السودان مهما كان الثمن الذي ندفعه فهو بكل تأكيد سيكون أقل بالاف المرات مما يكتبه محمد سبيل من عبارات استعلائية عنصرية في حق نساء لا زلن يغتصبن وأطفال يموتون بسبب وبلا سبب ورجال تشردوا في كل الدول وكاتب لا يحمل أدني مسؤولية أخلاقية لادانة نفسه ومن معه بارتكاب كل هذه البشاعات.
    ولا يخفي علي أحد ذلك الخيط الغريب من الفكر العروبي الاسلامي ومقاييس الرجولة بالنسبة للمجاهد محمد عبدالقادر سبيل وكثيرا ما قلنا أن الاسلاميين لا يتجاوز مدي تفكيره حتي سراويله ناهيك عن ان يصل مرحلة الاسكافي وينظر الي قدميه.


    ثالثا:

    الاستعلاء واستنهاض العروبة:



    ضغوط ضغوط من كل مكان ، وهي في الحقيقة ليست فقط على نظام الانقاذ كما يظن الطيبون ، وانما نخالها ضد صيغة السودان الموروث برمته، ضد علو قدح ( أولاد العرب والثقافة الاسلامية ) . هذا هو الحاصل الآن بالضبط وبايجاز شديد.


    إن صح التعبير فسوف اعتبر نفسي من الذين وجه لهم السيد محمد سبيل صرخته العالية ( واعرباه .. وا اسلاماه ) ما لم ينصب من نفسه خبيرا في علم السلالات والأديان. وباعتباري أحد ( أولاد العرب والثقافة الاسلامية ) فان هذا النداء بالنسبة لي ليس سوي امر مخجل ومضحك في ذات الوقت. فمن جانب هو مخجل باعتبار انه في اي بلاد محترمة يعاقب عليه القانون أما في بلاد ( المشروع الحضاري الاسلامي ) فالقانون يعاقب من لا يتفوهون بمثل هذا الهراء ومن يقفون ضده ( ان كان هنالك ثمة من قانون مكتوب).

    ان ما ظل يفعله محمد سبيل والاسلاميين منذ أمد طويل قد ترسخ في ذهنه واصبح عقيدة لا تقبل النقاش ( التنكيل بالاخر وتصفيته ونفيه ) وهذا هو السناريو الذي يتخيل محمد سبيل وجوده في السودان الجديد وهو مرعوب منه كما لم يرتعب من شيئ في حياته.
    ان هذا السيناريو لا يوجد في حقيقة الأمر الا في عقل محمد سبيل وعقول من معه وهو السناريو الذي طبقوه بكل معني الكلمة حينما سرقوا السطة وعلي مدي خمسة عشر عاما اغتصبوا ونهبوا وشردوا وقتلوا وابادوا الجميع عربا وجنوبيين واولاد غرب ( كما يحلو له التقسيم ) لم يميزوا فيها بين مسلم ومسيحي وطفل ورجل وامراة.
    هذا هو السيناريو الذي اتبعه اصحاب المشروع الحضاري الاسلامي ولذا فان محمد سبيل مرعوب حد الموت من فكرة السودان الجديد الذي بدأ في التشكل اراد ذلك أم لم يرده ولكنه لا يود ان يخرج من ذلك النفق الذي يحشر فيه نفسه ويتوهم ان هنالك ما زال المشروع الحضاري الاسلامي وبلا أدني ذرة حياء يتحدث عن:

    فالاسلام سيحفظ التوازن المطلوب فيما اذا تضمنت الاتفاقات ضمان تعزيز مكانته في مناهج ومؤسسات التعليم وحمايته اعلامياً من محاولات الاختراق المحمومة من جانب العلمانيين/ زعماء الاصلاح والتأويل ووبالتالي التحجيم ودعاة ما يمكن ان نطلق عليه: ديانة حقوق الانسان وذلك في اطار حرية التعبير، خاصة في ظل الحملة الامريكية والغربية ضد الارهاب الاسلاموي .


    ومن الواضح انه لم يعد ثمة من دين ولا مناهج تربوية يدعو لها بعد ان عاث فسادا في الدين والاسلام ولا زال يسخر كل ذلك لمصالح خاصة حتي تنتفخ جيوبه وجيوب من معه ولم تعد هنالك رسالة بعد ان انهار المشروع علي رؤوس مطبليه وحارقي بخوره ولكنه لا يزال يتوهم كل ذلك السيناريو البغيض في مخيلته المريضة والموبوؤءة بكل انواع الجرائم والانتهاكات التي ارتكبها في حق الشعب السوداني يلا تمييز بين اديانهم ولغاتهم.

    والان يأتي محمد سبيل ويصرخ ويستنجد بما يسميه ( أولاد العرب الشماليين ) الذين اعدمهم في رمضان ولم يرعي حتي حرمة الدين الذي يتمسح به . وأطلق عليهم الرصاص بلا رقيب او حسيب دونما مراعاة لحرمة المؤسسات التعليمية فكان شهداؤنا بشير وسليم والتاية وطارق محمد ابراهيم وبقية الشهداء الذين ما زالوا يتساقطون حتي الان برصاص جهز الامن.
    اولاد العرب الذين اطلق عليهم الرصاص في داخل المساجد وفي منتصف البحر وهم يهربون من معتقلات التعذيب التي حشر فيها كل السودانيين في محاولة قسرية ومريرة لتحويلهم كوقود للحرب التي اشعلها في الجنوب والشمال وفي كل مكان من السودان.
    اولاد العرب الذين ارسلهم بالمئات كوقود الي حرب من اجل مصلحته الخاصة ولم يبقي منزل في السودان لم يقتل منه فرد في هذه الحروب التي اشعلها في كل مكان.
    اولاد العرب الذين اعتقلهم وعذبهم وصفاهم في داخل معتقلاته وشردهم ونفاهم من وطنهم وجعلهم ما بين مواطنين في المنفي ومنفيين في الوطن.
    اولاد العرب الذين استباح حرمة بيوتهم واغتصب نساؤهم وعذبهم وجلدهم في الشوراع وامام عدسات كل العالم في عاصمة المشروع الحضاري الاسلامي.
    اولاد العرب الذين جعل كل امهاتهم ثكلي وجلس يرقص هو ومن معه كلما قاد واحد منهم الي الموت في ما اسماه ( عرس الشهيد فبئس العرس وبئس الشهادة وبئس الدين وبئس الفكر.
    اولاد العرب الذين ماتوا في كل مكان بسبب وبلا سبب
    ماتوا في الشمال بعض الافاعي والثعابين وماتوا في الوسط بالادوية والطعام الفاسد وماتوا في الغرب بمليشياته وماتوا في الشرق من الجوع.
    اولاد العرب الذين سلبهم ونهبهم بقانونه الاسلامي وافقرهم وجعل منهم أكبر أمة متسولة في تاريخ السودان.


    جاء الان ليستصرخهم من اجل المحافظة علي ( علوهم ) ... وهو الذي انتهك كل حرماتهم في يوم واحد.
    لا شيئ يمكن ان يقال لهكذا شخص سوي اذهب الي الجحيم انت ومن معك ومشروعك الحضاري الاسلامي والهك الذي صنعته من عجوي فنحن هاهنا باقون.

    باقون هاهنا في هذه الارض بديننا ولغتنا وعقيدتنا التي والهنا الذي نفهمه ونعرفه .. نحن هنا باقون مع الجميع في ارض واحدة نتقاسم الخبز معهم ونتشارك الافراح والاحزان.
    والهنا ارحم بكثير من أن يأمرنا باغتصاب وقتل وحرق ونهب الاخرين . الهنا لا يتركنا نأكل وجارنا جوعان.الهنا يحترمنا ويحترم العق الذي وهبه لنا ويامرنا باحترام الاخرين وحقهم في العيش بحرية وكرامة كيفما كان اختيارهم لدينهم او لعقيدتهم.ومهما كان لونهم او سحنتهم او شكلهم.

    وهذا السناريو الذي تتوهمه لا يحدث الا في عقلك والارتياب والشك مبرر ومفهوم باعتبار انه السيناريو الذي طيقته وطبقه قادة وفئران المشروع الحضاري الاسلامي علي جميع السودانيين يلا فرز.

    فلتذهب انت ومشروعك وصرخاتك الي الجحيم فلم تعد لنا اذان تسمع الهراء.

    واذا ما وضعت قضية دارفور في طاولة نيفاشا او طاولة الامم المتحدة فان السودان الجديد قادم واخذ في التشكل لا مفر ..

    كل ما يمكنك ان تفعله الان هو بناء مخابئ تحت الارض حتي لا تطال عدالة الأرض ( قبل السماء ) كل الذين ارتكبوا جرائم الحرب والابادة والاغتصاب.

    والبكاء علي اطلال السودان القديم ودولة المشروع الحضاري الاسلامي وأتمني ان تتعلم انت ومن معك اكثر مما تعلمه اسامة بن لادن من معركته ( انه اذا اردت مهاجمة دبابة فعليك الوقوف علي بعد 12 مترا منها فقط ) .




    خذ معك كل التهاويم والطقوس وصكوك الغفران والسودان القديم الي الجحيم

    فنحن ها هنا باقون

    في دولة تري الصدق صدقا والكذب كذبا
    وتحتضن ابناءها باحترام
    وتكفيهم ذل التشرد والتسول والموت بدون سبب
    لا تميز بينهم علي اساس ديني او عروبة مبتذلة
    دولة متصالحة مع ذاتها قبل ان تتصالح مع الاخرين



    دولة السودان الجديد
                  

العنوان الكاتب Date
فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل Abo Amna07-30-04, 06:27 AM
  Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل Abo Amna07-30-04, 06:29 AM
  Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل AnwarKing07-30-04, 07:35 AM
  Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل Yasir Elsharif07-30-04, 08:08 AM
  Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل د. بشار صقر07-30-04, 09:54 AM
    Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل Abo Amna07-30-04, 11:20 AM
      Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل Abo Amna07-30-04, 11:31 AM
        Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل Abo Amna07-30-04, 11:41 AM
  Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل Roada07-30-04, 11:39 AM
    Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل Abo Amna07-31-04, 02:42 AM
  Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل Abo Amna07-31-04, 09:15 AM
    Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل nadus200007-31-04, 01:27 PM
      Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل محمد عبدالقادر سبيل08-01-04, 02:48 AM
        Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل abuguta08-01-04, 04:16 AM
          Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل Abo Amna08-01-04, 09:49 PM
            Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل محمد عبدالقادر سبيل08-01-04, 11:35 PM
              Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل fasil dousa08-02-04, 01:11 AM
          Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل AnwarKing08-02-04, 11:42 PM
  Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل mekki08-02-04, 06:08 AM
  Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل AnwarKing08-02-04, 06:44 AM
    Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل Abo Amna08-02-04, 06:58 AM
      Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل Bakry Eljack08-02-04, 09:16 AM
  Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل Deng08-02-04, 12:59 PM
  Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل abuarafa08-02-04, 01:27 PM
    Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل muntasir08-02-04, 02:27 PM
      Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل محمد عبدالقادر سبيل08-02-04, 10:14 PM
      Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل Abo Amna08-02-04, 10:16 PM
        Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل Abo Amna08-02-04, 11:05 PM
          Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل Abo Amna08-02-04, 11:55 PM
  Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل د. بشار صقر08-03-04, 05:19 AM
  Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل Deng08-03-04, 05:56 AM
    Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل محمد عبدالقادر سبيل08-03-04, 08:56 PM
      Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل محمد عبدالقادر سبيل08-03-04, 09:46 PM
        Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل Abo Amna08-03-04, 10:04 PM
        Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل abuguta08-03-04, 10:23 PM
          Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل محمد عبدالقادر سبيل08-03-04, 11:10 PM
            Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل abuguta08-03-04, 11:59 PM
              Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل محمد عبدالقادر سبيل08-04-04, 00:28 AM
  Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل Amjad ibrahim08-04-04, 01:15 AM
    Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل Abo Amna08-06-04, 11:01 PM
    Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل Abo Amna08-06-04, 11:07 PM
      Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل Abo Amna08-07-04, 07:52 AM
        Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل محمد عبدالقادر سبيل08-07-04, 10:55 PM
          Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل Abo Amna08-08-04, 06:38 AM
  Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل omar ali08-08-04, 08:17 AM
    Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل Abo Amna08-08-04, 10:35 PM
      Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل محمد عبدالقادر سبيل08-09-04, 00:52 AM
        Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل Abo Amna08-09-04, 07:56 AM
  Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل Zoal Wahid08-09-04, 10:31 PM
    Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل محمد عبدالقادر سبيل08-10-04, 03:55 AM
  Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل nada ali08-10-04, 05:06 AM
  Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل Zoal Wahid08-10-04, 05:09 AM
    Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل Abo Amna08-10-04, 11:32 AM
      Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل Abo Amna08-10-04, 10:55 PM
        Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل Abo Amna08-16-04, 11:29 PM
  Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل Zoal Wahid08-17-04, 05:29 AM
    Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل Abo Amna08-17-04, 09:30 PM
      Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل Abo Amna08-19-04, 00:07 AM
        Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل Abo Amna08-20-04, 10:26 PM
          Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل Abo Amna08-21-04, 07:06 AM
            Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل Zoal Wahid08-24-04, 01:08 AM
  Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل ابراهيم حموده08-24-04, 08:04 AM
    Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل Abo Amna08-30-04, 10:13 PM
  Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل أبوالزفت08-31-04, 04:58 AM
    Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل Abo Amna09-01-04, 11:29 PM
      Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل Abdel Aati12-27-04, 04:32 PM
        Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل Abdel Aati12-27-04, 05:57 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de