مواضيع توثقية متميزة

مصر بعد الثورة ..قصص... وحكايات... وطرائف

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-18-2024, 02:04 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مواضيع توثقية متميزة
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-22-2011, 04:39 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21172

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصر بعد الثورة ..قصص... وحكايات... وطرائف (Re: الكيك)




    التحذير من تراجع
    بعض اجنحة السلفيين

    وإلى إخواننا السلفيين ومعاركهم، وقيام أحد مؤسسي حزب النور، ونائب رئيس جماعة الدعوة السلفية ياسر برهامي يوم الجمعة في جريدة 'الفتح' الاسبوعية الناطقة باسم الجماعة، بالتحذير مما اعتبره تراجعاً من بعض أجنحة حزب النور عن مواقفهم بسبب الانتخابات وتحت ضغط الهجمات التي يتعرضون عليها، ودعاهم الى التمسك بثوابتهم، وقال: 'إن محاولة تغيير العقل السلفي من الداخل وتغيير الخطاب السياسي السلفي، من خلال إيجاد أصوات ناشزة عليه تريد أن تثبت بخطاب موافقة ولو جزئية لليبرالية، والعلمانية لا تقبله القاعدة السلفية العريضة التي تربت على تعظيم النصوص هي محاولات مآلها الغش والاضمحلال، لأن الوعي السلفي قد بلغ ـ بفضل الله ـ مرحلة فات معها إمكانية نجاح هذه المحاولة.
    إن من طرق أهل البا

    طل أن يجمعوا في الفزاعة التي يستعملونها لتخويف الناس من أهل الحق بين تهمة بحق وتهمة بباطل، لكي ينفر بعض الجهال من التهمتين معاً فيقعوا في أسر قبول جزء من الباطل، كما قال فرعون 'ذروني أقتل موسى وليدع ربه إني أخاف أن يبدل دينكم أو أن يظهر في الأرض الفساد'، التهمة الأولى هي تهمة بحق وهي أن موسى يريد أن يبدل دينهم فعلا وهي تهمة شريفة عند أهل الحق لا يمكن أن يتنصلوا منها وإن عدها أهل الباطل جريــــمة، أما الثانية وهي إظهار الفساد في الأرض فهي باطلة قطعا والبعض قد يقع في الفــــخ، ويقول للناس نحن لا نريد أن نغير الباطل ولا نريد نشر الفساد كما قال بعضهم لن نغير البنوك الربوية، لن نمس سياحة الخمر والعري، والفواحش، لن نطبق الشريعة بصرامة كما يقول غيرنا، ولا أدري ما الصرامة في هذا الموضع، لن نقيم الحدود، لن نأمر بالمعروف وننهي عن المنكر، لن نلزم الناس بصلاة ولا صوم ولا زكاة ولا حجاب، بزعم أنه لا إكراه في الدين، لا ولن ولن، في طمأنة فاسدة لمن يكرهون الدين ويخافون على دنياهم التي شقوا بها وأشقوا الناس معهم وهذا من أعظم الخطر، إن الألم الذي شعر به كثير من أبناء حزب النور لفقدهم نصرة من توقعوا نصرته هو في الحقيقة من أعظم المصالح لهم ليتوكلوا على الله وحده فلا ناصر لهم إلا الله.

    وفي الكيان السلفي بتحقيق 'التزام بالعمل الجماعي والجدية ومعرفة الفرق بين الانتماء للكتلة وبين الحركة الواجبة ضمن الكيان الذي بدونه يكون وزن الكتلة صفراً'، لا ننزعج من فقد مقعد أو مقاعد في البرلمان مادمنا وجدنا بقوة وسط أمواج الفتن ولم نغرق فيها والله المستعان'.


    السلفيون وليلة زفاف التماثيل

    ونوضح ان هجوم ياسر يتجه ايضا الى الإخوان المسلمين، ولذلك جاء رد زميلنا الإخواني خفيف الظل سليمان قناوي بأسرع من البرق على ياسر، إذ قال في نفس اليوم في 'الحرية والعدالة': 'مسيحي بيقول لصاحبه، صباح الخير، رد عليه، صباح الحرية والعدالة، قام قايله، طب ليه كده، رد تاني، مش أحسن مما لو قلت لك، صباح النور'.
    ولم يكن ياسر يدري شيئاً عن التحالف الذي حدث بين الإخواني سليمان وغير الإخواني زميلنا في 'الأهرام' خالد الديب وهو ما تحقق في نفس اليوم بأن خصص ست فقرات كلها عن السلفيين تحت عنوان ـ ليلة زفاف التماثيل ـ كلها نصائح للسلفيين هي: ' ـ وأنت في طريقك للمسجد أو مررت بجوار تمثال فعليك الوضوء مرة أخرى، وإذا رغبت الالتحاق بوظيفة، فاكتب في السيرة الذاتية انك لم تقم يوما بزيارة متحف، أو لمس تمثال في ميدان، هذا ما ننتظره في قادم الأيام بعد أن خرج علينا بعض المتشددين بآراء، لو سمعها المتنبي لقال، هذا هو الضحك كالبكاء، عشنا وشوفنا تغطية التماثيل أولى من ستر الفقير بالكساء ومن رغيف الخبز.
    ـ المرأة مطالبة بالنقاب إذا مرت أمام التمثال وفي نهار رمضان ممنوع على المصريين المرور أمام المتحف المصري حتى لا يفسد صومهم.
    ـ الاقتصاد في نظر هؤلاء مناقصة عالمية لتغطية التماثيل وإغلاق كليات السياحة والآثار ليقام مكانها مصانع للعصير أبو شفاطة والعسلية أم سمسم.
    ـ ممنوع على عمال المتاحف المبيت بداخلها بدون محرم والناظر الذي يصطحب تلاميذه لرحلة بالمتاحف، يتم وقفه عن العمل، والصحف التي تنشر على صفحاتها صورا لتماثيل تحتاج لمليونية لغلق هذه الصحف وتوزيع ورق الطباعة على ربات البيوت لاستعماله في المحشي كبديل لورق العنب.
    ـ في البرلمان، اقتراح لنائب بأن تتعاقد الحكومة مع بعض المأذونين الشرعيين لعقد قران تماثيل الإناث على تماثيل الذكور، ثم تغلق المتاحف لانجاب تماثيل شرعيين، وأن لم تفعل الحكومة ذلك فالاستجواب في انتظارها، واسقاط الحكومة وارد، لأن سيدنا الشيخ يخشى من وجود التمثال مع التمثالة حتى لا يكون الشيطان ثالثهما.
    ـ على احدى الفضائيات سؤال من مواطن لسيدنا الشيخ، ياشيخ، رمزك الانتخابي هو التمثال، حلال أم حرام انتخابك؟ يرد الشيخ، انتخاب رمز التمثال حلال، حلال، ياولدي'.
    وهكذا أخطأ السلفيون عندما اطلعوا خالد على برنامجهم وان كانت لي ملاحظتان، أولهما على أول التعليمات، وهي إعادة الوضوء إذا حدث لمس تمثال، من دون أن يلاحظوا أن التمثال الوحيد الذي كان بإمكانه إفساد الوضوء، هو جدنا الأكبر رمسيس الثاني حيث كان مكانه في ميدان رمسيس، وتحته نافورة مياه، كان الناس يتندرون عليها بأن عم رمسيس يتبول، ولكنه تم نقله من الميدان في احتفال مهيب الى منطقة بالقرب من المتحف الجديد في أول طريق القاهرة ـ الإسكندرية الصحراوي.
    وثاني الملاحظات على البند الخامس، وهو الخوف من غلق أبواب المتاحف على التماثيل الذكور والاناث وإمكان ممارستهم الجنس غير الشرعي ـ وتحضرني هنا نكتة قديمة قد تؤكد هذا الاعتقاد، وهو أن رجلا سأل صاحب محل عطارة، عندك لبان ذكر، فقال له، ايوه، فسأله وعندك لبان نتاية، فرد، ايوه، فسأله، وبتقفل عليهم الدانة لما تروح، فقال، ايوه، فقال له، تبقى راجل ########.
    اللهم فرق جمعهم
    وازغ أبصارهم عنا

    أما زميلنا وصديقنا الساخر بمجلة 'روزاليوسف' عاصم حنفي فرفع يديه للسماء ودموعه على خديه داعياً الله، دعاء المضطر ضد السلفيين وهو: 'يارب، ابعد عنا حازم والشحات وشومان وحجـــــازي وبرهان والحويني وأمثالهم، اللهم فرق جمعهم، الله شتت شملهم، اللهــــم ازغ أبصــــارهم عــــنا، اللهم اصرفهم عن الفتك بنا والتربص بمشاعرنا بمعول الكلام، اللهم أشغلهم بزوجات اكثر، وافتنهم بمرسيدس أحدث، واجعلهم يارب ينصرفون عنا بمتاع الدنيا من الفيلات والشاليهات والفلوس الكثيرة وحساباتهم بالبنوك التي يحرمونها علينا'.

    الإسلاميون وما سيتعرض له
    الفن على ايديهم

    ومن المخاوف التي يثيرها صعود الإخوان المسلمـــين والسلفـــيين، موقفهم من الفن وما سيتعرض له على أيديهم، مـــــن منع ومصادرة، وهو ما يقــــلق أهل الفن بأنواعه وأصنافه المتنوعة وقد نشرت 'الوفد' يوم الأحد في صفحة نجوم وفنون التي يشرف عليها زميلنا أمجد مصطفى تصريحات للموســــيقار الكبير حلمي بكر قال فيها: 'لو أن الإسلاميين يــــريدون الحرب على أغاني العـــري نحن معهم تماما، أما لو أنهم جاءوا لكي يحــــرموا الأمر في المطلـــق فهو أمر لا يستقيم مع حجم مصر كدولة لها حضارة، وهنا لابد أن أن اشـــير إلى أن ظهور العري في مصر كان نوعا من أنواع السياسة. مرحلة تلت الكرة، لأنهــــم كانوا يريدون تخدير الناس، عن طريق لفت الأنظار وإلهاء الشباب لكي تحل العين محل الأذن.
    وهذه المرحلة أفقدتنا الريادة، لنجد موسيقى تغزونا من أوروبا تحض على الفجور والفسق مثل موسيقي البلوز وال اكس اكس ثم مرحلة السرقة من تركيا وإيران واليونان.
    وهنا دخلنا في مرحلة اللفظ الخارج مثل أغنية الحصان أو 'قبل ما نطلع على السطوح'، لذلك أرجو من التيارات الإسلامية أن يكون لهم دور في دعم الغناء الجاد، أما إذا جاءوا معتنقين لغة الحلال والحرام، فهذا مرفوض، ومن حرم الغناء في المطلق حرمت عليه عيشته، أم كلثوم قدمت 'ولد الهدى' مثلا التف حولها العالم الإسلامي'.
    أما المطربة غادة رجب فقالت: 'أنا متفائلة بالنسبة لوجود الإخوان لأنهم متفتحون، وإذا اجهضوا أغاني العري فهو أمر جيد، لأن مصر وصلت لريادتها الغنائية، بالغناء المحترم وليس العاري، واتصور انهم سوف يدعمون الحفلات الجادة وليس الحفلات التي تقام على الشواطئ ونرى فيها ما لا يليق بالفن المصري في المقابل لو وجدنا هناك تشددا في المطلق فهذا الأمر سوف يجعلنا جميعا نتصدى لهم'.

    شقيقة المطربة والفنانة روبي:
    لن امتثل لمنع الاسلاميين

    طبعا، طبعا، ويا ويل الإخوان والسلفيين، إذا دخلوا في معركة مع أهل الموسيقى والغناء، والتمثيل كذلك، مثل الممثلة كوكي شقيقة المطربة والفنانة روبي، حيث نشرت لها جريدة 'روزاليوسف' في نفس اليوم ـ الاحد ـ في صفحة الفن، حديثا أجراه معها زميلنا عمرو عاشور قالت فيه: 'أعطيت صوتي في القوائم لحزب 'الوسط' ذي المرجعية الإسلامية لأنني اعتبرت أن خير الأمور الوسط، ولم أعط صوتي لتيارات سلفية أو أحزاب ليبرالية، كما أنني قرأت برنامج حزب 'الوسط' وأعجبت به جدا، لأن لديهم خططا واقعية وفعالة لكل المشاكل في مصر للنهوض بالاقتصاد المصري، وحزنت للغاية لعدم فوزهم في دائرتي، أما في الفردي فأعطيت صوتي في الفئات لمرشح حزب العدل الدكتور مصطفى النجار لأنه أحد شباب الثورة، ومعجبة جدا بتطلعاته وأفكاره، وأعطيت صوتي للعمال للمرشح المستقل عمرو عودة.
    وسئلت، صرحت شقيقتك روبي من قبل بأنها في حال وصول الإسلاميين للحكم ستعمل في المحاماة فماذا ستفعل كوكي وقتها؟
    فقالت ـ بصراحة أنا هشتغل ممثلة زي ما أنا ولن أترك التمثيل مهما حدث وسأتوافق مع كل الأهداف التي يطرحونها، وأنا غير قلقة من وصول الإسلاميين للحكم لأن الأهداف الرئيسية بالنسبة لهم أهم بكثير من الفرعيات ولن يشغلوا بالهم بها.
    ـ إذا طلبوا مني الحجاب على المستوي الفني وكان الدور يستلزم ذلك فسأوافق على الدور والمحجبة على الشاشة لها صــــورة جميلة، وأنا كنت في مسلسل 'دوران شبرا'، محجبة وكنت سعيدة جدا بالعـــــمل، ولكن إذا طلبوا مني الحجاب على المستوى الإنساني فسأرفض ذلك لأنني أعتبر الحجاب فريضة بيني وبين ربي وعند اقتناعي بالحجاب سأرتديه من دون أي توجيهات من أي شخص'.

    الإخوان يقدمون عودا هدية للشريعي ويزورون
    الموسيقار هاني شنودة بصحبة فرقة إنشاد ديني

    لكن الإخوان طمأنوا أهل الفن، مسلمين ومسيحيين فقد نشرت 'الشروق' يوم الثلاثاء خبرا لزميلنا أحمد عبدالحليم جاء فيه: 'أوفدت الجماعة عددا من نوابها الناجحين في المرحلتين الأولى والثانية في الانتخابات البرلمانية لزيارة الموسيقار الكبير عمار الشريعي الذي أهدوه عودا، والملحن هاني شنودة، سعيا لطمأنة المتخوفين من صعود أسهمهم في الانتخابات البرلمانية والتأكيد على أن الجماعة تولى اهتماما للثقافة والفنون ودورهما في بناء المجتمعات، وأن الجماعة تنظر للفن الراقي والثقافة الحقيقية باعتبارهما عنصرين أساسيين في نهضة وبناء الحضارة الإنسانية.
    ورافق وفد الجماعة في زيارة شنودة فرقة الإنشاد من أبناء الجماعة بعد أن قام الأخير بتلحين أغنية في مدح الرسول، كما حضرت اللقاء فرقة موسيقية كنسية، بحسب ما قاله مسؤولون بالجماعة لـ'الشروق'، 'إن الثنائي الشريعي وشنودة أبديا سعادتهما بزيارة الوفد الإخواني والاستماع لوجهة نظر الإخوان حول تعاملها المرتقب مع الثقافة والفنون والمسرح'.
                  

العنوان الكاتب Date
مصر بعد الثورة ..قصص... وحكايات... وطرائف الكيك10-30-11, 11:16 AM
  Re: مصر بعد الثورة ..قصص... وحكايات... وطرائف الكيك10-30-11, 11:20 AM
    Re: مصر بعد الثورة ..قصص... وحكايات... وطرائف الكيك10-30-11, 08:26 PM
      Re: مصر بعد الثورة ..قصص... وحكايات... وطرائف الكيك10-30-11, 09:06 PM
        Re: مصر بعد الثورة ..قصص... وحكايات... وطرائف الكيك10-30-11, 09:10 PM
          Re: مصر بعد الثورة ..قصص... وحكايات... وطرائف الكيك10-31-11, 08:11 PM
            Re: مصر بعد الثورة ..قصص... وحكايات... وطرائف الكيك11-02-11, 06:51 AM
              Re: مصر بعد الثورة ..قصص... وحكايات... وطرائف الكيك11-03-11, 04:22 AM
                Re: مصر بعد الثورة ..قصص... وحكايات... وطرائف الكيك11-27-11, 06:58 AM
                  Re: مصر بعد الثورة ..قصص... وحكايات... وطرائف الكيك12-03-11, 07:53 AM
                    Re: مصر بعد الثورة ..قصص... وحكايات... وطرائف الكيك12-06-11, 05:53 AM
                      Re: مصر بعد الثورة ..قصص... وحكايات... وطرائف الكيك12-07-11, 05:09 AM
                        Re: مصر بعد الثورة ..قصص... وحكايات... وطرائف الكيك12-10-11, 07:42 AM
                          Re: مصر بعد الثورة ..قصص... وحكايات... وطرائف الكيك12-12-11, 04:13 AM
                            Re: مصر بعد الثورة ..قصص... وحكايات... وطرائف الكيك12-13-11, 05:03 AM
                              Re: مصر بعد الثورة ..قصص... وحكايات... وطرائف الكيك12-13-11, 04:46 PM
                                Re: مصر بعد الثورة ..قصص... وحكايات... وطرائف الكيك12-14-11, 04:59 AM
                                  Re: مصر بعد الثورة ..قصص... وحكايات... وطرائف الكيك12-15-11, 04:58 AM
                                    Re: مصر بعد الثورة ..قصص... وحكايات... وطرائف الكيك12-16-11, 07:53 PM
                                      Re: مصر بعد الثورة ..قصص... وحكايات... وطرائف الكيك12-18-11, 04:41 AM
                                        Re: مصر بعد الثورة ..قصص... وحكايات... وطرائف الكيك12-19-11, 04:53 AM
                                          Re: مصر بعد الثورة ..قصص... وحكايات... وطرائف الكيك12-21-11, 04:22 AM
                                            Re: مصر بعد الثورة ..قصص... وحكايات... وطرائف الكيك12-22-11, 04:39 AM
                                              Re: مصر بعد الثورة ..قصص... وحكايات... وطرائف الكيك12-22-11, 09:30 AM
                                                Re: مصر بعد الثورة ..قصص... وحكايات... وطرائف الكيك12-22-11, 05:31 PM
                                                  Re: مصر بعد الثورة ..قصص... وحكايات... وطرائف الكيك12-23-11, 10:00 PM
                                                    Re: مصر بعد الثورة ..قصص... وحكايات... وطرائف الكيك12-26-11, 04:43 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de