مواصلة ,,اساسى,,مامون,,حميدة *جيل القدر*

مواصلة ,,اساسى,,مامون,,حميدة *جيل القدر*


08-09-2004, 10:49 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=95&msg=1092044967&rn=0


Post: #1
Title: مواصلة ,,اساسى,,مامون,,حميدة *جيل القدر*
Author: wadaldeem
Date: 08-09-2004, 10:49 AM

ها قد عدت اليك اخى اساسى لمواصلة ماسبق اثرته عن احباطات جيل البسه القدر عباءة الانقاذ
يقال والعهدة على الراوى ان فى فترة تطبيق الشريعة فى عهد الرئيس السابق نميرى ان احدهم عند سماعه بهذا القرار وماصحبه من التنفيذ الفورى على شارع النيل انه قال(مالك عليها ياعبود).........اذن المغذى هنا اخى ان ذلك الشخص المتباكى لم يكن يدرى انه فى عهد نميرى ام عبود..ولا حوجة شخصية لى فى مناقشة قوانين سبتمبر ...!!!!!!
كثير من السودانيين وبعيدا عن السياسة والساسة لا يزكر النميرى عندهم الا بالخير لما صاحب عهده من الرخا ء والاستقرار وبحبوحة العيش وغيرها من الاشياء التى نراها اليوم من مميزات جنة الله على الارض ولا تزكر تلك العهود الا التصقت بها المجانية ,,التعليم ,,العلاج وهى اس البلاء عندنا اليوم....فانا وانت وغيرنا من ابناء هذ الجيل لسنا فى حاجة لتبرير المعاناة فى الماكل والمشرب والملبس والاستقرار النفسى و و و و و (الاشياء التى عاشها الجيل السابق) ولكن لنبدا بالتنقاضات التى يرمونا بها ...........(ايضا بعيدا عن السياسة )
والسوال من بعد ذلك هو:من كبيرنا الذى سنشتريه:::::::::::::؟


شهد ذلك الجيل اسقرارا نفسيا مابعده استقرار وكان نتيجته هذا التفوق المشهود لهم به فى كثيرا من المجالات الفنية والادبية والمادية (عند البعض) فتطورت الفنون والاداب والمسرح ونتج لتطورهما تطور المستوى الثقافى للفرد فى تلك الفترة فكان من الشى العادى انك تجد المكتبات الاسرية وبها الكتب والدر الادبية وحتى الصحف والمجلات العربية والاجنبية وغيرها من تلك السبل التى شكلت خير معين لذلك الجيل ,,,فماذا ورثناء؟ وماذا كانت التركة ؟؟وماهو نصيبنا منها؟؟ ساعود للتركة لاحقاً!!!لنعقد مقارنة بسيطة فى بعض المجالات الاتية:


نواصل

Post: #2
Title: Re: مواصلة ,,اساسى,,مامون,,حميدة *جيل القدر*
Author: wadaldeem
Date: 08-09-2004, 10:52 AM
Parent: #1

التعليم:
نهلت الاجيال السابقة من معين الحكومة التعليمى حتى الثمالة فكيف بالله تحكمون ...هنا اسمحو لى انا المقارنة معدومة جيل احتضنته الحكومات العسكرية والديمقراطية من الحضانة حتى للتعليم مابعد الجامعى(الماجستير+الدكتوراة) الذى لا نحلم به ولم ياتى فى ترتيب اولوياتنا حالياً,,يقال وايضا العهدة على الراوى ان مامون حميدة قائد المجزرة الشنيعة لداخليات جامعة الخرطوم قد قاد يوما اضرابا عن الطعام لان نظام السيرفس قد تغير من داخل الغرف الى خارجها بعد طبقت الجامعة نظام servise your self ياحسرتاااااااااااااااه هل حقيقة انكم سكنتم داخليات بهذه المستوى هل حقيقة وجود هذه الداخليات اصلا هل حقيقة يادارسى جامعة الخرطوم وغيرها انكم تتلقون مصاريف شهرية من ادارة الجامعة والفايض منها (الكثير طبعا) يرسل لاهلكم للمساعدة .......سبحان مغير الاحوال من حال الى حال ...فيم اللوم فيم اللوم ياقوم فيم التباكى ,,,لله فى خلقه شئون انها النفس البشرية
هل ندلف معكم فى جحيم التعليم لجيلنا ام ان وجوهنا اصدق تعبير؟ هل تكتفون بان المومن صديق ام تحتاجون للبراهين والادلة العلمية ,,,,الى عهد قريب(لم نشهده ايضا) كان الولوج لموسسات التعليم الخاص علة اجتماعية ونفسية حادة فكان الشخص الذى يدرس على مستوى قبل التعليم الجامعى او الجامعى فى الموسسات الاهلية يوصف بابشع الصفات التى تقلل من قدره مع اقرانه(البلادة) فياحسرتى اليوم التعليم الحكومى هو قمة البلادة والولوج له يمثل قمة الغباء ولا مزيد من التفاصيل .
العلاج:
لا تعليق
الرجاء الاطلاع على تقارير وزارة الصحة (الايدز+الملاريا+التايفويد+السكرى+ضغط الدم+الدسنتاريا +الغارضيا+الانيميا) بالاضافة لانتشار العيادات النفسية وروادها من الشباب.
بعيدا عن التهكم انظرو لماجنين صوانى الحركة والقو نظرة عابرة على الاحياء وماتخبى من شباب انزوو بعيدا بالامهم النفسية عن المجتمع.


العنصرية::
موضوع شاق للغاية لايمكن القاء اللوم على جيل دون جيل ولكن فلنتفق بان هذا الجيل معافى بدرجة قد نختلف فى مقدارها عن سابقيه,,نحن امة نختلف فى اعراقنا وافكارنا وعاداتنا وتقاليدنا وحضاراتنا وادياننا وقد جمع كل تلك المتناقضات هذ الوطن السودان. هذا الجيل بالتحديد من اكثر اجيال السودان انفتاحا على الاخر ولمن غاب طويلا عن السودان نجد له العزر ان راى غير ذلك.
ورث السودان الاستعلاء اباء عن جد وهو شى فى تركيبة هذه الامة وليس له لون او دين فانظرو فى تركيبة السودان الاجتماعية كلها فتجدو النتيجة هذا السقوط الكبير هنا لم ينجح احد
الشمال النيلى:الجعليين ,,الشايقية ,, الدناقلة,, الحلفاويين ,,,الجنوب : نفس هذا المربع او الكوبى بست الدينكا الشلك النوير الزاندى,,,الغرب ومربع عرب زغاوة فور ومساليت ,,,الشرق رشايدة بجة زبيدية بنى عامر,,فى كل تلك التكوينات العرقية كل يرى احقيته واهليته بالرغم من الظرف المكانى الجغرافى الواحد ,,وايضاً يمارس الاستعلاء فى داخل القبيلة الواحدة ويمتد الى البطون الواحدة والاسرة الواحدة
اذن هذا المرض ليس له لون او طعم او جهة دون الاخرى هذا السقوط الكبير فلنتحمل اوزراه جميعاً ان اردنا العلاج او فلنصمت جميعاً ..!!!
يمارس الاستعلاء فى الوسط او المركز على اوسع ابوابه فى كل مناحى الحياة فى كل الاشياء التى لن تجد لها لون او تصنيف عرقى او دين فبررو لى بربكم هذا الاستعلاء المتوارث فى الاتىوهنا الاستعلاء قد يكون بكلمة او ايحاءة او لمز وغمز وهمز او قد يكون غير مقصود على الارجح
استعلا خريج الخرطوم على غيره من الخريجين واستعلاء حامل البكالوريس على الدبلوم واستعلاء حامل الدبلوم على الثانوى والثانوى على الابتتدائى الى ان تصل الدائرة على الامى مع اتفاق كل الاكاديميين على الاستعلاء على الامى والمتهم ظلما بالجاهل ,,,رياضيا نجد استعلاء اهل الهلال على اهل المريخ ,,, فنيا الحقيبة على ماقبلها ومابعدها ,,,عسكريا استعلاء افراد القوات المسلحة على افراد الشرطة ,,,استعلاء اهل امدرمان بها على بحرى والخرطوم بل على كل السودان ومع ذلك يااهل امدرمان نجد استعلاء بعض الاسامى الرنانة من الاسر العريقة على غيرها داخل امدرمان نفسها وايضا الجندر لهم قضية هم ادرى بشرح وجهة نظرهم فيها عن استعلاء الرجل السودانى على المراة...
اذن فى الاستعلاء ومايودى طريقه الى عنصرية النتيجة صفر كبير لم ينجح احد فى السودان

اعود لهموم جيلى,,,ياخذ علينا الكثير اننا من جيل الانقاذ ..فقط..هذه الاساءة البالغة لمجرد ان الاقدار المسطرة قد لعبت دورها فى تواريخ الميلاد وتناسو انها مشئة الله فينا شئنا ام ابينا فلا سلطان على كلمة الله جل وعلى .

تسمى فى كل العالم بالخدمة الوطنية وعند جيلنا سميت الخدمة الالزامية فابلله كيف الرد عليكم وانتم تشاهدون خريجين اتجهو للمهن الهامشية وكل مجهود اهاليهم فيهم واملهم خاب وكانت النهاية لسعيد الحظ سائق امجاد او رقشة ولسى الحظ تكفيكم نظرة عابرة على الاحياء وشبابها حيث يكتفى الزمان والمكان بلا تعليق ,,على حسب علمى انه فى يوم من الايام كانت الخدمة المدنية والوزارات تحجز الخريجين قبل التخرج لتنال كل وزارة نصيب من الكفاءاة الجديدة سبحانك اللهم مغير الاحوال من حال الى حال..بالله عليكم لا تاخذو الخدمة الوطنية سبة علينا فانتم ما عرفتم طريقها ولسنا فى حوجة للتبرير لادائها ومن السهل توزيع النعوت والالقاب يمنة ويسرة اليس منكم من تربى وهو يصدح ويمجد فى القائد المظفر .....انحنا الليلة جاينك نعاهدك من صغار هسه قبال نكبر....على حسب علمى ان الطلائع واصدقاء الشرطة والكشافة كانت انشطة ترفيهية تبنى حب العسكرية وحب الوطن فى عقلية اجيالكم ومن لم ينخرط فى انشطتها فله الف باب وباب يلجها ليكتشف ما بدواخل النفس البشرية الامارة بالسوء فى بعض الاحيان .
يااساتذتى بنا وبكم فى مخيلتنا المثل الشهير ,,تاكلو اللحم وتدونا العضم ,,,للاسف فقد التهمتم اللحم وخباتو عنا العظم فاصبح العظم كشلييل وين راح خطفو التمساح فلا تقلقو فلا انتم التمساح فى نظرنا ولا نحن ننتظر فتات الموائد والعظام ,,,,,,,دعونا ان غدا لافكاركم قريب ,,,!!!

دمتم
ود الديم

Post: #3
Title: Re: مواصلة ,,اساسى,,مامون,,حميدة *جيل القدر*
Author: humida
Date: 08-10-2004, 06:29 AM
Parent: #2

العزيز ود الديم ..
سردك منطقي ومتسلسل بطريقة تجبر علي الرد ..
وما يولد الأحتكاك دايما ..
أن من سبقنا .. عاش بمنطق آخر ..
فيصعب عليهم الفهم السليم .. لمنطقنا ..
وعلة السودانيين في عدم الاستيعاب يردوها بأن الموضوع فارغ ..
فأصبحنا بنعمتهم فارغين .. لا نجدي نفعاً ..
وكثير من النعوت .. التي تدل علي أن صاحبها يرقص خارج الحلبة ..

المشكلة اكبر منهم .. وفي المقام الاول مشكلتنا ..
مع الأخذ بعين الاعتبار .. أن اغلب الرموز السودانية .. منتهية الصلاحية ..
فكر جديد .. ومنطق جديد .. في طور الحضانة ..
هو ما سيكون عليه .. الشعب القادم .. وليس الشعب الفضل ..
فهناك شعبان .. لو تدري ..

Post: #4
Title: Re: مواصلة ,,اساسى,,مامون,,حميدة *جيل القدر*
Author: اساسي
Date: 11-16-2004, 12:51 PM
Parent: #3

الحبيب ود الديم

مصادفة فتحت الصفحة التاسعة والاربعون وقررت ان اتصفح قليلا للوراء ووقع نظري علي الموضوع المعنون جزء منه باسمي وصادف ان هناك موضوع مفتوح من الاخ تاج السر في نفس القضية سارفع الموضوع الان واقراه بتمحص اكثر للمواصلة فيه فعذرا لعدم اطلاعي السابق علي الموضوع ومع الوعد بالرد ودمج الحوار في البوستين المفتوحات
وكل سنة وانت طيب

Post: #5
Title: Re: مواصلة ,,اساسى,,مامون,,حميدة *جيل القدر*
Author: حبيب نورة
Date: 11-16-2004, 01:55 PM
Parent: #4

ود الددددددددددددديمممممممم


كيفك يا أخوي
كل سنة وأنت طيب وربنا يحقق أمانيك كلها يارب
مشتاقون والله ويا حليل الزمن السمح
علي فكرة

الكلام الفوق دة كلو انا ما قريتو
بس جيت اسلم عليك و أقول ليك كل سنة و كل أحلامك بتصبح قريبة
و زي ما كنا في ايامنا زي نيلين
بقوليك الكلام الشوق
خلي بالك من نفسك
وبكرة أحلامنا بتبقي حقيقة و الفكرة أنك تلغي زاكرة المحال

Post: #6
Title: Re: مواصلة ,,اساسى,,مامون,,حميدة *جيل القدر*
Author: tabaldy
Date: 11-16-2004, 08:18 PM
Parent: #1

أصل الحكوة
إننا يا الخبير ضلينا
ومن بعد الضلال لمينا

لا درب النضال .. خلينا
لا انحلينا

اتوكزنا
وإتوهطنا
وديل خلونا
لا رفعونا لا لكزونا
لا لمونا لا عزونا

ما بين الوعود وسرابو
ما بين النضال وارهابو
ما بين البلد وشبابو
ما بين الزمان وعِـقابو
ديل خلونا
لا رفعونا لا لكزونا
لا لمونا لا عزونا

حدثني مأمون بان بشاشة ويازول واخرون يكفرون عن سيئاتهم فيكم
إنتماءاتي بين مطرقة كفارات السابقين وسندان زمني المضيع

حبيب نورة؛ ابنوسي؛ معتز؛ مريم والبقية: صوت الحياة يهدر
أيشهد شاهد من أهلهم

طرف من خبر الاخرة
إلزامية ؟؟

ظاهرة إنترنتية:و ما المشكلة فى ذلك يا أستاذ إسامة الخواض؟
عيش بوشنا فككوهوا .. ما قطعوهوا , وقدرتك يا اب جوع متكية .. احلامك في البال مسلوبة

بين (الجيلين أنا ضائع) يا (اساسى) !!!!!
انا : كوز بن أمة .. ويا مغلوب سجم أمك يامسكين ..




جاييك يا ديامي

وزي ما قال ياسين نقلاً عن ...

خلي بالك من نفسك




ابنوسي