Post: #1
Title: سبحان الله ...صور
Author: كبسيبة
Date: 05-04-2004, 01:44 PM
Parent: #0
(سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ) صدق الله العظيم
أرجو المساهمة بما لديكم من صور
|
Post: #2
Title: Re: سبحان الله ...صور
Author: HAMZA SULIMAN
Date: 05-04-2004, 02:13 PM
Parent: #1
لا الة الا الله محمد رسول الله
|
Post: #3
Title: Re: سبحان الله ...صور
Author: omar_ragab
Date: 05-04-2004, 02:44 PM
Parent: #1
subhan allah mashallah allaho akbar tslam hbibna kabsaiba thank u so much 4 this post www.omerragab.com
|
Post: #4
Title: Re: سبحان الله ...صور
Author: كبسيبة
Date: 05-04-2004, 03:07 PM
Parent: #1
|
Post: #5
Title: Re: سبحان الله ...صور
Author: كبسيبة
Date: 05-04-2004, 03:21 PM
Parent: #1
|
Post: #6
Title: Re: سبحان الله ...صور
Author: كبسيبة
Date: 05-04-2004, 03:34 PM
Parent: #1
|
Post: #7
Title: Re: سبحان الله ...صور
Author: بلدى يا حبوب
Date: 05-04-2004, 03:46 PM
Parent: #1
كبيسة ونعم بالله نتأمل فى مخلوقاته من خلال البوست لك الشكر تحياتى
|
Post: #8
Title: Re: سبحان الله ...صور
Author: garjah
Date: 05-04-2004, 05:48 PM
Parent: #7
العزيز كبسيبة
كل المخلوقات تسبح الخالق
الا الانسان فهو اما شاكرا واما كفورا
اللهم اجعلنا من عبادك الشاكرين لانعمك
المسبحين باسمك
ولا تقبضنا اليك الا ونحن نشهد أنك الله لا اله انت
خلقتني وانا عبدك وانا على عهدك ووعدك ما استطعت
اعوذ بك من شر ما صنعت
وابوؤ بنعمتك علي وابوؤ بذنبي
فاغفر لي انه لا يغفر الذنوب الا أنت
|
Post: #9
Title: Re: سبحان الله ...صور
Author: كبسيبة
Date: 05-05-2004, 07:26 PM
Parent: #1
فاليوم ننجيك ببدنك لتكون لمن خلفك آية وإن كثيرا من الناس عن آياتنا لغافلون سورة يونس - آية 92
|
Post: #10
Title: Re: سبحان الله ...صور
Author: كبسيبة
Date: 05-05-2004, 08:39 PM
Parent: #1
وصلني بالبريد تفاصيل عن صورة الشجرة وهي في حال الركوع اكتشف في الآونة الأخيرة جذع شجرة في أستراليا بالقرب من العاصمة سيدني، و نستطيع أن نرى هيئة شخص يصلي و يداه على ركبتيه كأنه في حال الركوع ، الشئ المثير أن الشخص متوجه مباشرة تجاه القبلة المشرفة. اللهم صلي على محمد و آل محمد.
|
Post: #11
Title: Re: سبحان الله ...صور
Author: jini
Date: 05-05-2004, 09:25 PM
Parent: #1
كبسيبة
مرنبتاح هو فرعون موسى وهوابن رمسيس التاني
جني
|
Post: #12
Title: Re: سبحان الله ...صور
Author: كبسيبة
Date: 05-05-2004, 09:48 PM
Parent: #1
Quote: صورة مومياء فرعون مصر (( رمسيس الثاني ))
لموسى عليه السلام مكانة مميزة كافة الأديان، وقد خصه الله سبحانه وتعالى بمعجزة لم ينعم بها على أحد سواه، فهو عليه السلام كليم الله، الوحيد من بين بني آدم الذي خاطبه الله مباشرة بدون وحي في طور سيناء ،وإذا نظرنا في تاريخ بني إسرائيل وفترة وجودهم في مصر ثم خروجهم منها لوجدنا الكثير من أوجه التشابه بين ما ورد في التوراة وما ورد في القرآن الكريم، وهذا التشابه في الأحداث التاريخية هو مما دفع ببعض الذين اجترأوا على محمد عليه الصلاة والسلام بأن يقولوا إنه كان ينسخ القصص الواردة في التوراة والإنجيل ويذكرها في القرآن. وسنحاول هنا من خلال بعض التفاصيل الواردة في الكتابين أن نثبت استحالة ذلك. فهناك بعض التفاصيل التي تختلف بين القصة كما وردت في التوراة وكما وردت في القرآن، وبعض التفاصيل التي تنفرد بها التوراة ولا يذكرها القرآن بصورة محددة لا تشكل تناقضاً مع ما ورد في القرآن. فالذي يقرأ النص القرآني يفهم أن فرعون الذي تربى موسى بين أهله هو نفسه فرعون الذي غرق في اليم، ولكننا نجد التوراة تشير إشارة عابرة إلى حادثة وفاة أحد الفراعنة أثناء وجود موسى في مدين التي هرب إليها من مصر بعد قتله أحد المصريين. وقد يبدو ذلك تناقضاً، ولكننا إذا أعدنا قراءة النص القرآني مرة أخرى لم نجد ما ينفي احتمال ذلك. فحتى عندما يتحدث فرعون مع موسى عليه السلام بعد عودته إلى مصر فإنه يخاطبه قائلا: "ألم نربك فينا وليداً"، فهو لا يذكر بالتحديد أنه هو الذي رباه، ولكن العبارة توحي بأن موسى نشأ بين أهل فرعون. والله أعلم بمراده، وأنا لا أجزم بصحة النص التوراتي، فنحن نعلم ما ألم به من تحريف، ولكني فقط أقول إنه لا يتناقض في هذه النقطة مع نص واضح في القرآن الكريم. ونجد ما يشبه ذلك في قوله تعالى إن آل فرعون التقطوا موسى عليه السلام "ليكون لهم عدواً وحزناً"، فهنا مرة أخرى نجد الحديث عن آل فرعون وليس عن فرعون بذاته. ولكن القرآن الكريم انفرد بذكر تفصيلة لم ترد في التوراة فيما يتعلق بمعجزة شق البحر ونجاة بني إسرائيل وغرق فرعون وجيشه، وهي تفصيلة لم يكن لمحمد عليه الصلاة والسلام أن يعرفها من تلقاء نفسه، أو أن يأتي بها من التوراة والإنجيل لأنها كما قلنا لم ترد فيهما. كما أنه في عهد النبي عليه الصلاة والسلام لم يكن العلم قد توصل إلى إثبات تلك التفصيلة. وهذا يعود بنا إلى القول بأن العلم الحديث، الذي أثبت خطأ الكثير من المعلومات التاريخية والحقائق العلمية التي وردت في التوراة والإنجيل، لم يتوصل أبداإلى شئ يخالف ما ورد في القرآن الكريم. والتفصيلة التي أعنيها هنا هي تلك المتعلقة بنجاة جسد فرعون، إذ يقول الله سبحانه وتعالى مخاطباً فرعون: "اليوم ننجيك ببدنك لتكون لمن بعدك آية.." والنجاة بالبدن تشير إلى العثور على جثة فرعون بعد غرقه. أما الجزء الذي يهمنا في سياق هذا الحديث فهو عبارة "لتكون لمن بعدك آية". فمن هم المقصودون بـ "من بعدك"؟ أول ما يتبادر إلى الذهن هو أن المقصودين هم الذين عاشوا بعد فرعون، سواء أكانوا من معاصريه أم من الذين جاءوا في الأزمنة اللاحقة. فلماذا هذا التعميم؟ ألم يكن كافياً القول بأن الآية موجهة لمعاصريه، على أن ينقل عنهم اللاحقون؟ في مواضع كثيرة من القرآن الكريم نرى، عند الحديث عن الآيات، كلمات مثل "للعالمين"، و "لأولي الألباب"، و"للمؤمنين"، وهلم جراً. فلماذا التعميم في هذه الحادثة؟ويقدم لنا موريس بوكيه، في كتابه "الإنجيل والقرآن والعلم" إجابة مفيدة عن هذا الموضوع (أشير هنا فيما يتعلق بعنوان هذا الكتاب إلى أن كلمة "الإنجيل" كما ترجمتها هي في الأصل Bible، التي تشير إلى كل من التوراة والإنجيل حسب مسميات النصارى، وهذا للتوضيح، لأن الكتاب لا يقتصر على الإنجيل فقط وإنما يتناول الكتابين معاً). والجدير بالذكر هنا أن موريس بوكيه هو الطبيب الفرنسي الذي اقترح على السلطات المصرية في عام 1975 إجراء فحص طبي لمومياء رمسيس الثاني ومومياء مرنبتاح الذي حكم بعده، وبناء على نتائج تلك الفحوص التي شارك فيها بنفسه، أرسلت مومياء رمسيس الثاني إلى باريس لعلاجها من التلف الذي ألم بها نتيجة لسوء ظروف الحفظ في المتحف المصري، كما انتهت فحوصاته إلى أن مومياء مرنبتاح أيضاً بحاجة إلى الترميم. وينتهي موريس بوكيه بعد دراسة تفصيلية للمصادر الكنسية (ومن أهمها المصادر التاريخية لكنيسة الإسكندرية) والمعلومات التي توفرت من الدراسات الأثرية الحديثة وعلم المصريات، إلى أن رمسيس الثاني هو فرعون الذي تربي موسى عليه السلام بين أهله. ويستدل على ذلك بأن التوراة تذكر أن هذا الفرعون اسمه رمسيس، وأنه هو الذي بنى مدينتي رمسيس وبيثون القديمتين مستفيداً في ذلك من طبقة من العبيد تقول المعلومات التاريخية إنه أحضرهم من بلاد الشام وتقول المصادر المسيحية إنهم هم اليهود الذين كان يضطهدهم. والمعروف أن رمسيس الثاني حكم لفترة 67 عاماً، أما خليفته مرنبتاح فليست هناك معلومات مؤكدة حول طول فترة حكمه، ولكن المرجح أنها زادت عن عشر سنوات ولم تتجاوز العشرين، تلتها فترة نحو 25 سنة من الاضطرابات الداخلية التي يرجح أن تكون نتيجة لهلاك الفرعون وجيشه. وما يهمنا هنا هو أن مجموع فترتي حكم رمسيس الثاني ومرنبتاح يقارب الثمانين عاماً، وهو ما يتفق مع ما ورد في التوراة من أن موسى عليه السلام كان في الثمانين من عمره عندما طلب من فرعون أن يدعه يخرج ببني إسرائيل من مصر، ويتفق أيضاً مع الإشارة إلى موت أحد الفراعنة (الذي نشأ موسى بين أهله) أثناء وجود موسى في مدين. وفترة حكم هذين الفرعونين هي الوحيدة في تاريخ المملكة الحديثة التي يبلغ فيها مجموع فترتي حكم متواليتين الثمانين عاماً أو يجاوزها. ولا يمكننا أن نجد فترة تمتد بهذا الطول إلا إذا جمعنا فترة حكم ستي الأول (الفرعون السابق على رمسيس الثاني) إلى فترة حكم رمسيس الثاني، ولكننا هنا نصطدم بحقيقة أن فترة حكم ستي الأول أقصر من أن تكفي لأن ينشأ موسى عليه السلام في أهل ستي الأول حتى يصبح رجلاً ثم يفر إلى مدين ويبقى هناك إلى ما بعد وفاة فرعون حسبما ورد في التوراة.
وينتهي بوكيه إلى أن فرعون الذي غرق ليصبح لمن بعده آية هو مرنبتاح، إذا أخذنا بالنص التوراتي الذي يقول إن أحد الفراعنة قد مات أثناء إقامة موسى عليه السلام في مدين. وقد شارك بوكيه في عام 1975 في إجراء فحص طبي لمومياء مرنبتاح، وانتهى إلى أن الأرجح أن يكون قد مات نتيجة للغرق أو نتيجة للصدمات العنيفة التي تسبق الغرق.
وخلاصة القول إنه سواء أخذنا بالنص التوراتي الذي يقول إن أحد الفراعنة قد مات أثناء إقامة موسى عليه السلام في مدين، فيكون فرعون الغريق هو مرنبتاح، أم لم نأخذ به، فيكون فرعون الغريق هو رمسيس الثاني، فإن النص القرآني يقف شامخاً في صدقه وبعده عن الشكوك. فمومياء كل من الرجلين ماثلة الآن في حجرة المومياوات الملكية في المتحف المصري في القاهرة، لمن أراد أن يذكر أو أراد شكوراً. والسؤال للمشككين: من أين أتى محمد عليه الصلاة والسلام بهذه المعلومة؟ هل كان يعلم أن هذه المومياوات سيعثر عليها؟ هل كان يعلم أنها محنطة محفوظة لآلاف السنين؟
والجواب: "إن هو إلا وحي يوحى!".
|
|
Post: #13
Title: Re: سبحان الله ...صور
Author: manj
Date: 05-05-2004, 10:16 PM
Parent: #12
|
Post: #14
Title: Re: سبحان الله ...صور
Author: ودقاسم
Date: 05-06-2004, 09:12 AM
Parent: #1
كبسيبة كيفك ،، مريت من هنا ، قرأت ، تفحصت ، ثم خرجت وأنا أسلم عليك كثير السلام ،،
|
Post: #15
Title: Re: سبحان الله ...صور
Author: شتات
Date: 05-06-2004, 10:18 AM
Parent: #14
الله أكبر .. ولله في خلقه شئون .. وبعدين ياخ صورتك دي ذاتها ما أية من آيات الله .. تسلم يا كبسيبة .. وتحياتي ..
صلاح / شتات
|
Post: #16
Title: Re: سبحان الله ...صور
Author: ملكة سبأ
Date: 05-06-2004, 12:25 PM
Parent: #15
سلام كبسيبة وشوف دى
|
Post: #17
Title: Re: سبحان الله ...صور
Author: كبسيبة
Date: 05-10-2004, 09:35 AM
Parent: #1
|
Post: #18
Title: Re: سبحان الله ...صور
Author: كبسيبة
Date: 05-10-2004, 09:38 AM
Parent: #1
|
Post: #19
Title: Re: سبحان الله ...صور
Author: كبسيبة
Date: 05-10-2004, 01:47 PM
Parent: #1
|
Post: #20
Title: Re: سبحان الله ...صور
Author: بدرالدين شنا
Date: 05-10-2004, 02:09 PM
Parent: #1
سبحان الله وبحمده رضاء نفسه سبحان الله وبحمده عدد خلقه سبحان الله وبحمده زينة عرشه سبحان الله وبحمد مداد كلماته
أخي كبسيبة جزاك الله خير
|
Post: #21
Title: Re: سبحان الله ...صور
Author: حمزاوي
Date: 05-10-2004, 02:13 PM
Parent: #1
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
|
Post: #22
Title: Re: سبحان الله ...صور
Author: كبسيبة
Date: 05-10-2004, 06:58 PM
Parent: #1
|
Post: #23
Title: Re: سبحان الله ...صور
Author: dreams
Date: 05-11-2004, 00:00 AM
Parent: #22
نعم
سبحان الله العلى القدير
تسلم كبسيبة
|
Post: #24
Title: Re: سبحان الله ...صور
Author: AnwarKing
Date: 05-11-2004, 04:27 AM
Parent: #1
سبحان الله وبحمده رضاء نفسه سبحان الله وبحمده عدد خلقه سبحان الله وبحمده زينة عرشه سبحان الله وبحمد مداد كلماته
كبسيبة جزاك الله خير
|
Post: #25
Title: Re: سبحان الله ...صور
Author: ود عقاب
Date: 05-11-2004, 07:26 AM
Parent: #1
سبــــــــــــــــــــــــحان اللــــــــــــــــــــــه الحمــــــــــــــــــــــد للــــــــــــــــــــــه لا الـــــــــــــــــه الا اللــــــــــــــــــــه
|
Post: #26
Title: Re: سبحان الله ...صور
Author: كبسيبة
Date: 05-11-2004, 01:25 PM
Parent: #1
فضل مكة على سائر البقاع
قال صلى الله عليه وسلم : ( إن مكة هي أحب بلاد الله إلى الله ) الاكتشاف العلمي الجديد الذي كان يشغل العلماء والذي أعلن في يناير1977 يقول : إن مكة المكرمة هي مركز اليابسة في العالم , وهذه الحقيقة الجديدة استغرقت سنوات عديدة من البحث العلمي للوصول إليها , واعتمدت على مجموعة من الجداول الرياضية المعقدة استعان فيها العلماء بالحاسب الآلي . ويروي العالم المصري الدكتور حسين كمال الدين قصة الاكتشاف الغريب فيذكر : أنه بدأ البحث وكان هدفه مختلفا تماما , حيث كان يجري بحثا ليعد وسيلة تساعد كل شخص في أي مكان من العالم , على معرفة وتحديد مكان القبلة , لأنه شعر في رحلاته العديدة للخارج أن هذه هي مشكلة كل مسلم عندما يكون في مكان ليست فيه مساجد تحدد مكان القبلة , أو يكون في بلاد غريبة , كما يحدث لمئات الآلاف من طلاب البعثات في الخارج , لذلك فكر الدكتور حسين كمال الدين في عمل خريطة جديدة للكرة الأرضية لتحديد اتجاهات القبلة عليها وبعد أن وضع الخطوط الأولى في البحث التمهيدي لإعداد هذه الخريطة ورسم عليها القارات الخمس , ظهر له فجأة هذا الاكتشاف الذي أثار دهشته .. فقد وجد العالم المصري أن موقع مكة المكرمة في وسط العالم .. وأمسك بيده ( برجلا ) وضع طرفه على مدينة مكة , ومر بالطرف الآخر على أطراف جميع القارات فتأكد له أن اليابسة على سطح الكرة الأرضية موزعة حول مكة توزيعا منتظما .. ووجد مكة - في هذه الحالة - هي مركز الأرض اليابسة .
وأعد خريطة العالم القديم قبل اكتشاف أمريكا وأستراليا - وكرر المحاولة فإذا به يكتشف أن مكة هي أيضا مركز الأرض اليابسة , حتى بالنسبة للعالم القديم يوم بدأت الدعوة للإسلام .. ويضيف العالم الدكتور حسين كمال الدين : لقد بدأت بحثي برسم خريطة تحسب أبعاد كل الأماكن على الأرض , عن مدينة مكة , ثم وصلت بين خطوط الطول المتساوية لأعرف كيف يكون إسقاط خطوط الطول وخطوط العرض بالنسبة لمدينة مكة , وبعد ذلك رسمت حدود القارات وباقي التفاصيل على هذه الشبكة من الخطوط , واحتاج الأمر إلى إجراء عدد من المحاولات والعمليات الرياضية المعقدة , بالاستعانة بالحاسب الآلي لتحديد المسافات والانحرافات المطلوبة , وكذلك احتاج الأمر إلى برنامج للحاسب الآلي لرسم خطوط الطول وخطوط العرض , لهذا لإسقاط الجديد . وبالصدفة وحدها اكتشفت أنني أستطيع أن أرسم دائرة يكون مركزها مدينة مكة وحدودها خارج القارات الأرضية الست , ويكون محيط هذه الدائرة يدور مع حدود القارات الخارجية . مكة إذن - بتقدير الله - هي قلب الأرض , وهي بعض ما عبر عنه العلم في اكتشاف العلماء بأنه مركز التجمع الإشعاعي للتجاذب المغناطيسي يوائمه ظاهرة عجيبة قد تذوقها كل من زار مكة حاجا أم معتمرا بقلب منيب , فهو يحس أنه ينجذب فطريا إلى كل ما فيها .. أرضها .. وجبالها وكل ركن فيها .. حتى ليكاد لو استطاع أن يذوب في كيانها مندمجا بقلبه وقالبه .. وهذا إحساس مستمر منذ بدء الوجود الأرضي .. والأرض شأنها شأن أي كوكب آخر تتبادل مع الكواكب والنجوم قوة جذب تصدر من باطنها .. وهذا الباطن يتركز في مركزها و يصدر منه ما يمكن أن نسمية إشعاعا .. ونقطة الالتقاء الباطنية هي التي وصل إليها عالم أمريكي في علم الطوبوغرافيا بتحقيق وجودها وموقعها جغرافيا , وهو غير مدفوع لذلك بعقيدة دينية , فقد قام في معمل نشاط كبير مواصلا ليله بنهاره وأمامه خرائط الأرض وغيرها من الآت وأدوات فإذا به يكتشف - عن غير قصد - مركز تلاقي الإشعاعات الكونية هو مكة .. ومن هنا تظهر حكمة الحديث الشريف المبنية على قول الله تعالى : ( وَكَذَلِكَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لِّتُنذِرَ أُمَّ الْقُرَى وَمَنْ حَوْلَهَا وَتُنذِرَ يَوْمَ الْجَمْعِ لَا رَيْبَ فِيهِ فَرِيقٌ فِي الْجَنَّةِ وَفَرِيقٌ فِي السَّعِيرِ ) ومن ثم يمكن التعرف على الحكمة الإلهية في اختيار مكة بالذات ليكون فيها بيت الله الحرام , واختيار مكة بالذات لتكون نواة لنشر رسالة الإسلام للعالم كله .. وفي ذلك من الإعجاز العلمي في الحديث الذي أظهر أفضلية مكانها عن سائر البقاع
|
Post: #27
Title: Re: سبحان الله ...صور
Author: كبسيبة
Date: 05-12-2004, 08:15 PM
Parent: #1
|
Post: #28
Title: Re: سبحان الله ...صور
Author: كبسيبة
Date: 05-18-2004, 10:49 AM
Parent: #1
|
Post: #29
Title: Re: سبحان الله ...صور
Author: كبسيبة
Date: 05-18-2004, 11:15 AM
Parent: #1
|
|