ونريد أن نفهم.. نريد أن نفهم.> وما نريد أن نفهمه هو (مصادفات) غريبة. > ومن المصادفات أن أحد السدود لا يُغلق إلا حين ترتفع الزراعة في الشمالية.> والمزارع تغرق.. والغر" />
قلنا... بقلم إسحق فضل الله قلنا... بقلم إسحق فضل الله
قلنا... بقلم إسحق فضل الله
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-30-2024, 01:09 PM الصفحة الرئيسية
> ونريد أن نفهم.. نريد أن نفهم. > وما نريد أن نفهمه هو (مصادفات) غريبة. > ومن المصادفات أن أحد السدود لا يُغلق إلا حين ترتفع الزراعة في الشمالية. > والمزارع تغرق.. والغرق يعني الفقر. > والفقر يعني الهجرة وإخلاء الأرض. > هذا شمالاً.. ومصادفة!! > وشرقاً المصادفة هي (أموال متدفقة لشراء الأرض في كسلا.. المنازل والمزارع. > والمليارات هذه.. من أين.. وكيف تلتقي كلها في وقت واحد.. في مصادفة غريبة.. ومصادفة. > ومن المصادفات أن يلتقي هذا بحديث لبعض العقول المهووسة عن مخطط لإفراغ الأرض هناك.. إفراغها من المواطنين شرقاً مثل إفراغها شمالاً. > ومن المصادفات أن يلتقي هذا بصناعة (العداء) للدولة. > وصناعة العداء يرسمها حديث رائع.. عما تفعله طبول الإعلام. > وكاتب كويتي يكتب ليقول (وفي كوريا ندخل قاعة .. لمحاضرة. > والمحاضرة أغرب ما فيها هو أن الشيخ الذي يبلغ الخامسة عشرة بعد المائة.. الذي يقدمونه عنواناً للمحاضرة يدخل ويخرج دون حرف. > دون حرف.. لأن المحاضرة كانت عن أن العلم يكتشف أن (الصمت) يُطيل العمر.. وأن الشيخ هذا .. بكل عافيته.. صامت منذ عشرين سنة. > وأن صحيفة واشنطون تايمز وصحيفة فيفلاند الهندية كلاهما يحدث عن هذا. > الكاتب الكويتي يروي الحكاية ليقول لك : يقيناً أنك صدّقت.. بينما الحقيقة هي أنه لا عجوز ولا اكتشاف ولا حتى الصحف المشار إليها لها وجود. > قال الكاتب.. أنا صنعت هذه الحكاية. : الإعلام الآن يتخبط الناس بالأسلوب هذا.. ومليارات الناس كلهم يغوص في مواقع الشبكة يبتلع الأكاذيب. > هذا هو الإعلام اليوم. > وصناعة العداء شيء يصنعه الإعلام هذا. > لكن.. الأحداث هل هي كذب كلها؟! > لا. > والنفي هذا يجعل البعض يعيد قراءة الأحداث الآن. > والأحداث كلما قرأ الناس منها حدثاً تراجع النفي خطوة. > وبعض القراء يجد توافقاً غريباً بين: > مصدر الأموال التي تشتري كسلا وما حولها. > وأحاديث يرسلها البعض باسم قبيلة هنا وقبيلة هناك.. أحاديث تتهم الدولة بالعداء للقبيلة. > والعداء هجوم مرة. > وهجوم ينسب لقوات رسمية أخرى مرة.. يفسر بأنه عنصري. > وأنت لا تستطيع أن تعرف ما إذا كان الكاتب المصطرخ صادقاً أم هو يحلل (ما قبضه من المخابرات إياها). > وشراء الرقم الوطني لغير السودانيين. > وتهجير محسوب أو غير محسوب تصنعه العمليات العسكرية بين قبائل في إثيوبيا. > والزحام الإثيوبي.. من اللاجئين يصحبه زحام (يمني).. بدعوى الهروب من الحرب. > و.. > والأحداث تبدو بريئة لكن العقول المتشككة تتساءل عن : كيف يلتقي هذا (مصادفةً) بالتقارب المفاجئ.. المفاجئ جداً.. بين إثيوبيا وإريتريا. > والظهور المفاجئ لأبي أحمد. > والصعود المفاجئ للأرومو. > قالوا. : والنزوح لماذا يلتقي وفجأة مع موجة من محاولة (شراء) الجنسية السودانية. > وكيف يلتقي هذا مصادفةً مع تقارب يجمع إيران وإريتريا وإثيوبيا ودولاً عربية وعمليات عالمية لإبعاد الشيعة من اليمن إلى السودان و.. > قالوا. : وكيف يلتقي هذا (مصادفةً) مع حديث عن (الخطوة الأخيرة لحل مسألة الإخوان المسلمين). > ومؤتمر العالم الإسلامي يستبدل القرضاوي بآخر من المغرب ما يشتهر به هو عداء صارخ للإخوان المسلمين. > وكيف يلتقي هذا كله مصادفةً مع عودة كثيفة لقساوسة إثيوبيين ظلوا في أمريكا لربع قرن. > وكيف يلتقي هذا كله مع (دولة الموانئ تلك). > ثم سؤال عن سد النهضة والأرض و (حل شامل لكل نزاعات شرق إفريقيا وغرب آسيا).. حل بضربة واحدة قادمة تجمع كل هذا الركام. > و.. أردنا.. أستاذ صلاح المجذوب.. أن نردم الأحداث حتى نجيب حديثك عن إريتريا وإثيوبيا الأسبوع الماضي. > وبالمناسبة.. وجدنا رداً واحداً على موقعنا يثني عليك. > أما الآخرون.. أما الآخرون!! > أعاذك الله. > ونستأنف الحديث عن الخطر.
alintibaha
11-20-2018, 06:01 AM
علاء خيراوى
علاء خيراوى
تاريخ التسجيل: 11-09-2017
مجموع المشاركات: 358
الحكمة يا استاذ هى ان تشغل نفسك ب ال 80% فى اى مسألة تواجهك كما قال علماء السلوك والادارة وتترك ال 20% التى هى عوامل خارجة عن ارادتك ، وهى اشياء يسيطر عليها الاخرون
السؤال يبقى وسيبقى دائما كيف لى ان انجز ما فى يدى، اى ال 80% بدرجة تقارب ال 100%؟
وعندها ستتضاءل ال 20% الاخرى التى هى تخطيطات وعمائل الاخرين
يسمى هذا قانون ال 80/20
(عدل بواسطة علاء خيراوى on 11-20-2018, 06:02 AM) (عدل بواسطة علاء خيراوى on 11-20-2018, 06:03 AM)
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة