واُنس العصر دون ترتيب يصبح هو الترتيب كله قال: ابن الخطاب يقول: احترت بين قوة الفاجر وضعف المتقي قال الأشعث: استخدم القوي الفاجر.. فقوته لك وفجوره عليهقال عمر: نعم.. " /�> واُنس العصر دون ترتيب يصبح هو الترتيب كله قال: ابن الخطاب يقول: احترت بين قوة الفاجر وضعف المتقي قال الأشعث: استخدم القوي الفاجر.. فقوته لك وفجوره عليهقال عمر: نعم.. �� /> حوار بقلم اسحق فضل الله

حوار بقلم اسحق فضل الله


07-03-2018, 07:57 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=7&msg=1530644239&rn=4


Post: #1
Title: حوار بقلم اسحق فضل الله
Author: أسحاق احمد فضل الله
Date: 07-03-2018, 07:57 PM
Parent: #0

07:57 PM July, 03 2018

سودانيز اون لاين
أسحاق احمد فضل الله-الخرطوم-السودان
مكتبتى
رابط مختصر




> واُنس العصر دون ترتيب يصبح هو الترتيب كله
قال: ابن الخطاب يقول: احترت بين قوة الفاجر وضعف المتقي
قال الأشعث
: استخدم القوي الفاجر.. فقوته لك وفجوره عليه
قال عمر: نعم.. اذهب إليهم/ يعني أهل العراق/ فأنت القوي الفاجر
> ونحن في حوارنا مع العالم الآن من نحتاج إليه هو.. القوي الفاجر
> مثل مبروك مبارك سليم
(2)
> وحتى لا تفزع أنت.. ويفزع رئيس التحرير.. الفاجر السياسي شيء غير الفاجر بالمعنى العام عندك
> وزياد بن أبيه على منبر الجمعة حين يجادله أحد الخوارج.. ويهزمه بمنطق الدين نفسه.. يقول له زياد
: إنا لا نبلغ ما نريد فيك وفي أصحابك.. يعني الخوارج.. حتى نخوض إليكم الباطل خوضاً
> والأشعث هناك.. وزياد بن أبيه هنا حكاياتهم نرسلها حتى لا نغرق في أوحال سوء الفهم.. ومعاني الكلمات المتبدلة.. ومنها كلمة (فاجر)
> الفاجر القوي.. بمعني الرجل الذي يعرف العالم ويعرفه العالم هو من نحتاج إليه الآن للحديث مع العالم
> والخليج وإريتريا جهات تعرف / ويعرفها/ مبروك سليم.. وهي الجهات التي لابد من الحديث إليها الآن
(2)
> والحوار الآن في كل مكان لأن الأرض تحت الأقدام.. ساخنة
> والبشير.. الأسبوع الماضي.. يلقى مئات العمد والمشايخ.. للحوار
> وفي الأيام ذاتها جهات كثيرة (منها أربع جهات كبيرة في السودان) كلها يشرع في الحوار
> والعالم يطلق أسلوبه في الحوار.. يطلق أنيابه وأظافره
> وبعض الحوار هو
> الجنائية .. تعود
> وجبل مرة يطلق النار
> ولقاء أفورقي وآبي أحمد يعلن أنه (لا يثق) في السودان
> وأحداث وأحاديث لها معقبات من بين أيديها ومن خلفها كلها ينطلق في الأيام ذاتها الأسبوع الماضي
> والحوار نصف المعلن هذا يطلق تحت الأرض سيلاً من العقارب (مواقع وأسماء ولقاءات نعود إليها)
(3)
> والحوار .. حوار العصاري.. مساء الأحد كان عفوياً وممتعاً ودقيقاً
> دقيق لأنه (اُنس).. وليس شيئاً مرتباً
> قال:/ دول ليس بيننا وبينها عداء/ بل تعاون كامل.. يفترض/ هو ما بيننا.. لكنا نجد من الدول هذه شيئاً يشبه العداء.. لماذا؟
الإجابة بذكاء كانت هي
: الدول هذه هي شيء مثل شخص شديد الثراء في طائرته الخاصة.. والطائرة مختطفة
> الإجابة توجز العالم اليوم
قال: ومصر.. وبعد موقفها من الصادق.. ما هي ؟
قال: مصر لا حوار معها( فترنا) ومصر هي النيل.. والنيل هذا يجري من عندنا أم من عند مصر..؟
قال: والهاربون من نتائج الحوار .. أين هم؟
قال: موقف مصر من الصادق موقف لا هو معنا ولا هو ضدنا.. نعم.. موقف مصر مثل مياه النيل.. لابد له من أن يمر بنا..
قال: موقف الهاربين من الحوار مثل ذلك!!
> الحوار كان يرسم حوار السودان كله.. وأحدهم يقول شيئاً عن: عودة صفوف البنزين
> وكأنه شيء قدري.. ففي الساعة ذاتها وكأنها تشترك في الحوار.. رسالة تطل من الشبكة تقدم تفسيراً للنبوءة هذه
> المستشار .. عبد المجيد.. في الرسالة يقول بتفصيل دقيق
> كنت أعمل في بنك أمريكي
> والاثنين 13 نوفمبر 1997 نتلقى قرار كلينتون بحصار السودان
> والأربعاء أول يونيو 1998 تنفيذ الحظر يبدأ.. والاختناق يبدأ (كل مصارف العالم توقف التعامل مع السودان)
> والأربعاء 26 أبريل 2006 بوش يصدر قراراً آخر حول دارفور يجعل رأس السودان يدور
> ( القرار يصدر بعد اتفاقية الجنوب التي قدم فيها السودان كل شيء)
> و(28) مايو 2009
تنفيذ القرار الجديد
> والجمعة 13 يناير 2017 مراجعة أمريكية لكل هذا.. ورفع جزئي للحصار
> ثم؟؟
> ثم اختناق آخر.. وترامب يؤجل التنفيذ
> ثم؟
> 11/10/2017 تنفيذ رفع الحصار
> ثم؟
> ثم كل جهة (تنتظر).
> تنتظر لأن الاتهام برعاية الإرهاب يُبقي كل شيء كما هو
> ثم يونيو.. قبل أسابيع قرار يطلق مصارف العالم للتعامل مع السودان
> والسودان ابتداءً من يونيو هذا (يشم الهوا).. لأول مرة من عشرين سنة
(3)
> وحديث تجفيف المدارس يأتي بحكاية بشير الشيخ مصطفى الأمين.
> الرجل الأحد الماضي حين يسمع الحديث عن التجفيف يقدم شيكاً بمليون جنيه لمدرسة الشيخ مصطفى في (بري)
> والحديث يذهب إلى بورتسودان والماء
قال: الوالي جاء بوزير المالية.. والأهالي واستمع .. وقرر ودفع المال .. وفي أسبوع الماء يتدفق
> والحديث الذي يهبط داوياً
ويصعد صخرة يلملم كل شيء
> ليصل في نهاية الأمر إلى حكاية (المرأة) تلك التي تعمل في النهب المسلح.. والتي هي بشهادة سليمان جاموس) تقطع خيط الترزي.. برصاصة
> ثم حكاية نبيلة جداً للمرأة هذه
> الحكايات نركمها لأن الركام هذا يجعلها شيئاً مثل التهام بطيخ العيلفون على حافة الجدول
> البطيخة ساخنة.. نفاذة لاسعة.. رائعة جداً
> وتشبه السوداني
> حتى في بعض حالات الإسهال التي تصنعها البطيخة هذه.. تشبه السوداني
> ونرسم السوداني
> حتى نرسم خارطة الطريق الجديدة


alintibaha

Post: #2
Title: Re: حوار بقلم اسحق فضل الله
Author: محمد فضل
Date: 07-04-2018, 03:56 AM
Parent: #1

استخدم القوي الفاجر.. فقوته لك وفجوره عليه "
قال عمر: نعم.. اذهب إليهم/ يعني أهل العراق/ فأنت القوي الفاجر
ونحن في حوارنا مع العالم الآن من نحتاج إليه هو.. القوي الفاجر
" مثل مبروك مبارك سليم

منظر الجهادية السودانية استمرار محاولات نشر الفتنة والتلويح باستخدام ازرعهم القذرة ضد شعب باكملة اني لك من الناصحين لك ان كنت تعي وتسمع الصياح وان تكف عن هذا قبل فوات الاوان والنار من مستصغر الشرر ياهذا واذا سرت علي هذا الدرب والطريق سياتي يوم ما لن تجد فيه من يوفر لك الامن والحماية والعدالة المفترضة حتي من بين عشيرتك الاقربين في " العيلفون " .

Post: #3
Title: Re: حوار بقلم اسحق فضل الله
Author: سكون
Date: 07-04-2018, 09:50 AM
Parent: #2

انتم لا تحتاجون لفاجر لأنكم فاجرون بالفطرة،قتلة ولصوص
وهذا العنف الذي زرعتموه سيرتد عليكم،،نعم أفورقي ديكتاتور مقيت
لكنه ليس لصا كالبشير أمير المؤمنين

Post: #4
Title: Re: حوار بقلم اسحق فضل الله
Author: عليش الريدة
Date: 07-04-2018, 10:08 AM
Parent: #3

سكون ياسكون ياحرف التاء