لا أحـد يستطيـع الإسـاءة لقبيلـة كاملـة ثم يذهب موفـورا ((حتى ولو كان ##))

لا أحـد يستطيـع الإسـاءة لقبيلـة كاملـة ثم يذهب موفـورا ((حتى ولو كان ##))


10-23-2006, 01:58 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=60&msg=1161608317&rn=0


Post: #1
Title: لا أحـد يستطيـع الإسـاءة لقبيلـة كاملـة ثم يذهب موفـورا ((حتى ولو كان ##))
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 10-23-2006, 01:58 PM

Quote: شكــرا على المداخلـة، ولنتريث حتى يأتى
تفسيــر السيــد الصـادق لما نسب اليـه.
ما نسب اليه حديث رخيص يهدف لفتنـة قبليـة،
ولا يصـدر إلا من رجل يائس وفاشـل.. وإنى أعيـذ
السيـد الصـادق أن يكون أيـا من أولائك..
البنى عامـر قبيلـة عريقـة فيهـا تمثيل لكل
الأحزاب، وحزب الأمـة له أعضـاء من عمـد وبيوتات
هـذه القبيلـة.. أعرف ذلك.. فلماذا ولمصلحـة
من يأتى هـذا الإتهـام الباطل من أسـاســه؟
البنى عامـر على الأقل أهل السـاحل لا يعرفون
حتى الطريق الى إرتريـا، دع عنك الحرب ضـدهـا
.. بالعكس، فإن الإرتريين هم الذين كانوا يدخلون
الشــرق زمن حرب التحـريـر.

السيــد الصـادق أمام أحـد خيارين، إما أن ينفى
هـذا التصـريـح المنسـوب اليه ويدين كاتبـه،
أو يوضـح القصــد منـه ويفســره إن كنا لم نفهمـه كما ورد..

Post: #2
Title: Re: لا أحـد يستطيـع الإسـاءة لقبيلـة كاملـة ثم يذهب موفـورا ((حتى ولو كان ##))
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 10-23-2006, 02:08 PM
Parent: #1

Quote: حديث رخيص يهدف لفتنـة قبليـة،
ولا يصـدر إلا من رجل يائس وفاشـل


Quote: فلماذا ولمصلحـة
من يأتى هـذا الإتهـام الباطل من أسـاســه؟


وبعد الفهم ده كلو :
Quote: أو يوضـح القصــد منـه
ويفســره إن كنا لم نفهمـه كما ورد..



Post: #3
Title: Re: لا أحـد يستطيـع الإسـاءة لقبيلـة كاملـة ثم يذهب موفـورا ((حتى ولو كان ##))
Author: Abureesh
Date: 10-23-2006, 06:56 PM
Parent: #2

Quote: وبعد الفهم ده كلو :

Quote: أو يوضـح القصــد منـه
ويفســره إن كنا لم نفهمـه كما ورد..



الأخ محمـد،

عيــد سعيــد..

من أبجديـات الحديث أن تعطى محدثك كل الفرصـة ليقول ما عنده، بصـرف النظـر عن فهمك أنت. ربما عبارة "كما ورد" كانت أدق منهـا "كما أورده".

دائمـا أعطى محدثك ومحاورك الفرصـة.. فإن الكلام ينشــأ فى العقل، ثم وهـو فى طريقـه الى الخارج، قـد يخطـأ اللسـان، وإذا لم يخطـأ اللسـأن قـد يخطـأ القلم، وإذا لم يخطـأ القلم قـد يخطـأ ناقل الكلام، وهـكذا.. ومن العدل أن تستوثق من عدم خطـأ كل أولائك، حتى لم يبق إلا أن الحديث إنما كان هـو ذاتـه ما صنـع فى فكـر محدثك.

وما زالت المطالبـة قائمـة للسيـد الصـادق ليوضـح موقفـه مما نسب اليـه أعلاه.

وشكـرا.

Post: #4
Title: Re: لا أحـد يستطيـع الإسـاءة لقبيلـة كاملـة ثم يذهب موفـورا ((حتى ولو كان ##))
Author: طارق أحمد أبوبكر
Date: 10-23-2006, 08:47 PM
Parent: #3

محمد سليمان ياخوى ناس ود المهدى ديل
مابيعرفوا الفرق بين القولى والهاكولاب
ولا بين الكونامى والباريه رغم انهم ليهم
خمسين سنة عاملين لينا وجع وش ...
هل يعقل انو الجماعه ديل وبعد مليون
سنه حكم وبيوت حاكمه لى يومنا ده بيفتكروا
انو البجـــــــــــــــــــــــــــــا
اسم قبيله واحده وحسه لو سالتهم كم عدد
النظارات فى الشرق ومن هم النظار واين تقع
مناطق قبائل ...الامرار...الهدندوة...البنى عامر...
البشاريين...الحلنقه... زول بعرف مافى
إلآ بعد البوست ده يمشوا يذاكروا من جديد...


Post: #5
Title: Re: لا أحـد يستطيـع الإسـاءة لقبيلـة كاملـة ثم يذهب موفـورا ((حتى ولو كان ##))
Author: مكي المغربي
Date: 10-24-2006, 04:27 AM
Parent: #4

فوق الي حين العودة

Post: #6
Title: Re: لا أحـد يستطيـع الإسـاءة لقبيلـة كاملـة ثم يذهب موفـورا ((حتى ولو كان ##))
Author: omar ali
Date: 10-25-2006, 06:51 AM
Parent: #1

يقول السلفي المهووس محمد اي الحبشي
Quote: لا أحـد يستطيـع الإسـاءة لقبيلـة كاملـة ثم يذهب موفـورا ((حتى ولو كان ##))
لا أحـد يستطيـع الإسـاءة لقبيلـة كاملـة ثم يذهب موفـورا... ((حتى ولو كان ##))

دا يا اخونا مخوه تمام؟؟
هل اذا قال الصادق المهدي اوغير
الصادق ان قبيلة بني عامر معادية
لارتريا يعتبر اساءة لهذه القبيلة؟؟؟!

هذا الـ اي الحبشي يفتقر الي عقل يميز

يقول الشاعر:
لو كانت الارزاق تجري علي الحجي
لهلكن اذن من جهلهن البهائم



ولهلك محمد اي الحبشي معها

Post: #7
Title: Re: لا أحـد يستطيـع الإسـاءة لقبيلـة كاملـة ثم يذهب موفـورا ((حتى ولو كان ##))
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 10-25-2006, 08:09 AM
Parent: #6

Quote: دا يا اخونا مخوه تمام؟؟

لوووووووووووووووووول
صاحب العبارة :
Quote: لا أحـد يستطيـع الإسـاءة لقبيلـة
كاملـة ثم يذهب موفـورا
هو أبو الريش
ما الحبشي !!! الحبشي نسخو ولصقو ومداخلة أبي الريش
تدل على ذلك !!!!
يعني كلامك ده يبقى موجه لأبي الريش


Quote: هل اذا قال الصادق المهدي اوغير
الصادق ان قبيلة بني عامر معادية
لارتريا يعتبر اساءة لهذه القبيلة؟؟؟!


السيد الصادق لم بقل
Quote: ان قبيلة بني عامر معادية لارتريا
بل قال كلاما غير ذلك
---------------------------------
Quote: لو كانت الارزاق تجري علي الحجي

الحجي يعني شنو ؟؟؟

Post: #8
Title: Re: لا أحـد يستطيـع الإسـاءة لقبيلـة كاملـة ثم يذهب موفـورا ((حتى ولو كان ##))
Author: omar ali
Date: 10-25-2006, 07:29 PM
Parent: #1

يقول السلفي المهووس
محمد اي الحبشي



Quote:
صاحب العبارة :

Quote: لا أحـد يستطيـع الإسـاءة لقبيلـة
كاملـة ثم يذهب موفـورا
هو أبو الريش
ما الحبشي !!! الحبشي نسخو ولصقو ومداخلة أبي الريش
تدل على ذلك !!!!
يعني كلامك ده يبقى موجه لأبي الريش



هل قال ابو الريش هذه العبارة تحديدآ ؟ اين قالها؟
ومتي قالها؟ حدد مكانها ولا تلقي الكلام علي
عواهنه....وتحمل بشجاعة مسئولية ما تكتب دون
ان تلقيها علي الآخرين بخسة...هذا بوستك وانت
الذي اخترت عنوانه للهجوم علي تصريح السيد
الصادق المهدي..حتي اذا صح زعمك بان قائل
العبارة هو ابو الريش فانت تبنيت كلامه وفتحت
بوستآ مؤازآ وتتحمل مسئوليته.فلا تهرب ولا تتهرب



Quote:
السيد الصادق لم بقل
Quote: ان قبيلة بني عامر معادية لارتريا

بل قال كلاما غير ذلك


الصادق قال تحديدآ
{وقال إن البني عامر أغلبهم شاركوا في الجماعات الذين
يطلقون على أنفسهم
المجاهدين ضد إريتريا،}

وهذه العبارة لايمكن ان يفهم منها ان البني عامر يجاهدون
او جاهدوا ضد ارتريا
...يعني الصادق لم يقل: البني عامر
الذين يجاهدون او جاهدوا ضد ارتريا.....قال اغلبهم
شاركوا في الجماعات الذين يطلقون علي انفسهم المجاهدين
ضد ارتريا..
يطلقون علي انفسهم هكذا..ولكن هل جاهدوا حقآ؟؟؟
الصادق لم يقل انهم جاهدوا والفرق كبير بين ان
يصف التنظيم نفسه بالمجاهدين ضد كذا وبين ممارسة
الجهاد او العمل المسلح ضد ارتريا فعليآ



وبعدين بدلآ من التهرب من مسئوليتك عن هذا البوست
الذي فتحته ومحاولة تحمليها لابي الريش ليتك كنت عملت
بنصيحته:




Quote: Quote: وبعد الفهم ده كلو :

Quote: أو يوضـح القصــد منـه
ويفســره إن كنا لم نفهمـه كما ورد..




الأخ محمـد،

عيــد سعيــد..

من أبجديـات الحديث أن تعطى محدثك كل الفرصـة ليقول ما عنده، بصـرف النظـر عن فهمك أنت. ربما عبارة "كما ورد" كانت أدق منهـا "كما أورده".

دائمـا أعطى محدثك ومحاورك الفرصـة.. فإن الكلام ينشــأ فى العقل، ثم وهـو فى طريقـه الى الخارج، قـد يخطـأ اللسـان، وإذا لم يخطـأ اللسـأن قـد يخطـأ القلم، وإذا لم يخطـأ القلم قـد يخطـأ ناقل الكلام، وهـكذا.. ومن العدل أن تستوثق من عدم خطـأ كل أولائك، حتى لم يبق إلا أن الحديث إنما كان هـو ذاتـه ما صنـع فى فكـر محدثك.

وما زالت المطالبـة قائمـة للسيـد الصـادق ليوضـح موقفـه مما نسب اليـه أعلاه.

وشكـرا.

Post: #9
Title: Re: لا أحـد يستطيـع الإسـاءة لقبيلـة كاملـة ثم يذهب موفـورا ((حتى ولو كان ##))
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 10-26-2006, 06:29 AM
Parent: #8

Quote: هل قال ابو الريش هذه العبارة تحديدآ ؟ اين قالها؟
ومتي قالها؟ حدد مكانها ولا تلقي الكلام علي
عواهنه....وتحمل بشجاعة مسئولية ما تكتب دون
ان تلقيها علي الآخرين بخسة.


نعم أبو الريش هو من كتب :
Quote: لا أحـد يستطيـع الإسـاءة لقبيلـة كاملـة ثم يذهب موفـورا.

هنا تحديدا :Re: واخيرا الامام الحبيب الصادق المهدى يبداء طريق الوحدة والله عيدية جميلة
وقال أيضا كما سترى :
Quote: ما نسب اليه حديث رخيص يهدف لفتنـة قبليـة،
ولا يصـدر إلا من رجل يائس وفاشـل..
وإنى أعيـذ السيـد الصـادق أن يكون أيـا من أولائك

Post: #10
Title: Re: لا أحـد يستطيـع الإسـاءة لقبيلـة كاملـة ثم يذهب موفـورا ((حتى ولو كان ##))
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 11-01-2006, 07:58 AM
Parent: #9

اقتنعت با عمر

Post: #11
Title: Re: لا أحـد يستطيـع الإسـاءة لقبيلـة كاملـة ثم يذهب موفـورا ((حتى ولو كان ##))
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 11-01-2006, 08:08 AM
Parent: #10

Quote: الصادق قال تحديدآ
{وقال إن البني عامر أغلبهم شاركوا في الجماعات الذين
يطلقون على أنفسهم المجاهدين ضد إريتريا،}

وهذه العبارة لايمكن ان يفهم منها ان البني عامر يجاهدون
او جاهدوا ضد ارتريا...يعني الصادق لم يقل: البني عامر
الذين يجاهدون او جاهدوا ضد ارتريا.....قال اغلبهم
شاركوا في الجماعات الذين يطلقون علي انفسهم المجاهدين
ضد ارتريا..
يطلقون علي انفسهم هكذا..ولكن هل جاهدوا حقآ؟؟؟
الصادق لم يقل انهم جاهدوا والفرق كبير بين ان
يصف التنظيم نفسه بالمجاهدين ضد كذا وبين ممارسة
الجهاد او العمل المسلح ضد ارتريا فعليآ

يا جماعة الزول ده مالو ؟؟

قلت أنت :
Quote: وقال الصادق إن البني عامر أغلبهم شاركوا في الجماعات الذين
يطلقون على أنفسهم المجاهدين
ضد إريتريا،}

حمرت
Quote: يطلقون علي انفسهم المجاهدين

ونسيت
Quote: أغلبهم شاركوا

عبارة ((يطلقون على أنفسهم المجاهدين)) ليس المقصود بها نفي
المشاركة في العمل المسلح بل نفي أن يكون هذا العمل جهادا !!!