ما حـدث فى دارفـور لم يكن حـرب إبـادة.

ما حـدث فى دارفـور لم يكن حـرب إبـادة.


05-11-2006, 02:28 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=60&msg=1147354131&rn=0


Post: #1
Title: ما حـدث فى دارفـور لم يكن حـرب إبـادة.
Author: Abureesh
Date: 05-11-2006, 02:28 PM

الدليل على ذلك هـو إتفاق منى أركوى مع الحكومـة، وتوقيـع الحكومـة على كل شـروط الإتفاقيـة، بما فيهـا القبول بقـوات دوليـة من الأمم المتحـدة ونزع سـلاح المليشيـات العربيـة (الجنجـويـد)، ثم أن الجيش السـودانى معظمـه من القبائل السـودانيـة الأفريقيـة، وفيـه نسبـة كبيـرة من الفور والزغاوة (لعن الله القبليـة).
لقـد كانت هناك مشـاكل قبليـة عبر السنين والعقـود.. كانت تحل بتدخل الشيـوخ والعمـد، وإحيانـا الدولـة المركزيـة.. وحدث هـذا أيـام النميـرى، بالرغـم من دكتاتوريتـه، كان يبعث بمندوبيـه إلى دارفـور ليعقـدوا مؤتمـرات الصلح، بعيـد عن المحاكم أو إجـراءات الشـرطـة.. وكانت الحلول ترضى الطرفين إلى حين..
فماذا حـدث الأن؟
هـذه المشكلـة بدأت قبل ثلاث سنـوات تقريبـا!! وهى عمـر الطلاق بين البشيـر والترابى إذا أضيفت إليهـا سنين الإبتزاز والكتاب الأسـود.. إذا فإن الفصيل المقهـور من السلطـة، الترابى وخليل إبراهيـم وعلى الحاج، هـم الذين أزكوا نار هـذه الفتنـة، وهـم يعلمون سلفـا أثرهـا على الحكومـة، ولقـد فتح الباب لجماعـات أخـرى لحمل السـلاح أيضـا (فتح باب الفتنـة)
والترابى وأعوانـه من الإنس لا يهمهـم إنسـان الغرب فى شئ، وإلا فماذا فعلوا لـه عندمـا كانـوا فى السلطـة، وفى المعارضـة الإسـلاميـة، ثم فى السلطـة المطلقـة.. لا شئ..

يتبــع...

Post: #2
Title: Re: ما حـدث فى دارفـور لم يكن حـرب إبـادة.
Author: WADKASSALA
Date: 05-11-2006, 02:35 PM
Parent: #1

الأستاذ / محمد عثمان
وينك يازول

Post: #3
Title: Re: ما حـدث فى دارفـور لم يكن حـرب إبـادة.
Author: Munir
Date: 05-11-2006, 04:03 PM
Parent: #1



ابوالريش سلامات ..

الحصل شنو !!! .. اليومين ديل شايف عداءك لحركة العدل والمساواة بدأ يستعدل ليك صورة بعض الحقائق شوية شوية !! .. طيب رأيك شنو في أن نغمة الابادة الجماعية هذه تاجرت بيها كل فصائل الحركات ..

Post: #4
Title: Re: ما حـدث فى دارفـور لم يكن حـرب إبـادة.
Author: Abureesh
Date: 05-12-2006, 02:51 PM
Parent: #3

Quote: اليومين ديل شايف عداءك لحركة العدل والمساواة بدأ يستعدل ليك صورة بعض الحقائق شوية شوية !!


منيـر،

تتحـدث بثقــة يحسـدك عليهـا العلمــاء!

ياخى صـور شنـو واستعـدال شنـو.. زح من الشجـر بعيـد... عشــان تشـوف الغابـة!

Post: #5
Title: Re: ما حـدث فى دارفـور لم يكن حـرب إبـادة.
Author: أحمد أمين
Date: 05-12-2006, 03:23 PM
Parent: #4

?

Post: #9
Title: Re: ما حـدث فى دارفـور لم يكن حـرب إبـادة.
Author: Munir
Date: 05-12-2006, 04:47 PM
Parent: #4

Quote: ياخى صـور شنـو واستعـدال شنـو.. زح من الشجـر بعيـد... عشــان تشـوف الغابـة!
ابوريش .. يازول خش انت الغابة عشان تشوف الشجر .. !!!

Post: #6
Title: Re: ما حـدث فى دارفـور لم يكن حـرب إبـادة.
Author: Adrob abubakr
Date: 05-12-2006, 03:25 PM
Parent: #1

والله يا أبو الريش إنتو الجمهوريين ديل مع إحتراماتي ليكم مسكم هوس إسمو الترابي!!
هو الترابي شنو يعني؟!

يا أخي كلامك ده ما فيه إستهتار بأهل الغرب..

Post: #7
Title: Re: ما حـدث فى دارفـور لم يكن حـرب إبـادة.
Author: Abureesh
Date: 05-12-2006, 03:46 PM
Parent: #6

الأخ أدروب،

أنا لا أنتمى لأى تنظيـم سياسى.. لا جمهـوريين ولا غيرهـم.. فمن فضلك إذا كان لك خطاب للجمهـوريين فوجهـه إليهـم (إذا وجدت عنوانهـم).. وما أقولـه هنا هـو رأئى الشخصى ولا يمثل جمهـوريين ولا ديمقراطيين.
بعدين الترابى ما زال رقمـا وموجـودا فى السـاحـة، وهـو يحرك ناسـه أمثال على الحاج وخليل ويستعمل أرواح أهلنـا فى الشـرق ليصفى بهـا حسـاباتـه مع البشيــر وعلى عثمـان.. ولن أسكت عن هـذا حتى يعرف أن هناك شيئـا أسمـه أصـول وواجب الضيف الذى يجب أن يحترم أرض مضيفـه، بدل التمركـز فيهـا والتبجـح بأنه سـوف يتفاوض بإسـم الشـرق ويحارب بإسـم الشـرق.. هـؤلاء يجب أن يخـرصـوا.. والمسـؤوليـة الأولى تقـع على عاتق المسـؤولين من أخواننـا فى مـؤتمـر البجـا الذين فتحـوا لهـؤلاء الباب لدخول البوابـة الشـرقيـة.. وما كان لهـم أن بفعلـوا، لولا طيبـة أبنـاء الشــرق وكرمهـم.

Post: #11
Title: Re: ما حـدث فى دارفـور لم يكن حـرب إبـادة.
Author: ابوالقاسم ابراهيم الحاج
Date: 05-12-2006, 07:50 PM
Parent: #6

كتب أدروب.

Quote: يا أخي كلامك ده ما فيه إستهتار بأهل الغرب..



ما اتلومت تب يا كبير.

ليه كدا؟!.

Post: #8
Title: Re: ما حـدث فى دارفـور لم يكن حـرب إبـادة.
Author: Adrob abubakr
Date: 05-12-2006, 04:32 PM
Parent: #1

الأخ أبو الريش

صدقني ما بيقدرو يعملوا حاجة في الشرق..وهم عارفين كده كويس
وكلامهم ده للإستهلاك السياسي ساكت لإسماع الحكومة وتكبير الكيمان
فهناك تفاهم بينهم ومؤتمر البجة قائم على تقاطع المصالح..

Post: #10
Title: Re: ما حـدث فى دارفـور لم يكن حـرب إبـادة.
Author: ابوالقاسم ابراهيم الحاج
Date: 05-12-2006, 07:48 PM
Parent: #8

كتب أدروب.


الأخ أبو الريش

صدقني ما بيقدرو يعملوا حاجة في الشرق..وهم عارفين كده كويس
وكلامهم ده للإستهلاك السياسي ساكت لإسماع الحكومة وتكبير الكيمان
فهناك تفاهم بينهم ومؤتمر البجة قائم على تقاطع المصالح
..

الكلام دا واضح يا استاذ ابو الريش.
هدىء من روعك شوية , كل تمام ما تخاف انحنا كلنا اخوان!!.

كن جمهورى إسلامى!1.
ولا اخوان مسلمين!!.

حن على قلبك شوية لاحسن تتلحس كمدا؟!!.

Post: #12
Title: Re: ما حـدث فى دارفـور لم يكن حـرب إبـادة.
Author: ابوالقاسم ابراهيم الحاج
Date: 05-12-2006, 07:54 PM
Parent: #1

Quote: الدليل على ذلك هـو إتفاق منى أركوى مع الحكومـة، وتوقيـع الحكومـة على كل شـروط الإتفاقيـة، بما فيهـا القبول بقـوات دوليـة من الأمم المتحـدة ونزع سـلاح المليشيـات العربيـة (الجنجـويـد)، ثم أن الجيش السـودانى معظمـه من القبائل السـودانيـة الأفريقيـة، وفيـه نسبـة كبيـرة من الفور والزغاوة (لعن الله القبليـة).



دلائل الريد بدأت تظهر وحاتك ما تتدثر !!؟.


دليل ظرفى؟!!.

شكرا يا ظريف.

Post: #13
Title: Re: ما حـدث فى دارفـور لم يكن حـرب إبـادة.
Author: ابوالقاسم ابراهيم الحاج
Date: 05-12-2006, 08:00 PM
Parent: #1

Quote: ولقـد فتح الباب لجماعـات أخـرى لحمل السـلاح أيضـا (فتح باب الفتنـة)



نسميهم جماعات المقهورين ولا جماعات الفتنة ولا جماعات منو؟.

دى اسمها إلحاق الثغرة برقيع الفروة!!؟.

يا ابو الريش طير .

Post: #14
Title: Re: ما حـدث فى دارفـور لم يكن حـرب إبـادة.
Author: Mohamed Suleiman
Date: 05-12-2006, 08:15 PM
Parent: #13


Quote: الدليل على ذلك هـو إتفاق منى أركوى مع الحكومـة،

لم تكن هناك نكبة للفلسطينيين عام 1948
و الدليل أن أبو عمار وقع إتفاقية أوسلو مع إسرائيل .
و لم يذهب 2 مليون من الجنوبيين ضحايا حرب تدمير و إبادة شنتها الحكومات الشمالية منذ 1955
و الدليلعلي ذلك هو إتفاق جون قرنق مع الحكومة .
و لم يذبح 7 الف بوسني مسلم في سيريبنتشا بواسطة الصرب
و الدليل أن عزت بيقوفيتش البوسني المسلم وقع إتفاقية سلام مع ميلوسوفتش الصربي في دايتون أوهايو .

و الدليل .... آآآلولو !!!!

أبوالريش ... في صراعك مع العدل و المساواة و حتي الترابي .... ستخسر ذلك الصراع إذا أصبحت تفكر بعواطفك ... لا بعقلك .

Post: #15
Title: Re: ما حـدث فى دارفـور لم يكن حـرب إبـادة.
Author: ابوالقاسم ابراهيم الحاج
Date: 05-12-2006, 09:08 PM
Parent: #14

Quote: أبوالريش ... في صراعك مع العدل و المساواة و حتي الترابي .... ستخسر ذلك الصراع إذا أصبحت تفكر بعواطفك ... لا بعقلك .





محمد سليمان .
دبايوا.
كلامك جميل بس الادلة ما عندك !1؟.

Post: #16
Title: Re: ما حـدث فى دارفـور لم يكن حـرب إبـادة.
Author: Mohamed Suleiman
Date: 05-12-2006, 09:47 PM
Parent: #15


الأخ العزيز أبو القاسم إبراهيم الحاج
لك التحية و الإحترام

يبدو أن السيد أوكامبو ( المدعي العام بالمحكمة الجنائية بلاهاي و المكلف بالتحقيق في قضايا الإبادة و جرائم ضد الإنسانية بدارفور ) قد أستبدل بالسيد أبو الريش ( و أوكامبو ما جايب خبر).
و لم ينتظر السيد أبو الريش نهاية شهر يونيو - موعد تقديم تقرير السيد اوكامبو لمجلس الأمن عن تحقيقاته للجرائم بدارفور - ليخرج علينا كما خرج أرخميدس صائحا ( ما وجدتها ... ما وجدتها ) .. أي لا توجد إبادة بدارفور ..
فهو قد حل معضلتين :
الأولي : جنائية: لا توجد إبادة بدارفور .
الثانية: فلسفية - رياضية : إثبات وجود اللاموجود .. أو he proved the negative

أبو الريش : هل تعرف ما معني الإبادة بحسب تعريف الأمم المتحدة ؟






ء

Post: #17
Title: Re: ما حـدث فى دارفـور لم يكن حـرب إبـادة.
Author: Mohamed Suleiman
Date: 05-12-2006, 09:50 PM
Parent: #16

Quote:

اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها
Convention on the Prevention and Punishment of the Crime of Genocide in Arabic



اعتمدت وعرضت للتوقيع والتصديق أو للانضمام بقرار الجمعية العامة
للأمم المتحدة 260 ألف (د-3) المؤرخ في 9 كانون الأول/ديسمبر 1948
تاريخ بدء النفاذ: 12 كانون الأول/يناير 1951، وفقا لأحكام المادة 13
Adopted by Resolution 260 (III) A of the U.N. General Assembly on December 9, 1948. Entry into force: January 12, 1951.
The Genocide Convention was ratified or acceded to by Jordan on April 3, 1950; Saudi Arabia on July 13, 1950; Egypt on February 8, 1952; Lebanon on December 17, 1953; Syria on June 25, 1955; Tunisia on November 29, 1956; Morocco on January 24, 1958; Iraq on January 20, 1959; Algeria on October 31, 1963; Yemen on February 9, 1987; Libya on May 16, 1989; Bahrain on March 27, 1990 and Kuwait on March 7, 1995. See List of parties to the Convention (UNHCHR status report),

The Arab speaking countries Chad, Djibouti, Mauritania, Oman, Qatar, Somalia, Sudan, United Arab Emirates are NOT yet parties to the Genocide Convention. See Nations that are NOT party to the Convention (this website)


--------------------------------------------------------------------------------



إن الأطراف المتعاقدة،
إذ تري أن الجمعية العامة للأمم المتحدة، بقرارها 96 (د-1) المؤرخ في 11 كانون الأول/ديسمبر 1946، قد أعلنت أن الإبادة الجماعية جريمة بمقتضى القانون الدولي، تتعارض مع روح الأمم المتحدة وأهدافها ويدينها العالم المتمدن،
وإذ تعترف بأن الإبادة الجماعية قد ألحقت، في جميع عصور التاريخ، خسائر جسيمة بالإنسانية،
وإيمانا منها بأن تحرير البشرية من مثل هذه الآفة البغيضة يتطلب التعاون الدولي،
تتفق علي ما يلي:

المادة 1 تصادق الأطراف المتعاقدة علي أن الإبادة الجماعية، سواء ارتكبت في أيام السلم أو أثناء الحرب، هي جريمة بمقتضى القانون الدولي، وتتعهد بمنعها والمعاقبة عليها.

المادة 2 في هذه الاتفاقية، تعني الإبادة الجماعية أيا من الأفعال التالية، المرتكبة علي قصد التدمير الكلي أو الجزئي لجماعة قومية أو اثنية أو عنصرية أو دينية، بصفتها هذه:
(أ) قتل أعضاء من الجماعة،
(ب) إلحاق أذى جسدي أو روحي خطير بأعضاء من الجماعة،
(ج) إخضاع الجماعة، عمدا، لظروف معيشية يراد بها تدميرها المادي كليا أو جزئيا،
(د) فرض تدابير تستهدف الحؤول دون إنجاب الأطفال داخل الجماعة،
(هـ) نقل أطفال من الجماعة، عنوة، إلي جماعة أخري.

المادة 3 يعاقب علي الأفعال التالية:
(أ) الإبادة الجماعية،
(ب) التآمر علي ارتكاب الإبادة الجماعية،
(ج) التحريض المباشر والعلني علي ارتكاب الإبادة الجماعية،
(د) محاولة ارتكاب الإبادة الجماعية،
(هـ) الاشتراك في الإبادة الجماعية.

المادة 4 يعاقب مرتكبو الإبادة الجماعية أو أي فعل من الأفعال الأخرى المذكورة في المادة الثالثة، سواء كانوا حكاما دستوريين أو موظفين عامين أو أفرادا.

المادة 5 يتعهد الأطراف المتعاقدون بأن يتخذوا، كل طبقا لدستوره، التدابير التشريعية اللازمة لضمان إنفاذ أحكام هذه الاتفاقية، وعلي وجه الخصوص النص علي عقوبات جنائية ناجعة تنزل بمرتكبي الإبادة الجماعية أو أي من الأفعال الأخرى المذكورة في المادة الثالثة.

المادة 6 يحاكم الأشخاص المتهمون بارتكاب الإبادة الجماعية أو أي من الأفعال الأخرى المذكورة في المادة الثالثة أمام محكمة مختصة من محاكم الدولة التي ارتكب الفعل علي أرضها، أو أمام محكمة جزائية دولية تكون ذات اختصاص إزاء من يكون من الأطراف المتعاقدة قد اعترف بولايتها.

المادة 7 لا تعتبر الإبادة الجماعية والأفعال الأخرى المذكورة في المادة الثالثة جرائم سياسية علي صعيد تسليم المجرمين.
وتتعهد الأطراف المتعاقدة في مثل هذه الحالات بتلبية طلب التسليم وفقا لقوانينها ومعاهداتها النافذة المفعول.

المادة 8 لأي من الأطراف المتعاقدة أن يطلب إلي أجهزة الأمم المتحدة المختصة أن تتخذ، طبقا لميثاق الأمم المتحدة، ما تراه مناسبا من التدابير لمنع وقمع أفعال الإبادة الجماعية أو أي من الأفعال الأخرى المذكورة في المادة الثالثة.

المادة 9 تعرض علي محكمة العدل الدولية، بناء علي طلب أي من الأطراف المتنازعة، النزاعات التي تنشأ بين الأطراف المتعاقدة بشأن تفسير أو تطبيق أو تنفيذ هذه الاتفاقية، بما في ذلك النزاعات المتصلة بمسؤولية دولة ما عن إبادة جماعية أو عن أي من الأفعال الأخرى المذكورة في المادة الثالثة.

المادة 10 تحمل هذه الاتفاقية، التي تتساوى في الحجية نصوصها بالأسبانية والإنكليزية والروسية والصينية والفرنسية، تاريخ 9 كانون الأول/ديسمبر 1948.

المادة 11 تكون هذه الاتفاقية، حتى 31 كانون الأول/ديسمبر 1949، متاحة للتوقيع باسم أية دولة من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة وأية دولة غير عضوة تكون الجمعية العامة قد وجهت إليها دعوة للتوقيع.
وهذه الاتفاقية واجبة التصديق. وتودع صكوك التصديق لدي الأمين العام للأمم المتحدة.
وبعد اليوم الأول من شهر كانون الثاني/يناير 1950 يمكن الانضمام إلي هذه الاتفاقية باسم أية دولة عضو في الأمم المتحدة وأية دولة غير عضو تلقت الدعوة المشار إليها أعلاه.
وتودع صكوك الانضمام لدي الأمين العام للأمم المتحدة.


المادة 12 لأي طرف متعاقد، في أي حين، أن يجعل انطباق هذه الاتفاقية يشمل جميع الأقاليم التي يكون الطرف المتعاقد المذكور مسؤولا عن تسيير علاقاتها الخارجية، أو يشمل أيا من هذه الأقاليم، وذلك بإشعار يوجهه إلي الأمين العام للأمم المتحدة.


المادة 13 في اليوم الذي يكون قد تم فيه إيداع صكوك التصديق أو الانضمام العشرين الأولي، يحرر الأمين العام محضرا بذلك ويرسل نسخة منه إلي كل دولة عضو في الأمم المتحدة وإلي كل من الدول غير الأعضاء المشار إليها في المادة 11.
ويبدأ نفاذ هذه الاتفاقية في اليوم التسعين الذي يلي تاريخ إيداع الصك العشرين من صكوك التصديق أو الانضمام.
وأي تصديق أو انضمام يقع بعد اليوم المذكور يصبح نافذا في اليوم التسعين الذي يلي تاريخ ايداع صك التصديق أو الانضمام.

المادة 14 تكون هذه الاتفاقية نافذة المفعول لفترة عشر سنوات تبدأ من تاريخ بدء نفاذها.
وتظل بعد ذلك نافذة المفعول لفترات متعاقبة تمتد كل منها خمس سنوات إزاء الأطراف المتعاقدين الذين لا يكونوا قد انسحبوا منها قبل انقضاء الفترة بستة أشهر علي الأقل.
ويقع الانسحاب بإشعار خطي يوجه إلي الأمين العام للأمم المتحدة.

المادة 15 إذا حدث، كنتيجة للانسحابات، أن هبط عدد الأطراف في هذه الاتفاقية إلي أقل من ستة عشر، ينقضي نفاذ مفعول هذه الاتفاقية ابتداء من تاريخ بدء نفاذ آخر هذه الانسحابات.


المادة 16 لأي طرف متعاقد أن يتقدم في أي حين بطلب تنقيح هذه الاتفاقية وذلك بإشعار خطي يوجهه إلي الأمين العام.
وتتولى الجمعية العامة البت في الخطوات التي قد يلزم، اتخاذها بصدد مثل هذا الطلب.


المادة 17 يقوم الأمين العام للأمم المتحدة بإبلاغ جميع الدول الأعضاء والدول غير الأعضاء المشار إليها في المادة الحادية عشرة بما يلي:
(أ) التوقيعات والتصديقات والانضمامات المتلقاه طبقا للمادة الحادية عشرة،
(ب) الإشعارات المتلقاه طبقا للمادة الثانية عشرة،
(ج) تاريخ بدء نفاذ مفعول هذه الاتفاقية طبقا للمادة الثالثة عشرة،
(د) الانسحابات المتلقاه طبقا للمادة الرابعة عشرة،
(هـ) فسخ الاتفاقية طبقا للمادة الخامسة عشرة،
(و) الإشعارات المتلقاه طبقا للمادة السادسة عشرة.

المادة 18 يودع أصل هذه الاتفاقية في محفوظات الأمم المتحدة.
وترسل نسخة مصدقة من هذه الاتفاقية إلي كل من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة وإلي كل من الدول غير الأعضاء المشار إليها في المادة الحادية عشرة.

المادة 19 يقوم الأمين العام للأمم المتحدة بتسجيل هذه الاتفاقية في التاريخ الذي يبدأ نفاذها فيه.

Post: #18
Title: Re: ما حـدث فى دارفـور لم يكن حـرب إبـادة.
Author: Mohamed Suleiman
Date: 05-12-2006, 09:54 PM
Parent: #17

Quote:
المادة 2 في هذه الاتفاقية، تعني الإبادة الجماعية أيا من الأفعال التالية، المرتكبة علي قصد التدمير الكلي أو الجزئي لجماعة قومية أو اثنية أو عنصرية أو دينية، بصفتها هذه:
(أ) قتل أعضاء من الجماعة،
(ب) إلحاق أذى جسدي أو روحي خطير بأعضاء من الجماعة،
(ج) إخضاع الجماعة، عمدا، لظروف معيشية يراد بها تدميرها المادي كليا أو جزئيا،
(د) فرض تدابير تستهدف الحؤول دون إنجاب الأطفال داخل الجماعة،
(هـ) نقل أطفال من الجماعة، عنوة، إلي جماعة أخري.


Post: #19
Title: Re: ما حـدث فى دارفـور لم يكن حـرب إبـادة.
Author: Mohamed Suleiman
Date: 05-12-2006, 09:57 PM
Parent: #18

Quote:


المادة 3 يعاقب علي الأفعال التالية:
(أ) الإبادة الجماعية،
(ب) التآمر علي ارتكاب الإبادة الجماعية،
(ج) التحريض المباشر والعلني علي ارتكاب الإبادة الجماعية،
(د) محاولة ارتكاب الإبادة الجماعية،
(هـ) الاشتراك في الإبادة الجماعية.

المادة 4 يعاقب مرتكبو الإبادة الجماعية أو أي فعل من الأفعال الأخرى المذكورة في المادة الثالثة، سواء كانوا حكاما دستوريين أو موظفين عامين أو أفرادا.











ء

Post: #20
Title: Re: ما حـدث فى دارفـور لم يكن حـرب إبـادة.
Author: هاشم نوريت
Date: 05-12-2006, 10:00 PM
Parent: #19

ابوالقاسم
محمد
دبيانا
استاذنا ابوالريش لا ينكر ماجرى فى دارفور يندرج تحت وصف الابادة وحسب ما فهمت من كلامه فانه يريد ان يعبر عن غضبه وربما اكثر غضبه مبنى على فرضية ان العدل والمساواة الجناح العسكرى للمؤتمر الشعبى وهذا ما فهمته .

Post: #21
Title: Re: ما حـدث فى دارفـور لم يكن حـرب إبـادة.
Author: Mohamed Suleiman
Date: 05-12-2006, 10:06 PM
Parent: #20


أبو الريش :
لمعرفة المزيد عن الإبادة هذا هو الرابط هنا :

http://www.preventgenocide.org/ab/1948/

Post: #22
Title: Re: ما حـدث فى دارفـور لم يكن حـرب إبـادة.
Author: Mohamed Suleiman
Date: 05-12-2006, 10:28 PM
Parent: #21


الاخ هاشم نوريت
لك التحية و الإحترام
Quote: ابوالقاسم
محمد
دبيانا
استاذنا ابوالريش لا ينكر ماجرى فى دارفور يندرج تحت وصف الابادة وحسب ما فهمت من كلامه فانه يريد ان يعبر عن غضبه وربما اكثر غضبه مبنى على فرضية ان العدل والمساواة الجناح العسكرى للمؤتمر الشعبى وهذا ما فهمته .


لو كان ابو الريش يتصرف بمسؤولية لما عنون بوسته بهذا العنوان المستفز .
فغضبه ليس بأكثر من غضب النازحين بمعسكر كلمة الذين قتلوا أحد المترجمين لإتهامه بأنه تبع الحكومة .
هؤلاء و لأكثر من ثلاث سنوات محاصرون في هذه المعسكرات لا جريرة لهم غير إنتمائهم الإثني .
لقد أستهدفت قري بأكملها و دمرت و ذبح ساكنيها لأنهم ينتمون الي جماعة إثنية بعينها .
لقد تعمدت الحكومة و جنجويدها تدمير كل مقومات الحياة لقبائل بعينها بقصد إبادتها او طردها من أراضيها . فأتلفت المحاصيل و سممت آبار المياه و حطمت سدود و خزانات المياه و أفنيت بهائم بحالها .
كل هذه الأعمال لعلم أبو الريش تندرج تحت تعريف الإبادة الجماعية .
لأبوالريش مطلق الحرية في تصفية حساباته مع الكيزان . و لكن ليس علي حساب ضحايا اهل دارفور .
هل هناك تبسيطا مخلا و سخيفا أكثر من إرجاع ثورة أهل دارفور الي خلاف الكيزان في الحكم و كأن جميع أهل دارفور ماهم غير دمي لا يعرفون معني الظلم أو لا يدرون ماهي الحرية ليأتي خليل إبراهيم و الترابي و البشير و يتخذونهم أدوات صماء لتصفية حساباتهم ؟؟!!!
و ماذا يعرف أبو الريش عن تاريخ أهل دارفور النضالي ؟ هل سمع بجبهة نهضة دارفور أو منظمة سوني و غيرها كثر من تنظيمات طلابية و أهلية . ألم يسمع بخروج أهل الفاشر علي النميري رفضا للطيب المرضي ليرضخ لهم الطاغية في خاتمة المطاف و يعين إنا من أبناء دارفور كحاكم لإقليمهم ؟؟
بل .. ألا يدري أبو الريش أن أهل الفاشر هم أول ( وآخر ) من أحرقوا العلم البريطاني في عهد الإستعمار ( و البركة في التلفاز الذي ثقف البعض أن من مظاهر الإحتجاج علي الطغاة هو حرق علمهم )؟؟!!
ليحتفظ أبوالريش بنظرياته هذه لنفسه ... و إلا سيأتي أحدهم غدا و يكون هو و مبادئه و تضحيات أهله موضع تندر و سخرية .

Post: #23
Title: Re: ما حـدث فى دارفـور لم يكن حـرب إبـادة.
Author: Abureesh
Date: 05-13-2006, 00:21 AM
Parent: #22

الأخ الكريـم محمــد سليمــان،

رحـم الله الفقيــدة العزيـزة وجعل البركـة فيكـم إن شــاء الله، وعظـم أجركـم..
لقـد حاولت الإتصـال أمس بعـد أخـذ رقمكـم من الأخ على، ولكن لم يكن أحـد فى المنزل.
___________________________________________________________________________





Quote: ليحتفظ أبوالريش بنظرياته هذه لنفسه ... و إلا سيأتي أحدهم غدا و يكون هو و مبادئه و تضحيات أهله موضع تندر و سخرية .


أولا ليست لى حسـابات شخصيـة مـع (الكيـزان).. فإنهـم اعـداء لكل الشعب السـودانى ما عـدا عضـويتهـم فى الحركـة الإسـلاميـة.. وأنا أعلم أنهـم جندوا عضـويـة عريضـة وسـط أهلنـا فى دارفـور، وقـد كانوا فى هـذه السلطـة التى يحاربونهـا اليوم.. كانوا معهـا أيام بيوت الأشبـح، وأيام فرق الدبابين، والدفـاع الشعبى، والصـالح العام...الخ
فى بدايـة التسعينـات، عندما كنت أكتب فى منابـر السـودانيين المتوفـرة فى ذلك الحين، sudanese @ msu. edu و sudan-l @ listserv. emory. edu حينهـا كان (بعض أبنـاء دارفـور) يستميتون فى الدفاع عن حكومـة الإنقـاذ.. ويسوقـون ما يرونـه إنجازاتهـا للسـودانيين فى نيوجيـرسى..
ما أقولـه ليس نظـريات يا محمـد، انه الواقـع والأحداث والمواقف التى لا تريـد أن تناقشهـا.
لقـد كان بعض أخوتنـا فى جيرسى ستى من أبناء دارفـور (كما من جهات أخـرى) ، يسخـرون من جون قرنق والحركـة الشعبيـة ويصفونهـا بكل النعـوت، ليس أقلهـا الخيانـة والعمـالـة، ودارت الدائـرة فإذا هم تلامذة هـذا الصنديـد الشهيـد، الذى دعمهـم دعمـا كبيـرا فى ثورتهـم.
ثم جاءت حرب دارفـور، التى بدأت صغيـرة ثم استعـرت بســرعـة كبيـرة.. وارتكبت الحكومـة جريمـة تسليـح الجنجـويـد مستغلـة فى ذلك الحساسيـات القبليـة.. بل ان الحكومـة صبت الزيت على هـذه الحسـاسيـات، بدل العمل على إخمادهـا وتقليل تبعاتهـا.. ولقـد كانت حربـا شـرسـة بين الترابى وغريمـه، إستعملوا دارفـور أرضـا لهـا، بدل الخرطـوم.. وهـذه عنصـريـة وجريمـة أخلاقيـة لكلا الطرفين، لا مجال للتفصيل فيهـا فى هـذه العجالـة.. ولا أقول أن أهل دارفـور قطع شطرنج يمكن أن يلعب بهـم أى أحـد، ولكن الكثيـر من مثقفيهـم من غير المنتفعين هم خارج الوطن..
وعندمـا بدأت أولى إشـارات المأسـاة تظهـر قبل أكثـر من عامين، من صـور الضحـايـا التى بـدأ ينشـرهـا الأخ حامـد حجـر، والتسجيل الصـوتى لمكالمـات الجيش وهـو يأمـر ويأتمـر لضـرب القـرى الأمنـة.. كنت من ضمن الذين هبـوا للمسـاعـدة فى كشف الجريمـة.. ولا من فى هـذا لأنه واجب مستمـر لم يتوقف ولن يتوقف مادامت تجـرى فى عروقى قطـرة دم.. حينهـا كان الكثيرون لم يعرفوا طريقـهم للكتابـة ونشـر التقاريـر على النت بعـد..
هـذا ما يعرفـه الجميـع هنا.. وما لا يعرفـه احـد لم يحين الوقت لكشفـه، ويكفى ان اقول أن عملى لم يكن أونلاين فقـط.. وإن ما تحقق من تجنيـد العالم لإنقاذ دارفور لم يأت من فراغ، وإنما بالعمل الذكى والموجـه من أبنـاء دارفـور وغيـر دارفـور فى المنفى، الذين توفرت لديهـم حريـة الحركـة والعمل أكثـر ممن كانوا بالداخل.. وليس سـرا أن بعض الأخـوة إقترحـوا على أن اقسم وقت عملى العام بين دارفور والشــرق.
لقـد ذهبت إلى مقارنـة إتفاقيـة أبوجـا ونيفاشـا....الخ ولا أريـد أن أعلق الأن فى هـذا الشـأن، ويكفى أن اقول أن هناك الكثيـر من الخبايا والأسـرار سـوف تكشفـه الأيـام.

Post: #24
Title: Re: ما حـدث فى دارفـور لم يكن حـرب إبـادة.
Author: Mohamed Suleiman
Date: 05-13-2006, 04:36 AM
Parent: #23


الاخ أبو الريش
لك التحية .. و شكر الله سعيك .
لقد كان عمر بن الخطاب يوما عدو الإسلام الأول
و عندما أطلع علي الحقيقة صار نصير اللإسلام الأول

ليس أبناء دارفور فقط بل كل السودان هم ضحايا خديعة و غدر الإنقاذ .
هل يعني ذلك أن أهل دارفور " يستاهلون " ما جري لهم لأن البعض كان يوما وقف مع الإنقاذ؟؟؟
بنفس المنطق فقد كان الجمهوريون يوما ما مع النميري .... قبل أن يتحالف مع الترابي و الجميع يدري ماجري بعد ذلك من مآسي و علي رأسها إستشهاد الأستاذ محمود محمد طه .
مشكلتك أنك مصاب بتكلس إنتقائي في تقييم الأحداث و الناس .
لقد كان السي آي أيه في يوم من الأيام يمد بن لادن بصواريخ الإستنجر بأفغانستان لمحاربة السوفيت.
اليوم السي آي أيه مطلوب لديها بن لادن حيا أو ميتا ... و تبحث عنه خلف أي حجر .
كتاباتك في المنبر و مواقفك في الدفاع عن قضية دارفور كانت مشهودة من الجميع .. .. و لا تحتاج منك الي تقديم الدليل .. فهي ليست في موضع نكران.... هذه ليست المفاجأة.
المفاجأة هي في إنتكاسة الرأي التي أصابتك حيال قضية دارفور .
و كون انك يوما ما نصيرا لها .. هذا لا يعطيك كرت بلانش لتقول في حق أهل دارفور ما يظلمهم .
أنت هنا تسحب غطاء الترابي و خليل إبراهيم الفكري علي كل أهل دارفور و أبناء دارفور سواء كانوا في جيرسي أو السودان أو أي مكان .
و لا يحق لك أن تكون إنتقائيا في تخير مواقف الناس لتحكم عليهم .... بل النظرة الجمعية و المحصلة النهائية هي التي يجب أن تكون المعيار في الحكم .
و أنت تردد هنا نفس أقاويل بطانة النخبة الحاكمة ... أن أبناء دارفور هم من صنعوا الإنقاذ .
الجنجويد و في أوج إرتكابهم لفظائعهم في أهلنا بدارفور لم يعمينا الغضب أبدا في أن نفرق بينهم و بين القبائل العربية برغم أن بعضهم كانوا زعماء لقبائل عربية و جندوا أفرادها و بإعترافهم ( مثل موسي هلال ) للقتل الجماعي و الطرد من أرض دارفور لقبائل الفور و المساليت و الزغاوة و غيرها من القبائل الأفريقية . لم يعمينا الحنق من رؤية حقيقة المخطط الإجرامي في إستغلال أمثال موسي هلال من قبل النخبة الحاكمة في قتل جيرانهم . و كنا نقول أنه سيأتي يوم يكون فيه الجنجويد و قادة الجنجويد هدفا لنفس النخبة لتفدي بها أنفسهم . كنا نظن أن ذلك اليوم بعيدا . و لكنه أتي بسرعة مفاجئة للجميع . فلقد إلتزمت الحكومة بتجريدهم من السلاح ... و أكد ذلك مجذوب الخليفة اليوم لقناة أمريكية ... أن الحكومة ستجردهم و لو أضطرت الي إستخدام القوة ضدهم .
كل هذا كوم
و كون أن تنفي حدوث إبادة بدارفور و ترجع كل أسباب ( ضجة الإبادة ) الي الترابي و خليل إبراهيم هذا كوم آخر .
حركة تحرير السودان هي التي أذهلت العالم بالضربة العسكرية الصاعقة بقيادة الشهيد عبدالله أبكر .
حركة العدل و المساواة أتت لاحقا ... و أبلت هي أيضا بلاءا حسنا و قدمت شهداء من أجل دارفور .
و ليس من العدل ان نبخس الناس أشياءهم ... أو نختزل قضية أهل إقليم كامل بإعتبارها ما هي إلا نتاج قدرات شيخ قوم ذل .

Post: #25
Title: Re: ما حـدث فى دارفـور لم يكن حـرب إبـادة.
Author: Abureesh
Date: 05-13-2006, 10:58 AM
Parent: #24

Quote: و كون انك يوما ما نصيرا لها .. هذا لا يعطيك كرت بلانش لتقول في حق أهل دارفور ما يظلمهم .


الأخ محمــد،
ما هـو تعريفك لـ:
Genucide
Ethnic cleansing
Atrocities
Massacre
ثم هلا أوضحت قليلا متى قلت أنا فى حق أهل دارفـور ما يظلمهـم؟
أتحدث عن أشيـاء محـددة لم تتطرق لمناقشتهـا بعـد:
أولا مفهـوم الإبادة.. هـذه تهمـة بجريمـة إنسـانيـة معروفـة وعقوباتهـا معروفـة.. والجهـة التى تقـرر وقوعهـا وتوجـه التهمـة أيضـا معروفـة وهى الأمم المتحـدة.. ولا يمكن أن ترتكب حكومـة ما حرب إبادة حسب المعنى الفنى ثم تظل عضـوا فى المجتمـع الدولى.. هناك إجراءات فى محكمـة العدل الدوليـة، وأنا أؤيدهـا وأدعمهـا بكل ما أستطيـع حتى يمثل المجرمـون أمام القضـاء.. ولا أعتقـد أن هناك تهمـة حرب إبادة ضمن ملف تلك الفضيـة..

بالنسبـة لى، فإن دارفـور ليست موضـع مـزايـدات يا محمـد.. كنت أدافـع عن المواطن المظلـوم قبل أن تبـدأ هـذه الدلالـة.. ولى رؤيـة إستـراتيجيـة للمشكلـة، لك كامل الحق أن تتفق أو تختلف معهـا.. الرؤيـة هى أن سبب المشكلـة ليست (حكومـة الإنقاذ) وإنما الجبهـة الإسـلاميـة التى أتت بحكومـة الإنقاذ.. الجبهـة ما زالت حيـة ترزق وفى أتـم صحـة وعافيـة.. ولكن الترابى وأعوانـه يلعبون لعبـة الثور الإسبانى مع الشعب السـودانى فى دارفـور وغيـر دارفـور.. فى تلك اللعبـة كما تعلـم، فإن اللاعب يتستـر خلف ثوب أحمـر، فيأتى الثـور بكل قوتـه فى إتجاه الثوب الأحمـر، فيثبت اللاعب الثوب فى نفس إتجاه الثور ولكن يبعـد جسمـه من خلف الثوب، فينطـح الثور الثوب، ليتلقى طعنـة أخـرى من الخلف!!.. الثوب الأحمـر هنا هـو الإنقاذ، ومن قبلـه كان النميـرى، واللاعب الترابى والجبهـة الإسـلاميـة، يطعنون الشعب من الخلف كل مـرة بعـد أن (يزوغـوا) من وراء الثوب.. ولكن هيهـات، فإن هـذا لن يتكـرر أبـدا.
مقارنتك الجمهـوريين زمن نميـرى ببعض أبنـاء دارفـور زمن الإنقاذ ليست صحيحـة منطقيـا.. لأن الجمهـوريين حركـة ضمت أيضـا الكثيـرين من أبنـاء دارفـور.. ولكن الدارفوريين فى الإنقـاذ الذين أتحدث عنهـم كانوا قادة تمت على أيديهـم أكبـر جرائـم العصـر، والأن (نفس الأفراد) يمارسـون عمليـة غسيل الأخلاق (على وزن غسيل الأموال) ويتثعلبـون على أبنـاء دارفـور والشـرق بدعوى كاذبـة وباطلـة بنصـرتهـم!! إذا انطلت عليك هـذه الحيل فلن تنطلى على أخرين..
أما وقوفى مع أبناء دارفـور فليس موضـع مسـاومـة أو مزايـدة، فإن قضيـة الظلم لا تتجـزأ.. ولكن لا أسمـح أن يأتى مجـرم حرب أن يعظنـا فى دارفور أو الشـرق.

Post: #26
Title: Re: ما حـدث فى دارفـور لم يكن حـرب إبـادة.
Author: ابوالقاسم ابراهيم الحاج
Date: 05-14-2006, 07:03 AM
Parent: #1

ابو الريش.
برهنت على عدم وجود برهان فيما تقول.

ومحاولتك إلحاق ما حدث او يحدث فى دارفور باللعب الدائر فى ميدان التناطح الثيرانى بين الجبهة والجبهة التانية وهما فى النهاية ( اثنين فى واحد) وفى الحقيقة ليسوا بإثنين بل ( واحد) .


هذه فلسفتك وانت حر فيها . لكن لا تحاول تبخيس اهل دارفور والشاتة منهم والتشفى بسبب وجود جيش خليل ابراهيم فى الشرق.
وتلك قضية أدرى بها الذين تحالفوا معهم من ( جبهة الشرق) و( الاسود الحرة) .


ولو رأوا خروجهم اليوم قبل غد فذلك شأنهم وربطك بين العدل والمساواة وحقدك عليهم ( بسبب) خاص بك انت .
ومحاولتك تقليل ما ارتكبته الحكومة من فظائع بشأنهم لهو ارتداد بين فى مواقفك الكلية عن المظلومين فى السودان بسبب هذه العقدة التى بينك وبين خليل والترابى ومن لف لفهم .

لئن عدت الى رشدك القديم لنحاورنك بالحسنى ولو تماديت فى ضلالك الجديد فلا مسايرة لنا بك.