|
Re: بـــــكري نحتاج الى توضيح وإجابة منطقية (Re: نهال كرار)
|
أنا واثق من ان بكري سوف يستجيب لدعوتك العادلة يا نهال ابشري بالخير هو الآن يقاوم قلبه الطيب قاوم يا سيدي قاوم يوم يومين سنة سنتين مصيرك قلبك يغلبك نهاك من جهة سالة ليك عيونها وبت الأحفاد بتدعو ليك او عليك ومش عارف مين حاتمرق بوين؟ لكن انصحك ان تريح قلبك من الثقل وتطلق سراح الناس صدقني يابكري ياخوي مجتمعنا السوداني دا لا يندرج قط تحت القوانين بهذه الصرامة ، نحن شعب متمرد بطبعه وبسبب بداوته الاصيلة .. شوف براك حركات التمرد الكتيييرة والانشقاقات الحزبية الكتيييرة والخلافات الكتييرة في منبرك دا .. نحن كدا ، لا نطيق الانخراط والاتباع والطاعة ، نحب نقعد نقوم على كيفنا وطبعا دي مشكلة ما بتتحل بين يوم وليلة ولا بتحلها انت بقرار .. انها ثقافة طويييلة عريييضة ولذلك ستكون مثاليا اذا ظننت ان القانون يمكن ان يطبق على السودانيين بشكل كامل وصارم، الا قهرا ممكن ، زي ما عملوا الترك والانجليز والدكتاتوريين والخليفة عبدالله وعلي دينار وحتى ديل فشلوا مع السودانيين اخيرا وانتصر هذا الشعب لحرية الفوضى في السودان كبير الجمل مش القانون .. شفت الرعوية دي؟ نحن رعاة ناس خلا، نكره القانون والانضباط والانصياع، وحتى القانونيون فينا يريدون دولة القانون و هم اول من يخرق القانون، من خلال التحايل عليه وايجاد المخارج والالتفاف. المهم القانون دائما هو ضحية السودانيين. لذلك فلا تصر وحدك على التطبيق الحازم الا حينما يتعلق الأمر بمخالفة كتاب الله وسنة رسوله فقط ، لأنك ستسأل وحدك بعدين والسودانيين عموما اذا قلت ليهم الله قال الرسول قال بيسكتوا ، ماعدا المستنيرين طبعا!!!! بكري أما خلافاتنا البسيطة فأحسن تطنش منها، عشان ما يقولوا عليك زول كعب وقلبك قاسي وضاغط الناس عشان الحلال حلالك والبيت بيتك تطرد الناس ووو ارجو ان يكون شعار المنبر هو ( البيت بيتكم ) ثم فك الزول دا فكو وكمان فك الباقين وقول ليهم آخر انذار وبعدين الله كريم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بـــــكري نحتاج الى توضيح وإجابة منطقية (Re: اساسي)
|
ثالثا أساسى وبنت الاحفاد ونهال وتبلدينا ونازر وووو
صدقينى القائمه ستكون للأقصاء الظلاميين من هذا البورد
فقد توصل المستنيرين انهم لا يستطيعون العيش معنا فى بورد واحد وهاهو بكرى ينفذ أجندتهم
لكنه لن يرد عليكى عارفه ليه???
لأننا لا نسوى شيئا فى نظره , عندما كتبت بوستى يوم امس كان بكرى متواجدا اونلاين طوال الوقت ولم يكلف نفسه عناء الرد فأنتظرى يا نهال لكنكى ستنتظرى طويلا
وفى امان الله
لا اله الا الله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بـــــكري نحتاج الى توضيح وإجابة منطقية (Re: نهال كرار)
|
الاخت الكريمة نهال تحياتي
اذا الان يتم اقصاء الطرف الاخر .. تحت طائلة القانون ..
لا تسمعي هذا التمشدق بالديمقراطية والحرية والرأي الاخر هذه مجرد شعارات براقة ..باسمها يتم اقصاء الاخر
لماذا ...أقصي جاد ؟ ولماذا اقصي عمر الفاروق ؟
لماذا كل صبيحة نتفأجا بشخص خرج من البورد لا أويد ذلك اطلاقا ...لماذا ابعد ابراهيم بقال ؟ فليتركوا للجميع حرية الكلمة والمسؤولية ..من كان نشازا سيتعلم بالتاكيد لكن الاقصاء غير صحيح وخطير ...
اجزم لك لا يتحملون ولن يتحملوا الرأي الاخر اطلاقا ..
( والغريبة يقولوا للاخرين انت غير ديمقراطيين - قال ديمقراطية قال)
اؤيد تماما ما قاله الاخ محمد عبدالقادر سبيل اعلاه ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بـــــكري نحتاج الى توضيح وإجابة منطقية (Re: Tabaldina)
|
فيما يتعلق بالاخ اسعد ابراهيم فالاخ بكري مطالب بالتوضيح لان الاخ اسعد وانا اشهد له بعفة اللسان والاستقامه واحترامه للاخر لان ما ذكره الاخ بكري او الماده التي تم الايقاف علي اساسها لا تنطبق علي اسعد باي حال من الاحوال والرجوع الي الحق فضيله لا توازيها فضيله اخري فارجو من الاخر بكري مراجعة هذا القرار الغير سليم وان يعيد تنشيط حساب اسعد فورا حتي يطمئن الناس ان العداله عمياء لا دخل لها( بظلاميين ) ومستنيرين فالقاعده القانونيه عامه مجرده بخصوص الاخ عمر الفاروق فهناك علي حسب ظني شكوي مقدمه ضده لمحتها في احدي البوستات وقد يختلف الناس عن حقيقة ذنبه لكن بالتاكيد ان هناك من تضرر من هذا الموضوع والناس تتفاوت في طبيعة فهمها وتعاطيها مع هكذا مسائل ما ذكرته الاخت نهال عن ان بكري صمت عندما اساء الغير خاصة في مسالة رودا والجعليين اقول هل تقدم احد بشكوي ولم يبت فيها بكري؟ او تجاهلها؟ لكي نطبق القانون لا بد من وجود مصلحه للشخص او ان ضررا قد اصابه وبناء عليه قام برفع شكواه وارتضي ان يحتكم لسيادة القانون ما عنيته اذا لم تقدم شكوي تصبح المقارنه بين الواقعتين لا مجال لها كل ما ارجوه ان يحاول اخونا بكري ان يطبق روح القانون اكثر من نصوصه الجامده لانه لو سار علي هذا النهج ستكون حرية التعبير في مازق حقيقي وقد يعزف الكثيرين عن الكتابه فالفائده لا تتحقق الا بوجود جميع الوان الطيف سواء ما يسمونهم ظلاميين او مستنيرين او غيره المهم ان يبقي الراي وان يكون الحوار معه بالفكره لا بالاقصاء فالاقصاء لن يحل المشكله ابد اتفقنا او اختلفنا ولكم جميعا ودي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بـــــكري نحتاج الى توضيح وإجابة منطقية (Re: ناذر محمد الخليفة)
|
الإخوة
لؤي محمد حامد تبلدينا الصادق عثمان ناذر
شكرا للمرور
تخريمة : الأخ الصادق لا أعرف هل قام أحد بتقديم الشكوى ولكن لاحظ معي سرعة استجابة بكري لهم في فصل عمر الفاروق رغم دفاعه , وعدم استجابته حتى الآن في اتخاذ أي موقف ضد العضو صاحب بوست ( تبلدينا حتى أنت يا تبلدينا )
نطالب بإجابة وبتطبيق القانون بعدل ومساواة بين جميع الأعضاء
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بـــــكري نحتاج الى توضيح وإجابة منطقية (Re: نهال كرار)
|
بكري أبوبكر أنت تسرف في استخدام القوة في إدارة المنبر العام, تمتلك قوانين ولوائح ولكنك تريدها على طريقة أخنق فطس ماهكذا يفصل أسعد إبراهيم ولا عمر الفاروق ولا إبراهيم بقال هولاء حملنا ومازلنا نحمل لهم كل الحب والتقدير والاحترام على روعتهم وعلى روعة ماكتبوه سابقا بالرغم من اختلاف وجهات النظر.و لعلك تعرفني أن أخطأ هولاء لما كتبت لك حرفا ففصلهم غير مقنع و لا تسنده قوانين وإنما يسنده المزاج والاستبداد و أخنق فطس, هذه الطرق تظل جاثمه فوق الصدور ... بخصوص أسعد إبراهيم قد كتبت لك ان قرار سحب عضويته من ثلة القرارات المتعجلة لا تسنده اللوائح و القوانين ... اما عمرالفاروق و إبراهيم بقال فهما مننا وفينا وافكارهم التي يحملونها لا تعالج بالفصل والابعاد فالمشكله يابكري ماتزال فينا وليس في الكلام والعيب فينا ان لم نستمع لهم و نغير افكارهم فابعادهم في نظري هو النفس القصير.
أنور أحمد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بـــــكري نحتاج الى توضيح وإجابة منطقية (Re: نهال كرار)
|
الأخوة والأخوات
كبسيبة
بت الأحفاد
أساسي
هاشم نوريت
أنور أحمد
نادية عثمان
زول ساكت
هاشم مدني
ترهاقا
شكرا لكم
مازلت أأمل بإجابة , فلو سكتنا هذه المرة سيأتي يوم نجد أنفسنا خارج المنبر من دون سبب منطقي حينها هل سنتمنى أن يسكت الآخرون عن حقنا في معرفة الأسباب
تحياتي لكم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بـــــكري نحتاج الى توضيح وإجابة منطقية (Re: محمد الامين احمد)
|
الأخ محمد الأمين
والله الحاجة العارفينها أنو فصل بعد بوست ( الفوراوي الذي أحببت ) أعتبروها إهانة وعنصرية , مع أنهم عارفين أنو بهظر وعلشان يثبت أنو ما عنصري وما كان بقصد الفسروه كتب ( طيب شنو رايكم في الدنقلاوي الذي أحببت والشايقية المدشدشاني )
ولكن لا حياة لمن تنادي
أسرع أستجابة لشكوى
| |
|
|
|
|
|
|
|