انتم مدعوون لحوار هادف وجاد .. الآن علي غرفتي بالبالتولك والدعوه عامه

انتم مدعوون لحوار هادف وجاد .. الآن علي غرفتي بالبالتولك والدعوه عامه


04-11-2005, 09:33 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=6&msg=1113208381&rn=0


Post: #1
Title: انتم مدعوون لحوار هادف وجاد .. الآن علي غرفتي بالبالتولك والدعوه عامه
Author: HOPEFUL
Date: 04-11-2005, 09:33 AM

ساقوم بفتح غرفتي علي البال تولك الآن SUDAN $ SUDANESE
لمناقشه بعض المواضيع الجاده والهامه

من يجد الوقت والدافع فليزورنا


sudani_ngnag

Post: #2
Title: Re: انتم مدعوون لحوار هادف وجاد .. الآن علي غرفتي بالبالتولك والدعوه عامه
Author: HOPEFUL
Date: 04-11-2005, 11:24 AM
Parent: #1

اها

Post: #3
Title: Re: انتم مدعوون لحوار هادف وجاد .. الآن علي غرفتي بالبالتولك والدعوه عامه
Author: Sudany Agouz
Date: 04-11-2005, 11:38 AM
Parent: #2

الأخ جمال ..

شكرا لله على مجهوداتكم العظيمة - أرجو من الله أن يكللها بالنجاج -
على الرغم من أننى لم أدخل غرف البالتوك منذ سنة تقريبا لعطل فى الكمبيوتر -
الا أننى سأحاول ..


ارجو اعطائى التفاصيل - هل ستكون تحت عنوان " ARABIC LANGUAGE OR MIDDLE EAST

الرب قادر أن يوفقكم ..

أخوك
أرنست أرجانوس جبران

Post: #4
Title: Re: انتم مدعوون لحوار هادف وجاد .. الآن علي غرفتي بالبالتولك والدعوه عامه
Author: HOPEFUL
Date: 04-11-2005, 11:43 AM
Parent: #3

عزيزي ارنست

مرحبا بك عزيزا

الغرفة تحت

MIDDLE EAST

Post: #5
Title: Re: انتم مدعوون لحوار هادف وجاد .. الآن علي غرفتي بالبالتولك والدعوه عامه
Author: محمد الامين احمد
Date: 04-11-2005, 12:20 PM
Parent: #1

تحية طيبة

انا ممكن اجيك مستمع بس

ما عندى مايك

Post: #6
Title: Re: انتم مدعوون لحوار هادف وجاد .. الآن علي غرفتي بالبالتولك والدعوه عامه
Author: اساسي
Date: 04-11-2005, 01:42 PM
Parent: #5

يا جمال

انا مستغرب جدا في الاسلوب الاتبعته معاي كادمن في الغرفة كنت بتوقع منك شفافية اكتر بكتير من كدا وابدا ما تقول لي المايك سئ لانه كنت بتقفل الصوت من عندك كادمن
دا شئ
الشئ الاخر كنت بتوقع انك تكون اكثر امانة ولا تاخذ الايات وتقتصها بما يدعم رايك
الايات تؤخذ كاملة ولا تفصل مثل تفصيل
لا اخفيك اصبت بخيبة امل واحباط
لم تفرق عندي من الذين يريدون ان يمررون اجنده بعينها ولا يردون نتيجة او محصلة نهائية
واتضح هذا جليا من قولك انكم لن تستطيعوا ان تردوا
فانت تفرد رايا مسبقا وحكما قاطعا هو داخلك لذا الحوار فقد كل اسبابه في الغرفة
مما اضطرني للمغادرة غير اسف لما رايت النتيجة
واعتذر لما كتبته هنا فالمفروض مكانه الصحيح في الغرفة ولكن
للاسف استخدمت صلاحياتك كادمن في ايقاف الصوت وهذا الامر انا اعلمه فلسنا هواة جمال
اتمني لك الهداية والوصول لقناعة
ونسال الله ان يهديك ان كان فيك خيرا للاسلام

Post: #7
Title: Re: انتم مدعوون لحوار هادف وجاد .. الآن علي غرفتي بالبالتولك والدعوه عامه
Author: HOPEFUL
Date: 04-11-2005, 01:51 PM
Parent: #6

يا راجل عيب عليك والله

كل الناس عارفين انو المايك عندك فيهو مشكله وبقطع
وياريت تراجع المايك في اي روم ثانيه

ونبهتك كثير للحته دي

وعموما شرفته

Post: #8
Title: Re: انتم مدعوون لحوار هادف وجاد .. الآن علي غرفتي بالبالتولك والدعوه عامه
Author: اساسي
Date: 04-11-2005, 02:17 PM
Parent: #7

الغريبة يا جمال قبل ما ادخل الغرفة حقتك كنت في غرفة تانية واتكلمت والصوت كان ممتاز
وبعد طلعت برضو دخلت غرفة تانية والان انا فيها وقبل شوية فكيت المايك ومافي زول قال لي صوتك سئ ؟؟

يكون مايكي خايف من غرفتك

Post: #9
Title: Re: انتم مدعوون لحوار هادف وجاد .. الآن علي غرفتي بالبالتولك والدعوه عامه
Author: محمد حسن العمدة
Date: 04-11-2005, 05:57 PM
Parent: #8

الاخ جمال والاخ اساسي سلام
طبعا ذهبت الى هنالك ولكن لم اجد موضوع البوست المعلن عنه وانما وجدت المناكفات المعتادة في غرف السودانيين غناء وشتم وما بين ذلك
قد اكون حضرت متاخرا بعد الانتهاء ربما

ولكني وبالصدفة لفت انتباهي عنوان غرفة مصرية يدور فيها حوار جميل ومفيد بعنوان

ندعوكم لحضور مناظرة بين حضرة القس إن ذا بيجننج وفضيلة الشيخ الأنصارى عن الجزء الثانى لحياة ابراهيم عليه السلام بين المسيحية والإسلام وذلك يوم الأربعاء الموافق 13 أبريل وذلك بحجرة allah betwen islam and christianity in the Middle East Sectio

حوار جميل ومفيد اتمنى ان يعم الغرف السودانية

Post: #10
Title: Re: انتم مدعوون لحوار هادف وجاد .. الآن علي غرفتي بالبالتولك والدعوه عامه
Author: ابو الزيز
Date: 04-12-2005, 03:20 AM
Parent: #9

الاخ/ هوبفل وينك من ديك وعيك

والزول المابقدر يدخل البالتوك يلقاك وين

تخريمه


الاخ/ اساسي كيفنك انشاء الله تكون بخير والاجازه متين

Post: #11
Title: Re: انتم مدعوون لحوار هادف وجاد .. الآن علي غرفتي بالبالتولك والدعوه عامه
Author: ودقاسم
Date: 04-12-2005, 03:30 AM
Parent: #1

إنت يا هوب صحي سويت ليك دينا جديد ؟
هو القديم إنت كنت عارفو عشان تسوي ليك واحد جديد ؟
سأزورك في كنيستك بود الزاكي ، وطبعا لازم تعمل لينا احتفال ضخم بمناسبة ترقيتك إلى الدين الجديد ...

Post: #12
Title: Re: انتم مدعوون لحوار هادف وجاد .. الآن علي غرفتي بالبالتولك والدعوه عامه
Author: Yasir Elsharif
Date: 04-12-2005, 04:05 AM
Parent: #11

عزيزي ود قاسم،
تحية طيبة
مصداقا لكلامك أن جمال لم يكن يعرف من الإسلام إلا قشرته، حاله كحال جميع السلفيين الذين يدعون معرفة الدين ويحاولون مناقشته الآن.. أرجو أن تقارن بين كلام رودا وبين كلامه في هذا البوست من الإرشيف في يناير من العام الماضي 2004 عندما كان في المعسكر الأساسي..

الأستاذ محمود محمد طة، مفكرا من تاريخنا ، أم أفكارا لمستقبلنا ؟

أتمنى لك رحلة ممتعة من الشك إلى اليقين يا جمال..
ياسر

Post: #13
Title: Re: انتم مدعوون لحوار هادف وجاد .. الآن علي غرفتي بالبالتولك والدعوه عامه
Author: ود شاموق
Date: 04-12-2005, 04:46 AM
Parent: #1

قال هوبفول ذات يوم ..


الحمدالله رب العالمين اشهد ان لا إله إلا هو ولي المتقين وأشهد أن محمد رسول الله إمام المجاهدين وقائد الحر المحجلين والشفيع المشفع يوم الدين صلى الله عليه وعلى آله وصحبه أجمعين وإلى من اتبعهم باحسان الى يوم الدين .

يا عباد الله لقد شرع الله من الحدود ما يكفل حفظ الدين وهو حد الرده الذي يحفظ به الإسلام من الهدم يكبت فيه الباطل والمتقولون بالباطل والرافعون لرايات الكفر الذين يتفوهون به ويتشدقون ولهذا شرع حد الرده لقول الرسول صلى الله عليه وسلم " من بدل دينه فاقتلوه " والمقصود بالدين ولا شك هو الاسلام وإلا فمن بدل من النصرانية الى اإاسلام لا يقتل بل أنه يصبح أخاً في الإسلام

لا يحل دم امرء مسلم يشهد ان لا إله إلا الله إلا باحدى ثلاث:

- الثيب الزاني

- والنفس بالنفس

- والتارك لدينه المفارق لجماعة المسلمين الذين هم على منهاج الصحابة على دين النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه

فلو لم يقتل المرتد لكان الداخل في الدين يخرج منه بكل سهوله وهذا الحد العظيم الذي عطله أكثر المسلمين في هذا الزمان بل لم يكد يعد يسمع مطلقا لأي سبب أيها الاخوة مع كثرة المرتدين وكثرة المتشدقين بالكفر الذين لا يشهد على ردتهم واحد او اثنين بل المشاهدون من الالوف والمئين الذين يشهدون على ردتهم وعلى كفرهم وعلى زندقتهم فيعرض الكفر والإلحاد الآن في قصة تطبع وتروج أو فلم ينشر في القاعات ليشاهده الناس أو في مناظرة تلفزيونية بزعمهم يسمح للمرتد بعرض دينه الكفري وعقيدته الباطلة وزندقته وانحلاله وهجومه على شريعة الله ورسوله وطعنه في هذا الاسلام ويشهد على ردته عشرات الآلاف من الناس أو اكثر إذاً حد الرده ضرب عنق المرتد بالسيف هو أمر شرعه الله لحفظ دينه.

"اذهب يا انت ابا موسى او يا عبد الله بن قيس إلى اليمن ثم أتبعه معاذ بن جبل فلما قدم عليه القى له وسادة قال أبو موسى لمعاذ انزل فاذا رجل عنده موثق قال معاذ ما هذا قال: كان يهوديا فاسلم ثم تهود فقال ابو موسى لمعاذ اجلس قال معاذ: لا اجلس حتى يقتل قضاء الله ورسوله قضاء الله ورسوله رواه البخاري فضربت عنقه لماذا؟؟ لأن الرسول صلى الله عليه وسلم عندما ارسل معاذ الى اليمن قال له : أيما رجل ارتد عن الاسلام فإن عاد وإلا فاضرب عنقه وأيما امرأة ارتدت عن الاسلام فادعوها فإن عادت وإلا فاضرب عنقها قال ابن حجر رحمه الله سنده حسن هذا حكم الله ورسوله فيمن يرتد عن الدين ويخرج منه ) وَمَنْ يَرْتَدِدْ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَيَمُتْ وَهُوَ كَافِرٌ فَأُولَئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ) (البقرة:217)

الذين يسبون الرب في المسلمون ، والذين يسبون الرسول صلى الله عليه وسلم , والذين يسبون الدين ، والذين ينتقدون القرآن , والذين يعيبون الحدود الشرعية , والذين يحلون ما حرم الله من الربا وغيره , والذين يقومون بالسحر والشرك والاتصال بالشياطين والتكهن كل هؤلاء ما هو حدهم ؟؟

ضربة بالسيف تقطع رقبتهم هذا إجماع أمة محمد صلى الله عليه وسلم .

تاريخ المرتدين في عهود الصحابة والتابعين :
- أبو بكر الصديق :

منذ ان ارتد المرتدون من العرب فقام لهم الصديق رضي الله عنه قومة لله عز وجل وجرد الجيوش لقتال المرتدين الذين خرجوا عن الدين هكذا فعلوا ببني حنيفة وبمسيلمة وبغيرة من الكفار فقتلوا من قتلوا حتى رجع الى الدين صاغرا من كان قد خرج عنه .

- علي بن ابي طالب :

قام على ابن طالب رضي الله عنه فيمن اعتقدوا فيه إلاهية لما دخل الكوفة فسجدوا له فدعهم الى التوبة فأبوا فخد لهم الاخاديد وملأها حطبا واضرم فيها النيران فقذفهم فيها

فاني لما رايت الأمر أمرا منكراً أدجت ناري ودعوتكم ضرا وهو مولى علي بن ابي طالب ولم يعترض ابن عباس على هذا الحكم اطلاقا وإنما كان رأيه ان لا يحرقوا وأنما يقتلوا قتلاً

- خالد بن عبدالله القسري :

وهكذا حصل في عهد من بعدهم من المسلمين وفي عهد التابعين قام اميرهم على المنبر في يوم الاضحى خالد بن عبدالله القسري يقول ايها الناس ضحوا تقبل الله ضحاياكم فاني مضح بالجعد بن درهم فانه زعم ان الله لم يتخد ابراهيم خليلا ولم يكلم موسى تكليما ثم نزل فذبحه في اصل المنبر شكر الضحية كل صاحب سنة.

هكذا يرتدع كل من تسول له نفسه الخروج من الدين او التهجم على الدين وما أكثرهم في هذا الزمان هذه من الوسائل التي جاءت بها الشريعه لحفظ الدين فما احكمها وما اعدلها وما اقواها وما احزمها وما اشدها على من بغى وطغى .

نسأل الله تعالى ان يعاملنا بلطفه وان ينقلنا الى رحمته اللهم انا نسالك ان تخرجنا من الظلمات الى النور اللهم اجعلنا هادين مهتدين غير ضالين ولا مضلين قائمين بشرعك يا رب العالمين اللهم اقم علم الجهاد واقمع اهل الزيغ والفساد والعناد وانشر رحمتك على العباد اللهم انا نسألك أن تحرر بلاد المسلمين من الكفرة المغتصبين اللهم اذرأ عن اخواننا المسلمين كيد المعتدين اللهم انزل بأسك وصفوتك باليهود والنصارى والمرتدين

المصدر

Re: الأستاذ محمود محمد طة، مفكرا من تاريخنا ، أم أفكارا لمستقبلنا ؟

شكراً ياسر الشريف

.

Post: #14
Title: Re: انتم مدعوون لحوار هادف وجاد .. الآن علي غرفتي بالبالتولك والدعوه عامه
Author: محمد حسن العمدة
Date: 04-12-2005, 10:27 AM
Parent: #13

Quote: مصداقا لكلامك أن جمال لم يكن يعرف من الإسلام إلا قشرته، حاله كحال جميع السلفيين الذين يدعون معرفة الدين ويحاولون مناقشته الآن


دكتور ياسر سلام
للاسف جمال وكثير من السلفيين لم ولا يعرفون من الدين الاسلامي حتى هذه القشرة
فهم حفظة نصوص فقط وللاسف معظمها نصوص خاصة باعراب الجزيرة العربية تعكس ما كان يدور قبل البعثة انها نصوص لعب فيها العقل الباطني لاهل الجزيرة دورا كبيرا بل كثير منها يتحدى حتى ما هو قطعي الدلالة انها نصوص تشبع رغباتهم وعليك باراءهم في المراة .
ثم انظر لما جاء به الاخ ود شاموق من ذلك البوست هل هذا من ديننا في شي ؟؟؟ لااعتقد
مثل جمال تماما كمثل من شطح نطح وجا يكحلها عماها .
وسؤال سالته للاخ جمال من قبل هل من المعقول ان يكتشف خطا الدين الاسلامي في هذه الاشهر القلائل وكمان ايه ؟ يجد البديل ؟؟؟ معقول الكلام دا يا سيد جمال
وماذا اذا ما اكتشف خطا الديانة المسيحية وهو لا يزال برلوما بعد لم يقوى عوده ؟؟
يعني دا لو انا بديت اقرا قراية بس للكتاب المقدس في هذه الاشهر لما اتممت قراءة العهد القديم ناهيك عن استيعاب كامل الديانة وليحمد جمال ربه انه في بلاد شعبها معروف بالتسمامح وتربى على الفطرة الانسانية والتربية الدينية الصحيحة وليست تربية الجزيرة العربية
واسلامها المنكفي على عادات وتقاليد اهلها وليس ما جاء به الله ورسوله
وليستعد جمال ليخرنا ما وجده في المسيحية من خير وفير وحق مبين

Post: #15
Title: Re: انتم مدعوون لحوار هادف وجاد .. الآن علي غرفتي بالبالتولك والدعوه عامه
Author: Yasir Elsharif
Date: 04-13-2005, 02:48 AM
Parent: #14

شكرا يا محمد حسن،
في الحقيقة أن مشفق على الأخ جمال، ولو كان في بلد غير السعودية لما أشفقت عليه..

يا جمال يا أخي، وكمان في البالتوك؟ يا أخي أتضارف على نفسك!! قالوا مضارفة المؤمن على نفسه حسنة.. كل الكلام الذي كتبته سابقا عن الذبح تحت المنبر وقطع رأس المرتد بالسيف يمكن أن يحدث عليك ولا من شاف ولا من درى.. يا سوداني عجوز بالله أنصح الزول دا، ما تفتل ليهو في راس حبلو ..
مع تحيتي للجميع

ياسر

Post: #16
Title: Re: انتم مدعوون لحوار هادف وجاد .. الآن علي غرفتي بالبالتولك والدعوه عامه
Author: محمد حسن العمدة
Date: 04-13-2005, 09:21 AM
Parent: #15

Quote: ولو كان في بلد غير السعودية لما أشفقت عليه..


دكتور ياسر تاني سلام
يبدو انك ما قريت مداخلتي كويس جمال في السودان ولو كان في السعودية حيث الانكفاء وتشديد الدين لكان الان بوست التعزية مدور لكن لطف الله انه بالسودان بس الغريب انو جمال ما عاوز يدخل في نقاش يعني حتى البوستات العملا ما اتداخل في النقاش الدائر بين ارنست والمتداخلين كما انه غير مستعد لان يتقبل بان ما جاء في اسلام الجزيرة العربية اسلام خاص بالانكفائيين والسلفيين ولا علاقة لنا به

Post: #17
Title: Re: انتم مدعوون لحوار هادف وجاد .. الآن علي غرفتي بالبالتولك والدعوه عامه
Author: Yasir Elsharif
Date: 04-13-2005, 09:55 AM
Parent: #16

عزيزي محمد حسن،
سلامات
طيب الحمد لله إذا كان في السودان.. بالمناسبة لي مع جمال مودة واحترام وكنت أعرف من البداية أنه لا يعرف أي شئ عما يكتبه، وإنما ينقل.. وحتى كتابته عن الأستاذ محمود في بوستات من أمثال : "شهادة الأستاذ قادة دين" كان يدلل على ما قلت..
أتمنى له من قلبي السلامة والعلم وأن يسعد في حياته..
ياسر

Post: #18
Title: Re: انتم مدعوون لحوار هادف وجاد .. الآن علي غرفتي بالبالتولك والدعوه عامه
Author: omar ali
Date: 04-13-2005, 10:32 AM
Parent: #1

واذا كان اسلام السعودية اسلام قشور واسلام
طالبان وبن لادن اسلام قشور واسلام الانقاذيين
اسلام قشور واسلام الدولة الخمينية في ايران
اسلام قشور ..واسلام الحركات الاصولية الاسلامية
اسلام قشور..فاين هو الاسلام الحقيقي وخاصة اذا
عرفنا ان كل هؤلاء يستندون الي نصوص في القرآن
والاحاديث وتخريجات الفقهاء
اذا كان هناك اسلام قشور يستمد خطابه ومرجعيته
الي ذات المصادر
واذا كان هنال اسلام حقيقي غير قشري يستند الي
نصوص اخري في ذات المصادر
فليكن البحث اذن في ازدواجية الخطاب الديني
الاسلامي الذي يجد فيه كل طرف مبتغاه.

لقد طرح الاخ هوبفل اسئلة جادة في بوستات
مثل " هل القرآن كلام الله "و "لماذا كلما تدين
المسلم صار اكثر توحشا" ولم يجد محاورين جادين
..وجد مدخلات تدعو له او تدعوه الي العودة الي
دين الحق!
ان جرثومة المعرفة تصيب الانسان عندما يعمل
عقله وهي جرثومة حميده لا خلاص منها طالما ولج
طريقها المضئ

Post: #20
Title: Re: انتم مدعوون لحوار هادف وجاد .. الآن علي غرفتي بالبالتولك والدعوه عامه
Author: Yasir Elsharif
Date: 04-13-2005, 12:46 PM
Parent: #18

كلامك صحيح يا عمر علي،

أنا أقول أن الفهم الوحيد الذي كان يمكن أن يكون فيه فائدة كان هو طرح الأستاذ محمود، ولكن تآمر عليه المتآمرون، فحاق بالسودان الطوفان "الإسلاموي".. والآن المخرج هو إلغاء الدولة السبتمبرية وإحالة المجرمين إلى المحاسبة، ثم التأسيس لدولة علمانية تكفل الحقوق الأساسية لجميع المواطنين.. وأرجو أن يتم ذلك قريبا..
بعد إزالة أنظمة التسلط كالتي في السودان والسعودية وغيرها، يمكن للناس أن يطرحوا أسئلتهم في منابر حرة خالية من التكفير ومن الإرهاب ..

Post: #19
Title: Re: انتم مدعوون لحوار هادف وجاد .. الآن علي غرفتي بالبالتولك والدعوه عامه
Author: Yasir Elsharif
Date: 04-13-2005, 12:40 PM
Parent: #1

انتفاضة الطلاب محمية بمجلس الأمن.. لا كفاح مسلح.. ولا انقلابات عكسرية