عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه

عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه


01-02-2005, 08:57 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=6&msg=1104695864&rn=8


Post: #1
Title: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: omar ali
Date: 01-02-2005, 08:57 PM
Parent: #0


احمد سيكتوري احمد سيكتور
احمد سيكتوري احمد سيكتوري
هكذا كانت الاذاعات والصحف العربية تنطق او تكتب
اسمه..وكذلك الصحف السودانية..اليس السودان من
العرب!!
ولكن اسمه الحقيقي هو
احمد الشيخ توري
وعلي طريقة نطق اهل السودان الغربي فان اسمه
احمد السيك توري
فادمغ السيك في توري..او ادمج فاصبح
احمد سيكتوري
فهو رئيس غينيا الاسبق بالسودان الغربي
اقول السودان الغربي تفريقا له عن سودان وادي النيل
فلاهل شمال افريقيا ليبيا الجزائر المغرب فتلك هي سودانهم
اليسوا سود البشرة مثلنا
فكل اسود هو سودان
مرة تعرفت علي واحد من السنغال قال لي ان اسمه
سيك سوقو
وعرفت ان اسمه
الشيخ سوقو
عربي فالعب به
اليس العرب يقولون :عجمي فالعب به
وهم اصحاب الماركة المسجلة لهذه العبارة
التي تعني :انطق الاسم الاعجمي كيفما اتفق
استعلاء اجوف وقلة ادب..او كما نقول بالبلدي
[عنطزة علي الفاضي]
نعود للشيخ سوقو
او
السيك سوقو
او
الشيك سوقو
وخلال حوار عن افريقيا والسياسة والاديان
اقسم لي ان جده قال له انه من سلالة علي بن ابي
طالب..لم ارد تكذيب الرجل ولم يكن حينها المنبر
الحر قد ظهر حتي اتعرف علي بشاشا..والا كنت قد ارسلته
اليه ليتصرف معه..او بالاحري مع كاره نفسه.
قلت في سري ولدينا في سودان وادي النيل [مليون شيخ
زيك ماسكم الوهم ..يتوهمون انهم عرب وكمان من الاشراف]
بالطبع قلتها في سري
ولكن انفتحت كوة الاسئلة وتدفقت كامواج تسونامي
لماذا ينتشر اسم "الشيخ" في السودان الغربي وسودان وادي النيل؟
لماذا يركب اهل السودان الكبير كله ..السوداني الغربي
وسودان وادي النيل وهم كبير وهو انهم عرب وفي العرب من قريش وفي
قريش من واحد من ابناء عبد المطلب؟
يا عجبي
وفيما ينفع العجب اذا اختلط الحب بالخبل
ومالي ومال قصص الشيوخ
او الشيوك او السيوك
وما اكثر قصص الشيوخ
في كتابه "اصداء السيرة الذاتية"
يقول نجيب محفوظ:
[قال الشيخ عبده ربه التائه:
حلمت بانني واقف في حظيرة اغنام مترامية الاطراف
،وكانت تاكل وتشرب وتتبادل الحب في طمأنينة وسلام
.تمنيت ان اكون احدهما ،فكنت جديا بالغ القوة والجمال.
ويوما جاء صاحب الحظيرة يتبعه الجزار حاملا سكينه]
بعد ان قرأت هذه الفقرة قلت لنفس
اذا كان الشيخ التائه قد تمني ان يكون واحدا من
الاغنام فماذا تمني ان يكون الشيخ شريب الشاي..
و"الشيخ شريب الشاي" واحدة من" ماركات" الشاي
التي قد [ تضبط] رأس الشيخ العائد الي بلاهته وصباه
ومعذرة الي مؤلف كتاب
[عودة الشيخ الي صباه]
فهو كتاب ممنوع في معظم الدول العربية
مع انه من اقدم كتب التراث العربي في
الثقافة الجنسية.
فهل يعود الشيخ الي صباه
وانا اقصد هنا الي رعونة الصبا وجهالاته
فقلت لماذا لا اسأل الشيخ عبد ربه التائه
او اختصارا
الشيخ التائه

Post: #2
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: omar ali
Date: 01-03-2005, 08:43 AM
Parent: #1


يقول المتنبي وهو يهجو واحدا ممن يسمون بحساده:ـ
وما كل وجه ابيض بمبارك[][]وما كل جفن ضيق بنجيب
اي ان معيار البركة عنده وعند عربه هو مدي بياض
الوجه..
وهو يقول لصاحبه هذا ..رغم بياض وجهك فانت لست بمبارك
من هنا بمكن ان نفهم لماذا صورت ادبان الشعوب السامية
من يهودية ومسيحية واسلام الملاك بانه ابيض والشيطان
بانه اسود قبيح
يقولون جاءني في المنام ملاك ابيض جميل الصورة
او جاءني شيطان اسود قبيح.
وقلت لماذا لا اسأل الشيخ التائه رأيه في كلام المتنبي
وموقف [عرب] سودان وادي النيل منه
حرك الشيخ التائه عمامته الي الامام
وقال:
يا زول متنبي شنو..والله نحن اصح عروبة منه
اها انا من الاشراف والمتنبي دا يبقي شنو
وتركت الشيخ التائه مع عمامته
حتي اعود اليه لاحقا

Post: #3
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: omar ali
Date: 01-03-2005, 05:11 PM
Parent: #1


عندما ذهبت ثانية الي الشيخ التائه
وجدته مشغولا بغسيل عمامته الضخمة..
كان في المرحلة الاخيرة من عملية
الغسيل ..مرحلة "التظهير" حتي تبدو
ناصعةالبياض ..انه يفضلها بيضاء ناصعة
علي وزن الفيلم الشهير "البعض يفضلونها
ساخنة"
وتذكرت الدراسة الرائعة للعفيفي التي
عنوانها:ـ
[قوم سود ذو ثقافة بيضاء]
وقلت في نفسي لماذا لا اقلده واسرق
منه الفكرة واكتب دراسة عنوانها:ـ
[قوم سود بعمامة بيضاء]
حدجني الشيخ التائه بنظرة غريبة وكأنه
قرأ افكاري...وقال:
انا راضي وهو راضي
شن خص القاضـــي

Post: #4
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: omar ali
Date: 01-03-2005, 07:41 PM
Parent: #1


بينما كنت اسير وقع نظري علي طبشورة
زرقاء ..اخذتها وكتبت علي احد الجدران
عودة الشـــــــــــــــيخ الي صباه
كان هناك صبي يلعب في مكان غير بعيد..
وماان راني اغادر، ذهب واخذ نفس الطبشورة
وكتب شيئا تحت ما كتبت....عدت بعد برهة
كي اري ما كتب ..فوجدت هذه العبارة:
اضــرب الشـــــــــــــــيخ علي قفاه

Post: #5
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: omar ali
Date: 01-04-2005, 09:33 AM
Parent: #1


عدت الي الشيخ التائه وليتني لم اعد
وجدت الزبد يتطاير من فمه وعمامته البيضاء
الضخمة تتأرجح علي رأسه وهو يصيح باعلي صوته
وبطريقة هستيرية:
هاتوا بكل رجل اغلف
هاتوا بكل امرأة غلفاء
ساطهرهم بسكينة المطبخ هذه.
لن يستقيم العالم الا بازالة كل غلفة
فلا اغلف ولا غلفاء بعد اليوم

قلت له ما بك ايها الشيخ التائه في
ازقة البيضان
قال وابتسامة بلهاء ترتسم علي فمه
بارك الله في محمد وردي فقد سمعته يغني
قبل قليل نشيدا قديما يقول فيه:ـ
التطهير واجب وطني

قلت لنفسي وانا اغادر
مسكين عنترة بن شداد
قضي حياته في حروب قبيلة بني عبس
كي يعترفوا به حرا بعد ان كان عبدا
للحلب والصر..ولكن ابننا المسكين
ظل عبدا في سجلات العرب..اليس من
اشعارهم:
العبد عبد وان طالت عمامته

Post: #11
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: ود الشيخ
Date: 01-04-2005, 11:07 PM
Parent: #5




Quote: اشعارهم:
العبد عبد وان طالت عمامته

والكلب كلبٌ ولو ترك النبيح

تمها يا أخي

Post: #6
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: Shao Dorsheed
Date: 01-04-2005, 10:45 AM
Parent: #1

Dear Omer Ali,

I am following this article ...It is kind of meaningful
Keep it up!!!!!! 1

Post: #7
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: omar ali
Date: 01-04-2005, 02:24 PM
Parent: #1


الاخ العزيز
Shao Dorsheed
الف شكر علي هذه الطلة الكريمة وعلي كلماتك الطيبة
تسلم

Post: #8
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: ود الشيخ
Date: 01-04-2005, 10:04 PM
Parent: #1


عمر علي



فَــلا تَــرَجَّ الخَــيْرَ عِنـدَ امْـرِئ
مَــرَّتْ يَــدُ النَخَّــاسِ فـي رَأسِـهِ

وَإِن عَــراكَ الشَــكُّ فــي نَفْسِــهِ
بِحالِـــهِ فــانْظُر إلــى جِنســهِ

Post: #9
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: ود الشيخ
Date: 01-04-2005, 10:20 PM
Parent: #1


أومر ألي


وإِذا الشَــيخُ قــالَ أُفٍّ فَمـا مَـلّ
حَيــاةً وإِنَّمــا الضّعْــفَ مَــلا

آلــةُ العَيْشِ صِحَّـــةٌ وشَــبابٌ
فــإِذا وَلَّيــا عَــنِ المَـرءِ وَلَّـى

أَبَـداً تَسْــتَرِدُّ مـا تَهَـبُ الـدُّنيا
فيـا ليـتَ جُودَهـا كـانَ بُخــلاْ

Post: #10
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: ود الشيخ
Date: 01-04-2005, 10:34 PM
Parent: #1




لا افتِخـــارٌ إِلا لِمَـــنْ لا يُضــامُ
مُـــدرِك أَو مُحـــارِبٍ لا يَنــامُ

لَيْسَ عَزمًـا مـا مَـرَّض المَـرءُ فيـهِ
لَيْسَ هَمًّــا مـا عـاقَ عنـهُ الظَّـلامُ

واحتِمــالُ الأَذَى ورُؤْيَــةُ جــانيـه
غِــذاءٌ تَضْــوَى بِــهِ الأَجْسـامُ

ذَلَّ مـــن يَغبِـــطُ الــذًّليلَ بِعَيشٍ
رُبَّ عَيشٍ أَخَـــفُّ منــهُ الحِمــامُ

كُــلُّ حِــلمٍ أتــى بِغَــير اقتِـدارٍ
حُجَّـــةٌ لاجِــىءٌ إليهــا اللِّئــامُ

مَــن يَهُــن يَسـهُلِ الهَـوانُ عَلَيـهِ
مـــا لُجِـــرْحٍ بِمَيِّــتٍ إِيــلامُ

Post: #12
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: manubia
Date: 01-04-2005, 11:10 PM
Parent: #10

العزيز عمر كيف الحال

تعرف قبل ايام قابلت في هذه الغربة نفر من السودان بدت لي ملامحهم وكانهم من اقصي السودان القربي فقالو لي انهم من دارفور وفي الحال اخذت اسالهم عن الوضع خاصة وانهم قد يكونو اكثر الماما مني بحكم صلتهم بالاقليم المضطرب فقال لي و بالحرف الواحد:

والاي فور و زقاوة ديل ما ارفناهم دايرين مننا نهنا(انحنا)اراب ديل شنو!!

Post: #14
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: Imad Algadi
Date: 01-04-2005, 11:23 PM
Parent: #12

الاخ عمر علي تحيه طيبه

Quote: قلت لنفسي وانا اغادر
مسكين عنترة بن شداد
قضي حياته في حروب قبيلة بني عبس
كي يعترفوا به حرا بعد ان كان عبدا
للحلب والصر..ولكن ابننا المسكين
ظل عبدا في سجلات العرب..اليس من
اشعارهم:
العبد عبد وان طالت عمامته


لا تشتر العبد إلا و العصا معه ... إن العبيد لأنجاس مناكيد

ما كنت أحسبني أحيا إلى زمنٍ ... يسيء بي فيه كلبٌ و هو محمود

و لا توهمت أن الناس قد فقدوا ... و أن مثل أبي البيضاء موجود

و أن ذا الأسود المثقوب مشفره ... تطيعه ذي العضاريط الرعاديد

جوعان يأكل من زادي و يمسكني ... لكي يعال عظيم القدر مقصود

إن امرأً امةٌ حبلى تدبره ... لمستضامٌ سخين العين مفؤود

و يلمها خطةً و يلم قابلها ... لمثلها خلق المهرية القود

و عندها لذ طعم الموت شاربه ... إن المنية عند الذل قنديد

من علم الأسود المخصي مكرمةً ... أقومه البيض أم آباؤه الصيد

أم أذنه في يد النحاس داميةً ... أم قدره و هو بالفلسين مردود

أولى اللئام كويفيرٌ بمعذرةٍ ... في كل لؤمٍ و بعض العذر تفنيد

و ذاك أنه الفحول البيض عاجزةٌ ... عن الجميل فكيف الخصية السود ؟

Post: #13
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: ود الشيخ
Date: 01-04-2005, 11:17 PM
Parent: #1

Quote: والاي فور و زقاوة ديل ما ارفناهم دايرين مننا نهنا(انحنا)اراب ديل شنو!!



Post: #15
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: Imad Algadi
Date: 01-05-2005, 00:02 AM
Parent: #13

Quote: ومن نكاتهم


كان في ثلاثة رجال مصري ومغربي و سوداني جا المغربي بدو ينام
قام قال للمصري صحيني الساعه 6 الصبح قاله طيب. بعدين راح
المصري نعس ونام كمان. جا السوداني بيقول بنفسه ايش معنى
انا لوحدي اسود وهما الاثنين بيض؟ راح جاب علبه بويه سودة
ودهن وجه المغربي بالاسود فجأة صحي المغربي على صلاة الفجر
راح الحمام بيغسل وجه لقاه اسود
قام قال ايش هاد المصري المخرف ؟ اقوله صحيني يصحي السوداني؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Post: #16
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: ود الشيخ
Date: 01-05-2005, 00:06 AM
Parent: #1

]


امجد يا مسخوت

Post: #17
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: ود الشيخ
Date: 01-05-2005, 09:38 AM
Parent: #1

الزولة المحترمه الشابكانا
أُنسرية ما تشوف جنس ده
نرد يقولوا أُنسريين

Post: #18
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: omar ali
Date: 01-05-2005, 09:49 AM
Parent: #1


حين ولجت بيته وجدت الشيخ التائه يقفز هنا وهناك
كمن مسه نفر من الجن وهو يصيح وعمامته الضخمة تتدلي
علي كتفة من فرط قفزاته:
انا عجب سيدو انا عجب سيدو انا عجب سيدو
انا عجب سيدو انا عجب سيدو انا عجب سيدو
قلت له مازحا اريد التهدئة من روعه:
عمامتك تذكرني بعمامة احد مشاهير تجار العملة في
السودان
لم يسمعني واصل قفزاته الجنونية وصياحته
انا عجب سيدو انا عجب سيدو انا عجب سيدو
قلت له:ـ
لماذا انت فرح هكذا؟
هل هذا اسمك الجديد..واقاموا لك "سماية "
جديدة وغيروا اسمك ام طهورك من جديد ربما كانت
لك غلفة زائدة..وانت الذي تتباهي دائما وتفاخر
بان غلفتك قد ازيلت وان الكفار بغلفهم يأكلون
الطعام ويمشون في الاسواق.
قال لي اسمع قيل ان تحكم:ـ
كنت في السوبر ماركت اليوم وقال لي احد الاعاريب
البيض "وخر يا [[[[ يا خال]]]]]]
اليس هذا اعتراف بعروبتي وبانني خال ابنائهم
لك الحمد يا الله
قلت له وانا اقول في سري ( يخلل ضروسك):ـ
حسنا..ماذا كنت ستفعل اذا كان قد قال لك:ـ
وخر يا عبد ...واذا رفضت زادها ببيتن من الشعر
فَــلا تَــرَجَّ الخَــيْرَ عِنـدَ امْـرِئ
مَــرَّتْ يَــدُ النَخَّــاسِ فـي رَأسِـهِ
وَإِن عَــراكَ الشَــكُّ فــي نَفْسِــهِ
بِحالِـــهِ فــانْظُر إلــى جِنســهِ
قال الشيخ:
انا حقي ما بخليه..وانا تاري بسده بالفي والمافي
قلت لي بسرعة ماذا كنت ستفعل:ـ
سأذهب الي المنبر الحر واسب واشتم[دينك] واقول ليه:ـ
وخر يا عبد يا اغلف
خرجت من عنده وانا اغني
انا مالي والهوي
سعودية تقول لسوداني وخر يا اسود ]

Post: #19
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: ود الشيخ
Date: 01-05-2005, 09:56 AM
Parent: #1



أُمر ألي

فقد المنطق

خال يا أومر يعني أسود ما تفرح حيث أنه الشامة سوداء
يا للغباء

Post: #20
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: Shao Dorsheed
Date: 01-05-2005, 11:24 AM
Parent: #1

UUUPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPP

Post: #21
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: omar ali
Date: 01-05-2005, 06:57 PM
Parent: #1

Quote: تعرف قبل ايام قابلت في هذه الغربة نفر من السودان بدت لي ملامحهم وكانهم من اقصي السودان القربي فقالو لي انهم من دارفور وفي الحال اخذت اسالهم عن الوضع خاصة وانهم قد يكونو اكثر الماما مني بحكم صلتهم بالاقليم المضطرب فقال لي و بالحرف الواحد:
والاي فور و زقاوة ديل ما ارفناهم دايرين مننا نهنا(انحنا)اراب ديل شنو!!


الاخ العزيز
Manubia
الوباء الذي يتحكم في عقليةالشيخ التائه والاوهام التي تتسلط
عليه ليست مقتصرة علي سودان السودان النيلي بل وتتسلط علي سودان
دارفور وكردفان وشمال تشاد ومالي والسنغال وغينبا وشمال نيجريا
..اذا سألت اي واحد من مسلمي نيجريا عن اصله سبقول لك انه من سلالة
قريش...ان قلة الوعي تحول المرء الي اضحوكة.. والفاجعة ان هؤلاء السود
يشتهون الانتساب الي احدي اكثر الامم عنصرية واحتقارا للون الاسود..انها
المفارقة بعينها.

Post: #22
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: omar ali
Date: 01-05-2005, 07:25 PM
Parent: #1


الاخ العزيز عماد
تحية طيبة
شكرا علي ايراد اسوأ قصيدة عنصرية قيلت في
احتقار الانسان الاسود منذ ظهور الانسان علي
الارض
Quote: لا تشتر العبد إلا و العصا معه ... إن العبيد لأنجاس مناكيد

والمضحك المبكي ان الشيخ الاسود التائه وامثاله يرددونها دون ان يخجلوا
من انفسهم...ولكنهم يفطون السطر عندما يصلون الي:ـ
Quote: من علم الأسود المخصي مكرمةً ... أقومه البيض أم آباؤه الصيد

فمن اين لهم ذلك ...حلم الجعان عيش

Post: #23
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: ود الشيخ
Date: 01-05-2005, 08:23 PM
Parent: #22



Quote: من علم الأسود المخصي مكرمةً ... أقومه البيض أم آباؤه الصيد


أُمَر

كدي يا جهلول اشرح البيت الفوق
وبعدين قول قولك قلنا ليك لو ما بتعرف
عربي نجيب ليك مدرس

Post: #24
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: omar ali
Date: 01-05-2005, 08:39 PM
Parent: #1


وجدت الشيخ التائه هذه المرة في عرض الشارع
كان يرفع جلابيته ويعرض قبله للغادي والرائح
وهو فرح منشرح الصدر ومستبشر
صحت في الشيخ التائه:
ماذا تفعل يا رجل .. الا تستحي...لكزني لكزة كدت اطير
منها ..وقال:
الا تدري ان اليوم هو الذكري الخمسين لطهوري...اريد ان
يشهد الناس كلهم ان غلفتي والحمدلله قد تم قصها وازيلت
..اريد ان اذكرهم من جديد انني طاهر مطهر ولا احد يستطيع
ان يقول لي في يوم من الايام يا"اغلف"...صدقني ان هذه الذكري
عزيزة عليّ جدا...مازلت اذكر كل التفاصيل الصغيرة لذلك اليوم
الاغر..حين جاء حاج حسين بحماره الاسود الجميل ذي الخطوط
البيضاء علي صدره من القرية المجاورة لازالة غلفتي ..كان
هو بصير القرية وخبيرها في التطهبر وازالة الغلف....اذكر
انهم ارقدوني علي "عنقريب" منسوج بالحبال ..وفي اللحظة التي
اخذ فيها اهلي مشغالتي ببعض الاحاديث والوعود قطع حاج حسين غلفتي
في سرعة البرق ..لابد انه كان يحمل نصلا حادا بارك الله في نسله..
انه اجمل حدث في حياتي كلها.
الان والذكري الخمسون لتطهيري يمر قد صممت علي ان اجمع الدراهم والريالات
من اجل انشاء جمعية عالمية باسم[جمعية عدم الرفق بالغلف]..سوف اشتري
مخزنا كبيرا لتخزين اكبر عدد من الانصال والشفرات الحادة وسوف نقوم بتدريب
اخصائيين للتطهير علي احدث التقنيات الطبية ..وسوف نهتم ان تكون لنا مراكز
في اوربا وامريكا وشرق آسيا لتخليص اولئك الكفار من غلفهم حتي يعيشوا حياة
آدمية سوية...ارجو من الله ان يعينني في هذا المشروع الكبير الذي سأبذل له بقية
عمري..
تركت الشيخ التائه مع عمامته الضخمة وانا اقول:ـ
ماذا افعـــل با ربـــــاه
مع الشيخ المضروب علي قفاه

Post: #25
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: omar ali
Date: 01-06-2005, 08:32 AM
Parent: #1

عرجت في طريقي الي الشيخ
الاسود التائه العائد الي
صباه..المضروب دوما علي قفاه
وجدته في حالة من الهيجان ..كان يردد
والشرر يتطاير من عينيه:ـ
[انا ود الشيوخ يقول لي عبد..انا ودالقيائل
يقول لي شكلك دا شكل زنجي قح..دا ما بيعرف الالوان
والاشكال.. دا داير نضارة..انا حاوريه..انا حشتكيه لاهله ..ولامن يجي هنا
حاتفهم معاه واوريه معني كلام دا]
لتهدئته قلت له :ـ
روق المنقة يا شيخ العرب
عندما سمع كلمة شيخ العرب تهللت اساريره السوداء وابتسم
حتي بانت نواجذه...وقال كمن يشكرني "اهو الكلاأأأأم"
وجدتها فرصة لاقول له:
الموضوع دا ما داير شكاية
دايرو وقفة قدام المراية
جضيماتك اعصرن وارجي الحكاية
وشوف لونن اكان تعرف القراية

هب غاضبا من جديد وقال
تقصد شنو..قلنا فزع بقيت وجع
انا ماني اسود ..انا اخضر
وكمان بيقول ليها "الخدرة الدقاقة"
وبغنوا ليها..يا "الاخدر الليموني"
والمتنبي قال:ـ
من علم الأسود المخصي مكرمةً ... أقومه البيض أم آباؤه الصيد
ما قال:ـ
من علم الاخضر المخصي مكرمةً ... أقومه البيض أم آباؤه الصيد

وكمان قال:ـ
و ذاك أن الفحول البيض عاجزةٌ ... عن الجميل فكيف الخصية السود ؟
ما قال:ـ
و ذاك أن الفحول البيض عاجزةٌ ... عن الجميل فكيف الخصيةالخضر؟
اها عرفت الفرق..الفرق كبير
نظرت اليه باشفاق وانا اقول:
لو عرفك طه حسين في زمانه لاخذ منك هذا التفسير
واضافه الي كتابه"مع المتنبي"
خرجت من داره وانا اقول في سري:ـ
عمي الجهل عرفناه
وكمان عمي الوان

Post: #26
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: omar ali
Date: 01-06-2005, 08:56 PM
Parent: #1

الشيخ التائه المتباهي بازالة غلفته يحتفل هذه
الايام بالذكري الخمسين للقضاء واستئصال تلك الغلفة.
وبهذه المناسبة العظيمة قلت لماذا لا يتم تكريمه بصورة
متميزة...ورايت ان افضل تكريم لرجل من العصر الغلفي هو
تجميع جميع الاقوال التي قيلت في شجرة نسبه الذي ينتهي
بحمدالله وشكره ببني هاشم في كتاب انيق كميراث للاجيال
القادمة التي من حقها ان تعرف شيئا عن العصر الغلفي
المنقرض ...ومن امثلة تلك الاقوال:

Quote: شيىْ آخر أتمنى أن يعرفه الأخ ود الشيخ والبقيـــة . صورة ودالشيخ التى تطالعنى فى بوستاته ، هذه صورة زنجى قح ، فاذا كان قد مورس عليه الخداع أو أراد أن يخدع نفسه بانه ليس زنجى ، فأنا أتبرع بأن اعلمه بأنه اذا وقف فى أى صينية فى أى دولة عربية فسوف يشار اليه بأنه <عب> أو عبد أو خال ، وفى أوروبا سيقولون عليه < موجن> فى بولندا و < وشرنوخ> فى براغ و <نيقر > فى اسكندنافيا و < ونيقر > فى أمريكا . لقد سمعت كل هذه الأسماء تطلق على وعلى كل السودانيين حتى من حسبوا أنفسهم بيضا أو <حلب> وهذه الخدمة أسيدها الى ود الشيخ ولآخرين حتى يعرفوا . ومن المؤسف أن العبد يصف الآخر بأنه عبد
.

Quote: ود الشيخ انت رجل زنجي كامل الزنوجه رغم العمامه واذا اردت انكار ذلك فانك ترتكب احموقه كبري وتجعل من نفسك مهزله رغم العمامه ايضا ,, هذا اذا لبست العمامه اما اذا خلعت العمامه ,,,,,,,,,,,,

دموع رأس السنــــــة.
وسيصدر الكتاب باذن الله ورعايته بعنوان:
[الكــــلام المو أجوف في الشيــخ المو أغلف]

Post: #27
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: ود الشيخ
Date: 01-06-2005, 09:02 PM
Parent: #1

غرباوي تافه زي المتباكي حقراء
عرب رُغم أنفكم

Post: #28
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: Hussein Mallasi
Date: 01-07-2005, 00:06 AM
Parent: #27

الاخ عمر على سلامات؛

عليه فان فريق اسيك ابيدجان هو الشيخ ابيدجان ...

____

اللام شمسية بالضرورة.

Post: #29
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: Shinteer
Date: 01-07-2005, 05:29 AM
Parent: #28

والـ سيك بتاعين الهند دول يكونوا شنو؟. خليهم شيخ برضو.

حامد كرزاي قالوا اسمو الحقيقي هو حامد قرضاي .. وقرضاي اسم شائع بين قبائل البشتون. والبشتون نفسها لا تنطق هكذا بهذه الطريقة التي توحي، سودانياً، بالشلهتة والبشتنة .. إنما تنطق هكذا: P ش T و N.

ولي عودة رغم طمام البطن المفروض.

Post: #30
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: Shinteer
Date: 01-07-2005, 05:37 AM
Parent: #29

تنويه يا حسين. طمام البطن مفروض في ليلة الجمعة لأن الأخوة هنا يأتون بأنواع من المأكولات لا اطيقها نفسي .. فأحس بالطمام.

يوروشْكو

Post: #31
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: Shinteer
Date: 01-07-2005, 05:40 AM
Parent: #30

لا تطيقها نفسي .. بدلاً عن لا أطيقها نفسي.

وشكراً

Post: #32
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: Shao Dorsheed
Date: 01-07-2005, 07:27 AM
Parent: #1

Quote: غرباوي تافه زي المتباكي حقراء
عرب رُغم أنفكم


Why all of a sudden, I see Gharaba get involved here...1
It must be a sign of defeat (loosing the logic) 1

WHEN EVER THE LOGIC IS GONE, I START TO SEE THE FOLLOWING WORDS:
1. ******
2. ******
3. ******

Post: #33
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: omar ali
Date: 01-07-2005, 05:41 PM
Parent: #1


حين طرقت بابه كان الشيخ التائه عائدا لتوه
من السوق وقد اشتري عددا لا يحصي من كريمات التبييض
وقال لي حتي قبل ان يرد علي سلامي وهو يرفع احد الانابيب
"هذا هو جوابي وردي العملي علي الذين قالوا ان صورتي تدل
علي اني زنجي قح..واني كامل الزنوجة...بعد ايام ساصبح في
لون اجدادي البيض الميامين"
قلت له مهلا ان التصريحات الاخيرة حول زنوجتك الكاملة احدثت
ردود فعل مختلفة فقد مررت علي جمعية انثروبلوجية قبل حضوري
هنا ورأيتهم يناقشون امر صورتك علي ضوء التصريحات الاخيرة
وقالوا في ما قالوا انك تنتمي الي العصر الحجري...
وثب من مكانه وقال " كذابون اولاد كذابين..انا انتمي الي
الي العصر الغلفي"
قلت له: ولكنهم رفعوك درجة لان العصر الحجري بعد العصر الغلفي.
قال وهو يرفع سبابته كمن يتحدي:ـ
"شيئان لا استبدل بهما شيئا آخر..انتمائي للعصر الغلفي وعمامتي"
قلت له:ـ "عماااامتك؟؟ أما سمعت بشعر ابي دلامة وهو يهجو نفسه
حيث قال:
اذا لبس العمامة كان قردا [][] وخنزيرا اذا نزع العمامة
قال الشيخ التائه:ـ دع ابا دلامة يقل ما يقل ..ولكني لن اتخلي
عن عمامتي انها رمز شرفي وعروبتي...لقد كان جدي هاشم بن عبد مناف
يلبسها حتي في نومه...فكيف اتنكر لاجدادي..انا خيار من خيار من خيار
خرجت من بيته وانا اردد:
الينسلين يا تمرجي
الحق شريف يا تمرجي

Post: #34
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: omar ali
Date: 01-07-2005, 08:30 PM
Parent: #1


Quote: عليه فان فريق اسيك ابيدجان هو الشيخ ابيدجان

الاخ العزيز
حسين ملاسي
تحية طيبة
قد يكون كذلك..بداية انتشار الثقافة العربية الاسلامية في مناطق
غرب افريقيا في القرن العاشر الميلادي اي قبل سودان وادي النيل
..في ذلك القرن قامت اولي الممالك الاسلامية في ساحل الذهب[غانا]
عاصمتها كومبي ـصالح ..ومالي عاصمتها تمبكتو.. الاسماء العربية
منتشرة ولكن معظمها محرفة حسب استيعابها في تشكيلة اللهجات المحلية
العديدةاو مركبة ومتداخلة مع اسم محلي...مثل نقد الله عندنا في السودان ..
فحسب علمي ان نقد في اللغة الدنقلاوية هي عبد، اذا لم اكن مخطئا..ونقدالله
تعني عبد الله....وهكذا ...وشكرا علي الطلة.

Post: #35
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: ود الشيخ
Date: 01-07-2005, 08:34 PM
Parent: #1



عُنصري حاقد عفن نتن
سيدك وود عرب لو مت

Post: #36
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: omar ali
Date: 01-07-2005, 08:41 PM
Parent: #1


Quote: Why all of a sudden, I see Gharaba get involved here...1
It must be a sign of defeat (loosing the logic) 1

WHEN EVER THE LOGIC IS GONE, I START TO SEE THE FOLLOWING WORDS:
1. ******
2. ******
3. ******

الاخ العزيز
ٍShao Dorsheeed
هذا العنصري البغيض المفطوم علي العنصرية بعد ان
رضع من صدرها طويلا لا يملك سوي هذه اللغة العنصرية
الكريهة[عبد] [غرباوي][ الاغلف][ الغلفاء] لا تنتظر
منه ما يسر......وشكرا

Post: #37
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: ود الشيخ
Date: 01-07-2005, 08:46 PM
Parent: #1



اضيف كلمة جديدة يا عُنصري
عواليق

Post: #38
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: Mohamed Suleiman
Date: 01-07-2005, 09:40 PM
Parent: #37

ألأخ عمر
لك التحايا

من عاش بالسيف .. مات بالسيف

Post: #39
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: ود الشيخ
Date: 01-08-2005, 00:39 AM
Parent: #1



Quote: يشهد الناس كلهم ان غلفتي والحمدلله قد تم قصها وازيلت
..اريد ان اذكرهم من جديد انني طاهر مطهر ولا احد يستطيع
ان يقول لي في يوم من الايام يا"اغلف"...صدقني ان هذه الذكري
عزيزة عليّ جدا.

أومر ألي
أها إن شاء الله يكون عجبك بعد إزالة الغلفة
يا تافه
شايفك مركز على الحتة دي خلي الناس تشوف كم
انت حقير وتافه
تعال يا شوقي ابكي ليهو

Post: #40
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: ود الشيخ
Date: 01-08-2005, 05:50 AM
Parent: #1



عفريته

Post: #41
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: Shao Dorsheed
Date: 01-08-2005, 11:37 AM
Parent: #1

Quote: اضيف كلمة جديدة يا عُنصري
عواليق


Ya Wad Alsheikh,

You can add as many new descriptions as you want to the list...1
But do not generalize to a geographical region or any thing that touch others.
Stay focus "always to your mission" which in this case is "Omer Ali" and not Gharabba

"The TORBAN is BEAUTIFUL"

Post: #42
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: omar ali
Date: 01-08-2005, 12:51 PM
Parent: #1

لسبب ما وجدت الشيخ التائه المضروب علي قفاه
المتباهي بطهوره وازالة غلفته صباح مساء
وقلت له :ـ
ان كتابك الاخير [اللهم اشهد ان هؤلاء اعزهم]
قد احدث ضجة كبري في الاسواق ولدي القراء والنقاد..
وارجو ان لا تزعل مني فقد انتقدك احد النقاد وناقل الكفر
ليس بكافر.
قال وهو يبتسم ايتسامة صفراء هات ما عندك..
قلت له اليك ما قال:ـ
[اللهم اشهد،اني لا اعز الشيخ لوقاحته وجلافته وعنصريته الكريهة..
اللهم اشهد،اني لا اعز الشبيخ الذي وصف آخرين بكل صفاقة وقلة تربية
ب "عبد" و "اغلف" و"غلفاء" ..فاذا كان السواد يعني العبودية فهو
عبد ..او كما قيل له عبد يشتم عبد..وزنجي قح ..وزنجي كامل الزنوجة
اي بمعني زنجي كامل الدسم...ولو قال لاسياده العرب انه عربي دعك ان
يقول انه من بني هاشم بن عبد مناف لضربوه علي قفاه ولقدوا انفة وادخلوا
فيه الخزام ولقادوه من خزامه لينام في حظيرة الاغنام..وهذا بالطبع بعد خصيه
..ان لم يكن مخصيا من زمان ..فماذا يكون عبد العرب؟!!نتحداه ان يقول لعربي
حيث يعيش ما يقوله هنا ..لو رحموه لادخلوه مستشفي المجانين بدلا من قد انفه
وادخال الخزام..اللهم اشهد اني لا احب هذا العنصري الوقح ]
قال الشيخ التائه المضروب علي قفاه هذا حاسد يحسدني علي عروبتي التي تشهد
عليها عمامتي البيضاء...ان هذا الناقد المسكين لا يعرف [الوجه الآخر للشبخ]
قلت وانا اغادره:ـ
رحم الله من قال له كم وجه تملك انت؟!!!!..انه لابد يملك وجها قبيحا والوجه
الآخر اقبح

Post: #43
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: ود الشيخ
Date: 01-08-2005, 01:22 PM
Parent: #1



ما تزوغ وتتلاوى وأجب على السؤال يا جهلويهة
أأعجبت به بعد أن ازيلت الغلفة هل هو بهي
نتن
مُعفن

Post: #44
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: omar ali
Date: 01-08-2005, 01:45 PM
Parent: #1



Quote: Quote: اضيف كلمة جديدة يا عُنصري
عواليق
Ya Wad Alsheikh,

You can add as many new descriptions as you want to the list...1
But do not generalize to a geographical region or any thing that touch others.
Stay focus "always to your mission" which in this case is "Omer Ali" and not Gharabba

"The TORBAN is BEAUTIFUL


الاخ العزيز
ٍShao Dorsheeed
هذا الشيخ الاسود التائه او عبد العرب المتباهي بطهوره
وهو في الحقيقة مخصي علي يد اسياده...فهذا المخصي الذي
يتباهي باسياده يظن ان السواد مسبة وهو الاسود المنقوع في
السواد...ويظن ان الانتساب لغرب السودان مسبة وعار ودونية
وعبودية ولذا يستخدم عبارة "غرابي" للتعيير بالدونية ...
والغريب ان بعض مشجعيه من غرب السودان ومازال يغازله حتي
بعد ان تلفظ بهذه العبارة بدلا من ان يبصق علي وجهه القبيح.

Post: #45
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: ود الشيخ
Date: 01-08-2005, 02:23 PM
Parent: #1



ما تزوغ هل أُعجبت به وسَر ناظرك
بعد أن أُزيلت غلفته
مُغفل حقير

Post: #46
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: ود الشيخ
Date: 01-08-2005, 03:00 PM
Parent: #1



omar ali

سؤال مهم إنت بتشتمني ولا بتغازلني
لو بتشتم تاني ما بجيك راجع
لأنو الزينا لازم يلقو حقيرين زيكم
ولو بتغازل يا أخي توبتة لله والرسول
وكان بعد ما قطعوا غلفتي عجبتك
بجيك كل مرة تتبرك بيها

Post: #47
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: omar ali
Date: 01-08-2005, 07:03 PM
Parent: #1


كانت العمامة الضخمة ترقد في استرخاء علي رأس
الشيخ الاسود التائه المتباهي بطهوره وازالة غلفته
بينما هو في الحقيقة مخصي علي يد اسياده العرب الذين
لو داسوه باحذيتهم وبصقوا عليه لاعتبر ذلك شرفا وانه
من الاشراف ما دامت احذية اسياده قد مسته...نهض المخصي
مذعورا وقال :ـ
خير انشاء الله
قلت له:ـ اي خير والناس تتحدث في كل مكان كيف انك اسأت الي
اصلك ان كان لك اصل...والناس في حيرة من كلامك الذي
لو صح لجاز لهم ان يسألوا ...من اين اتي هذا الوغد؟؟؟؟؟
قال بعصبية ماذا قلت
قلت له الم تقل:ـ
Quote: ولا انكر مما قلته لدينك ولا لروضة وده
من من منطلق كلامهم ولي الحق كما لمثلهم
وللعنصري أُمر ألي واخوانه كارهي العرب وأنفسهم
أنا عربيٌ هاشميُ شاء من شاء وكره من كره ولا فخر
والسودان موطني فتحه اجدادي بحملةعبد الله بن ابي السرح
ومدفونٌ في دنقلا العجوز 114 صحابيُ جليل هم اجدادي

دموع رأس السنــــــة.

كيف تقول ان 114 صحابي اتوا مع عبدالله بن ابي السرح هم اجدادك..اذا صحت
هذه الرواية اصلا من اساسها ، تكون قد الحقت الشك والعار في حقيقة اصلك
ان كان لك اصل....يا للمصيبة!!.....114 صحابي اتوا مع عبدالله بن ابي السرح
وكلهم اجدادك مرة واحدة هكذا !!!..الا تستحي مما تقول ..ولكن الذي يلعق حذاء
العرب لينال رضاء العرب ليحسبوه منهم لا يهمه لو الحق الشك و العار باهله وجدته
دون اي تأنيب للضمير ..وهل لمثلك ضمير ؟!!
خرجت من عنده وانا اقول:ـ
آل شريف آل
يشرشف وشك القبيح

Post: #48
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: ود الشيخ
Date: 01-08-2005, 09:15 PM
Parent: #1



نعم أُعجبت به وسَر ناظرك
بعد أن أُزيلت غلفته
استمتع به

Post: #50
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: صلاح الدين عبدالله محمد
Date: 01-09-2005, 00:02 AM
Parent: #48

Quote: غرباوي تافه زي المتباكي حقراء
عرب رُغم أنفكم


الان حان لابى حنيفة ان يمدد رجلية

Post: #49
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: omar ali
Date: 01-08-2005, 10:59 PM
Parent: #1


قلت للشيخ الاسود التائه المضروب علي قفاه
والمخصي علي يد اسياده العرب رغم مباهاته
بطهوره وازالة غلفته
اي عار الحقته ايها المهبول بجدتك تلك المرأة النوبية الدنقلاوية
الطيبة..اية اساءة الحقتها بنساء عاصمتنا التاريخية دنقلا..كيف
لطخت شرف جدتك من اجل ان تلحق نسبك بالعرب....
جدتك =مقابل 114 جد عربي صحابي كما تسميهم يا هبيلة
يا للعار...انها بمقاييس العصر جريمة يحاكم عليها القانون
بعقوبات صارمة
وبعد كلامك القبيح هذا من يكون فيهم جدك يا تري؟؟؟
وكيف كانوا ينادون من جاء من رحم تلك الجدة اذا صحت روايتك المعيبة..
اكانوا ينادونه ب
[يا ابن السوداء ]...علي طريقة العرب
حتي بلال الصحابي لم يسلم من هذه الشتيمة..شتمه صحابي آخر هو ابو ذر بابن
السوداء.
والغزاة في ذلك الزمان ما كانوا يتزوجون..كانوا يسبون النساء ويتخذوهن اماء للمتعة
الجنسية بدون حقوق زوجية.
فهل قصتك المعيبة هذه تعني انك ابن سبية
اي عار تلحقه بجدتك النوبية وتجعل منها مجرد محظية
من اجل ان يقال ان الشيخ من اشراف العرب
با للمهانة
حتي لو صحت روايتك الاسطورية
فانت لست في نظر العرب
ســــوي
ابــن ســـوداء
ايها الاسود الهارب من حقيقته
والعرب انفسهم بقولون في امثالهم
وهل يغير الكوشي جلده
فما لون جلدك ايها الخصي
يا ابن الاشراف!!!

Post: #51
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: ود الشيخ
Date: 01-09-2005, 00:04 AM
Parent: #1

Quote: يرفع جلابيته ويعرض قبله للغادي والرائح



أتيتُكَ لتتبركْ
فلا تدبر

فقط تبرك

Post: #52
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: omar ali
Date: 01-09-2005, 07:02 PM
Parent: #1

عندما قيل للشيخ التائه المضروب علي قفاه
المخصي علي يد سادته العرب وان تباهي
بطهوره وازالة غلفته:
Quote: شيىْ آخر أتمنى أن يعرفه الأخ ود الشيخ والبقيـــة . صورة ودالشيخ التى تطالعنى فى بوستاته ، هذه صورة زنجى قح ، فاذا كان قد مورس عليه الخداع أو أراد أن يخدع نفسه بانه ليس زنجى ، فأنا أتبرع بأن اعلمه بأنه اذا وقف فى أى صينية فى أى دولة عربية فسوف يشار اليه بأنه <عب> أو عبد أو خال ، وفى أوروبا سيقولون عليه < موجن> فى بولندا و < وشرنوخ> فى براغ و <نيقر > فى اسكندنافيا و < ونيقر > فى أمريكا . لقد سمعت كل هذه الأسماء تطلق على وعلى كل السودانيين حتى من حسبوا أنفسهم بيضا أو <حلب> وهذه الخدمة أسيدها الى ود الشيخ ولآخرين حتى يعرفوا . ومن المؤسف أن العبد يصف الآخر بأنه عبد .


قال الشيخ الموهوم التائه
Quote: اظنك محتاج لنظارات


فاذا كان شوقي بدري يحتاج الي نظارات
ليري بوضوح التقاطيع العربية المتوهمة
للزنجي الوهمان انه من العربان..فهل
هؤلاء ايضا يحتاجون الي نظارات:

Quote: ود الشيخ انت رجل زنجي كامل الزنوجه رغم العمامه واذا اردت انكار ذلك فانك ترتكب احموقه كبري وتجعل من نفسك مهزله رغم العمامه ايضا ,, هذا اذا لبست العمامه اما اذا خلعت العمامه ,,,,,,,,,,,,


Quote: حول هذه العنصرية دعني اقول للأح ود الشيخ يا عزيزي ماذ تعني عروبتك ؟؟؟؟؟ وهي التي اوردتنا هذا الهلاك ... انت سوداني وان انكرت .. وعروبتك التي تدعيها منكورة واسالتي واسال كل من عاش في بلاد العرب ... ان دنق الذي تعادسه لقري لك من كل العربان في بلاد العرب .. وعليك ان تدرك انك زنجي مثلي مثلهم مثل كل السودان (YOU ARE NEGER ) وكلنا .

دموع رأس السنــــــة.
العالم كله يحتاج الي نظارات لرؤية القسمات العربية
البديعة للشيخ الاسود التائه وليعرفوا انه من العربان
وليس من جنس السودان..ربما لدي الشيخ التائه نظارات سحرية
عندما يلبسها وهو واقف امام المرآة يري لونه وقسماته مثل
لون وقسمات اسياده...انها نظارة سحرية رخيصة الثمن مصنوعة من
مادة اسمها الوهم.

Post: #53
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: Marouf Sanad
Date: 01-09-2005, 10:20 PM
Parent: #52

كان الجاحظ رحمه من افصح العرب واكثرهم علما في زمانه ,,, جاء في السيرة ان الجاحظ قد مات تحت انقاض الكتب التي انهارت عليه وهو ينهل العلم وقد اصيب قبلها بداء الفالج ,وهو الشلل , وللرجل كتاب سماه, فضل السودان علي البيضان ,,, وقد كانت به قليل من سمره ,,, حبوبتي كانت سيده تقدمية جدا, ازكر انها كانت عندها راي واضح في بني هاشم وكانت تقول لنا ان نسبها يرجع الي الخزرج اهل المدينه وكانت تقول : انحنا النصرنا الدين بعد ان خذله بنو هاشم,, اظن ان اهل السودان هم عرب ولكنهم من سلالة ابي لهب ولهذا يبدو علينا السواد , انه سواد اهل النار........................

Post: #54
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: malamih
Date: 01-09-2005, 10:40 PM
Parent: #53




من قال بأن العرب بيض البشرة???!!!

وسمي آدم ب آدم لأنه كان أدم البشرة أي أسودا و من اللون الأسود
جاءت كل الألوان ... جربوا و أخلطوا كل الألوان فأي لون ترون?!

Post: #55
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: Marouf Sanad
Date: 01-09-2005, 10:44 PM
Parent: #53

اعلان هام :
مطلوب ناس يرجع نسبهب لابي جهل ..الاجور مغريه ,, في اجازات وبدل سكن

Post: #56
Title: من عمل صالحا فلنفسه، ومن أساء فعليها
Author: Yasir Elsharif
Date: 01-10-2005, 01:23 AM
Parent: #1

"من عمل صالحا فلنفسه، ومن أساء فعليها"
صدق الله العظيم.

Post: #57
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: Yasir Elsharif
Date: 01-10-2005, 04:06 AM
Parent: #1

أرجو من جميع المهتمين مراجعة هذا البوست أدناه:

بكل استحياء.. وأرجو المعذرة.. الحساسون يمتنعون..

Post: #58
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: omar ali
Date: 01-10-2005, 09:59 PM
Parent: #1


الاعزاء
محمود سليمان
صلاح الدين عبدالله محمد
معروف سند
شكرا لهذه الطلة ..واثراء البوست
بتعليقاتكم وملاحظاتكم المناهضة للعنصرية.


الاخ Malamih
Quote: من قال بأن العرب بيض البشرة???!!!
وسمي آدم ب آدم لأنه كان أدم البشرة أي أسودا و من اللون الأسود
جاءت كل الألوان ... جربوا و أخلطوا كل الألوان فأي لون ترون?!


ان كلمة " آدم" في الاساس ليست كلمة عربية بل هي كلمةعبرية وتعني
انسان واصبحت اسما لاول انسان حسب الاسطورة العبرية...وقد وردت في الاصحاح
الثاني من سفر التكوين [ وجبل الرب الاله آدم ترابا من الارض. ونفخ في انفه
نسمة حياة .فصار آدم نفسا حية]
هناك افتراضات انثروبلوجية حديثة تقول ان الانسان الاول خرج من غابات
افريقيا وكان اسودا..ولكن كل ذلك تيقي محض افتراضات فالانسان وجد قبل
ملايين السنين وتطور عبر تلك الحقب
العرب ينتمون الي المجموعة السامية التي عاشت في المنطفة الممتدة من
الجزيرة العربية الي سوريا ومن بلاد مابين النهرين الي الساحل الغربي
للبحر المتوسط...والساميون من البيض ...والبياض درجات كما ان السواد
درجات..فبياض الساميين وبياض شعوب جنوب اوربا وشعوب اسيا الوسطي لا
يصل الي بياض الاسكندافيين .. ولكن كلهم يصنفون ضمن الشعوب
البيضاء ...وسمات الشعوب السامية محددة انثروبلوجيا..اسطورة ان العرب
من السود اسطورة خلقها مستعربة السودان كشهادة علي عروبتهم المتوهمة.

Post: #59
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: ود الشيخ
Date: 01-10-2005, 10:10 PM
Parent: #1

Quote: يرفع جلابيته ويعرض قبله للغادي والرائح



تَبَرك يا غُلام الشيخ
ولا تُدبر

Post: #60
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: ود الشيخ
Date: 01-10-2005, 10:31 PM
Parent: #1

Quote: ان كلمة " آدم" في الاساس ليست كلمة عربية بل هي كلمةعبرية وتعني



كشفت عن جهلك أيها الجهلول ايها العُنصري الفاسد
بسم الله الرحمن الرحيم
وإذ قال ربك للملائكة إني جاعل في الأرض خليفة قالوا أتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء ونحن نسبح بحمدك ونقدس لك قال إني أعلم ما لا تعلمون * وعلم آدم الاسماء كلها ثم عرضهم على الملائكة فقال انبؤني باسماء هولاء ان كنتم صادقين * قالوا سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا انك انت العليم الحكيم * قال يا آدم انبئهم باسمائهم فلما انبأهم باسمائهم قال الم أقل لكم إني اعلم غيب السموات والارض وأعلم ما تبدون وما كنتم تكتمون * وإذ قلنا للملائكة اسجدوا لآدم فسجدوا إلا ابليس ابى واستكبر وكان من الكافرين * قلنا يا آدم أسكن أنت وزوجك الجنة وكلا منها رغداً حيث شئتما ولا تقربا هذه الشجرة فتكونا من الظالمين * فأزلهما الشيطان عنها فأخرجهما مما كانا فيه و قلنا أهبطوا بعضكم لبعض عدو ولكم في الأرض مستقر ومتاع إلى حين * فتلقى آدم من ربه كلمات فتاب عليه انه هو التواب الرحيم }

آدم تسمية الله العلي القدير
وما كان ربُك عبريٌ
أيُها المُتشدق
الخسيس

Post: #61
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: Marouf Sanad
Date: 01-10-2005, 11:08 PM
Parent: #60

الاخ ود الشيخ انا لا احمل ضدك اي عداء وارى انك انسان سوداني اليف عندما اطالع صورتك احس باني اعرفك وانك انسان سوداني جيد وكريم ولكنك كما نحن جميعا ضحية لارث كريه نحاول ان نطهر عقولنا منه ,, لله در القائل :
,,ما وددت ان اكون غير الانسان الذي يرقد تحت جلدي والذي لا بد لي من ان اعرفه,,,
ود الشيخ
ادم,,ابراهيم,,اسماعيل,,اسرائيل ,,,,,,, الكثير من الاسماء والمفردات التي وردت في القران ليست عربية,,,,
وهل كان الله عربيا?????????

Post: #62
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: omar ali
Date: 01-10-2005, 11:14 PM
Parent: #1


الاخ العزيز الفاضل
ياسر الشريف
تحية طيبة
Quote: أنت أسود أو أزرق وأنا أصفر أو أحمر أو أبيض أو "أخدر"!!؟؟
أنت من سلالة رقيق وأنا من سلالة أحرار!!؟؟
أنت أفريقي وأنا عربي أو مستعرب!!؟؟
أنت أغلف وأنا لست بأغلف!!؟؟
أنت ابن الغلفاء ويقولها البعض بالسوداني "ود أم ....." ويعنون بذلك أن الغلفاء تمتلك عضوا يشابه عضو الرجل وهذا واحد من الخرافات التي كانت تقف وراء عادة ختان البنات..
أنتِ امرأة وأنا رجل!!؟؟


Quote: من عمل صالحا فلنفسه، ومن أساء فعليها"
صدق الله العظيم.


شكرا علي هذا البوست المناهض للعنصرية و العنصرببن...وقد جاء في الوقت المناسب
..انه جهد مقدر .

لا اعتقد ان هذا العنصري المنحط قد عمل عملا خيرا في حياته..فهذا الجلف الاسود المخصي
علي يد اسياده العرب ويتباهي بازالة غلفته لا يتورع من استخدام تلك العبارات العنصرية
البغيضة التي تكشف عن دونيته ونجاسته...العرب يضربونه علي قفاه ويحتقرونه ويجعلون منه اضحوكة وهو يجئ الي هذا المنبر ليمثل دور شيخ العرب...يظن هذا الاسود القبيح ان عمامته البيضاء الضخمة تجعل منع عربيا...ان عبد العرب هذا، نموذج للبلاهة والغباء ...
اذا لبس العمامة كان قردا[][] وخنزيرا اذا نزع العمامة

Post: #63
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: Yasir Elsharif
Date: 01-10-2005, 11:39 PM
Parent: #62

عزيزي عمر علي،
تحية طيبة
أنت تعرف أن النار تطفأ بالماء.. والكراهية تحارب بالمحبة.. فأرجو أن نتمكن جميعا من تجاوز الغضب والحدة في العبارات والكلمات.. وأنا عشمي فيك كبير..
"أحبوا أعداءكم، باركوا لاعنيكم، وصلوا لأجل الذين يسيئون إليكم ويطردونكم" قولة المسيح الخالدة.. ونحن في زمن يحتاج إلى مثل هذه القيم أكثر من أي وقت مضى..
ولك مودتي
ياسر

Post: #65
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: Marouf Sanad
Date: 01-11-2005, 00:13 AM
Parent: #63

حتي كلمة عرب اظن انها ليست عربية ,,و كلمة عرب اشتقت من مفردة (عربه) وتعني في لغة من اللغات (الصحراء ) ,,ولكني لا ازكر من اي لغة اتت ,, وهاجر جدة العرب امة

Post: #64
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: ود الشيخ
Date: 01-11-2005, 00:05 AM
Parent: #1

Quote: ويتباهي بازالة غلفته



صه وتَبركْ فقط
لا تدبر

سند
هو كتاب الله المبين، وحبله المتين، وصراطه المستقيم، وتنزيل
رب العالمين، نزل به الروح الأمين على قلب سيد
المرسلين، بلسان عربي مبين،
ولتعلم أن المولى عز وجل من الذين اعطاهم اسماء هم عيسى بن مريم
ويحي بن زكريا سبقهم آدم
واللغة العربية الارتضاها الحق عز وجل هي اللغة التي سيحاسب بها
الخلق في يوم الحساب والعرب حجر العثرة في الحلوق قال عنهم تعالى
كنتم خير أمة اخرجت للناس وما زال الحقير أُمَر ألي يشتمهم قبحهُ الله

Post: #66
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: ود الشيخ
Date: 01-11-2005, 00:45 AM
Parent: #1



فمَا خَلفٌ من أمِّ عِمْران سلفع
من السُّود وَرهاءُ العِنانِ عَرُوبُ

سند ابتعد عن تافه القول وساذج المنطق
ما كانت أم القرشيُ الهاشميُ أمةً

Post: #67
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: Marouf Sanad
Date: 01-11-2005, 02:10 AM
Parent: #66

ود لشيخ
انا لم اقل ذلك وانما التاريخ,,فجدة العرب هي هاجر زوجة ابراهيم وام اسماعيل عليه السلام ابو العرب,,,,,,,,,,,,,

Post: #68
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: ود الشيخ
Date: 01-11-2005, 02:29 AM
Parent: #1



العرب يقسمون قديما إلى: عرب عاربة, ومستعربة, وبائدة. أما
العاربة فهم اليمانية القحطانية, وأما المستعربة فهم العدنانية
وأما البائدة فالمعروف منهم طسم وجديس وأميم وعاد وثمود والعماليق
وحضرموت وغيرهم. وهذا هو المشهور. فيما يعتبر ابن خلدون وآخرون من
قبله أن العرب العاربة هم هذه القبائل الأخيرة, أما المستعربة فهي
حمير وكهلان والتبابعة وغيرهم ، وإسماعيل ولد إبراهيم وإبراهيم ليس
بعربي وبعد إنهيار سد مأرب قصد العرب جميع الاتجاهات ومن بينها مكة
فجاورا السيدة هاجر ونشأ بينهم إسماعيل فتعلم منهم العربية ويا سند
ينسب الولد لأبيه وليس لأمه ، وهذا هو التاريخ واعود واقول
ابتعد يا سند من شتم نبيك صلى الله عليه وسلم

Post: #69
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: omar ali
Date: 01-11-2005, 05:52 AM
Parent: #1


اتحاور يا سند هذا الامي الجاهل المخصي علي
يد اسياده العرب وان تباهي بازالة غلفته
..هذا للحلب والصر والضرب علي القفا ...فقد
اشتراه اسياده العرب والعصا معه.

Post: #70
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: ود الشيخ
Date: 01-11-2005, 06:53 AM
Parent: #1

Quote: وان تباهي بازالة غلفته



التَبرُك مقصورٌ عليك يا فتى
أقبل ولا تُدبر
وتَبرك أراك تُكثر
من منادتي
آه هل أُمَتعُك

Post: #71
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: omar ali
Date: 01-11-2005, 09:29 PM
Parent: #1

قال لي محدثي :ـ
اما سمعت الشيخ التائه يقولـ:
Quote: فقد أجحف في حقي وحق عشيرتي الذنديق أُمر ألي Omar Ali ومن قبله شوكي بدري
المتباكي الأكبر ولحقه سفلة صعاليك يعف لساني أن اذكر النكرة منهم ولم ينصغني
ربع متباكي دينك وروضة ويا لعجبي فالكل كان من مشرعي الحُمار أستنفعُ به ولا أأكُل لحمه

سيدي ياسر الشريف مع جُلَ إحترامي
قلت لمحدثي:ـ
عن اي اهل و عشيرة يتحدث هذا الخصي..لو كان عنده حقا اهل وعشيرة لتبرأو منه ولذبحوه
وجعلوا من لحمه النجس طعاما للكلاب..ان من يستخدم مثل هذه البذاءات مثل [اغلف]و[غلفاء] ومثل البذاءات الاخري ، لا يمكن ان بكون له اهل وعشيرة ..ان من يتباهي بازالة
غلفته ويشتم الاخرين بانهم غلف وبمختلف البذاءات لابد انه نتاج بيئة منحطة..انها لغة
اللقطاء والانجاس ومن نشأوا في المواخير..انه باختصار لا يمكن ان يكون كما يقولون عندنا [ ابن ناس]
قال محدثي:ـ
والمضحك انه يزعم بكل قلة ادب انه شريف
قلت له:ـ
والله عمره ما شاف شرف..فالوضيع لا يصبح شريفا ..كما ان القرد لا يصبح غزالا اذا لبس عمامة طولها خمسة امتار.
قال محدثي:ـ
وهل يرجي منه خيرا؟
قلت له:ـ
اي خير يرجي ممن جلب العار لجدته بزعم ان له 114 جدا من الصحابة جاءوا كما يدعي
مع الغازي عبد الله بن ابي السرح...كيف اصبح ال 114 جندي من الصحابة جدآ له مرة واحدة
..يا للمتخلف ذهنيا...انه كمن يقول لنا بكل صفاقة وجهل ان جدته تعرضت لاغتصاب جماعي
من الجنود الذين كانوا في ذلك الزمان يستبيحون المدن ويسبون النساء..ان الجاهل كمن
بقول انه لقيط مجهول النسب..وانه ابن سبية....انها في الاصل اسطورة سخيفة ..لابد ان
الخصي توارثها من اسلافه في اطار ما كان يجري سابقا من تنافس للانتساب للعرب وتحديدا لبيت هاشم بن عبد مناف لاعلاء شأن القبيلة او العشيرة وان يردد الخصي مثل هذه الخزعبلات
في القرن الحادي والعشرن جالبا العار لجدته فهذا هي الاعاقة الذهنية التي يعاني منها
الخصي الذي سجل نفسه لقيطا.
قال محدثي:
ربما يرجع ذلك الي جهله ..فهو مثلا يظن ان عشرة رجال لو اغتصبوا امرأة فان العشرة
يكونون ابا للجنين القادم.
قلت له:
لو صح ان هناك قبورا باقية من ايام الغازي عبد الله بن ابي السرح ولم تدرس...فانها قبور
الذين قتلوا علي يد رماة الحدق ..اما جيش الغازي فقد عاد بعد توقيع الاتفاقية...ان
الوضيع الخصي يظن انه يرفع من شأن نفسه بالانتساب الي العرب..حتي لو افترضنا صحة
ما تعرضت له جدته حسب زعمه فانه في نظر العرب ليس سوي اسود ابن سوداء سبية
...اي عار يلحقه بنفسه وجدته بقصة وهمية فالشرف لا يأتي بان يجعل الانسان من نفسه
عبدا للعرب كما يفعل الاسود الخصي المتباهي بازالة غلفته...انه ينطبق عليه حقا
قول الشاعر
اذا لبس العمامة كان قردا [][] وخنزيرا اذا نزع العمامة

Post: #72
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: ود الشيخ
Date: 01-12-2005, 03:13 AM
Parent: #1



أراك مستمتعٌ ولكن لن أقول لك أدبر
فقط أقبل وتَبرك
يا غُلام

Post: #73
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: omar ali
Date: 01-12-2005, 09:50 AM
Parent: #1


الشيخ الخصي التائه المتباهي بازالة غلفته
لم يترك اسما الا حرفه
دينق...............دينك
شوقي بدري..........شوكي بدري
عمر علي ...........أمر ألي

فما رأيكم لو كرمناه من الان وصاعدا بلقب يستحقه
بجدارة واستحقاق

ود الشخــــــــــــــــــــة


اذا لبس العمامة كان قردا[][]و خنزيرا اذا نزع العمامة

Post: #74
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: ود الشيخ
Date: 01-13-2005, 03:19 AM
Parent: #1



تَبَرك يا صبي الشيخ
ولا تُدبر

Post: #75
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: خالد
Date: 01-13-2005, 05:21 AM
Parent: #74

للأسف والله السودانيون كلهم في مشكلة ومشاكل ده بالنسبة للعنصرية وانا جد بشفق عليهم كلهم ؟؟؟

بالنسبة للبوست

كاتبه وصاحب فكرته او الشخصية الاساسية المكتوب عنها (الاثنين معاً)

غير محترمين ومعظم المشاركين اخلاقهم (وحشة)


تف تف (ايخي ايخي)

الله يعينكم

Post: #76
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: Shinteer
Date: 01-13-2005, 05:33 AM
Parent: #75

يا خالد أنا اشتركت في البوست ده. عندي مداخلات فوق هنااااااااك .. راجعتهن تاني بعد كلامك ده ولقيت إنهن ما فيهم أي حاجة كعبة. أها أنا داخل في الاخخخخخخخخ وتف دي؟.

غايتو لو دخلتني فيها .. الله يستر بس.

ولك الود يا عزيزي.

ده بوست غريب من بدايته.

Post: #77
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: Akoc Wol
Date: 01-28-2005, 08:02 AM
Parent: #76


Post: #78
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: Ahmed Alrayah
Date: 01-28-2005, 08:33 AM
Parent: #77

Quote: للأسف والله السودانيون كلهم في مشكلة ومشاكل ده بالنسبة للعنصرية وانا جد بشفق عليهم كلهم ؟؟؟ بالنسبة للبوست: كاتبه وصاحب فكرته او الشخصية الاساسية المكتوب عنها (الاثنين معاً) غير محترمين
أحسنت يا خالد، وأضيف أنّ عدداً كبيراً الأصوات المنادية بمعالجة العنصريّة -التي لا يُنكر احد وجودها- إنّما تكرس لها بانتهاج أسلوب متواضع لا يقل تواضعاً عما ينادون بتركه.
نبل الغاية لا يبرر سوء وسيلتها!
أحمد الريّح

Post: #79
Title: Re: عـــودة الشـــــــــــيخ الي صبـــــاه
Author: ود الشيخ
Date: 03-14-2005, 03:07 PM
Parent: #78



؟