حلات خالتى دومه الكبار جضومه

حلات خالتى دومه الكبار جضومه


12-08-2003, 08:53 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=52&msg=1133999993&rn=7


Post: #1
Title: حلات خالتى دومه الكبار جضومه
Author: يازولyazoalيازول
Date: 12-08-2003, 08:53 AM
Parent: #0

يا خالة العنوان من باب المزاح لأنى أتخيلك امرأة جميلة ممتلئة الجسم نائرة الجضوم وقد أكد اسم (دومة) على ذلك فى عقلى الباطنى ولا أدرى سبب ربطه ب (جضومة) سوى الوزن الموسيقى للكلمتين

حفظ الله لك تلك الجضوم الممتلئة وأدام نورتها عليك

أما بعد

فقد أضفتك أيضا الى مصدر ثقافتى تماما كالمفكرة (رودا) وشقيقتى (تماضر) وآخرين يعجز القلم عن حصرهم وذلك بسبب ردك البليغ على ايمان رغم اختلافى معك فى ما ذهب اليه الزوجان (الخريف والربيع) فهو حق شرعى أجازه المولى عز وجل ما دام بتراضيهما ووفق ارادتهما واختيارهما لبعضهما البعض ولا علاقة له بالأخلاق التى تزعمين ولنا فى رسول الله صلى الله عليه وسلم بزواجه من عائشة أسوة حسنة

فالزواج لا يعيبهما برغم اصابتنا بالدهشة ، وقد نتعجب أكثر عندما يرزقون بتوائم ولا نملك الا أن نقول سبحان الله الذى يؤلف بين القلوب

والعفو منك لله والرسول

Post: #2
Title: Re: حلات خالتى دومه الكبار جضومه
Author: doma
Date: 12-08-2003, 11:18 AM
Parent: #1

الابن العزيز يا زول يا زول تحيه طيبه
ما اختلفنا ابدا بان الزواج من ناحيه شرعيه لا غبار عليه تزوج النبي ص الله عليه وسلم السيده عائشه وهي بنت تسع ودخل بها وهي بنت اثنتي عشره ومات عنها وهي في الثامنه عشره وهي ام المؤمنيين اي لا يحق ليهاالزواج بعد موته وهذا شأن اخر والمقارنه ساقطه من اساسها ولكن لن يعني ان ازوج طفلتي ذات الاثنتي عشر عاما لرجل في الخمسينات من العمر باي حال من الاحوال لان النبي صلي الله عليه وسلم قد فعل ذلك. مع
خالص ودي
خالتك دومه الكبار جضومها

Post: #3
Title: Re: حلات خالتى دومه الكبار جضومه
Author: يازولyazoalيازول
Date: 12-08-2003, 11:41 AM
Parent: #2

تسلمى يا خالة يا عسل وما عارف اقول ليك شنو؟ أهو برضو رأى

أنا عن نفسى لن أزوج بنتى لرجل يكبرها بأربعين عاما رغم أن الشرع لا يمنع ولكنه العرف والتقاليد

دى حكاية تحير ، ولكنها لا تمنع الآخرين من فعلها

اذا رضوا ذلك

Post: #4
Title: Re: حلات خالتى دومه الكبار جضومه
Author: doma
Date: 12-08-2003, 11:51 AM
Parent: #3

اوافقك الراي يا ابني يا زول وبارك الله فيك لانك رجل مستنير ولن تفعل هذا بصغيرتك . اما عن الحاله تحت النقاش فهي حلال شرعيا وربما صارت شئ عادي في مجتمعنا السوداني وللبنات العصريات اماانا من جيل يحتضر واقولها كمان بملء فمي لن اقبل ان اكون زوجه ثانيه ولا ثالثه ولا رابعه متي ما فكر زوجي في الزواج علي فليذهب غير ماسوف عليه

Post: #5
Title: Re: حلات خالتى دومه الكبار جضومه
Author: ودقاسم
Date: 12-08-2003, 12:11 PM
Parent: #1

الحلوين أختي دوما وابنها يا زول يا زول
التحية طيبة
دعابة الابن شدتني لقراءة البوست ، وتقبل الأخت للدعابة أكدت لي استحقاقها لما أحملهلها من تقدير ،
الواقعة من ناحية شرعية لا شئ فيها ، لكن هناك الكثير من المآخذ على مثل هذا التصرف من نواحي عديدة ، فالناحية الصحية تتأثر سلبا بنتائج مثل هذا الزواج ، حيث اتضح أن الحمل لصغار السن في كثير من الأحيان يكون سببا للموت ، ثم من ناحية تربوية هذه الطفلة التي تم تزويجها لا تمتلك التجربة الكافية لتربية الأبناء ، ولا تمتلك التجربة الكافية لإقامة علاقات اجتماعية ناضجة مع من حولها ، إلا أن يكون زوجها أرداها صورة في بترينته ، أو أرادها ماكينة للجنس ، وفي كلا الحالتين أرى في الأمر وقاحة ، وهذا مطلقا لا يمس زواج السيدة عائشة من المصطفى ( ص) باعتبار أن الظرف يختلف والتربية تختلف ولا نعلم فربما كان الأمر عاديا في تلك الأيام .
أما رأي الأخت دوما في تعدد الزوجات فهو رأيي تماما ، لأني أرى أن فهم الناس لإجازة الدين له لم يكن فهما سليما ، وأن الأصل هو الزوجة الواحدة ، وبالتعدد تنكشف عدم إنسانية الفاعل .

Post: #6
Title: Re: حلات خالتى دومه الكبار جضومه
Author: doma
Date: 12-08-2003, 12:26 PM
Parent: #5

اخوي العزيز ود قاسم سلمت نحن لو لقينا من نوعك دا بس الف بكون حالنا زين
شكرا لاضافتك الزواج الغير متكافئ مشكله لهاافرازات قد لا تحمد عقباها وتجاربي في الحياه ثريه بها واعلم ما لا يعلمنه الشابات في هذاالمجال وغالبا لاتوجد هذه التجارب بين صفحات الكتب واتمني ألآ يكون ديدنهن" ضل راجل ولا ضل حيطه "

Post: #7
Title: Re: حلات خالتى دومه الكبار جضومه
Author: Hussein Mallasi
Date: 12-08-2003, 12:27 PM
Parent: #5

حبيبنا ود قاسم تحياتي
Quote: وأن الأصل هو الزوجة الواحدة

لست من دعاة التعدد و لا احبذه و لكن الاصل في الدين هو التعدد
(تفسير الاية 3 من سورة النساء)

احترامي

ملاسى

Post: #8
Title: Re: حلات خالتى دومه الكبار جضومه
Author: يازولyazoalيازول
Date: 12-08-2003, 04:19 PM

الحبيب ود قاسم

أتفق معك فيما ذهبت اليه بل وهو يمثل رأيى فعلا وهو أنه لا داعى لهذا التعدد اذا كنت فى زواج ميسور وطيب ورزقت البنين والبنات من تلكم الزوجة الصالحة فالزواج عليها هنا يكون تهديم لما بنيت سابقا واحباطا لأبنائك وزوجتك الأولى فى المقام الأولى ولا أظن أن الدين يدعو لمثل ذلك

وأتفق مع الأخ ملاسى أن الأصل فى الدين هو التعدد اذ بدأت الآية الكريمة بمثنى وثلاث ورباع فذهب العلماء فى تفسيرهم أن الأصل هو التعدد والشذوذ عن القاعدة هو الواحدة والله أعلم

أشكر لكما مداخلاتكما

والقومة ليك يا حاجة دوما

Post: #9
Title: Re: حلات خالتى دومه الكبار جضومه
Author: Hussein Mallasi
Date: 12-08-2003, 04:30 PM
Parent: #8

تحياتي المتاخرة يا عمدة ... و اعذرنا عليك الله

فنحن تحت مظلتك من زمان

ملاسى

Post: #10
Title: Re: حلات خالتى دومه الكبار جضومه
Author: يازولyazoalيازول
Date: 12-08-2003, 04:38 PM
Parent: #9

تسلم أخى حسين ملاسى

Post: #11
Title: Re: حلات خالتى دومه الكبار جضومه
Author: WAD ELGAALI#4
Date: 12-09-2003, 00:22 AM
Parent: #10

الخاله العزيزه جدا دوما يعنى هسى مافى لينا اى طريقه نناسبك وكدا لكن عندى سوال اذا بتك الصغيرونه دى قالتلك بدورو بتسوى شنو بعدين الراجل ما تخليه يشوف
روحو مش كفايه التلاتين سنه العداها فى سجنك مع انى
مامن دعات التعدد لكن جدى حاج دوم دا بعتبرو حاله
استثنائيه
لكن يا حسين ملاسى اذا نظرت للقرأن برواقه كدا حتلقاه
قال واحده رغم انو اباح التعدد كدى ارجع اقرا الايات
كلها وفسره براك حرف حرف حتلقى ربنا قال واحده بس
لكن لازم تقرا براحه وواحده واحده
لكم تحياتى الخاله دومه انتى والله زوله ختره وانا برضو
ضفتك لى المسنجر بتاعى هى بسم الله اقصد المرجعيه بتاعتى
السقافيه