موقف وطني كبير للحزب الشيوعي السوداني

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 06-27-2026, 04:13 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
المنبر العام
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-21-2026, 08:44 AM

محمود الدقم
<aمحمود الدقم
تاريخ التسجيل: 03-19-2004
مجموع المشاركات: 14684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
سودانيز اوون لاين ..منبر الحق والحقيقة
مكتبة سودانيزاونلاين
موقف وطني كبير للحزب الشيوعي السوداني

    08:44 AM June, 21 2026

    سودانيز اون لاين
    محمود الدقم-
    مكتبتى
    رابط مختصر



    [دان الحزب الشيوعي السوداني، ما وصفه بالعدوان الذي شنته السلطات المصرية على السودانيين فوق أراضيهم، كما أدان صمت سلطات الأمر الواقع في بورتسودان، الأمر الذي اعتبره يفتح الباب أمام استخدام القوة العسكرية لصالح استثمارات مشتركة على حساب الشعب السوداني.

    وقال المكتب السياسي للحزب الشيوعي في بيان اليوم الجمعة، إنه تقع على سلطة الأمر الواقع في بورتسودان مسؤولية حماية أراضي السودان وموارده وسيادته الوطنية، مشددا على انه يجب كفّ يد السلطات المصرية عن قتل السودانيين وانتهاك كرامتهم، وأن تقوم علاقة الجوار على المصالح المتبادلة والندية واحترام سيادة الشعب السوداني على قراره وأراضيه.

    وأضاف الحزب أن السلطات المصرية نفذت عدواناً جوياً فجر يومي 17 و 18 يونيو 2026 على المُعَدِّنين المدنيين العُزّل داخل الأراضي السودانية باستخدام الطيران، وتبعه دخول آليات عسكرية ثقيلة إلى مناطق تُعد من أغنى مناطق السودان بمعدن الذهب، بهدف إخلائها وتسليمها لشركات الاستثمار الكبرى. ولا تزال الأنباء الواردة تفيد بمحاصرة عدد من المعدنين داخل المناجم.

    وأشار الى ان هذا يحدث وسط صمت مريب من قبل سلطات بورتسودان وآلتها الإعلامية التي ملأت الدنيا ضجيجاً حول كرامة الشعب، بينما تغض الطرف عن الاعتداءات المتكررة على كرامة السودانيين وأرواحهم.

    وطالب الشيوعي بفتح تحقيق دولي مستقل وعاجل في أحداث 17 و 18 يونيو 2026، ومحاسبة المتورطين في استهداف المدنيين العزل، والانسحاب الفوري للقوات والآليات المصرية من جميع المواقع والمناطق السودانية التي تم التوغل فيها، ورفع الحصار عن المعدنين المحاصرين وضمان سلامتهم وخروجهم الآمن، وتعويض أسر الشهداء والمصابين تعويضاً عادلاً ومجزياً.

    ودعا الحزب الشيوعي لمراجعة جميع اتفاقيات الاستثمار والتعدين مع الجانب المصري بما يضمن سيادة الدولة وحقوق الشعب السوداني في موارده، وتابع: “إن التاريخ لا يرحم، ودماء السودانيين ليست رخيصة حتى تُدفع ثمناً لرفاهية الآخرين ونمو ثرواتهم.. إننا نحذر سلطات الأمر الواقع من التمادي في قهر الشعب وظلمه وإهدار كرامته، لأن جماهير شعبنا قادرة على إعادة الأمور إلى نصابها بإزاحتكم كلياً عن سدة الحكم ومحاسبتكم”.

    مداميك]






                  

06-21-2026, 09:02 AM

اسماعيل عبد الله محمد
<aاسماعيل عبد الله محمد
تاريخ التسجيل: 08-26-2007
مجموع المشاركات: 3516

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
سودانيز اوون لاين ..منبر الحق والحقيقة
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: موقف وطني كبير للحزب الشيوعي السوداني (Re: محمود الدقم)

    حبابك ول ابا


    هذا الحزب العجوز أنهى وجوده بسوء الخاتمة بعد أن اصبح بلبوسي اكثر من بلابسة الكيزان مشعلي الحرب
    فهو مثل الرجل الاترم (الذي لا اسنان له) لا يهش ولا ينش
    لن يكون له وجود في السودان الجديد

                  

06-21-2026, 09:31 AM

محمود الدقم
<aمحمود الدقم
تاريخ التسجيل: 03-19-2004
مجموع المشاركات: 14684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
سودانيز اوون لاين ..منبر الحق والحقيقة
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: موقف وطني كبير للحزب الشيوعي السوداني (Re: اسماعيل عبد الله محمد)

    هلا ود ابا اسماعين
    في هذا..الزمن تف يا دنيا تف..
    الكل رعديد وخايف من انتقاد النظام المصري
    أحزاب.كتاب. صحيين.. رقاصات..شيوخ..الخ
    لكن ان يخرج الشيوعي السوداني ببيان قوي فعلينا أن نحييه
    ونقول أن الشيوعي السوداني هنا وفي هذا الموضوع -اعتداء مصر علي اراضي السودان- سجل موقف وطني
    مع التأكيد من موقفي الثابت من الشيوعي السوداني أن لديه مواقف اخري مريبة وعجيبة
    تسلم ود ابا
                  

06-21-2026, 11:23 AM

اسماعيل عبد الله محمد
<aاسماعيل عبد الله محمد
تاريخ التسجيل: 08-26-2007
مجموع المشاركات: 3516

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
سودانيز اوون لاين ..منبر الحق والحقيقة
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: موقف وطني كبير للحزب الشيوعي السوداني (Re: محمود الدقم)

    Quote: لكن ان يخرج الشيوعي السوداني ببيان قوي فعلينا أن نحيي
    المؤتمر السوداني كذلك شجب وأدان


    هذه احزاب 56 لا تهش ولا تنش

                  

06-21-2026, 08:43 PM

محمود الدقم
<aمحمود الدقم
تاريخ التسجيل: 03-19-2004
مجموع المشاركات: 14684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
سودانيز اوون لاين ..منبر الحق والحقيقة
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: موقف وطني كبير للحزب الشيوعي السوداني (Re: اسماعيل عبد الله محمد)

    نعم المؤتمر الوطني
    ادان يا ريت تنزل لينا الإدارة ود ابا
    تسلم
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث المقالات بسودانيزاونلاين اليوم
فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to bakriabubakr@cox.net

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de