هل البرهان مؤهل قانونيا لى إدارة الدولة ؟

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 06-27-2026, 03:08 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
المنبر العام
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-05-2026, 12:36 PM

أيمن نواى على
<aأيمن نواى على
تاريخ التسجيل: 05-02-2015
مجموع المشاركات: 4478

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
سودانيز اوون لاين ..منبر الحق والحقيقة
مكتبة سودانيزاونلاين
هل البرهان مؤهل قانونيا لى إدارة الدولة ؟

    12:36 PM June, 05 2026

    سودانيز اون لاين
    أيمن نواى على-USA
    مكتبتى
    رابط مختصر



    فى حالة الانفلات الامنى و غياب الدولة
    المؤسسة العسكرية تكون مسؤولة عن حفظ الامن
    وحماية الدستور
    بنص قانون المؤسسة العسكرية البرهان غير مؤهل
    ان يكون القائد الاعلى للقوات المسلحة
    او رئيس مجلس السيادة
    ما رأى القانونين و قادة المؤسسة العسكرية ؟
    هل تتحمل المؤسسة العسكرية مسؤولية قرارات البرهان
    الذي أصبح خارج المؤسسة بنص القانون ؟






                  

06-05-2026, 01:30 PM

أيمن نواى على
<aأيمن نواى على
تاريخ التسجيل: 05-02-2015
مجموع المشاركات: 4478

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
سودانيز اوون لاين ..منبر الحق والحقيقة
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل البرهان مؤهل قانونيا لى إدارة الدولة ؟ (Re: أيمن نواى على)

    ثلاث سنوات من الاعارة الى مجلس السيادة انتهت
    من الذى إعادة البرهان الى الخدمة العسكرية؟
    هل يخالف البرهان قانون المؤسسة العسكرية ؟
                  

06-05-2026, 02:45 PM

مهيرة
<aمهيرة
تاريخ التسجيل: 04-28-2002
مجموع المشاركات: 1366

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
سودانيز اوون لاين ..منبر الحق والحقيقة
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل البرهان مؤهل قانونيا لى إدارة الدولة ؟ (Re: أيمن نواى على)

    البرهان مجرم وليس غير مؤهل قانونياً لإدارة الدولة فقط

    Quote: خاص لكل من لا يخجل من نفسه ولا من ابنائه ولا من اسرته ولا من المجتمع الذي يعيش فيه الي كل من لايخاف الله في قول الحق والحقيقة ودفن الحقيقة
    والي اطفال ومواليد ما بعد حرب الخونة والمجرمين
    اليكم هذا المقال
    👇👇👇

    والي الخرطوم اللواء مرتضى وراق الذي قدم استقالته بسبب فض الاعتصام الذي هاله ما رأي وما علم 😰
    الفريق الركن مرتضى والي الخرطوم المستقيل عن فض الإعتصام امام القيادة العامة :

    ✳كنت في السودان ورأيت ما لا عين رأت ما لا اذن يمكن أن تسمع، وما لا يمكن أن يخطر على قلب بشر.
    فض الاعتصام لم يكن مذبحة..!

    ⬛الذي جرى في التاسع والعشرين في ميدان الاعتصام أمام بوابة القوات المسلحة لم يكن مذبحة ولا مجزرة..
    فالمذابح والمجازر (أخفّ) من ذلك بكثير! وفي وصف ما جرى بالمذبحة استهانة بما حدث فيها من أهوال وفظائع
    .. والذي قام بهذه الفعلة هم أناس جلسوا وفكروا وخططوا وقرروا وانطلقوا..ولم يتنصّلوا عما فعلوه..
    بل مهّدوا له بكلام صريح عن (المهددات القومية) وحكاية كولومبيا (التي تحت الجسر)..!
    ولا عبرة بـ(الاختلاف الطفيف) حول مَنْ كان في مقدمة الهجوم، أو من حضر (بدون دعوة)..
    والمسؤول عنها جهة تقول أنها جهة حاكمة (سيادية) تدير شأن السودان..
    وقد أعلنت للملأ أنها مسؤولة عن أمن الناس وظلت تكرر التعهدات بأنها لن تفض الاعتصام..
    لن تفض الاعتصام..
    لن تفض الاعتصام..
    ! ولا يمكن أن يكون المجلس العسكري غافل عن حركة مئات السيارات المسلحة
    التي أدارت محركاتها بأقصى ما في وسع دوّاسة البنزين..
    وعليها المئات من مغاوير المليشيات التي يقول قادة المجلس العسكري
    إنهم يتشرفون بانتمائهم لها..وبانتمائها لهم..
    لا شك شاهدوها تنطلق (نحو العدو) في فجر ذلك الاثنين الوتر الأخير من ليالي رمضان ..!

    لقد كان ما حدث اكبر من المذبحة وابلغ من المجزرة.. وتم بحق ناس نيام في رحاب ميدان
    من ميادين دولتهم وتحت بصر قواتهم المسلحة و(جيشهم الأمين)..!
    وهي ليست مجرد مذبحة لأن القتل فيها (تنوّع بشكل لافت) بين الرصاص على الوجه والصدر،
    وبين الضرب بالسواطير والسكاكين وأعقاب البنادق حتى الموت، وبشدخ الرءوس وتحطيم الجماجم،
    وبين الإلقاء في البحر بعد ربط بلوكات الصخر والاسمنت على أرجل وأجساد الصبية..
    لا فرق أن يكونوا أحياءً أو أمواتاً أو في حالة احتضار.
    . ثم كان من أنواع القتل حرق الناس مع الخيام.. وأعجب لدولة تفض ما يمكن أن تسميه ما شئت
    مظاهرة أو اعتصام أو احتجاج عن طريق حرق الخيام بما تحتها من بشر وبغير تنبيه النائمين
    في أمان ربهم (حتى يستعدوا للموت)..!

    هل تعلم الدولة وهل يعلم موفدوها من زبانية القتل وشق الأجسام بالرصاص والمدي والسواطير
    والعكاكيز عدد من قتلوهم؟ هل ألقوا بعضهم في النيل أحياء؟ هل أيقظوا النائمين
    أو الساهرين وطلبوا منهم أولاً الانفضاض؟ هل خاطبوهم قبل القتل؟
    هل أمهلوهم ليستيقظوا من النوم لتلاوة الشهادة -على أقل تقدير- قبل الموت؟
    هل كان بينهم أطفال وصبايا ومقعدين؟ هذا لا يهم ..!

    المذابح والمجازر ليست بهذه الصورة.. والذاكرة السودانية لا تغفل عن الذين قتلتهم الإنقاذ في دارفور
    بالقصف والرصاص والتجويع والتهجير، ولا الذين قتلتهم في سبتمبر الدامي، وفي جبال النوبة
    وجنوب كردفان
    والنيل الأزرق، ولا الذين قتلتهم في أمري وكجبار وبورتسودان، وفي رمضان الذي كان، ولا غيرهم..
    ولا مَنْ قتلتهم بالتعذيب في السجون وبيوت الغيلان والسعالي والأشباح، ولا من ذبحتهم بالمهانة والطرد
    من الخدمة ..إلخ ولكننا نريد أن نشير إلى مبلغ الخسة والمجاهرة التي لم تأبه لكل هذا التاريخ الدموي
    حتى وصلت إلى هذا الدرك في ميدان الاعتصام.. ميدان (النصر المؤزر) للمجلس العسكري..
    الذي استعاد به كرامته المهدورة التي تتوق إلى تحقيق (نصرٍ ما) بأي كيفية..!

    هي واقعة لم يخجل منها مَنْ قاموا بها.. بل هلل لها مؤيدي المجلس العسكري من (منبرالسلام العادل)
    وجماعة (نصرة الشريعة) و(هيئة علماء السودان) و(أحزاب الوفاق) والمؤتمر الوطني، ورجالات الإنقاذ ونسائه
    ، وكتائب الظل والدفاع الشعبي.. والإعلاميين ومذيعو البرامج في القنوات التلفزيونية
    وفي الصحف الذين طفح السرور على وجوههم.. وضيوف التلفزيون القومي ومعهم آخرون
    فيهم محامون طالبوا بتعويض المواطنين الذي (تأخروا عن مشاويرهم) بسبب الاحتجاجات وفق (منظومة حقوق الإنسان)
    ولوائح مفوضية حقوق الإنسان السودانية...!

    هذه ليست مجرد مذبحة إنها اكبر وأعمق وأعرض من ذلك بكثير... فالمذابح تترك خلفها الجثث؟!
    ولكن أين بقية أجساد شباب الميدان؟! ..مَنْ ينبئنا بما يخفي البحر والبر منها؟!

    ما حدث في ليلة فض الاعتصام في سياقنا السوداني بحق مسالمين يجلسون أمام بوابة (جيشهم الوطني)
    وتحت بصر الناس وأيديهم فارغة حتى من عصا مقارعة كلاب الطريق..
    هو في سياقه وكيفيته وفي الغدر الذي صحبه.. أفظع وأكبر مما حدث في مذابح الأرمن،
    وهجمات المغول والتتار، ومذبحة دير ياسين، ومذبحة القلعة، ومذبحة الإسكندرية،
    ومذبحة رابعة بالقاهرة، ومذبحة بحر البقر، ومذبحة جسر الشغور في سوريا،
    ومذبحة الجوازي في بنغازي، والأحد الدامي في ايرلندا، ومذبحة اكتيال في المكسيك،
    ومذبحة صابرا وشاتيلا، ومذبحة الدامور في الحرب اللبنانية.. ومذبحة دنشواي
    التي دخلت التاريخ والقتلى فيها أربعة أشخاص..!

    لقد كنت في السودان ورأيت ما لا عينٌ رأت.. ما لا أذنٌ يمكن أن تسمع
    ..وما لا يمكن أن يخطر على قلب بشر..!

    حسبي الله ونعم الوكيل

    مرتضي وراق
                  

06-05-2026, 02:48 PM

مهيرة
<aمهيرة
تاريخ التسجيل: 04-28-2002
مجموع المشاركات: 1366

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
سودانيز اوون لاين ..منبر الحق والحقيقة
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل البرهان مؤهل قانونيا لى إدارة الدولة ؟ (Re: مهيرة)

    هو وكل قادة أركان الجيش السودانى

    ومن شاركهم من المدنيين والـ العسكريين فى الجيش والدعم السريع

                  

06-06-2026, 10:52 AM

طارق عبد الله
<aطارق عبد الله
تاريخ التسجيل: 06-30-2016
مجموع المشاركات: 697

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
سودانيز اوون لاين ..منبر الحق والحقيقة
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل البرهان مؤهل قانونيا لى إدارة الدولة ؟ (Re: أيمن نواى على)

    ده سؤال محوري جدا، البرهان فقد اي صفة شرعية بعد انقلاب اكتوبر 2021 ورغم ذلك واصل اصدار قرارات سياسية واقتصادية وعسكرية كارثية بدون شرعية قانونية وسياسية! هذا الرجل مجرم ويستحق محاكمة عسكرية صارمة مع باقي قادة الجيش،والدعم السريع. المشكلة الرئيسية ان عقلية قادة المؤسسات العسكرية والأمنية في السودان شبيهة بالبرهان وبالتالي كل مافعله ويفعله مفهوم ومبرر لهم واي واحد منهم غالبا كان سيتصرف بنفس الطريقة لو كان مكانه رغم التخبطات والفشل الواضح لهذا الاسلوب على كافة المستويات. فالحين بس في الانقلاب على المدنيين وقمع التظاهرات السلمية وشغل التهريب والعمولات ولغف الميزانية!

    (عدل بواسطة طارق عبد الله on 06-06-2026, 10:53 AM)

                  

06-06-2026, 01:12 PM

اسماعيل عبد الله محمد
<aاسماعيل عبد الله محمد
تاريخ التسجيل: 08-26-2007
مجموع المشاركات: 3516

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
سودانيز اوون لاين ..منبر الحق والحقيقة
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل البرهان مؤهل قانونيا لى إدارة الدولة ؟ (Re: طارق عبد الله)

    غير مؤهل لادارة كشك بتاع موية
                  

06-06-2026, 01:24 PM

أبوبكر عباس
<aأبوبكر عباس
تاريخ التسجيل: 03-04-2014
مجموع المشاركات: 3880

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
سودانيز اوون لاين ..منبر الحق والحقيقة
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل البرهان مؤهل قانونيا لى إدارة الدولة ؟ (Re: اسماعيل عبد الله محمد)

    يا نواي، يا أخي، الكلام بتاع البرهان ح يشيل الكباشي طلع إشاعة ساكت،

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث المقالات بسودانيزاونلاين اليوم
فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to bakriabubakr@cox.net

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de