إبداع حلمنتيشي

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 06-27-2026, 04:14 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
المنبر العام
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-03-2026, 11:53 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 52785

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
سودانيز اوون لاين ..منبر الحق والحقيقة
مكتبة سودانيزاونلاين
إبداع حلمنتيشي

    11:53 PM June, 03 2026

    سودانيز اون لاين
    Yasir Elsharif-Germany
    مكتبتى
    رابط مختصر




    Quote:
    هيئة حلمنتيش العليا
    محمد الشيخ
    محمد الشيخ
    729 Abonnenten

    Abonnieren

    677


    Teilen

    Speichern

    61.447 Aufrufe 19.01.2021
    رمضان - حلمنتيش ( الغناء الهابط)






                  

06-04-2026, 10:04 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 52785

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
سودانيز اوون لاين ..منبر الحق والحقيقة
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إبداع حلمنتيشي (Re: Yasir Elsharif)





    Quote:
    هيئة حلمنتيش العليا - دنيا وناس
    Sudania 24 TV
    Sudania 24 TV
    869.000 Abonnenten

    Abonnieren

    80


    Teilen

    Speichern

    7.734 Aufrufe 22.10.2022 #سودانية24 #s24 #بلد_في_شاشة
    هيئة حلمنتيش العليا - دنيا وناس
    22-10-2022
    تقديم:
    عماد البشرى
    الضيوف:
    د/ نجم الدين محمد الأمين - أمين عام هيئة حلمنتيش العليا
    محمد الجاك الصراف - رئيس هيئة حلمنتيش العليا
    م. منفل النور بخيت - عضو هئية حلمنتيش العليا
                  

06-04-2026, 11:09 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 52785

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
سودانيز اوون لاين ..منبر الحق والحقيقة
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إبداع حلمنتيشي (Re: Yasir Elsharif)


    القصيدة للشاعر الحلمنتيشي جاغوم بن بلاع ، وهو البروفيسور محمد أحمد اسماعيل عليه رحمة الله.
    Quote: درر من الشعر السوداني
    [2014]
    من روائع الشعر الحلمنتيشي..
    محمد الجاك الصراف
    الاستيكية
    الشاعر كان في مكتبة الاقتصاد بجامعة الخرطوم..
    قعدت جنبو بت حلوة..
    احتاجت استيكة..
    قالت ليهو "تسمح؟"
    قبل ما يرد..
    شالتها..
    استعملتها
    و ختتها فوق منديلها
    و جاء الهواء كفى المنديل
    على الإستيكة..
    لما جات تتطلع
    شالتها مع المنديل
    و دخلتهاجوة شنطتها
    و مشت الكافتيريا
    وجات راجعة.. فقام كتب
    ليها ....

    قال تسمح؟
    و كيف يا الحلوة ما بسمح؟
    أصابعي العشرة تكتب ليك
    و قلبي أبقيه إستيكة
    عشان بس للغلط يمسح
    يذوب بين أصبعين حلوين
    يتوه وسط السطور يسرح
    و لمن تنتهي الكلمات
    يخش الشنطة في منديل
    و نمشي القهوة نتفسح
    -------
    و صار عاشق يطيع سحرك
    يجيب الفانتا شان أمرك
    تختي الشنطة في حكرك
    وقلبي الدايش وسط منديلل
    يسكلب ساي يقول يا ليل
    و جوة الشنطة يتمرجح
    و ترجعي تاني يا الحلوة
    و أكون راجيك هناك مصلوب
    أشوف الناس طشاش في طشاش
    و أقرأ سطوري بالمقلوب
    -------
    تقعدي
    و أعاين ليك.. تغمضي إنتي
    تعايني لي.. أغمض أنا
    و أعاين ليك.. تغمضي إنتي
    تعايني لي.. أغمض أنا
    نعيد الكرة من أول
    و أعاين ليك.. تغمضي إنتي
    تعايني لي.. أغمض أنا
    و أعاين ليك.. تفري البسمة
    تضوي سنة
    -------
    أحك راسي
    و أبلع ريق
    و أتنحنح
    و أجر الكرسي لي قدام
    و أرجعو تاااني و أتزحزح
    و أقول للسمحة لو تسمح
    ممكن كلمة في زاوية؟
    تقول بسمح

    -------
    تقوم السمحة تتلمم
    و تتبسم
    و أنا أتراجف.. و أتخمخم
    و أقوم أفرح
    و أدق الجيرك
    و أطق روري
    و أرمي الكرسي.. أوبس سوري
    و أقع في الجنبي.. أوبس سوري
    و أدقش الماشي.. أوبس سوري
    و جنب السلم.. أوبس سوري

    -------
    هناك في الزاوية نتقعد
    و أستغفر.. و أتشهد
    و أشيل أنفاسي.. و أتنهد
    و أقول ليكي
    والله
    و غايتو الزول
    و الحاصل
    و في الواقع
    و ما عارف
    هه ما قادر أقول ليكي

    -------
    تقول لي
    هي يا دا
    و فيها شنو
    و معانا منو
    و يخسي عليك
    و قول يعني
    هه ما تخجل.. و تتعقد

    -------
    أنا أتعقد؟؟؟
    أجر الكرسي
    أزيد الخمسة تدليكة
    و أقول ليها
    وبي صوتا ندي و رايع
    يفيض رقة و موسيقى
    من فضلك
    و أترجاك
    ترجعي لي
    الإستيكة
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث المقالات بسودانيزاونلاين اليوم
فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to bakriabubakr@cox.net

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de