عارف العارف سلام 🙋🏼‍♀️

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 06-27-2026, 03:21 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
المنبر العام
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-06-2026, 09:58 PM

هدى ميرغنى
<aهدى ميرغنى
تاريخ التسجيل: 10-27-2021
مجموع المشاركات: 6780

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
سودانيز اوون لاين ..منبر الحق والحقيقة
مكتبة سودانيزاونلاين
عارف العارف سلام 🙋🏼‍♀️

    09:58 PM May, 06 2026

    سودانيز اون لاين
    هدى ميرغنى-
    مكتبتى
    رابط مختصر



    دا خطاب من تمهيدية الأطباء :
    Quote: ﺗﻤﻬﻴﺪﻳﺔ الاﻃﺒﺎء ﺗﺤﺬر ﻣﻦ الإدعاءات اﻟﺘﻲ ﺗﺆﺛﺮ ﻋﻠﻰ ﺳﻼﻣﺔ اﻟﻜﻮادر اﻟﻄﺒﻴﺔ

    ﺩﻋﺖ ﺍﻟﻠﺠﻨﺔ ﺍﻟﺘﻤﻬﻴﺪﻳﺔ ﻟﻨﻘﺎﺑﺔ ﺃﻁﺒﺎء
    ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ ﺍﻟﻰ ﺍﻹﻣﺘﻨﺎﻉ ﺍﻟﺘﺎﻡ ﻋﻦ ﺇﻗﺤﺎﻡ
    ﺍﻷﻁﺒﺎء ﻓﻲ ﺍﻷﻋﻤﺎﻝ ﺍﻹﺳﺘﺨﺒﺎﺭﺗﻴﺔ
    ﻭﺍﻟـﻌـﺴـﻜـﺮﻳـﺔ، ﻭﺍﻹﻟــﺘــﺰﺍﻡ ﺑﺤﻤﺎﻳﺔ
    ﺍﻟﻜﻮﺍﺩﺭ ﺍﻟﻄﺒﻴﺔ ﻭﺍﻟﻤﻨﺸﺂﺕ ﺍﻟﺼﺤﻴﺔ
    ﻭﻓﻘًﺎ ﻟﻠﻘﻮﺍﻧﻴﻦ ﺍﻟﺪﻭﻟﻴﺔ ﻭﺗﻮﻓﻴﺮ ﺑﻴﺌﺔ
    ﺁﻣﻨﺔ ﺗُﻤﻜّﻦ ﺍﻷﻁﺒﺎء ﻣﻦ ﺃﺩﺍء ﻭﺍﺟﺒﻬﻢ
    ﺍﻹﻧﺴﺎﻧﻲ. ﻭﺃﻛـﺪﺕ ﻓﻲ ﺑﻴﺎﻥ، ﺃﻥ ﺃﻱ
    ﺧﻄﺎﺏ ﺭﺳﻤﻲ ﻣﻦ ﺷﺄﻧﻪ ﺍﻟﺘﺸﻜﻴﻚ ﻓﻲ
    ﻣﻬﻨﻴﺔ ﺍﻷﻁﺒﺎء ﺃﻭ ﺗﻌﺮﻳﻀﻬﻢ ﻟﻠﺨﻄﺮ
    ﻳﻤﺜﻞ ﺗﻬﺪﻳﺪًﺍ ﻣﺒﺎﺷﺮًﺍ ﻟﻤﺎ ﺗﺒﻘﻰ ﻣﻦ
    ﺍﻟﻤﺴﺎﺣﺔ ﺍﻹﻧﺴﺎﻧﻴﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﻼﺩ، ﻭﻗﺪ
    ﻳُﻔﺴ ﱠ ﺮ ﻛﻐﻄﺎء ﻹﻧﺘﻬﺎﻛﺎﺕ ﺇﺿﺎﻓﻴﺔ.
    ﻭﺣﺬﺭﺕ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﺪﺍﻋﻴﺎﺕ ﺍﻟﺨﻄﻴﺮﺓ ﻟﻤﺜﻞ
    ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺘﺼﺮﻳﺤﺎﺕ ﻭﺍﻹﺩﻋــﺎءﺍﺕ ﻋﻠﻰ
    ﺳﻼﻣﺔ ﺍﻟﻜﻮﺍﺩﺭ ﺍﻟﻄﺒﻴﺔ، ﻭﻋﻠﻰ ﺣﻖ
    ﺍﻟﻤﺪﻧﻴﻴﻦ ﻓﻲ ﺍﻟﻮﺻﻮﻝ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺨﺪﻣﺎﺕ
    ﺍﻟﺼﺤﻴﺔ ﺍﻟﻤﻨﻘﺬﺓ ﻟﻠﺤﻴﺎﺓ ﺍﺫ ﺃﻥ ﻣﺠﺮﺩ
    ﺗﺼﻮﻳﺮﻫﻢ ﻋﻠﻰ ﺃﻧﻬﻢ ﺟﺰء ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻌﺮﻛﺔ
    ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﺔ ﻭﺍﻟﺰﺝ ﺑﻬﻢ ﻓﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺼﺮﺍﻉ
    ﻛﻤﺼﺪﺭ ﺇﺳﺘﺨﺒﺎﺭﺍﺗﻲ ﻳﺤﻮﻟﻬﻢ ﻷﻫﺪﺍﻑ
    ﻣﺸﺮﻭﻋﺔ ﻟﻜﻞ ﺍﻷﻁــﺮﺍﻑ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﺔ
    ﻭﻣﺰﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻹﻧﺘﻬﺎﻛﺎﺕ ﺑﺤﻘﻬﻢ.
    ﻭﺃﻛﺪﺕ ﻣﺠﺪﺩًﺍ ﺃﻧﻬﺎ ﻟﻦ ﺗﺴﺘﺠﻴﺐ ﻷﻱ
    ﻣﺤﺎﻭﻻﺕ ﺗﺴﻌﻰ ﻹﺑﻌﺎﺩﻫﺎ ﻋﻦ ﺭﺳﺎﻟﺘﻬﺎ
    ﺍﻷﺳــﺎﺳــﻴــﺔ، ﻭﻫــﻲ ﺣـﻤـﺎﻳـﺔ ﺃﺭﻭﺍﺡ
    ﺍﻟﻤﺮﺿﻰ ﻭﺻــﻮﻥ ﺳﻼﻣﺔ ﺍﻟﻜﻮﺍﺩﺭ
    ﺍﻟﻄﺒﻴﺔ ﻭﺍﻟﺤﻔﺎﻅ ﻋﻠﻰ ﻣﺎ ﺗﺒﻘﻰ ﻣﻦ
    ﺍﻟﻤﺮﺍﻓﻖ ﺍﻟﺼﺤﻴﺔ.
    ﻭﻗﺎﻟﺖ ﺇﻥ ﺍﻹﻟﺘﺰﺍﻡ ﺑﺎﻟﻤﻬﻨﻴﺔ ﻓﻲ ﻛﻞ
    ﺍﻟﻀﺮﻭﺏ ﺟﻌﻠﻬﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻄﺎﻟﺒﻴﻦ ﺑﺠﻴﺶ
    ﻣﻬﻨﻲ ﻭﺍﺣـﺪ، ﻭﺭﺍﻓﻀﻴﻦ ﻟﻠﻤﻠﻴﺸﻴﺎﺕ
    ﻭﺗﻌﺪﺩ ﺍﻟﺠﻴﻮﺵ ﻭﻣﻦ ﺍﻟﺪﺍﻋﻴﻦ ﻟﺪﻭﻟﺔ
    ﺍﻟﻤﺆﺳﺴﺎﺕ، ﻭﻗﺪ ﻧﺎﺿﻠﺖ ﻟﺬﻟﻚ ﻭﻗﺪﻣﺖ
    ﺷﻬﺪﺍء ﻭﺗﻀﺤﻴﺎﺕ ﺟﺴﺎﻡ ﻷﺟﻞ ﻭﻁﻦ
    ﻣﻌﺎﻓﻰ ﻳﺴﻊ ﺍﻟﺠﻤﻴﻊ.
    ﻭﺃﻛــﺪﺕ ﺍﻟﺘﻤﻬﻴﺪﻳﺔ ﺇﻟﺘﺰﺍﻣﻬﺎ ﺍﻟﻜﺎﻣﻞ
    ﺑﻤﺒﺎﺩﺉ ﺍﻟﻘﺎﻧﻮﻥ ﺍﻟﺪﻭﻟﻲ ﺍﻹﻧﺴﺎﻧﻲ،
    ﻭﻛـﺎﻓـﺔ ﺍﻟﻤﻮﺍﺛﻴﻖ ﻭﺍﻟﺒﺮﻭﺗﻮﻛﻮﻻﺕ
    ﺍﻟﻤﻨﻈﻤﺔ ﻟﻠﻌﻤﻞ ﺍﻟﻄﺒﻲ ﺃﺛﻨﺎء ﺍﻟﻨﺰﺍﻋﺎﺕ
    ﺍﻟﻤﺴﻠﺤﺔ ﻭﺍﻟﺤﺮوب.






                  

05-06-2026, 10:12 PM

هدى ميرغنى
<aهدى ميرغنى
تاريخ التسجيل: 10-27-2021
مجموع المشاركات: 6780

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
سودانيز اوون لاين ..منبر الحق والحقيقة
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عارف العارف سلام 🙋🏼‍♀️ (Re: هدى ميرغنى)

    من رابطة الأطباء الإشتراكيين:
    Quote:

    راش ﺗﺪﻳﻦ وﺗﺴﺘﻨﻜﺮ ﺗﺼﺮﻳﺤﺎت ﻗﺎﺋﺪ اﻟﺠﻴﺶ وﺗﺸﻜﻴﻜﻪ ﻓﻲ ﻣﻬﻨﻴﺔ اﻃﺒﺎء
    ﺍﻟﺨﺮﻁﻮﻡ - ﺍﻟﻤﻴﺪﺍﻥ
    ﺃﻋﺮﺑﺖ ﺭﺍﺑﻄﺔ ﺍﻷﻁﺒﺎء ﺍﻹﺷﺘﺮﺍﻛﻴﻴﻦ )ﺭﺍﺵ( ﻋﻦ ﺑﺎﻟﻎ
    ﺇﺩﺍﻧﺘﻬﺎ ﻭﺇﺳﺘﻨﻜﺎﺭﻫﺎ ﻟﺘﺼﺮﻳﺤﺎﺕ ﺍﻟﻘﺎﺋﺪ ﺍﻟﻌﺎﻡ ﻟﻠﻘﻮﺍﺕ
    ﺍﻟﻤﺴﻠﺤﺔ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻴﺔ، ﻭﺍﻟﺘﻲ ﺗﻀﻤﻨﺖ ﺗﺸﻜﻴﻜًﺎ ﻓﻲ ﻣﻬﻨﻴﺔ
    ﺍﻷﻁﺒﺎء ﻭﺇﺷــﺎﺭﺍﺕ ﺇﻟﻰ ﺗـﻮﺭﻁ ﺑﻌﻀﻬﻢ ﻓﻲ ﺃﻋﻤﺎﻝ ﺫﺍﺕ
    ﻁﺎﺑﻊ ﺇﺳﺘﺨﺒﺎﺭﺍﺗﻲ. ﻭﻗﺎﻟﺖ ﺇﻥ ﻣﺜﻞ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺘﺼﺮﻳﺤﺎﺕ،
    ﺑﻐﺾ ﺍﻟﻨﻈﺮ ﻋﻦ ﺳﻴﺎﻗﻬﺎ، ﺗﻤﺜﻞ ﺧﻄﺮًﺍ ﺟﺴﻴﻤًﺎ ﻋﻠﻰ ﺣﻴﺎﺓ
    ﺍﻟﻜﻮﺍﺩﺭ ﺍﻟﻄﺒﻴﺔ، ﻭﺗﻔﺘﺢ ﺃﺑﻮﺍﺏ ﺍﻟﺸﻚ ﻭﺍﻹﻧﺘﻘﺎﻡ ﻋﻠﻰ ﻣﻬﻨﺔ
    ﻳﻔﺘﺮﺽ ﺃﻥ ﺗﺒﻘﻰ ﻓﻮﻕ ﺍﻟﺼﺮﺍﻋﺎﺕ ﻭﺍﻟﺸﺒﻬﺎﺕ. ﻭﺃﻛﺪﺕ ﺃﻥ
    ﺗﺼﻮﻳﺮ ﺍﻷﻁﺒﺎء ﻛﺄﻁﺮﺍﻑ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻌﺮﻛﺔ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﺔ ﺃﻭ ﻛﺄﺩﻭﺍﺕ
    ﺇﺳﺘﺨﺒﺎﺭﺍﺗﻴﺔ ﻻ ﻳﻌﺪ ﻓﻘﻂ ﺇﻧﺘﻬﺎﻛًﺎ ﺃﺧﻼﻗﻴًﺎ، ﺑﻞ ﻳﺘﻨﺎﻓﻰ ﺑﺼورة

    ﻭﺍﺿﺤﺔ ﻣﻊ ﻣﺒﺎﺩﺉ ﺍﻟﻘﺎﻧﻮﻥ ﺍﻟﺪﻭﻟﻲ ﺍﻹﻧﺴﺎﻧﻲ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﻘﺮّ
    ﺣﻴﺎﺩ ﺍﻟﻜﻮﺍﺩﺭ ﺍﻟﻄﺒﻴﺔ ﻭﺍﻟﻤﻨﺸﺂﺕ ﺍﻟﺼﺤﻴﺔ، ﻭﻳُﻠﺰﻡ ﺟﻤﻴﻊ
    ﺃﻁﺮﺍﻑ ﺍﻟﻨﺰﺍﻉ ﺑﺤﻤﺎﻳﺘﻬﺎ. ﻛﻤﺎ ﺃﻛﺪﺕ ﺃﻥ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺨﻄﺎﺏ ﻣﻦ
    ﺷﺄﻧﻪ ﺗﺤﻮﻳﻞ ﺍﻷﻁﺒﺎء ﺇﻟﻰ ﺃﻫﺪﺍﻑ ﻣﺒﺎﺷﺮﺓ، ﻭﺗﻘﻮﻳﺾ ﺍﻟﺜﻘﺔ
    ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻨﻈﺎﻡ ﺍﻟﺼﺤﻲ، ﻭﺩﻓﻊ ﺍﻟﻤﺮﺿﻰ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻌﺰﻭﻑ
    ﻋﻦ ﻁﻠﺐ ﺍﻟﻌﻼﺝ ﺧﻮﻓًﺎ ﻣﻦ ﺍﻻﺳﺘﻬﺪﺍﻑ ﺃﻭ ﺍﻟﻤﻼﺣﻘﺔ. ﻭﻗﺎﻟﺖ
    )ﺭﺍﺵ( ﺇﻥ ﺃﻱ ﺧﻄﺎﺏ ﺭﺳﻤﻲ ﻳﺰﺝ ﺑﺎﻷﻁﺒﺎء ﻭﺍﻟﻜﻮﺍﺩﺭ
    ﺍﻟﺼﺤﻴﺔ ﻓﻲ ﺃﺗﻮﻥ ﺍﻟﺼﺮﺍﻉ، ﺃﻭ ﻳﻠﻤﺢ ﺇﻟﻰ ﺗﻮﻅﻴﻔﻬﻢ ﺿﻤﻦ
    ﺁﻟﻴﺎﺕ ﺍﻟﺤﺮﺏ ﻭﺍﻟﻘﺘﻞ، ﻻ ﻳﻬﺪﺩ ﺍﻷﻓﺮﺍﺩ ﻭﺍﻟﻜﻮﺍﺩﺭ ﺍﻟﻄﺒﻴﺔ
    ﻓﺤﺴﺐ، ﺑﻞ ﻳﻘﻮﺽ ﺟﻮﻫﺮ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﺍﻟﻄﺒﻲ ﻭﺍﻻﻧﺴﺎﻧﻲ ﻭﻳﻬﺪﻡ
    ﻣﺎ ﺗﺒﻘﻰ ﻣﻦ ﻫﺎﻣﺶ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﺍﻹﻧﺴﺎﻧﻲ ﺍﻟﻤﻘﺪﻡ ﻟﺠﻤﺎﻫﻴﺮ

    ﺷﻌﺒﻨﺎ ﺗﺤﺖ ﺩﺧﺎﻥ ﺍﻟﺮﺻﺎﺹ. ﻭﺃﺷﺎﺭﺕ ﺍﻟﻲ ﺃﻧﻪ ﻳﻌﻜﺲ
    ﺇﻧﺤﺪﺍﺭًﺍ ﺧﻄﻴﺮًﺍ ﻓﻲ ﻓﻬﻢ ﺣﺪﻭﺩ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﺍﻹﻧﺴﺎﻧﻲ، ﻭﻳﻌﺮﺽ
    ﺍﻟﻜﻮﺍﺩﺭ ﺍﻟﻄﺒﻴﺔ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻴﺔ ﻟﻤﺨﺎﻁﺮ ﻣﺘﺰﺍﻳﺪﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﺎﺿﺮ
    ﻭﺍﻟﻤﺴﺘﻘﺒﻞ. ﻭﺃﻛﺪﺕ ﻋﻠﻰ ﺿﺮﻭﺭﺓ ﺍﻟﺘﻤﻴﻴﺰ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻐﺎﻟﺒﻴﺔ
    ﺍﻟﻌﻈﻤﻰ ﻣﻦ ﺍﻷﻁﺒﺎء ﺍﻟﺬﻳﻦ ﺍﻟﺘﺰﻣﻮﺍ ﺑﺮﺳﺎﻟﺘﻬﻢ ﺍﻹﻧﺴﺎﻧﻴﺔ
    ﻭﻭﺍﺟﺒﻬﻢ ﺍﻟﻤﻬﻨﻲ ﻓﻲ ﺃﺣﻠﻚ ﺍﻟﻈﺮﻭﻑ، ﻣﺸﻴﺮﺓ ﺍﻟﻲ ﺗﻀﺤﻴﺔ
    ﺑﻌﻀﻬﻢ ﺑﺮﻭﺣﻪ ﺃﺛﻨﺎء ﺗﺄﺩﻳﺔ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻮﺍﺟﺐ ﻭﺑﻴﻦ ﺃﻱ ﺣﺎﻻﺕ
    ﻓﺮﺩﻳﺔ ﻣﺤﺘﻤﻠﺔ ﻻ ﻳﺠﻮﺯ ﺗﻌﻤﻴﻤﻬﺎ ﺃﻭ ﺇﺳﺘﺨﺪﺍﻣﻬﺎ ﻟﻠﻨﻴﻞ ﻣﻦ
    ﻣﻬﻨﺔ ﺑﺄﻛﻤﻠﻬﺎ. ﻭﻗﺎﻟﺖ )ﺭﺍﺵ( ﺇﻥ ﺃﻁﺒﺎء ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ ﺍﻟﺬﻳﻦ
    ﻗﺪﻣﻮﺍ ﺃﺭﻭﺍﺣﻬﻢ ﻓﻲ ﺳﺒﻴﻞ ﺇﻧﻘﺎﺫ ﺍﻵﺧﺮﻳﻦ ﺳﻴﻈﻠﻮﻥ ﺃﻭﻓﻴﺎء
    ﻟﻘﺴﻤﻬﻢ ﺍﻟﻄﺒﻲ ﻭﻗﺪﺳﻴﺔ ﻭﺍﺟﺒﻬﻢ
                  

05-06-2026, 10:26 PM

هدى ميرغنى
<aهدى ميرغنى
تاريخ التسجيل: 10-27-2021
مجموع المشاركات: 6780

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
سودانيز اوون لاين ..منبر الحق والحقيقة
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عارف العارف سلام 🙋🏼‍♀️ (Re: هدى ميرغنى)

    ﻟﺠﻨﺔ اﻟﺼﻴﺎدﻟﺔ ﺗﺆﻛﺪ رﻓﻀﻬﺎ أي إﺗﻬﺎﻣﺎت ﺗﻤﺲ ﺣﻴﺎد اﻟﻜﻮادر اﻟﺼﺤية
                  

05-07-2026, 03:17 AM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 07-05-2005
مجموع المشاركات: 36151

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
سودانيز اوون لاين ..منبر الحق والحقيقة
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عارف العارف سلام 🙋🏼‍♀️ (Re: هدى ميرغنى)

    يتم بلهم زيهم زى أى فلنقاى للفلول.

    بريمة
                  

05-07-2026, 07:03 AM

اسماعيل عبد الله محمد
<aاسماعيل عبد الله محمد
تاريخ التسجيل: 08-26-2007
مجموع المشاركات: 3516

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
سودانيز اوون لاين ..منبر الحق والحقيقة
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عارف العارف سلام 🙋🏼‍♀️ (Re: Biraima M Adam)

    Quote: يتم بلهم زيهم زى أى فلنقاى للفلول.

    بالضرورة

    مستهبلين ابو سفنجة فضحهم
    شيوعيين على اشتراكييين على كلو وقفوا في صف الكيزان في حربهم القذرة تجاه الشعب السوداني


                  

05-07-2026, 01:25 PM

هدى ميرغنى
<aهدى ميرغنى
تاريخ التسجيل: 10-27-2021
مجموع المشاركات: 6780

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
سودانيز اوون لاين ..منبر الحق والحقيقة
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عارف العارف سلام 🙋🏼‍♀️ (Re: اسماعيل عبد الله محمد)

    Simpleton ~
    انت يا الفى اتن الصحارى …
    #طيور الوقواق 🤮، تعالوا جميعكم واجتهدوا أرفعوا الخيط دا طوالى
    #تهديدكم موثق طبعا
                  

05-07-2026, 04:56 PM

Arif Nashed
<aArif Nashed
تاريخ التسجيل: 05-12-2014
مجموع المشاركات: 14166

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
سودانيز اوون لاين ..منبر الحق والحقيقة
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عارف العارف سلام 🙋🏼‍♀️ (Re: هدى ميرغنى)

    الأستاذة هدي تحياتي
    تساؤل كنت قد طرحته في احد البوستات المجاورة عن موقف
    الروابط الطبية السودانية عن تصريحات البرهان الغبية عن تعاون
    الاطباء ان كانت بحسن نية او سوء نية والتي تؤثر سلبا علي الكوادر
    الطبية التي تعمل في مناطق سيطرة الجنجا.
    مشكورة علي هذا الجهد.
                  

05-07-2026, 05:08 PM

Arif Nashed
<aArif Nashed
تاريخ التسجيل: 05-12-2014
مجموع المشاركات: 14166

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
سودانيز اوون لاين ..منبر الحق والحقيقة
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عارف العارف سلام 🙋🏼‍♀️ (Re: Arif Nashed)

    Quote: يتم بلهم زيهم زى أى فلنقاى للفلول.

    بريمة


    ول ابا ليس بجديد فلقد عانت الكوادر الطبية الامرين
    من افعال الجنجا الهمجية اعتقال وقتل وتدمير مرافق صحية

                  

05-08-2026, 09:34 PM

Arif Nashed
<aArif Nashed
تاريخ التسجيل: 05-12-2014
مجموع المشاركات: 14166

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
سودانيز اوون لاين ..منبر الحق والحقيقة
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عارف العارف سلام 🙋🏼‍♀️ (Re: Arif Nashed)

    https://cityupload.io/
                  

05-08-2026, 09:34 PM

Arif Nashed
<aArif Nashed
تاريخ التسجيل: 05-12-2014
مجموع المشاركات: 14166

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
سودانيز اوون لاين ..منبر الحق والحقيقة
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عارف العارف سلام 🙋🏼‍♀️ (Re: Arif Nashed)

    https://cityupload.io/
                  

05-13-2026, 08:29 PM

هدى ميرغنى
<aهدى ميرغنى
تاريخ التسجيل: 10-27-2021
مجموع المشاركات: 6780

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
سودانيز اوون لاين ..منبر الحق والحقيقة
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عارف العارف سلام 🙋🏼‍♀️ (Re: Arif Nashed)

    Quote: الأستاذة هدي تحياتي
    تساؤل كنت قد طرحته في احد البوستات المجاورة عن موقف
    الروابط الطبية السودانية عن تصريحات البرهان الغبية عن تعاون
    الاطباء ان كانت بحسن نية او سوء نية والتي تؤثر سلبا علي الكوادر
    الطبية التي تعمل في مناطق سيطرة الجنجا.
    مشكورة علي هذا الجهد.


    عارف العارف سلام، أخى المحترم~
    شكرا على الإضافات القيمة والتصاوير المعبرة
    #عملت الخيط دا أصلا من أجلك ، لملاحظتك الحصيفة فى بوست مجاور
    …كلامك صاح يا عارف الأطباء والطبيبات ، ملح الأرض الأرض ان جفت وإن كانت غنية
    ما عارفين يلقوها من وين ولا من وين - مع ملاحظة إنهم فى مهنتهم دى لا يفرزوا وعملوا فى نص النيران بشجاعة
    #ياتوا منطق دا ،الآطباء يدوا الدلاهة وجنحويده وكيزانه احداثيات عشان يخلوهم يدمروا المرافق الصحية وهم (أعنى الأطباء طبعا) الموجودين فيها مع المرضى وأهاليهم
                  

05-14-2026, 11:45 AM

Ali Alkanzi
<aAli Alkanzi
تاريخ التسجيل: 03-21-2017
مجموع المشاركات: 11428

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
سودانيز اوون لاين ..منبر الحق والحقيقة
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عارف العارف سلام 🙋🏼‍♀️ (Re: هدى ميرغنى)

    لي ابنُ خالٍ عزيز، الدكتور عمار،
    طبيبٌ حديث التخرج، اجتاز فترة الامتياز.

    كانت أسرته تسكن بيت المال، ثم أجبرتهم الحرب — بل الدعم السريع الذي احتل حيهم بكامله — على مغادرة منزلهم واللجوء إلى الحتانة.
    ومع ذلك اختار الدكتور عمار أن يبقى في السودان، وفي أم درمان تحديدًا؛ لم يهرب ولم ينزح إلى الخارج، بل اختار أن يعمل في مستشفى النور، رغم ما يحيط بالمستشفى من أخطار.

    ترجاه والده ووالدته أن يتوقف عن العمل، فأبى.
    ثم عاوداه برجاءٍ آخر: أن يعمل في مكان أقل خطورة من مستشفى النور بالحارة الثامنة الثورة المهدية.

    كان أحيانًا يغيب اليوم واليومين، ساهرًا على المرضى والجرحى، لا يعرف راحةً ولا هدوءًا.
    ولشدة خوف والديه عليه — وهو خوف تحول مع الأيام إلى قلق دائم — انتقل للعمل في مستشفى البلك للأطفال بالحارة الرابعة.

    فماذا نقول لهؤلاء الأبطال المجهولين؟
    وكيف نوفّيهم بعض حقهم؟

    هؤلاء لا تصنعهم الخطب ولا الشعارات، وإنما صنعتهم الرحمة والضمير الحي والإحساس بآلام الناس التي جُبلوا عليها.
    كان يمكنه أن يختار السلامة لنفسه ولوالديه، لكنه اختار أن يبقى مع المرضى والجرحى في زمن عزّ فيه الأمان وقلّ فيه المعين.

    إنهم جنود الإنسانية الحقيقيون؛
    لا يحملون السلاح، ولكنهم يقفون في وجه الموت بما أوتوا من علم ورحمة وصبر، سعيًا لتطبيب مرضاهم وتخفيف آلامهم.

    نسأل الله أن يحفظ الدكتور عمار، وكل الأطباء والعاملين في المستشفيات، وأن يجزيهم عن الناس خير الجزاء، وأن يكتب لهم السلامة والأجر العظيم.

    فهؤلاء رجال ونساء وهبوا أنفسهم لإنسان السودان، لتضميد جراحاته مرضاه والسعي لشفائهم وسط الرصاص الخراب فوق روؤسهم.

    وهي قصة عشتها وعايشتها، ولم أنقلها عن آخرين.

    فماذا نقول لمثل هؤلاء يا أستاذة هدى ويا أستاذ عارف؟
                  

05-14-2026, 07:01 PM

Arif Nashed
<aArif Nashed
تاريخ التسجيل: 05-12-2014
مجموع المشاركات: 14166

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
سودانيز اوون لاين ..منبر الحق والحقيقة
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عارف العارف سلام 🙋🏼‍♀️ (Re: Ali Alkanzi)

    شيخ الكنزي سلام
    لقد كفيت ووفيت يطلق عليهم ملائكة الرحمة


    https://cityupload.io/
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث المقالات بسودانيزاونلاين اليوم
فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to bakriabubakr@cox.net

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de