عودة الامير الكوشي بعد غياب منو خوف#

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 06-27-2026, 05:46 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
المنبر العام
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-13-2026, 04:32 AM

زهير ابو الزهراء
<aزهير ابو الزهراء
تاريخ التسجيل: 08-23-2021
مجموع المشاركات: 13589

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
سودانيز اوون لاين ..منبر الحق والحقيقة
مكتبة سودانيزاونلاين
عودة الامير الكوشي بعد غياب منو خوف#

    04:32 AM April, 12 2026

    سودانيز اون لاين
    زهير ابو الزهراء-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر





    يا هلا ومرحب بعودة "الأمير الكوشي" بشاشا، الرجل الذي لا يهدأ له بال إلا إذا أشعل الحروف ناراً وسجالاً. عاد إلينا صاحب القلم الذي لا يعرف الحلول الوسطى
    فإما أن تكون نوبياً من "رماة الحدق" الخلّص، وإما أنك في ورطة حقيقية أمام "عنفه" الفكري الذي لا يرحم
    مرحباً بعودة هذا الفارس السجالي الذي يقتحم العبارات وكأنها معارك مصيرية، ويصنف البشر بمسطرته الكوشية الصارمة.
    وعودة ميمونة لرجل يرى التاريخ بعين لا تغفل عن شاردة ولا واردة تخص المجد النوبي، بينما يوزع "لكماته" النقدية على غير المنتمين لعرين الأسود يميناً وشمالاً.

    نتحسس رؤوسنا ونحن نستقبلك، وعسى ربي أن يرزقنا "طول البال" ويسلّمنا من شظايا هذا السجال العنيف الذي لا يُبقي ولا يذر
    وحبابك ألف ايها الامير الكوشي ومتعك ربي بالعافية ، واليوم يوم السجال بامتياز!






                  

04-13-2026, 04:56 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 27996

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
سودانيز اوون لاين ..منبر الحق والحقيقة
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عودة الامير الكوشي بعد غياب منو خوف# (Re: زهير ابو الزهراء)

    شلوم ياعزيزي،

    نعم الامير الكوشي مابعرف ولاعندو حلول وسطي خالص خالص!!

    نعم ندعو للبديل الكوشي باقتلاع وعي الاسترقاق العروبي الاوربي الماثل من الجذور!

    نعم مايحدث هو غسيل بي موية النار لهكذا ارث استرقاق، والجاي احلي رغم انف الجحيم والغالي بي غلاتو يضوقك حلاتو!

    والرخيص بي رخصتو، "الحل الاوسط" يضوقك مقستو!

    الي الجحيم سودان الاحتلال الثنائي، النازي القبلي، الابارثيدي، المملوك بالوكالة لامثالي، سفرجية، بوابين، بدو الاعراب، نعم كارثة السودان، سبب، اداة دمارو بالوكالة!
                  

04-13-2026, 06:24 AM

عبداللطيف حسن علي
<aعبداللطيف حسن علي
تاريخ التسجيل: 04-21-2008
مجموع المشاركات: 6188

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
سودانيز اوون لاين ..منبر الحق والحقيقة
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عودة الامير الكوشي بعد غياب منو خوف# (Re: Bashasha)

    نعم مرحب بكل العائدين الي المنبر
    والعودة بوعي حقيقي ، ما مجرد
    تصلب لادليل عليه اطلاقا
    حتي الان لم يحاول علي السؤال
    الاساسي : متي تحدث الكمتيون
    بلغة الكليات الفلسفية
    بلغة التجريد الفلسفي والمقولات؟
    ماتبقي زي فلان وتابعه قفة
                  

04-13-2026, 06:26 AM

عبداللطيف حسن علي
<aعبداللطيف حسن علي
تاريخ التسجيل: 04-21-2008
مجموع المشاركات: 6188

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
سودانيز اوون لاين ..منبر الحق والحقيقة
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عودة الامير الكوشي بعد غياب منو خوف# (Re: عبداللطيف حسن علي)

    لمم يجاوب. ظهرت لم يحاول
                  

04-13-2026, 02:36 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 27996

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
سودانيز اوون لاين ..منبر الحق والحقيقة
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عودة الامير الكوشي بعد غياب منو خوف# (Re: عبداللطيف حسن علي)

    قرقرقرقر!!!
    ع اللطيف، مجند لواء مكدونالد، من مستعبدي النخاس الزبير "باشا" الحسمو معركة كرري اكبر معركة في القرن ال19 ضد ثورتنا الام، لصالح جيش كتشنر، اكبر ثورة علي نطاق العالم في القرن ال19 الهزمت مايعادل اوربا وامريكا معا، بي حبة سيوف عشر، رغم انف قرون العبودية، واعادو من المقابر مايسمي الان سودان، في سويعات، الان ع اللطيف بتكلم عن ما اسماه "وعي" او كمان "حقيقي" او هو مستلب احتلال ثنائي، راكع ساجد، عابد للخواجات، يري كل شئ بي عيون مستعبديه، وانا لا اختلف عنه في شئ اطلاقا، غير اني وعيت وبالتالي بحاول اعمل حاجة!!

    شوفو سودان نموذج عقلية ع اللطيف ده، طمباري هكس، مولع كيف بالوكالة، بواسطة امثالنا، نعم الجلابة، سفرجية، بوابين، "هاوس نقا" بدو الاعراب من بعد مماليك العرب، نعم الارناؤؤط، احفاد الهكسوس اي المصريين!!
                  

04-13-2026, 03:43 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 27996

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
سودانيز اوون لاين ..منبر الحق والحقيقة
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عودة الامير الكوشي بعد غياب منو خوف# (Re: Bashasha)

    Quote: : متي تحدث الكمتيون
    بلغة الكليات الفلسفية
    بلغة التجريد الفلسفي والمقولات؟
    ماتبقي زي فلان وتابعه قفة


    عيييييييك!!
    يا ع اللطيف:
    زي ماقال لي دالي، أنا العنقالي بشاشا حوار المركزية الأوروبية خريج كلية غردون، أمر اجدادنا ده ما كان فلسفة ياخي!!
    حولا ولاقوة !!
    ياخي ماممكن تصر علي ترديد ترهات حيرانا، اجداد الطرمبة، بي صورة ببغاوية مملة كهذه ياخي!!

    ده، اي "فلسفة" هو فهم اجداد مخدميك، مستعبدي وعيك، الخواجات، أو مش فهم اجدادنا ياخي!!

    تركيز اجدادنا كان علي السلوك، مش آلورجغة النصوصية التسميعية هولة المتاسلمين اللي لاعلاقة لها بالسلوك اطلاقا وكنتيجة ماصدفة كيف هؤلاء بمثلو أفسد من مشي علي قدمين في ارض "الآلهة"!
    عبقرية انجاز اجدادنا هنا!!
    نعم كنتيجة نموذج انسانم كان "الهة" ثم "اله" معبود طوعا في كل قارات عالم اليوم، من دون غزو احتلال أو استعباد للآخرين!!
    الكلام ده قالو واحد من ملوكنا لاجداد مهاويس ايران اليوم لما رسولو جاسوس بكل غباء محمل يالجواهر كمبعوث ملكي السذج لي ملوكنا في مروي كايسين يزحفو علي السودان بغرض احتلالو من بعد احتلالم لي كمت!
    نعم قالو للجاسوس الإيراني ده:
    شيل عفنك ده، قوم فحط، واحمد ربك انو ما جعل في قلوبنا نزعة الغزو الاحتلال واستعباد الآخرين!!
    شوف عالم ناس "فلسفة" ديل مولع الي اليوم كيف!!
    يالعبقرية اجدادنا "الزرقة" اللي ما أنجزوهو عالم اليوم بما حمل، ملك، بالغزو بالاحتلال ماقادر يفهمو زاتو دعك من يجاري!!
    وما انجزوهو جا مارق من برش الصلاة مش من معامل!!
                  

04-13-2026, 05:12 PM

عبداللطيف حسن علي
<aعبداللطيف حسن علي
تاريخ التسجيل: 04-21-2008
مجموع المشاركات: 6188

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
سودانيز اوون لاين ..منبر الحق والحقيقة
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عودة الامير الكوشي بعد غياب منو خوف# (Re: Bashasha)

    كلام الطير في الباقير
    مش انت بعضمة لسانك
    قلت الفلسفة مسروقة من
    كمت...مالك نطيت
    ياتو فلسفة كانت في كيمت
    كي يتم سرقتها
    بس دا موضوعي ...
    ماتلف كتير
                  

04-13-2026, 05:49 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 27996

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
سودانيز اوون لاين ..منبر الحق والحقيقة
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عودة الامير الكوشي بعد غياب منو خوف# (Re: عبداللطيف حسن علي)

    يا هذا:
    هو شنو نطيت؟
    نعم ما أسموه فلسفة اصلها سوداني!
    نعم ملاك وعيك مخدميك، قدر الطشاش الخمشو من اجدادنا أسموه "فلسفة"!!
    انتا فاقع مرارتك يا للهول بالوكالة اي كلام عن الأصل السوداني للموضوع ده!!

    عجيب، غريب، يموخل، سوداني بمثل هكذا استماتة يرفض بالوكالة بحكم البرمجة لي حاسوب الدماغ أن يكون اصل الفلسفة سوداني!!!
    أفهم موقف كهذا من واحد زي ااطرمبة، البنظر لامثالك ك"قرود" كما نمط الرئيس أوباما!

    ولكن "القرد" نفسو اي ع اللطيف وبمثل هكذا إصرار يدافع عن ترهات مالكو، فهذا عجيب!!
    هي ذات عقلية ال"هاوس نقا" اللي بمرض لو سيدو مرض، بضحك لو ضحك، يبكي لو بكا"!

    ارجوك ماتفهم كلامنا ده بي صورة شخصية!!

    أنا لا أختلف عنك في شئ غير اني وعيت وبالتالي أنا الآن "فييلد نقا" نعم متمرد!!
    حسبي امون ونعم الوكيل!!
                  

04-13-2026, 08:11 PM

عبداللطيف حسن علي
<aعبداللطيف حسن علي
تاريخ التسجيل: 04-21-2008
مجموع المشاركات: 6188

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
سودانيز اوون لاين ..منبر الحق والحقيقة
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عودة الامير الكوشي بعد غياب منو خوف# (Re: Bashasha)

    لن ارد هنا ، ينحصر النقاس في بوست
    التصلب الايدولوجي
                  

04-14-2026, 06:26 AM

Ali Alkanzi
<aAli Alkanzi
تاريخ التسجيل: 03-21-2017
مجموع المشاركات: 11429

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
سودانيز اوون لاين ..منبر الحق والحقيقة
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عودة الامير الكوشي بعد غياب منو خوف# (Re: عبداللطيف حسن علي)

    بش بش
    له نكهة خاصة وتميز في المنبر يا ابو الزهراء
    بس هو امير ولا كاهن ؟
    بعدين صاحبك اعلن قبل فترة عودته للسودان
    لكن جر واطي
    اركز يا كاهن يا كوشي
                  

04-14-2026, 10:43 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 27996

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
سودانيز اوون لاين ..منبر الحق والحقيقة
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عودة الامير الكوشي بعد غياب منو خوف# (Re: Ali Alkanzi)

    ياعلي،
    مالك علي ياخي؟
    نعم فاقع مرارتي اني ماقادر احقق مناي، معا الحرب العبثية دي بالعودة والعيش في دنقلا حصريا، ثم بقية ارياف السودان ابتداءا بي كردفان، مكتول هواك، أنا يا كردفان!!

    يا الهي ياخي!

    كان مناي اقضي باقي العمر حايم بي مواقع اجدادي، من عبري والي البجراوية في النيل الخالد اعيش في بيت معمول في باخرة يكونو فيها معاي حماري، بقرتي، غنمايتي من بعد الكلبة حقتي والكديسة!

    أما الطيور فبعرف ادودرم كيف ساعة المغيب عشان يجو نازلين خاشين جو الباخرة، زي ماكانو بحقرو بي وأنا طفل يقلعو الاكل من يدي، بعد مايجو نازلين من السما أو يجو توش خاشين في البيت باطمئنان يزاحموني في الاكل، وهذا عجيب لما افكر فيهو!!

    علاقتي ككوشي كانت حميمة بالطيور والحيوانات، بل الأشجار!!

    نعم كانت هناك شجرة في شاطئ النيل جمب البيت لما اهبش فرع محدد في الشدرة دي، وقسما الفرع ده اغصانو كانت بتتحرك، نعم تنكمش!!
    ولما الم يدي كان برجع يتفرا!!
    الي اليوم ما بحثتا الظاهرة دي!!
                  

04-14-2026, 10:53 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 27996

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
سودانيز اوون لاين ..منبر الحق والحقيقة
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عودة الامير الكوشي بعد غياب منو خوف# (Re: Bashasha)

    نعم الحمير كانت أكثر الحيوانات انضباط، اطول بال، صبر!
    السخلان كانو الاكثر حنين كاطفال!
    الكباش كانو الاصعب والاكثر عنف!!
    والأغرب التييران كانو في منتهي السلمية ولا ادري لماذا!!
    التماسيح كانو شئ مخيف أو مرعب لما اودي البهايم لي شراب الموية!
    والاعجب مقاومة التماسيح كانت جماعية بواسطة الخرفان تحديدا!!
                  

04-14-2026, 11:00 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 27996

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
سودانيز اوون لاين ..منبر الحق والحقيقة
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عودة الامير الكوشي بعد غياب منو خوف# (Re: Bashasha)

    الطيور رقم واحد والاكثر شعبية كانو القماري!
    الحشرات كنتا بحب الكدندارا، وهناك اسطورة شعبية عن علاقة حب بين الكدندارة والقمرة!
    نعم القمر قالو عشان توافق علي الزواج من الكدندارة اشترطت الكدندارة يومي تغسل تنضف المنطقة أوه كان شغلا الكدندارة وهي من انظف الحشرات رقم الانطباع العام الخاطئ عنها!!
                  

04-15-2026, 03:13 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 27996

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
سودانيز اوون لاين ..منبر الحق والحقيقة
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عودة الامير الكوشي بعد غياب منو خوف# (Re: Bashasha)

    من العجائب، معظم اغانينا تخاطب الطيور اولا ثم بقية الحيوانات وايضا الارض نعم التربة، وهذا يعبر عن الذاكرة الجينية الكوشية، الجوانا، كشعب وثقافة متصالحة معا، مدافعة عن، حامية ل"البيئة" وهذا مفصلي لو نعلم او شئ متقدم جدا جدا لونعلم!
    تاملو هذه الاغنية لي فنانا العبقري الكاشف او شوفو شاعرا كيف بتوسل، بشتكي، مشاكل ريدتو لي طيرة، او بقول للطيرة ياريت كنتا زيك!!!

    نعم الطيرة اضحت مثال اعلي يحتذي!

    غنية انا يا طير
    - ابراهيم الكاشف

    أنا يا طير..
    أنا ياطير بشوفك
    أنا يا طير..
    محل ما تطير بشوفك
    فرحان وبتغني
    وحبيبك معاك
    وحبيبي غاب عني
    أنا ياطير موله
    محزون لأني
    وحيد حبيبي غايب
    و آه يا طير
    و تاني علي مصايب
    من ادهى الغرايب
    لي أقرب حبايب
    صدوا .. وراحو مني
    أنا ياطير حبيبي
    للآلام تركني
    وبدلل عليّ
    وبالهجران هلكني
    زعلان مني صدّا
    وبرايه استبد
    اتناسى المودة
    واعتاد التجني
    ياريت يا ريت يا ريت
    يا ريت كنت زيك
    لو يجدي التمني
    حبيبي يكون معاي
    وفي الاشجار نقيل
    وفي الأغصان نميل
    بخفة جناحك
    وحرية سراحك
    في الافنان
    نغني
    انا يا طير..
    انا يا طير بشوفك
    أنا يا طير..
    محل ما تطير بشوفك
                  

04-15-2026, 03:14 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 27996

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
سودانيز اوون لاين ..منبر الحق والحقيقة
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عودة الامير الكوشي بعد غياب منو خوف# (Re: Bashasha)

                  

04-15-2026, 03:33 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 27996

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
سودانيز اوون لاين ..منبر الحق والحقيقة
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عودة الامير الكوشي بعد غياب منو خوف# (Re: Bashasha)

    في الاغنية دي، رمال نعم رمال حلتو بكت او هي بتاعتب في "ودالحلة" اي الشاعر، او بي مغسة قالت ليهو:
    ليه خليتني فتا؟

    يا رمال حلتنا
    يا رمال حلتنا زولاً..
    كان بآنسك ياحليلو
    فات رحل من بلدو روح..
    وفاتلو لى دار ماها هيلو
    الليلة يبكي دموعو سايلة..
    نازلي ما بسرك حويلو
    يبكي مطَّرطش مودر..
    متلفت فاقد دليلو
    يا حليلو الكان بيطلع..
    ينزل.. ومرة يشرب من سبيلو
    ومرة يترنم يحاكي..
    حسو يرزم فوق نخيلو
    الرمال تشكي وتعاتبو..
    تبكي منو وتشتكيلو
    تقولو ليه خليتني فتَّ..
    والسمر فتش بديلو
    فاقد اللى إيدو يمسك..
    يوري لى ضلو ومقيلو
    وفاقد اللى دموعو يمسح..
    يرتى ليهو وكت يسيلو
    ينظر القمر المنور..
    راح شعاعو مغطي نيلو
    ينتشي ويعزف ربابتو..
    لحنِ ما موجود مثيلو
    يا سلام لو كان رجعلك..
    يا بلدنا الهم يزيلو
    يسمع القمري المغرد..
    ينسى حزنو مع هديلو
                  

04-15-2026, 03:34 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 27996

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
سودانيز اوون لاين ..منبر الحق والحقيقة
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عودة الامير الكوشي بعد غياب منو خوف# (Re: Bashasha)

                  

04-15-2026, 03:39 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 27996

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
سودانيز اوون لاين ..منبر الحق والحقيقة
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عودة الامير الكوشي بعد غياب منو خوف# (Re: Bashasha)

    كان العشم يكون عندنا وكت نفتح بوست يتناول هذا البعد في ارثنا الحضاري، الكوشي!

    الغنا بصفة عامة حقيقة كنز، نعم منجم دهب لي ارثنا الحضاري، كذاكرة جينية او بي صورة غريزية، من دون قصد، والروعة هنا!!

    فتناكم بي عافية، الزمن انتهي، ولو حيينا سنعود للمنبر.
                  

04-15-2026, 11:20 AM

Hafiz Bashir
<aHafiz Bashir
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 8581

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
سودانيز اوون لاين ..منبر الحق والحقيقة
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عودة الامير الكوشي بعد غياب منو خوف# (Re: Bashasha)



    Quote: الحشرات كنتا بحب الكدندارا، وهناك اسطورة شعبية عن علاقة حب بين الكدندارة والقمرة!
    امير كوشي بتاع شنو يا زهير؟
    شوفت ليك امير كوشي ما بيعرف الفرق بين الكدندارة وابو الدرداق؟

    الزول دا كلفورنيا ساي.



                  

04-15-2026, 04:58 PM

محمد محمد قاضي
<aمحمد محمد قاضي
تاريخ التسجيل: 12-23-2014
مجموع المشاركات: 1765

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
سودانيز اوون لاين ..منبر الحق والحقيقة
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عودة الامير الكوشي بعد غياب منو خوف# (Re: زهير ابو الزهراء)

    Quote: نعم كانت هناك شجرة في شاطئ النيل جمب البيت لما اهبش فرع محدد في الشدرة دي، وقسما الفرع ده اغصانو كانت بتتحرك، نعم تنكمش!!
    ولما الم يدي كان برجع يتفرا!!
    الي اليوم ما بحثتا الظاهرة دي!!

    وإلي يومنا هذا أيها الأمير الكوشي ما زالت هذه الأشجار تنمو وتخضر في جروفنا وسواقينا
    دون تدخل من أي إنسان وسبحان الله إسم الشجرة بلسانا الكوشي هي (ديوس آنجوس) بمعني
    الميت الحي أو الذي يومت ويحي . وتجد بجوارها أشجار الجري بفتح الجيم والراء - وهي
    شجرة التين البري والإسم الكوشي يتوافق مع الأسم الإنجليزي cherry وبنفس المعني.
    لغتنا ولسانننا الكوشي النوبي السوداني فيها أسرار وألغاز وعجائب لم تكتشف بعد.

    Quote: الفرق بين الكدندارة وابو الدرداق

    نعم يا حافظ يا مولانا كلامك صحيح ، كوكندارة هي الخنفسانة أما أبو الدرداق وبلسلنا الكوشي
    هي آبدورانج والتي أضحت أبو الجعران هههههههه والأمير بشاشا طول من البلد وإن شاء الله
    يعود ونتلاقنا في أرض الأجداد لنعيد ونرجع ذكريات الطفولة والحياة الصافية النقية .

    Quote: من العجائب، معظم اغانينا تخاطب الطيور اولا ثم بقية الحيوانات وايضا الارض نعم التربة

    وليس هناك أفضل من يجسد هذه العجائب من الشاعر الكوشي السوداني إسماعيل حسن عليه الرحمة وكذلك
    الفنان الهرم محمد وردي خاصة في أغانيه باللغة النوبية.
    نهديك يا بشاشا أغنية دار ود قمر - فيها الطيور والحيوانات وحتي التراب .... ياالله
                  

04-15-2026, 05:00 PM

محمد محمد قاضي
<aمحمد محمد قاضي
تاريخ التسجيل: 12-23-2014
مجموع المشاركات: 1765

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
سودانيز اوون لاين ..منبر الحق والحقيقة
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عودة الامير الكوشي بعد غياب منو خوف# (Re: زهير ابو الزهراء)

                  

04-16-2026, 09:38 AM

حيدر حسن ميرغني
<aحيدر حسن ميرغني
تاريخ التسجيل: 04-19-2005
مجموع المشاركات: 31173

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
سودانيز اوون لاين ..منبر الحق والحقيقة
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عودة الامير الكوشي بعد غياب منو خوف# (Re: محمد محمد قاضي)

    B8GEbUP.md.jpg
                  

04-16-2026, 01:55 PM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 07-05-2005
مجموع المشاركات: 36152

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
سودانيز اوون لاين ..منبر الحق والحقيقة
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عودة الامير الكوشي بعد غياب منو خوف# (Re: حيدر حسن ميرغني)

    زهير مرات يبالغ .. قال أمير كوشى !! .. دا حفيد بوابين كافور الأخشيدى.

    طوال وجوده فى المنبر لم يحقق أى شيئ للنوبا بل دوماً يقوم بفت عضد الشعب النوبى الصامد.
    لا يصلح أن يكون قيادة للنوبيين .. ضعيف وبايع للقضية النوبية.

    من حق الشعب النوبى أن يدافع عن أرضه .. ويحمى ثقافته من الأختراق .

    بريمة
                  

06-04-2026, 07:39 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 27996

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
سودانيز اوون لاين ..منبر الحق والحقيقة
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عودة الامير الكوشي بعد غياب منو خوف# (Re: Biraima M Adam)

    Quote: دا حفيد بوابين كافور الأخشيدى.


    الجنجويدي، سليل المراحيل، كاره ذاتو ك"عبدن حبشي" حايم بي عقال مستعبديه ياللعار، مقاول محارق الابادة ل"الزرقة":

    اها، ورينا بتعرف شنو عن كافور الاخشيدي اللي لي الشرف ان اكون سفرجي ليهو؟

    ماجاوبتا هنا، حنفتح بوست خاص، نعري فيهو طريقة "تفكيرك" وهذا مجاز، نعم مفردة "تفكير"!!

    والاعجب، كائن كهذا، يكره من هو حد الموت، شايل سلاح او جاي كبديل لي مخدميه نعم فلول مملكة الجلابة!!

    اها ياجلابة:
    بشاشا جنجويدي؟
    عيييييييك!!
                  

06-04-2026, 09:47 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 27996

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
سودانيز اوون لاين ..منبر الحق والحقيقة
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عودة الامير الكوشي بعد غياب منو خوف# (Re: Bashasha)

    اين انتا يا الدارع عقال مستعبديك ياللعار، نعم "بريمة" لاحظو الاسم، من دون خجل، ولهذا حتي حلة، حي، ماتامي قرية، كالامارت جاية تكوش علي المليون ميل مربع، مركز دائرة الوجود، اول قبلة، اي السودان، بواسطة امثال هذا العار!!

    لا الوم الامارات اطلاقا!!!
                  

06-07-2026, 07:10 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 27996

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
سودانيز اوون لاين ..منبر الحق والحقيقة
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عودة الامير الكوشي بعد غياب منو خوف# (Re: Bashasha)



    كافور الاخشيدي!
    اعلاه تصورات مسبقة تحديدا لي اعرابي بدوي، اسمو وما بالضرورة الصورة الحقيقية لي جدنا كافور.
                  

06-07-2026, 07:15 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 27996

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
سودانيز اوون لاين ..منبر الحق والحقيقة
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عودة الامير الكوشي بعد غياب منو خوف# (Re: Bashasha)


    اعلاه هو مصدر الصورة والاهما تصور هذا الاعرابي لامثال بريمة، يالسخرية الاقدار!
                  

06-07-2026, 07:23 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 27996

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
سودانيز اوون لاين ..منبر الحق والحقيقة
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عودة الامير الكوشي بعد غياب منو خوف# (Re: Bashasha)

    اها، العار، العرة، اسبة، كاره ذاتو، زعيم ابادة "الزرقة" بريمة:

    شن قولك؟

    كافور ده جدك ام لا؟

    شفتا الانتا دارع عقالو، تصورو لي امثالك كيف من اقنانو، مستعبديه؟

    لو لي انا افتخر ان اكون حفيد الاسطورة كافور، اللي انجز مالم ينجزه بشر الي تاريخه!!

    نعم من اغلال العبودية، في ارض اجدادو، ودون اي ذنب، استعاد عرش اجدادو، من بنو الدنيا دي، بويت في بويت، امهات اباء البشرثة، اصل الحضارة!!!
                  

06-07-2026, 08:02 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 27996

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
سودانيز اوون لاين ..منبر الحق والحقيقة
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عودة الامير الكوشي بعد غياب منو خوف# (Re: Bashasha)

    والاعجب، سليل المراحيل، بهاجم في بشاشا، دفاعا عن مخدميه الجلابة، البهتفو في الشارع كيف امثال بريمة ما بشبهوهم!!!

    عييييييييييييك!!!

    كيف امكن هذا؟

    الجلابي بشاشا يرفض مواقف متظاهري جلابتو، ضد امثال بريمة من "الغرابة"، او بريمة يقيف معاهم او ضد رفض بشاشا؟

    ماهذا؟

    اليس هذا جنون؟

    حنرجع نفصل هكذا جنون!!
                  

06-07-2026, 08:19 PM

عزالدين عباس الفحل
<aعزالدين عباس الفحل
تاريخ التسجيل: 09-26-2009
مجموع المشاركات: 9483

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
سودانيز اوون لاين ..منبر الحق والحقيقة
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عودة الامير الكوشي بعد غياب منو خوف# (Re: زهير ابو الزهراء)



    سلاااااام
    الاخ العزيز الفاضل ابو الزهور
    لُقْمَان الحَكِيم
    كان رجلاً حكيما،
    وذُكر في القرآن الكريم
    ( سورة لقمان )
    ولد لقمان الحكيم
    وعاش في بلاد النوبة،
    فخذوا الحكمة
    من آل النوبة ،
    ,,,,,,,,,


    Quote:


    فإما أن تكون نوبياً من "رماة الحدق" الخلّص، وإما أنك في ورطة حقيقية أمام "عنفه" الفكري الذي لا يرحم

    زهير ابو الزهراء











    عزالدين عباس الفحل
    ابوظبي

                  

06-08-2026, 04:41 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 27996

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
سودانيز اوون لاين ..منبر الحق والحقيقة
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عودة الامير الكوشي بعد غياب منو خوف# (Re: عزالدين عباس الفحل)

    Quote: طوال وجوده فى المنبر لم يحقق أى شيئ للنوبا بل دوماً يقوم بفت عضد الشعب النوبى الصامد


    نرجع نواصل تناول تخرصات المجولب بريمة المحتقر لي جدو الذنجي كافور الاخشيدي، عامل ود عرب، الكان "نوبي" بي فهمو القبلي لي مصطلح نوبي!

    الصورة اعلاه لي جدنا كافور، بتمثل بحق نظرة/تنميط العرب لنا كلنا كقوم سود لاحظو، كحتة "ذنوج"!!

    المريض بريمة حايم بمثل هكذا ايبولا تنميط لمن يري في مرآة وجوههم، وجههو هو، الملفوظ المكروه حد ادعاء اصل عربي كمخرج!!

    اذن هو من دون مايعي او ينتبه الان ببصق في وجه ذات من يسميهم "نوبيين" بمثل هكذا احتقار لي جد "النوبيين" بي فهمو، كافور!!

    لاحظو، القبلي المتخلف ده، مصر من يسمون "نوبيين" مش "نوبة" حصريا، بالفهم القبلي، شعب اخر، تخيلو هذا!!

    نعم ولانو اكثر مخلوق في المليون ميل مربع، مسكون بي هوس الفرذ القبلي، مركز دائرة وجودو، حد الجنون هو بهرف، يسوي "الشعب النوبي!

    والاعجب بمجد في مخدميه اي الجلابة، محتقريه، لافظيه، يسوي "صامدين" لذات من هتفو في الشوارع في وجه "امثاله" علنا او قالو امثال بريمة ما بشبهونا، شغل كلب يعبر عن ريدو لي خناقو!!

    طيب ماهو منطلق هذا المسكين في تمجيدو لمضطهديه؟

    المنطلق الاساسي للجنجويدي ده، لمثل هكذا اصطفاف معا لافظيه، هو وهم العروبة!!

    نعم هو فاهم انو المعنيين بي تنميط "ما بشبهونا" هم "الزرقة" تحديدا، وليس "العربة" من امثالو كما يتوهم اللي كان هو اداة/مقاول ابادتم بالوكالة، اي "الزرقة" ايوا "الما بشبهوهو" برضو!

    اليس هذا عجيب؟

    عشان يقع ليكم كلامنا ده، ارجعو لي صورتو او شوفوهو دارع ذات عقال مستعبديه، عبر القرون كيف، بدو الاعراب، بي جدو، بي براءة، وهو ذنج الذنج!!

    لهذا افني عمرو في هذا الفضاء احتقار ل"الذنوج" بي فهمو، انطلاقا من وهم انو "ود عرب" وهذا المخلوق بي جدو، مؤمن ايمان قاطع انو "عربي" او بي صورة كمان ابشع من وهم عروبة مخدميه، نعم الجلابة!!

    نعم افني عمرو في هذا الفضاء كانقاذي ومن منطلق قبلي صرف، لي درجة طلع حتي القشير مثلو الاعلي بقاري!

    الان دار 365 درجة، ومن منطلق الالتزام بي قسم الولاء القبلي او قعد يسوي "فلول" او بلول، او كيزان لي ذات اولياء نغمة وعيو، مخدميه نعم كيزانو!!
    ..يتبع....
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث المقالات بسودانيزاونلاين اليوم
فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to bakriabubakr@cox.net

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de