أحصنة طروادة: ‏"عنف البادية"‏والتوحُّش المقيم

أحصنة طروادة: ‏"عنف البادية"‏والتوحُّش المقيم


08-14-2023, 09:17 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=510&msg=1692001072&rn=0


Post: #1
Title: أحصنة طروادة: ‏"عنف البادية"‏والتوحُّش المقيم
Author: محمد عبد الله الحسين
Date: 08-14-2023, 09:17 AM

09:17 AM August, 14 2023 سودانيز اون لاين
محمد عبد الله الحسين-
مكتبتى
رابط مختصر

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});" التاريخ يكرر نفسه"دائما - شاء من شاء و أبى من أبى..

يكرر نفسه في رتابة بكل تفاصيله..فهم من فهم وأيضا أبى من أبى ...ولكن ذلك "طبع الزمن" ليس في الأغاني فقطولكن حتى في الأداء

والانتماء للوطن...وللحزب و للمؤسسة العسكرية..‏

Post: #2
Title: Re: الأحصنة الطروادية: ‏andquot;عنف الباديةandquot;‏و
Author: محمد عبد الله الحسين
Date: 08-14-2023, 09:25 AM
Parent: #1

‏" عنف البادية" ذلك الوصف الملطف..‏

‏" نزاعات الهامش والمركز"‏ تلك الجدليات الأكاديمية

‏" غزوة عربان الشتات" هل تكفي لوصف كل المشهد؟

‏ "الجهوية والقبلية والإثنية" الطاعون الثلاثي العصي على الشفاء.‏

هل مصطلح عنف البادية مناسب لكل العصور ؟

Post: #3
Title: Re: الأحصنة الطروادية: ‏andquot;عنف الباديةandquot;�
Author: عبدالقادر محمد
Date: 08-14-2023, 09:38 AM
Parent: #2

Quote: ‏" عنف البادية" ذلك الوصف الملطف..‏

‏" نزاعات الهامش والمركز"‏ تلك الجدليات الأكاديمية

‏" غزوة عربان الشتات" هل تكفي لوصف كل المشهد؟

‏ "الجهوية والقبلية والإثنية" الطاعون الثلاثي العصي على الشفاء.‏

هل مصطلح عنف البادية مناسب لكل العصور ؟

ليس دفاعاً عن اهل البادية فالسودان كله يعتبر بمقياس العصر الحديث اقل وعياً بكثير
وبوادي الدول الاخري مقارنةً بحاضرنا يتفوق علينا سلوكاً وتحضراً وفهماً ووعياً وادراكاً
نحن نعيش علي هامش التاريخ بهمجية وفوضجية وتعنت وتعالي متعلمنا وجاهلنا لا فرق بينهم هم بنفس الفهم والسلوك والغوغائية القبلية
مثالاً علي ذلك انت (محمد عبدالله الحسن) وتنميطك وعنصريتك البائنة بينونة كبري علي كتاباتك

Quote: " غزوة عربان الشتات" هل تكفي لوصف كل المشهد؟

Quote: "الجهوية والقبلية والإثنية" الطاعون الثلاثي العصي على الشفاء.‏

فعلاً عصي علي الشفاء والدليل عدم قدرتك علي الافلات منه (تناقض غريب وعجيب)

Post: #4
Title: Re: الأحصنة الطروادية: ‏andquot;عنف الباديةandquot;�
Author: محمد عبد الله الحسين
Date: 08-14-2023, 09:50 AM
Parent: #3

أنا لم أكمل فكرتي..ولكني كنت أدرك مسبقا أن الكتيبة متابعة..

أنا بصف في حالة.. وتاريخ من الأداء.. عنف البادية أو عربان الشتات ليست من عندي...

لا زلت لم أقل كلامي..

عنصريي أنا؟ سبحان الله

أنا أسرد تاريخ من العنصرية و القبلية البغيضة و التي لا زلت مندهشا من استمرارها.. لا زلت في حالة صدمة وغثيان وقرف مما أقرأه هنا و مما أتابعه

و أسمعه من أخبار و ما أتابعه من سلوكيات.. أي عنصرية التي تتحدث عنها؟

هل وصفي لمتابعة العنصرية ...عنصرية؟

حتى ردك خارج النطاق.. ولم تستطيع أن تصبر حتى أوضح فكرتي..

لم أكن أنوي أن أرد عليك وعلى أي من أعضاء الكتيبة إياها لأنه لافائدة..لا فائدة مطلقاً..وتضييع وقت في جدال لانهائي..

رجاء ثم رجاء دعني أكمل فكرتي...لا وقت عندي للردود الجانبية . فكرتك أصلا واضحة، إنت و الجماعة المعاك ...
شكرا لكم


Post: #5
Title: Re: الأحصنة الطروادية: ‏andquot;عنف الباديةandquot;�
Author: عبدالقادر محمد
Date: 08-14-2023, 09:55 AM
Parent: #4

اكمل تجدني متابعاً ان رضيت او لم ترضي
اضف لذلك اتمني مستقبلاً ان تخاطبني بشخصي لأنني لا انتمي لأي مجموعة تكتب هنا او بأي طرح
انا اكتب وفق قناعاتي التي ربما تختلف مع قناعاتك او تتفق معها لا امثل كتيبة ولا تمثلني كتيبة هذا للتوضيح
مع خالص الود والتقدير

Post: #6
Title: Re: الأحصنة الطروادية: ‏andquot;عنف الباديةandquot;�
Author: محمد عبد الله الحسين
Date: 08-14-2023, 10:08 AM
Parent: #5

أخي عبدالقادر

Quote: اكمل تجدني متابعاً ان رضيت او لم ترضياضف لذلك اتمني مستقبلاً ان تخاطبني بشخصي لأنني لا انتمي لأي مجموعة تكتب هنا او بأي طرحانا اكتب وفق قناعاتي التي ربما تختلف مع قناعاتك او تتفق معها لا امثل كتيبة ولا تمثلني كتيبة هذا للتوضيح


أنا لم أمنعك من المتابعة وأدرك أنت و ابقية الجماعة أول من تتابعون...أما موضوع الكتيبة فلا يحتاج إلى نفي أو تأكيد..

أما إذا كنت تريدني أن أرد على كل نقطة تقولها أنت..... فلا تنتظرني.. ولست مطالبا بذلك...

...........فلك وجهة نظرك كما قلت ولي وجهة نظري لذلك لا داعي لاضاعة وقت المتابعين في جدال عقيم.

مع كل الاحترام

Post: #7
Title: Re: الأحصنة الطروادية: ‏andquot;عنف الباديةandquot;�
Author: محمد عبد الله الحسين
Date: 08-14-2023, 10:10 AM
Parent: #6

اواصل ...
" التاريخ لا يزال يكرر نفسه في كل العهود ...بكل التفاصيل وبكل السأم ورتابة التكرار.‏
ولكن هل تكفي هذه المسميات لوصف ما حدث في الماضي البعيد واليوم؟كيف يمكن قراءة متلازمة الجهوية /القبلية /الإثنية الضاربة
أطنابها في تلك الأمخاخ، والمعشعشة في تلك الأدمغة؟

إن المتمعن في أداء و مُتقلبات كثير من الأعضاء الذين كانوا يوما في الصف الأول في الأحزاب ..والمؤسسات والمنظمات الرسمية ‏يلاحظ سرعة

الانفضاض بمجرد أن تنقلب الأحوال...رغم تقلبه السابق في المناصب والألقاب وربما في النعم ..‏

كيف يمكن قراءة هذا التقلّب العجيب في المواقف لكل هؤلاء التنفيذيين والنشطاء والحزبيين وبعض النظاميين؟

هل الأمر مجرد ارتزاق و رغبة في امتطاء المناصب و الكراسي ومصالح مؤقتة ؟؟ ثم عندما تحين فرص أفضل يحدث الانفضاض ‏مع ولي النعم

الجديد؟ أم أن الأمر غير ذلك؟ ‏

أم أنه متلازمة طروداية قديمة عابرة للانتماء القومي؟

***أكره ما أكره: العنصرية و التعنصر و العنصريين...

***** أره ما أكره اللزوجة و المراوغة والتدليس..و(اللياقة..) اللياقة حقتنا زي الويكة وزي السلسيون..

Post: #8
Title: Re: الأحصنة الطروادية: ‏andquot;عنف الباديةandquot;�
Author: محمد عبد الله الحسين
Date: 08-14-2023, 01:52 PM
Parent: #7

قبل أن اواصل:
نت قد كتبت بوست سابق بعنوان الأعراب أشد كفرا ونفاقا..

ولكن البوست فُهِم فيالبوست سياقه الذي ظهر فيه..

ومن يستغرب أن تخرج البادية ليس العنف وحده بل الشراسة والنهب و التلون والكذب والغدر يفهم معنى التوحش.. ومعنى أشد كفرا ونفاقا..

وهم أجدر بألا يعرفوا كتاب الله... لذلك كل هذه الموبقات و بما فيها القتل فبذلك ينطبق الوصف..

وليس غريبا أن نرى ونشاهد ونسمع ونقرأ تأكيدا لكل ذلك في حرب الشهور الفائتة ...

والكتيبة الإعلامية بمتابعاتها الصامتة و متابعاتها اللصيقة و صمتها الحرون عما حدث ويحدث.. بل بموافقتها الصامتة هي ليست بعيد عن المعنى.