ترك عمل على تحطيم السقالة التى رفعته إلى سطح البناء والان يحطم البناء بنفسه

ترك عمل على تحطيم السقالة التى رفعته إلى سطح البناء والان يحطم البناء بنفسه


12-19-2022, 02:50 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=510&msg=1671414637&rn=0


Post: #1
Title: ترك عمل على تحطيم السقالة التى رفعته إلى سطح البناء والان يحطم البناء بنفسه
Author: فقيرى جاويش طه
Date: 12-19-2022, 02:50 AM

01:50 AM December, 18 2022

سودانيز اون لاين
فقيرى جاويش طه-Arlington va
مكتبتى
رابط مختصر



#ترق عمل على تحطيم السقالة التي رفعته إلى سطح البناء ..
والإن يحطم البناء نفسه ..

و والله لا مقابل تحت قرص الشمس يكافئ ذلك ..
عندما يكون وعي الإنسان ضحلاً فهو قد يحمل المطرقة و يضرب بها نفسه..

قال ترق ( أن قضية ميناء أبوعمامة تخص قبيلة كذا)!!

فإذا كان الأخ ترق يرى إن قضية ميناء أبوعمامة تخص فرع من البجا لأنها تقع في منطقتهم!! فلماذا كان يهتم بميناء بورتسودان مثلا ؟ ألا تقع هي الأخرى في منطقة فرع آخر من البجا ؟!!
ولماذا كان ترق مقاوما للمسار ؟ هل كان المسار سينفذ فقط في منطقة الهدندوة ؟!! أم كان مساراً ضد البجا ..
بل لماذا شارك ترق أصلاً في تأسيس المجلس الأعلى ل #البجا الذي وحد البجا ووحد قضيتهم ووضعها في قرارات مؤتمر سنكات كقرارات شاملة لجميع البجا لا تتحدث بإسم القبائل؟!!
الم يكن حريٌّ به تأسيس مجلس أعلى للهدندوة فقط!!
وكنا على الأقل سوف ننصحه أن لا يكلف محمد سيدنا أو ( أحد تلك العاهات ) بالأمانة العامة لذلك المجلس مجلس هدندوة قرية هداليا ..
فحتى الهدندوة صار لهم الان ٦ ناظر سيعقدون مؤتمرهم قريبا لسحب الثقة ولاختيار ناظر جديد .. وذلك رفضاً لمنهجية ترق هذه الفردية الإقصائية المنكفئة على الذات * ( ملحوظة .. هذه ليست شتائم ورب العرش هذه أوصاف لحالة ترق)
اليس من العار أن يخرج هذا الكلام من رجل أعلن بالأمس انه سيرعى الحزب الذي يعمل #بإسم_البجا .. رجل لا زال يقول انه رئيس #أعلى_مجلس_للبجا أجمعين ..
كيف سيوفق بين مطالب حزب البجا ومطالب فروع وقبائل البجا التي يزينها لهم العملاء ..
ماذا سيفعل بخصوص قرارات سنكات التي يدعي انه مؤمن بها ؟
من يصدق ذلك ..
كيف تريد أن ترأس البجا وانت لا تؤمن الا بكل قبيله بجاوية منفصلة كل على حدا ؟!!
كيف تعتبر ساحل البجا يمكن بيعه لأنك تعتقد انه لا يخص كل البجا .. ولا يهمك تاثيرات الميناء على البجا !!
اليس هذا ما ضيع كل حقوقنا في الماضي وحاد بالطريق القومي عن ارياف البجا إلى أتبره والخرطوم فماتت مئات القرى!! ..
أليس هذا ما ظل يريده المسار والمساريون ورعاتهم و مموليهم؟!
نعم اقصد المسار الذي بمقاومته صرت رقما .. هل نسيته؟!
هل صرت جزء من المسار ومن الجبهة الثورية التي تريد أن ترد الدين الإماراتي ببع أراضي البجا ؟!! وكم نابك من ذلك الدين ؟!!
و ما كان المقابل !!! ولماذا هذه الضمائر مائتة؟!!

من منكم لم تتضح له الأمور بعد ؟!!
والله انها لواضحة وضوح الشمس ..
هنالك من يتخبط بما أصاب .. و قضيتنا تباع في وضح النهار .. والساكت عن الحق شيطان اخرص .. ومن اخذ الأجر حاسبه الله بالعمل ..
شخص يريد أن يقود البجا ككيان كامل يركب بها مقاعد الخرطوم وصوالينها في ذات الوقت الذي يقسم فيه قبائل البجا ويقسم مصالحهم ويتحدانا اذا قاومنا بيع اراضينا او اذا اردنا مواجهة خرطوم الامارات وخرطوم الجبهة الثورية ..
ثم يتوقع أن يصدق الناس انه قائدهم !!
أن هذا والله لمن أعجب ما رأيت
والله لو أخذت كل قبيلة أرضها وعملت وفق مصلحتها الصغيرة!! فإنه والله لا يبقى لترق ارضاً الا قطع الأرض المصدقه له من وزارة الأراضي، ولا تبقى له قضية يجوب بها مكاتب الخرطوم، ولا شعب يدعي انه قائده .. فحتى أرض الهدندوة هي أرض قبائل صغيرة لا يملك منها ترق شبراً .. بل حتى أرض قبيلة ترق الويل/ألياب هي تحت يد عمدة الويل/الياب .
فالنظارات كيان سيادي ليس له أرض . والأرض أرض قبائل

على أحدنا أن يسأل ترق : عندما اغلقت الميناء وهو موجود في أرض الأمارأر .. هل كنت تظن نفسك ناظر الأمارار ام كنت تجنيت عليهم واقتحمت أرضهم وموانئهم؟!!!
أم كنت قد اغلقته لصالح البجا كلهم واليوم طرأ عليك ما دفعك للكفر بوحدة البجا فتصالحت من النظار وتريد أن تعيد البجا ( فكة ) إلى فترة ما قبل المجلس الاعلى ؟!!
والله ويلك والف ويلك من الله والشعب والتاريخ ..

وعندما ذهبت إلى اوسيف في أرض البشاريين وأغلقت ميناء اوسيف!! هل كنت مرسلا من الله إليهم ملكاً كطالوت ام كنت مخطئاً تجاوز حدوده وعليك أن تعترف بذلك الان!! .. ام كنت تؤمن بأن قضية البحا واحدة، وان البجا قد فوضوك انت بقيادتهم كلهم في مؤتمر جامع للبجا وليس للهدندوة .. والان لم تكتفي بالتملص من ذلك التكليف . بل جمدت ونسفت مجلسهم العالي الموحد الذي فوضوك!! و استخدمت تفويض البجا لك استخداماً سيئا مؤلماً دون أن تنتفض فيك فريصة من وجهك!! ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

ميناء اوسيف وميناء ابوعمامة في أرض البشاريين .. والميناء الجنوبي ودمادما والميناء الشمالي والميناء الأخضر ومينائي بشائر للبترول جميعهم في أرض الامارار .. وميناء هايدوب وميناء سواكن وميناء عقيق في أرض العموديات المستقلة ..
ذهب ارياب في أرض الامارأر .. وفي أرض البشاريين
والعقبة في أرض القرئيب والأميراب .. وكذلك الملح والجبص واللؤلؤ والأسمنت والحديد والنحاس والغاز والبترول والخ
فكيف كنت ستصل إلى مقعد في الخرطوم دون أن تجمع قضايا هؤلاء في قضية واحدة ؟!!!
ام هل وحدت القضية لتصل إلى الخرطوم .. ثم الان تصرفها ( فكة) مرة أخرى لتزيل عبئها عن كاهلك !!
لا والله ..
فإن اعدت القضية إلى قضايا .. عدت انت أيضا إلى مكانتك قبل القضية ناظر لفرع واحد في فروع البجا وهو الهدندوة ..
هذا أن كانت الهدندوة سوف تصمت على ما كان ..

الان يعلم الجميع لماذا سعيت انت إلى تغيير القرار رقم ( ٩ ) الرافض لبيع الساحل وتصديقات الاراضي من قرارات مؤتمر سنكات ..
الان يعلم الجميع من الذي مول مؤتمر لمومة أركويت ..

وإنه لمن الجهل أن تحطم السقالة التي اوصلتك إلى المكان الذي تجلس عليه الان محاولا إعادة لبنات البناء وقبائله إلى وضع ما قبل البناء ..
انا لا اسئ لاحد ولا اسب .. ولكنني اقول وبأدب " ان هذه السقالة صنعها رجال يستطيعون رصها من جديد .. بل ويستطيعون انزالك من عليها بجدارة لا تتوقعها .. ومن على كل المقاعد التي اجلسك عليها شعبنا ..
فحتى الهدندوة لها مصالح وتريد قيادة افضل من هذا المستوى ..
على القائد أن يكون بقدر المكان الذي هو فيه أن كان مقعدا اهليا طبيعي او سياسيا مختطف ..

هذا غير أن رفض البجا للميناء أخي ترق لم يكن لأنهم يقولون انها ليست أرض البشاريين .. بل لأنه ميناء استعماري .. فنحن نريد أن يقام ميناء ابوعمامة .. لكننا نريده أن يقام وفق السيادة الوطنية وتحت إدارة هيئة الموانئ البحرية .. حتى البشاريون لا نظنهم يريدون ميناء خارج عن السيادة الوطنية .. سيما وانهم لم يطلبوا الميناء إنما جاء تنفيذا لأطماع خارجية ..
فضلا عن ان أرض البشاريين هي أرض بجا لم يبعها البجا لسبعة آلاف عام لأي دولة أخرى ولا حتى للدولة الخرطومية .. ونحن لم نتنكر بعد للوحدة البجاوية ولم تعقد لنا مجالس مصالحات وهمية بمكتب حميدتي .

السيد ترق خرج كثيرا جدا عن الحق واصبحت تصرفاته غير مقبولة إلى درجة لا يمكن تصديقها ..