|
Re: لا للمركز الواحد: لا للتغيير الجذري، لا ل (Re: Nasr)
|
ووحدت هذا التعريف للتغيير الجذري
Quote: 1/ لازال الصراع محموما بين قوى التسوية السياسية (الهبوط الناعم) وقوى الحل الجذري (اسقاط النظام وتفكيكة وتصفيته ومحاسبته) بكل توجهاتها الاقليمية والدولية |
في وثيقة للحزب الشيوعي بعنوان دورة اللجنة المركزية الاستثنائية ابريل 2019 حول الوضع السياسي الراهن والمستجدات https://www.ahewar.org/debat/show.art.asp؟aid=639222 لا يفوت علينا أن النظام المقصود هنا هو السلطة !!!! اليس كذلك يا معشر الشيوعيين ؟؟؟؟
علي كل حال ثبين لي أن إستخدام مصطلح التعيير الجذري ماشي في تزايد منذ ما قبل ثورة ديسمبر المجيدة وحتي الآن وهو قد يحمل حمولات (معاني) مختلفة بالنسبة للناس المختلفين وهذا سلوك طبعي لدي البشر فحتي الناس الخارجبن في دروب الثورة يكون لديهم تعريفات مختلفة للثورة ذاتها فهي قد تعني بالنسبة للبعض إسقاط رأس السلطة (وشوية من أتباعه) وقد تعني لآخرين إسقاط مجمل المؤسسات المكونة للنظام بما فيها الجيش والأجهزة النظامية أما عند ناس أكثر تطرفا فهي تعني أسقاط كل ذلك بالإضافة للرأسمالية الطفيلية وربما تعني عند ناس أكثر تطرفا من كل هؤلا ء إسقاط النظام الرأسمالي برمته بما في ذلك الدولة من حيث هي دولة (ديل الفوضويين وناس الثورة العالمية المستمرة أبدا)
هل يا تري التغيير الثوري هو الثورة ذاتها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
نسمع لأراءكم يا شباب وشيوخ المنبر
ما ننسي نقول ليكم كل عام والسودان بألف خير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا للمركز الواحد: لا للتغيير الجذري، لا ل (Re: Nasr)
|
Quote: كنت أود أن أكتب عن البيان البائس الذي أصدره الحزب الشيوعي السوداني في تمام الساعة الثانية عشر ظهر الخميس 30 يونيو |
ما في أبأس من كتابتك هذه وحركات حق التي انتميت إليها وبدون فايدة كدلالة على فشلك الذريع كقائد سياسي وبالتالي من المضحك أن من فشل في أحزابه التي انتمى إليها وتركها بلقعاً تدوي فيه الريح لسه جاري ورا الحزب الشيوعي انتوا ما طلعتوا زماااان من الحزب الشيوعي وقلتوا عاوزين تتجاوزوه فإذا بكم تواصلون الركض وراءه للأبد ونفسكم قايم
إنت مستني منوا يشتغل ليك الشغل البطالب بيهو ده وإنت قاعد في الدوحة أمشي أعمل شغلك في السودان والحزب الشيوعي يعمل ما يراه ويتبنى ما يراه تغيير جذري ولا أي نوع تغيير فهو حر المشكلة في عقولكم الوصائية الشمولية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا للمركز الواحد: لا للتغيير الجذري، لا ل (Re: عبد الله حسين)
|
المثل بيقول ليك ما تقتل الرسول رد علي الرسالة ومرة سمعت كوميدي أسود بيقول واحدين يقولوا ليك عيسي هو رسول الله وواحدين يقولوا ليك محمد هو رسول الله خلونا من دا كله إنتو فهمتوا الرسالة ذاتها
فلو أنك أنفقت الوقت الضيعتوا دا يا عبد الله في الرد علي محتوي المساهمة أو المقال لكان افيد للحزب الشيوعي ولصحة الحوار والثورة السودانية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا للمركز الواحد: لا للتغيير الجذري، لا ل (Re: Nasr)
|
وأين الرسالة يا نصر فـ " الرسول " يصف بيان الخصم بالبائس ! فماذا بعد ذلك ؟ ولو أصلاً فيه خير وقدرة فليبر بها أهله/حزبه إذا كان لسه في حركة حق شخص لم يستطع أن يقدم شيء لحزبه من الداخل والنتيجة حركة حق التي نرى أمامنا فكيف يفيد أحزاب أخرى من خارجها هؤلاء ظلوا وسيظلون هكذا يتذمرون ويصبون جام غضبهم على الآخرين ولا يرون عوجة رقابهم من ينتقد يُنتقد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا للمركز الواحد: لا للتغيير الجذري، لا ل (Re: Nasr)
|
نواصل من أجل حوار يفيد الوطن والثورة السودانية
المرة الوحيدة, او فلنقل واحدة من المرات النادرة جاء تعريف للتغيير الجذري متزن وفي مكانه الصحيح وفي الوقت المناسب وكان ذلك في دورة اللجنة المركزية في يونيو ٢١
Quote: نعلن أننا واعتماداً على الوجود الجماهيري المتعدد الأشكال والمستويات في الشارع السوداني، باعتباره العامل الحاسم والسلاح المجرب في تاريخنا النضالي وباستمرار التراكم النضالي والجماهيري حتى تحقيق البديل المدني الديمقراطي الذي يفضي للتغيير الجذري الذي ناضلت جماهير شعبنا من أجله في ثوراتها وانتفاضاتها منذ الاستقلال لتجديد حياتها السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، قد توافقنا على الآتي: |
فهنا التغيير الجذري المنشود بجي بعد تحقيق البديل المدني الديمقراطي وليس قبله !!!!! الكلام دا ضروري تذكره لأنه في مرات تلت تلك الدورة فإن تعريف التغيير الجذري قد تعرض لتشويه وحهجهة ما حصلت
في مقاله الذي أنشأه السر بابو جاء تعريف التغيير الجذري كالآـي :
Quote: من المهم الوضوح السياسي والنظري حول التغيير الجذري الذي يعني مفارقة غياهب التخلف بانجاز مهام الثورة الوطنية الديمقراطية طرحه الحزب الشيوعي بعد الاستقلال عام 1956 ، |
فالتغيير الجذري تعني هنا برنامج الثورة الوطنية الديمقراطية
لكن ينشأ سؤالان هنا الأول: هي يأتي التغيير الجذري المقصود هنا بعد تحقيق البديل المدني الديمقراطي ؟؟؟ أم قبله ؟؟؟ (مع ملاحظة أنه مرات كتيرة الخطوط الفاصلة بين التغيير الجذري وتحقيق البديل الديمقراطي تنبهم كثيرا ) السؤال التاني كيف تلايق دا مع التعريف الوارد
Quote: 1/ لازال الصراع محموما بين قوى التسوية السياسية (الهبوط الناعم) وقوى الحل الجذري (اسقاط النظام وتفكيكة وتصفيته ومحاسبته) بكل توجهاتها الاقليمية والدولية |
لأنه التغيير الجذري هنا تعني تصفية سلطة الإنقاذ السياسية وبيروقراطيتها وقوانينها وشركاتها وليس بالضرورة طبعا إنجاز الثورة الوطنية الديمقراطية ما في خلاف أن إنجاز ذلك يفتح الطريق واسعا لتنفيذ برنامج الثورة الوطنية الديمقراطية والذي كما فهمت (ولو فهمت غلط قولو لي) بعد أن يطرح هذا البرنامج (التغيير الجذري) في إنتخابات حرة نزيهة تجي بعد نهاية الفترة الإنتقالية والتي سوف ترسي أسس البديل الديمقراطي
لذلك أستطيع أن أقول أن محاولة السر بابو للتفسير قد جلبت كثير من التشويش والجهجهة
عشان نوضح أكثر في نظر الحزب الشيوعي فإن ناس الهبوط الناعم ينحصر التغيير العاوزنه في تغيير رأس الدولة وشوية صعاليك معاه أما الشيوعيين فيرغبون في تغيير اكثر من ذلك تصفية سلطة الكيزان والجنرالات حاجة قريبة زي دي كانت قد حدثت في إنتفاضة أبريل ١٩٨٥ في حين أن الشيوعيين كانوا حريصين علي تصفية أثار مايو من بيروقراطية وحزب واحد وقوانين ومناهج بعض القوي المشاركة في الإنتفاضة لم تتحمس لكل ذلك طالما أن الديكتاتور قد سقطت
في مساهمة سابقة في هذا المنبر وفي أول أيام الثورة كتبت
Quote: دا الحصل : الجيش والثوار أسقطوا الديكتاتور البشير وقلة قليله من جماعته الجيش عاوز الثورة تقيف عند هنا يسقط الديكتاتور وتخلفه مجموعة من الجنرالات ويستمر الحال كما كان الثوار يرغبون في إسقاط كل النظام بشخوصه وأدواته وبرنامجه
ذلك صعب لكن المستحيل ان تقنع الثوار بغير ذلك ضحكوا علينا في إنتفاضة 1985 شالوا النميري وإستمر نظامه بسدنته وجاءونا بخشم الباب في إنقلاب 1989
شباب الزمن دا تفتيحة فرحوا لساعات بسقوط الجنرال البشير وواصلوا بعدها في مطالبهم والتي يعتقدون جازمين أن جنرالات البشير لن ينفذوها
لن يكون هناك عدل ولا سلام ولا حرية طالما بقي الكيزان أعداء الحرية والديمقراطية والسلام في الجيش والأمن والبوليس والخدمة المدنية |
https://sudaneseonline.com/board/500/msg/1555914690.html دا كان فهمي للتغيير الجذري ودا الكان مطلوب تحقيقه لترسيح الثورة والبديل المدني الديمقراطي وقطع شك ما كان في بالي برنامج الثورة الوطنية الديمقراطية والذي أتفق مع بعضه وأتفق مع بعضه الآخر وتلك قصة آخري
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا للمركز الواحد: لا للتغيير الجذري، لا ل (Re: Nasr)
|
Quote: استمرار التراكم النضالي والجماهيري حتى تحقيق البديل المدني الديمقراطي الذي يفضي للتغيير الجذري |
سلام نصر وضيوفك
واضح من بيان الحزب الشيوعي أعلاه ان التغيير الجذري هو الخطوة التالية بعد تحقيق البديل الوطني الديمقراطي
اذن السؤال هو ماهو تصور الحزب لتحقيق البديل الوطني الديمقراطي؟ ثم بعد ذلك نجي للجذري. واذا عايزين التراكم النضالي يحقق هدف الحزب النهائي فليكن الهدف هو تحقيق الدولة الشيوعية والشيوعية ليست بمفهوم السابلة بل هي شيوع الخيرات بين الناس وطبعا ذلك يمر من خلال الثورة الوطنية الديمقراطية مرورا بالاشتراكي حتى بلوغ الهدف اختصارا ما اريد قوله اما يكون هدف الحزب القريب هو تحقيق البديل الوطني الديمقراطي او يختو لينا الهدف النهائي الفوق دا لأننا كلنا نبحث عن شيوع الخيرات بين البشر .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا للمركز الواحد: لا للتغيير الجذري، لا ل (Re: MOHAMMED ELSHEIKH)
|
Quote: اذن السؤال هو ماهو تصور الحزب لتحقيق البديل الوطني الديمقراطي؟ ثم بعد ذلك نجي للجذري. |
دا سؤال مهم وجوهري وشكرا لك علي طرحه
يللا يا ناس الحزب الشيوعي ساهموا معنا في الحوار السر بابو عضو في المنبر وكذلك صدقي كبلو وآخرين كثر من الشيوعيين
خلو بالكم يا شباب الحوار بودينا خطوات للأمام مهما كانت درجة الخلاف
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا للمركز الواحد: لا للتغيير الجذري، لا ل (Re: muntasir)
|
Quote: كلنا نبحث عن شيوع الخيرات بين البشر . |
هههههه ... ماركس دا سرو باتع ... هو يا ود الشيخ دا المقصود من الشيوعية ... يعني تحتفظ بي ريالات بن سلمان وبعد داك تنتظر خيرات الشيوعيين ... هههه ... هي اللشتراكية طلعولا فيرشن جديد ول الحكاية شنو يا ود الشيخ ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا للمركز الواحد: لا للتغيير الجذري، لا ل (Re: MOHAMMED ELSHEIKH)
|
تعليقا علي هذا السؤال ... ولحدي ما يجونا الشيوعيون بمساهماتهم في الحوار
Quote: اذن السؤال هو ماهو تصور الحزب لتحقيق البديل الوطني الديمقراطي؟ ثم بعد ذلك نجي للجذري. |
في أي حل تاني غير إسقاط الإنقلاب العسكري الكيزاني وتعقبه حكومة إنتقالية من كل القوي السياسية (بما في ذلك ناس الهبوط الناعم) ما عدا الكيزان ومن حالفهم حتي آخر أنفاس الديكتاتورية المدحورة ثم إنتخابات حرة نزيهة ؟؟؟؟؟؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
|