حبيبنا انور عبدالرحمن علي المهل من نواحي "شكيرة" الى شينخوا.. نواحي المحكمة الجنائية بالاراضي المنخفضة تعرف يا ابوذر.. ان كلامك دا حقيقي ..وييثبته اداء الاسماء الذكرتهم ل( امونة ) ذلك الاداء السحري الذي لم ولن يتكرر خاصة صوت منال بدرالدين ( سوبرانو) وهي تردد : انت في خوفك تكاتل رفة الطير والحفيف انت فى شوفك تخاتل عينة الجلب الخريف انت فى اللالوبة مصلبة البنيات النسيمات الهفيف انت فى اللالوبة مشنقة الوليدات ناس نجومى محبس النفس الرهيف.
06-14-2021, 02:27 PM
أبوذر بابكر
أبوذر بابكر
تاريخ التسجيل: 07-15-2005
مجموع المشاركات: 8610
حمزة سليمان ملحن وموزع لا يشق له غبار صوت الاستحالة ، بطن الحوت ، فارس الحوبة، شين ودشن، صرخة، ود باب السنط، وغيرها من الأعمال الخالدة لكن كفنان مؤدي يستلم مكان عوض الله أكيد تعبان عمر بانقا ممكن أخته في مقارنة مع مجاهد عمر لكن المسافة بينه وبين البقية بما فيهم شمت بعيدة شديد رغم كثرة الأدوار الكان بياخدها شريف شرحبيل مواطن صالح
الرسالة التانية من عقد الجلاد برغم غزارة انتاجها وثباتها لفترة زمنية أكتر من غيرها إلا إنها افتقدت للصوت النسائي والنكهة الحلوة بتاعة بساطة موسيقى العقد واعتمادها على الملكات الصوتية لأفرادها أكتر من الآلات
كل الرسائل التالية للفرقة من زمن الخير وشبكة ولحدي الما بنعرف فيهم زول هسة ديل مجرد محاولات لإبقاء الفرقة حية داخل غرفة العناية المكثفة بانتظار إعلان موتها السريري
__________ أكيد طبعاً دي آراء شخصية وما ظنيت الغناء بخضع لي استاندرد معين وعادي البشوفه قاعد ساي ممكن غيري يشوفه أبو الفن
06-14-2021, 10:10 AM
Abdullah Idrees
Abdullah Idrees
تاريخ التسجيل: 12-05-2010
مجموع المشاركات: 3692
اعتقد عقد الجلاد فقدت انور و عوض الله اكتر من اي حاجة لكن كسبو شريف شرحبيل انور وعوض الله ، مع اختلاف الاصوات ، الاداء الصولو بتاعهم عالي جدا ، عكس عمر بانقا و حمزه سليمان . شريف ممتاز جدا في اداء الايقاعات السريعة عكس انور و عوض الله . منال صوتا جميل جدا لكن اعتقد ممكن تغني افضل ، احيانا بحس بيها ما بتبذل مجهود كفاية ما بتجود الاداء ، الاداء بتاعا انسيابي زيادة .
06-14-2021, 03:00 PM
Ahmed Yassin
Ahmed Yassin
تاريخ التسجيل: 01-31-2013
مجموع المشاركات: 5507
عثمان النو او العازف المغني .. باص جيتار ولحن تقريباً(95%) من اعمال عقدالجلاد .. طبعا هو زول فنان مافي شك وليهو الدور الابرز في نجاح الفرقة او المجموعة طبعا هناك 2أورغن وباص جيتار وعود وايقاع .. وفي وصلات بتموها (تررررا ترترررا ) ( تورررورورورو) و(تيتتاارارار) (بببببا )وواضحة سيطرة عثمان النو على مقاليد الفرقة والدور البقوم بيهو خلفها هو تقريبا كأنه يقف امام الفرقة. من تجلياته توزيع عجيب لمدحة (المبشرات النبوية) للشيخ حياتي لفرقة السمندل. وروعة (مسدار أبو السر لليانكي) للقدال ربنا يشفيه و(الطمبارة والغناي) و (أمونة) و(البحر) و(عذرا حبيبي) لفاروق جويدة و(عيناك لي سقيا). ومع هذا النجاح .. كان هناك فشل غريب لعثمان النو مع محمود عبدالعزيز في البوم (مرت الايام)وفيه اغنيات مثل(صدقني ما بقدر اعيد) و(الشوق والريد) و(جاني طيفو طائف) صراحة كان أداء محمود في الالبوم اقل من المتوسط بكثير
06-14-2021, 03:37 PM
أبوذر بابكر
أبوذر بابكر
تاريخ التسجيل: 07-15-2005
مجموع المشاركات: 8610
توليفة الأصوات كانت عامل مهم في سبك وخلق أداء المجموعة الاصلية وتوفر ليهم كل الطبقات المطلوبة من تينور وباص وسوبرانو بالصوت النسائي عند منال بدر الدين عشان كده كان متاح ليهم يوظفو كل الأصوات ودا شي برضو بدي الملحن براح جيد جدا لصياغة ووضع اللحن
06-14-2021, 03:33 PM
أبوذر بابكر
أبوذر بابكر
تاريخ التسجيل: 07-15-2005
مجموع المشاركات: 8610
حمزة سليمان انسان فنان حد ثمالة الإبداع هو وعمر بانقا حرمنا منهم البعاد والغربة وقطع شك الغربة عن البلد مهما كانت بتخنق العطاء والابداع
حسب قناعتي الشخصية انه الغناء والتطريب الأساس فيه الصوت الجميل والطروب بعد كدا بجي احساس المغني وروحه وبنتكامل اللوحة طبعا لو بقت فيها دراسة وفهم اكاديمي
ودا ملو اتوفر في وعند مجموعة العقد الاولى
06-16-2021, 05:36 PM
أبوذر بابكر
أبوذر بابكر
تاريخ التسجيل: 07-15-2005
مجموع المشاركات: 8610
سعدنا والله وكنا محظوظين، انا وثلة من الصحاب الطيبين اننا عشنا وعايشنا بدايات تفتح ورود الإبداع عند عثمان النو، الاستطالت لاحقا وبقت دوحة وريفة اسمها عقد الجلاد
وعند الفاتح حسين، البقت السمندل السمندل أجمل الشموس السطعت وضوت في الوطن والناس
في المرحلة الثانوية، ونحن في أولى وكل المجموعة دي في تالتة كنا نحن نباريهم زي الحيران المجاذيب، ضمتنا جمعية الثقافة والفنون في المدرسة، برعاية استاذنا عبد الله عبيد، والفنان الجميل، سعادة الصول محمد قسم الله مليجي، ابو الملاليج المبدعين كلهم، فايز وعصام وشريف وحاتم وبقية إخوانهم
مليجي الكبير فيولينست بارع واستاذ موسيقى مجيد
كنا نحن، شلة الصحاب، بدر ابو العاص ومحمد حسين كسلا وعادل القوس وعبد الحي الشفيع
نمش في الامسيات عشان نكون حضور في بروفات فرقة "الفرندز"
ودي اول فرقة ضمت عثمان النو والفاتح حسين وفايز مليجي وكان معاهم عازف جيتار اسمه وداعة
وفي السنة البعدها انتظم العقد الفريد في معهد الموسيقى
وبدأت الحكاية الجميلة من هناك
سيرة النغم والموسيقى والابداع
06-17-2021, 04:29 PM
أبوذر بابكر
أبوذر بابكر
تاريخ التسجيل: 07-15-2005
مجموع المشاركات: 8610
في مرحلة المعهد ومع بدايات فكرة مشروع موسيقي فني يكون مؤسس على العلم الأكاديمي صحبة الموهبة ظهرت ميول الفاتح ومجموعة صغيرة ورغبتهم في تكوين مجموعة موسيقية تعنى بالموسيقى البحتة والفكرة انطلقت من مبدأ عدم وجود اوركسترا قائمة في المقام الأول على أداء موسيقى بحتة، ومن ناحية تانية برضو، تأكيد الانحياز للموسيقى كفن إبداعي قائم بذاته بعيدا عن الأداء الصوتي الغنائي
وكانت السمندل
في الجهة التانية كانت رؤية عثمان النو تتمحور في تأسيس مجموعة مؤدية مع التركيز علي الانتقائية في اختيار النصوص بنوعية معينة من أجل توصيل رسائل متنوعة الموضوع من خلال النصوص
المجموعتين بالتاكيد قامت على رؤى جميلة وواعية، والمجموعتين حققو غاية القصد والمراد
كل المحبة للسمندل وعقد الجلاد
وشكرا لكل من ساهم في خلق الجمال وتشييد الوعي السمعي فينا
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة