بنوك العالم تبدأ بادراج إسم السودان في قائمة الدول المسموح التعامل المصرفي معها عالمياً

بنوك العالم تبدأ بادراج إسم السودان في قائمة الدول المسموح التعامل المصرفي معها عالمياً


02-22-2020, 01:44 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=510&msg=1582375480&rn=0


Post: #1
Title: بنوك العالم تبدأ بادراج إسم السودان في قائمة الدول المسموح التعامل المصرفي معها عالمياً
Author: زهير عثمان حمد
Date: 02-22-2020, 01:44 PM

12:44 PM February, 22 2020

سودانيز اون لاين
زهير عثمان حمد-السودان الخرطوم
مكتبتى
رابط مختصر



سوداني يعمل في بنك باركليز يبشرنا بهذه الخطوة المهمة كأول البنوك العالمية بياناً بالعمل في إعادة إسم السودان إلى لوائحه
أفاد أحد المصادر الموثوقة من العاملين في بنك باركليز بلندن برفع الحظر المصرفى عن السودان ليصبح جاهزا للتعامل المصرفى على مستوى العالم ليصب ذلك فى مصلحة الصادرات السودانيه و عائداتها و محاربة عادة التجنيب السخيفه التى إستنها نظام القتلة و المجرمين الانقاذيين لتقنين سرقة مقدرات الوطن المصدرة بإسم أفراد و شركات إسلاميه تخدم التنظيم العالمى للأخوان المسلمين و ليس لها أدنى علاقه بمصالح السودان أرضاً و الشعب.
فاليوم جدد بنك باركليز البريطانى مطبوعاته لعملائه على مستوى الأفراد و الشركات و المؤسسات لتسحب إسم السودان من القائمة التى تحوى أسماء الدول الست المحظوره من التعامل المصرفى لتدخل فنزويلا و إقليم القِرم بدلا عن السودان ومادام المصرف الذي أعمل به وهو باركليز فأكيد كل الدول العالمية وبخاصة الأوروربية قد اتخذت نفس الخطوة وبايعاز من أمريكا.
وما زال جنوب السودان ضمن القائمه المخففه فى الحظر لكن الفضل يعود لله و حمدوك فى رفع السودان نهائياً من القائمة المصرفية العالمية و أتمنى أن يتم ذلك كذلك فى القريب العاجل من قائمة الدول الراعيه للإرهاب.
أتمنى من بنك السودان أن يتناول القِفاز و يسرع فى إستخراج السويفت كود الخاص به و بكل مصرف عامل داخل السودان و بدورها تشرع فى إستخراج الآيبان IBAN الخاص بكل عميل سواء كان فرد أو شركه أو مؤسسة.
هذا عمل وطنى مُلِح يحتاج لرجال أوفياء لأنه يخدم السودان ويعين المغتربين و المصدرين و يساعد على ضخ عملات حره ستصيب الدولار المجنون فى مقتل.
حالياً الدول المحظوره مصرفياً هى إيران و كوبا و كوريا الشماليه و سوريا و القِرم و فنزويلا

Post: #2
Title: Re: بنوك العالم تبدأ بادراج إسم السودان في قا�
Author: منتصر عبد الباسط
Date: 02-22-2020, 11:17 PM
Parent: #1

Quote: الفضل يعود لله و حمدوك
استغفر الله العظيم
بذلك جعلت حمدوك كأنه ند لله وشريك !
قل :( الفضل يعود لله ثم حمدوك )

Post: #3
Title: Re: بنوك العالم تبدأ بادراج إسم السودان في قا�
Author: Hafiz Bashir
Date: 02-23-2020, 01:43 AM
Parent: #2



سلام منتصر عبد الباسط
في إختلاف بين علماء اللغة في ما إذا كانت الواو تفيد الترتيب ام تفيد مطلق الجمع
ورغم أن الغالبية من اللغويين قالوا بأنها تفيد مطلق الجمع إلا أن الرأي بأنها تفيد الترتيب موجود وله ما يعضدده من الأدلة

أما القول بجملة مثل الفضل يعود لله و حمدوك
فلا شرك فيها قياساً بحديث عديٍّ بن حاتم.
فقد جاء في صحيح مسلم أن رجلاً خطب عند النبي صلى الله عليه وسلم فقال: (من يطع الله ورسوله فقد رشد ومن يعصهما فقد غوى) فقال الرسول صلى الله عليه وسلم: ( بئس خطيب القوم أنت، قل: ومن يعص الله ورسوله )
فلو كان الواو يفيد التسوية بين الله وما عُطِف عليه لما كان هنالك فرق بين جمع الله ورسوله بالواو وجمع الله ورسوله في ضمير واحد.



Post: #4
Title: Re: بنوك العالم تبدأ بادراج إسم السودان في قا�
Author: MOHAMMED ELSHEIKH
Date: 02-23-2020, 07:07 AM
Parent: #3

مولانا حافظ

كلام مقنع

Post: #5
Title: Re: بنوك العالم تبدأ بادراج إسم السودان في قا�
Author: أمير محمد أحمد أبيض
Date: 02-23-2020, 11:02 AM
Parent: #4

شكراً حمدوك

Post: #6
Title: Re: بنوك العالم تبدأ بادراج إسم السودان في قا�
Author: منتصر عبد الباسط
Date: 02-24-2020, 11:24 PM
Parent: #5

الأخ حافظ بشير وعليكم السلام ورحمة الله
Quote: ففقد جاء في صحيح مسلم أن رجلاً خطب عند النبي صلى الله عليه وسلم فقال:
(من يطع الله ورسوله فقد رشد ومن يعصهما فقد غوى) فقال الرسول صلى الله عليه وسلم:
( بئس خطيب القوم أنت، قل: ومن يعص الله ورسوله )
فلو كان الواو يفيد التسوية بين الله وما عُطِف عليه لما كان هنالك
فرق بين جمع الله ورسوله بالواو وجمع الله ورسوله في ضمير واحد..
نعم الواو يفيد التسوية
وأعتقد هناك فرق كبير جدا بين التسوية في الطاعة
والتسوية في الفعل والعمل فرق كبير جدا
ففي مقام الطاعة طاعة النبي صلى الله عليه وسلم هي طاعة لله عز وجل
لأن أوامر النبي صلى الله عليه وسلم وحي وطاعته مطلوبة ومشروعة من الله عز وجل
أوجبها الله عز وجل فلا حرج إن ساوينا بين طاعة الله وطاعة الرسول صلى الله عليه وسلم
لأن مصدرهما واحد هو الله عز وجل
أما في مقام الفعل والعمل والقدرة والمشيئة فالأمر يختلف
عن ابن عباس رضي الله عنهما أن رجلاً قال للنبي صلى الله عليه وسلم:
ما شاء الله و شئت، فقال: ((أجعلتني لله نداً؟ ما شاء الله وحده))

رواه النسائي
أعتقد لو هذا الرجل قال (ما شاء الله ثم شئت لما أنكر عليه)
عن قُتيلة أن يهوديًا أتى النبي -صلى الله عليه وسلم- فقال: "إنكم تشركون تقولون:
ما شاء الله وشئت، وتقولون: والكعبة"؛ فأمرهم النبي -صلى الله عليه وسلم-
"إذا أرادوا أن يحلفوا أن يقولوا: ورب الكعبة، وأن يقولوا: ما شاء الله ثم شئت"
.
رواه النسائي