|
Re: المحبوب عبد السلام...والقطيعة المعرفية (Re: mohmmed said ahmed)
|
صباح الخير استاذ محمد
Quote: اقول قولى هذا وانتظر الردم مطمئنا |
ههههههه عجبتني دي و الله يا محمد .. يعني انت عارف انو في شئ غلط لكن مواقفك الراسخة و الراكزة تمنع عنك الردم بالنسبة للمحبوب عبد السلام و الذي دائما ما يعرف نفسه بأنه مفكر اسلامي لاحظ مفكر اسلامي حتة واحدة و بعض كتاباته التي اطلعت عليها منذ انسلاخه من جماعته الفاسدة و التي اثبتت فشلها و ابانت عن سؤتها و سامت الناس خسفاَ باسم دين الله تشير الى أن الرجل له ارائه ما اخشاهو أن فهمه للإسلام او الدولة الإسلامية هو فهم داعشي و هنا تكمن الكارثة هو فقط حانق على جماعته التي نبذته و ابعدته عن المناصب التي كان يصبو إليها فطالما كان هذا اللقاء في قناة حسين خوجلي فهنا تكمن الشبهات حقيقة انا لا أثق في هؤلاء البشر ولو تعلقو بأستار الكعبة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المحبوب عبد السلام...والقطيعة المعرفية (Re: خضر الطيب)
|
سلام خضر الردم طبعا متوقع لانو الحماسة الثورية ما بتخلى الناس تشوف الطرف الاخر بيفكر كيف وهل تغير
المحبوب ما حانق هو يؤسس لفكرته جيدا ويعبر بعقل مفتوح المذيع ساله يبدو انك تاثرت بالحوار مع الاخر وتغيرت اجاب نعم وهذا فضل الحوار ولا ابخل عليه بصفة مفكر
اتذكر فى سنة 88 كنا فى تاكسى ومعانا الحاج وراق ماشين لندوة فى حلتنا جبل اولياء فى نص الخرطوم الحاج وراق كورك لبتاع التاكسى اقيف اقيف ونزل سلم بالاحضان على محمد طه محمد احمد اتونس معاهو وقاليهو انا ماشى جبل اولياء ندوة للحزب محمد طه قاليهو ناس الجبل مالهم ومال الشيوعية لمن رجع قال محمد طه صاحبى لكن ضعيف فكريا ويمكن هزيمته بسهولة واضاف فى الاسلاميين فى شاب اسمو المحبوب عبد السلام يتحاور بعقل ومنطق
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المحبوب عبد السلام...والقطيعة المعرفية (Re: mohmmed said ahmed)
|
القطيعة المعرفية مفهوم ينسب لغاستون بشلار طبقه على العلم قال ان العلم لا ينمو ويتقدم دائما عن طريق النمو والاتصال فى حركة مستمرة من الماضى للحاضر...مثلما تنمو الشجرة كتب عبد الله المطيرى القطيعة المعرفية تعنى القطع الواعى مع نظام معرف معين والشروع بنظام جديد مغاير ومختلف واذا كان النظام المعرفى هو جملة من جملة من المفاهيم والمقولات وطرق التفكير فان هذه القطيعة لن تتم بدون مراجعة ونقد وتفحص للمفاهيم وطرق التفكير كمرحلة اولى واساسية لتجاوزها زتخطيها الجابرى نقل مفهوم القطيعة المعرفية من باشلار فى مجال العلم الى مجال الدراسات الانسانية وخاصة الفلسفة الاسلامية وطبقه فى التفريق بين تراث ابن سينا الفلسفى وتراث ابن رشد وطالب بقراءة معاصرة للتراث الفكرى الاسلامى المحبوب تحدث عن قطيعة مع المفاهيم والمقولات الاسلامية منذ سيد قطب وابو الاعلى الموودوى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المحبوب عبد السلام...والقطيعة المعرفية (Re: mohmmed said ahmed)
|
الأخ محمد سلام .. في ناس في تنظيم الأخوان، أخصهم الترابي بتدريب خاص .. ما يسمي بالكوادر الفكرية للحركة .. بروفسير حسن مكي، المحبوب عبد السلام، نائب الريئس علي عثمان، دكتور خليل إبراهيم وأخرون .. هم طبعاً الأخوان تعلموا التنظيم من الحزب الشيوعي .. مثلاً تقول لي ياسر عرمان، عبد العزيز الحلو، دكتور جون قرنق وأخرون كثر خرجوا من الحزب .. هل يستطع إنسان يقول أنهم تركوا الشيوعية .. حق، حشد ومثلياتهما .. الأخوان كذلك، هناك من ذهب تجاه الوسطية وهناك من تشدد أكثر من الترابي .. لكن مسألة التأصيل الفكري والمنهج لديهم مصدرها الترابي .. كمرجع أوحد بالنسبة لهم .. المحبوب خاشي حتي في كتب التفسير التى بدأ يكتبها الترابي ..
بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المحبوب عبد السلام...والقطيعة المعرفية (Re: Biraima M Adam)
|
سلام بريمة كلامك صاح وامس المحبوب قال الترابى جمع حوله مجموعة من الاسماء التى ذكرتها حسن مكى اختلف مع الترابى خليل ايضا ولكن لاا عتقد ان الترابى ضم خليل لهذه المجموعة على عثمان لم يختلف فكريا مع الترابى ...سار وراء السلطة والاختلاف بينهم فى الوسائل وليست الافكار
المحبوب يتحدث الان عن افكار لا يمكن ان يقبلها الترابى القطيعة المعرفية التى ينادى بها مثلا وفكرة دولة المواطنة او ان الجميع سواء امام القانون
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المحبوب عبد السلام...والقطيعة المعرفية (Re: Abdullah Idrees)
|
لا يا بريمة المحبوب ما نسخة من الترابي رغم أنه متأثر به وكان أمين في ولائه له حتى النهاية المحبوب مفكر إسلامي علماني وراسخ في المعرفة ما سيقدمه من خدمات للثورة لن تضاهيه خدمات أي علماني ديمقراطي آخر المحبوب آمن بفشل الإسلام السياسي ويريد أن يجر الرصيد الاجتماعي للإسلاميين لحظيرة الديمقراطية ويحذر الواعين من العلمانيين من مغبة شطب هؤلاء من التأثير والتأثر بوست أسكار يا محمد سيد أحمد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المحبوب عبد السلام...والقطيعة المعرفية (Re: mohmmed said ahmed)
|
سلام عبد الصمد يجر الرصيد الاجتماعى الاسلامى لحظيرة الديمقراطية دا كلام عميق جدا لا يمكن ان ننكر ان الرؤى الدينية الاسلامية فى العمل السياسى لها انصار ووجود فى الحركة السياسية السودانية ومن الحكمة الحوار معهم ومع الرموز امثال المحبوب والتجانى عبد القادر والافندى واحمد الطيب زين العابدين لا اقول نتفق معهم بل نحاور معهم الاختلاف وما يمكن ان نتفق عليه
| |
|
|
|
|
|
تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook
|
|