01-01-1970, 01:00 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=500&msg=1558253110&rn=3


Post: #
Title:
Author:
Date: 01-01-1970, 01:00 AM
Parent: #


Post: #1
Title: يَعْبَثُونَ بِعُذْرِيَّةِ بِنْتِ حَوَّاءَ(2)؟!!؟!!
Author: دفع الله ود الأصيل
Date: 05-19-2019, 09:05 AM
Parent: #0

09:05 AM May, 19 2019 سودانيز اون لاين
دفع الله ود الأصيل-
مكتبتى
رابط مختصر
يَعْبَثُونَ بِعُذْرِيَّةِ بِنْتِ حَوَّاءَ(2)؟!!
(((1)))
¶ تُرَى مَتَى تُكَشِّرُ أنُوثةُ أنْثَى عن نابَيْها، فتكشِفُ عن ساقَيْها، فتُمَدِدُ ∆ عرق النساء ∆
¶ عوداً حميداً لوصل ما كنا قد بدأناه و انقطع جئينا بعد الفرقة نسأل عن عرق النساء:
فيا تُرَى مَتَى تُكَشِّرُ أنُوثةُ أنْثَى عن نابَيْها، فتكشِفُ عن ساقَيْها ، فتُمَدِدُ فخْذَيْها ؛ حتَّى تُبدِّدَ
بَراءَتَها ، فتَخْتَلَّ فِطْرَتُها التي فطرِ الله الناس عَليْها؟! أَوَلَيْسَ ذَلِكَُ حاصل فعلن ، طالما باتت
تَسْقُطُ أضْراسُ رُجُولةِ فَحْلٍّ فِي قَعْرِ لَهَاتِه، فَيَخْنَسُ أنْفُ شُمُوخِ كِبْرِيائِه. حَتَّى يَضْمَحِلَّ مَدُّ و
جزر تَيَّارِ صولاَّتِه و جولاته إِلَى أَضْيَقَ مِْن قَيّدِ أَُنْمُلَةٍ؟! نقول قولنا هذا مع بالغ تأسُّفِنا سلفاً
للإطالة, أو أية بذاءةٍات غيرِ مُتعمدةٍ و لا مقصودة لحد ذاتها، إن وُجِدَتْ ، (If any)
*****@@@******
صَدَرَ تَحْتَ توقيعي بكاملِ قِوايَ العقليةِ المعتبرةِ شَرْعَاً و قَانُونَاً /
ود أصيل الحيشان التلاتة / مؤذنٌ مغمورٌ في جزيرة مالطة

Post: #2
Title: Re يَتَحَرَّشْنَ وَ هُنَّ الشَّاكِياتُ ∆�
Author: دفع الله ود الأصيل
Date: 05-19-2019, 09:40 AM
Parent: #1

يَتَحَرَّشْنَ وَ هُنَّ الشَّاكِياتُ∆
(((2)))
تنويهٌ اسبتاقيٌّ:
بالنظر إلى اتساع رقعة هذا النوع من البوستات اللامتناهية،
فقد ارتأينا العدول عن تقديمها بالقطاعي (حبة حبة) ، إلى فكرة
أفضلية نقلها بحذافيرها (بي ضبانتا)؛ و كما هي من مصدر نشري
إياها بمنتدى بود مدني{ رد الله غربته، و لم شمله، و أقال عثرته}.
¶ مع خالص تقديرنا و امتناني لمثوانا (النخبوي) الأخير هنا

¶ كما وجب التنويه أيضاً إلى أن كل ما نقوم بنقله من روابط إلى متصفحات
ذوئقكم الرفيعة العامرة هنا بعمالقتها، كما هو الحال هنا ، إنما هو ابن شرعي
لنا ، و من منحوتات بنات أفكارنا ، و منمنمات من صنع خيالنا الوثاب ، و لا
فخر،سبق و نقشناها بأيدينا على صفحات قروبات وماقع أسفيرية أخرى.

¶ و هذا الذي نحن بصدده و العنوان الصادم عاليه كان باسمنا / في أكثر
من موقع، سائلين له المولى أن يعود الدم ليدر في عروقه مجددا؛ اللهم آمين.


Post: #3
Title: Re: Re يَتَحَرَّشْنَ وَ هُنَّ الشَّاكِياتُ ∆�
Author: دفع الله ود الأصيل
Date: 05-19-2019, 10:59 AM
Parent: #2

(3)
هذا، عِلْمَا أنَّ لِسَانِي لَمْ يَأتِ بَعْدُ عَلَى ذِكْرِ "ذُكُورَةٍ"؛ فتِلْكَ صِفَةٌ حِسِّيَّةٌ لا ناقةَ
لها و لا بعير،َ بِمَواقِفَ رُجُولِيَّةٍ، و لا حاجَةَ بِهَا لأَكْثرَ مِنْ تَاءِ تأنيثٍ ساكنةٍ ،
أو متحرِّكةٍ أحياناً، لِكَيْ نُفَرِّقَ أُنْثَى ِمنْ ضَكَرٍ ، أَوْ حَتَّى مِنْ خُمْسِ ضَكَرٍ!!

++++++++++++++++++++
فيا أي هذا الفحل الشاكي و ما بك داء!!! كيف تغدو إذا غدوت صريعاً؟!!!!

# حينما تحس تماماً و كأنما شيئٌ خفيٌ ما يتسلل بدون وقع أقدام إلى سراديب روحك.
فلتطاوعه، إذاً ، و لتدعه ينتشلك من بين حنايا ذاتك!!

# ليشعل دمنة من تحت رماد ظلت خامدةً متحوصلة في ثنيات جوفك. فاعلم أن سحراً غامضاً
يبث دفأه الحيوي في قبرك المندثر.. يتنفسك ملء ضلوعه.يستنهض قوة دفع رباعية في قلبك بعد بيات
شتوي طويل. فما هو ذاك؟!!!كأني براهب يحتضر على عتبات محراب في زاوية حرجة داخل صومعته!!

# مخلوقة ٌرقيقةٌ شفيفة,ٌ رحّالة بين الأمكنة, و حمالةٌ لأوجه كل الكنايات الممكنة واللاممكنة ، تبهره شعاعات
الشموس الحارقة. و تشجيه خيوط البدور الساطعة, و تسهره أماسي الأمنيات الراحلة ، متحصن داخل شعاعك،
و حالم بالمعجزات النادرة. فهو حين تعتريك لوثة منه ، و يتلبسك المس من جنون عظمته, يصبح قادراً على
قلب كيان حقائقك عقباً على رأس اليقين. حينئذ، يُحيل هواجسك القاتمة حلماً فرائحياً!!

#ياخذك لينفرد بشاطئ البحر. و يتعدى بك آفاق المسافات، ليتولى مراقصتك مع موجة
طائشة. إلى حين بزوغ شفق وردي مفعماً بحفاوة النجيمات و أهازيج الأمسيات!!

# قبل أن يعود بك إلى صواب رشدك..حاملاً حفنة من زعفران , متوشحاً طوق زهور
من إكليل الجبل و شقائق النعمان.. و بيديك قنديلٌ و شمعة. فيكون لخطواتك وقععلى معالم
الطين؛ ترافقك نسيمات السلامة ناضحة بعبير الحياة معبقة بالمسك والعنبر والبخور!!

# و تصبح لك بصمة دامغة و توقيع مختوم على جبين الأفق البعيييييييد!!!!!
++++++++++++++++++++++++++++

Post: #4
Title: Re: Re يَتَحَرَّشْنَ وَ هُنَّ الشَّاكِياتُ ∆�
Author: دفع الله ود الأصيل
Date: 05-19-2019, 11:05 AM

(4)
[] و يوم أن خرج آدم طفلاً يجبو إلى دنيا الناس أطلق صرخته الشهيرة
تلك، حين قال:" واااااااء" و كأني بهيتعجل نطق تلثي اسم تلك التي سوف
تظل بجانبه و في صفاقه ما قدر له أن يمكث في دنيا العذاب هذه الزائلة.

[] فتجرأت أنا على "آدم" من علم المتنبي مفارقة الجنان و قلت: يا أبتاه: ألا تعلم أن
فطرة أمي مجبولة على حب الثناءو الإطراء الدائم، إذاً، فعليك ألا تدفع ضلعك الأيسر
دفعاُ لأن تستجدي ثناءك عليها في كل شيء. علما ً أنها لما اشتقت لك من ضلعك لم
يجعل أعوجاً لأي سبب سوى أن يفسح المجال واسعاً لقلبك كي يينفس براحته!!

¶ ثم التفت ل"حواء" وهمست: أماه، ثم قلت لحواء: ألا تعلمين أنه يوم أن خرج آدم إلى الدنيا
أطلق صرختها لشهيرة وكأنه يتأتئ بحروف اسمك ليمضي بقية عمره وهو يتهجأ (ح وااااااااااء) .

¶ قد لا يجد آدم الألفاظ المباشرة لينضم لك الأنجم عقداً من لجين المدح والثناء ، و لكنه يكفي أنه
يحنو عليك بتصرفاته البريئةو أفعاله الرزينة . إذاً، فما عليكِ إلا أن تتأولي هذا إلى ما يشفي غليلك .
ثم كوني له كما يحب دومًا، و تذكري قول عائشة- رضي الله عنها- لبكرة بنت عقبة: "إن كان لك
زوج فاستطعتِ أن تنزعي مقلتيك فتصنعيهما أحسن مما هما عليه فافعلي" (رواه مسلم).إذاً،
فلتغرسا معاً فسيلة الحب و لتتعاهدا سقياها بماء المودة والرحمة و إذا وُجد الحب كان
البحث عن سواه ضرباً من نافلة الأقاويل ..كذلك لكون الحبّ سنبلاً كريماً يسّد كل
ثغرات اليباب ، والمودة نبتةً رحيمةً تكفر عن كل الهنَات..وخيرٌ لمجدافي السفينة
أن يتّحِدا في اتجاه المسير من أن يظلا يتلاطمان.


Post: #5
Title: Re: Re يَتَحَرَّشْنَ وَ هُنَّ الشَّاكِياتُ ∆�
Author: دفع الله ود الأصيل
Date: 05-19-2019, 11:07 AM
Parent: #4

(5)
[] و المرأة في الإسلام ؛ إن كانت أماً فتحت قدميها تكون معانقة الجنان، و إن كانت بنتا أو ربيبة فتربيتها حرز
من لفح النيران،و إن كانت زوجاً فصدراً حانياً ليبث نوافير من تحنان، ليتمص صدمات عاتيات من لعان و طعان..

¶ والإسلام يرفع المرأة من حضيض الغرائزية إلى مقام السمو بجمالها إلى أفق الطهر والعفاف ..و يكتم سرَّ الحسن حتى لا يفشو
فتعبث برونقه العيون .. أفرأيت الزهرةَ اليانعة تلقى بين ألسنة اللهيب ؟!أو رأيت مدنَ الحضارة تسلم مفاتحها لجهّال المغول؟!

¶ و العجيبُ أنّ سر الحياة يأبى أن تتساوى المرأة بالرجل إلا إذا قررت أن تخسره! و الأعجب
أنها حين تخضع لبعلها ترتفع عن المساواة به إلى مصاف السيادة على ملكه المتوهم! ".

¶ فقضى ربك أن تكون زيُّنة المرأة حشمة ، لا فتنة.و بذا حماها الإسلام من
نفسها أولاً..و حماها من المجتمع ثانياً..و حمى المجتمع منها ثالثاً .

¶ فويل لمجتمع تنشز فيه الإناث من تحت عباءات الذكور، و يمرض الرجال فيه
ب"عرق النسا". ثم ويل لهن حين يفسقن عن قشرة حدود العائلة و يحترق بأوهامهن
فيخسرن الأنوثة كي يربحن الرجولة !! و القرآن يضرب بمريم و بامرأة فرعون مثلين
للمرأةفي نموذجها المؤمن الواعي المصون، قدوة للرجال و للنساء معاً .


Post: #6
Title: Re: Re يَتَحَرَّشْنَ وَ هُنَّ الشَّاكِياتُ ∆�
Author: دفع الله ود الأصيل
Date: 05-19-2019, 11:08 AM
Parent: #5

(6)
[] و إخيراً ، إذا حذر الإسلام من خضراء الدمن فالحذر أوجب و أغلظ من حالة المرأة المسترجلة تلك التي
ترى البيت سجناً و الزوج سجاناً و الأبناء زبانية ، و الدفئ العائلي حمى عضال من أودية متصدعة، و الرباط
الأسري اصفاداً و كلابيش، و انفراد زوجها بالعمل والنفقة على عياله إذلالاً لها و تحكماً فيها ، فتأبى إلا الخروج
و الامتهان ، و ترضى بتحكم رئيس العمل و و تتكبد مشاق الأعمال ، بينما تأنف من طاعة البعل !!

¶ مثل هؤلاء كثيرات، و ليس ناقصات عقل ودينبل الأحرى أنهن بلا عقل و بلا دين !! و لعل الأسوأ من نون
هؤلاء النسوة أولئك الذئاب الذين يزينون للمرأة السفور بدعوى التحضر و التحرر من رق الرجال و يغرونها
بالخروجمن قشرتها ليتمكنوا من صيدها فريسة سهلة و التلذذ بها ثمرة يانعة و و يلتهمونها لقمة سائغة !!

¶ و في أرشيفنا نقرأ أن شاعراً متهتكاً ك(عمرالبنا) كان يكري شفع الفريق (بالقرش والتعريفة)
كي يصيحوا قائلين: (حريقة، حريقة) وهي مجرد حيلة كي تخرج الحسناء متسائلة: وين الحريقة فيرد
عليها صاحبنا :" الحريقة هنا موقدة في قلبي دا" فنعوذ بالله من النفاق و الشقاق و سوء الأخلاق

Post: #7
Title: Re: Re عرق النساء ∆�
Author: دفع الله ود الأصيل
Date: 05-19-2019, 08:22 PM
Parent: #6

(7)
[} كانت السماوات و الأرض رتقاً ففتقهما الله عز وجل.. و جعل الخير و الشر ور
و الولادة و البقاء والفناء ثم النشور. و عاقب الليل و النهار آيتين؛ ثم خلق للرجال من
أنفسهم أزواجاً ليسكنوا إليها. لكن يبدو أن ابن آدم هو أزمة نفسه و ضحية صنائعة.

[} راح يهيم على وجهه و ينشد الترويح على شواطئ للراحة و المجون عبر
الاختلاطات المارقة ؛ تحدوه حيل شيطانية ليغلو في التشبع من المباحات على
كثرتها، ليعدو في السبت و يبغي في الأرض فسادا ؛ و يستبيح محظورات كثيرة .
فتنقلب موازين الأمور ، و تصير دايناميكا منطق الأشياء ضربا من خبط عشواء

[} يوم أن تنسل النساء من مسام الرجال و يعاني الرجال من "عرق النساء".
يوم أن يخضر اليابس و تتبدل السنابل الخضراء لحفنات من يباب. يوم يولد
الموتى، و يدفن الأجداد أحفادهم ، و تزهق البراءة في زمان الخطوب، و يشيب
الولدان، و تلد الأمة سيدتها من بطنها، و يندس الجمل في سم الخياط ؛ حتى
تتبرم بقية الأحياء و هي أمم أمثالنا و جيراننا على متن هذا الناموس الكوني
الفسيح، و تشكو بأن العالم لم يعد به شبر للشراكة و التعايش في امن و أمان.

[} حينما تتدلى الراشحات من أسقف الكهوف و تتراكم القطرات فوق
أرض الجمود ، لتتشكل كراتٌ من كرستال هش رقيق القوام , ناجـم عن
تعـرق الصخور في أعماق الكهوف التي نحتها خرير المياه و فعل الزمان
في أحشاء الجبال لتظل عبر ألوف السنين تنضح قطرة قطرة و تبحث عن
بعضها بعضٍ لتتلامس في غياهب ظلمات لا تبدو على عجلة من أمرها.

Post: #8
Title: Re: Re عرق النساء ∆�
Author: دفع الله ود الأصيل
Date: 05-20-2019, 08:27 AM
Parent: #7

{8}
[] في نظري، أنه لو ترك الحبل لحواء على غاربها لكي تتصرف على فطرة الله
التي فطرها و فطر الناس عليها فليس هنالك خطر و لكن.. ثمة غبار كثيف ظل إبليس
و قبيله و بخيله ورجله يثيره حول دايناميكا منطق الأشياء. و لعلنا من باب طرق باب
غير المألوف و النبش في الكثير المُثير من المسكوت و متغاضي عنه ، نرى أنه واجب
علينا التنويه إلى حملات التغريب ذات المد العالي المنادية لانتزاع حقوق للمرأة تأسياً
بنظيراتها في الغرب اللاتي انتز عن حقوقهن و سلبن معها كثيراً مما هو ليس حقاً لهن!

¶ لنستعدعي هنا طرفاً من حديث شيق وجريئ لصديق يستحق عليه أوسكاراً بجدارة ؛
فيما يشبه حجراً ألقي به في لجة بركة آسنة، تجاوز فيه التحرش ضد النساء، بصفتها قضية
تم قتلها جدالاً و سنت لها قوانين و وضعت مواثيق حقوقية دولية.ليقرع ناقوس الخطر من
أزمة كارثية موازية هي التحرش النسوي بالرجال والصبية القصر و منذ أزمنة غابرة في
مجتمعات كانت تحكمها أعراف صارمة كمجتمع إمرأة العزيز و صويحباتها..كخلفية تاريخية.

¶ اليوم يُمارَس التحرش النسوي على عينك يا تاجر والما يشتري يتفرج و بصور وأفانين
و محفزات ومشهيات ما أنزل الله بها من سلطان. مما يمكن تسميته " زنا زينة المراة العصرية "؛
يبدأً بعطورات يجد القوم ريحها من مسيرة يوم و ضحوة و ملابس من موضة ""بابا سامح لي"

¶ يقودنا هذا إلى البحث عن من يكون الضحية و من الجلاد؟ و إذا سلمنا بأن للتحرش قطبان؛احدهما
ذكوريٌّ موجب و و الآخر أُنثويٌّ سالب.فأيهما أخطر.أهو التحرش الذكوري التقليدي البواح؟ أم أنه
ذاك التحرش السلبي (على غرار التدخين السلبي) القاتل الخفي و الناعم كنعومة رأس الأفعى؟

¶ إنَّ نظرةً خاطفةً في كل الطرقات والمولات والمرافق و وسائل النقل العامة لكافيةٌ لتجعل الرجل
الضرير يفرك عينيه ليعيد النظر بتعريفنا البريء و السطحي جداً للتحرش والمتأثر جداً بجملة ضغوطات
تندرج تحت مسمى( الحرية والتغيير) في عقدية و سلوك و تعبير المرأة عما ظهر من مفاتنها وما بطن.

Post: #9
Title: Re: Re عرق النساء ∆�
Author: دفع الله ود الأصيل
Date: 05-21-2019, 09:49 AM
Parent: #8

{9}
[] في حالة امرأة العزيز التي استقلت جاهها و جمالها في محاولة يائسة للإيقاع بالطاهرابن
الأطهار..حيث ثبته ربه على الحق و صرف عنه كيدهن، يقول المولى عز وجل: {ولقدهمتْ به
وهمَّ بها لولا أن رأى برهان ربه كذلك لنصرف عنه السوء والفحشاء إنه من عبادنا المخلصين }

# اختلفت أقوال الناس وعباراتهم في هذا المقام طائفة من السلف و بعض أهل التحقيق عن أبي هريرة رضي
الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول الله تعالى : إذا هم عبدي بحسنة فاكتبوها له حسنة فإن عملها
فاكتبوها له بعشر أمثالها وإن هم بسيئة فلم يعملها فاكتبوها حسنة فإنما تركها من جرائي فإن عملها فاكتبوها بمثلها
وهذا الحديث مخرج في الصحيحين وله ألفاظٌ كثيرةٌ هذا منها و قيل هم بضربها وقيل تمناها زوجة و قيل هم بها
لولا أن رأى برهان ربه و حاصله: لم يهم بها و في هذا القول نظر من حيث العربية حكاه ابن جرير وغيره .

# وأما البرهان (ليس عبد الفتاح) و الذي رآه ففيه أقوال أيضا بأنه رأى صورة أبيه يعقوب
عاضاً على أصبعه بفمه وقيل عنه في رواية فضرب في صدر يوسف و في أخرى أنه رأى
خيال سيده الملك حين دنا من الباب وقال ابن جرير: رفع يوسف رأسه إلى سقف البيت فإذا كتاب
في حائط البيت" لا تقربوا الزنا إنه كان فاحشة ومقتا وساء سبيلاً " :آية من كتاب الله في الجدار
تنهاه عن ذلك. قال ابن جرير:ولا حجة قاطعة على تعيين شيء من ذلك فالصواب أن يطلق كما
قال الله تعالى وقوله " كذلك لنصرف عنه السوء والفحشاء " أي كما أريناه برهانا صرفه
عما كان فيه كذلك نقيه السوء والفحشاء في جميع أموره " إنه من عبادنا المخلصين "
أي من المجتبين المطهرين المختارين المصطفين الأخيار صلوات الله وسلامه عليه.

* ود الحيشان التلاتة
مؤذنٌ مغمورٌ في حجزيرة مالطة

Post: #10
Title: Re: Re عرق النساء ∆�
Author: دفع الله ود الأصيل
Date: 05-21-2019, 09:49 AM
Parent: #8

{9}
[] في حالة امرأة العزيز التي استقلت جاهها و جمالها في محاولة يائسة للإيقاع بالطاهرابن
الأطهار..حيث ثبته ربه على الحق و صرف عنه كيدهن، يقول المولى عز وجل: {ولقدهمتْ به
وهمَّ بها لولا أن رأى برهان ربه كذلك لنصرف عنه السوء والفحشاء إنه من عبادنا المخلصين }

# اختلفت أقوال الناس وعباراتهم في هذا المقام طائفة من السلف و بعض أهل التحقيق عن أبي هريرة رضي
الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول الله تعالى : إذا هم عبدي بحسنة فاكتبوها له حسنة فإن عملها
فاكتبوها له بعشر أمثالها وإن هم بسيئة فلم يعملها فاكتبوها حسنة فإنما تركها من جرائي فإن عملها فاكتبوها بمثلها
وهذا الحديث مخرج في الصحيحين وله ألفاظٌ كثيرةٌ هذا منها و قيل هم بضربها وقيل تمناها زوجة و قيل هم بها
لولا أن رأى برهان ربه و حاصله: لم يهم بها و في هذا القول نظر من حيث العربية حكاه ابن جرير وغيره .

# وأما البرهان (ليس عبد الفتاح) و الذي رآه ففيه أقوال أيضا بأنه رأى صورة أبيه يعقوب
عاضاً على أصبعه بفمه وقيل عنه في رواية فضرب في صدر يوسف و في أخرى أنه رأى
خيال سيده الملك حين دنا من الباب وقال ابن جرير: رفع يوسف رأسه إلى سقف البيت فإذا كتاب
في حائط البيت" لا تقربوا الزنا إنه كان فاحشة ومقتا وساء سبيلاً " :آية من كتاب الله في الجدار
تنهاه عن ذلك. قال ابن جرير:ولا حجة قاطعة على تعيين شيء من ذلك فالصواب أن يطلق كما
قال الله تعالى وقوله " كذلك لنصرف عنه السوء والفحشاء " أي كما أريناه برهانا صرفه
عما كان فيه كذلك نقيه السوء والفحشاء في جميع أموره " إنه من عبادنا المخلصين "
أي من المجتبين المطهرين المختارين المصطفين الأخيار صلوات الله وسلامه عليه.

* ود الحيشان التلاتة ؛؛؛؛؛؛
مؤذنٌ مغمورٌ في جزيرة مالطة؛

Post: #11
Title: Re: Re عرق النساء ∆�
Author: دفع الله ود الأصيل
Date: 05-21-2019, 10:45 AM
Parent: #10

(((10)))

[[] تخــزيــــــــــــــــــــــنة [][]

@ لعله لو كان لا بد لامرأة العزيز من حسنة في وضعيتها تلك ، فهو أنها
على الأقل حرصت على أن تغلقَ الأبواب قبل أن تقول :{هيت لك} أما ما
نراه اليوم حتى ندنقر استحياءً هو أن "الشغلة " بقت على عينك يا غاشي
و يا ماشي . و خسوسن كمان لو بقى معاها نظام سيستم و تعال أديني حقنة
و ودردقني في النجيلة و كارينا ما تبارينا: و هدوم محزقات ما أنزل الله بها
من سلطان بحيث يصعب بل يستحيل لبسها و خلعها إلا أن تسليكها برغوة
صابون،و لكن كما قيل ربَّ ضرةٍ نافعة ، فلو لم يكن لها من فائدةٍ قط فيكفي
أن فيها بشرياتٌ سارةٌ لرفد العمل المزدحم بالعواطلية ، بفرصٍ جديدة
للشابين و الشابات أهم يشتغلو ( لبيسة و مِلِّيصة). أأهوبرضو أكل عيش.
وربك عايش الدودة بين حجرين قادر يعيش المسوقين في المتخمين.

¶ هذا يعيدني بالذاكرة إلى محاضرات الشيخ كشك وسخريته اللاذعة
حيث قال ذات مرة ملمحاً إلى غضبه من تصرف الرئيس السادات يوم
أن جازف بتوقيعه معاهدة كامب ديفيد(سيئة الذكر) مع الصهاينة و كان
اصطحب زوجته جيهان إلى تلك المناسبة حيث قدمهاسائغة لأسحق شامير
كي يطبع قبلة ساخنة على و جنتيها الأثنتين، حتى احمرتا خجلاً. فعلق الشيخ
كشك بخطاب ناري على ذاك المنظر المخزي بقوله:- الله يرحمك يا عبد
الناصر يا صعيدي يا أبو نخوة، على الأقل كنت لامم مراتك عليك .