صور الرسول أولى -- أم صور الحريق لقرى وأطفال دارفور .. يا بقال .

صور الرسول أولى -- أم صور الحريق لقرى وأطفال دارفور .. يا بقال .


02-15-2006, 10:18 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=50&msg=1139995107&rn=14


Post: #1
Title: صور الرسول أولى -- أم صور الحريق لقرى وأطفال دارفور .. يا بقال .
Author: ابنوس
Date: 02-15-2006, 10:18 AM
Parent: #0

منع طائرة وزير نرويجي من الهبوط بمطار الفاشر
سودانيزاونلاين.كوم
sudaneseonline.com
15/2/2006 6:23 ص


منعت الفعاليات السياسية والاجتماعية والأهلية والتشريعية بولاية شمال دارفور، طائرة نائب وزير الدفاع النرويجي من الهبوط بمدرج مطار الفاشر، احتجاجاً على نشر الصحف النرويجية رسومات تسئ الى الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم.
واعتبر وزير الصحة بالولاية نصر الدين بقال سراج - في كلمته أمام الفعاليات بالمطار - منع الطائرة من الهبوط رسالة لقوى البغي في الدنمارك والنرويج ومن شايعها بأن دارفور تحمي الأرض والعرض والعقيدة.


....
ده مضحك .. ومبكي ، حقيقة يا أهل دار فور دايرين ليكم وقفة وتعرفوا من أين جاء التهميش ...
ناس بالعقلية دي ، كان لابد يتهمشوا ...
ويحضرني ما قام به أبــوه حمد يرحمه الله ، بالتبرع بمبلغ خمسمائة مليون جنيه دعماً لتطبيق الشريعة ، في عام 1991 بينما النهب المسلح كان يهدد حياة دارفور كلها ..
علي أبناء دارفور ان يفيقوا ويعرفوا أولوياتهم ، هل هي الرسول ام القرى والقرقان والمعسكرات والاطفال الجوعى !

ع . الماهري

Post: #2
Title: Re: صور الرسول أولى -- أم صور الحريق لقرى وأطفال دارفور .. يا بقال .
Author: Gafar Bashir
Date: 02-15-2006, 11:46 AM
Parent: #1

سلام ابنوس

Quote: واعتبر وزير الصحة بالولاية نصر الدين بقال سراج - في كلمته أمام الفعاليات بالمطار - منع الطائرة من الهبوط رسالة لقوى البغي في الدنمارك والنرويج ومن شايعها بأن دارفور تحمي الأرض والعرض والعقيدة.
.


اظن ان هذه العبارة كافية لمعرفة المقصود بالفعاليات ... لم اكن هنالك في المطار ولكن معرفة الجبهة الاسلامية لا تحتاج الي بصيرة لنفهم كيف تخرج الفعاليات والمسيرات المليونية من المواطنين وطلاب المدارس لنصرة العراق او اطفال فلسطين او ضد الجنود الامريكان في سجن ابو غريب.

لا اظن ان من يعيش لاجئا في خيمة تشادية يخرج من خيمته ويدخل السودان مشيا علي رجليه حتي المطار من اجل نصرة رسول الله والوقوف امام الطائرة تعبيرا عن حبه للرسول صلي الله عليه وسلم.ولا اظن أن عبدالواحد محمد نور كان علي قيادة هذه الفعاليات.

التهميش ليس نكتة او مادة للضحك وليس ايضا محل تساؤل وهو في السودان لاياتي من مكانين مختلفين والاحداث طوال السنوات الماضية وضحت كيف يكون وما هي نتائجه
اما العقلية التي تتحدث فهي عقلية كل السودانيين في كل انحاءه لايفرق الشرق من الغرب من الجنوب فالسودان به نسبة عالية جدا جدا من الامية نسبة عالية من الامراض نسبة عالية من كل سوء.ولكن هذا ليس مبررا مطلقا في التهميش او القتل او التدمير فان كان هنالك مشكلة في العقلية فمعروف من هو المسئول عنها.

اطلاق تعبير مثل ( علي أبناء دارفور ان يفيقوا ويعرفوا أولوياتهم ) نتيجة لمثل العنوان أعلاه يقتضي ايضا ان نوجه رسالة بنفس المضمون لكل السودانيين بمن فيهم كل أعضاء هذا المنتدي وجميعنا من ضمنهم ان يفيقوا ويعلمون ما هي أولوياتهم بدلا من انزال عشرات البوستات لمقاطعة منتجات لايعرف معظمهم فيما تستخدم الي انزال بوستات ضد ما يجري في السودان بكامله.

تحياتي

Post: #3
Title: Re: صور الرسول أولى -- أم صور الحريق لقرى وأطفال دارفور .. يا بقال .
Author: Shao Dorsheed
Date: 02-15-2006, 12:42 PM
Parent: #1

Dear Izzat and Jafar,

When I saw the article yesterday, I thought it was a joke, but today, I realized it was true story.
Now, for us is to read the event in a correct way and know its agenda

Darfurians are far more concerned about other things at this time and I am sure not many have heard about Denmark or the related story


Mahjob

Post: #5
Title: Re: صور الرسول أولى -- أم صور الحريق لقرى وأطفال دارفور .. يا بقال .
Author: Gafar Bashir
Date: 02-15-2006, 02:19 PM
Parent: #3

عزيزي Shao Dorsheed

تحية طيبة

بمجرد قراءتي لهذا المقال لم اشكك في حدوث مثل هذا الامر فهو يحدث علي الدوام في السودان ... وغير بعيد عنا ما يستعرضه التلفزيون السوداني كل فترة من (التجريدة السودانية) التي يتم ارسالها (كما يقال) هنا وهناك في ذات الوقت الذي يموت الالاف بالجوع والفقر والعوز. او يخرج السودانيون في مظاهرات (في العاصمة القومية) بها كل قبائل السودان سواء الشمالي او الجنوبي او الغربي من اجل اطفال فلسطين .... واليخت الرئاسي الذي صار نكتة عالمية ليس ببعيد عن اذهاننا لنفهم كيف يحدد السودانيين أولوياتهم.

هذا يحدث كل يوم في السودان ولكن ما اردت ان اشير اليه هو ان مصدر هذا السلوك معروف سلفا فلماذا المزايدة عليه ويجب ان يتم تماما التمييز ما بين أبناء دارفور الذين يقاتلون من اجل دارفور وابناء دارفور المتواطئين مع الحكومة او مع مصالحهم الخاصة علي حساب التصفية التي تحدث في دارفور ... فلا احد ينكر هذا التواطؤ ولكن ايضا يجب ألا يؤخذ هذا علي انه سلوك جماعي.فلم يكن مني أركو مناوي او عبدالواحد محمد نور أو قادة المقاومة في دارفور هو الذي قاد هذه التظاهرة وخطط لها ونفذها.ومعروف لنا جميعا كيف تتم هذه الامور في السودان.

ولو كان يصح مثل هذا الخلط للامور وعدم التمييز في المسئولية لقلنا الكثير عن هذا الشعب السوداني (بكامله) الذي يصلي لنزول المطر علي بعد ثلاثة أمتار من اطول أنهار العالم.

Post: #4
Title: Re: صور الرسول أولى -- أم صور الحريق لقرى وأطفال دارفور .. يا بقال .
Author: على احمد على
Date: 02-15-2006, 01:55 PM
Parent: #1

Quote: ناس بالعقلية دي ، كان لابد يتهمشوا ناس بالعقلية دي ، كان لابد يتهمشوا

Post: #6
Title: Re: صور الرسول أولى -- أم صور الحريق لقرى وأطفال دارفور .. يا بقال .
Author: ابوالقاسم ابراهيم الحاج
Date: 02-15-2006, 02:50 PM
Parent: #4

الاستاذ : أبنوس .
تحية طيبة .
لا شك ان الحكومة جندت كل ( فعالياتها ) للخروج ومنع الزائر الى الفاشر من النزول الى ارض المطار وتفقد المعسكرات التى بها اعداد من نازحى دارفور والمعلوم ان اكثر من ثمانين بالمائة من سكان دارفور إما لاجئون فى تشاد او نازحين فى دارفور او الى اقاليم اخرى .
فلا تشغلك عملية المطار وتتعب تفكيرك بها لان الحكومة وفعالياتها من المنتفعين امثال شقيق ابراهيم بقال وزير الصحة .
والغريب عندى يا أبنوس هو تهليل بقال بشكل هيستيرى لعملية المطار والان عرفت السبب لان اخاه وزير الاصحة من قادة هذه العملية الجبانة التى تعكس تخلف ابراهيم بقال وانحيازه لاخيه واعتبرها كذبا وصورها لنا كأنها قربة من قربات التى تقربنا الى الله زلفى . ومع انه يدرك زيف صنيعه فلاا يزال مهموما بالدفاع عن اخيه وزمرته الضالة . واهل دارفور برأء من هذه الوقاحة , ولا يوجد كائن من كان ان يزايد علينا اسلامنا وحبنا لرسولنا صلى الله عليه وسلم .

لكأن ضرب وقتل وسحل واغتصاب النساء وتشريد الناس من ديارهم قربة من القربات يفعلونها دون ان تزرف لهم دمعة او خشية من الرحمن .
وترانى اتفق مع الاستاذ المحترم جعفر . ان كل اهل السودان الى حاجة لفهم ما يراد لهم من تغفيل وتضليل يمارس بأسمهم .

Post: #7
Title: Re: صور الرسول أولى -- أم صور الحريق لقرى وأطفال دارفور .. يا بقال .
Author: ابوالقاسم ابراهيم الحاج
Date: 02-15-2006, 02:54 PM
Parent: #4

الاستاذ : أبنوس .
تحية طيبة .
لا شك ان الحكومة جندت كل ( فعالياتها ) للخروج ومنع الزائر الى الفاشر من النزول الى ارض المطار وتفقد المعسكرات التى بها اعداد من نازحى دارفور والمعلوم ان اكثر من ثمانين بالمائة من سكان دارفور إما لاجئون فى تشاد او نازحين فى دارفور او الى اقاليم اخرى .
فلا تشغلك عملية المطار وتتعب تفكيرك بها لان الحكومة وفعالياتها من المنتفعين امثال شقيق ابراهيم بقال وزير الصحة .
والغريب عندى يا أبنوس هو تهليل بقال بشكل هيستيرى لعملية المطار والان عرفت السبب لان اخاه وزير الاصحة من قادة هذه العملية الجبانة التى تعكس تخلف ابراهيم بقال وانحيازه لاخيه واعتبرها كذبا وصورها لنا كأنها قربة من قربات التى تقربنا الى الله زلفى . ومع انه يدرك زيف صنيعه فلاا يزال مهموما بالدفاع عن اخيه وزمرته الضالة . واهل دارفور برأء من هذه الوقاحة , ولا يوجد كائن من كان ان يزايد علينا اسلامنا وحبنا لرسولنا صلى الله عليه وسلم .

لكأن ضرب وقتل وسحل واغتصاب النساء وتشريد الناس من ديارهم قربة من القربات يفعلونها دون ان تزرف لهم دمعة او خشية من الرحمن .
وترانى اتفق مع الاستاذ المحترم جعفر . ان كل اهل السودان الى حاجة لفهم ما يراد لهم من تغفيل وتضليل يمارس بأسمهم .

Post: #8
Title: Re: صور الرسول أولى -- أم صور الحريق لقرى وأطفال دارفور .. يا بقال .
Author: ابنوس
Date: 02-15-2006, 11:32 PM
Parent: #7

الإخــ,ة
جعفر
محجوب
على
ابو القاسم

تحياتي / وشكرا لمناقشتكم للموضوع ...
بالنسبة لي ما حدث يطرح اسئلة كتيرة تصلح لأن تكون بداية لمناقشة عدة قضايا .. مثل التأثير الديني وعلاقته بالتهميش ؟؟
هذه الحادثة تكشف بوضوح كيف يمكن للإنسان أن يتم تغييبه حتى من قضاياه اليومية .. بل حتى من معسكرات نازحين - ويتامي بالقرب منه ، وشغله بقضايا لا علاقة لها بالواقع بتاتاً ..
المهم انا جاي

Post: #9
Title: Re: صور الرسول أولى -- أم صور الحريق لقرى وأطفال دارفور .. يا بقال .
Author: Tragie Mustafa
Date: 02-16-2006, 00:06 AM
Parent: #8



الاخ عزي (ابنوس)

شكرا لك على هذا البوست

لانه كما قلت ان الموضوع ليس رد فعل ابراهيم بقال الغير متعمق

بل هي ما قالها الاخ جعفر بشير:

Quote: هذا يحدث كل يوم في السودان ولكن ما اردت ان اشير اليه هو ان مصدر هذا السلوك معروف سلفا فلماذا المزايدة عليه ويجب ان يتم تماما التمييز ما بين أبناء دارفور الذين يقاتلون من اجل دارفور وابناء دارفور المتواطئين مع الحكومة او مع مصالحهم الخاصة علي حساب التصفية التي تحدث في دارفور ... فلا احد ينكر هذا التواطؤ ولكن ايضا يجب ألا يؤخذ هذا علي انه سلوك جماعي.فلم يكن مني أركو مناوي او عبدالواحد محمد نور أو قادة المقاومة في دارفور هو الذي قاد هذه التظاهرة وخطط لها ونفذها.ومعروف لنا جميعا كيف تتم هذه الامور في السودان.


هذا هو بيت القصيد

لو ان كل دارفور تحمل رؤية الثوار لتحررت الخرطوم ايضا وليس دارفور فقط.

ولكنا نعلم جميعا ان في داخل درافور من يدافع عن هذه الحكومه بقوة اكثر

من افراد الحكومه انفسهم.

نعود لظاهرة التجني على بقال

هو شاب صغير وتحليله ضحل لكثير من الظواهر ونشأ في ظل الانقاذ في

اشياء محدده لا اندهش لها اطلاقا عندما اسمعها ممن نشأوا في ظل الانقاذ.

اما يا اخي ابو القاسم ان تظلم بقال فصدقني هذا كثير

اولا هذا الرجل وزير الصحه الولائي ليس اخو بقال وكثيرا ما كتب

ابراهيم عبدالله سراج بقال اسمه ثلاثيا ولكن ليس به نصر الدين.

ولنفرض انه اخيه, هل معنى ذلك انهم يفكرون بطريقه واحده؟؟؟؟؟

اسرة سراج اسره كبيره في دارفور بها كل اللوان الطيف السياسي.

اذن لا اوافق على اتهام شخص بغير ذنب لمجرد تشابه اسماء.

ولكم الود

ومنتظرين عودتك بالمزيد يا عزت.

تراجي.

Post: #10
Title: Re: صور الرسول أولى -- أم صور الحريق لقرى وأطفال دارفور .. يا بقال .
Author: ابراهيم بقال سراج
Date: 02-16-2006, 05:00 AM
Parent: #9

الاخ/ ابنوس

لك التحية والتقدير علي هذا البوست الهادف والبناء والمثري للنقاش فيها
لفتني وجزبني عنوان البوست المشار بأسم (( بقال )) فجئت داخلاً لاري ما كتبه
الاخ ابو القاسم ومحاولته للتجني علي وللتوضيح يأخ ابو القاسم وكل الذين
يمرون علي هذا البوست ,, الذي خاطب الجماهير في الفاشر هو نصر الدين بقال سراج
وزير الصحة بولاية شمال دارفور

وانا ابراهيم عبدالله بقال سراج فهو عمي شقيق والدي الاختار طريقه وانضم الي صفوف
الحكومة وهذا من حقه وحق الاخرين الانتهازين الذين يقفون في صف
الحكومة من ابناء دارفور عديمي الضامئر واعتقد ان الاخ ابنوس يعرف نصر الدين بقال
سراج (( فلا تزروا وازرة وزر اخري )) فالاسم واضح وان تشابه ولكنه تميزة واضحاً الا
اذا كان متعمداً


** اما التظاهرة التي خرجت يوم امس بمدينة الفاشر فهي ليست لمناصرة الرسول
((ص )) كما ادعوه فهي لاغراض سياسية لم تكن واضحة في بادي الامر ولكنها اتضحت
في النهاية وعرفت مقصده ,,

** واستميحك عزراً بنشر هذا المقال في هذا البوست
من مسرحيات عثمان كبر تحت ستار الدين والاساءة للرسول الكريم

بقلم / ابراهيم عبدالله بقال سراج
[email protected]
[email protected]

تنبيه لكل العالم والقراء بموضوع مهم جداً في غاية من الاهمية فائتة وغائبة عن اناس كثير نتيجة للاعلام المضلل والمذيف للحقائق وهي الموضوع المثار هذه الايام بمدينة الفاشر والتظاهرة الكاذبة التي خرج بها مواطني مدينة الفاشر والادعاء تحت ستار نصرة الرسول صلي الله عليه وسلم نيجة للاساءات التي لحق بها حيث لا يرضي احد بهذه الاساءة وتم ادنتها من قبل كل العالميين الاسلامي والعربي واستنكروا ماحدث وقاطعوا المنتجات الدنماركية الدولة التي تطاولت علي رسلونا الحبيب محمد صلي الله عليه وسلم ونشرت رسومات وكاركتيرات تسئ للرسول ,, فكلنا ندين ونستنكر ماحدث ولكن ان يتم اسقلالها من قبل بعض الناس الذين يدعون بأنهم مسلمين في غير مقبولة علي الاطلاق مهما يكن من هو ففي مسرحية هزيلة سيئة الاخراج بطله عثمان كبر والي شمال دارفور فبرك مسرحية بالامس واستخدم مواطني مدينة الفاشر كدروع لتنفيذ اجندته الخاصة به والمرضية لحكومة المركز حيث خرج موطني مدينة الفاشر امس في تظاهرة سياسية ادعت بأنها دينية وصلوا الي مطار الفاشر واعتصموا هناك ومنعوا نزول طائرة نائب وزير الدفاع النرويجي الذي زار مدينة الفاشر بغرض الوقوف علي الاوضاع الانسانية واحوال النازحين وزيارة معسكراتهم وزيارة بعثة الاتحاد الافريقي والتفاكر معهم بشأن استبدال القوات الافريقية بقوات اممية ورغم ان زيارة الوزير النرويجي يتعلق بمهمة انسانية تعري الحكومة وتكشف جرائمها وانتهاكاتها لحقوق الانسان الا انه منع من النزول من الطائرة فغادر الفاشر دون ان يقف علي حقيقة الاوضاع هناك وللاسف الشديد ان الموطنيين الذين خرجوا للتظاهرة لا يعلمون الهدف الاساسي منها نسبة لتضليل عثمان كبر لهم في نفس يوم التظاهرة اتصل بي احد اصدقائي بالفاشر وقال لي نحن الان بمطار الفاشر منعنا وزير دنماركي من النزول من طائرته لانهم اساءوا للرسول صلي الله عليه وسلم فقلت له بعفوية شديدة وحينها لم اكن اعلم شيئاً عن فحوي المظاهرة خيراً ما فعلتم نصرة للرسول الكريم وبعدها بساعات اتصلت بعدد من مواطني المدينة مستفسراً عن الحدث فأكدوا لي انهم كانوا مغشوشين وما عارفين الحاصل وبعد خروجهم للتظاهرة اتضحت لهم الرؤية وعرفوا الحاصل فتأسفوا عما حدث .
فحقيقة الامر ان هناك كذبة كبري وتضليل مورست علي مواطني مدينة الفاشر من قبل سلطات حكومة الولاية وعلي راسهم الافاك عثمان كبر تحت ستار الاساءة للرسول والهدف الاساسي هو منع الوزير النرويجي من الوقوف علي حقيقة الاوضاع الانسانية في الفاشر في محاولات يائسة من الحكومة لاخفاء اثار الجرائم البشعة التي ترتكبها ضد مواطني الولاية ولان الوزير الدنماركي اذا نزل من الطائرة وشاهدة المأساة بعينه ستكون ادانة للحكومة وتسجيل وتوثق جرائمه فأستقل عثمان كبر مواطني الولاية واستخدمهم كدروع بشرية لتنفيذ مخططاته واجندته السياسية ,,, اذا كان فعلاً التظاهرة قصد منها الثأر لما لحق برسولنا الكريم لماذا سمحت السلطات الحكومية المركزية للوزير النرويجي العبور من مطار الخرطوم بأستقبال رسمي من المسؤلين في الخارجية ومن ثم مغادرته الي الفاشر ؟؟ لماذا لم يخرج مواطني مدينة الخرطوم بتظارة هنا ويمنعونه من مطار الخرطوم ؟؟ وكيف علم مواطني مدينة الفاشر بأن هناك مسؤول نرويجي قادم اليهم ؟؟ ومن الذي اخبرهم بذلك ؟؟ وكيف تمت التظاهرة بهذه السرعة والدقة ؟؟ سمة اسئلة منطقية تضحض افتراءات عثمان كبر حول المسؤول الزائر للبلاد ثم اذا كان حكومة السودان فعلاً لم يرضيها اساءة الرسول ((ص )) لماذا لم تخرج بمسيرات ضد صحيفة الوفاق التي نشرت مقالاً من صفحتين تسئ للرسول ؟؟ ولماذا لم تحاكم الحكومة رئيس تحرير صحيفة الوفاق محمد طه محمد احمد ؟؟ كعادة الحكومة دائماً الصيد في المياه العكرة وتستخدم الدين الاسلامي كشماعة لتمرير اجندتها وهم لم يمتون بأي صلة بها ويسمون انفسم زيفاً وبهتاناً بالحركة الاسلامية اي اسلام يسمح لك بأبادة جماعية وحرق واغتصاب وحرق مواطنيين احياء بالنار والضرب بالطائرات ؟؟؟ كفي المتاجرة والسمسرة بأسم الدين فللدين رب يحميها (( انا انزلنا الكتاب وانا له لحافظون )) كفاية استخدام مواطني دارفور بأسم دارفور اللوح , دارفور الدواية , دارفور , الدين , والشعارات الذائفة فاذا كانت الحكومة حريصة وكبر حريص علي الدين لمنع طائرة الوزير النرويجي من النزول في مطار الخرطوم وليس مطار الفاشر .ومهما فعلتم فأن جرائمهم موثقة ومعروفة وتحت منضدة المحكمة الجنائية الدولية لاهاي .

HTTP://WWW.DARFURSTUDENTS.COM

Post: #11
Title: Re: صور الرسول أولى -- أم صور الحريق لقرى وأطفال دارفور .. يا بقال .
Author: ابراهيم بقال سراج
Date: 02-16-2006, 05:07 AM
Parent: #10

للتوضيح :-

الفرق والعلاقة بين :-


نصر الدين بقال سراج وزير الصحة بولاية شمال دارفور

وابراهيم عبدالله بقال سراج

علاقة صلة رحم فقط لا غيره فهو شخصية قائم بذاته

Post: #12
Title: Re: صور الرسول أولى -- أم صور الحريق لقرى وأطفال دارفور .. يا بقال .
Author: على احمد على
Date: 02-16-2006, 05:51 AM
Parent: #1

Quote: اسرة سراج اسره كبيره في دارفور بها كل اللوان الطيف السياسي
.

عاوزين يصلو لشنو بالضبط ؟

Post: #13
Title: Re: صور الرسول أولى -- أم صور الحريق لقرى وأطفال دارفور .. يا بقال .
Author: ابنوس
Date: 02-17-2006, 05:42 AM
Parent: #12

الأخ :
ابو القاسم
سلامات
بالنسبة لما حدث ، أعتثد مصدر الغرابة في حدوثة إنه حدث بدارفور . لان الذين يتحدثون عن العرض وحماية الارض وقدسية الإسلام عليهم أن يخرجوا لمعسكر شوبا أو كلمة أو كساب ، ليعرفوا كبف يعيش مسلمي دارفور طوال هذه السنوات تحت رعاية دول الإستكبار بينما دولة المشروع الحضاري ، تشتري في اليخوت وتعمر في الفلل الرئاسية وغرقانة في الفساد حتى أخمص أذنيها .
وحين تشغلنا قضية كهذه نريد من ورائها التنبيه للعقلية التي تحاول أن تستجلب مشاكل أخرى لكي تجعل منها قضية داخلية ، حتى إذا كانت رسمات كاركاتير في جريدة مغمورة في دولة لم يسمع بها أهل دارفور .. إذن وفي ظل كل الظروف هنالك من أبناء دارفور من يعمل على تسويق التغييب والذي بدوره يؤدي للتهميش للقضايا الملحة التي على الدميع مواجهتها .

بالنسبة لما قلته عن موقف الأخ بقال : أعتقد إن بقال حر في موقفه ، ولكني لا أتفق معه في الموقف الكلي بإنه نصره للإسلام أو خلافه ، فهذه الحركة التي قامت بها مجموعات منتمية لحزب السلطة ، هي حركة سياسية يريد المؤتمر الوطني أن يقول إن مشروعه الحضاري إنهار في كل مكان إلا دارفور - شوكة الحوت الفي حلقهم دي - وإن كل كيزان السودان صِحوا من غيبات الآخرة وقبلوا على مشكلتهم الدنيوية إلا كيزان دارفور .. اللهم وعِّيهم .

أما مسألة الربط بين موقف بقال وعلاقته بأخــوه فأعتقد إن بقال نفسه يعاني من بعض التغبيش في نطرته للدنيا ، وواقع تحت تأثير الخطاب الديني السياسي الذي ظلت الجبهة الإسلامية تكرس له طوال السنوات الماضية ، مع الإعتبار إن بقال فتح عيونه على الدينا وسياستها في هذا العصر المظلم ، ولذلك أنظر لكل ما يكتبه في هذا الإطار ، وهو مطالب أن يحدد إختلافاته مع السلطة القائمة بشكل منهجي ، وهذه ستكون مع الوقت وليس بالطريقة التي يواجهه بها بعض الناس وإستهدافه حيناً كزغاوي وأحيانا أخرى كبقال .. وإن الربط بين بقال عضو البورد وبقال الوزير هو ربط غير موفق ، فلكل موقفه .. ولا يمكننا أن نربط بين الإثنين .. إلا في حالة تحويل الصراع من صراع سياسي إلى علاقات قرابة ودم . وفي دي الكلام كتير .. ويطول .
شكراً على المداخلة

الاخ بقال :
تحياتي
أعرف إنك تقف ضد السلطة ، وإن علاقتك ببقال الوزير علاقة قرابة ، ولا تنفي ابداً موقفك إنت الشخصي والمبني على قناعاتك الخاصة والفردية . ويجب أن تؤكد على ذلك ، فكثير من السودانيين ينتمون إلى اسر يوجد فيها الكوز والشيوعي وحزب الامة وغيرها من الإنتماءات السياسية ولا أعتقد دي مشكلة ، ولكن وبطبيعة تخلفنا الإجتماعي وعقلياتنا ظلت هنالك مشكلة كبيرة بإن وجود فرد من الاسرة الفلانية ضمن أي منظومة سياسية سواء كانت في السلطة أو المعارضة يعني أن تلك الاسرة كلها تتبع له ، وقد شهدنا في التسعينات تتم المطاردة والإعتقالات على هذه الاساس . وأسر كثيرة تعرضت للمضايقات بسبب إنتماء بعض افرداها للعمل المعارض لمشروع السلطة ، وقد رأينا الإعلام الغوغائ الذي صاحب قضية دارفور حين تم إستهداف اشخاص كثيرين رغم معارضتهم الواضحة للسلطة ، حيناً بحجة إنتمائهم القبلي وحيناً بحجة اسمائهم وغيرها ، وإنت اليوم تتعرض لذات الظلم الذي يجب أن يوعيك ويحدد موقفك بوضوح أكثر من السلطة . فالسلطة التي أشارت لحرق القرى في دارفور هي نفسها السلطة التي تضعك الآن في هذا الموقف المحرج حينما عينت عمك وزيراً للصحة ومصرح اساسي بمشروعها .. وهنا لا فرق بين عمك وموسى هلال وكل الإنتهازيين من ابناء الإقليــم ، يعني الإنتهازية ما عندها قبيلة ولا الثورة ، ولذلك ما يحدد الخيط الابيض من الاسود في هذا الليل هو الموقف يا صديقي والموقف فقط .
نقطة أخيـرة وددت لفت إنتباهك لها ، رأيت في بوست من بوستاتك عن وجهاء قبيلة الزغاوة صورة التجاني آدم الطاهر ، لا أعتقد إنك كنت موفق في إنزال تلك الصورة ، وكان يكفي الأستاذ شريف وحده ، لأن التجاني واحد من عصابة الثلاثين من يونيو التي أدخلتنا في هذه المحنة ، وأدخلت البلاد والعباد في الوضع الإنته شايفوا ده .
نعم أعرف نصر الدين بقال معرفة ما شخصية طبعاً ولكنه كواحد من ابناء دارفور ، ولا أعتقد إن لك به علاقة غير الدم ، ودي علاقات لا يعتد بها في العمل السياسي ، ففي السياسة يمكن للإبن ان يقتل أبـوه أو ينقلب عليه وشفنا ده في دول الخليج وغيرها ، وما تشغل بالك بالنقطة دي ، والحملة التي تتعرض لها تحتاج منك الإستعداد لها ، والدفاع عن قضيتك يحتاج منك التركيز في خطابك وتقويته .. والناس ديل قصدهم يثيروك أكثر عشان يفقدوك توازنك .. ركز في التوازن وحتهزمهم كلهم .

الاخ على أحمد على شكراً على زيارتنا .

ع . الماهري

Post: #14
Title: Re: صور الرسول أولى -- أم صور الحريق لقرى وأطفال دارفور .. يا بقال .
Author: ابراهيم بقال سراج
Date: 02-18-2006, 05:36 AM
Parent: #13

الاخ/ ابنوس

شكراً جزيلاً لك علي هذا التوضيح


الاخ بقال :
تحياتي
أعرف إنك تقف ضد السلطة ، وإن علاقتك ببقال الوزير علاقة قرابة ، ولا تنفي ابداً موقفك إنت الشخصي والمبني على قناعاتك الخاصة والفردية . ويجب أن تؤكد على ذلك ، فكثير من السودانيين ينتمون إلى اسر يوجد فيها الكوز والشيوعي وحزب الامة وغيرها من الإنتماءات السياسية ولا أعتقد دي مشكلة ، ولكن وبطبيعة تخلفنا الإجتماعي وعقلياتنا ظلت هنالك مشكلة كبيرة بإن وجود فرد من الاسرة الفلانية ضمن أي منظومة سياسية سواء كانت في السلطة أو المعارضة يعني أن تلك الاسرة كلها تتبع له ، وقد شهدنا في التسعينات تتم المطاردة والإعتقالات على هذه الاساس . وأسر كثيرة تعرضت للمضايقات بسبب إنتماء بعض افرداها للعمل المعارض لمشروع السلطة ، وقد رأينا الإعلام الغوغائ الذي صاحب قضية دارفور حين تم إستهداف اشخاص كثيرين رغم معارضتهم الواضحة للسلطة ، حيناً بحجة إنتمائهم القبلي وحيناً بحجة اسمائهم وغيرها ، وإنت اليوم تتعرض لذات الظلم الذي يجب أن يوعيك ويحدد موقفك بوضوح أكثر من السلطة . فالسلطة التي أشارت لحرق القرى في دارفور هي نفسها السلطة التي تضعك الآن في هذا الموقف المحرج حينما عينت عمك وزيراً للصحة ومصرح اساسي بمشروعها .. وهنا لا فرق بين عمك وموسى هلال وكل الإنتهازيين من ابناء الإقليــم ، يعني الإنتهازية ما عندها قبيلة ولا الثورة ، ولذلك ما يحدد الخيط الابيض من الاسود في هذا الليل هو الموقف يا صديقي والموقف فقط .
نقطة أخيـرة وددت لفت إنتباهك لها ، رأيت في بوست من بوستاتك عن وجهاء قبيلة الزغاوة صورة التجاني آدم الطاهر ، لا أعتقد إنك كنت موفق في إنزال تلك الصورة ، وكان يكفي الأستاذ شريف وحده ، لأن التجاني واحد من عصابة الثلاثين من يونيو التي أدخلتنا في هذه المحنة ، وأدخلت البلاد والعباد في الوضع الإنته شايفوا ده .
نعم أعرف نصر الدين بقال معرفة ما شخصية طبعاً ولكنه كواحد من ابناء دارفور ، ولا أعتقد إن لك به علاقة غير الدم ، ودي علاقات لا يعتد بها في العمل السياسي ، ففي السياسة يمكن للإبن ان يقتل أبـوه أو ينقلب عليه وشفنا ده في دول الخليج وغيرها ، وما تشغل بالك بالنقطة دي ، والحملة التي تتعرض لها تحتاج منك الإستعداد لها ، والدفاع عن قضيتك يحتاج منك التركيز في خطابك وتقويته .. والناس ديل قصدهم يثيروك أكثر عشان يفقدوك توازنك .. ركز في التوازن وحتهزمهم كلهم .


ع . الماهري