Post: #1
Title: π دي البصلة و دي قشرتا √
Author: دفع الله ود الأصيل
Date: 12-08-2018, 11:50 AM
Parent: #0
10:50 AM December, 08 2018 سودانيز اون لاين دفع الله ود الأصيل- مكتبتى رابط مختصر أخونا الياقوت عبدالعظيم سلام عليك و على عروبك جميع.!!
[} طبعن آخر خبر قالو:شوال بنبون البصل اللخدرالواحد دا ، قفز بالزانة فجعتن كدي من 200 جنيه، إلى مليونين و نص و خمسة. [} يعني ، ممكن يورونا فرطاقة البصلة بتطلع بي كم گدي عشان ما يتخبتن علينا اللختساسات؟! ثم بالموناسبة، هو المقصود بسنعلو كمان بصل الگلاب؟! لأنو دا البديل الوحيد المنيشين عليه أگان الگوع حمى!
[} ترا ، ما فاضل بعدا علا الواحد ينحشر وين عاد، علا بين البصلة و قشرتا. و لا كمان أقول ليك حاجة، علا نطش بالخلا و الرفيق الفسل؛ نقعد نباري ساااه بي شدر اللعوت الزما قالو ما بيلمو علا الموت!!! [} يلا بس هناك نعيش مع الطبيعة. و لا عنتر نط و لا لابطوب و لا هم يحزنون.فمسلن الواحد ممكن عادي يتغدى نيم و يحلي لالوب ؛ بعدين يتعشى بي ودگ من دفرنش النملة، عشان تحرم علينا الرشوشة. و خلطة التغشف دي تگون مكشنة بي فرطافة بصلة گلاب؛ يلا و عليها كوب شاي مدنگل، ساااخن و مقنن بي لبن عشر . و كان ما شبع بعد اللهمقة دي گولها يمش يتمها بي تلاتة (گيزان) موية غولاد ليهن فقرة السيف ما يدليها، نظام (تعويم) مغنطيسي گامل ، و گدي!!!
|
Post: #2
Title: Re: π دي البصلة و دي قشرتا √
Author: دفع الله ود الأصيل
Date: 12-08-2018, 12:06 PM
Parent: #1
{{{2}}} [} المداخلة الشحمانة دي لامن قراها خالا لينا رد لي قال: رغم البعاد منفعلين معانا بمشعاعركم الطيبة. بس لينا الله و عيشة السوق. و بالنسبة للعيشة المرة محرشة بناتا قالت ليهن: أنا مارقة، تحين أبوكن دا ما تبقن عليهو عشرة ، لاكين ورنو لي المكشن برا بصل و مشت حامت البلد و البلدين ما جابت معاها علا بس تلاتة ملاوي فتريتة و ود (عگر) و قالت و موعودة بالملوة الرابعة بعد الدرت.تخيل من تلاتة حلال: ود النو و المسلمية حلة عبدالرحمن و الهبيكة النقر ، و ما تمت گيلة عيش فرد واحدة!!
|
Post: #3
Title: Re: π دي البصلة و دي قشرتا √
Author: دفع الله ود الأصيل
Date: 12-08-2018, 12:19 PM
Parent: #2
{{{3}}} [} رجعت قتلو :مساكم الله بالخير يا خال و العائلة الگريمة. و نحن بعاد فقط جسدا بلا روح. طبعن قتلي: الحاجة طفشت وخلتك معاهن تتطهم و تتلفت متل كلب الرحول الفتتو العربية) علا لاگين حاشاهم ناس بنات أبوهن يوروك المگشن برا بصل؛ دا طبعن، لو اتلقى بصل يكشنوه أصلن. فكان الله في العون.
[} بالنسبة للعيش طبعن مع ندرة الجاز للطواحين شكلها متحمدانا العودة إلى العصر الحجري ، قصدي (حجر المرحاكة).
[} فتأكدوا إنو قلوبنا معاكم و أنتم مشبوحون بين لافتتين، قصدي صفين (جاز و رغيف)، كشان من يدافع الأخبثين ، أو بالأحرى گشان بالع شفرة موس حلاقة على حدين؛ أوإن شئنا الألعن و أظرط، كالساعي عبثا لوضع قدميه في كلتا خفي حنين. حتى لا نشبه حالنا بطفل غشيم باسط گفيه لفقاع رغوة ليبلغ به شفتيه و ما هو ببالغهما، إلا بسق الأنفس .
|
Post: #4
Title: Re: π دي البصلة و دي قشرتا √
Author: دفع الله ود الأصيل
Date: 12-08-2018, 02:10 PM
Parent: #3
{{{4}}}
π أما و الله، عالم ظراط بصحيح√
[} بالله دي أمة فاضبة تاكل ترقد مما تزرع و لا جعجعة ساي برا طحين يذگر! تعرف أي زول من گسلا و لا من ربوع شندي، و لا بالذاتمن جزيرتنا الخضراء ، تلقاه بيشكي من أزمة بصل فحقو بس(يصعطوه) ببصلة گلاب يدعكوها ليه في نخريه.
[} و هناگ خبر حايم على ضهر موجة عبر وسايل التناصل اللااجتماعي بين المقوقلين و المتوترين و المفسفسين!! و ننقله هنا برتوشه مع شوية تخريمات هنا و هناك بتصرفنا الخاص و لينا حق السلبطة.
π شيخ يحصل على دكتوراة في (الفسوة)√ [} ماحدث في جامعة الزعيم الأزهري يوم 7 نوفمبر 2018 ليست نكتة. بقدرما كان أمراً واقعا لا يصدقه عقل، و هو أقرب إلى مهزلة.. و مت شر البليلة مايضحك..ففى ذات ذلگ اليوم فرغت هيئة من كبار العلماء الثقات من مناقشة رسالة عصماء لمنح إجازةلدكتوراة مقدمة من الشيخ (ف.س).كان موضوعها -صدق أو، إن شئت لاتصدق - الغازات التى تنطلق متل مدفع الدلاقين من مؤخرة القوي و الضعيف على حد سواء ، اللهي : (الفساء) و هي بهذه المناسبة عند البهايم تسمى (حبقة) كما وردت في شعر عمنا / ود الواثق. و هي طبعن، بخلاف فسوة { الديك} ؛ و دا كمان مصطلح له أبعاد خماسية تانية خالس.
|
Post: #5
Title: Re: π دي البصلة و دي قشرتا √
Author: دفع الله ود الأصيل
Date: 12-08-2018, 04:06 PM
Parent: #4
{{{5}}}
(مرة يسيل لعابي من الضحك .. و مرة يجهشني البگاء.. و مرة تغلبني القراية)! [} عنوان الرسالة "الغازات الحميدة" (Mild) و حكمها من الناحية الفقهية" و قد نال الشيخ (ف.س) بفضلها على إجازة علمية عليا فى الفقه المقارن بتقدير ممتاز.
[} و فى معرض دفاعه عنها، ذكر فضيلة الشيخ بأن التسمية الفصيحة - شرعاً - لهذه الغازات، هى "الضرطة" الواااحدة دي. و قد قسم سماحته تلك الغازات إلى نوعين اثتين.. الصنف الأول ناقض للوضوء ، و اللاخر غير ناقض لعهد الوضوء. وحدد لينا خصائص كل صنف بدقة متناهية. فالغازات التى تنقض الوضوء - حسب قوله - هى الضرطات الملثمة برائحة عبيطة گنگهة البيض الممزر، أو البصلة العفنة، أو البسطرمة البايتة نية، أو الكرنب الملفوف. و هى أيضاً الغازات التى تستغرق وقتاً فى خروجها خمييرة، يزيد عن 4 ثوان.. و هى كذلك الغازات التى يصاحبها صوت دوي مزعج أعلى من30 ديسبل (الديسبل هو وحدة قياس الصوت في علم الفيزياء). و لم يشرح لينا سماحة الشيخ ، ما إذا هل يتحتم على كل مسلم حريص على الحفاظ على صلواته و لا سبما صلاته الوسطى، أن يحمل معه جهازا لقياس قوة الضرطة گاما يحدث بإطلاق واحدة في الهواء الطل؛ لگي يكطع الشگ باليقين فيدرأ الحدود بالشبهات: فهل هى 30 ديسبل، أم هي أعلى أو أدنى من ذلگ!؟!
[} و أما بالنسبة للانبعاثات الغازية التى لاتتوافر فيها تلگ الخصائص و المواصفات و المقاييس المبينة عاليه، فقال عنها سماحة الشيخ العلامة ، لا فض فوه - و لا أضحك الله له سنا و لا أشبع له بطنا إلا بحلال طيب - أنها غازات حميدة ، بحيث لا تنقض الوضوء .
(
|
Post: #6
Title: Re: π دي البصلة و دي قشرتا √
Author: دفع الله ود الأصيل
Date: 12-08-2018, 04:38 PM
{{{6}}} [} جدير بالذگر أن سماحة الشيخ مفصل رسالته إلى ثمانية أبواب ، هي: (1) تعريف أصناف الفساء؛(2) مدى قوة و روائح الضراط؛ (3) حكم الاستنجاءمن الشرتاب ؛ (4) و حكم من يفعلها في بطن المسجد ؛ (5)حكم الضراط فى المجلس؛ (6) أثر الضراط على الوضوء؛(7) أثر سلس الضراط على الطهارة و الصلاة؛ (8) و أخيرن ، أثر الشك في الضراط على الوضوء.
[} هذا، و قد أشادت هيئةالمناقشة بموضوعية الرسالة، و قالت عنها أنها قد حسمت موضوعاُ، حير الضارطين و دوخ السامعين لأكثر من 1400 سنة، و خاصة فيما يتعلق بالصلوات الطويلة مثل التراويح؟!
[} وحتى بالنسبة لأخوانا للسلفيين، و اللي نادرن ما يعجبهم العجب و لا الصيام في رجب ، فقد رحبوا بالرسالة ترحيباًحاراً للمفرقة ، وأشاد الناطق باسم الجبهة السلفية بأطروحة الرسالة ، و قال مازحاً: أنه لم ينقصها سوى الإشارة إلى روائح ترگين الفسيخ ، مع رائحة جوشاء الفجل اللي أكلو خجل و الذي منو!!
∆ ود الحيشان الت لا ت ة√ مؤذن في جزيرة مال ط ة√
|
Post: #7
Title: Re: π دي البصلة و دي قشرتا √
Author: دفع الله ود الأصيل
Date: 12-08-2018, 05:33 PM
Parent: #6
{{{7}}} [} طبعن وجب التنويه ، بعد گل عصفنا الذهني المباح و المتكرر هذا، إلى أننا نبذل قصاري جهد المقل في سبيل نسج سلسلة من هذه {الأحاجي} السودانية بواقعية فائقة ( Sur-realism) ، على غرار حبك القصة القصيرة أو متناهية القصر أحيانا ، و التي قد يسهل إسقاطها بگل عفوية على لسان حالنا المايل لتبيان عنصر المفارقة ، و أيضا كتجسيد حي لتناقضات أمرنا الواقع ؛ فبالتالي يمكن تناولها گنوع من رغيف العيش الحار من نارو {جاهز لعمليةالقروض حاف على الناشف} ؛ و بخلاف أدب الرواية متگاملة الأضلاع و منفرجةٍ الزوايا و گاملة الدسم ، و التي قظ تتطلب بدورها حبگا دراميا لفصولها ، و بناءً هرمياُ لملامح شخوصها و لتهيئة الأجواء المحيطة بمدارات أحداثها و تلگ عناصر عادة ما تگون مبنية سلفا و متداعية تلقائيا، وليس گما هو الحال في أسلوب تناولنا للشغلانة بطريقة (التيك أواي).
π ود الحيشان الت لا ت ة √ π مؤذن في جزيرة ما ل ط ة√
|
Post: #8
Title: Re: π دي البصلة و دي قشرتا √
Author: دفع الله ود الأصيل
Date: 12-09-2018, 06:28 AM
Parent: #7
(((8))) غايتو بالنسبة لفضيلة الشيخ الأستساذ الدكتور بتاع الفسو دا أنا شايف إنو بكدا حقق لي نفسه شهرةً على نطافق أوسع مما كان يصبو إليه عبر أثير الأسافير، و انطبق عليه المثل القديم ساير : أللهم طلع صيطي إن شا ء الله حتى لو بي (ضرطة) ؛ و الناس كمان برضوعديمين شغلة و مستنيين ليهم بس ظريطة عشان يعملو لينا بيها ظيطة و ظمبريطة .
|
|