ليس من الغلو أن تقولن هانذا ولكن من الغلو أن تقولن كان أبي

ليس من الغلو أن تقولن هانذا ولكن من الغلو أن تقولن كان أبي


09-30-2018, 08:35 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=499&msg=1538292931&rn=26


Post: #1
Title: ليس من الغلو أن تقولن هانذا ولكن من الغلو أن تقولن كان أبي
Author: Ali Alkanzi
Date: 09-30-2018, 08:35 AM
Parent: #0

08:35 AM September, 30 2018

سودانيز اون لاين
Ali Alkanzi-Sudan
مكتبتى
رابط مختصر

اسوة بنبي الرحمة المهداه ويوم حنين حين نادى من ادبر عنه وواجهه من أقبل عليه
ترجل قائلاً:

أنا النبي لا كذب، انا بن عبدالمطلب
وبما أني من السالكين دربه
اقول لمن يعيرني في هذا المنبر:

أنا الكنزي لا كذب أنا من رسوله بن عبدالمطلب

(... فَيَقُولُ هَاؤُمُ اقْرَءُوا كِتَابِيَهْ (19) إِنِّي ظَنَنتُ أَنِّي مُلَاقٍ حِسَابِيَهْ (20)


(... قَالَ بَلْ سَوَّلَتْ لَكُمْ أَنفُسُكُمْ أَمْرًا ۖ فَصَبْرٌ جَمِيلٌ ۖ وَاللَّهُ الْمُسْتَعَانُ عَلَىٰ مَا تَصِفُونَ (18)
وإني أتيكم فرداً فردا

Post: #2
Title: Re: ليس من الغلو أن تقولن هانذا ولكن من الغلو �
Author: علي محمد الفكي
Date: 09-30-2018, 08:43 AM
Parent: #1


بطل محاربة طواحين الهواء يا كنزي
تضخيم الذات حاله مرضيه
اعمل حسابك ما تتمادى فيها عشان ما تستفحل
والحق تفسك شوف ليك علاج

Post: #3
Title: Re: ليس من الغلو أن تقولن هانذا ولكن من الغلو �
Author: Khalid Abbas
Date: 09-30-2018, 08:48 AM
Parent: #1

الاخ الكنزي
مع اني رافض المشاركة فى البوستات الخلافية لكن قصتك دي بتذكرني النوامة حقتي قبل النوم عندى حلم واحد بشغل بيهو نفسي اكتر من عشرين سنة
وكل يوم بنوم في نفس النقطة وماعارف بعد النقطة دي الحاصل شنو اساسا .
مرات بحس انك مبسوط لمن تتعرض للعنف اللفظي الموضوع بسيط جدا بدل السواقة شيخ الجمهورين كان بعمل شنو بالواضح في سطر صعبة عليك
فى النهاية تقبل احترامي

Post: #4
Title: Re: ليس من الغلو أن تقولن هانذا ولكن من الغلو �
Author: Ali Alkanzi
Date: 09-30-2018, 09:04 AM
Parent: #3

ولكن ايها الاحبة المتداخلون
انظروا ماذا قالوا عن الكنزي
وحاولوا ان يجردوه حتى من رجولته
وسأعطي الامثلة
ومثلي لا ليجأ لبكري لسحب طرح
يرد الصاع بصاعين على
هذه الرججة والدهماء
فإني وقت الشدائد أُعرَفُ

Post: #5
Title: Re: ليس من الغلو أن تقولن هانذا ولكن من الغلو �
Author: Ali Alkanzi
Date: 09-30-2018, 09:05 AM
Parent: #4

شكرا لكما
علي الفكي
وخالد عباس

Post: #6
Title: Re: ليس من الغلو أن تقولن هانذا ولكن من الغلو �
Author: Hani Arabi Mohamed
Date: 09-30-2018, 09:08 AM
Parent: #4

مات عدد من البورداب وهم ينتظرون اجابة سؤال الكنزي ....
وربما يموت هو ايضا تاركا السؤال لغزا يبحث عن اجابته الاحفاد
ثم سيحور الأحفاد القصة من "سؤال الكنزي"
إلى "الكنز" ....
ويبحث من بعدهم عن "الكنز" دون أن يدرو أن القصة كلها مرجعة إلى شخص ....

Post: #7
Title: Re: ليس من الغلو أن تقولن هانذا ولكن من الغلو �
Author: عبدالله عثمان
Date: 09-30-2018, 09:20 AM
Parent: #6

كان الأستاذ محمود محمد طه، وهذا قليل جدا من كثير لا يحصى، يصل الرَّحِمَ ، وَيحمل الْكَلَّ ، وَيكسب الْمَعْدُومَ ، وَيقري الضَّيْفَ ، وَيعين عَلَى نَوَائِبِ الْدهر

Post: #9
Title: Re: ليس من الغلو أن تقولن هانذا ولكن من الغلو �
Author: Ali Alkanzi
Date: 09-30-2018, 09:23 AM
Parent: #7

لهذا فهي فرصة فرضها علي المغرضون لاسجل
بعض المواقف في تاريخ حياتي

Post: #10
Title: Re: ليس من الغلو أن تقولن هانذا ولكن من الغلو �
Author: Ali Alkanzi
Date: 09-30-2018, 09:26 AM
Parent: #9

ولنأتي لنرى ماذا قال المغرضون
وبعدها سيكون ردي بواقع عشته

Post: #8
Title: Re: ليس من الغلو أن تقولن هانذا ولكن من الغلو �
Author: Ali Alkanzi
Date: 09-30-2018, 09:21 AM
Parent: #6

فليعلمن اعضاء المنبر والقراء
انني عندما طلبت العضوية بهذا المنبر دون تزكية من احد
كنتُ انوي أن اكتب مقتطفات من سيرتي الذاتية
وتجربتي مع قضاء السودان ليس ممثلاً للمنظمة العالمية للملكية الفكرية
ولكن لتجارب شخصية عرضتني للمحاكم ورأيت عجبا
اما الطرح عن محمود محمد طه الرسول الكذب لم يدر بخلدي
وصادف انني تسجلت في مارس ٢٠١٦ ولكن بدأت نشاطي في سبتمبر ٢٠١٦
وكان هناك طرحا عن الرسول الكذب
لهذا عجلتُ بثلاث مواضيع عن الرسول الكذب
تلاشى منها اثنتان وبقى الثالث حتى جمده الاخ بكري ابوبكر
وليته لم يفعل

Post: #11
Title: Re: ليس من الغلو أن تقولن هانذا ولكن من الغلو �
Author: Ali Alkanzi
Date: 09-30-2018, 09:49 AM
Parent: #8

وهاكم بعض اقوال عارف
أكبر واعظم الجاهلين خليلا
وهي اقوال قليل من كثير
فاقواله ومن شايعه لا تحمل
إلا غث نكدا
فهي زبد جفاء
ليس فيه ما ينفع الناس

Post: #12
Title: Re: ليس من الغلو أن تقولن هانذا ولكن من الغلو �
Author: Ali Alkanzi
Date: 09-30-2018, 10:12 AM
Parent: #11

عارف يقول:
شتهر بين أقربائه "بكضاب سويسرا"..
انطبق عليه قول الرسول (ص) "آية المنافق ثلاث: إذا حدث كذب وإذا عاهد أخلف وإذا خاصم فجر"

ثم قال:
الكنزي"كضاب سويسرا" ليس هناك فاقد تربوي سواك يا حقير
كل أقربائك يلقبونك بكضاب سويسرا يا تافه

ثم هو القائل:
ويجي يتجلع ويبكي ويتوسل لبكري.
ثم يزداد سوءً
أن يصفك أقربائك بكضاب سويسرا إساءة!..
دائما ما تكون الحقيقة موجعة..

ويكرر القول مرارا وتكرارا
لا تتهرب من الرد هل تنكر بأن أقربائك ومعارفك يطلقون عليك لقب "كضاب سويسرا" وبأن جيرانك يتحاشون لقائك وكأنك كلب أجرب.
وماذا اضيف اكثر من هذا إلا هذه
يعني يا "كضاب سويسرا" طلعت جلابية ساااي..
شمسك دي يظهر شارقة من تحت...
خخخخخخخخخخ


ونواصل:
امثله لا يستحق الاحترام لانه شخص غير محترم...
فليذهب "كضاب سويسرا" للجحيم عليه لعنة السماء والأرض...

وتخطى كل الحدود وقال ما يحتمل عقباه عارف الما عارف
وتجرأ على اسرتي قائلاً:

الكنزي "كضاب سويسرا" كل أفراد أسرتك يلقبونك بكضاب سويسرا وينطبق عليك قول الرسول (ص ) (آية المنافق ثلاث: إذا حدث كذب وإذا عاهد أخلف وإذا خاصم فجر)

هنا يا عارف بلغ السيل الزبى وانظر إلى ردي اليك في مداخلة منفصلة

Post: #13
Title: Re: ليس من الغلو أن تقولن هانذا ولكن من الغلو �
Author: Ali Alkanzi
Date: 09-30-2018, 10:18 AM
Parent: #12

الكلام موجه لعارف
وإن لم تكن لديه الشجاعة في الرد
فسأوجهه لبكري ابوبكر برسالة رسمية عبر الايميل


أعطني يا عارف كل تفاصيل شخصك
الاسم بالكامل
مكان الميلاد وتاريخه
مكان الاقامة
رقم الهاتف

فابشر فانا سافتح فيك بلاغ في نيابة المعلوماتية ببحري
ووالله ان استدعى الامر ساجرك للسودان بالانتربول
عشان تعرف كيف الكنزي

بتجلع على حد قولك
ولن تنفع فيك شفاعة الشافعين
أنا الكنزي لا كذب أنا من رسوله بن عبدالمطلب

Post: #14
Title: Re: ليس من الغلو أن تقولن هانذا ولكن من الغلو �
Author: Ali Alkanzi
Date: 09-30-2018, 10:26 AM
Parent: #13


عارف يقول:
شتهر بين أقربائه "بكضاب سويسرا"..
انطبق عليه قول الرسول (ص) "آية المنافق ثلاث: إذا حدث كذب وإذا عاهد أخلف وإذا خاصم فجر"
الرابط
http://sudaneseonline.com/board/499/msg/1538231070.html
ثم قال:
الكنزي"كضاب سويسرا" ليس هناك فاقد تربوي سواك يا حقير
كل أقربائك يلقبونك بكضاب سويسرا يا تافه
الرابط
http://sudaneseonline.com/board/499/msg/1538231070.html
ثم هو القائل:
ويجي يتجلع ويبكي ويتوسل لبكري.
الرابط
http://sudaneseonline.com/board/499/msg/1538231070.html
ثم يزداد سوءً
أن يصفك أقربائك بكضاب سويسرا إساءة!..
دائما ما تكون الحقيقة موجعة..
الرابط
http://sudaneseonline.com/board/499/msg/1538231070.html
ويكرر القول مرارا وتكرارا
لا تتهرب من الرد هل تنكر بأن أقربائك ومعارفك يطلقون عليك لقب "كضاب سويسرا" وبأن جيرانك يتحاشون لقائك وكأنك كلب أجرب.
وماذا اضيف اكثر من هذا إلا هذه
يعني يا "كضاب سويسرا" طلعت جلابية ساااي..
شمسك دي يظهر شارقة من تحت...
خخخخخخخخخخ
الرابط
http://sudaneseonline.com/board/499/msg/1538231070.html

ونواصل:
امثله لا يستحق الاحترام لانه شخص غير محترم...
فليذهب "كضاب سويسرا" للجحيم عليه لعنة السماء والأرض...

وتخطى كل الحدود وقال ما يحتمل عقباه عارف الما عارف
وتجرأ على اسرتي قائلاً:

الكنزي "كضاب سويسرا" كل أفراد أسرتك يلقبونك بكضاب سويسرا وينطبق عليك قول الرسول (ص ) (آية المنافق ثلاث: إذا حدث كذب وإذا عاهد أخلف وإذا خاصم فجر)
هنا يا عارف بلغ السيل الزبى وانظر إلى ردي اليك في مداخلة منفصلة
الرابط
http://sudaneseonline.com/board/499/msg/1538053474.html
هذه هي الطريقة التوثيقة التي ساقوم بفتح بلاغ ضدك يا عدو نفسه
فانتظر انا لمنتظرون

Post: #15
Title: Re: ليس من الغلو أن تقولن هانذا ولكن من الغلو �
Author: Ali Alkanzi
Date: 09-30-2018, 10:33 AM
Parent: #14

يا عارف قبل ان ارد عليك
اعطيك مهلة ٢٤ ساعة لمدي ببيانات بطاقتك الشخصية
ولا تدخل الاخ بكري في متاعب هو في غنا عنها
لانو لم يقم بانشاء هذا المنبر
ليكون شاهدا ضد اعضائه
ولكن مثلك يرمي نفسه وغيره في النار
واطمنك انا عملتا باكاب في الاي كلاود
يعني لو اتمسح طرحك ومشى الخور على قولك ما ح يحلك
بس انا عايزك تورينا شجاعتك وتمدني ببيانات بطاقة الشخصية
ومكان الاقامة
والهاتف
ابشر بالانتربول على نفقتي الخاصة
ولا نامت اعين الجبناء

Post: #16
Title: Re: ليس من الغلو أن تقولن هانذا ولكن من الغلو �
Author: Ali Alkanzi
Date: 09-30-2018, 10:35 AM
Parent: #15

اما النذر حجازي
فقد عفوت عنه
اكراما للحجازية
الذين بيننا نسب وذرية

Post: #17
Title: Re: ليس من الغلو أن تقولن هانذا ولكن من الغلو �
Author: Yasir Elsharif
Date: 09-30-2018, 11:08 AM
Parent: #13

Quote: الكلام موجه لعارف
وإن لم تكن لديه الشجاعة في الرد
فسأوجهه لبكري ابوبكر برسالة رسمية عبر الايميل


أعطني يا عارف كل تفاصيل شخصك
الاسم بالكامل
مكان الميلاد وتاريخه
مكان الاقامة
رقم الهاتف

فابشر فانا سافتح فيك بلاغ في نيابة المعلوماتية ببحري
ووالله ان استدعى الامر ساجرك للسودان بالانتربول
عشان تعرف كيف الكنزي

بتجلع على حد قولك
ولن تنفع فيك شفاعة الشافعين
أنا الكنزي لا كذب أنا من رسوله بن عبدالمطلب


تعليق بسيط:
مدير المنبر يسلم معلومات العضو فقط للجهات القضائية وليس للشاكي وهو هنا علي الكنزي

جاء في المادة 13 من لوائح المنبر:
Quote:
13- تمكين أي شخص يتعرض للإساءة من أحد الأعضاء من عنوان هذا الشخص لمقاضاته حيثما كان... تسلم هذه المعلومات فقط للجهة القضائية بخطاب رسمى عند طلبه على أن يكون بالبريد العادى المسجل وليس الكترونيا.. كما يحق للإدارة تجميد/سحب العضوية من العضو/ة فى حالة رفض إعطاء الاسم الكامل والعنوان للجهة القضائية بالنسبة للأعضاء القدامى أو من لا تتوفر معلومات لدى الإدارة عنه.


Post: #18
Title: Re: ليس من الغلو أن تقولن هانذا ولكن من الغلو �
Author: عمر نملة
Date: 09-30-2018, 11:21 AM
Parent: #17

سلام
يا كنزي سلام..شكرا لك لانك قبلت اعتذاري
وان كان لم تتذكر وانا كذلك لا اذكر تفاصيل
ذلك...لكن راجعت نفسي ولقيت
أن سودانيز معركة في غير معترك
على كل حال اعتذار لكل من تخاشنت
معه...واتمنى أن اصفد نفسي
لك ولكم تقديري

Post: #19
Title: Re: ليس من الغلو أن تقولن هانذا ولكن من الغلو �
Author: محمد حمزة الحسين
Date: 09-30-2018, 11:38 AM
Parent: #18

أخي الكنزي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا أخي تمثل قوله تعالي (الكاظمين الغيظ والعافين عن الناس ) وأنتظر البشارة .
:
:
:
:
:
:
مع التحيات لله الزاكيات

Post: #20
Title: Re: ليس من الغلو أن تقولن هانذا ولكن من الغلو �
Author: Arif Nashed
Date: 09-30-2018, 12:27 PM
Parent: #19

"كضاب سويسرا" منتظر شنو يا جلابية أمشي اشتكي..
لا خلاث خوفتني...
بلا قرف ومسخرة..
ابقي راجل وقول ماذا كان يفعل المرحوم محمود..

Post: #21
Title: Re: ليس من الغلو أن تقولن هانذا ولكن من الغلو �
Author: Ali Alkanzi
Date: 09-30-2018, 12:31 PM
Parent: #20

هل انت شخصية واقعية
مرض في الرياض وارسلنا له التمنيات
ام انت شخصية وهمية
لهذا مخاطبة الاخ بكري واجبة الآن
وسترى
إن امد الله في ايامي
ولن اجاري سفه السفيه

Post: #22
Title: Re: ليس من الغلو أن تقولن هانذا ولكن من الغلو �
Author: Ali Alkanzi
Date: 09-30-2018, 12:35 PM
Parent: #21

الاخ ياسر الشريف
لك الشكر وانت تلفت نظري إلى:
Quote: جاء في المادة 13 من لوائح المنبر:
Quote:
13- تمكين أي شخص يتعرض للإساءة من أحد الأعضاء من عنوان هذا الشخص لمقاضاته حيثما كان... تسلم هذه المعلومات فقط للجهة القضائية بخطاب رسمى عند طلبه على أن يكون بالبريد العادى المسجل وليس الكترونيا.. كما يحق للإدارة تجميد/سحب العضوية من العضو/ة فى حالة رفض إعطاء الاسم الكامل والعنوان للجهة القضائية بالنسبة للأعضاء القدامى أو من لا تتوفر معلومات لدى الإدارة عنه.

حقيقة الاخ بكري لا يستحق أن يوضع في مواضع كهذه
لانه اقدم على عمل لخدمة السودانين وغيرهم
وليس لاشراكه في خلافات ليس له ناقة فيها ولا جمل
وستأخذ من وقته وجهده
لهذا انتظر ان يتحلى عارف بالشجاعة ويمدني ببيانات بطاقته الشخصية
حتى لا ندخل الاخ بكري في حرج
لك شكري

Post: #23
Title: Re: ليس من الغلو أن تقولن هانذا ولكن من الغلو �
Author: Arif Nashed
Date: 09-30-2018, 12:36 PM
Parent: #21

"كضاب سويسرا" المخبول


Post: #24
Title: Re: ليس من الغلو أن تقولن هانذا ولكن من الغلو �
Author: Ali Alkanzi
Date: 09-30-2018, 12:43 PM
Parent: #23

علي الكنزي
لمن يجهل
نشأ يتيما وهو اكبر اخوانه وهم خمسة
وتكفل برعايتهم وامه منذ صباه
فمنهم الاستاذ الجامعي الامريكي
ومنهم مغترب بانجلترا
ومنهم تاجرين بسوق امدرمان
من اصدق التجار واتقاهم
يشيرون لعيب السلعة قبل ميزتها
وقد رباهم الاخ الاكبر علي الكنزي

Post: #25
Title: Re: ليس من الغلو أن تقولن هانذا ولكن من الغلو �
Author: Ali Alkanzi
Date: 09-30-2018, 12:45 PM
Parent: #24

على الكنزي
درس التجارة الثانوية
وكان يسكن بالحارة الخامسة امدرمان
ولم يجد من يغطي مصروفاته كلها
فاشترى له اخيه منير محمد يس عجلة
كان يذهب بها كل صباح من الحارة الخامسة الثورة او المهدية وحتى وزارة التربية والتعليم
حيث مدرسة التجارة الثانوية
هذا هو الكنزي

Post: #28
Title: Re: ليس من الغلو أن تقولن هانذا ولكن من الغلو �
Author: Ali Alkanzi
Date: 09-30-2018, 01:04 PM
Parent: #25

علي الكنزي
ولمن يجهل
دخل السجن صبياً
وقدم لمحكمة عسكرية بمديرية الخرطوم
موقع مجلس الوزراء الان
وكان رئيس قسم التحري النقيب شرطة يوسف نصرون بالمركز الشمالي امدرمان
فاختاره وهو الصبي كمتهم اول
وجاءت القضية
باسم علي محمد يس وآخرون
بقى قي سجن كوبر كمتهم لعدة شهور
وعندما صدر عليه الحكم
احيل لاصلاحية الجريق لصغر سنة
ومن حوكم معه بعثوا لاشلا
وسجن بورتسودان
وكان عليه ان يمضي مدة الحكم من تاريخ صدور الحكم
لأن المحاكم العسكرية لا تحسب فترة الانتظار للحكم وايام المحاكمة
وما اطولها

Post: #26
Title: Re: ليس من الغلو أن تقولن هانذا ولكن من الغلو �
Author: Yasir Elsharif
Date: 09-30-2018, 12:52 PM
Parent: #24

Quote: حقيقة الاخ بكري لا يستحق أن يوضع في مواضع كهذه
لانه اقدم على عمل لخدمة السودانين وغيرهم
وليس لاشراكه في خلافات ليس له ناقة فيها ولا جمل
وستأخذ من وقته وجهده
لهذا انتظر ان يتحلى عارف بالشجاعة ويمدني ببيانات بطاقته الشخصية
حتى لا ندخل الاخ بكري في حرج
لك شكري

الأخ الكنزي
من حق عارف ناشد ألا يكتب إليك عن معلوماته الشخصية. وأنت أيضا من حقك ألا تعطي معلوماتك إلا لصاحب المنبر.
لذا ليس لك غير أن تتقدم بالشكوى إلى الجهة القضائية وهذه هي التي تطلب من صاحب المنبر المعلومات المطلوبة.

تخريمة: أنت تقصد أنك أكبر إخوانك الأشقاء. وإلا فقد فهمت أن أخاك المرحوم منير هو أكبر منك.
تخريمة تانية: حتى الآن لم أعرف لماذا حُكم عليك بالسجن في زمن نميري وأنت لم تبلغ الثامنة عشر. ما هي التهمة؟


Post: #27
Title: Re: ليس من الغلو أن تقولن هانذا ولكن من الغلو �
Author: النذير حجازي
Date: 09-30-2018, 12:52 PM
Parent: #23

Quote: اما النذر حجازي
فقد عفوت عنه
اكراما للحجازية
الذين بيننا نسب وذرية

سلام يا الكنزي،
والله ضحكتني
تفتح فني بلاغ في شنو؟!
تحت ياتو مادة؟!
علشان اثبت انك بهت إنسان خلوق
بقامة الأستاذ محمود محمد طه؟!

بالمناسبة أنا كايس انك تفتح فني بلاغ،
علشان ألقى مبرر لفتح قضية بهتانك للأستاذ،
وبرضو ح استشير محامي في السودان
بفتح بلاغ ضدك بقذفك للأستاذ
وأعرف هل ستقبل الشكوى من شخص
ليس من أقارب الأستاذ أن يقدم شكوى

ونشوفك في المحكمة ح تقول شنو؟!

Post: #29
Title: Re: ليس من الغلو أن تقولن هانذا ولكن من الغلو �
Author: Arif Nashed
Date: 09-30-2018, 01:07 PM
Parent: #27

نزيرو ياااااخي اتا زول عكليته بعد ان تكرم عليك بالعفو "كضاب سويسرا" تجي تقول منتظره يفتح فيك بلاغ هسع منتظره يجيبني بالانتربول بالله شوف المعفن ده قال اديهو بياناتي وكمان معاها مهلة 24 ساعة ده زول عضيرة خخخخخخخخ

Post: #31
Title: Re: ليس من الغلو أن تقولن هانذا ولكن من الغلو �
Author: Ali Alkanzi
Date: 09-30-2018, 01:18 PM
Parent: #29

نعود لسيرة الكنزي في شبابه
كما ذكرت
كنت اركب عجلة من الثورة حتى وزارة التربية والتعليم داخليات جامعة الخرطوم حيث مدرستي
في يوم ما
عدتُ متأخرا بعد صلاة المغرب طبعا بطريق الثورة بالنص
يومها لم يكن هناك شارع الوادي
وعندما حازيت الميادين التي اصبحت الان جامعة التقانة
وجدت كلباً يرفس باقدامه في وسط شارع الظلط
ونزلتُ من العجلة وسحبته لخارج الشارع
وعدت مرة ثانية لبداية حي العمدة من الناحية الشمالية
فقد كانت هناك مزيرة
وعدتُ بماء وسقيت الكلب حتى ارتوى وتركته في مكانه
ولا ادري ان استطاع النجاة ام لا

Post: #32
Title: Re: ليس من الغلو أن تقولن هانذا ولكن من الغلو �
Author: Ali Alkanzi
Date: 09-30-2018, 01:28 PM
Parent: #31

وبمناسبة قصة الكلب
لي قصة اخرى مع الكلاب
كنتُ موظفا بسفارة دولة قطر بالخرطوم
شارع ١٥ امتداد الدرجة الاولى
وكان هناك حارس يسكن في مبنى السفارة ومعه كلب حراسة جُلب من الخارج
وكان على الحارس أن يدخل الكلب في القفص المعد لذلك منذ الصباح وحتى مغادرة الموظفين مكاتب السفارة
ثم يطلق سراحه
يبدو ان يوما نسى الحارس حبس الكلب بموقعه
وكان سفير قطر علي مفتاح ينتظر زيارة سفير الكويت التي تقع مكاتبهم في امتداد الدرجة الاولى واظنه شارع ٣
وعندما وصل السفير الكويتي نزل السفير القطري لاستقباله خارج مبنى السفارة
ولكن لسوء الطالع كان كلب الحراسة اسرع
فهحم على السفير الكويتي الذي لم يجد مخرجا إلا ان يعود لسيارته
وانطلق عائداً
وغضب السفير القطري غضبا شديدا من الكلب والحارس
وكلب من سكرتيرته القبطية هدى أن تستدعي الشرطة لقتل الكلب
وتدخلتُ انا متشفعاً عند السفير واقنعته بأن الكلب غير ملام لأنه قام بواجبه على اكمل وجه
وطلبتُ من السفير ان يهبني الكلب رغم أني ليس بهاوي لتربية الحيوانات الاليفية في بيتي
وقتها كنتُ مستقلاً عن اخي منير واسكن مع امي واخوتي في الحارة الثامنة جوار منزي نصرالدين عباس جكسا لاعب الهلال الشهير
ومنزل الشيخ عثمان الزبير قبل ان يبني مسجده الحالي
ونواصل قصة الكلب

Post: #30
Title: Re: ليس من الغلو أن تقولن هانذا ولكن من الغلو �
Author: Ali Alkanzi
Date: 09-30-2018, 01:13 PM
Parent: #27

الاخ ياسر
اراك تسأل
Quote: تخريمة: أنت تقصد أنك أكبر إخوانك الأشقاء. وإلا فقد فهمت أن أخاك المرحوم منير هو أكبر منك.
تخريمة تانية: حتى الآن لم أعرف لماذا حُكم عليك بالسجن في زمن نميري وأنت لم تبلغ الثامنة عشر. ما هي التهمة؟

نعم اكبر اشقائي
ومنير اخي من ابي
استضافني في بيته طوال دراستي للمرحلة الثانوية
وعنده كانت اول معرفة لي بالاستاذ محمود
اما كيف سجنت ولماذا فسوف يأتي دورها
يخصوص الدعوى غير مستعجل عليها وسأعطي الفرصة لهذا الفارس المغوار ليفصح عن نفسه
بالمناسبة انا اتصلت به اثناء مرضة بالمستشفى في الرياض
ولكن وا اسافاي
عارف
يستحق دورات تأهيلية ليكون عضوا بالمنبر
حواره كله شتائم

Post: #33
Title: Re: ليس من الغلو أن تقولن هانذا ولكن من الغلو �
Author: كمال عباس
Date: 09-30-2018, 01:55 PM
Parent: #30

سلام أخ الكنزي
بوضوح وصراحة أقول
البينة علي من أدعي ! أنت أعلنت وبوثوقية وبحسب زعمك - من واقع شهادتك ومشاهدتك لأمر منكر - كان يفعله الأستاذ محموذ محمد طه - في زمان ومكان قمت أنت بتحديده !
إذا عليك أن تعلن وبشجاعة ووضوح وإستقامة فكرية عن ماهية ذلك الفعل أو الممارسة تعلن ذلك وبعدها يفتح المجال للتعليق علي الإدعاء نفيا أو إثباتا أوتوضيحا !
هيا أعلن عما تزعمه وبكل شجاعة وثقة ووضوح !
هذا ماتتطلبه أبجديات الحوار - وأسس النقاش الفكري !

Post: #34
Title: Re: ليس من الغلو أن تقولن هانذا ولكن من الغلو �
Author: Ali Alkanzi
Date: 09-30-2018, 02:03 PM
Parent: #33

الاخ كمال عباس
الف الف سلام عليك
ليتنا نحذو حذوك وانت تقول:
Quote: هذا ماتتطلبه أبجديات الحوار - وأسس النقاش الفكري !

وليت ناس (زعيط ومعيط ونطاط الحيط) تعلموا منك
ولو عقلوا ما عَقَلتَ وتَعْقِلُ
لكان لنا من امرنا رشدا
ولأدى منبر سودانيزاولاين دوره الذي خطه من وقف ورائه
بكل كفأة وجداره ولتعلمنا من بعضنا البعض
لك ودي

Post: #35
Title: Re: ليس من الغلو أن تقولن هانذا ولكن من الغلو �
Author: عبدالله عثمان
Date: 10-01-2018, 11:37 AM
Parent: #34

Quote: تجد الجمهوريون مثالاً يُحتذي عاشرتهم عن ملمس ساكنتهم عن قرب ولكني لم أجد مصلايه لأُصلي الوقت ورغم ذلك وجد الإحترام لدرجة نُزع المنظر من حائطة
وتم إفتراشه لصلاتي فحرصت علي الخروج فجراً لصلاة الصُبح ومن ثم العود بعد صلاة العشاء حتي لا أخلق تلك البلبله حين صلاتي ...

من هو الجمهوري:
في إجابة مختصرة - بتصرّف - قال الأستاذ محمود هو البلزم نفسو بالخمسة صلوات وصلاة التلت وإذا فاتتو يقضيها بالنهار
لائحتهم الداخلية هي كتاب طريق محمد (صلى الله عليه وسلم)
وشعاره (بتقليد محمد تتوّحد الأمة ويتجدد دينها)
من كتبهم العمدة (تعلموا كيف تصلّون) وهو طريقة الغسل والوضوء والصلاة فيه بالكيفيات المختلفة مأخوذة من البخاري (توجد في موقع الفكرة محاضرات للأستاذ محمود بالعامية السودانية بذات العنوان)
وأشهرها محاضرة الأبيض ولعلها هي التي وقف فيها أحد المعارضين ووقف بعد المحاضرة وقال أنه معارض للفكرة الجمهورية ولكنه اليوم عرف معنى جديدا للصلاة
---
قال الأستاذ محمود محمد طه عن محتوى ما يذاع بالنسبة للجمهوري:
محتوى ما يذاع

1- جميع الاخوان قد اذن لهم فى حمل الدعوة على شرطين اثنين :ـ
الشرط الاول : هو الوفاء بادب الاية الكريمة (ادع الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتى هى احسن ان ربك هو اعلم بمن ضل عن سبيله وهو اعلم بالمهتدين)
الشرط الثانى: هو الوفاء بادب الاية الكريمة ( قل انما حرم ربى الفواحش ما ظهر منها وما بطن والاثم والبغى بغير الحق وان تشركوا بالله ما لم ينزل به سلطانا وان تقولوا على الله ما لا تعلمون).33 الاعراف
2- يجب ان يعلن فى الناس بوضوح قاطع ان المسلمين اليوم ليسوا على شئ وانما هم فى جاهلية تعيش على القشور فانه ما لم يقرر هذا بوضوح فلن يكون الى ثورة التغيير من سبيل ذلك بان ثورة التغيير تكون مهزومة من البداية اذا كان الناس راضين عما هم فيه الان ...
3- يجب ان يقرر بوضوح وحسم ان ( لا اله الا الله) الان قد ماتت فى صدور الرجال والنساء وانها يجب ان تنبعث من جديد قوية خلاقة مؤثرة على قلوب الرجال والنساء وعلى عقولهم وعلى اخلاقهم ... فانها ان تعد بهذة الصورة فستكون كفيلة باخراج الناس من هذة الجاهلية التى يعيشون فيها اليوم الى نور العلم والايقان كما اخرجت اوائلهم فى القرن السابع من جاهليتهم التى كانوا عليها الى نور العلم والايمان.
4- يجب ان يقرر للناس وفى وضوح وحسم قاطع ان ( لا اله الا الله ) لن تعود من جديد قوية خلاقة فى صدور الرجال والنساء ومؤثرة ومجددة للافكار والاخلاق الا اذا عادت الروح للصلاة التى قد اصبحت اليوم حركات من غير محتوى ولا روح ولن تعود الروح للصلاة الا اذا دخلها الفكر واول الفكر فيها انها وسيلة الى غاية وليست غاية فى ذاتها... و اعلى غاياتها تحقيق فردية الفرد وتوحيد القوى المودعة فى كل بنية بشرية.
5- يجب ان يقرر للناس و فى وضوح وحسم قاطع ان الاسلام رسالتان ( ويجرى التفصيل الذى يعرفه الاخوان جيدا حتى لا يكون فى هذا الامر ادنى لبس و لا غموض ) فانما نحن دعاة البعث الاسلامى. دعاة هذة الرسالة الثانية وفيها هى وحدها حل جميع المشاكل لجميع المجتمعات فى اليوم الحاضر والايام المقبلة ..... و يجرى التفصيل الذى يتحدث عن ايات الاصول وايات الفروع وعن المومنين والمسلمين وعن الاصحاب و الاخوان وعن الشريعة والسنة وعن قصور الشريعة السلفية عن حاجة انسان اليوم وعن التناقض الذى يعيشه المسلمون فى واقع حياتهم مع بعض صور شريعتهم وعن الدعوة الى تطوير التشريع الى اخر ما يعرفه الاخوان جيدا ..
6- ان هذة الامور اذا وضحت للشعب فان رياح التغيير قد هبت ولن تقف قوة المبطلين امام الثورة الفكرية والثورة الثقافية التى نرجوها لهذا الشعب الاصيل وعن طريقه للبشرية جمعاء..
7- واختم قولى هذا بان اقول للاخوان لا تكونوا وعاظا و لكن كونوا دعاة واميز ما يميز الداعية الصدق الصدق الصدق. فلا يدعون احدنا الى امر لا يمارسه فى نفسه!!!
تذكروا دائما قول الله تعالى فى محكم تنزيله ( ياايها الذين امنوا لم تقولون ما لا تفعلون* كبر مقتا عند الله ان تقولوا ما لا تفعلون ) وتذكروا قوله فى حديث قدسي (يا عيسى عظ نفسك فان اتعظت فعظ الناس والا فاستحى منى) بهذا الصدق تخرجون من دور الوعاظ الى طور الدعاة ...
وفقكم الله وايدكم بروح منه .. انه نعم المولى ونعم النصير ..

محمود محمد طه

Post: #36
Title: Re: ليس من الغلو أن تقولن هانذا ولكن من الغلو �
Author: Ali Alkanzi
Date: 10-01-2018, 04:07 PM
Parent: #35

يا اخ عبدالله عثمان
في اعلان الاستاذ عن الجمهوري
اراك تشير إليه في قوله:
Quote: 2- يجب ان يعلن فى الناس بوضوح قاطع ان المسلمين اليوم ليسوا على شئ وانما هم فى جاهلية تعيش على القشور فانه ما لم يقرر هذا بوضوح فلن يكون الى ثورة التغيير من سبيل ذلك بان ثورة التغيير تكون مهزومة من البداية اذا كان الناس راضين عما هم فيه الان ..

ب
بالله الفرق بينو وبين دعوة محمد بن عبدالوهاب شنو؟
ما قال نفس الشئ

Post: #37
Title: Re: ليس من الغلو أن تقولن هانذا ولكن من الغلو �
Author: Ali Alkanzi
Date: 10-01-2018, 04:12 PM
Parent: #35

هنا مربط الفرس
فمحمود ليس بمفكر ولا مجدد اسلامي
بل هو صاحب الرسالة الثانية كما يقول في وصفه للجمهوري
الفقرة (٥)
هي تقول:
Quote: 5- يجب ان يقرر للناس و فى وضوح وحسم قاطع ان الاسلام رسالتان ( ويجرى التفصيل الذى يعرفه الاخوان جيدا حتى لا يكون فى هذا الامر ادنى لبس و لا غموض ) فانما نحن دعاة البعث الاسلامى. دعاة هذة الرسالة الثانية وفيها هى وحدها حل جميع المشاكل لجميع المجتمعات فى اليوم الحاضر والايام المقبلة .....

Post: #38
Title: Re: ليس من الغلو أن تقولن هانذا ولكن من الغلو �
Author: محمد أبوالعزائم أبوالريش
Date: 10-01-2018, 07:38 PM
Parent: #37


الأخوة المتداخلين .... (عارف إنت معاهم برضو)

بالله شوفوا بس في البوست ده، وأنسوا باقي البوستات، السيرة الذاتية بتاعة ركبت العجلة وسقيت الكلب ودخلت الحراسة ومنعت السفير يقتل الكلب و .... و .... و ....
هل في تقييمكم ممكن زول يكتب كلام زي ده يجي يقول ليكم الأستاذ محمود عمل شنو (ما عارف ليه مصرين على إجابة السؤال وواضح إنو مافي إجابة أصلاً .... حتى لو في، إجابة من منو؟).

البامية مااااا ياها

Post: #39
Title: Re: ليس من الغلو أن تقولن هانذا ولكن من الغلو �
Author: Arif Nashed
Date: 10-01-2018, 08:46 PM
Parent: #38

Quote: بالمناسبة انا اتصلت به اثناء مرضة بالمستشفى في الرياض
ولكن وا اسافاي
عارف
يستحق دورات تأهيلية ليكون عضوا بالمنبر
حواره كله شتائم


غايتو الاعضاء الفطروا عندك في رمضان يشوفوا ليهم بلدا تاني..
دا حالتو اتصال جاي تعمله جميلة مع ان العديد من الأخوة الأعزاء اتصلوا..
لو كنت مع جماعة الفطور كان شلت حالنا...
امنتو بالله حقيقة اتا كائن مريض...
دا شنو النصيبة ده..

Post: #40
Title: Re: ليس من الغلو أن تقولن هانذا ولكن من الغلو �
Author: Arif Nashed
Date: 10-01-2018, 09:02 PM
Parent: #39

Quote: يا أخي تثمل قوله تعالي (الكاظمين الغيظ والعافين عن الناس ) وأنتظر البشارة .


محمد حمزة بسعلك لامن مشيتو فطرتوا مع "كضاب سويسرا" أن شاء الله يكون فطور بس ما يكون في حاجة تانية زي مثلا شيلكم باقي الباسطة او لف ليكم شوية لقيمات او دفع ليكم حق المواصلات لانو شيل الحال جاييكم

Post: #41
Title: Re: ليس من الغلو أن تقولن هانذا ولكن من الغلو �
Author: Ali Alkanzi
Date: 10-02-2018, 05:19 PM
Parent: #40


وها انت تفتح ابواب طرحك وحتى نوافذه
لهذا الوضيع الصريع
صريع الفحشاء والمنكر
سئ اللفظ مخطئ التعبير كتابة واملاء
تفتح له طرحك ولا يرمش لك جفن ولا تقل له هذا طرح ليس لاساءة كل من نحاور
فان اردتَ الاساءة فأذهب لمكان آخر
وحسبتك تغضب لمسلم مثلك يرمى بكل قبيح
وتنسى قول رسول الله انصر اخاك ظالما او مظلوما
وتدع الوضيع الصريع يكتب قائلاً:

Quote: الاخ محمد حمزة طلبك فوق الرأس ولكنني اعتزر عن تلبية طلبك هناك ستة بوستات استيضاح موجهة الي كضاب سويسرا عما كان يفعله المرحوم محمود.
هل استجاب المعني لا بل ظل يراوغ ويلاوع كما عهدتموه وحتي طلبك هذا لن يهتم به..
المسألة ليست ملاحقة بل يجب التصدي لمثل هذا العبث الصبياني..
كما ذكرت من قبل إمامه خيارين
الإفصاح او تقديم اعتزار وعهد مني أن أرفع سوطي عنه..

ثم اني اراك تبدع وتحكم بما لا تعلم وكأنك تعلم لتأتي وتقول:

Quote: الاخ جلالدونا سلامات ياطيب ألقلب الزميل علي الكنزي لم يكن تلميذ ملازم للاستاذ محمود وقد يكون ماراي ( ان كان صحيح ) مرة او مرتين وحسب ما اري لايوخد كونه فعل مشين لو دخل اي من المذكورات اعلاه ويكون لغرض ماء لايمكن الحكم به الا اذا امر اتباعه بالعمل مثله


من ادراك بأني لم اكن تلميذ الاستاذ محمود؟ هل كنت سكريتره الخاص؟
ومن ادراك بأني مررت مرة او مرتين في بيت الاستاذ؟
أ على الكنزي تفترون؟
يأ ايها الانسان الناهي عن خلق وتأتي باسوأ منه
عد واقرا ما قال الكنزي عن رفقته لمحمود
رأيته مرتين في بيت اخي منير محمد يس بالحارة الثامنة
ورايته لاكثر من عام في بيته وحددت الفترة باوائل السبعينات عندما كان يتحاور حواريوه عن الثورة الثقافية التي سيطلقونها
وكان يحب ان يطمئن بأن عودوهم صلب في الامر
وحضرت حوارات اخرى للجموريين كانت عبارة عن اوراق يقدمها اكثر من شخص ويحاوره البقية بحضور الاستاذ
كنتُ احسب ان لي نصيرا من بينكم


لا ليحمي الكنزي فانا جيش بحاله لا اخاف الا الله
ولن يمسني بشر بسوء
فتقهقروا عني وافرنقعوا
ووالله عليٌ من علي
ما بارزني احدٌ من الناس إلا صرعته
ولكن ليس بسلاح سوء اللفظ والادب كما يفعل الصريع المصروع

ولكن كنتُ احسبُ ان غيري سيعدل ويعيد القارب لوجهته
ولكن أناء لكم ذلك

Post: #42
Title: Re: ليس من الغلو أن تقولن هانذا ولكن من الغلو �
Author: محمد المسلمي
Date: 10-02-2018, 05:54 PM
Parent: #41

الاستاذ علي الكنزي سلامات ولعلك طيب انا اتبع السنة ونهج الصحابة والسلف الصالح ( شفت منهج انصار السنة ) ده انا اعتبره نهج النبي الصحيح واترضي علي الصحابة رضوان الله عليهم وعندي الخروج علي الحاكم كبيرة وعندي الروافض كما حكم عليهم السلف الصالح يكفر عالمهم ويبلغ عوامهم وعندي دولة بني أمية من خير القرون ورجالها من افضل الناس شفت الفهم حقي وحقك مختلف كييف وعندي عموم الاثني عشر ومن اتبعهم أغلظ الروافض وأبعدهم عن الاسلام وان قالوا غير ذلك
اما بخصوص طرحي فقد فتحته بناء علي ماتدعي من انه كان يفعل فعل قبيح والأستاذ توفاه الله عنده وهو الحكم العدل يعلم مافي نفس محمود وماذا فعل ولاتعلمه انت ولا انا وانتظرنا ردك عما كان يفعل ولم ترد علينا ولو كان الاستاذ عضواً هنا حي يرزق ولو كببت علي راسه الرماد او اي شُي لما سالت عنه او عنك وكونك تستسيق الكلمات وتواصل في شتمك له رسول الكذب وغيره لن يزيد امرك الا سوء الدعوة ليست هكذا لم يسي سيد المرسلين محمد صلي الله عليه وسلم لاحد قط ولم يكن يجاهر الناس الا بفعل الخير وهذه هي دعوته ووالقراءة للقران لاتحتاج الي شاهد حتي تعلم ذلك انني اقرأه ثم انا نصرتك بالنصيحة ومن اول بوست ولجت فيه هنا اختلفت مع شيخي محمد الزبير محمود فيه وارجع اليه وعلمت من كتاباتك انك لست سلفي او تدعو الي التوحيد وارجع الي اول بوست لك حول الفكرة الجمهورية تكون
رؤيتك محمود في بيت اخوك رحمه الله مرتين او اكثر وترددك علي منزل الاستاذ مدة عام لاتعطيك انك من تلاميذه كم عاش الاستاذ في الدنيا 70 عام اين بقيت ال69 حتي تحكم عليه او تكون مرجع لكي تكون شاهد علي العصر .. شصياً لم اسي اليك ولن اسي في المستقبل ولكن سوف اكتب مااري انه صحيح ولن أكون من انصارك في الاتهام لرجل متوفي عند الله

Post: #43
Title: Re: ليس من الغلو أن تقولن هانذا ولكن من الغلو �
Author: علي دفع الله
Date: 10-02-2018, 06:00 PM
Parent: #42

متعاطف معاك علي الكنزي
ورب المجرات كامل التعاطف

Post: #44
Title: Re: ليس من الغلو أن تقولن هانذا ولكن من الغلو �
Author: Arif Nashed
Date: 10-02-2018, 06:15 PM
Parent: #43

Quote: وها انت تفتح ابواب طرحك وحتى نوافذه 
لهذا الوضيع الصريع 
صريع الفحشاء والمنكر 
سئ اللفظ مخطئ التعبير كتابة واملاء 
تفتح له طرحك ولا يرمش لك جفن ولا تقل له هذا طرح ليس لاساءة كل من نحاور 
فان اردتَ الاساءة فأذهب لمكان آخر
وحسبتك تغضب لمسلم مثلك يرمى بكل قبيح 
وتنسى قول رسول الله انصر اخاك ظالما او مظلوما 
وتدع الوضيع الصريع يكتب قائلاً:


"كضاب سويسرا" ليس هناك وضيع وحقير مثلك في هذا المنبر..
البوست ده تم فتحه لأنك شخص سيء الذكر ومنافق وكذاب أشر...
كلام المسلمي وكل المتداخلين واضح أما ان تذكر ما كان يفعل او تعتزر فشنو ما تقعد تتلولو زي الحية الرقطاء  ..
بالله شوفوا الكائن المخبول ده عايز الناس تناصره علي الباطل..
في أتفه واحقر من كده!!

Post: #45
Title: Re: ليس من الغلو أن تقولن هانذا ولكن من الغلو �
Author: Ali Alkanzi
Date: 10-02-2018, 06:26 PM
Parent: #44

عارف
الما عارف
انت غير مؤهل لمنازلتي
فالفارس يبارز نده
وانت انسان قليل الحياء
سئ اللفظ
لا تملك مفردة ولا جملة صحيحة حتى عند شتمك لي
ولن اجاريك
ترفعا مني

انت خليني مع شبه ند
ود المسلمي
واقسم لك بالله غيبا
سيولي الدبر من طرحه عني
تحت الرابط
http://sudaneseonline.com/board/499/msg/1538216399.html

Post: #46
Title: Re: ليس من الغلو أن تقولن هانذا ولكن من الغلو �
Author: Ali Alkanzi
Date: 10-04-2018, 10:24 AM
Parent: #45

ونعود لقصة الكلب لروايتها

Post: #47
Title: Re: ليس من الغلو أن تقولن هانذا ولكن من الغلو �
Author: muntasir
Date: 10-04-2018, 10:41 AM
Parent: #46

سلام أخي علي ممكن سؤال

Post: #48
Title: Re: ليس من الغلو أن تقولن هانذا ولكن من الغلو �
Author: Ali Alkanzi
Date: 10-04-2018, 10:42 AM
Parent: #47

اخ منتصر
وعليك السلام
اسأل بلا حرج

Post: #49
Title: Re: ليس من الغلو أن تقولن هانذا ولكن من الغلو �
Author: muntasir
Date: 10-04-2018, 10:59 AM
Parent: #48

السؤال الأول في بوستك بتاع تفقدوني جا أخ وقال ليك انا سألت من الحاجة البعملها الأستاذ وفي أخوات وروني ليها وقالوا كانوا بخجلن لامن يدنقروا أو شي من هذا القبيل وانت ردك ليه كان الحمدلله انت ريحتني من شي تقيل على لساني وما قادر أقولوا ولم جيت انا قلت ليك كان بقلع سروالو ولا شنو رجعت وقلت انك ما شفت من الأستاذ ما يقدح في أخلاقه وعرضه انت كنت فاكر الأخ ده بيقصد شنو بالشئ البخلي الأخوات يخجلن ؟

Post: #50
Title: Re: ليس من الغلو أن تقولن هانذا ولكن من الغلو �
Author: muntasir
Date: 10-06-2018, 10:27 AM
Parent: #49

أقول إمكن أنا الما جيت

Post: #51
Title: Re: ليس من الغلو أن تقولن هانذا ولكن من الغلو �
Author: Ali Alkanzi
Date: 10-06-2018, 10:52 AM
Parent: #50

الاخ منتصر
ان كنتَ واثقا مما تقول ادناه

Quote: السؤال الأول في بوستك بتاع تفقدوني جا أخ وقال ليك انا سألت من الحاجة البعملها الأستاذ وفي أخوات وروني ليها وقالوا كانوا بخجلن لامن يدنقروا أو شي من هذا القبيل وانت ردك ليه كان الحمدلله انت ريحتني من شي تقيل على لساني وما قادر أقولوا ولم جيت انا قلت ليك كان بقلع سروالو ولا شنو رجعت وقلت انك ما شفت من الأستاذ ما يقدح في أخلاقه وعرضه انت كنت فاكر الأخ ده بيقصد شنو بالشئ البخلي الأخوات يخجلن ؟

فبشر به انت
بالمناسبة في مجالستي للاستاذ ببيته لم تكن النساء يجلسن مع الرجال
ربما كن وراء حجاب
ولا استطيع نفي او اثبات ذلك
لأن للانسان ما رأى وليس ما سمع

Post: #52
Title: Re: ليس من الغلو أن تقولن هانذا ولكن من الغلو �
Author: muntasir
Date: 10-06-2018, 10:59 AM
Parent: #51

سلام كنزي طيب عندما جاء الأخ بهذه الفرية لماذا لم يكن ردك كما هو الآن بأن النساء لا يحضرن بل قلت له الحمدلله انه جاء بهذا الكلام الذي أراحك لسانك من عبء ثقيل ؟

Post: #53
Title: Re: ليس من الغلو أن تقولن هانذا ولكن من الغلو �
Author: Ali Alkanzi
Date: 10-06-2018, 02:04 PM
Parent: #52

يا اخ منتصر
الف سلام عليك
لماذا هذا الحساب العسير للكنزي
اي حاجة يقولا عايزين تجرمو فيها
انا لم انف وجود نساء او عدم حضورهن
لاني لم اراهم وقد يكونن وراء حجاب كما قلتُ
وقد يكون رآهم صاحب القول.
وهذا ما يؤكد عدم تطفلي على بيت الاستاذ
وكنتُ في حدود ما يسمح للضيف او المتلقي من مكان في منزل الاستاذ
وهذا رد على قولك:
Quote: سلام كنزي طيب عندما جاء الأخ بهذه الفرية لماذا لم يكن ردك كما هو الآن بأن النساء لا يحضرن بل قلت له الحمدلله انه جاء بهذا الكلام الذي أراحك لسانك من عبء ثقيل ؟

يا اخي هو قال كدي
وانا لا اكذب قائل بما راه
وانا احمد الله ان هناك نسوة رأين ما لا يسر حسب رواية هذا الانسان وانا غير مسئول منها
اما انا فلم ار النساء ولا واحدة منهن إلا خارج بيت الاستاذ
خاصة في ميدان المحطة الوسطى الخرطوم حيث كان هناك مقهي يلتقي في من يسمون انفسهم بالمثقفين ومحلات اتني بالسوق الافرنجي في السبعينات من القرن الماضي

Post: #54
Title: Re: ليس من الغلو أن تقولن هانذا ولكن من الغلو �
Author: muntasir
Date: 10-06-2018, 04:35 PM
Parent: #53

سلام يا كنزي معذرة إذا رأيته حساب عسير ولكن بالنسبة لي شخصياً هو لأننا نشأنا صغاراً في الرابعة ولم نرى من الأستاذ محمود ولا حواريه وتلاميذه ما يشين شرفهم ولا أخلاقهم ولا عروضهم فعز علي أن تمس شرفه دون أن توضح مأخذك عليه لما يقارب السنة وشهودك هم إخوتك وكما أوضح محمد حتى عندما أرادوا توضيح ما رأوه أغلقت أفواههم يعني لا تشهد بما رميت به ميت وتكتم شهادة من أراد أن يشهد وهذا يشي بغرضك بل يجعل حتى اللذين يرون الأستاذ كافراً مرتداً يقفون ضدك في رميك إياه بما يشين وتستمرأ الأمر لأغراض في نفسك

Post: #55
Title: Re: ليس من الغلو أن تقولن هانذا ولكن من الغلو �
Author: Ali Alkanzi
Date: 10-06-2018, 05:26 PM
Parent: #54

الاخ منتصر
مداخلتك الاخيرة تمثل قناعاتك
واخوتي رأوا ما رأيت واتيتُ بهم لا ليقولوا ما يفعله محمود عند صلاة المغرب
بل ليأيدوا ان فعلا محمود يأت بفعل قبيح عند صلاة المغرب وادائها
محمود توفاه الله وهو عندي مسليمة كذاب آخر
ان تأسوا عليه فهذا شأنكم
وليس من شأنكم اجباري على اتخاذ موقف غير مقتنع به
كما أني لا اعبأ بما يقوله بعض المنبريين عني
فرحم الله امرء عرف قدر نفسه
وانا عبد من عباد الله لا اشرك به شيئا
وان كنتُ كاذبا فيما يفعله محمود عند صلاة المغرب
فلن اكون اشد كذبا وافتراءً ممن اتوا بقصة الافك:
(إِنَّ الَّذِينَ جَاءُوا بِالْإِفْكِ عُصْبَةٌ مِّنكُمْ,,,)