Post: #1 Title: لماذا لايدين السلفية اخواتهم المنقبات لانجابهن اطفال من داعش بغير علم ذويهم ؟! Author: مني عمسيب Date: 04-22-2018, 08:33 AM Parent: #0
08:33 AM April, 22 2018 سودانيز اون لاين مني عمسيب- هولندا مكتبتى رابط مختصر
اخوات نسيبة وآخر تقليعات اسلامهن !
ما قالته عائشة الغبشاوي في حق الترابي بالباطل يؤكد ان اخوات نسيبة ضلن الطريق مع اخوان الشيطان !!! ووصلن مرحلة بعيدة من الهوس الديني لدرجة جهاد النكاح وتفريخ الدواعش بغير حق !
هل ساهم شيخ الترابي في تمرد اخوات نسيبة حتي جعلهن يخرجن من طاعة الاسرة والمجتمع ويفعلن باسم الدين ما يردن كما يفعلون اخوانهن في الاسلام اي الكيزان ؟
Post: #3 Title: Re: اخوات نسيبة ! من شكر الترابي لجهاد النكاح ! Author: دفع الله ود الأصيل Date: 04-22-2018, 10:59 AM Parent: #2
يا بت عمسيب سلام ،ي اخي الزولة دي نازلة غزل عدييل كدا في حُطام شيخ كهل أكل (الدود) عليه و شرب. و من كم يوم جايبنها في برلمان الكيزان تطالب بردع الفُسَّاد و استرداد الأموال المنهوبة من ماليزيا.ياخوانَّا دا تخبط شنو دا يا جماعة، عليكم الله كدي رسونا على بر(لمان).
سبحان الله. بينما تستقبل الخرطوم خلال شهر فقط داعشيتين مع طفليهن الرضيعين بالزغاريد، ينشغل علماء السودان بزي المرأة السودانية أكثر من المآسي التي تعرضت لها في هذا الوضع البائس. إنهم علماء شريعة يفلحون في التنمر على بنات عفيفات لمجرد عدم التزامهن بالزي الوهابي بينما يتوارون من نقد النظام الذي مهدت بيئته لهذه الداعشيات اللائي خرجن خلسة بلا محرم، كما تنص قوانين النظام نفسه. وبرغم أن الداعشيتين المغرر بهن قد كلفن أسرهن الكثير من الدموع، والأرق، والبحث المضني عنهن، وعدن بأطفال لا يدري أحد عن آبائهم، فإن رئيس هيئة علماء السودان، وَعَبَد الحي يوسف، وبقية غلاة السنة يتحاشون نقد الفكر الداعشي الذي يصدر السودانيات للخارج لأجل جهاد النكاح. إذن فلا غرابة. فالإسلام الذي تريد الوهابية، ومشتقاتها المتطرفة، بعثه من جديد إنما هو تتفيه لقضايا الناس المعاصرة الملحة بجانب التركيز على الصغائر. فنحن ندرك أن ليس لدى هيئة علماء النظام، وليس السودان، موقفا ناقدا للأوضاع العامة. فهي في الأصل جناح مؤدلج يتكامل دوره مع دور أمن قوش، ودبلوماسية الدرديري، وصحافة الطيب مصطفى، ومجلس وزراء معتز، وشعر روضة الحاج، وقناة ساهرون، وخزعبلات الهجرة لله، الخ. ولهذا يبقى من الطبيعي ألا نعول على هذا الجمع الإخواني أن يأتي بطرح عقلاني يتوائم مع بيئة أهل السودان. لقد تابعنا الحلقة التلفزيونية التي واجهت فيها أخواتنا رئيس هيئة علماء السودان، والسيدة عطيات المتحدثة باسم الوزارة المعنية. وبالحق كانت مرافعة شجاعة من كنداكات صلبات عن وضع المرأة السودانية المقهورة عبر قوانين النظام العام، وعبر إرث ذكوري معوق للتنمية البشرية، وتحامل مريض ضد حريتها، والتي هي من الحريات المنصوص عليها في كل القوانين الإنسانية التي وقعت عليها معظم البلدان الإسلامية. لقد عبر جمع النساء السودانيات من خلال المساحة الضيقة في البرنامج عن مدى الظلم المؤسس اللائي يتعرضن له طوال عمر النظام، واستطعن أن يضعن رئيس الهيئة ورفيقته في التنظيم في زاوية ضيقة لا يحيران جوابا. إذ بدا التناقض الواضح في دفاعهما حول القضايا المثارة ما يعني أن هذه القوانين وضعت بغير تعقل، أو مراعاة للطبيعة التاريخية لنسائنا. بل إن السيدة عطيات، ممثلة النظام، اعترفت، تحت ضغط نقد الكنداكات لمواد النظام العام، بأن هذه القوانين التي تستهدف المرأة بها من العيوب ما يدعو للتعديل. ويا ليت عطيات تخلت كذلك عن ذكوريّة عقلها، وانحازت لعدالة قضية أخواتها. -٢- جميل أن ينزل علماء النظام من أبراجهم العاجية ليتحاوروا مع مخالفيهم في الرأي، ما دام هم ينطلقون من أيديولوجياتهم وللآخرين أيديولوجياتهم أيضا. وفِي هذا المنحى لا يوجد فخ، أو فخاخ، عند مواجهة الجمهور المستهلك للفتاوى، والأحكام القطعية القاهرة. فاستماع الدكتور محمد عثمان صالح للراي الآخر هو من صميم دوره كرجل دين ما عليه إلا أن يتواضع ثم يفترض أن نصف رأيه يمكن أن يكون عند نساء، ولم لا؟. إن الحديث عن زواج القاصرات، والعصمة، وزي المرأة، والتحرش بها، وحقوقها، لا يكتمل إلا بالرجوع إلى كتب التراث التي استند عليها مشرعو الإخوان المسلمين لإكمال سيطرتهم الذكورية على أخواتنا، وأمهاتنا الأفاضل. فالمرأة السودانية، قبل هجمة التفسيرات الوهابية للدين، إن هي قد أنجبت كل هؤلاء الإسلاميين ورعتهم حتى دخلوا جامعة الخرطوم، فقد أبانت عن عفافها، وطهرها، وتدينها، وأمانتها، وإخلاصها، لأسرتها، وحبها لعملها، وولائها لوطنها. ولسنا في حاجة لتعداد مآثر نساء سودانيات زينتهن العفة، والاستقامة، وقد خرجن للعمل العام والخاص دون أن يحدد لهن وهابي، أو إسلاموي، ما ينبغي أن يكون عليه خلقهن في ساحات تجمعهن بالرجال. لقد برعن في مجالات السياسة، والأدب، والتعليم، والصحة، والطب، والهندسة، والتمريض، والزراعة، والصناعة، وحقول العمل كافة، وعلن أسرا بعد وفاة أزواجهن حتى تخرج فيها الصحافي، والطبيب، والمحامي، واللواء، والأكاديمي، والمهندس، والمغني، والمسرحي، والمذيع، والتاجر. وهذا هو بالضبط تاريخ نضال المرأة السودانية قبل أن تتعرض لهذه الملاحقة الاستبدادية من علماء مرضى، لا تعشعش في عقولهم إلا فكرة أن المرأة ناقصة عقل ودين، أو أنها فتنة الجنس، أو غيرها من الأفكار البالية التي تجاوزها العصر، وبقيت حية في عقول رجال الدين. -٢- المؤسف جدا أن هؤلاء الذين يفصلون القوانين أنجبت، ورعت، بعضهم نساء أرامل، إذ خرجن للعمل بالزي السوداني حتى أصبحوا جالا بمقامات سامية في التأهيل الأكاديمي. ومع ذلك فضل هؤلاء أن يكون الجزاء هو عرقلة حركة تطور المرأة السودانية انطلاقا من أفكار قديمة لا تتناسب مع البيئة السودانية التي اصبحت فيها المرأة قائدة، ورائدة، وتفوق الرجال في محافل كثيرة. بل نجحت المرأة في بلادها حتى أصبحت تسجل نجاحات في المحافل الدولية في حقول الحياة كافة. إننا بالحق نفهم أن مقاصد المتدينين السلفيين، غير السلطويين، قد استندت على القراءات السلفية التي تجاوزتها المرأة السودانية المسلمة بالبيان. ونتيجة ذلك أنها ربت هذه الاجيال بقدر كبير من الوعي، والحشمة، والعفاف، والذين من بينهم خرج هؤلاء المسلمون السودانيون. إذن فإن الحكمة ليست بالشكل الذي يبدو عليه زي النساء، إذا سلمنا بأن فاضح، أو غير فاضح. فعبرة صلاح المرأة ليس في ارتداء الخمار، أو الحجاب، أو الثوب، أو الطرحة، ولا يمكن أن يدلنا شكل الزِّي على مضمون خلق المرأة، أو اكتمال دورها في المجتمع، فكثير من اخواتنا، وامهاتنا، في المدن والريف السوداني لا يحفلن بارتداء الخمار، او الحجاب، أو حتى ما نسميه الثوب السوداني. ومع ذلك عرفن بالتقوى، والصلاح، والورع، وكذا ساهمن بقدر وافر في رعاية أسر خرج من بينها متطرفون إسلاميون ينادون بتحكيم الشريعة الإسلامية كذلك. إذن فكل هذه النماذج التي هي متوفرة في بيئة السودانيين المسلمين المحافظين لم تسعف من وضعوا قانون النظام العام في مراعاة طبيعة المرأة السودانية المتحدرة من ثقافات متباينة قامت على جوهر هدي الدين. ولكن يبدو أن الأنثروبولوجيا السودانية لا تجد اعتبارا عند دعاة التشدد للاهتداء بها عند سن القوانين المجافية لحقوق المرأة، وزيها من بعد هو نتاج هذا التراكم التاريخي، وتضاريس هذه الجغرافيا. أما حقوقها التي اكتسبتها، وما ترنوا لاكتسابها من حقوق أخرى، فكل ذلك علامات باهرة في مسار نضالها الذي سيغير وضعيتها نحو الأحسن، طال الزمن أو قصر.
دي احدي اخوات نسيبة الشردن من اهلن ومشت فرخت ليها داعشي !
https://up.top4top.net/
وين ابو قتادة بتاع هيئة علماء السودان؟ وين الناس الهاجمت وئام شوقي وين شاعرة الافك داليا الياس الأكراد يسلمون #سودانية_داعشية للدبلوماسية السودانية سلمت الإدارة الذاتية الكردية، أمس، #سودانية_مع_طفلها الرضيع، متهمة بالانتماء إلى تنظيم «داعش»، إلى دبلوماسي لدى سفارة بلادها، بينما لا يزال المئات من الإرهابيين الأجانب وعائلاتهم قيد الاحتجاز في الشمال السوري. وسلمت الإدارة الذاتية، أمس، في مدينة القامشلي السودانية ندى سامي سعيد مع طفلها الرضيع إلى دبلوماسي سوداني حضر من دمشق. وأعلنت الإدارة الذاتية، أنه تم اعتقالها «في 10 يناير؛ بتهمة الانتساب إلى تنظيم داعش الإرهابي». وقال مسؤول هيئة الخارجية في الإدارة الذاتية عبدالكريم عمر، إن المرأة كانت معتقلة في مخيم روج الواقع جنوبي مدينة المالكية والخاص بأفراد عائلات الإرهابيين. وتم تسليمها مع رضيعها إلى بلدها بناء على طلبها. وقال عمر إن «نحو 520 مرتزقاً داعشياً، إضافة إلى 550 امرأة وحوالي 1200 طفل من 44 دولة» هم من المعتقلين لدى الإدارة الذاتية. (ا ف ب)
لمزيد من معرفة السلفية وهوسهم الديني ! تجيبوا شافع عديل ابوهو منو مامعروف يحتفلوا بيها تقول اللبس حرية شخصية جوامع البلد كلها قامت وقعدت في خطبة الجمعة
والبوست دا حا كون تعريف شامل ليهم ولي سلوكهم النشاذ وشذوذهم المجاهرين بيهو !!! وبعد دا يتواقحوا علي بنات الناس ! الا شردن ولا ساككن ولا سافرن سفر لنكاح !
سلم قلمك وفاهك يا مامون المعتصم وانت تلغمهن حجرا بقولك:
Quote: و أصبح من غير المستغرب في هذا الزمن أن من لجأن و من لجأوا من دول الغرب بما لهن و لهم من كسر التقاليد السودانية المتعارف عليها منذ السلطنة الزرقاء أصبحن و أصبحوا يفتون على مذاهب مهابط اللجوء الحديثة حيث لا مكان لقيم الإسلام أو تقاليد البلد الذى غادروه بمطلق حريتهم بل كذبوا حيث حلوا ليخدعوا مضيفيهم للحصول على إقاماتهم مهما كان و كيف ما اتفق .... لأن الإستحوا ماتوا ... و لا فرق .... فقد حل زمانك يا مهازل فامرحى ...
سبحان الله نعيش ونحيا ابسن يضحك على ابوسنينتين الاعمى يستهزئ بالاعور هذه من علامات الساعة
ولماذ تسكوتوا علي هذا السلوك الشوه سمعة الوطن يا سلفية يا القلوبكم ماتت !!!
لأن الإستحوا ماتوا ... و لا فرق .... فقد حل زمانك يا مهازل فامرحى ... وماتت قلوب السلفية البقوا يسكتوا ويصدروا سبايا من اخواتهم اخوات نسيبة ليفرخوا من ارهابي العالم كما يحلوا لهن !!!!
اتخيلو لو كانت داعش تنظيم يساري و الشيوعيات جن راجعات منها شايلات شفع. لا حولااااااااا الشيوعايات خلاص الاسلامين ختوهم في راسهم بعد ما صدروا اخواتهم اخوات نسيبة سبايا للدواعش وجن مفرخات ليهن دواعش جدد !!!!!!!!!!
غايتو الاسلامين العملوها في البلد ابليس ما طنيتها ممكن يعملها لو كان حاكمنا !
Quote: انت اشتغلت ولا لسه عايش علي اموال السحت القاتلة قلبك ؟
يا استاذة انا نزلت معاش اختياري ورجعت السودان في اغسطس ٢٠١٥ بعد دا القى شغل كيف؟ والحمدلله الضمان الاجتماعي لم يتخلف شهرا واحدا حتى الساعة
ابشرك واريحك انا مفارق هذا المنبر من اليوم يعني بكرة لن يكون لي وجود معكم بس ح اتحول لقارئ لكتاباتك الصواعق عفى الله عني وعنك وعن كل من يقرأ حروفك ويتداخل معك
كنت اتمنى ان ابقى حتى نهاية الشهر لامر في نفسي ولكن لا داع
Quote: ابشرك واريحك انا مفارق هذا المنبر من اليوم يعني بكرة لن يكون لي وجود معكم
الأخ علي الكنزي تحية طيبة لا أعتقد أنك تستطيع تنفيذ وعدك هذا، ولكني أتمنى أن تجد فرصة لإعادة قراءة ما تم بيني وبينك من تبادلات كتابية عسى أن تحدث مراجعة لموقفك. إلى الأخ علي الكنزي.. وأرجو الاستجابة إلى الأخ علي الكنزي.. وأرجو الاستجابة وأسأل الله لك التوفيق
اخي الزولة دي نازلة غزل عدييل كدا في حُطام شيخ كهل أكل (الدود) عليه و شرب. ديل الكوزات والاجر علي الله !!! وزي ما شايفين اخر التطورات والتحرر البقي انترناشونال !!!!
هولاء ليست بمشايخ . هؤلاء المشايــخ الجــدد عندهم طرق (لغــويـــة) عجيبـــة في تفادي الاعتراف والاقرار بأمور منكرة ينكرونها في الناس ولكنهم يتجنبون انكارها عندما تكون لهم بها علاقــة (ســـريــــة ) وتحت الطــاولات كلها يعني الموضوع وما فيهو زولة مخدوعة ولما تروق وترتاح ترجع تقول ليكم مين خدعهــا ؟؟؟ طيب يا سادة والاستقبال لزومــه شنــو ؟؟ والتعاطف لزومــه شنــو ؟؟ والسكوت عن الادانــة لزومــه شــنــو ؟؟؟ وليه دي مش مؤامــرة على الدين والوطــن ؟؟؟؟؟؟ وليــه ما تجي السيرة دي في خطب الجمعة في المساجد إيــاهــــا ؟؟؟؟ وليــه ما يتفتح تحقيق ونعرف كيف تم حجز الطيارات واستخراج التأشيرات وتجاوز الكاونترات في المطار وركوب الوجهــات المعينــة ؟؟؟؟؟ يعني انتو قادرين تحسبوا أنفاس الناس كم كانت وتتنصــتــوا على أحلامهــم وخيالاتهــم ومش قادرين تعرفوا على الأقـــل كيف يتم خداع بنات الوطــن (اسف لتسميته خداعاً) أحمد الشايقي الحاصل دا كلووووو بمباركتهم وهم مشاركين فيهو واي شئ بحصل في المجتمع بنحملهم هم اول ناس المسؤلية لانهم هم الداعمين الفساد وحكومة الفساد !
ومشكور علي المرور ,,,
Post: #26 Title: Re: اخوات نسيبة ! نكاح الجهاد وتفريخ الدواعش ا Author: سيف اليزل سعد عمر Date: 09-28-2018, 06:05 PM Parent: #24
[} الكلسة بت عمسيب،و ست البنات لي حدهن مساگ الله و صبحك بصباحات و أماسي رابحاتو بكل خير نافحات.
[} أما و بعد، فعطفا على ما تجتهدبن فيه من حملة( تطهير) لنزع وريقات التوت عن سوءاتنا ،اسمحي لي بلفت عنايتك الگريمة لقراءة الرابط أدناه. و ظني أنه ذو علاقة بما ينطوي عليه تشخيصگ الجريء لحالنا المدغمس و لمايل حتى بات لا يسر لا عدوا و لا صليحا: ® بَيْنَ رُهْبِانِيٍّ.. و إِرْهَابِيٍّπ√ بقلم / دفع الله ودَّ الأصيل® بَيْنَ رُهْبِانِيٍّ.. و إِرْهَابِيٍّπ√ بقلم / دفع الله ودَّ الأصيل [} هذا، مع تأسفنا لتكبيدك وعثاء السفر إلى هناك، و عناء النبش و الغوص في مجاهل بوستنا المطول .
يابت نفيسة سلامات الانتماء الي داعش سلوك وفكر شخصي لا علاقة له بالاسلاميين فابناء رئيس فرعية الحزب الشيوعي في لندن دواعش عديل ومعروفين هنا ووالدهم عضو المنبر هنا . بطلي متاجرة بقصة البنت دي وشوفي ليك شمار تاني بايخ زي ده
غايتوا ماشة في السهلة ساهي ماك عارفة اي حاجة ولا متابعة
هؤلاء يعشقون الحديث عن ما هو حرج في الحديث فيه لكل صاحبة حياء من النساء والحياء شعبة من شعب الايمان وهذا ما كسبته من اوربا ام هو التأثر برواية موسم الهجرة للشمال إنا اشك أن صاحبة الطرح اطلعت على اشهر رواية سودانية
الغربية السلفية هم ما ادانوه ! لكن مستعدين يشيلوا حال جميع بنات السودان الما بنتموا ليهم ! عمومآ .. الكيزان وانصار السنة لازم يعرفوا حاجة من البوست دا عشان يقدروا يعدوا تربية بناتهم المنقبات وبشردن !
نكاح الجهاد ده مؤكد هو احد مفرزات المشروع الحضاري الظاهر الفقه من ورانا اتوسع قوي يا مني ونحن العايشين في عصر الظلام والجاهلية
البوست ده في الصميم، ويخاطب نفاق الكيزان والجماعات المتشددة
Post: #38 Title: Re: لماذا لايدين السلفية اخواتهم المنقبات لا� Author: صلاح عباس فقير Date: 10-02-2018, 07:41 PM Parent: #37
الأخت مني، السلام عليكم، وبعد، في رأيي: الرسالة التي يحملها هذا البوست، مضادة للديمقراطية، كما أنها مخالفة للأخلاق الكريمة، مع كل احترامي لشخصك! فحقيقةً أين يذهب الشعب السوداني، ما بين حكومته ومعارضته؟ فإنه يُعاني الأمرَّين من كليهما! يا أخت مني، أخوات نسيبة أو الدواعش، كلهن على ضلال، لكن هذا لا يبرر لي أن أرميهنَ بتهمةٍ شنيعةٍ مثل هذه، لا تملكين دليلاً عليها! فالظاهر أنّ الداعشية التي خرجت ابتغاء الشهادة، إذا رجعت بطفلٍ فإنه نتيجة لزواج شرعيّ، حسن الظن بالمرأة السودانية، هو الذي يدفعني لذلك! يا أخت مني، ليس كلّ (أخوات نسيبة) ولا كلّ الدواعش، قد خرجن فقط من بيوت سلفية أو إخوانيّة، بل خرجن من بيوت عامّة السودانيين، فلماذا الإساءة إليهم؟ يا عزيزتي، تلك هي الإنقاذ ومخازيها ما تديك الدرب، من فضائح أخلاقية أو غيره، فسددي سهامك نحوها، وتجنبي الإساءة لأخواتك، ولآبائك وأمهاتك من الأسر السودانية! فرجاءً، من أجل الإنسان السوداني البسيط، ومن أجل هذا الشعب المقهور، أعرضي عن ذلك. مع خالص احترامي.
طلبك مجاب في حالة واحدة فقط اخي الكريم يكفوا هولاء المتاسلمين المابخجلوا علي نفسهم ويسبوا وئام شوقي في حالها . انا البوست دا ما جيبته الا لما هولاء البعيروا بمعيارين اتكلموا عن وئام في مليون بوست بسبوا وبشتموا فيها !!!! عشان تعرف امثال هولاء لايحاربوا الا بسلاحهم المسلطنوا علينا . من أجل الإنسان السوداني البسيط، ومن أجل هذا الشعب المقهور، أعرضي عن ذلك. اتمني منك تمشي ليهم في بوستاتهم الفاتحنها ضد وئام توقفهم في حدودهم وتقول ليهم نفس هذه العبارات الكتبتها لي هنا واعدك اتوقفت من اخواتهم اخوات نسيبة بالرغم من ظاهرة دخيلة علي نساء السودان المحترمات ووجب التوقف عليها لكي لا تكرر ! ولكن عشان خاطرك حا اقيف من البوست ولكن لو شفت اي متأسلم رفع بوست عن وئام البوست دا حا يترفع معه .
ولك الشكر والتقدير والاحترام اخي فقيري .
Post: #40 Title: Re: لماذا لايدين السلفية اخواتهم المنقبات لا� Author: صلاح عباس فقير Date: 10-02-2018, 08:20 PM Parent: #39
الأخت مني، أشكرك شكراً جزيلاً على هذه الاستجابة، معبرا عن خالص امتناني لك بها. أمّا وئام فهي في مقام أختي، فلا ريب تستحق مني كل تقدير واحترام، مهما كان الخلاف بيننا، ولا ريب أن المسيئين إليها مخطئين. فلا تبالي بهم،لأنو كل إناء بما فيه ينضح. وأسأل الله أن يوفقني وإياك لقول كلمة الحق في كل موطن.
ولا ريب أن المسيئين إليها مخطئين. فلا تبالي بهم،لأنو كل إناء بما فيه ينضح. وأسأل الله أن يوفقني وإياك لقول كلمة الحق في كل موطن. وانا اعدك عشان كلامك الممقدر دا في كل الاحوال حا اتوقف لانك كريم وابن اخآ كريم .
والله يا عائشة الغبشاوي سقطي سقوط سحيق بمدحك لأضل وأضر رجل بالسودان وأهله نعم هو قد مات ولكن سننه السيئة وأضراره وما أوقد من فتن وسرطانات ومفاسد لم تموت.
وبعدين مؤلفات شنو التركها الترابي الترابي لا توجد له صفحة واحدة من كتبه ذات قيمة علمية يستفاد منها. ألا وريقات في كتب اسماؤها يغالط محتواها منها ما هو أسمه أصلا خطأ مثل كتاب (تجديد الفكر الإسلامي) وأصلا لا يوجد شيء أسمه (فكر إسلامي) لأن الإسلام ليس لفكر بشري بل هو وحي وليس (فكر) أما كتابه (تجديد الفقه الإسلامي فهذا محتواه يغالط اسمه لأن التجديد يعني العودة بالناس للأصول وتنقية الفقه من البدع والمحدثات المخالفة لأصل الدين وإيجاد أحكام فقهية للمستجدات من الأمور المحدثة باستقدام القياس واستخدام أدوات الأصوليين والنصوص بضوابطها دون زيق ولا إفراط ولا تفريط أما الترابي نجده دعى للتمرد على الالتزام بفقه أئمة المذاهب وابتدع أمورا في الدين لا أصل لها في الكتاب ولا السنة بل تناقضهما. .
Post: #44 Title: Re: لماذا لايدين السلفية اخواتهم المنقبات لا� Author: سيف النصر محي الدين Date: 10-02-2018, 11:15 PM Parent: #39
هسه بالله المطلوقة منو.. البتطلع من شغلها المكانو معروف وترجع بيتها المكانو برضو معروف وللا البتسافر لآخر الدنيا وترجع شايلة ليها شافع ابوه منو ما معروف؟ بعدين لو الواحدة فعلا بالغة وراشدة ومسؤولة من تصرفاتها كنّا نقول ما مشكلة لكن ان تسافر فتيات دون الثامنة عشرة وبرضو شيوخ الغفلة شغالين تضليل واثارة للغبار للتغطية على جرائم شركاهم في الفكر يبقى فعلا الموضوع فيهو مية "إنّ". سلامات يا منى.