Quote: السودانية دونت شرطة مدينة القطينة بولاية النيل الأبيض ، عدداً من البلاغات تتعلق بالإخلال بالسلامة العامة والإزعاج العام في مواجهة الداعية مزمل فقيري.
وكان فقيري قد أقام حلقة دعوية في قرية الدمبو بولاية النيل الأبيض، هاجم من خلالها شيوخ الطرق الصوفية، وقام بإبراز سلاح ناري هدد به بعض شباب القرية والشيوخ المنتمين للصوفية.
وقال مصدر شرطي إن عدداً من الشباب قاموا باحتجاز فقيري داخل مقر الندوة وسارعوا بفتح بلاغ في مواجهته ليتم القبض عليه، مبيناً أن النيابة أطلقت سراحه لاحقاً بالضمانة العادية بعد اكتمال التحريات معه.
Quote: بالله نورنا يا شيخ مجمر مرتبة الداعية دي بصلوها في عمر كم؟
يا كمال
تحياتي
اظنك هنا دقست
الرسول صلى الله عليه و سلم جاتو الرسالة فى سن كم؟ عارف طبعا
بدعة الدعاة الشباب دي جديدة على الاسلام و ما كويسة... عارف ليه لآنو الشخص مع التقدم فى السن و اكتساب الخبرات بيبقى اقدر ان يجيب على الاسئلة ...كل علماء الدين العرفناهم كانو فى الاربعينات او الخميسينات او اكبر
انظر لقول ابن شهاب الزهري رحمه الله للشباب: "لا تحتقروا أنفسكم لحداثة أسنانكم، فإن عمر بن الخطاب رضي الله عنه كان إذا نزل به الأمر المعضل؛ دعا الفتيان واستشارهم يبتغى حدة عقولهم"
وكان النبي صلى الله عليه وسلم يقول: "نصرني الشباب وخذلني الشيوخ"
(-) سلامات اخي الفاضل اي مواطن عندوا حق يرخص مسددس للحماية الشخصية ووقت الحوجة (-) الداعية دا زعلوا الصوفية كيف يجي يعمل محاضرة هنا وتلموا وفرتكوا المحاضرة واتهجموا عليهم لذا خرج السلام بقصد التهديد ودفاع عن النفس (-) مسدس مرخص ترخيص سليم وهو طبعا صاحب منهج سلفي وليس انصار سنة وله خلاف مع انصار السنة
تحياتي هشام مزمل ده من تلاميذ واحد شرامي إسمه محمد مصطفى عبدالقادر لامن إختلف معاهو إستخدم ضده سلاح البذاءة والنبذ زي الما بعرفه فما بالك بالصوفية المسالمين
Quote: مسدس مرخص ترخيص سليم
ما في زول سأل من الترخيص يا برنس والمرخص ده طوالي يستعمله؟
يا باشمهندس سلام.. ناس شايله M60 وشي 155 ملم وهاوتزر ، بِقَت على المسكين دا حتة مسدس Beretta؟ زمان من النكات التي تحكى عن دولة عربيه أن بعض أهلها يمتلكون دبابات (قطاع خاص) والنتيجه كما ترى ويبدو أننا في ذات الطريق سائرون.. هسه زولك دا ممكن يكفيه مسدس تيزر كهربائي عادي لتعطيل أي مهاجم رغم أن الصوفيه لا يعرف عنهم العنف، قبل سنوات حضرت احتفالات المولد النبوي بميدان الخليفه بأمدرمان بعد غيبه طويله (نظام نوستالجيا وكده) وكنت أقف بجانب جماعة ميطي وماهي إلا دقائق وجرت معركة بين فصيلين صوفي وسلفي كان لها عشراتالجرحى من الطرفين وتمت المناوله لمستشفى أمدر المجاور.أنستني الطيب سيد مكي وجوز الهند زاتو..- ملحوظه:(ميطي) دا إسم الجماعه .
تحياتي للجميع ليس من حق اي مواطن امتلاك سلاح ناري بل الامر مربوط بمستوي الدخل الشخصي والضريبة التي تدفعها وطبيعة عملك وابداء اسباب معقولة في طلبك للسلاح ثم يحدد لك السلاح مش علي كيفك ودفع رسوم الترخيص وهي قريب العشرة مليون ويتجدد سنويا وبي نمرة متسلسلة ولا يحمله سوى صاحبه
Quote: مزمل ده من تلاميذ واحد شرامي إسمه محمد مصطفى عبدالقادر لامن إختلف معاهو إستخدم ضده سلاح البذاءة والنبذ زي الما بعرفه فما بالك بالصوفية المسالمين
تحياتي يا ايمن
من مآخذى على الاخوان فى انصار السنة و السلفية انهم نحو منحى لا يشبه بداياتهم و كبار شيوخهم العنف اللفظي ما بجيب نتيجة و حتى لو جاب بكون بدافع الخوف لا الايمان الناس الدايرة تنجز تبعد نفسها من اذى الناس و تركز حتى لو اختلفنا معهم فى الحديث الى الناس بخلق حسن
Quote: (-) سلامات اخي الفاضل اي مواطن عندوا حق يرخص مسددس للحماية الشخصية ووقت الحوجة (-) الداعية دا زعلوا الصوفية كيف يجي يعمل محاضرة هنا وتلموا وفرتكوا المحاضرة واتهجموا عليهم لذا خرج السلام بقصد التهديد ودفاع عن النفس (-) مسدس مرخص ترخيص سليم وهو طبعا صاحب منهج سلفي وليس انصار سنة وله خلاف مع انصار السنة
لا استطيع بلع هذا الكلام يا برنس هل اذا دعيت انت لتقديم محاضرة في مكان سوف تحمل معك سلاحا حتى لو مرخصا المسالة وراها شي
(-) وطبعا يا أيمن الفاضل كُلنا تلاميذ الشرامي الشيخ الفاضل محمد المصطفى ولنا الفخر بذلك (-) الصوفية قبل فترة اجتمعوا في ام ضوء بان واصدروا بيان اتهموا الحكومة بانها اصبحت سلفية وتدعم المنهج السلفي (-) وهددوا وتوعدوا مما زاد من الاحتقان الذي اصلا كان موجود وهم من بدأو في الهجوم على الداعية (-) حتى الشيخ الفاضل الشرامي دا تحت الجلابية عندوا قطعة روسية من بلاد الكفار للحماية
(-) وين الخطورة يا اخ ود ابوسن ؟؟؟ كلام واضح ما عاو اي شرح (-) حتى عام 1986 كان عدد انصار السنة في السودان لا يتجاوز ال 120 فرد (-) والسودان كله صوفية والان في زيادة واصبحت انصار السنة في ذاتها مقسمة وكثرت ولكن الصوفية كفة ارجح في الكثرة (-) وعقيدتهم في الشيوخ داير الجماعة ديل يتكلموا في الشيوخ الهم مُقدسين عند الصوفية بلا حماية (-) وبدون حماية ذاتية ديل ياكلوا المهيوبة دي ممكن يقتلوك لو اتكلمت في ابوهم الشيخ (-) الصوفية بحمد الله بدأت في الزوال ولن يحتاجوا للحماية مستقبلا (-) ان شاء الله تعالى وبامره يسيرون
يا برنس يا اخوي وين النص القرآني وادعو الي سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة ووين صبر الرسول واصحابه علي الاذي والرسول اسوة حسنة قال ص كأني انظر إلي نبي من الانبياء ضربه قومه حتي أدموه فجعل يمسح الدم عن وجهه ويقول اللهم اغفر لقومي فهم لا يعلمون ودة كلو عشان شنو يا برنس عشان نحن شايفينهم غلط وهم شايفننا غلط والاتنين ننطق الشهادة ونصلي ونصوم
كتب برنس عطبرة(( -) حتى عام 1986 كان عدد انصار السنة في السودان لا يتجاوز ال 120 فرد (-) والسودان كله صوفية والان في زيادة واصبحت انصار السنة في ذاتها مقسمة وكثرت ولكن الصوفية كفة ارجح في الكثرة (-) وعقيدتهم في الشيوخ داير الجماعة ديل يتكلموا في الشيوخ الهم مُقدسين عند الصوفية بلا حماية (-) وبدون حماية ذاتية ديل ياكلوا المهيوبة دي ممكن يقتلوك لو اتكلمت في ابوهم الشيخ (-) الصوفية بحمد الله بدأت في الزوال ولن يحتاجوا للحماية مستقبلا (-) ان شاء الله تعالى وبامره يسيرون))
في هذه المداخلة جملة من المغالطات والإخطاء ! أنصار السنة دعموا مرشح سياسي في قلب الخرطوم وال120 نفر ديل يمكن أن تجدهم في حي واحد من أحياء القضارف والله مصليين أنصار سنة في مسجدهم الواقع بالصافية والمزاد أو مسجدهم بالعرضة ! 00 أنصار السنة كان لهم وجودمقدر في السجانة والقضارف وكسلا في الثمانينات ! يقول ود عطبرة( والسودان كله صوفية والان في زيادة) ثم يناقض نفسه بقوله(لصوفية بحمد الله بدأت في الزوال ولن يحتاجوا للحماية مستقبلا ) أنصار السنة بدأت في التآكل في حياة شيوخها ومؤسسيها وبعد ذلك ثم إنفتح المجال لسلفية وهابية أخري- إقصائية وتكفيرية أقرب للدواعش فكرا وممارسة - تميل للعنف والقبح والفظاظة والتكفير ! مثل هذا الشخص الذي يطلق عليه شيخ - ويفتقر لأبرز سمات الشيخ والداعية ويتسم بالفظاظة والتنفير والمجادلة غير الحسنة - والنأي عن التسامح وحسن المعاشرة وفوق هذا العنف ورفع السلاح في وجه مخالفيه ! ....
(-) السلاح لا يشهر الا وقت الحوجة الماسة والدفاع عن النفس والتهديد فقط وليس للقتل او التعدي والظلم والجور (-) ري الجزيرة كلها قبب ومشائخ واعلام خضراء واي قرة من هذه ان اقمت فيها محاضرة تابعه لمنهج السلف ستجد من يتعدى عليك بالضرب وأسال مجرب (-) هذا السلاح عبارة عن اداءة تهديد وهذا لزوم التوضيح لاني ارى منظمات حقوقية للانسان شرفت البوست بالنواح والعويل
Post: #25 Title: Re: داعية يشهر سلاحا ناريا اثناء ندوة بالنيل � Author: علي دفع الله Date: 07-11-2017, 06:37 AM Parent: #24
Quote: هذا السلاح عبارة عن اداة تهديد
شفت يا برنس مافي اي علاقة بين الدعوة الى الله بالحسنى وحمل السلاح مهما بررت وكسرت رقبتك لو فتشت القراءن والسنة لن تجد اي حديث او آية تدل على حمل السلاح للدعوة الى الله.. لكن هناك كثير من الآيات تحض على القتال ومحاربة الكفار اللهم الا اذا انتوا اشتغلتوا بالآيات دي واعتبرتوا الصوفية ديل كفار .. خليك واضح تحياتي البرنس و هشام والضيوف
(-) يا اخ على الدعوة بالتي هم احسن ومن قال غير ذلك ولكن هذا لا يمنع ان يحتاط المؤمن ما يحمي به نفسه وقت الضرورة (-) من اراد الذهاب للسينما ليلا سيأخذ معه سكين او مطوة فما بالك من يذهب داعيا الي الله يمس عقائد بشر ومعتقدات ناس تربوا وترعرعوا عليها
(-) لتقريب الفهم للناس اتباع السنما واللهو كل انسان مطلب منه الحذر اذا كان يريد الذهاب لمكان يتوقع ظهور خطر على حياته (-) بالامس مداخلاتي خلصت بسبب هذه الاجابات المستعجله اتمنى ان يسعفني المنبر اليوم
مقارنة المحاضرات الدينية لا تشبه الذهاب لاماكن اللهو . اماكن اللهو لا تحتاج لشرح لماذا هي خطرة اما ان اذهب لمحاضرة متأبطا سلاحي كمحاضر يعطي الحق للحضور ان يحملوا سلاحهم بما انك صنفتها كذلك وبل حتي الذهاب للجامع يستوجب حمل السلاح لانك ساويت الجامع بالسينماء
Quote: الخنجر زعم بأن مشايخ صوفية ينزلون الأمطار بحسب طلب الناس
07-13-2017 03:47 PM أكد الشيخ مزمل فقيرى بأن ما تم تناوله وتناقلته وسائل التواصل الاجتماعى من أخبار بأن السلفيين ينتهجون التكفير وإشهار السلاح أمام مخالفيهم يعتبر أمراً عارياً من الصحة وإشاعات تهدف إلى تشويه صورة السلفية.
وقال فقيري أنه دُعي إلى إجراء مناقشة علمية مع أحد دعاة التصوف وهو الدكتور صلاح الخنجر الذي زعم بأن مشايخ صوفية ينزلون الأمطار بحسب طلب الناس ، موضحاً أن ذلك مناقض لأصل التوحيد ومستفز لمشاعر المؤمنين لذا سارعت ومن معي إلى مناظرة هذا القائل ، في قرية الدمبو بمحلية القطينة . وأضاف أنه فوجئ بتخلف الشيخ الخنجرعن الموعد الذي حُدِد لهم رغم مطالبته بأن يُحشر الناس ضحىً للمناظرة ، حسب زعم حيرانه ، كما ألقى الصوفي محاضرة هناك أضاف فيها أنه يملك سبعين دليلاً على زعمه بأن الشيوخ ينزلون المطر .
وذكر أنه حضر الجمعة هناك واستمع لمحاضرة صوفي آخر ثم التمس تهدئة الأوضاع للتمكن من الرد عليهما علمياً ، وفي طريقه إلى صلاة المغرب هجم عليه أربعة أشخاص معهم عكاكيز وساطور وحديدة فلم يجد ما يدفعهم به سوى إشهار سلاحه الشخصي لإيقاف تعديهم ، وقال أن الله وفقه لحقن دمه ودمائهم ،مشيراً إلى أن المنهج السلفي يُعنى بالدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة
وجدال الخصوم بالعلم والحكمة ، وليس من شأن الداعية مصارعة المجتمع باليد أو السلاح،كما انه ليس من منهج السلفي تكفير المجتمعات بالعموم أو تكفير الجماعات بإطلاق ، وإنما التكفير حكم شرعي لا يثبت إلا بتوفر شروطه وانتفاء موانعه المعلومة لدى أهل العلم.
الشيخ مزمل فقيري يوضح : هاجمني 4 أشخاص فدافعت عن نفسي بالسلاح
السودانية
أكد الشيخ مزمل فقيرى بأن ما تم تناوله وتناقلته وسائل التواصل الاجتماعى من أخبار بأن السلفيين ينتهجون التكفير وإشهار السلاح أمام مخالفيهم يعتبر أمراً عارياً من الصحة وإشاعات تهدف إلى تشويه صورة السلفية.
وقال فقيري أنه دُعي إلى إجراء مناقشة علمية مع أحد دعاة التصوف وهو الدكتور صلاح الخنجر الذي زعم بأن مشايخ صوفية ينزلون الأمطار بحسب طلب الناس ، موضحاً أن ذلك مناقض لأصل التوحيد ومستفز لمشاعر المؤمنين لذا سارعت ومن معي إلى مناظرة هذا القائل ، في قرية الدمبو بمحلية القطينة . وأضاف أنه فوجئ بتخلف الشيخ الخنجرعن الموعد الذي حُدِد لهم رغم مطالبته بأن يُحشر الناس ضحىً للمناظرة ، حسب زعم حيرانه ، كما ألقى الصوفي محاضرة هناك أضاف فيها أنه يملك سبعين دليلاً على زعمه بأن الشيوخ ينزلون المطر .
وذكر أنه حضر الجمعة هناك واستمع لمحاضرة صوفي آخر ثم التمس تهدئة الأوضاع للتمكن من الرد عليهما علمياً ، وفي طريقه إلى صلاة المغرب هجم عليه أربعة أشخاص معهم عكاكيز وساطور وحديدة فلم يجد ما يدفعهم به سوى إشهار سلاحه الشخصي لإيقاف تعديهم ، وقال أن الله وفقه لحقن دمه ودمائهم ،مشيراً إلى أن المنهج السلفي يُعنى بالدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة
وجدال الخصوم بالعلم والحكمة ، وليس من شأن الداعية مصارعة المجتمع باليد أو السلاح،كما انه ليس من منهج السلفي تكفير المجتمعات بالعموم أو تكفير الجماعات بإطلاق ، وإنما التكفير حكم شرعي لا يثبت إلا بتوفر شروطه وانتفاء موانعه المعلومة لدى أهل العلم.
Quote: العنف اللفظي مقدمة طبيعية للعنف الجسدي، خاصة في ظل غياب السلطات التي تضبط منابر الحوار.
شكرا ياسر الشريف
الفكر السلفي فكر انتقائي اقصائي بطبيعته وهذا بالضرورة يولد العنف اللفظي الذى يتبعه بالضرورة العنف الجسدي من بعض متطرفي هذا المنهج...الجماعات المتطرفة كلها تقريبا خرجت من عباءة هذا الفكر سواء ان كان اخواني او وهابي ....رأينا جهيمان يقتحم الكعبة و يعلن مبكرا عن نتائج هذا الفكر و كذلك جماعات التكفير و الهجرة بمصر
حولا .. مشاوير الليل .. مثل السينما دايرا ليها التسلح بسكين أو خنجر !! .. وبالقياس كورة الليل .. وحفلات الليل (أعراس وخلافه) دا سودان غير السودان الكنا بنعرفو .. وتلتلت سكين فوق شنو المسدس عملى أكثر وسارتلنا لا يرحم رنقو .. وديجانقو يختاهو العاقل !! والبوليس يحتاج تسليح للمواكبة ...!!
البوست يعكس مشكلة كبيرة عن صراع الجماعات الإسلامية مختلفة المذاهب وتكفيرها لبعضها وعنفها اللفظى والبدنى أحياناً مع أسوأ إستخدام للتكنولوجيا فى اللغو وليس للتذكير والعبادة الحقة .. نوع جديد من الهوس .. وفعلاً داعية وشيخ دينى أصبحت هملا ..
فى السودان السقوط للهاوية متعدد الهاويات .. لم ينج منه مجال!
سلام المجمر وضيوفه الكرام توضيح الدمبو ليس بها صوفى واحد كبيرهم على صغيرهم كيزان وأنصار سنة وكل ناس شمال النيل الأبيض يعرفون ذلك يعنى كل الحكاية زيدنا فى بيتنا صديق مهدى على تخريمة ناس الدمبو فى شمال النيل الأبيض ونتواصل فى الفرح ومنهم زملاء لى