ماذا يقصد الزميل عمر دفع الله من وراء هذا الكاركتير؟!!!

ماذا يقصد الزميل عمر دفع الله من وراء هذا الكاركتير؟!!!


03-31-2017, 06:01 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=490&msg=1490979665&rn=0


Post: #1
Title: ماذا يقصد الزميل عمر دفع الله من وراء هذا الكاركتير؟!!!
Author: منتصر عبد الباسط
Date: 03-31-2017, 06:01 PM

05:01 PM March, 31 2017 سودانيز اون لاين
منتصر عبد الباسط-
مكتبتى
رابط مختصر
يجب ازالة هذا الكاركتير من واجهة البورد
لأنه فيه تجني على تاريخ السودان .....
السودانيون هم الذين احرقوا نجل محمد علي باشا اسماعيل باشا وفلذة كبده
رفضاً للمهانة والإذلال
فكانت نتيجة ذلك معاملة متميزة وخاصة وجد فيها السودانيون كل الإحترام والتحوط
مقارنة مع غيرهم لا سيما المصريين
في التعامل مع السودانيين في طيلة فترة الحكمين التركي والإنجليزي.
فكيف يقال في شأنهم هذا الكلام؟!.

Post: #2
Title: Re: ماذا يقصد الزميل عمر دفع الله من وراء هذا �
Author: Bashasha
Date: 03-31-2017, 06:11 PM
Parent: #1

عفارم عليك عمر دفع الله. مرحب بيك في عالم الصعق الكهربي.

منتصر، قتا لي السودانيين هم الاحرقو المملوكي عبد الاعراب ود محمد علي؟

قصدك شنو؟

عايز تفهم منو انو دولة الخلافة الراشدة زاتا ما هي من استنت استرقاق السودانيين دعك من دويلة مماليكا؟

نعم وفقا للكتاب والسنة وكما تفعل داعش، المملوكي محمد علي جا السودان باسم الخلافة الاسلامية مخصوص وخصيصا وعلنا لاسترقاق السودانيين!

حتنكر؟

Post: #3
Title: Re: ماذا يقصد الزميل عمر دفع الله من وراء هذا �
Author: منتصر عبد الباسط
Date: 03-31-2017, 06:28 PM
Parent: #2

مرحباً بك يا بشاشا
المسلمين ليس هم من أوجد واخترع نظام الرق
وإن كنت تقصد اتفاقية البقط ....فالنوبة رفضوا الدخول في سلطة الخلافة الإسلامية
وقبلوا ببنود الاتفاقية
فالرقيق كانوا بحوذة وفي يمين ملوك النوبة الذين تمجدهم
فالنوبة هم من استرق واستولى على الرق في حروبهم في مناطق أخرى في عمق السودان أو خارجه
ولم يقدم النوبة أناس أحرار للخلافة الإسلامية ....بل كانوا يعطونهم جزء يسير من الرق الذي بحوذتهم
أي بحوذة ملوك النوبة....وهل تعتقد أن يا أخ باشاشا أسياد تاريخ بلادنا السودان كانوا يرضون بأن يقدموا
شعبهم رقيق ...لا حاشا وكلا
بل هم من نتاج الأسر الذي ينتج من حروب النوبة مع خصومهم ...وهذا كان عرف سائد معاش في كل العالم آنذاك
والنوبة كانوا جزء من ذلك التاريخ الذي كان يسود فيه ذلك العرف ...والاسلام لم يكن بإمكانه أن يمنع عرف بذلك القدر من التجذر والتمكن
فقط منع الاسترقاق خارج دائرة القتال....
وفعل الجزء المهم أفضل من ترك الكل

Post: #4
Title: Re: ماذا يقصد الزميل عمر دفع الله من وراء هذا �
Author: منتصر عبد الباسط
Date: 03-31-2017, 09:05 PM
Parent: #3

طبعاً التزام البقط وما يؤديه النوبة للخلافة الإسلامية
انتهت صلاحيته بتولي عبد الله برشنبو النوبي الكنزي المسلم للحكم في دنقلا العجوز منذ القرن الرابع عشر الميلادي
يعني قبل حكم محمد علي للسودان بحوالى خمسة قرون أو أكثر ...


Post: #5
Title: Re: ماذا يقصد الزميل عمر دفع الله من وراء هذا �
Author: حيدر حسن ميرغني
Date: 04-01-2017, 05:43 AM
Parent: #4

ده تاريخ يامنتصر
وين العيب في الكراكتير
الم يكن هدف محمد على العبيد والذهب

Post: #6
Title: Re: ماذا يقصد الزميل عمر دفع الله من وراء هذا �
Author: عمر دفع الله
Date: 04-01-2017, 02:27 PM
Parent: #5

كتب الاخ منتصر :
يجب ازالة هذا الكاركتير من واجهة البورد لأنه فيه تجني على تاريخ السودان .....
السودانيون هم الذين احرقوا نجل محمد علي باشا اسماعيل باشا وفلذة كبده
رفضاً للمهانة والإذلال فكانت نتيجة ذلك معاملة متميزة وخاصة وجد فيها السودانيون
كل الإحترام والتحوط مقارنة مع غيرهم لا سيما المصريين في التعامل مع السودانيين
في طيلة فترة الحكمين التركي والإنجليزي. فكيف يقال في شأنهم هذا الكلام؟!.
--------------------------------------------------

بالحيل المك نمر حرق ولد محمد على باشا عشان قلة ادب الاخير
وما كان في داعى اصلا المك نمر يعمل كدا . لانو محمد على باشا دا
عندما جاء الى السودان ، ساق معاهو( الرجال ) كان بقرض السياحة والفسحة
ويفرجهم على التلال الخضراء في استنبول وزيارة القصور المرصعة بالذهب
والمساجد المزخرفة وعشان حاجات كتيرة . بس انتوا ناس ناكرين جميل ........ ياخى حالتكم تحنن ......


Post: #7
Title: Re: ماذا يقصد الزميل عمر دفع الله من وراء هذا �
Author: منتصر عبد الباسط
Date: 04-01-2017, 07:59 PM
Parent: #6

نعم قيل أن محمد على كان هدفه الذهب والرجال
لكن هل هذا الهدف حققه فعلاً لا أعتقد ذلك
بل قيل أن ابراهيم ابنه الذي دخل في ادغال في مناطق السودان مات فيها دون أن يصل لهدفه
لم يكن هناك أخذ للرجال ولا يحزنون ...وأي كلام إيراده هكذا دون بيان لهذا الكلام مكتوباً في مصدر من المصادر التأريخية
يكون هذا الكلام لا قيمة له