الأستاذ عووضة أفضل من كتب في الجوطة الأخيرة

الأستاذ عووضة أفضل من كتب في الجوطة الأخيرة


02-24-2017, 09:54 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=490&msg=1487926486&rn=2


Post: #1
Title: الأستاذ عووضة أفضل من كتب في الجوطة الأخيرة
Author: طلحة عبدالله
Date: 02-24-2017, 09:54 AM
Parent: #0

08:54 AM February, 24 2017

سودانيز اون لاين
طلحة عبدالله-
مكتبتى
رابط مختصر

Quote: *من محاسن الفلسفة تعليمك الجدل.. *تعليمك القدرة على مجادلة حتى الشيطان نفسه.. *ولكن من مساوئها أنها قد تجعلك أنت هذا الشيطان.. *ومن مساوئ الإنقاذ جعلك تعارضها لدرجة توشك معها أن تصير شيطاناً.. *أن تعارض حتى الدين الذي ترفع شعاراته نفسه.. *وذلك من شدة إساءتها لهذه الشعارات من حيث لا تدري.. *وأيام بنطلون لبنى كتبنا نعيب عليها (الرقص) لما بعد منتصف الليل.. *يعني المشكلة لم تكن- في نظرنا- هي البنطلون.. *اللهم إلا إن كان (شفَّافاً) كما زعم البعض آنذاك.. *وإنما السهر إلى (أنصاص الليالي) في مراقصة رجال أجانب.. *وفتح علينا بعض (مناضلي) المعارضة أبواب جهنم.. *أو بالأحرى (طلعوا) علينا من أبواب جهنم و(طلعهم) كأنه رؤوس الشياطين.. *ونسوا أن المزايدة علينا بمعارضة الإنقاذ (عيب).. *وجادلنا رجالهم من مدخل (ضكرنة) نجس نبضها في دواخل كل منهم.. *فمن وجدناه ما زالت تنبض فيه واصلنا جدالنا معه.. *ومن وجدناها عنده في مثل (مقاس) الذي يبدو من خلف بنطلون (شفَّاف) تركناه.. *أو في مثل مقاس حياء بعض بنات زماننا هذا.. *فليس بعد (الدِياثة) منقصة ولا (دلدلة) ولا (خرعنة).. *والذين بدواخلهم (ضكرنة)- حتى وإن كانت خامدة- نجحنا معهم.. *أو نجحوا هم في التفرقة بين أخلاقنا و(شعارات الإنقاذ).. *ونجحوا في التنبُّه إلى أن معارضة النظام لا تعني معارضة أصيل قيمنا.. *ونجحوا في الالتفات إلى ما في دواخلهم من (رجولة).. *ووقوا أنفسهم من مخاطر الاقتحام التحرري بـ(الواقي الضكري).. *والمرأة الحيية تقي نفسها- كذلك - بـ(واقٍ أنثوي).. *والزميلة شمائل بصحيفة (التيار) نظنها كذلك رغم حديثها عن (الواقي الذكري).. *فقد أشدت بها- مرةً- في سياق حديث عن الكتابة النسوية.. *قلت إنها تستحق أن تحظى بمساحة في أخيرات الصحف قياساً إلى أخريات.. *فهي لا تجنح- مثل كثيرات منهن- إلى (الإثارة).. *حتى وإن كانت إثارة جنسية غير ذات (واقٍ أنثوي) سعياً وراء الشهرة.. *وهن لا يدرين أن الشهرة الرخيصة (أخير عدمها).. *ولكن يبدو أن شمائل نسيت هذا (الواقي) حين كتبت عن (الواقي الذكري).. *ثم (الواقي الديني) حين استخفت بفريضة الصلاة.. *وهي هفوات أخلاقية- ودينية- نكاد نجزم بأنها لا تعبر عن حقيقة قناعات الكاتبة.. *وحتى إن كنت مخطئاً فلنجادلها بالعقل والحكمة والمنطق.. *لا بالوعيد والتهديد والتكفير من تلقاء من يغضبهم قلم امرأة أكثر من (فساد رجال).. *فيا شمائل: شجعي شمائل الواقيين (الضكري) و(الأنثوي).. *ودعكِ من الذي (في بالك !!!).


شكرا الأستاذ الخلوق رجل المبادئ والمواقف
الاعتداء على الثوابت والعقائد أقصر طريق للشهرة
أو قل الهجرة ..
يتبع إن الله هون


Post: #2
Title: Re: الأستاذ عووضة أفضل من كتب في الجوطة الأخي�
Author: سيف النصر محي الدين
Date: 02-24-2017, 12:29 PM
Parent: #1

و الله يا طلحة يا اخوي ممكن اعتباره أفضل من كتب فقط قياسا لكتابة
الآخرين و الا فكتاباته هذه ما فيها ريحة الفضل.
ماله هو و مال واحدة راشدة و مال رقصها من عدمه و هل هذا موضوع تكتب
فيه الصحف؟ و هل لابد ان تكتب حتى لا يزايد عليك الإنقاذيين و عشان
تقول ليهم انا برضو بتاع قيم و ثوابت؟
شمائل النور ما قالت الا الحق و هو في مقاله هذا لم يفعل شيئا سوى المشاركة
في الحملة ضدها و التحريض عليها.
تعرف يمكن اختار الهجوم على لبنى التي نسي الناس موضوعها بدلا من الهجوم
بحدة على شمائل لأنو بيعرفها مثلا او لانه شايفها لطيفة او لانها قريبة واحد
صاحبو او اي كلام فارغ زي كده و ليس انطلاقا من اي مبادئ هي ليست موجودة أصلا .

Post: #3
Title: Re: الأستاذ عووضة أفضل من كتب في الجوطة الأخي�
Author: Haytham Ghaly
Date: 02-24-2017, 12:50 PM

للاسف يا طلحتوف الزول دا طلع بندق دلاقين ساي

اسع عليك الله الفرق شنو بين افكارو وافكار الجزولي

بس عشان ما جاب سيرة الردة والمحاكم والجنة والنار

نفس المنصة البنطلق منها الجزولي للاسف انطلق منها صلاح عووضة

و كمان ما نسى يغشى لبنى احمد حسين ليكيل لها ولأهلها من جديد

غايتو الحكومة نجحت في تدجين كثير من الصحفيين الكانو زمان كويسين


تحياتي طلحة - دكتور سيف

Post: #4
Title: Re: الأستاذ عووضة أفضل من كتب في الجوطة الأخي�
Author: طلحة عبدالله
Date: 02-25-2017, 11:03 AM
Parent: #3

نزل لاسفل

Post: #5
Title: Re: الأستاذ عووضة أفضل من كتب في الجوطة الأخي�
Author: طلحة عبدالله
Date: 02-25-2017, 11:09 AM
Parent: #4

سلام دكتور سيف وهيثموف
بنطلون الأخت الإسمها لبني قوم الدنيا
على رجل واحد ولم تقعد إلا لما هاجرت
فنسيت ونسي الناس كأنو ما كان في إية حاجة
في أية حاجة .
وهاهي أخت تانية بدأت الدنيا تقوم لها ولا
أعرف متي تقعد بس الفريق انو دي أخطأت الوسيلة
كونها هبشت حتة حساسة في مشاعر الناس
وسخرت من الذين يصلون وقدرتهم في تربية
الجيل ودا في حد ذاتو خطل لو افترضنا
حسن النية بخصوصو فيمكن اعتبار صاحبو
غير جدير بالتوجيه والإرشاد ودي أقل حاجة
تقال كرد على كلاما .
ملاحظ انو كل الذين هاجموا الحكومة
في المنبر سكتوا عنها بمجرد الوصول إلى
مبتغاهم .. وكان الحكومة تحولت في غمضة
عين من شيطان إلى ملاك .. دا طبعا بخليني
أنا كمتابع ما أثق في أي معارض لكن في نفس
الوقت الكلام دا لا يعنيني لا من قريب ولا من
بعيد لأن كل زول حر في مواقفو .. بس أكيد
بكون عندي راي لو المسألة جرت للتعدي على
العقيدة والمسلمات الدينية التي أؤمن بها ..
باختصار مبدأ الغاية تبرر الوسيلة يجب
أن كون بعيدا عن الشعائر الإسلامية.
بس.