الفرق بين الحاد عثمان و الحاد الكيزان

الفرق بين الحاد عثمان و الحاد الكيزان


01-16-2017, 09:11 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=490&msg=1484597490&rn=11


Post: #1
Title: الفرق بين الحاد عثمان و الحاد الكيزان
Author: abubakr salih
Date: 01-16-2017, 09:11 PM
Parent: #0

08:11 PM January, 16 2017

سودانيز اون لاين
abubakr salih-
مكتبتى
رابط مختصر

من فترة عندي نظرية فى موضوع الالحاد داير اكتب عنها شوية. هسة موضوع عثمان دا جاب مثال ممتاز على فكرتي بخصوص الالحاد. النظرية بتقول انو فى نوعين من الالحاد. الاول زي حق اخونا الشاعر عثمان محمد صالح دا، الحاد كنتيجة لقراءات و تأملات فلسفية فى اللاهوت و الفسلفة و العلوم المختلفة يوصل صاحبه بعد جهد كبير من التفكير و التحليل الى انه لا يوجد اله و الاديان مصدرها ارضى هو الانسان نفسه. النوع التاني من الالحاد هو ما اسميه بالالحاد العملي وهو to act as if there is no God, no heaven and no afterlife, however you keep saying otherwise و هو الشئ الذى يفعله الكيزان بالضبط. افعالهم لا تدل على انهم على قناعة بوجود اله او حساب او جنة او نار، عشان كده عايرين فى هذه الدنيا بساق نعام و يرتكبوا كل الموبقات بلا خوف او وجل.

Post: #2
Title: Re: الفرق بين الحاد عثمان و الحاد الكيزان
Author: ود الباوقة
Date: 01-16-2017, 09:17 PM
Parent: #1

يا زول استغفر الله

دا كلام شنو دا

Post: #3
Title: Re: الفرق بين الحاد عثمان و الحاد الكيزان
Author: abubakr salih
Date: 01-16-2017, 09:20 PM
Parent: #1

بعد مع رسل الجماعة عشان يقتلوا حسني مبارك فى اديس و فشلت العملية جاءت بعض العناصر المشاركة فى العملية عائدين للخرطوم، قام على عثمان بعقد اجتماع لقيادة التنظيم و اقترح التخلص من العناصر العائدة من المصريين لان السلطات الاثيوبية تلاحقهم و طالبت السودان بتسليمهم لانهم دخلوا بالبلاد عن طريق الطيران. لن يستطيعوا تسليميهم لانهم سوف يصبحون شهود على حكومة الخرطوم التى مولت و دربت و سلحتهم و جهزتهم لتنفيذ العملية. قام الترابي قال لعلى عثمان قتلهم ما بحل لينا المشكلة، لانو ح يفضلوا يطالبونا بتسليمهم حتى لو قتلناهم. ح يعتبروا اننا دسيناهم. الاحسن نوديهم افغانستان نخليهم يعلنوا عن وجودهم فيها من هناك و بكده نكون اتخلصنا منهم. هذا ما تم فعليا، لكن بعض ذلك قتلت كل العناصر الامنية السودانية المشاركة فى العملية.

باقي ليكم دا شغل ناس خايفين من قيامة تقوم

Post: #4
Title: Re: الفرق بين الحاد عثمان و الحاد الكيزان
Author: abubakr salih
Date: 01-16-2017, 09:23 PM
Parent: #3

Quote: يا زول استغفر الله

دا كلام شنو دا

ههه يا بق بق، هسة زولك القال ليهم الغرابية دي كان لقت ليها واحد جعلي ركبها دا شرف ليها ولا اغتصاب، دا باقي ليك خايف ليهو من اله ولا قيامة ولا حاري جنة و خايف من نار؟

Post: #5
Title: Re: الفرق بين الحاد عثمان و الحاد الكيزان
Author: أبوبكر عباس
Date: 01-17-2017, 01:40 AM
Parent: #4

سلام يا نيجيري،
أنس يا دوب لقيت الكلام القالو عثمان
الحقيقة هو يقع ضمن حربة التعبير تجاه الأديان، لكنو كلام مستفز وغير مهذب تجاه المسلمين.
الشيء التاني المستغرب ليهو، الكلام دا بخالف الكلام القالو عثمان قبل يومين تلاتة لهشام آدم؟؟؟
في علامة استفهام كبيرة حول كلام عثمان دا؟؟؟
عليه بالرغم من انو الرسل مارقين لي زي دا، لكنه عليه الاعتذار للمسلمين لهذا الاسلوب المستفز

الناس ديل صحي كفار حسب اللغة، لكن ضروري نحشر ليهم الاستنارة في سندوتش عسل بالعجوة. شويّة شويّة

Post: #6
Title: Re: الفرق بين الحاد عثمان و الحاد الكيزان
Author: كمال عباس
Date: 01-17-2017, 02:05 AM
Parent: #5

الكيزان واللا السلفية المتكوزنة!!
.........سلام أبوبكر صالح يقتلوا بإسم الدين ويعذبوا بإسم الدين ويسرقوا بإسم الإسلام ويدمروا الوطن ويمزقوا نسيجه بإسم الله ! ويصادرو حريات الشعب ويدمروا موارده ويتغولوا علي مكتسبات الشعب بإسم محمد ! يشوهوا الدين ويربطوه بكل قبيح ومنفر ـ وإستبدوا وأفسدوا بإسمه !
** الغريبة ومع هذا كله تجد السلفية المتكوزنة أو الكيزان الذين يلعبون دور السلفيين تجدهم يصمتون علي هذا الحكومة تقترض ربويا بالمليارات وتسقط شرط الذكورة والإسلام فيمن يتولي رئاسة الدولة وتسقط عقوبة الرجم و وحد الردة لا يجروء هولاء علي إدانة هذا ـ يداهنون الكيزان والسلطة ويتملقونها وتموت غيرتهم تماما علي الدين حينما ينتهكه الكيزان ولكن سرعان ماتصحو الغيرة والهيجان إذا ما إعترض شخص ما في الأسافير علي حد الردة والرجم ! *ومع هذا تواصل السلطة ـ إهانتهم ومنحهم الوزارات التي تنافي ــ معتقدهم وزارة المعابد والأوثان (السياحة ) ويدعو لهم مهمةترميم المعابد والتماثيل والأوثان والترويج للسياحة! ـ يملأوون الأسافير زعيقا ـ ورفضا للموسيقي والمعازف والغناء المموسق ـولكنهم سرعان ما يبلعون ا لسنتهم حينما يشاهدون البشير ـيرقص علي أنغام الموسيقي ـويرقص في حفل مختلط أو

Post: #7
Title: Re: الفرق بين الحاد عثمان و الحاد الكيزان
Author: حيدر حسن ميرغني
Date: 01-17-2017, 02:43 AM
Parent: #6

الغريبة امس كنت بطالع في اجتهادات حول ردة كاتب الوحي وطريقة عودته للسراط المستقيم بعد شفاعة عثمان بن عفان له
تذكرت كيزان الشوم ديل
تخيل كاتب الوحي يرتد !!!

Post: #8
Title: Re: الفرق بين الحاد عثمان و الحاد الكيزان
Author: كمال عباس
Date: 01-17-2017, 03:40 AM
Parent: #7

نعم ـ ياأخ حيدر حيدر حسن ميرغني
قد أرتد كاتب الوحي ـ الذي زعم إنه كان يحرف في كتابة القران يزيد وينقص ويحرف ! وقد تواترت الروايات أن كاتب الوحي المرتد هذا هو عبد الله إبن إبي السرح وزعم آخرونأن كاتب الوحي المرتد والقائل بتحريف القران هو نصراني أسلم ثم رجع وتنصر ! إي أعترفالرأي الثاني بردة كاتب الوحي عبد الله إبن إبي السرح ولكنهم ذكروا أنه لم يقلبتحريف القران ـ وقد توسط له قريبه عثمان أبان فتح مكة ليرجع للإسلام الذيإرتد عنه ! والمثير أن النصراني المزعوم هذا لايعرف له إسما !!............................======================================================https://islamqa.info/ar/168773https://islamqa.info/ar/168773773https://islamqa.info/ar/168773https://islamqa.info/ar/168773773
أعلاه مرحع مايلي
: التفريق بين عبد الله بن أبي سرح وغيره ممن ارتد وادَّعى أنه كان يحرِّف الوحيالسؤال:عبد الله بن أبي السرح هو شخصية إسلامية جدلية في التاريخ الإسلامي حيث كان من كتَّاب الوحي ثم ارتد عن الاسلام ، هل كان يحرِّف بعض الآيات في القرآن ؟ .تم النشر بتاريخ: 2011-05-01الجواب:الحمد للهأولاً:ثمة خلط عند كثيرين بين شخصيتين ارتدتا في عهد النبي صلى الله عليه وسلم ، ومما جعل الأمر كذلك اشتراكهما في كتابة الوحي ، ووقوع الردة منهما ، إلا أن الحقيقة أنهما شخصيتان مختلفتان ، فالأول هو " عبد الله بن سعد بن أبي سرْح " ، والثاني هو رجل نصراني لا يُعرف اسمه ، والأول كان ارتد ثم رجع إلى الإسلام في " فتح مكة " ، والثاني بقي على ردته ومات ولفظته الأرض وكان آية للناس ، والثاني هو الذي زعم أنه كان يغيِّر في كتابة الوحي ليس الصحابي الجليل عبد الله بن أبي السرح .ثانياً:أما الأول : فهو عبد الله بن سعد بن أبي سرح ، أبو يحيى القرشي العامري ، أخو عثمان بن عفان من الرضاعة ، وكان النبي صلى الله عليه وسلم قد أهدر دمه ، ثم استأمن له عثمان فأمَّنه النبي صلى الله عليه ، وأسلم وحسن إسلامه .عَنْ سَعْد بن أبي وقَّاص قَالَ : لَمَّا كَانَ يَوْمُ فَتْحِ مَكَّةَ أَمَّنَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ النَّاسَ إِلَّا أَرْبَعَةَ نَفَرٍ وَامْرَأَتَيْنِ وَسَمَّاهُمْ وَابْنُ أَبِي سَرْحٍ ، قَالَ : وَأَمَّا ابْنُ أَبِي سَرْحٍ فَإِنَّهُ اخْتَبَأَ عِنْدَ عُثْمَانَ بْنِ عَفَّانَ فَلَمَّا دَعَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ النَّاسَ إِلَى الْبَيْعَةِ جَاءَ بِهِ حَتَّى أَوْقَفَهُ عَلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ يَا نَبِيَّ اللَّهِ بَايِعْ عَبْدَ اللَّهِ فَرَفَعَ رَأْسَهُ فَنَظَرَ إِلَيْهِ ثَلَاثًا كُلُّ ذَلِكَ يَأْبَى فَبَايَعَهُ بَعْدَ ثَلَاثٍ ثُمَّ أَقْبَلَ عَلَى أَصْحَابِهِ فَقَالَ ( أَمَا كَانَ فِيكُمْ رَجُلٌ رَشِيدٌ يَقُومُ إِلَى هَذَا حَيْثُ رَآنِي كَفَفْتُ يَدِي عَنْ بَيْعَتِهِ فَيَقْتُلُهُ ) فَقَالُوا : مَا نَدْرِي يَا رَسُولَ اللَّهِ مَا فِي نَفْسِكَ أَلَا أَوْمَأْتَ إِلَيْنَا بِعَيْنِكَ قَالَ ( إِنَّهُ لَا يَنْبَغِي لِنَبِيٍّ أَنْ تَكُونَ لَهُ خَائِنَةُ الْأَعْيُنِ ) .رواه النسائي ( 4067 ) وأبو داود ( 2683 ) وصححه الألباني في " صحيح النسائي " .وقد ولاَّه عثمان رضي الله عنه على " مصر " ، وهو الذي قاد معركة " ذات الصواري " ، وقد غزا إفريقية ففتح كثيراً من مدنها ، واعتزل فتنة علي ومعاوية رضي الله عنهما ، ثم خرج إلى " الرملة " في " فلسطين " ، فلما كان عند الصبح قال " اللهم اجعل آخر عملي الصبح " فتوضأ ثم صلَّى فسلم عن يمينه ثم ذهب يسلم عن يساره فقبض الله روحه ، وكان ذلك في سنة تسع وخمسين .قال عنه الإمام الذهبي رحمه الله : "لم يتعدَّ ، ولا فعل ما يُنقم عليه بعدها – أي : بعد فتح مكة - ، وكان أحد عقلاء الرجال وأجوادهم "انتهى من" سير أعلام النبلاء " ( 3 / 34 ) .ولينظر " الاستيعاب في معرفة الأصحاب " لابن عبد البر ( 3 / 52 ) ، و " الإصابة في تمييز الصحابة " ( 4 / 110 ) . ولم نقف على رواية صحيحة الإسناد أن عبد الله بن أبي سرح كان يحرِّف الوحي ، وإنما في قصته أنه " أزلَّه الشيطان " .عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ قَالَ : كَانَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ سَعْدِ بْنِ أَبِى سَرْحٍ يَكْتُبُ لِرَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم فَأَزَلَّهُ الشَّيْطَانُ فَلَحِقَ بِالْكُفَّارِ فَأَمَرَ بِهِ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم أَنْ يُقْتَلَ يَوْمَ الْفَتْحِ فَاسْتَجَارَ لَهُ عُثْمَانُ بْنُ عَفَّانَ فَأَجَارَهُ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم .رواه النسائي ( 4069 ) وأبو داود ( 4358 ) وحسَّنه الألباني في " صحيح النسائي " .ثالثاً:أما الثاني : فهو الرجل الذي كان نصرانيّاً ثم أسلم وارتدَّ على عقبه ، وكان يقول إنه كان يغيِّر ما كان يلقيه عليه النبي صلى الله عليه وسلم من كلام ، فأهلكه الله تعالى هلاكاً يكون فيه عبرة لغيره من الشاتمين للرسول صلى الله عليه وسلم والطاعنين في دينه .عَنْ أَنَسٍ رضى الله عنه قَالَ : كَانَ رَجُلٌ نَصْرَانِيًّا فَأَسْلَمَ وَقَرَأَ الْبَقَرَةَ وَآلَ عِمْرَانَ ، فَكَانَ يَكْتُبُ لِلنَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم فَعَادَ نَصْرَانِيًّا فَكَانَ يَقُولُ : مَا يَدْرِى مُحَمَّدٌ إِلاَّ مَا كَتَبْتُ لَهُ -------------------------- عن ابن عباس قال : كان ابن أبي سرح يكتب لرسول الله - صلى الله عليه وسلم - فأزله الشيطان ، فلحق بالكفار ، فأمر به النبي - صلى الله عليه وسلم - أن يقتل ، فاستجار له عثمان .

Post: #9
Title: Re: الفرق بين الحاد عثمان و الحاد الكيزان
Author: حيدر حسن ميرغني
Date: 01-17-2017, 04:42 AM
Parent: #8

شكرا كمالنا
وقد توسط له قريبه عثمان
يقال انه اخوه بالرضاعة
وسقطت عنه تهمة الردة

Post: #10
Title: Re: الفرق بين الحاد عثمان و الحاد الكيزان
Author: كمال عباس
Date: 01-17-2017, 06:58 PM
Parent: #9

* من الطبيعي أن يعترض ويغضب إي صاحب معتقد إذا مس دينه أو أحس بإهانة وتحقير رسوله هذا إمر طبيعي ولكن الغير طبيعي هو ركوب الكيزان والسلفية المتكوزنة موجة الغضب والغيرة علي الدين والرسول!

Post: #11
Title: Re: الفرق بين الحاد عثمان و الحاد الكيزان
Author: abubakr salih
Date: 01-18-2017, 09:19 AM
Parent: #10


سلام يا اصدقاء و عذرا شديد على الانقطاع. و الله دهمتني شغلات كتيرة معاها نزلة من النوع ابو كديسٍ. البيت بيتكم و البوست بوستكم feel free to ssume ownership اللت البوست.