وقف حمار ( الثورة) في العقبة

وقف حمار ( الثورة) في العقبة


08-22-2016, 04:09 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=490&msg=1471878548&rn=4


Post: #1
Title: وقف حمار ( الثورة) في العقبة
Author: ناصر حسين محمد
Date: 08-22-2016, 04:09 PM
Parent: #0

04:09 PM August, 22 2016

سودانيز اون لاين
ناصر حسين محمد-
مكتبتى
رابط مختصر

نعيد النشر بمناسبة فشل الحوار وتازم الوضع


Quote: التاريخ الذي سردالمثل ( وقف حمار الشيخ في العقبة) لم يبين لنا لم وقف الحمار في عقبته تلك، ولم يقول لنا ( السارد) كيف أتخذ الحمار ( الحماااار) هذا الإجراء الخطير، وكذلك لم يسرد لنا السارد هل مكث الحمار في عقبته تلك سنين عددا أم تراجع عن قراره الخطير بالوقوف في تلكم العقبة، لا احد يعرف ما تلى وقوف الحمار في العقبة.
ولكنني اعرف ( ويعرف غيري) لما وقف حمار ثورة سودانية تكاملت اشراطها في العقبة، وعندما اقول تكاملت اشراطها فانني اعني ان ( بشة) ورهطه اكملوا فعل السبعه وذمتها في الشعب ( السابل) وما دل على هذا الاكتمال الاستنزاف المادي والذهني والبدني للشعب ( السابل) وتحويل علاقة الحكومة التي يفترض ان تكون خدمية للمواطن لعلاقة تجارة بالاحتكار النظام هو التاجر المحتكر ( بكسر الحاء) والشعب السابل هو الزبون المغلوب على امره يشتري الماء والكهرباء والصحة والامن وهلمجرا من عرق جبينه، وتكامل اشراط الثورة ( التي وقفت في العقبة) يدل عليه بوضوح شديد الحرب الاهلية في تخوم الخرطوم والموت سمبلا...!!
لم لا يثور الشعب السابل..؟؟؟
بالرجوع للاجراء الذي اتخذه الحمار دعوني ان استنبط سببا للحمار دفعه للوقوف في العقية والتسليم بان الوقوف هو بمثابة الامتناع، فانا شخصيا اعتقد ان الحمار مر بتلك العقبة مسبقا وربما تبين له وجود خلل فيها أدى الى أذيته مسبقا لذا توقف ذاك الحمار، والمبكي في الامر ان الشيخ ( قائد الحمار)لم يكلف ذهنه في البحث عن سبب توقف الحمار وتمنعه..!!!
وهنا ذات المشهد يا سادتي، سبق للشعب السابل المرور بالعقبة مرتين ( صنع ثورتين) ولكن للاسف ان تلكم الثورات عادت اليه بالضرر البين،واحالت حياته الى جحيم تتصاعد الهبته مع كل تغيير جديد، لذا وقف الشعب عن الثورة التي تكاملت اشراطها، ولكي يتحرك حمار الثورة فالامر لا يخرج من اطارين لتسوية عقبة الثورة،احسب ان لا ثورة دون الامرين التاليين:
الامر الاول ولعمري هو اصعب من الثورة، ويتمثل في ازالة اخفاقات الثورتين السابقتين لقطع الطريق عن عسكر الانقلاب، فالديمقراطيتين الاخيرتين أتت كل منهما ناقصة، وحاولت تمتمة الامر بعد انتخاب حكومة وهذا كان بلاشك خصما على الديمقراطية التي بدلا عن انصرافها لخدمة الشعب انصرفت لتكملة ذاتها فعليه ان اراد الشيخ ان تقوم الثورة ويتحرك الحمار فيجب الاتي اليوم قبل الغد لضمان انها ثورة كاملة الدسم وديمقراطية مكتمله لا شق فيها ولا طق ، واحسب ان اهم ما يطلبه حمار الثورة للانطلاق وتجاوز العقبة هو قانون احزاب واضح مضمن في الدستور يشير الى ديمقراطية الاحزاب ويمنع ان يتولى شخص ما رئاسة الحزب من المهد الى اللحد ، وان يكون قانون الاحزاب هذا يشير بوضح الى ان رئاسة الحزب فترتين كل منها اربعة او خمسة سنوات، وان لا يترشح راس حزب ما لاي منصب دستوري،ويتم اختيار مرشحي الحزب للمناصب الدستورية عبر انتخابات داخليه في الحزب المعني، فضمان ديمقراطية الاحزاب تعني ضمان ديمقراطية الدولة وبالتالي تطورها وتقدمها بلا شك وايضا:
1- ان تجيز قوى المعارضة دستور دائم للدوله بمشاركة القوى الشعبية ممثله في القطاعات والمهنين والطلاب.
2- ان تضع المعارضة برنامج عمل في الفترة الانتقالية يوضح بوضوح انها ارتضت الديمقراطية سبيلا وان يتضمن خطط واضحة لمعالاجة المشكلات المستفحلة للوطن.
3- ان تضع المعارضة اولويات التنمية بصورة واضحة مع توضيح تكلفتها ومصادر التمويل مثلا ( تحويل ري مشروع الجزيرة الى انابيب بدلا عن الترع المفتوحة
4- ان تخلق المعارضة وثيقة واضحة للعلاقان الخارجية مبنية في الاساس على مصالح السودان وان تقدم ذاتها للدول كنوذج حكم مستقبلي منخرط في علاقات متكاملة مع كل العالم الحر.
5- ان تضمن المعارضة إزالة النعرات الجهوية وان تضع المجموعات المسلحة سلاحها في ايدي القوات المسلحة فور اكتمال الثورة، واعتقد ان هذا اهم محور فلا يمكن ان نطالب احد بالثورة لصالح معارضة تتقاتل مع بعضها بصورة لا تضمن انتقال القتال على السلطة بعد الثورة.
والطريق الثاني يتضمن ميلاد حزب جديد، بمفاهيم تنظيمية قوية تعمل على وجود قواعد منظمة للحزب ابتداء من الاحياء السكنية والمدن والاقاليم، والقطاعات بصورة متناسقة تضمن تنزيل القرار من رئاسة الحزب لاخر فرد في ظرف ساعه مما يشكل ضغطا على النظام ويجبره على التحول الديمقراطي وان أبى فالثورة المنظمة هي الخيار.
بلا تلكم الاشتراطات سوف يمكث حمار ( الثورة) في عقبته تلك سنين عددا وسوف يضمحل وطن اسمه السودان الذي تحول انسانه الى مسخ مشوه وآلة لتقبل المعاناة والبؤس.

Post: #2
Title: Re: وقف حمار ( الثورة) في العقبة
Author: nour tawir
Date: 08-24-2016, 03:04 PM
Parent: #1




بلا تلكم الاشتراطات سوف يمكث حمار ( الثورة) في عقبته تلك سنين عددا وسوف يضمحل وطن اسمه السودان الذي تحول انسانه الى مسخ مشوه وآلة لتقبل المعاناة والبؤس.

Post: #3
Title: Re: وقف حمار ( الثورة) في العقبة
Author: فرح الطاهر ابو روضة
Date: 08-27-2016, 06:55 AM
Parent: #2



انت الكلام ده
حقك ولا لافحو يا ناصر

Post: #4
Title: Re: وقف حمار ( الثورة) في العقبة
Author: ناصر حسين محمد
Date: 09-28-2016, 01:44 PM
Parent: #3

شكرا العزيزة نور على التعقيب انزلت هذا البوست قبل فترة ولم ادخل للمنبر احتجت للمقال اليوم لاجد تعقيبك






الاخ ابو روضة مفتكرني شيوعي لفحتو كيف يعني قدامك غوغل ...

Post: #5
Title: Re: وقف حمار ( الثورة) في العقبة
Author: ناصر حسين محمد
Date: 11-07-2016, 08:45 AM

......................




بنجيهو تاني

Post: #6
Title: Re: وقف حمار ( الثورة) في العقبة
Author: ناصر حسين محمد
Date: 11-07-2016, 08:46 AM
Parent: #5


Post: #7
Title: Re: وقف حمار ( الثورة) في العقبة
Author: مني عمسيب
Date: 11-07-2016, 08:59 AM
Parent: #6


ناصر سلام ..

شيوعين واطيين يقتو دون غلاط
افتكر في شئ اسمو احترام واداب الحوار ممكن تتبعه !


هو الحمار الوقفوا منو وشنو غير الاسلوب دا !

Post: #8
Title: Re: وقف حمار ( الثورة) في العقبة
Author: ناصر حسين محمد
Date: 11-07-2016, 09:11 AM
Parent: #7

تم التعديل

رغم انو كلمة لافحو دي شينة شديد


كيف فوتيها ساي وما طالبتي بالتعديل؟

Post: #9
Title: Re: وقف حمار ( الثورة) في العقبة
Author: مني عمسيب
Date: 11-07-2016, 09:17 AM
Parent: #8



كيف فوتيها ساي وما طالبتي بالتعديل؟
وما لقيت ليك كلمة مناسبة لي لافحو في الرد ؟
وبعدين اساءاة الجميع في شنو ؟ الشيوعيين
معانا شيوعيين محترمين وما بستحقوا زي كلامك دا
دي الفكرة . وليست دفاعآ عن ابوروضة .

بلا يا ناصر مادايرة لي مشكلة من اول الصباح .

Post: #10
Title: Re: وقف حمار ( الثورة) في العقبة
Author: ناصر حسين محمد
Date: 11-07-2016, 02:10 PM
Parent: #9

كيف فوتيها ساي وما طالبتي بالتعديل؟
وما لقيت ليك كلمة مناسبة لي لافحو في الرد ؟
وبعدين اساءاة الجميع في شنو ؟ الشيوعيين
معانا شيوعيين محترمين وما بستحقوا زي كلامك دا
دي الفكرة . وليست دفاعآ عن ابوروضة .

بلا يا ناصر مادايرة لي مشكلة من اول الصباح .

//////////////////
ياستنا (لافحو) دي قالها الشيوعي الفوق ده .. مش انا

ولافحو كلمة مثل سارقو ..!!!!
عشان كده رديت الرد البعرفو هو مني

ومافيه اساءة لاشخاص ابدا
موجه للشوعيين كفكرة وليس كاشخاص





......................................

النواصل


فزاعة يخاف منها المعارضين وهي سؤال ( البديل منو) ويتجاوزنه بمكر ودهاء قائلين البديل انت (للسائل)


والشعب هو البديل

البلد ما بحكمه شعب كامل عشان تقول ليه انت البديل

وكذلك البلد ما بحكمها شخص أو انسان او فرد
البلد بحكمها دستور
البديل دستور وقانون انتخابات وقانون احزاب وقانون قوات مسلحة يضمن حماية الدستور ..!!1


طيب ما أظن من الصعب نتفق انو البديل دستور .!!

وين الدستور ..؟؟
ليس الان
اتيحت للاحزاب فرصتين لتشكيل دستور واخفقت وسلمتها للعسكر ..!!

هذا درس اخذه الشعب مجاني درس(عصر) مجاني ..!!
ودايما درس العصر والمجاني برسخ في الذهن لو تتذكرو ..!!

والدرس رسخ في ذهن الشعب وما بجازف يجيب ليه ناس تقعد تتغالط سنتين في جمعية تأسيسية
وتعدي السنتين لا يكون لقينا دستور
لا قدرنا نحضر المسلسل بتاع أدهم كتل الدورية لانو الارسال يقطع ويتم نقل مسخرة الجمعية التأسيسية ..!!



نواصل