من الارشيف: الواشي .....

من الارشيف: الواشي .....


07-23-2016, 01:45 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=490&msg=1469277946&rn=0


Post: #1
Title: من الارشيف: الواشي .....
Author: adil amin
Date: 07-23-2016, 01:45 PM


الواشي
عادل الأمين*


- يا حاج عبدالله..وينو القش بتاع الحمار؟!!
- نسيتو يا ولية !! ما تقدي لي راسي...!!
- تنسى كيف وتبيت الحمار القوى؟!
- يا كلتوم الحمار يطير ..انا فتران.. أديه من مشك الجداد ده ..عشيه وخليني أنوم بكره عندي شغل كثير في سوق البهايم...
دار هذا الحوار بين عمنا عبد الله وزوجته كلتوم في بيتهم النائي في مدينة الدامر..وقد سكنت الكائنات إلا من نقيق الضفادع البعيد بعد ليلة ممطرة...
*****
في ظهر اليوم التالي أسرجت كلتوم الحمار عصرا...للمشوار المعتاد..الرحلة اليومية المعتادة إلى "الجو"...والعودة الروتينية مخمورا ومحمولا على الحمار الذكي إلى البيت..يغني بصوته الجهوري الأجش...
قول لأهل الجور والمساخر .....ما فى أول ما ليه آخر_
ما بدوم العز والمفاخر.......وما بدوم الظل والحصون

ولكن دوام الحال من المحال...في عز قوانين سبتمبر 1983 والحمار الممتعض من بطنه الخاوية والمشك البغيض, قد بيت أمراً جلالاً.. مخطئ من بني البشر من يظن أن الحمير تمتاز بمؤهلات جنسية جبارة فقط ...ظل عم عبدالله يترنح في حماره في طريق العودة مغمض العينيين...وعندما فتحها...وجد نفسه في فناء مركز شرطة السوق...صعقته الدهشة وقد تحلق حوله الجنود وبينهم قاضي ملتحي..يدمخ عينيه الشريرتين بالكحل...وعرف عمنا عبدا لله الأمر قد قدر وغمغم في حزن
- الله ...الليلة أمانة ما مات راااجل..
ضحك الجنود في استهزاء
- الليلة الجابك بي جاي شنو يا عم عبدالله؟؟!!
- انا بجيكم يا خولات؟!!...جابني المعفن ده...ناكر العشرة ال######"الغواصة"...
التفت الحمار اليه ساخطا
- الناكر منو...والمشك ...المشك الهاري بطني يا عم عبدالله..تقعدني بلا عشا..
- يعشعش دينك يا ######## ..حرررم الليلة ننجلد سوا...يا جماعة الحمار ده ماكل مشك امس ..
- وما الو...ننجلد سوا...لكن البمرقك بكره من مسخرة ود الجعلي وعوض الله ود نفيسة... منو وتعمل كييييييييييف مع كلتوم..وجارتكم السليطة بت تامزين... وخجيجة ام كحل الجمجارة دييك.... وعيييييييك ...آآآآهاهاها....هاها..ههه....
****
في اليوم التالي تجمهر سكان المدينة...ليرو إحكام الشريعة تطبق في العهد الميمون..تم جلد عم عبد الله وهو يسب ويسخط ويتعود الحمار المسكين...وعندما جاء دور جلد الحمار..بتهمة انه أضحى أداة سكر تحمل صاحبها إلى أماكن ال################ة بعيدا عن مقاصد الشرع.. كما انه له سوابق من زمن ثورة مايو الاشتراكية..ضاجع حمارة ود الجعلي في قلب السوق أمام الجزارة بايعاذ من صاحبه المأفون..حاج عبد الله وأسلوبه المتفرد في تصفية الحسابات...
أكثر شيء جعل عم عبد الله يتميز غيظا...أن الحمار السعيد بالجلد كان يردد أغنيته المفضلة لبادي محمد الطيب في تلذذ مقيت:
- الثبات معروف لي معاصر ......لو بقيت في داخل معاصر -
و الإله غير شك لي ناصر........رغم انف الواشي الخؤن
*****
قول لشاهد الزور فيما ثائر.......هدى روعك قبل الخسائر
يا ما قبلك عميت بصائر........من لساني ...وقولي الهتون
*****
قول لأهل الجور والمساخر .....ما فى أول ما ليه آخر
ما بدوم العز والمفاخر.......وما بدوم الظل والحصون
*****
عن لسان الحق مانى نافر....وما جحدت الخير مانى كافر
ما ضمرت السوء مانى حافر......للصديق هاويات السجون
*****
قال الراوي ود الجعلي: بعد ما اخدو جلدتم الكاربة...اتفارقو فراق الطريفي لي جملو....
خجيجة ام كحل الجمجارة نشرت القصة ملت بيها الدامر ووصلت لحدي عطبرة وبربر وابوحمد وفي رواية أخرى كريمة ودنقلا وحلفا وزادت ليها توم وشمار ..وعمك عبدالله ضاقت بيه الدنيا بما رحبت ..هاجر للسعودية وجاور... وقعد في المدينة المنورة.... ...
اما الحمار العجيب مشى مصر ومن هناك طلب لجوء لامريكا بسبب عدم احترام دولة نميري الاسلامية للحريات الشخصية التي كفلها دستور 1973 بعد اللوثة ..وبعد أن تنصّر انضم إلى للحزب الجمهوري، بسبب الشعار و شارك في حملة جورج بوش الابن الانتخابية الثانية وجاء مع بلاك ووتر العراق....للتنكيل بالعرب والمسلمين...

Post: #2
Title: Re: من الارشيف: الواشي .....
Author: adil amin
Date: 07-23-2016, 01:55 PM
Parent: #1

في خطا سياسي عن معلومة في القصة عايز واحد يكتشفه يكون ذكي جدا ...ومعذرة للحذف الذى شوه القصة

Post: #3
Title: Re: من الارشيف: الواشي .....
Author: adil amin
Date: 08-15-2016, 08:35 AM
Parent: #2

ولا زال الوضع في السودان(طيزين في لباس)كما قالت خجيجة ام كحل لمراسل CNN
في الجنوب وفي الشمال

Post: #4
Title: Re: من الارشيف: الواشي .....
Author: adil amin
Date: 01-05-2017, 04:43 AM
Parent: #3

تست (3)
فصكم يا ناس المركز

Post: #5
Title: Re: من الارشيف: الواشي .....
Author: علي دفع الله
Date: 01-05-2017, 05:21 AM
Parent: #4

Quote: فصكم يا ناس المركز

ههههههههه
نحن ناس الهامش نبراء من التفصيص ..
يا ناس المركززززززززز عادل عشقم فصص ليكم ..
يا للعااااار يا للعااااار








يعني شنو فصكم😂😂😂😂

Post: #6
Title: Re: من الارشيف: الواشي .....
Author: معاوية عبيد الصائم
Date: 01-05-2017, 05:25 AM
Parent: #4

فصكم يا ناس المركز
..................................

انت ما تشرح للناس فصكم دى ياخ ....وتركز يمين تشرح فصكم دى الا اسوى ليك قبة لامن تموت واسميها مزار عادل الفصاص....

على دفع الله بتاع الهامش اتلم

Post: #7
Title: Re: من الارشيف: الواشي .....
Author: محمد البشرى الخضر
Date: 01-05-2017, 05:25 AM
Parent: #4

Quote: وبعد أن تنصّر انضم إلى للحزب الجمهوري، بسبب الشعار
بعيدا عن الفصفصة وما إلى ذلك يا أستاذ عادل
اعتقد الخطأ المقصود في الحتة دي (شعار الحزب الجمهوري)

Post: #8
Title: Re: من الارشيف: الواشي .....
Author: adil amin
Date: 01-05-2017, 03:37 PM
Parent: #7

كلامك صاح يا محمد البشرى خضر
الحمار شعار الديمقراطيين
فصكم يا مختوني العقل ذى ما قال عليكم حيدر ابراهيم
الناس يدل برضعو في مصر عبر حستو والجبهة المعادية للاستعمار والحزب الشيوعي
ومصر دي لا عندها لبن ولا شطور ...كانو برضعو وين

Post: #9
Title: Re: من الارشيف: الواشي .....
Author: علي دفع الله
Date: 01-05-2017, 03:57 PM
Parent: #8

القال منو مصر ما عندها شطور ههههههه
ااااخ من شطور مصر ...
ادين واستنكر توقيف حاتم ابراهيم هههه كان افتى فتوة جيدة عن موضوع الشطور دا ..
عادل يا صديقي ازيك ..

Post: #15
Title: Re: من الارشيف: الواشي .....
Author: adil amin
Date: 09-08-2017, 04:30 AM
Parent: #3

هبي هبي يا اكتوبر .....لازلنا مع نفس الناس ونفس الوعي ونفس الرواية "انيمال فارم السودانية "
Time will tell ,who the smart and who the smarter.🦓

Post: #16
Title: Re: من الارشيف: الواشي .....
Author: adil amin
Date: 09-08-2017, 04:39 AM
Parent: #2

تقول لي : مثقفو الخرطوم كالصحراء لا تنبت فيها بذرة
مثقفوا الخرطوم قهوة..ونومة وسهرة وسكرة

صلاح احمد ابراهيم

Post: #10
Title: Re: من الارشيف: الواشي .....
Author: sadig mirghani
Date: 01-05-2017, 08:48 PM
Parent: #1

السترة والفضيحة متباريات

Post: #11
Title: Re: من الارشيف: الواشي .....
Author: adil amin
Date: 01-06-2017, 03:48 AM
Parent: #10

الكيزان والشوعيين وجهين لعملة واحدة...عقل مختون واحست تمشو لي دكتور حيدر ابراهيم يفك ليكم الخيط..عشان تفهموا كلامي ده
هو حالة الذكاء الاصطناعي الذى يكتسبه الحيوان ومرتبط بشرط..هذا النوع من الذكاء يعتبر غريزي..وغير ناجم من عملية التفكير المعقدة التي يقوم بها الإنسان..من الممكن ان يرتبط الذكاء بالوعي اذا كان الشخص حر التفكير يخزن اكبر كمية من المعلومات عن هدف محدد ثم يقوم العقل التحليلي باستعراض المؤشرات السالبة والموجبة للهدف لاتخاذ القرار السليم..او استنباط الحقيقة
***
اما الوعي المرتبط بايدولجية محددة..دئما ما يكون وعي زائف ..حيث تلتصق المعلومة فقط على سطح العقل دون تحليل ..ويظل صاحبها يرددها كالببغاء..وهذه الالية التي يتم بها تغيب وعي الكوادر الدنيا في الاحزاب العقائدية(غسيل المخ) بارتباط شرطي..يحدد لهذا الكادر” القرد “من اين يستمد المعلومة من شخص محدد(تنوير) او اذاعة او فضائية او صحيفة الحزب ومحددة..اما ما عدا ذلك فعليه رفضه وبذلك يتم تدريب كلاب بافلوف الجديدة عل رفض الوعي نفسه بل كراهيته ايضا
والحالة النموذجية في السودان هي الشيخ حسن الترابي وتلاميذه..انهم يتوهمون حتى هذا اليوم بان الترابي هو العبقري الاوحد في السودان..لانه يفتقرون لاي مقاييس خارجية(يراميتر)..تحدد لهم ما هو الفشل وما هو النجاح ما هي الاخلاق وما هو عدمها وهكذا دواليك…
اما كلاب بافلوف اليسارية سواء كانت قومية او اممية..فهى تعاني من نفس الارتباط الشرطي بمرحلة منقرضة تسمى النظام العالمي القديم والشيوعية الدولية..ويسقطوها على مرحلة جديدة تسمي النظام العالمي الجديد وكراهية امريكا دون تشخيص لما هي امريكا والنظام الجديد باكا امريكانا..وبكل نرجسية..يعتبرون كل ما يوجد خارج وعيهم هراء محض…. وكل من يوجد خارج حزبهم مسخرة وجاهل حتى ولو كان محمود محمد طه وجونق قرنق والامر ده من 1934 مؤتمر الخريجين وحتى الان 2017...لان الجهل وانصاف الحقائق ينقولها بافوفيا وقرديا جيل بعد جيل..

Post: #12
Title: Re: من الارشيف: الواشي .....
Author: adil amin
Date: 01-06-2017, 11:33 AM
Parent: #11

يا علي دفع الله...لمن دلعناك بي ربع دماغ ابيت تمسك الدرب...وما عرفت ربع دماغ دي معناها شنو
مصر ما عندها شطور لذلك : امصص بظر اللات..
وانت وشيوعيين البورد ده..ومن هم على شاكلتك الما قادرين ويوسعو دماغهم

Post: #13
Title: Re: من الارشيف: الواشي .....
Author: adil amin
Date: 01-06-2017, 11:36 AM
Parent: #12

وعشان ما جي الدكتور المثقف ورهط المفلسين والعروبيين يجعجعو هنا
المقولة دي قالها الصحابي الجليل ابوبكر الصديق..لي ناس زيكم كده
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فالحديث رواه البخاري وأحمد في مسنده عن المسور بن مخرمة ومروان بن الحكم قالا: ... فأتاه أي عروة بن مسعود ـ فجعل يكلم النبي صلى الله عليه وسلم فقال النبي نحوا من قوله لبديل، فقال عروة عند ذلك: أي محمد أرأيت إن استأصلت أمر قومك هل سمعت بأحد من العرب اجتاح أهله قبلك، وإن تكن الأخرى فإني والله لأرى وجوها وإني لأرى أوشاباً من الناس خليقاً أن يفروا ويدعوك، فقال له أبو بكر: امصص ببظر اللات، أنحن نفر عنه وندعه... الحديث. قال الحافظ في الفتح: وكانت عادة العرب الشتم بذلك لكن بلفظ الأم، فأراد أبو بكر المبالغة في سب عروة بإقامة من كان يعبد مقام أمه، وحمله على ذلك ما أغضبه به من نسبة المسلمين إلى الفرار وفيه جواز النطق بما يستبشع من الألفاظ لإرادة زجر من بدا منه ما يستحق به ذلك. وقال ابن النمير في قول أبي بكر: تخسيس للعدو، وتكذيبهم، وتعريض بإلزامهم من قولهم إن اللات بنت الله ـ تعالى الله عن ذلك علواً كبيراً ـ بأنها لو كانت بنتا لكان لها ما يكون للإناث. اهـ. وقال الإمام ابن القيم في زاد المعاد: وفي قول الصديق لعروة (امصص بظر اللات) دليل على جواز التصريح باسم العورة إذا كان فيه مصلحة تقتضيها تلك الحال. اهـ. وقال شيخ الإسلام ابن تيمية: فمتى ظلم المخاطب لم نكن مأمورين أن نجيبه بالتي هي أحسن. اهـ. وعليه، فإن كان الموقف يستدعي التصريح بمثل هذا اللفظ إيثارا للمصلحة ودفعاً للمفسدة فلا حرج في ذلك، ولا تعارض بينه وبين نهي النبي صلى الله عليه وسلم فيما رواه الترمذي وأحمد عن عبد الله بن مسعود قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ليس المؤمن بطعان ولا بلعان ولا الفاحش البذئ. بدليل قوله تعالى: {لاَّ يُحِبُّ اللّهُ الْجَهْرَ بِالسُّوَءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلاَّ مَن ظُلِمَ وَكَانَ اللّهُ سَمِيعًا عَلِيمًا} (148) سورة النساء وأيضاً لو كان فيه مخالفة لنهاه النبي عن ذلك بل أقره وهو صلى الله عليه وسلم لا يقر على باطل. وراجع الفتوى رقم:55887

لكن كان باريتني بتوعى

Post: #14
Title: Re: من الارشيف: الواشي .....
Author: adil amin
Date: 01-06-2017, 11:37 AM
Parent: #13

وانتهى البيان
وقال الإمام ابن القيم في زاد المعاد: وفي قول الصديق لعروة (امصص بظر اللات) دليل على جواز التصريح باسم العورة إذا كان فيه مصلحة تقتضيها تلك الحال.