القرضاوي يؤيد ابو زهره فى موقفه من حد رجم الزانى

القرضاوي يؤيد ابو زهره فى موقفه من حد رجم الزانى


06-24-2016, 06:37 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=490&msg=1466746673&rn=0


Post: #1
Title: القرضاوي يؤيد ابو زهره فى موقفه من حد رجم الزانى
Author: زينب محمد عبدالله
Date: 06-24-2016, 06:37 AM

05:37 AM June, 24 2016

سودانيز اون لاين
زينب محمد عبدالله-
مكتبتى
رابط مختصر


Post: #2
Title: Re: القرضاوي يؤيد ابو زهره فى موقفه من حد رجم �
Author: أحمد الشايقي
Date: 06-24-2016, 02:49 PM
Parent: #1


شكرا اخت زينب

في بلادنا تم استبدال عقوبة الرجم بعقوبة الاعدام شنقاً في قوانين سبتمبر 1983 وما بعدها في قانون الانقاذ الجنائي وتم تعميم هذه العقوبة على ما سمي بجريمتي الزنا للمحصنين وجريمة الردة

الآن وجد الشيخ القرضاوي (وهو حجة عند نظام الانقاذ) مذهباً لعقوبة الزاني المحصن .. فهل يتبعه هؤلاء ؟؟؟؟

Post: #3
Title: Re: القرضاوي يؤيد ابو زهره فى موقفه من حد رجم �
Author: نادر الفضلى
Date: 06-26-2016, 01:05 AM
Parent: #2


زينب
تحياتى
شوفى القرضاوى كتم فتوته 20 عاماً خوفا من أن يكفر
واليوم باح بها بعد أن أفتى بها شيخ آخر

القرآن آياته بائنة فى العقوبات، ومنها حد الزنا ليس فيها رجم

Post: #4
Title: Re: القرضاوي يؤيد ابو زهره فى موقفه من حد رجم �
Author: sadig mirghani
Date: 06-26-2016, 01:10 AM
Parent: #1

الايات واضحة

Post: #5
Title: Re: القرضاوي يؤيد ابو زهره فى موقفه من حد رجم �
Author: Ahmed Khalil
Date: 06-26-2016, 01:56 AM
Parent: #4

Quote: ما حكاه الشيخ القرضاوي في مذكراته عند حديثه عن مؤتمر ندوة التشريع الإسلامي المنعقدة في مدينة البيضاء في ليبيا عام (1972). قال تحت عنوان ( أبو زهرة يفجر قنبلة): وفي هذه الندوة فجر الشيخ أبو زهرة قنبلة فقهية، هيجت عليه أعضاء المؤتمر، حينما فاجأهم برأيه الجديد. وقصة ذلك: أن الشيخ رحمه الله وقف في المؤتمر، وقال: إني كتمت رأيًا فقهيًّا في نفسي من عشرين سنة، وكنت قد بحت به للدكتور عبد العزيز عامر، واستشهد به قائلا: أليس كذلك يا دكتور عبد العزيز؟ قال: بلى. وآن لي أن أبوح بما كتمته، قبل أن ألقى الله تعالى، ويسألني: لماذا كتمت ما لديك من علم، ولم تبينه للناس؟ هذا الرأي يتعلق بقضية "الرجم" للمحصن في حد الزنى، فرأى أن الرجم كان شريعة يهودية، أقرها الرسول في أول الأمر، ثم نسخت بحد الجلد في سورة النور.
الاخ نادر
الذي كتم فتواه عشرين سنة هو الشيخ محمد أبو زهرة المتوفى في 1974 و ليس القرضاوي

Post: #6
Title: Re: القرضاوي يؤيد ابو زهره فى موقفه من حد رجم �
Author: إبراهيم عبد العزيز عثمان
Date: 06-26-2016, 04:04 AM
Parent: #5

الأخت زيبنب والزملاء
تحياتي
الرجم والإعدام والحرق للأحياء هي عقوبات فرضها الله سبحانه وتعالي علي اليهود، وهذه الأدلة كما وردت في الإنجيل(نسخة الملك جيمس الأصليه- مع ترجمتي الخاصه لكل آية):
Leviticus 20:10 - And the man that committeth adultery with [another] man's wife, [even he]
that committeth adultery with his neighbour's wife, the adulterer and the adulteress shall surely be put to death
وترجمةأعلاه(سفر اللويين-الباب20والآيه10: والرجل الذي يزني مع زوجة رجل آخر أو حتي الذي يزني مع زوجة جاره، الزاني والزانية يجب قتلهما)

Deuteronomy 22:21 - Then they shall bring out the damsel to the door of her father's house, and the men of her city shall
stone her with stones that she die: because she hath wrought folly in Israel, to play the whore in her father's house: so shalt thou put evil away from among you.
الترحمه لأعلاه( سفر التثنيهالباب22والآيه21:وسوف يحضرون هذه العاهره أمام بيت والدها وسيقوم الرجال من مدينتها برجمها بالحجاره حتي موتها لأنها جلبت العار لبني إسرائيل بكونها عاهرة في منزل أبيها وهكذا وجب عليكم إبعاد الشر من أوساطكم)

Leviticus 21:9 - And the
daughter of any priest, if she profane herself by playing the whore, she profaneth her father: she shall be burnt with fire
الترجمه (سفر اللاويين الباب21الآيه9: وبنت أي قسيس(أو حاخام) لو لوثت نفسها وسمعة أبيها بان تكون عاهرة، يجب أن يتم حرقها بالنار)

كثير من الفرائض والممارسات والمفاهيم التي وردت في الكتب السماويه الأولي أخذت طريقها إلي المسلمين والسبب في ذلك عدم تدبر علماء المسلمين للقرآن وتفسيره التفسير الصحيح! بكل أسف، لجأ معظم العلماء إلي الفتاوي والمصادر الأخري المتوارثه وحجموا من إستنباط المعاني البليغه للقرآن ةالتي تتماشي مع كل عصر وزمان. وهذا القرآن لم يفرط في شئ ولكن خوف العلماء من أقوال الناس وإتهامهم بالشطح أوالكفر والإلحاد...ألخ! المشكلة في علماء المسلمين أن الغالبية العظمي هم من علماء السلطان وممن يقتاتون من موائد الملوك والأمراء....! لذلك يحرص هؤلاء أولا علي مصالحهم ومكتسباتهم وثانيا، أن لا يحركوا جمهور عامة المسلمين ضدهم.....! لذلك كلما جاء أحد العلماء بتفسير أو قراءة جديده للقرآن، تعرض لحرب شعواء حتي يتم إسكات صوته....(د منصور الكيالي مثلا...).!!!!؟؟؟؟؟

Post: #7
Title: Re: القرضاوي يؤيد ابو زهره فى موقفه من حد رجم �
Author: زينب محمد عبدالله
Date: 06-26-2016, 05:02 AM
Parent: #6

الاعزاء
اخمد الشايقى
نادر الفضلى
صادق ميرغنى
احمد خليل
ابراهيم عبد العزيز
تحياتى وتقديرى لى مشاركتم الكريمه

الاخ احمد خليل سلام
الشيخ القرضاوى قال انا اميل الى هذا الرأى
يعنى هو ضمنيا يتفق مع الشيخ ابو زهره

Post: #8
Title: Re: القرضاوي يؤيد ابو زهره فى موقفه من حد رجم �
Author: علاء سيداحمد
Date: 06-26-2016, 06:30 AM
Parent: #7

Quote: الاخ نادرالذي كتم فتواه عشرين سنة هو الشيخ محمد أبو زهرة المتوفى في 1974 و ليس القرضاوي


تحياتى الاخت / زينب وضيوفها ..

الاخ / احمد خليل تحياتى

اذا كتم ابوزهرة فتواه عشرين سنة فان القرضــاوى كتمها اكثر من 42 سنة وعقوبة كتم العلم فى القرآن الكريم :( إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَىٰ مِن بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ ۙ أُولَٰئِكَ يَلْعَنُهُمُ اللَّهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللَّاعِنُونَ - إِلَّا الَّذِينَ تَابُوا وَأَصْلَحُوا وَبَيَّنُوا فَأُولَٰئِكَ أَتُوبُ عَلَيْهِمْ ۚ وَأَنَا التَّوَّابُ الرَّحِيمُ ) 159 - 160 البقرة

دماء من تم رجمهم خلال تلك السنية المتطاولة يتحملها القرضاوى وابوزهرة .. وحتما الاخوان المسلمون سيتراجعون عن عقوبة الرجم بعد هذه الفتوى من القرضاوى لانهم لايخالفونه ويتخذونه اماما ومرجعا ,

Post: #9
Title: Re: القرضاوي يؤيد ابو زهره فى موقفه من حد رجم �
Author: علاء سيداحمد
Date: 06-26-2016, 06:44 AM
Parent: #8

Quote: فان القرضــاوى كتمها اكثر من 42 سنة


من تاريخ وفاة ابوزهرة 1974 وحتى تاريخ هذا الفيديو فى عام 2016 م + الفترة من تاريخ سماعه الفتوى وحتى تاريخ وفاة ابوزهرة .


لايفوت على فطنة القارئ الحصيف الخطأ المطبعى - وان المقصود من ( السنية فى المشاركة السابقة ) السنين

Post: #10
Title: Re: القرضاوي يؤيد ابو زهره فى موقفه من حد رجم �
Author: عبداللطيف حسن علي
Date: 06-26-2016, 08:37 PM
Parent: #9

Quote: هذا الرأي يتعلق بقضية "الرجم" للمحصن في حد الزنى، فرأى أن الرجم كان شريعة يهودية، أقرها الرسول في أول الأمر، ثم نسخت بحد الجلد في سورة النور.


اقرها الرسول من تلقاء نفسه ، ام اوحي الله اليه بقبولها ؟!

ثم من نسخها في سورة النور ، اليس هو الله نفسه ؟!