Post: #6 Title: Re: الحاوي الاسلامي Author: عبداللطيف حسن علي Date: 02-11-2016, 11:15 PM Parent: #5
سلامات دكتور سيف
الرابط مازال يلف ويدور وانا في انتظاره
من هم الجماعة حتي ذلك الحين الذين سمعوا الجاذبية باضنينهم ، هل الحواة ام العلماء؟
اثناء بحثي عن مدلولات الاية وجدت زغلول الدجال يتحدث عن الخلفية الاشعاعية الميكرويفية
لعامة الناس وكانها شئ معلوم ومفروغ منه هههههه . اتمني نجد من يشرح لنا عتمتها المطلقة
الممتدة من لحظة الانفجار العظيم وحتي هذه اللحظة ؟؟
ناقشتهم في نظرية انشتاين E=mc2 التي تقول يمكن ان تتحول الكتلة الي سرعة اذا سارت
بسرعة الضوء وحسب علمي هو يتحدث عن الجسيمات الذرية التي تفقد جزء من كتلتها وتتحول
الي طاقة ترابط نووي ....وهنا سؤال لعشاق الاحاديث عن كيفية وصول الملاك جبريل الي السماء
السابعة وعودته في نفس الليلة ، علما اننا نبتعد عن اقرب كوكب بملايين السنوات الضوئية
والاحاديث تصور الملائكة بان لها اجنحة وتظهر احيانا في صورة بشر مادي ،مما يصعب
سرعتها التي يجب ان تكون اسرع من الضوء الذي قال عنه انشتاين ان ليس هناك اسرع منه
ويحضرني انها كائنات من نور ، فهل النور هو الضوء ؟ وماوجه الخلاف ؟
اذا كانت ستذهب الي العرش والذي يبعد كثيرا في السماء السابعة فيجب ان ان تكون اسرع من الضوء
لتقطع مسافة مليارات السنوات الضوئية وهي بهذه الاجنحة والهيئات المادية او حتي لو كانت ضوء
فان ذهابها وايابها يكون لم يكتمل حتي الان !!!
علي العموم كلمة نور الاسلامية غامضة جدا ومغرقة في الغيبية وزاد غموضها الفكر الافلوطيني الاشراقي....
وحدث ان تناقشنا في اية النور الذي انزل معه ولم نصل لشئ ....
اتمني ان يكون الرابط قد فتح في هذه الاثناء ....
Post: #7 Title: Re: الحاوي الاسلامي Author: عبداللطيف حسن علي Date: 02-11-2016, 11:34 PM Parent: #6
الموقع فتح معي الان واود حفظه في ون نوت لاهميته الشديدة شكرا مرة اخري
العلم يتسارع بشكل مدهش !!
Post: #8 Title: Re: الحاوي الاسلامي Author: سيف النصر محي الدين Date: 02-12-2016, 04:53 AM Parent: #7
Post: #9 Title: Re: الحاوي الاسلامي Author: سيف النصر محي الدين Date: 02-12-2016, 05:07 AM
هل تصدق يا عبد اللطيف انو الفيديو التحت ده وضع عل يوتيوب شهر عشرة الماضي؟ This is just amazing man
Post: #10 Title: Re: الحاوي الاسلامي Author: عبداللطيف حسن علي Date: 02-13-2016, 08:10 AM Parent: #9
شكرا دكتور سيف
الفيديو واضح ولكن لغة الخواجات دي ما واضحة . كلامهم سريع ولكنتهم غير معتادة
لكن الفكرة العامة وضحت ......مع ذلك يكون الافضل تلخيص كلام الرجل في الفيديو الثاني
ان العالم يتحرك في شبكة بالفعل كان افتراض لانشتاين وان يتم تاكيده قبل 4 اشهر لهو مدهش
وعبقرية خارقة لهذا الرجل تؤكد صحة نظريته كل مرة......
ونحن مازلنا نري العالم بمنظور القرن السابع وبمكابرة بليدة تتناسل بلادتها باصرار غريب
عندما تسيطر القداسة علي العقول وتحجب ضوء الحقيقة الماثل امامنا فلانجد سوي الترقيع
وممارسة الحواة ليتناسب المنتوج العلمي مع الاسطورة القديمة باي طريقة كانت....
بدلا عن نقد الاسطورة وتفكيكها وتجاوزها الي رحاب العلوم الحقيقية , نري انهم يحاولون
اخضاع هذه العلوم الي الاسطورة ......ماساة وملهاة داخل عقل غريب عن العالم الحالي
متكهفن في سراديب الغياب السرمدي وحاضر وفق ازمته غير القابلة للحل الا علي مستوي
النخبة القليلة جدا ....ولكنها (النخبة) مسلط عليها سيف الارهاب وانعدام الحرية وانعدام المنابر
الرسمية من تلفزيونات واذاعات ومنابر عامة تستطيع نشر خطابها من خلاله للاستنارة
والنقد العلمي الموضوعي الهادئ في وجه انتشار السخف الاصفر في كل مكان ...
Post: #11 Title: Re: الحاوي الاسلامي Author: حاتم إبراهيم Date: 02-13-2016, 10:28 AM Parent: #1
Quote: الفيديو واضح ولكن لغة الخواجات دي ما واضحة . كلامهم سريع ولكنتهم غير معتادة!
دي ما مشكلة
إذا أمكن محاكاة الواقع بطريقة عملية تقريبية
________ والابتعاد قدر الإمكان عن معقولي الرؤوس الذين يبشرون بعدم دوران الأرض.
Post: #12 Title: Re: الحاوي الاسلامي Author: عبداللطيف حسن علي Date: 02-14-2016, 08:59 PM Parent: #11
شكرا حاتم الفيديو بتاعك لخص الحكاية بطريقة سهلة وجميلة
فعلا هذا وضع الكوكب في شبكة موجات الجاذبية
ذكر انشتاين انه بافتراض اختفاء الشمس من مكانها مثلا فان هذا لايعني
طيران الكوكب خارج مداره لانه يسبح في شبكة من موجات الجاذبية
هل هي نفسها النظرية التي لم تستمر مرة اخري وتوقفت عند حدود النظرية؟
اعني نظرية الخيط او الاوتار الفائقة ....
Post: #13 Title: Re: الحاوي الاسلامي Author: عبداللطيف حسن علي Date: 04-07-2016, 10:11 AM Parent: #12
العول محاولة لترقيع اخر :
بداية تعريف العول هو : زيادة فى السهام ، ونقصان فى انصبة الورثة ، أو بقول آخر ، هو زيادة الأنصبة المستحقة للورثة على الميراث.
مثال على ذلك :
رجل توفّى وترك خلفه أربع بنات ووالدين وزوجة ، فكيف يتمّ تقسيم الميراث ؟
يُوصِيكُمُ اللَّهُ فِي أَوْلادِكُمْ لِلذَّكَرِ مِثْلُ حَظِّ الأُنثَيَيْنِ فَإِن كُنَّ نِسَاء فَوْقَ اثْنَتَيْنِ فَلَهُنَّ ثُلُثَا مَا تَرَكَ وَإِن كَانَتْ وَاحِدَةً فَلَهَا النِّصْفُ وَلأَبَوَيْهِ لِكُلِّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا السُّدُسُ مِمَّا تَرَكَ إِن كَانَ لَهُ وَلَدٌ فَإِن لَّمْ يَكُن لَّهُ وَلَدٌ وَوَرِثَهُ أَبَوَاهُ فَلأُمِّهِ الثُّلُثُ فَإِن كَانَ لَهُ إِخْوَةٌ فَلأُمِّهِ السُّدُسُ مِن بَعْدِ وَصِيَّةٍ يُوصِي بِهَا أَوْ دَيْنٍ آبَاؤُكُمْ وَأَبْنَاؤُكُمْ لاَ تَدْرُونَ أَيُّهُمْ أَقْرَبُ لَكُمْ نَفْعًا فَرِيضَةً مِّنَ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا حَكِيمًا وَلَكُمْ نِصْفُ مَا تَرَكَ أَزْوَاجُكُمْ إِن لَّمْ يَكُن لَّهُنَّ وَلَدٌ فَإِن كَانَ لَهُنَّ وَلَدٌ فَلَكُمُ الرُّبُعُ مِمَّا تَرَكْنَ مِن بَعْدِ وَصِيَّةٍ يُوصِينَ بِهَا أَوْ دَيْنٍ وَلَهُنَّ الرُّبُعُ مِمَّا تَرَكْتُمْ إِن لَّمْ يَكُن لَّكُمْ وَلَدٌ فَإِن كَانَ لَكُمْ وَلَدٌ فَلَهُنَّ الثُّمُنُ مِمَّا تَرَكْتُم مِّن بَعْدِ وَصِيَّةٍ تُوصُونَ بِهَا أَوْ دَيْنٍ وَإِن كَانَ رَجُلٌ يُورَثُ كَلالَةً أَو امْرَأَةٌ وَلَهُ أَخٌ أَوْ أُخْتٌ فَلِكُلِّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا السُّدُسُ فَإِن كَانُواْ أَكْثَرَ مِن ذَلِكَ فَهُمْ شُرَكَاء فِي الثُّلُثِ مِن بَعْدِ وَصِيَّةٍ يُوصَى بِهَا أَوْ دَيْنٍ غَيْرَ مُضَارٍّ وَصِيَّةً مِّنَ اللَّهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَلِيمٌ ( النساء 11-12) حسب الآيات : 4 بنات : ثلثا ممّا ترك = 0.66 من الميراث. أبويه : لكل واحد منهما السدس = سدسين = ثلث = 0.33 من الميراث. الزوجة : تأخذ الثمن = 0.125 من الميراث. المجموع = 0.66 + 0.33 + 0.125 = 1.125 من الميراث! هنا يأتى الحلّ من الفقهاء من خلال الترقيع المعروف بإسم العول ، فتحل هذه المسألة عن طريق انقاص كل نصيب من الأنصبة بنسبته من الميراث ليكون الناتج يساوى الواحد الصحيح.
وهو حل ممتاز للتغلب على هذه المشكلة ، ولكن يبقى السؤال : هل هذا هو ما أمر به الله فى هذه الآية ؟ هل بعد إجراء العول ستأخذ الزوجة الثمن ؟ الإجابة هى لا ، وبالتالى فانت لم تلتزم بالآية ، صحيح انه حل رائع من الناحية العملية ، ولكنه ليس الا تحايل على الآية غير القابلة للتنفيذ.
(منقول)
Post: #14 Title: Re: الحاوي الاسلامي Author: عبدالله عثمان Date: 04-07-2016, 11:51 AM Parent: #13
Quote: مؤهلات المفسر العصري للقرآن تقوم على أمرين: أن يكون المفسر ملماً إلماماً صالحاً بحاجة العصر، وأن يكون عالماً علماً وافيا، ودقيقاً، بحقيقة القرآن .. فأما حاجة هذا العصر فإلى الهداية .. فإن البشرية لم تكن يوماً في التيه كما هي اليوم .. وسمة هذا العصر هي القلق، والحيرة، والاضطراب .. هذا عصر الثورات: الثورة الثقافية، والثورة الجنسية، وثورة الشباب، وكلها دليل على القلق، والحيرة، والاضطراب .. هذا عصر (الهيبيز) .. جماعات من الشباب، من الجنسين، يزيد عددهم كل يوم، ويستطير شرهم كل يوم، حتى لقد عم جميع الأقطار .. يقوم مجتمعهم على الرفض، فهم قد وجدوا مجتمع الحضارة الغربية، الآلية، مجتمع إنتاج واستهلاك، فقد الإنسان المعاصر فيه روحه، وقيمته، وحريته، واستحال إلى آلة تنتج وتستهلك، فرفضوه، ورفضوا معه كل عرف، ودين .. وفزعوا إلى صور من مجتمعات الغابة، فهم يلبسون المرقعات، ويسيرون حفاة، ويرسلون شعورهم، ويبيتون على الأرصفة، والطرقات، ويستبيحون بينهم من العلائق الجنسية ما ظلت البشرية على صيانته حريصة خلال تاريخها الطويل .. هم يبحثون عن حريتهم، وعن إنسانيتهم، وعن فرديتهم، فلا يكادون يجدون غير الضياع، وغير القلق، وغير الإضطراب
من كتاب الأستاذ محمود محمد طه القرآن ومصطفى محمود والفهم العصري
ما هو الهدف الذي يريد أن يصل إليه صاحب البوست هل هو تكذيب القرآن ؟؟؟ أم تخطئات المفسرين ؟؟؟؟ نرجو اعطاء الإجابة الصريحة حتى نستطيع فهم ما يريد أن يتوصل إليه صاحب البوست.
ما هو الهدف الذي يريد أن يصل إليه صاحب البوست هل هو تكذيب القرآن ؟؟؟ أم تخطئات المفسرين ؟؟؟؟ نرجو اعطاء الإجابة الصريحة حتى نستطيع فهم ما يريد أن يتوصل إليه صاحب البوست.
Post: #17 Title: Re: الحاوي الاسلامي Author: عبداللطيف حسن علي Date: 04-07-2016, 06:09 PM Parent: #16
الاخ عبدالله عثمان
تشكر علي المرور
Quote: من كتاب الأستاذ محمود محمد طه القرآن ومصطفى محمود والفهم العصري
هل يمكنك تلخيص ماقاله الاستاذ محمود محمد طه عن مصطفي محمود ؟
Post: #18 Title: Re: الحاوي الاسلامي Author: عبداللطيف حسن علي Date: 04-07-2016, 06:23 PM Parent: #17
Quote: ما هو الهدف الذي يريد أن يصل إليه صاحب البوست هل هو تكذيب القرآن ؟؟؟ أم تخطئات المفسرين ؟؟؟؟ نرجو اعطاء الإجابة الصريحة حتى نستطيع فهم ما يريد أن يتوصل إليه صاحب البوست.
سؤال غريب !الايمكنك اعطاء رايك دون محاولات الارهاب الديني هذه ؟!
هنا مسالتان فقط :
الاولي كيف تلتصق السماء بالارض والثانية كيف يمكن تقسيم الورثة دون اللجوء الي مفهوم العول ....
مافهمه انا لايمكن التصاق السماء بالارض ولايمكن تقسيم الورثة بدون العول في الاية الخاصة الموجودة اعلاه ، فماهو رايك انت ؟!
دعك من المفسرين واكتب رايك مباشرة عن تفسيرك انت للايتين موضوع البوست
Quote: سؤال غريب !الايمكنك اعطاء رايك دون محاولات الارهاب الديني هذه ؟!
لا ليس إرهاباً معنى ذلك أنك تكذب القرآن الكريم وعليه نفهم من ذلك أنك تنكر وجود خالق للكون ... فالسؤال الذي يتبادر لذهن العاقل كيف يكون هناك وجود لشي دون موجد وخالق؟؟؟ وأيضاَ كيف يوجد نظام كوني دقيق وآمن بدون (إدارة وتحكم ) هل يعقل هذا ؟؟؟ هل يعقل أن هذه الأكوان وجدت دون صانع وتحركت بنظام دقيق دون أي أحد هكذا من ذاتها ؟؟؟؟ مع العلم أنها جمادات... أم أنك تؤمن بوجود خالق مدبر آخر غير الذي أنزل القرآن وبعث الرسل؟؟؟؟
Post: #20 Title: Re: الحاوي الاسلامي Author: منتصر عبد الباسط Date: 04-09-2016, 00:00 AM Parent: #19
Quote: دعك من المفسرين واكتب رايك مباشرة عن تفسيرك انت للايتين موضوع البوست
وهل عجزنا عن الإجابة والفهم يقتضي أن الآية المعينة غير صحيحة ومخالفة للواقع؟؟؟الذين آمنوا بالله والقرآن وجدوا أدلة متعددة أقنعتهم بالله ورسله وبأن الله هو المتحكم في الكون وهو خالقه بمعجزات الرسل وبالإخبار بالأمور المستقبلية وأمور غيبية كثيرة ...وبعد ذلك نؤمن بالله وبأنه الخالق للكون والذي يديره ...وبعد ذلك لا مجال للشك لأن الشك لا مكان له بعد اليقين بالله ....
Post: #21 Title: Re: الحاوي الاسلامي Author: منتصر عبد الباسط Date: 04-09-2016, 00:09 AM Parent: #20
وأنت يا أيها الحاوي العلماني .............نريد منك أن تخبرنا بكيف وجد الكون وكيف تتحرك عناصره دون إدارة ؟؟؟
Post: #22 Title: Re: الحاوي الاسلامي Author: منتصر عبد الباسط Date: 04-09-2016, 00:23 AM Parent: #21
Quote: دعك من المفسرين واكتب رايك مباشرة عن تفسيرك انت للايتين موضوع البوست
تفسيري هو تفسير المفسرين وهو قول ابن عباس رضي الله عنهما ...أن السماء والأرض كانتا ملتصقتين فالسماوات بكل ما حوت من نجوم وكواكب وغير ذلك كانت كل عناصرها تلك ملتص بعضها ببعض ...ثم حدث الفتق وانفصلت عن بعضها البعض هذه كل الحكاية.... ثم أن هذا الكون لابد أنه قد مر بتغيرات عبر الزمن وأن الله سبحانه يخلق في كل ساعة خلق جديد ....فليس بالضرورة الكون قبل ألف سنه هو ذاته اليوم .... فأمر الله أن يقول للشي كن فيكون ...
Post: #23 Title: Re: الحاوي الاسلامي Author: عبداللطيف حسن علي Date: 04-09-2016, 06:29 AM Parent: #22
قلت لاارهاب ،بل انا اكذب القرءان ....
طيب ماتجي تورينا الصاح شنو ياتكفيري انت ...
انت خليك في تدينك الارثوكسي وخلينا نحن نعمل التفكير ونحصلك او نبقي نتساءل
هكذا دون اجابات ، لانك لم تعطي اجابة وليس في مقدورك ،طالما انت مسلم بالوراثة
ومطيع بالوراثة .....
من اين لك بان الاض كانت ملتصقة في البدء ثم انفصلت لاحقا الي ملايين الكواكب ياهذا؟
اليس هو تفسيرك الخاص ، لا اقول ايمانك الخاص ، لان ايمانك هذا قادك الي تفسير
غير موجود في الاية ، واظنك تفسر بالنيابة عن الله نفسه ، شفت التهافت كيف ، وشفت
كلامك دا نفسه تكذيب للقرءان ....راجع بوست المغالطات ....بدلا من تكتب تفسيرا
منطقيا تلجا الي اثارة قصة مؤمن وكافر وانت لاتفرق بين مفهوم الكفر والايمان ومازلت
تعيش في ازمان سابقة بكثير !!
دا كلوا خليناه ، طيب مفهومك لاية تقسيم الورثة كيف يتم دون استخدام مصطلح (العول)
والعول تم اختراعه لاحقا بواسطة البشر ، لعمر بن الخطاب ....هل تري عمر يكذب القرءان برضو؟!
Post: #24 Title: Re: الحاوي الاسلامي Author: عبداللطيف حسن علي Date: 04-09-2016, 06:38 AM Parent: #23
عشان ماتجي تعدلوا دا كلامك يامنتصر يا ارثوذوكسي :
Quote: لا ليس إرهاباً معنى ذلك أنك تكذب القرآن الكريم وعليه نفهم من ذلك أنك تنكر وجود خالق للكون ... فالسؤال الذي يتبادر لذهن العاقل كيف يكون هناك وجود لشي دون موجد وخالق؟؟؟ وأيضاَ كيف يوجد نظام كوني دقيق وآمن بدون (إدارة وتحكم ) هل يعقل هذا ؟؟؟ هل يعقل أن هذه الأكوان وجدت دون صانع وتحركت بنظام دقيق دون أي أحد هكذا من ذاتها ؟؟؟؟ مع العلم أنها جمادات... أم أنك تؤمن بوجود خالق مدبر آخر غير الذي أنزل القرآن وبعث الرسل؟؟؟؟
هل ذكرت انا في اي مكان عدم وجود خالق ؟
Quote: وعليه نفهم من ذلك أنك تنكر وجود خالق للكون ...
كلامك في طياته تكذيب للقرآن.. لأن القرآن مكتوب بلغة عربية . .......والمفسرون فسروا الآية ما جاء به اللفظ الصريح .. الرتق هو الالتحام ....والفتق هو الإنفصال .... بعد ذلك أي سخرية من هذه المعاني الصريحة أو رفضها هو رفض للقرآن ورفض القرآن لغير الكتابي( مسيحي ..يهودي) يعتبر إنكار لله بلا شك وكتب اليهود والنصارى هي أيضاص فيها ذات المعاني
Post: #26 Title: Re: الحاوي الاسلامي Author: عبداللطيف حسن علي Date: 04-09-2016, 10:34 PM Parent: #25
Quote: كلامك في طياته تكذيب للقرآن.. لأن القرآن مكتوب بلغة عربية . .......والمفسرون فسروا الآية ما جاء به اللفظ الصريح .. الرتق هو الالتحام ....والفتق هو الإنفصال .... بعد ذلك أي سخرية من هذه المعاني الصريحة أو رفضها هو رفض للقرآن ورفض القرآن لغير الكتابي( مسيحي ..يهودي) يعتبر إنكار لله بلا شك وكتب اليهود والنصارى هي أيضاص فيها ذات المعاني
وهناك مفسرون ذكروا الرتق والفتق بمعني عدم نزول المطر من السماء وعدم الانبات في الارض!!
فماهو التفسير الذي نأخذ به ، قبل اتهامنا بتكذيب القرءان ؟!
الم تقرا لزغلول النجار وهو يفسر هذه الاية بنظرية الانفجار الكبير ؟!
هل كذب هو ايضا القرءان ام لا ؟!
(طبعا انت ماعندك تفسير خاص بك علي الاطلاق ! ولن تشارك بشئ مفيد
في هذا البوست في عضمه وتساؤله .....
لذلك اقترح عليك ان تعلمني كيف احذف مداخلاتك ،او اغلق البوست مرة واحدة !!
Quote: 3- لما ذكرت الاية مفهوم التثنية هنا (كانتا) للتعبير عن تثنية جمعان ولم يذكر في اية اخري وهي
وان طائفتان من المؤمنين اقتتلوا (وليست اقتتلتا.
لسبب بسيط هو أن الجمع يكون في حالة أن (الطرفين جمع) فالطائفتان كلاهما جمع وليس كما في هذه الحالة طرف جمع والطرف الآخر مفرد السماء أو السماوات جمع والأرض مفرد....فلم يصح الجمع في هذه الحالة لعدم تكافىء الطرفين..
Post: #28 Title: Re: الحاوي الاسلامي Author: عبداللطيف حسن علي Date: 04-09-2016, 11:35 PM Parent: #27
Quote: لسبب بسيط هو أن الجمع يكون في حالة أن (الطرفين جمع) فالطائفتان كلاهما جمع وليس كما في هذه الحالة طرف جمع والطرف الآخر مفرد السماء أو السماوات جمع والأرض مفرد....فلم يصح الجمع في هذه الحالة لعدم تكافىء الطرفين..
المفهوم الديني الاسلامي للارض ، انها سبعة اراضين !
Post: #30 Title: Re: الحاوي الاسلامي Author: عبداللطيف حسن علي Date: 04-11-2016, 09:37 PM Parent: #29
Quote: وأول من نقل علم الكيمياء للمسلمين ورعى هذا العلم في القرن الهجري الأول هو المعروف بأب الكيمياء خالد بن يزيد بن معاوية بن أبي سفيان وأيضاَ في القرنين الثاني و الثالث الهجريين الصوفي الفقيه الإمام ذو النون المصري النوبي الأصل ..الذي ألف في علم الكيمياء مؤلفات معروفة
يا منتصر ، انت كنت نعسان ، ول داشك راس (اقصد راسك داش !)
لانو مقتبسك دا محلوا بهناك في بوست الكيمياء الحرام هههههه
Post: #31 Title: Re: الحاوي الاسلامي Author: مجدى محمد عبد الله Date: 05-25-2016, 04:12 AM Parent: #30
شايفك مقرط علي العلم شديد
هاك عسى ولعل
Post: #32 Title: Re: الحاوي الاسلامي Author: مجدى محمد عبد الله Date: 05-25-2016, 04:15 AM Parent: #31