|
Re: كيف تعرف أن محمد الخليل كوزا؟ (Re: سيف النصر محي الدين)
|
Quote: ارتهان وبيع مواقف، ذل وطني وانتكاسة قومية..قصور نظر ومواقف لا تليق الا بخضر الدمن فيها يتداخل الحق الاصيل باحلام الغواني و حينها يتلاشي الحد الفاصل بين النظام ويصير الصراع ضد النظام - ضد الوطن. |
جملة زي دي بتوريك بوضوح أن قائلها من القدامى الذين ارتادوا معسكرات الاتجاه الاسلامي بباسطتها و بسبوستها و مسابقاتها الساذجة و ادوات تثقيفها البائسة و ارث حركتها الاسلامية الفقير. جملة زي دي بتوريك كيف أن كاتبها من السذاجة بمكان إلى الحد الذي يستبطن فيه مقولات الرائد يونس المتواضعة و طريقته البليدة في اقتباس القرآن و بضع عبارات من الحديث يحرص فيها أن تحتوي على كلمات من نوع غواني و تحمل عليه يلهث و خضراء الدمن و الانعام و اضل سبيلا و هكذا. او أنه من التواضع الفكري و الثقافي للدرجة التي تجعله يحتفي بذخيرة اسحق فضل الله اللغوية و حذلقات امين حسن عمر فارغة المحتوي و المضمون. جملة زي دي لا يمكن أن يقولها او يكتبها الا كوز.
| |
|
|
|
|
|
|
(Re: علي دفع الله)
|
لو تأكدت كوزيته فهي رحمة قد تنزلت عليكم، إن كنت تقصد كرهك لهم.... الكلام الشغالين في المناضلين حشد و تجميع و تشجيع، وفي رمشة عين يجعل عاليها سافلها... ما أكثر الأمثلة وما أكثر النسيان.............
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (Re: قصي محمد عبدالله)
|
صديقي سيف
مشتاقيين
ياخ ديل لم ياتو لحوار بل اتو لاجندات اخري
زول يقول غليك معرص تفتح بوست باسمو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هم دا العاوزنو شغل انصرافي
صدقني يا صديقي الثورة علي الابواب وقريبا سوف تدق طبول الفرخ
و شكرا لاستضاقتي هنا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (Re: Mustafa Mahmoud)
|
عزيزي دكتور سيف، سلام تصنيفك له ككوز يعني أنك نسبته إلى حزب سياسي/ديني، هو الإخوان المسلمين، حسب فهمنا وهذا من حقه، أن ينتمي إلى أي حزب سياسي أو ديني أو ديني/ سياسي أو علماني/سياسي وسيتداخل معك بضع آحاد ليقولوا لك أين ديمقراطيتكم؟ وفرقكم منهم شنو؟ الخ هذا البيض التصنيف ينبغي أن يكون على معيار الوطنية والإنسانية أين موقع محمد الخليل أو عشرات غيره في هذا المنبر من هذا المعيار.. الوطنية والإنسانية معيار كوني لا يمكن لأحد أن يغش فيه حتى لو تفلسف فاهمني يا سيف؟!
خلينا نعدّي فخ كوز وأمنجي،، ونخطو إلى المعايير التي تتخطى حدود السودان لتبلغ آفاق الإنسانية الكبرى
إنهم يستهلكون طاقاتنا في تفاصيل التفاصيل... والله العظيم جد
مع المودة التي تعرفها
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (Re: معاوية الزبير)
|
يمين يا دكتور لامن لقيت إسمي في لستة المخلخل داك مجاور لإسمك فرحتا بإرتقائي لهذة المكانة!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كيف تعرف أن محمد الخليل كوزا؟ (Re: سيف النصر محي الدين)
|
سيف سلامات ..
وجعني بالحيل حذف البوست ... ولا اعلم لماذا تلجأ ادارة المنبر لهذه التدابير العاجزة ..
عموما - وارجو سماحك - اتحفظ على وصفو بكوز واعتقد انو زول مُغيب ليس الا .. وكنت يا عزيزي كاتبتك في البوست المحذوف بما يلي ..
....................................................... يا سيف ..
الزول ده بشتم لانو عاوز يشتم ما عاوز يحاور .. قرر انو رأيو هو الصواب المطلق .. ومقاربتو هي التي لا يأتيها الباطل .. وشاف فيما يشوف انو الذين لا يرون ما يرى معرصين لجهة ما .. يبيعون شرفا بمال .. وعِرضا بمعروض في سوق الله اكبر .. يسمسرون بالمقدس والمحظور أخلاقيا وإنسانيا ووطنيا .. والخ معاني التعريص يا سيف ...
زي ده سيف ما زول حوار .. هو اجهل من أن يرى جوهر الاشياء وكيفيات الاختلاف .. مجرد زول متعلم - أخر - منكفي على ذاته وحيثيات تجربتو الحياتية المنغلقة بفعل المجتمع والدين والهجرة .. that is all
اها زي ده خليهو خليهو بس تحت ضوء المسألة ,,, لا أكثر ولا اقل ,,, سيكتشف براهو مواطن الخلل في تفاصيل بذاءته ,, ويبدأ شوية شويه يستوعبها ويحاول ما أمكن ستر عورتها ,,, اهلنا في غرب السودان يا سيف بقولوا البشبح قنيطو بتظهر .. ولهم في ذلك حكمة بالغة بالرغم من قساوة تعبيرها ,,, ولعل مرد ذلك للبيئة الواضحة والممتدة مد ابصارهم دونما عوائق ,, المهم ,,, زولك ده لا بغير عنوانو .. ولا زول حوار .. نخليهو زي أي intubated patient وكما هو على الميدازولام .. فرفر نديهو شوية اتراكوريوم .. وهكذا :)
قال معرصين قال ,, معرصين لمنو ؟!!
...
بعد مكاتبك هذه وجدت هذا الرجل يكاتبني ردا على ايراد مداخلتي بشان حظر الادوية الامريكية بما يلي
......
تجدني اعيب عليك النظرة القاصرة التي تناولت بها الجانب الذي يجب أن تكون ملما به بموجب تخصصك. دعني اعطيك رأي مبني علي اساس علمي موغل في التخصصية مجال الصيدلة - اظن بتخصص في ال Biopharmaceutical Engineering اكون اقدر بان ادلي برأي كمتخصص في صناعة الادوية. اولا اري أنك حصرت الحوجة الدوائية في اسماء بعينها وتجاوزت أنه حتي الادوية البسيطة مثل الانسولين والانتي بايوتيك والتي بمقدور الدول الفقيرة انتاجها تحتاج الي التكنولوجيا الامريكية - خذ مثلا صناعة الانتي بايوتيك اهم خط انتاج Penicillium chrysogenum industrial strain يتم تطوير ال seeds في ويسكنسون في امريكا - اهم مدخلات الانتاج في صناعات الادوية البايولوجية مصدرها الولايات المتحدة
مثل دولنا حتي في الصناعات الدوائية البسيطة تعتمد علي منتج في الولايات المتحدة.
خذ هذه الخطوات من احدي اوراقي البحثية 2.1. Antigen preparation...................................................................................................... 2.2. Animal Immunization.................................................................................................. 2.3. Serum screening........................................................................................................... 2.4. Myeloma cells and fusion............................................................................................ 2.5. Screening hybrid cells and cloning.............................................................................. 2.6. Cryopreservation.......................................................................................................... 2.7. Common types of mouse cell Lines used in mAbs production كل هذه الخطوات مراحل تحضيرية ل ل Base لصناعة بسيطة مثل المضادات الحيوية وهي تمثل ال الاساس للانتاج والتي يجب أن نستوردها من امريكا
ما عايز ادخل معاك في جردة علمية عن ال Seeds Culture المعدلة جينيا والتي بها تصنع ادوية حيوية وبتكاليف اقل نحتاج أن نستوردها من امريكا لصناعة الدواء محليا.
اسف بكتب بكيبورد فيرشوال ما قادر اكتب كتير لكنى اتمني ان تكون وجهة نظري واضح
.....
فرددت عليه بما معناه ... الا ان البوست حذف:
يا زول سيب الكلام الفارغ ده : اعيب عليك النظرة القاصرة الخ .. انت قلت نحنا معرصين .. تجي تقول لينا نظرة قاصرة وما ادراك ؟!!!
في الرد على كلامك الفارغ ده .. انا اتحدث عن استيراد الدواء لا تصنيعه ... هل تفهم ذلك ؟!!
فيما يتعلق بالتصنيع فالطامة أكبر .. وارى أن تمد قرعة كلامك ده لمن تنتهي من تحقيق شعار فلنلبس مما نصنع .. فقط دمورية من قطن الجزيرة .. وبعداك تعال اتكلم عن تصنيع ال Biosimilar
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كيف تعرف أن محمد الخليل كوزا؟ (Re: جلالدونا)
|
يا سيف كورتك فكت !!
محمد خليل بتاع الساعة كم ياخ لامن بتفتح ليهو بوست!! يا عزيزنا (الزويل) دا تختو من ضمن دراويش البورد وتفطو طوالي ياخي ده ما عارف اولوياتو تقوم اتا تفتح ليهو بوست !؟؟
زول رئيسو بتهرب زي (البنقو) من حته لحته ومطلوب في محكمة زيو وزي اي مجرم وعيالاتي يجي يقول ليك عايز يرفع عقوبات !!
والله زعلان منك يا دوك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كيف تعرف أن محمد الخليل كوزا؟ (Re: Elsanosi Badr)
|
قبل هذا البوست، دكتور سيف كان يقف في رأس قائمة المستنيرين بالمنبر؟! الآن وبعد تعيّره للاسلاميين بأنهم مثليين؛ هبط زي تلطاشر درجة على مقياس الاستنارة الذي يتكون من سبعة وعشرين خط. وصفكم بالقوادين ووصفتوهم بالمثليين على قول ناس مدني: طلعتوا دروون!
| |
|
|
|
|
|
|
إلى الذين يحبون السودان وإنسانه ويأسون لضياعهما.. أرجوكم الاستماع هنا بصبر ثم كتابة تعليقكم (Re: سيف النصر محي الدين)
|
المحاضرة هدية شخصية وخاصة إلى المستنير أبو بكر عباس لأنه من أبناء مدينة مدني. ولكن المحاضرة أهديها لكل من يحب السودان وإنسان السودان ويأسى لضياعه في زمن الهوس الديني السلح الذي استطاع الاستيلاء على الدولة، وقسَّمها وأفقر إنسانها المسكين المغلوب على أمره، ودفع خيرة أبنائها وبناتها إلى الهجرة أو اللجوء والمنافي.. هناك الكثير الذي يستحق التعليق في المحاضرة التي تمت في عيد الفطر شوال 1388 يوافق أواخر ديسمبر 1968، أي بعد شهر واحد من مهزلة محكمة الردة.
Quote: يوم الاثنين 27 شعبان 1388، الموافق 18 نوفمبر عام 1968 قد دخل التاريخ.. انه يؤرخ بداية تحول حاسم، وجذري، في مجرى الفكر والسياسة والاجتماع – في مجرى الدين – في هذه البلاد، إن شاء الله.. في هذا اليوم انعقدت ما سميت بالمحكمة الشرعية العليا لتنظر في دعوى الردة المرفوعة ضد محمود محمد طه، رئيس الحزب الجمهوري، من الشيخين: الأمين داود محمد، وحسين محمد زكي.. وقد طلب المدعيان من المحكمة الآتي:- أ- إعلان ردة محمود محمد طه عن الإسلام، بما يثبت عليه من الادلة. ب- حل حزبه لخطورته على المجتمع الإسلامي. ج- مصادرة كتبه، واغلاق دار حزبه. د- إصدار بيان للجمهور يوضح رأي العلماء في معتقدات المدعى عليه. هـ- تطليق زوجته المسلمة منه. و- لا يسمح له أو لأي من أتباعه بالتحدث باسم الدين أو تفسير آيات القرآن. ز- مؤاخذة من يعتنق مذهبه بعد هذا الاعلان، وفصله إن كان موظفا، ومحاربته إن كان غير موظف وتطليق زوجته المسلمة منه. ي- الصفح عمن تاب واناب وعاد إلى حظيرة الإسلام من متبعيه أو من يعتنقون مبدأه.. ولقد استمعت المحكمة لخطابي المدعيين، ولأقوال شهودهما، لمدة ثلاث ساعات، ثم رفعت جلستها لمدة ثلث ساعة، وعند انعقادها للمرة الثانية قرأ القاضي حيثيات الحكم التي جاء فيها أن المحكمة، بعد السماع لادعاء المدعيين، وسماع الشهود، تأكد لديها أن المدعى عليه قد ارتد عن الإسلام، وعليه فإن المحكمة تحكم بردة محمود محمد طه عن الإسلام غيابيا.. |
بمجرد الضغط على الجزء الأول من المحاضرة تبدأ ثم تستمر حتى النهاية ومدتها تقريبا ساعتان بالنقاش.. الرجاء استخدام الماوس وعمل اسكرول إلى الأسفل لمكان المحاضرة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إلى الذين يحبون السودان وإنسانه ويأسون لض (Re: سيف النصر محي الدين)
|
يا ابوبكر انا من قبيل كنت عاوز احذف البوست ده لانو الموضوع اساسا انتهى بس بعد كم محاولة فاشلة لتلمس شريط الادوات اسفل البوست بسبب السواد قنعت. و بالمناسبة حكاية الطشت دي انا لافحها ساكت و لو فيها اشارة مؤكدة للحاجة القلت عليها دي فاعتذاري مقدما إلى أن نستبين مواضع اللنكات. رحم الله دكتور عادل المكي و الاستاذة امل شكت.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إلى الذين يحبون السودان وإنسانه ويأسون لض (Re: سيف النصر محي الدين)
|
Quote: يا ابوبكر انا من قبيل كنت عاوز احذف البوست ده لانو الموضوع اساسا انتهى بس بعد كم محاولة فاشلة لتلمس شريط الادوات اسفل البوست بسبب السواد قنعت. و بالمناسبة حكاية الطشت دي انا لافحها ساكت و لو فيها اشارة مؤكدة للحاجة القلت عليها دي فاعتذاري مقدما إلى أن نستبين مواضع اللنكات. رحم الله دكتور عادل المكي و الاستاذة امل شكت. |
شكرا دكتور سيف
تحليه الإنحدار لمستوى المنحط لن يزيد الشرفاء رفعة وسموقا...!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إلى الذين يحبون السودان وإنسانه ويأسون لض (Re: ملهم كردفان)
|
Quote: طبعا يمكنك استخدام الطشت. بس في البرد ده في طريقة اسهل. |
انت اكبر من هذا يا دكتور . كلاسيكيات " لوطى حنتوب " يجب ان تموت .. ادوات الصراع مع الاخر يجب ان تكون على مستوى فكرى راقى ومنضبط . تانى وتالت ورابع .. الوحيد الذى يُحاسب على اى سلوك جنسى غير سليم من اى شخص هو الله يوم بعثه العظيم . تحياتى دكتور .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إلى الذين يحبون السودان وإنسانه ويأسون لض (Re: muntasir)
|
سيف النصر .... تحياتى لك و لكل العابرين ما عدا واحد
جانب زميل المنبر محمد الخليل التوفيق في عنوان البوست و محتواه بلا شك ...
فقد كان جمعه للناس و تسميتهم جمعاً ظالماً بالرغم من إعتقاده هو بصحة ذلك
حتى و لو كان الدافع هو غيرته على وطنه ... و لكن فات عليه أن هنالك أناس
يخالفون رأيه و نظرته نحو الوطنية و الوطنيين و الوطن نفسه ...
و خيراً فعل الأخ بكرى في سحب البوست و إيقاف الشتائم المنبهلة كالمطر
و خصوصاً ما صدر منك أنت .. لأنك محسوب على التيار الحليم و العاقل
من أهل المنبر ... و لا أقول لك ألا ترد على الإساءة التي نالك
نصيب منها لوجود إسمك في اللستة ... و لكن كان بالإمكان احسن مما كان
منك أنت لترد الصاع صاعين و بتهذيب ... لأجل نفسك ..
مع تباين وجهات نظرنا إلا أنى أكن لك احتراماً خاصاً ... و رغم إحتكاكنا
الخشن في أحد البوستات إلا أنى أكبرت فيك تهدئة اللعب ... فكان لك الفضل ..
المشكلة الرئيسية هنا في هذا المنبر ( و أصر على الرئيسية و ليس الرئيسة
كما شاع في الإعلام مؤخراً ) هي أنه لا يوجد معيار متفق عليه بين الأعضاء
يحدد ماهى الوطنية ؟؟ و ما الصفات المطلوبة ليكون الشخص وطنياً ؟؟
و ما هو الشرف الوطنى ؟؟؟ و كيف يحوزه الشخص ؟؟ و من هم الشرفاء ؟؟
و ما هو حب السودان ؟؟ و من هم الذين يحبونه و من هم الذين يكرهونه ؟؟
لذلك نلاحظ الإختلاف الواضح في ذلك بيننا هنا في هذا المنبر و خارجه ....
كذلك هناك فهم مختلط لكثير من الأعضاء هنا في أن من يحب السودان يجب
عليه أن يكره الحكومة دون الأخذ في الإعتبار رأى الشخص نفسه ...
بل و إنه إن كنت أنت شخص تحب الإسلام فلا بد أنك كوز أو من جماعة
الإخوان المسلمين و أنك إرهابى و متطرف و ... و .... بينما يرى الآخر
أن من يجرمونه هم المجرمين فعلاً لادعائهم الإسلام و في نفس الوقت
يجاهرون بكراهيتهم له بل و استهزائهم به و بأحكامه في كثير من الحالات ...
مقصدى من هذه المداخلة أن يبرد الناس أنفاسهم .. قليلاً حينما يرون
ما لا يحبون أو يردون بما يدفع عنهم العجز و لكن بما يليق بوضعهم
في المنبر ... و لك تحيتى ختاماً كما بدأت .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إلى الذين يحبون السودان وإنسانه ويأسون لض (Re: أبوبكر عباس)
|
Quote: قال: من فضلك ما تحكم عن شيء ما ضقتو |
ههههههههههههههههههه ذكّرتني يا بكّور جارنا ايام الفجيرة راجل ظريف وونّاس ما افضلو عليك, عيبو بس النكتة الليها خرتمية سنة و تكون سمعتها المغرب في النيل الأزرق قالوها ناس تيراب ولاّ الهيلاهوب يقوم في النادي بعد صلاة العشاء يحكيها ليك زي ما هي بس يقول واحد خالنا او واحد قريبن لينا عمل وقال كيت وكيت, كأنو نكتة تيراب دي حقيقة حصلت لي قريبو أسي قصتك دي قريتها قبيل - ما متذكر وين - الحكاها قالها باعتبارها نكتة وقديمة كمان :)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كيف تعرف أن محمد الخليل كوزا؟ (Re: وضاح عبدالرحمن جابر)
|
غايتو يا وضاح، ما عارف مراقتي مع شاهين ظابطة ولّ لا!! لكن مداخلة شاهين بالرغم من انو شقها الاول ممتاز بما يختص بالتركيز على الافكار، لكن قوله بأن الله وحده هو من يحق له معاقبة المنحرفين سلوكيا دي أصلا ما عجبتني! ليش؟ شاهين قرر انو المثلية سلوك منحرف؟؟ ودي لو قالها ود البشرى أو جلادونا ما كانت أثارت إستغرابي، لكن من مستنير كبير زي شاهين، بتحتاج وقفة وعيب نفوتها ليهو ساكت كدا بدون عكلته
ثانيا: شاهين حول المسأله لله يوم القيامة ليسألهم ويشوف حسابو معاهم، وفي نفس الوقت نسى انو الله عندو وكلاء بالأرض من اليسار واليمين يحاسبون كل من يحيد عن الطريق الذي رسمه إليهم!!
ثالثاً: خلوا بيني وبين شاهين عسى أن تأتيكم عكلتتي بقبس مبين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كيف تعرف أن محمد الخليل كوزا؟ (Re: أبوبكر عباس)
|
مصر تفجعنا في استنارتك المزعومة يا بكّور!! قراءة الأذنين و الأحكام الإنطباعية دي لا تليق أبدا بمستنير بل وبرسول استنارة يحمل عبأ مهمة مقدسة كان يحمل لواءها البروف رد الله غربته بالمناسبة المعايرة بالمثلية واعتبارها شتيمة بل و بعموم الجنس وما بداخل سراويل الناس رغم ما قد يبدو من الوهلة الأولى أنها خصلة ظلامية أو لنقل يمينية لكن المتابع الدقيق القارئ بعينيه المستوعب بعقله يرى ان من يتولّون كبر هذه الخصلة - اعتبار المثلية مسبة و استخدام الجنس كسلاح في الخصومة - هم من أهل اليسار ومن عموم المستنيرين يشهد على ذلك التاريخ و المشهد السياسي في السودان و يشهد البورد كذلك على من يلجؤون لما بداخل السراويل في اطار تصفية خصومهم
فا شنو... روق شوية يا بكّور وسيب انطباعية العوام دي الله يهديك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كيف تعرف أن محمد الخليل كوزا؟ (Re: محمد البشرى الخضر)
|
خلاص بصلح ليك المداخلة شويّة: ودي لو قالها ود البشرى أو جلادونا، أو أبوروضة، أو ود الصائم أو بروف مصطفى محمود أو هشام هباني أو جادات ما كانت أثارت إستغرابي، لكن من مستنير كبير زي شاهين، بتحتاج وقفة، وعيب نفوتها ليهو ساكت كدا بدون عكلته
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كيف تعرف أن محمد الخليل كوزا؟ (Re: محمد البشرى الخضر)
|
Quote:
بالمناسبة المعايرة بالمثلية واعتبارها شتيمة بل و بعموم الجنس وما بداخل سراويل الناس رغم ما قد يبدو من الوهلة الأولى أنها خصلة ظلامية أو لنقل يمينية لكن المتابع الدقيق القارئ بعينيه المستوعب بعقله يرى ان من يتولّون كبر هذه الخصلة - اعتبار المثلية مسبة و استخدام الجنس كسلاح في الخصومة - هم من أهل اليسار ومن عموم المستنيرين |
للاسف الشديد , الاقتباس من استاذى / محمد البشرى الخضر , صحيح , للاسف الشديد . بالمناسبة " علاء عبد الفتاح " المصرى وهو رمز من رموز 25 يناير المصرية , اشتبك مع الاعلامية المصرية " بثينة كامل " فى سنوات الغليان الثورى وكتب لها كلمة واحدة فقط " يا شرموطة " / اعتذر عن ايراد الشتيمة كما هى / .. ده " علاء " , رمز من رموز الاستنارة فى شباب الثورة المصرية ومن اكثرهم وطنية وهو الان يقبع فى سجون " السيسى " بسبب مواقفه ضد سرقة 25 يناير بواسطة المؤسسة العسكرية . رغم اننى احب " علاء " كثيراً .. واكره " بثينة " كثيراً .. الا ان سقطة " علاء " لا تغتفر . ياأيها الذين آمنوا عليكم أنفسكم لا يضركم من ضل إذا اهتديتم
(عدل بواسطة shaheen shaheen on 02-01-2016, 11:07 AM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كيف تعرف أن محمد الخليل كوزا؟ (Re: معاوية المدير)
|
موافق علي تغيير العنوان يا ود المدير عمرو بن العاص يقال أنه قال: ما حصل كتبت لي مشاركة في الاسفير دا وإلا عرفت دروب مخارجتها قبل كتابتها.
فشنو، لو الاستنارة طريق بين مدني والخرطوم؛ فأنا أقف الآن في تفتيش سوبا، وإتوا كلكم وحافظ معاكم لسع ما طلعتو من فداسي التبش بتاعت جمال الوالي
شنو يا شاهين، انا فكرتك بوكلاء الرب من اليسار واليمين وقمت بتقديم اليسار على اليمين وكان ذلك قبل تعقيب ود البشرى فشنو، جاوب على اتهامي ليك بأنو شاهين يعطي الحرية الجنسية بيد وينزعها بيد الله؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كيف تعرف أن محمد الخليل كوزا؟ (Re: كمال عباس)
|
Quote: وهنا يتعمد صاحب العُرضُحال تصوير الإنقاذ وكأنها تتماهي مع مصالح الوطن وتعبر عن مصالحه وهمومه وفي هذا دس وتمجيد مُضلل للحكومة |
الدولة والشعب ثابت اما الحكيومات فهي المتغيير وهذا ما لا تريدوا أن تفهموه حتي صار حاصل ناتج جهوداتكم يمكن أن يخلص في هذه الجملة: يا فيها يا نولع فبيا بشعبها!
ما يربوا علي العقدين من العقوبات والمواقف الخائبة من سوداني المنافي يمارسون الوصايا علي ملايين من البشر - يكتوي ناس الداخل بينما تظل انتم وابنائكم بمعزل عن الحرمان!!
اذا اطلعت علي المناقشات التي جرت هنا بشأن العقوبات تجد أن الدعوة لاستمرار العقوبات موقف للسودانيين الذين يعيشون بالخارج وللاسف هو موقف اناني ليس بمستغرب علي السودانيين الذين وبكل قناعة اقول ما حلوا ولا ارتحلوا الا واخذوا معهم ثلاث: التعرصة والتمباك والحسادة!!
------------- بكري ابوفاخورة دا حدد لي مداخلة واحدة في اليوم لذا اعتذر اذا تطلب الموقف أن اتدخل معك مرة اخري!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كيف تعرف أن محمد الخليل كوزا؟ (Re: Deng)
|
سلام للجميع مستمتع بالحوار و بزرزرة المستنير. و يا شاهين و الله لو قعدنا مع بعض ساعة حتعرف انو انا ابعد ما اكون عن اصدار الاحكام الاخلاقية على اي زول و لاحتى الكيزان. في هذا البوست كل العاوز اقولو انو محمد الخليل كوز مخضرم لا اكثر و لا اقل. مش في النقد الادبي في حاجة اسمها تحليل المحتوى عبر التحليل النصي.؟ و طيب :) و يا محمد الخليل الناس هنا بقولوا بكري اب صلعة تحببا مش كلمتك القلتها دي..غايتو بكري ما خاتي عليك تب اداك فد مداخلة في اليوم.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كيف تعرف أن محمد الخليل كوزا؟ (Re: أبوبكر عباس)
|
يا بكة انت استنارتك مالها وحم وحم كدي( بتاع طين بحر وفسيخ وكدة) انت قايلوا دافوري في مدين دبل كيك وسلام ملك انت جاي تحاسب شاهين على اعماله الأدبية ولما ودالبشرى يسألك عن صاحب التابا تقول عمل ادبي كان شاهين بتدسى ورا الأدب انت بتتضارى ورا الدعوات لينا سنتين مستنين منفستو المستنير ولي الليلة ردك ماوصل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كيف تعرف أن محمد الخليل كوزا؟ (Re: كمال عباس)
|
السيد محمد خليل يسئ للشعب السوداني !! يقول عن السودانيين Quote: الذين وبكل قناعة اقول ما حلوا ولا ارتحلوا الا واخذوا معهم ثلاث: التعرصة والتمباك والحسادة!! |
هذه خصال شعبنا كما يراها محمد خليل! هذه خصال شعبنا الذي يدعي محمد خليل الدفاع عنه ! لم يكتفي محمد خليل ـ بسب والإساءة سيف النصر ورهطه أو حتي المعارضة - وإنما تعدي ذلك للإساءة لشعبنا وتنميطه سلبا وربطه بما أسماها ب( التعرصة والحسادة!) كامل المقتبس ...........Quote: ذا اطلعت علي المناقشات التي جرت هنا بشأن العقوبات تجد أن الدعوة لاستمرار العقوبات موقف للسودانيين الذين يعيشون بالخارج وللاسف هو موقف اناني ليس بمستغرب علي السودانيين الذين وبكل قناعة اقول ما حلوا ولا ارتحلوا الا واخذوا معهم ثلاث: التعرصة والتمباك والحسادة! |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كيف تعرف أن محمد الخليل كوزا؟ (Re: أبوبكر عباس)
|
افا يا مولانا , تشتكيني لبكري بعد العشرة دي , ياخي ما بحوّجك للشكوى كان ما عايزني اتداخل معاك قول انت تامر بس, ما اخشاه ان تحسب عليك نقطة سوداء في تاريخك المنبري و تعتبر لك هروب بعدين ياخي ما انا القلت زرزرتك ديل ود المدير و شيعته انا عبرت عن فجيعتي في استنارتك وكيف مستنير زيك يقرأ بشكل انطباعي و تنميطي زيو وزي اي ظلامي من العوام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كيف تعرف أن محمد الخليل كوزا؟ (Re: سيف النصر محي الدين)
|
أوووو دكتور زين عبد الله شخصيا! دكتور زين دا، طبيب كبير مقيم بالمملكة المتحدة، وهو مستنير حقيقي ومرجع طبي، بالله، يا ولد يا بكري،رسل ليهو باسورد في حسابو بتاع الفيس واعتبر اسمو بالانجليزي هو اليوزر نيم خلينا نبدلو بود البشرى التعبان دا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كيف تعرف أن محمد الخليل كوزا؟ (Re: أبوبكر عباس)
|
كتب السيد: محمد الخليل- من أسفل الصفحة ( البدروم!) Mohammed Al-Khalil .........Quote: يا كمال .. قرأت كلامك من اعلي لاسفل ومن اسفل لاعلي فاكتشفت انك سهم انطلق من كنانة الغبينة واستقر في متاهة الانا - كلام، كلام، كلام، و المدهش اندهاشتك لتمباك السودانيين وتعرصتهم و حسادتهم - ياللعار - اولم تثيرك مواقف سوداني الشمال تجاه سوداني الجنوب ولا مواقف سوداني الوسط تجاه ابناء الغرب ولا مواقف سوداني هنا وهناك تجاه ابناء الشرق - والخيبة - الم تقراْ لحميد: وطن مجرد واطه لمة ناس علم لاغيرة لا إحساس - والتي اعاد صياغتها هيكل فقال: هيكل: السودان مجرد جغرافيا ام انك لم تسمع بمحن شوقي بدري! |
! يازول غبينة شنو؟ أنا وبينك شنو عشان يكون بيني وبينك غيبنة أو" تار" بايت أو حتي تصفية حسابات ؟ أنا لإ إستهدف شخصك وإنما إستهدف ـ موقفك وفكرتك وأسلوبك - * مافي مشكلة إنك تشخص علل الوطن والمجتمع وترصد السلبيات وتنتقدها ، المشكلة تكمن في التنميط والتعميم والإساءة للشعب ، لشعب بحاله وأمة بأكملها ! * الحاجة التانية ـ ماممكن توصل فكرتك بلغة نظيفة وأسلوب متحضر ـ يحترم الآخر ويمارس حق الإختلاف ونقد الموقف من دون إساءة وتجريح ؟ * النقطة الثالثة موضوع العريضة ورفع العقوبات يحتاج لتناول موضوعي يربط النتائج بالأسباب والأعراض بالعلة والمرض ومن ثم الطعن في الفيل ومواجهة أس العلة ، ثم مناقشة جدوي العريضة ومدي تأثيرها وكيفية إتخاذ القرار بأمريكا الخ .....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كيف تعرف أن محمد الخليل كوزا؟ (Re: أبوبكر عباس)
|
يا بكور كلام دكتور ودالزين انك حكيت النكتة قبل سنوات وكنت انت بطلها و برضو المعني عماني نبهني لنقطة خطيرة زادتني فجيعة على فجيعتي القبيل ديك معقول يا بكّور تكون زيّك وزي اي عوامي ظلامي تتعامل مع الأساطير و الاستريو تايبنق للشعوب و الثقافات!! مطلوب منك اعتذار كبير للشعب العماني و لعموم المؤمنين برسالتك الاستنارية و لبكري - وترجع جزء من القروش - ولي رقبتك دي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كيف تعرف أن محمد الخليل كوزا؟ (Re: معاوية المدير)
|
الاخ كمال عباس تحية طيبة..
[ومن ثم الطعن في الفيل ومواجهة أس العلة]
نعم وهو كذلك، في تقديري اي تحليل يُفترض فيه أن الحكومة القائمة هي اس العلة يكون تحليل غير سليم - فانا أري أن الانقاذ جزء من العلة ولو ما مخافة سؤ الظن كنت اقول أن الحيكومة في ذاتها ضحية لعلة كامنة في وجدان السودانيين - ودعني اعطي مثال عقلاني خذ مثلا رجل مثل عمر البشير اتاح له الزمان أن يحكم دولة بها كافة انواع الموارد بما يفوق احتياجات الدولة بعشرات الاضعاف، أن يختار بدلا من أن يكون عراب الدولة السودانية الحديثة والعظمة بامكانياتها اختار أن يكون ما هو عليه اليوم - هل رأيت في حياتك رجل اكثر بئسا من هذا؟ - الا يستحق مثل هذا الرثاء!. عوضا عن أن يكون قابض الدنيا بيد والاخرة باخري اختار أن يخسر كليهما. هل سالت نفسك ماهي البيئة التي تخرج حاكم لا يري غضاضة في أن يعير شعبه؟
تسال عن اس العلة؟ تجدها بائنة أن استطعت الاجابة علي هذه الاسئلة!
- بالرغم من تعاقب الانظمة علي السودان لماذا ظللنا نسير بعجلة تقصيرية؟ - بالرغم من أن للقومية واجبات لماذا لم يقم اهل الشمال بهذه الواجبات تجاه اهلنا في الجنوب، و لا ناس الوسط تجاه اهل الغرب؟ - ما (اسباب) أن تكون في مخيلتنا الاجتماعية مفاهيم مثل عب ومكوجي وفرخ وخادم؟
اس العلة او البلاء قادم من بعيد، واظن أن الاستاذ الطيب صالح قد طرح سؤال فلسفي عميق افقده المثقفين معناه عندما قال (من اين اتي هولاء!؟ )هذا التساؤل الذي ما فتئت تردده جموع المثقفين بلا تدبر لمعناه ولا استدراك لدلالاته التي تحاكمهم في ذاتهم وفي وجودهم - والذي اظن كان عنوان لاول واخر محاولة عقلانية للبحث عن اس العلة.
----------------- موضوع مداخلة واحدة في اليوم دي سلوك فرعوني من بكري ابوبكر واري أنه الاجدي لي والانفع لزمني أن اكف عن الكتابة من من الاسفل والاعلي معا - لكن يا بكري مين اللي فرعنك؟ فلا انت باسط للارزاق ولا انت قابض ارواح لكن لا نملك الا ان نشكرك علي استضافة كانت علي مضض او هي كذلك.! ونسال الله أن يضيق عليك دنيا واخرة كما فعلت معنا!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كيف تعرف أن محمد الخليل كوزا؟ (Re: Mohammed Al-Khalil)
|
Quote: نعم وهو كذلك، في تقديري اي تحليل يُفترض فيه أن الحكومة القائمة هي اس العلة يكون تحليل غير سليم - فانا أري أن الانقاذ جزء من العلة ولو ما مخافة سؤ الظن كنت اقول أن الحيكومة في ذاتها ضحية لعلة كامنة في وجدان السودانيين - ودعني اعطي مثال عقلاني خذ مثلا رجل مثل عمر البشير اتاح له الزمان أن يحكم دولة بها كافة انواع الموارد بما يفوق احتياجات الدولة بعشرات الاضعاف، أن يختار بدلا من أن يكون عراب الدولة السودانية الحديثة والعظمة بامكانياتها اختار أن يكون ما هو عليه اليوم - هل رأيت في حياتك رجل اكثر بئسا من هذا؟ - الا يستحق مثل هذا الرثاء!. عوضا عن أن يكون قابض الدنيا بيد والاخرة باخري اختار أن يخسر كليهما. هل سالت نفسك ماهي البيئة التي تخرج حاكم لا يري غضاضة في أن يعير شعبه؟
|
والله حيرتنا معاك
بقينا زاتو ما فارزين انت شايت على وين
غايتو حسب كلامك دا العيب في خلقتنا زاتا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كيف تعرف أن محمد الخليل كوزا؟ (Re: Haytham Ghaly)
|
هههههه.... يا هيثم دي إسمها فرفرة مغبون وكاره ذاتو على قول بشاشة!
Quote: ونسال الله أن يضيق عليك دنيا واخرة كما فعلت معنا! |
وليييه كده يا المخلخل؟
إتا ما سمعتا بمبدأ الجريمة والعقاب... حتى لو كان ظالم؟
حسع زعلك من بكري ده عشان أداك ويحيدة... ونان كا شالها منك ذاتها.. كان دعاك عليهو يكون كيف؟
وبصراحة.. إنا ضد الظلم وتكميم الكلمة... وأقيف معاك لإسترجاع حقك.. وياريت لو تستفيد من مداخلتك الوحيدة دي وتعتذر لم أسئت ليهم بالجملة! فالإعتذار من شيمة الفرسان... وأظنك عجلة ما بتعرف تركبها...
بس زعلتني منك بحكاية التمباك دي الما كان في داعي ليها نوهائياً!
آه لو تعرف قيمة التمباك عندنا... بالدولار!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كيف تعرف أن محمد الخليل كوزا؟ (Re: معاوية المدير)
|
يا زين، يا أخي، في النهاية أنا من كمير الكدركول واستنارتي بالتأكيد مكتسبة ومتطورة. أكيد مثلا قبل اتناشر سنة ما كنت بقبل المثلية، لكن زي إجابة صديقي دا التأمل المستمر والمراجعة خلنني أديهم حقوقم وأقبلم موش أقبلم ساكت، حتى زعلان من شاهين لأنو توعدم بحساب في الآخرة هسع إتّا كمستنير حقيقي كما تزعم ونزعم، هل تستطيع الدفاع عن حقوق المثليين بالآخرة؟
إن شاء الله يا بكري. تكون رسلت لدكتور زين دا الباسورد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كيف تعرف أن محمد الخليل كوزا؟ (Re: كمال عباس)
|
Quote: لحميد: وطن مجرد واطه لمة ناس علم لاغيرة لا إحساس |
بل حميد هو القائل
Quote: وطنا حبيبنا رغم البين رغم البينا رغم البيك.. هي الأشـــــــــواق حنينا إليك زين يا الزين يظل دفاق ما حوجتنا ونديك وغيمنا عليك دوام ساساق يلاقي البينا بين واديك أناقي غزيرة ماها أفراق نحبك من طرف من جم برغم قطائع الإملاق ماب تندم علاقة دم وفاء وتاريخ علي الإطلاق إذا ما الغربة لمتنا علي ذات الخلق واخلاق وطن وين كان في ذمتنا فكبف يبقي الزمن فراق **** |
ولكن هو زمن الطفابيع حيث ابتثار الرؤى والسقوط!!!!!!!!!!
سلام استاذنا سيف وضيوفه
اسف للدخول شمال مودتي تلبو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كيف تعرف أن محمد الخليل كوزا؟ (Re: Dahab Telbo)
|
Quote: ولكن هو زمن الطفابيع حيث ابتثار الرؤى والسقوط!!!!!!!!!! |
بل هو زمن الاولاد والبنات قليلي الادب، قليلي الحيلة ممتلئي بالتفاهه لحد الثمالة طويلي اللسان وممتهنين للفارغة. فلا عمره الشعر غير نظام ولا الهتافات بنت دولة - كان حميد ثم مضي وكان وكان وبقي الالم هو الالم وبقي جيل الانكسار هو جيل الانكسار.
سيف ومن تبعه من الغوغاء، يقال أن الزول بفتخر ويباهي بالعندو - ما رأيكم - أن يقول كل منا ما هي مواقفه اللي بالجد تعتبر مواقف غير قلة الادب علي الاسافير تجاه هذا النظام. تالله، لم نسمع لكم او بكم في تسعينيات القرن الماضي عندما كان هذا النظام الفاشي فاشي. كل واحد ياتي ويرمي علينا كلمتين لا ترتقي حتي لمستوي استرجال مؤمس دفاعا عن شرفا لها في بيت دعارة.
اصل المفارقة هو، أن دولة الظلم ليست قوية - لكن جيل اليوم مخانيث!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كيف تعرف أن محمد الخليل كوزا؟ (Re: Mohamed Yassin Khalifa)
|
Quote: شكلكـ يا دكتورنا المخلخل ممكووون وغلبك الصبر! |
يشهد الله ممكون للاخر من ناحية بسبب الناس البيض اللي متلك ديل ومن ناحية بسبب ناس الخرطوم اللي احترت في تصنيفهم - لا هم بيشبهو الحيكومات الفاشية في معناها السياسي ولا هم دكتاتورية منظمة ولا هم سياسين فاشلين ولا اي تعريف في القاموس السياسي يشملهم - مما يرجح التصنيف الاوحد وهو انهم مجموعة لصوص امتلكوا اليات دولة احتاروا يعملوا بيها شنوا لو تركوها مصيرهم وحش ولو ظلوا ماسكين فيها الشعب حالوا اوحش.
المداخلة الواحدة دي لو بكري ممحون فيها اللي يشيلها يكون ريحنا من المساسقة بهنا اصلا المرور من هنا هو قطعا استثمار خاطئ للزمن الفاضي!!
| |
|
|
|
|
|
|
|