ويذهب ﺍﻟﺰﺑﺪ ﺟﻔاء... ﺑﻘﻠﻢ : ﺍﻟﺨﺎﺗﻢ ﻋﺪﻻﻥ

ويذهب ﺍﻟﺰﺑﺪ ﺟﻔاء... ﺑﻘﻠﻢ : ﺍﻟﺨﺎﺗﻢ ﻋﺪﻻﻥ


01-19-2016, 10:38 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=490&msg=1453196303&rn=0


Post: #1
Title: ويذهب ﺍﻟﺰﺑﺪ ﺟﻔاء... ﺑﻘﻠﻢ : ﺍﻟﺨﺎﺗﻢ ﻋﺪﻻﻥ
Author: بهاء بكري
Date: 01-19-2016, 10:38 AM

09:38 AM Jan, 19 2016

سودانيز اون لاين
بهاء بكري-الدوحة -قطر
مكتبتى
رابط مختصر

ويذهب ﺍﻟﺰﺑﺪ ﺟﻔﺎﺀ...
ﺑﻘﻠﻢ : ﺍﻟﺨﺎﺗﻢ ﻋﺪﻻﻥ
ﺟﺮﻳﺪﺓ ﺍﻟﻤﻴﺪﺍﻥ | ﺍﻟﻌﺪﺩ 875
4 ﺟﻤﺎﺩﻯ ﺍﻷﻭﻟﻰ 1406 ﻫـ
ﺍﻟﻤﻮﺍﻓﻖ 15 ﻳﻨﺎﻳﺮ 1986
ﺃﻫﻞ ﺍﻟﺤﺸﻮ
ﺃﻫﻞ ﺍﻟﺤﺸﻮ ﺃﻭ " ﺍﻟﺤﺸﻮﻳﺔ " ﻫﻢ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻳﺮﺗﻜﺒﻮﻥ ﻛﻞ ﺍﻟﺠﺮﺍﺋﻢ
ﻭﺍﻟﻔﻈﺎﺋﻊ ، ﻭﻳﻨﺴﺒﻮﻧﻬﺎ ﺇﻟﻲ ﺍﻟﻠﻪ . ﻭﻛﺎﻥ ﻗﺴﺲ ﺍﻟﻘﺮﻭﻥ ﺍﻟﻮﺳﻄﻰ
ﻳﺤﻜﻤﻮﻥ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻤﺮﺀ ﺑﺎﻟﻤﻮﺕ ، ﻭﻳﺸﻌﻠﻮﻥ ﻓﻲ ﺟﺴﺪﻩ ﺍﻟﻨﺎﺭ ، ﻭﻳﻘﻮﻟﻮﻥ ﺍﻥ
ﺍﻟﻠﻪ ﻫﻮ ﺍﻟﺬﻱ ﻓﻌﻞ ﺫﻟﻚ ..
ﻭﻓﻲ ﻣﺜﻞ ﻫﺬﻩ ﺍﻷﻳﺎﻡ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﺎﻡ ﺍﻟﻤﺎﺿﻲ ﺣﻜﻢ ﺍﻟﻤﻬﻼﻭﻱ، ﻭﺣﺎﺝ ﻧﻮﺭ،
ﻭﺍﻟﻤﻜﺎﺷﻔﻲ، ﻭﻣﺤﻤﺪ ﺳﺮ ﺍﻟﺨﺘﻢ ﻣﺎﺟﺪ، ﻭﺟﻌﻔﺮ ﻧﻤﻴﺮﻱ، ﻭﻏﻴﺮﻫﻢ،
ﺑﺎﻹﻋﺪﺍﻡ ﺷﻨﻘﺎً ﺣﺘﻰ ﺍﻟﻤﻮﺕ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻤﻔﻜﺮ ﺍﻟﺸﻬﻴﺪ ﻣﺤﻤﻮﺩ ﻣﺤﻤﺪ ﻃﻪ ،
ﻭﻧﻔﺬﻭﻩ ﻧﻬﺎﺭ 18 ﻳﻨﺎﻳﺮ 1985 ، ﺛﻢ ﻋﺎﺩﻭﺍ ﻓﻘﺎﻟﻮﺍ ؛ ﺍﻥ ﻣﺤﻤﻮﺩ " ﺃﻣﺎﺗﻪ
ﺍﻟﻠﻪ ﺷﻨﻘﺎً ﻓﻲ ﺳﺠﻦ ﻛﻮﺑﺮ " !
ﻭﻫﻜﺬﺍ ﻭﺑﻤﻨﺘﻬﻰ ﺍﻟﺴﻬﻮﻟﺔ ﻳﺮﻳﺪﻭﻥ ﺃﻥ ﻳﻐﺴﻠﻮﺍ ﺃﻳﺎﺩﻳﻬﻢ ﻣﻦ ﺍﻟﺪﻣﺎﺀ ﺍﻟﺘﻲ
ﻟﻄﺨﺘﻬﺎ ، ﻭﻳﻄﻬﺮﻭﺍ ﺿﻤﺎﺋﺮﻫﻢ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﺮﻳﻤﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺃﺛﻘﻠﺘﻬﺎ . ﻭﻟﻮ ﻛﺎﻥ ﻣﺜﻞ
ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﺴﻠﻚ ﻣﺸﺮﻭﻋﺎً ﺩﻳﻨﻴﺎً ﻷﺻﺒﺢ ﻓﻲ ﻣﻘﺪﻭﺭ ﻛﻞ ﺍﻟﻤﺠﺮﻣﻴﻦ ﺃﻥ ﻳﻀﻌﻮﺍ
ﺟﺮﺍﺋﻤﻬﻢ ﻋﻠﻲ ﺃﻋﺘﺎﺏ ﺍﻟﺬﺍﺕ ﺍﻹﻟﻬﻴﺔ ﻭﻳﻤﻀﻮﺍ ﺇﻟﻲ ﺣﺎﻝ ﺳﺒﻴﻠﻬﻢ !
ﻭﺍﻟﻤﺴﺄﻟﺔ ﻻ ﻋﻼﻗﺔ ﻟﻬﺎ ﺑﺎﻟﺘﻮﺣﻴﺪ ، ﺑﻞ ﺗﻘﻊ ﺑﺮﻣﺘﻬﺎ ﻓﻲ ﺇﻃﺎﺭ ﺍﻟﻤﻜﺮ
ﺍﻹﺟﺮﺍﻣﻲ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺪﻓﻊ ﺃﻫﻠﻪ ﻟﻺﻧﻔﻼﺕ ﻣﻦ ﻣﺴﺌﻮﻟﻴﺔ ﺟﺮﺍﺋﻤﻬﻢ ﺑﻜﻞ
ﺍﻟﻮﺳﺎﺋﻞ ﻭﺍﻟﺴﺒﻞ .
ﻭﻻ ﻧﺮﻳﺪ ﺃﻥ ﻧﺬﻫﺐ ﺑﻌﻴﺪﺍً ، ﻓﻘﺪ ﻗﺎﻝ ﺍﻟﻨﻤﻴﺮﻱ ﻓﻲ ﺗﺄﻳﻴﺪﻩ ﻟﻠﺤﻜﻢ ﺃﻧﻪ
ﻋﻜﻒ ﻋﻠﻲ ﺩﺭﺍﺳﺔ ﺃﻭﺭﺍﻕ ﺍﻟﻘﻀﻴﺔ ﺳﺒﻌﺎً ﻭﻋﺸﺮﻳﻦ ﺳﺎﻋﺔ ( ﻓﻠﻢ ﺃﺟﺪ
ﻟﻤﺤﻤﻮﺩ ﻣﺤﻤﺪ ﻃﻪ ﻭﺣﺰﺑﻪ ﻣﺨﺮﺟﺎً ﻭﻻ ﺷﺒﻬﺔ ﺗﺪﺭﺃ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺤﻜﻢ ﺍﻟﺤﺪّﻱ )
ﻭﺑﺬﻟﻚ ﻳﺼﺒﺢ ﺣﻖ ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ ﻟﻤﺤﻤﻮﺩ ﻭﺣﺰﺑﻪ ﻣﺘﻌﻠﻘﺎً ﺑﻔﻬﻢ ﺍﻟﻨﻤﻴﺮﻱ ﻟﻠﺪﻳﻦ
ﻭﺍﺳﺘﻴﻌﺎﺑﻪ ﻟﻠﻔﻘﻪ !
ﻭﻧﺤﻦ ﻗﺪ ﺭﺃﻳﻨﺎ ﺍﻟﺤﻜﻢ ﻳﻨﺘﻘﻞ ﻣﻦ ﻳﺪ ﻗﺎﺗﻠﺔ ﺇﻟﻲ ﻳﺪ ﻗﺎﺗﻠﺔ ﺃﺧﺮﻯ ، ﻭﺭﺃﻳﻨﺎ
ﺍﻟﻤﻘﺼﻠﺔ ﺗﻘﺎﻡ ﻭﺗﺘﻄﺎﻭﻝ ، ﻭﺭﺃﻳﻨﺎ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﻳﺴﺎﻕ ﻭﺍﻟﺠﺴﺪ ﻳﺘﺪﻟﻰ .. ﺇﻧﻬﺎ
ﺟﺮﻳﻤﺔ ﺷﻬﻮﺩﻫﺎ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺟﻤﻴﻌﺎً ، ﻟﻴﺲ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ ﻓﻘﻂ ، ﺑﻞ ﻓﻲ
ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﻛﻠﻪ ، ﻷﻧﻬﺎ ﺇﺣﺪﻯ ﺃﺑﺮﺯ ﺟﺮﺍﺋﻢ ﺍﻟﻌﺼﺮ .
ﻭﻓﻲ ﻣﻮﺍﺟﻬﺔ ﺍﻟﻘﺎﺻﺮﻳﻦ ﺍﻟﻬﺎﺭﺑﻴﻦ ﻣﻦ ﻣﺴﺌﻮﻟﻴﺔ ﺃﻋﻤﺎﻟﻬﻢ ﻣﻦ ﺭﺟﺎﻝ
ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ ﺍﻟﻼﺑﺴﻴﻦ ﺃﻗﻨﻌﺔ ﺍﻟﺪﻳﻦ ، ﻭﻣﻦ ﺍﻟﺤﻜﺎﻡ ﺍﻟﻄﻐﺎﺓ ، ﻧﻠﻤﺢ ﺟﻤﻊ
ﺍﻟﺸﻬﺪﺍﺀ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﻌﻤﺮ ﺗﺎﺭﻳﺦ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ ، ﻣﻤﻦ ﺗﺼﺪﻭﺍ ﻟﻠﻤﺴﺌﻮﻟﻴﺔ ﺍﻟﻜﺎﻣﻠﺔ
ﻋﻦ ﻛﻞ ﻣﺒﺎﺩﺋﻬﻢ ، ﻭﻣﻤﻦ ﻗﺎﻟﻮﺍ ﺃﻥ ﺃﺟﺴﺎﺩﻫﻢ ﻟﻴﺴﺖ ﺳﻮﻯ ﺍﻟﻨﺴﺨﺔ
ﺍﻟﻤﺠﺴﺪﺓ ﻟﺘﻠﻚ ﺍﻟﻤﺒﺎﺩﺉ ، ﻭ ﻭﺍﺟﻬﻮﺍ ﺍﻟﺴﻴﻒ ، ﻭﺍﻟﺮﺻﺎﺹ ، ﻭﺍﻟﻤﺸﻨﻘﺔ
ﺍﻟﻤﻨﺼﻮﺑﺔ ، ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻔﺮﻭﺓ ، ﻭﺑﺎﻟﺘﺤﻴﺔ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﺔ ﺍﻷﺑﻴﺔ ، ﻭﺑﺎﻟﻬﺘﺎﻑ ﺑﻤﺠﺪ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ ﻭﺛﻮﺍﺭﻩ ، ﻭﺑﺎﻹﺑﺘﺴﺎﻣﺔ ﺍﻟﻮﺿﺎﺀﺓ ﺍﻟﻤﺸﺮﻗﺔ .. ﻫؤﻻﺀ ﻫﻢ
ﺍﻟﺒﺎﻗﻮﻥ ..
ﺃَﻣَّﺎ ﺍﻟﺰَّﺑَﺪُ ﻓَﻴَﺬْﻫَﺐُ ﺟُﻔَﺎﺀ.

Post: #2
Title: سلام أخي بهاء
Author: قصي محمد عبدالله
Date: 01-20-2016, 06:18 AM
Parent: #1

Quote: ﺃَﻣَّﺎ ﺍﻟﺰَّﺑَﺪُ ﻓَﻴَﺬْﻫَﺐُ ﺟُﻔَﺎﺀ

صدَقتَ.

Post: #3
Title: Re: سلام أخي بهاء
Author: عبدالحفيظ ابوسن
Date: 01-20-2016, 06:31 AM
Parent: #2

سلام
وتحية
معليش بعيدا عن موضوع البوست
بحثت كثيرا عن مواضيع الخاتم وتحديدا عموده هذا فلم اجد له سبيلا
لو في الامكان تدلني علي موقعه واكون شاكرا لك

Post: #4
Title: أبحث عن هذه الإصدارة الورقية:
Author: قصي محمد عبدالله
Date: 01-20-2016, 06:35 AM
Parent: #3

Quote: ﺟﺮﻳﺪﺓ ﺍﻟﻤﻴﺪﺍﻥ | ﺍﻟﻌﺪﺩ 875
4 ﺟﻤﺎﺩﻯ ﺍﻷﻭﻟﻰ 1406 ﻫـ
ﺍﻟﻤﻮﺍﻓﻖ 15 ﻳﻨﺎﻳﺮ 1986

بحسب مرجع الكاتب

Post: #5
Title: Re: أبحث عن هذه الإصدارة الورقية:
Author: Mohamed Mohamed
Date: 01-20-2016, 06:58 AM
Parent: #4

Quote: Quote: ﺟﺮﻳﺪﺓ ﺍﻟﻤﻴﺪﺍﻥ | ﺍﻟﻌﺪﺩ 875
4 ﺟﻤﺎﺩﻯ ﺍﻷﻭﻟﻰ 1406 ﻫـ
ﺍﻟﻤﻮﺍﻓﻖ 15 ﻳﻨﺎﻳﺮ 1986


بحسب مرجع الكاتب



اذا الجرائم و استغلال الدين تحدث من سنة 1986...لماذا لم تنقذنا الانقاذ منها بسن قوانين ضد استخدام الاسلام في الجريمة في 89...او الدستور الانتقالي لسنة 2005...او امس مثلا؟

سبب التعديل: اخطاء املائية