بعد المصري السّكة..سوداني يقول بطعنه من قبل الملالي الايرانيين و يتهم ايران بحادث منى

بعد المصري السّكة..سوداني يقول بطعنه من قبل الملالي الايرانيين و يتهم ايران بحادث منى


10-17-2015, 11:37 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=480&msg=1445078251&rn=1


Post: #1
Title: بعد المصري السّكة..سوداني يقول بطعنه من قبل الملالي الايرانيين و يتهم ايران بحادث منى
Author: HAIDER ALZAIN
Date: 10-17-2015, 11:37 AM
Parent: #0

10:37 AM Oct, 17 2015
سودانيز اون لاين
HAIDER ALZAIN-
مكتبتى فى سودانيزاونلاين




Post: #2
Title: Re: بعد المصري السّكة..سوداني يقول بطعنه من قب
Author: HAIDER ALZAIN
Date: 10-17-2015, 11:41 AM

فهد العتيبي- سبق : عرضت قناة سعودي (24) تقريراً تلفزيونياً مفصلاً، يوضح أسباب حادثة تدافع منى، التي راح ضحيتها أكثر من (٧٠٠) حاج، وأُصيب فيها ضِعْف عدد الضحايا.

وأشار التقرير إلى ضلوع عناصر إيرانية، تسببت في الحادثة، حسب كلام شاهد العيان، الذي تعرَّض للطعن من قِبل إيرانيين. وجاء في حديث شاهد العيان أن الحادث مصطنع من الإيرانيين.

وأكد شاهد العيان السوداني، الذي كنى نفسه بأبي ياسر، والذي ظهر في التقرير، أنه عُرض عليه مبلغ مالي للإساءة للسعودية إعلامياً، مبيناً في حديثه أنه رفض قبول المال معترضاً على الفعل؛ ما جعلهم يصيبونه بطعنات عدة.

يُذكر أن إيران هي أول دولة كالت الاتهامات للسعودية قيادة وشعباً بالتقصير وتعمُّد إهلاك الحجيج، ناسفة كل الخدمات الجليلة التي تقدمها السعودية لضيوف الرحمن بسبب "العنجهية" التي يتصف بها ساسة إيران العنصريون.




اكتر شئ كيفني في الزول دا هو الحديث باللهجة والتلقائية السودانية المهضومة ....
الدكتور المصري كان حلو :) بس السوداني دا كان صراحة احلى

Post: #3
Title: Re: بعد المصري السّكة..سوداني يقول بطعنه من قب
Author: محمد البشرى الخضر
Date: 10-17-2015, 11:44 AM
Parent: #2

مبالغة !!
أحرجنا والله

Post: #4
Title: Re: بعد المصري السّكة..سوداني يقول بطعنه من قب
Author: طلحة عبدالله
Date: 10-17-2015, 12:30 PM
Parent: #3

يا خوانا دا كلام شنو ؟
إيران واللا ما إيران ؟
لخبتونا .

Post: #5
Title: Re: بعد المصري السّكة..سوداني يقول بطعنه من قب
Author: muntasir
Date: 10-17-2015, 01:15 PM
Parent: #4

انا كنت منظرو يعمل موسيقى تصويريه براهو يعني يقول قاموا الحجاج زننننننن قمت قلت ديششاااااك يالله قام فوووووو

Post: #6
Title: Re: بعد المصري السّكة..سوداني يقول بطعنه من قب
Author: أحمد محمد عمر
Date: 10-17-2015, 01:17 PM
Parent: #4

Quote: عُرض عليه مبلغ مالي للإساءة للسعودية إعلامياً، مبيناً في حديثه أنه رفض قبول المال معترضاً على الفعل؛ ما جعلهم يصيبونه بطعنات عدة.
داير يلحق السوق

Post: #7
Title: Re: بعد المصري السّكة..سوداني يقول بطعنه من قب
Author: ست البنات
Date: 10-17-2015, 01:53 PM
Parent: #6

الراجل دا عفوي وكلامو جاء بعفوية الانسان الصادق !
والدليل الطعنة دي يعني يكون طعن نفسو براهو !

والراجل ما عاوز يضييع حجتو !

انا شخصيا مصدقة الرواية .

ست البنات.

Post: #8
Title: Re: بعد المصري السّكة..سوداني يقول بطعنه من قب
Author: سيف النصر محي الدين
Date: 10-17-2015, 03:17 PM
Parent: #7

غايتو دي شروط الشهادة حسب العرف القانوني الشرعي في السعودية:
Quote: المبحث الرابع : شروط صحة الشهادة

لم يحدد نظام المرافعات الشرعية السعودي ضمن نصوصه شروطاً معينه لقبول الشهادة من عدمها , وهو بذلك قد ترك الأمر للرجوع إلى أحكام الشريعة الإسلامية والفقه الإسلامي لتحديد الشروط الواجب توافرها فيمن يجوز قبول شهادته أو عدم قبولها , وبالرجوع إلى الفقه الإسلامي للوقوف على شروط الشهادة , تبين أنها تنقسم الى قسمين شروط يجب توافرها في الشاهد نفسه وهي ما تعرف ( بشروط التحمّل) وشروط ترجع إلى الشهادة نفسها وتعرف ( بشروط الأداء) وهي على التفصيل الآتي :-

ولاً- : شروط ترجع الى الشاهد نفسه وهي تعرف بشروط التحمـــّل وهي كالتالي :-

1- البلوغ : حيث لا يصح سماع شهادة الأطفال والصبيان , إذ أنه من باب أولى اذا كان لا يؤتمن على التصرف وحفظ أمواله الخاصة فأنه لا يؤتمن على الشهادة وحفظ حقوق غيره.

2- العقل : فلا تصح شهادة غير العاقل الذي لا يعرف كنه ما يقوله ولا يعقله حتى يحتكم إليه في حقوق الآخرين .

- 3 لعدالة : فقد أجمع جمهور الفقهاء على ضرورة ان يكون الشاهد عادلاً لقبول شهادته في مجلس القضاء , تحقيقاً لقوله تعالى ( وأشهدوا ذوي عدل منكم )

4- الحرية : فقد أجمع جمهور الفقهاء على عدم جواز شهادة الرقيق , ونرى إن حكم هذا الشرط في الشهادة قد أصبح منسوخاً في وقتنا الحاضر , إذ لم يعد هناك نظام للرّق سواء في المجتمع الإسلامي أو المجتمع الغربي , بل إن إسترقاق البشر أصبح يعتبر جريمة دولية وهناك إتفاقية دولية لإبطال الرّق ولانحتاج إلى الاشارة إلى الدور الأساسي الذي كان لديننا الإسلامي الحنيف في هذا الأمر

5- البصر : وقد أختلف الفقهاء وأستفاضوا في البحث متى تصح شهادة الأعمى ومناط الأمر انه لايعتد بشهادة الأعمى في الأمور التي تحتاج إلى رؤية وتجوز شهادته في الأقوال دون الأفعال فيما لا يشتبه عليه من الأقوال والأصوات إذا كان فطناً , ونرى أن يترك أمر تقدير قبول شهادته من عدمها إلى تقدير القاضي نفسه وما يراه من فطنة وتمكّن في نفس الشاهد لما سمعه من قول مؤثر في سير الدعوى .

6- الإسلام : ذهب جمهور الفقهاء على أن الأصل أن يكون الشاهد مسلماً فلا تُقبل شهادة الكافر, فهو ليس بعدل وفاسق ويكذب على الله تعالى فلا يؤمن منه الكذب في حقوق الناس .

7- النطق : فلا تصح شهادة الأخرس عند جمهور الفقهاء , غير أن بعض التشريعات تأخذ بشهادة الأخرس إذا ما كانت إشاراته مفهومة لا لبس فيها , أو إذا كتبها بخط يده.

-8 التيقظ : فلا تقبل شهادة كثير الغفلة وغير اليقظ الذي غالبا لا يمكن التوثق بقوله لغلبة النسيان والغفلة وعدم الحفظ لد

9- ألا يكون محدوداً بحدّ القذف : وذلك إحقاقاً لقوله تعالى ( والذين يرمون المحصنات ثم لم يأتوا باربعة شهداء فأجلدوهم ثمانين جلدة ولا تقبلوا لهم شهادة أبدا وأولئك هم الفاسقون ).

10- عدم التهمة : والمقصود أن لا يكون على الشاهد أمراً يشوب شهادته ومنها لا الحصر: أن تجّر الشهادة عليه مغنما وتدفع عنه مغرما , أي أن لا تكون له مصلحة من وراء الشهادة , وكذا أن لا تكون هناك عداوة بين الشاهد والمشهود عليه , وأن لا تكون الشهادة من أصل لفرعه أو من فرع لأصله وإن كانت تقبل إن كانت عليه في الحالتين المذكورتين وألا يكون الشاهد خصماً لنفسه أى لموكله أوالوصي للموصى عليه وغيرها من الحالات المشابهة والتي لابد من الرجوع في تقدير وجودها من عدمه إلى قناعة القاضي الوجدانية.

ثانياً- : شروط ترجع الى الشهادة نفسها وهي تعرف بشروط الأداء وهي كالتالي:

1- أن يكون آداء الشهادة بلفظ (أشهدُ) : وهو أمر بأتفاق جمهور الفقهاء

2 -أن تكون الشهادة مطابقة لدعوى أحد الخصمين أو موافقة لها : ومثاله أن يدّعي شخص على أخر أن له بذمته مبلغ الف ريال, ويأتي بشهوده , فيشهدون بذلك فتكون الشهادة مطابقة لدعواه , أو أن يشهد الشهود أن له خمسماية ريال فقط وليس ألفاً فتكون الشهادة لذلك موافقة لدعوى المشهود له فيؤخذ بها .

3- أن تكون الشهادة على شيء معلوم : فلا يعقل أن تنصّب الشهادة على شىء مجهول غير معلوم , بمعنى أن يكون المشهود به واضحاً بيّناً حتى تترتب على الشهادة آثارها , ولأن علم القاضي بالمشهود به شرط لصحة قضائه , فما لا يعلمه القاضي لا يمكنه القضاء به.

4-أن تكون الشهادة ضمن النصاب المطلوب : ومثاله الزنا فلا تقبل الشهادة عليه الا بتوافر النصاب للشهادة وهي أربعة شهداء , ومنها مالا يقبل الإ بشاهدين لا إمراة فيهما مثل الحدود والقصاص وعقد النكاح والطلاق والرجعة, وبعضها ما يثبت بشهادة رجل وأمراتين وهو ما سوى الحدود والقصاص سواء أكان مالاً أو غير مال

5- أن لا تكون الشهادة واردة على ما يخالف الحس : فعلى الشهادة أن لا تخالف المحسوس , لأن الحسّ يفيد علماً قطعياً ثابتا, فإذا خالفت الشهادة هذا الحسّ لم تكن طريقا شرعّيا يصلح لبناء الأحكام عليها , فالشهادة علم ظنّي والحسّ علم قطعي وإذا تعارضا كان الأخذ بما هو قطعي أوجب وهو الحسّ

6- أن لا يكون في الشهادة شبهة في الأخذ بها :- لذا فلا تقبل شهادة من عُرف بالفسق أو الجنون وكذا شهادة الفروع للأصول والعكس وبكل ما من شأنه أن يثير الشك في صحة شهادة الشاهد , ويعود أمر تقدير ذلك إلى قناعة القاضي بتوافر الشبهة في أداء الشهادة من عدمها.

Post: #9
Title: Re: بعد المصري السّكة..سوداني يقول بطعنه من قب
Author: أيمن الطيب
Date: 10-19-2015, 06:54 AM
Parent: #8

سلامات يا حيدر الزين,,,

ما عارف أنت مصدق كلام الراجل دا ومقتنع بيهو ولا زيي مستغرب!!!

لكن الحقيقة أنو كلام بعيد جدا عن المنطق والمعقول ومن جهه أخرى
شخصيا حتى الآن لم أرى أي إتهام رسمى من جهة رسمية سعودية أو
الإعلام الرسمى تحديدا يتهمون فيه أيران بشكل رسمى وأتخيل أن تركهم
لهذه المهمة لوسائل التواصل الإجتماعى وهي طبعا غير مسؤولة ولا يمكن
مساءلتها حركة ذكية جدا لآن السعوديين يعلمون تماما أن إتهام صريح
لإيران سيكون ورطة كبيرة ويكفيهم الورطة الواقعين فيها أصلا!!!

في حادثة الحرم حاولو توجيه اللوم في (البداية) لسوء الأحوال الجوية
والعاصفة الرعدية الشديدة وسرعة الرياح والصواعق وسريعا عرفوا أن
هذه الكلام إذا تقبله البعض فهو في نظر المختصين ساذج ومخجل جدا!!!

حادثة منى مسؤوليتها المباشرة لا يتحملها احد غيرهم ويجب عليهم أن
يخجلوا وهم كذلك فعلا فالأمر مهما حاولو مداراته مفضوح,,

سوء وفقر تخطيط منطقة منى تحديدا وعرفات ومزدلفةوسوء إعداد وسوء
إدارة للحشود الضخمة جدا وبعد حدوث الكارثة ثبت تماما عدم وجود
أى آلية جاهزة وقوية لإدارة الأزمة (!!!!!) وهذه كارثة أخرى لا تقل
عن الكارثة نفسها,,,

الآن هم(They are learning the lesson the hard way)
ولا يملكوا غير أن يتعاملوا مع الأسباب الحقيقية والفعلية
التى أدت إلي موت الحجاج بهذا الأعداد الضخمة(!!!)والضخمة
جدابسبب الإهمال وسوء الأدارة والجشع !!!!

السلطات السعودية خجلاااااااانة من الموضوع والحقائق ستظهر
ومحاولة الهروب من المسؤولية أو المراوغة شيييينه والتقليل
من أرقام أعداد الضحايا (خجلا) مااااا بحلهم,,,


تحياتى

Post: #10
Title: Re: بعد المصري السّكة..سوداني يقول بطعنه من قب
Author: HAIDER ALZAIN
Date: 10-19-2015, 08:47 AM
Parent: #9

سلامات ومراحب يا ايمن الطيب..

القول ما قلت انت هنا..
Quote: ى الآن لم أرى أي إتهام رسمى من جهة رسمية سعودية أو
الإعلام الرسمى تحديدا يتهمون فيه أيران بشكل رسمى وأتخيل أن تركهم
لهذه المهمة لوسائل التواصل الإجتماعى وهي طبعا غير مسؤولة ولا يمكن
مساءلتها حركة ذكية جدا لآن السعوديين يعلمون تماما أن إتهام صريح
لإيران سيكون ورطة كبيرة ويكفيهم الورطة الواقعين فيها أصلا!!!


بالاضافة لذلك السعودية نفت رسمياً عبر وزارة الصحة أي استخدام لغازات سامة في كارثة منى وبررت الحادث بالتدافع وكس اتجاه السير من بعض الحجاج..

بالنسبة لاخونا دا بعتبر حديثو عبارة عن دغدغة لمشاعر الحنق السعودي تجاه ايران ... لا أصدقه لعدم منطقية ما قاله خاصة في مسألة الطعن وعرض الاموال له للإساءة للسعودية خاصة وانه ليس صاحب منبر إعلامي ولا تأثير حتى تكون لإساءته معنى..
ولأنه لم يظهر غيره ليعضد قوله بحدوث مثل ما حصل له .. فلايمكن ان تقوم ايران ببذل المال له وحده او قتله اذا رفض..
ولا املك كذلك ان اقول له غير يآآآخي تخخخخ


تحياتي