يا أخ رشيد وضيفه مجدي خليل: ليس الدين الإسلامي وحده.. ولكن المسلمين وحدهم.....

يا أخ رشيد وضيفه مجدي خليل: ليس الدين الإسلامي وحده.. ولكن المسلمين وحدهم.....


07-28-2015, 12:00 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=480&msg=1438081214&rn=1


Post: #1
Title: يا أخ رشيد وضيفه مجدي خليل: ليس الدين الإسلامي وحده.. ولكن المسلمين وحدهم.....
Author: Yasir Elsharif
Date: 07-28-2015, 12:00 PM
Parent: #0

12:00 PM Jul, 28 2015
سودانيز اون لاين
Yasir Elsharif-Germany
مكتبتى فى سودانيزاونلاين



شاهدت بالأمس في موقع يوتيوب الحلقة الأخيرة "23 يوليو 2015" من برنامج سؤال جريء وكان ضيف الحلقة هو مجدي خليل والمقدم طبعا رشيد الذي تحول من الإسلام إلى المسيحية. للأسف سلوك وقول بعض الدعاة أعطى مقدم برنامج "سؤال جريء" المادة التي يحتاجها ليقول بأن المسلمين وحدهم هم الذين يدعون إلى الجهاد ضد الكفار وإلى قتل المرتدين. للأسف، معظم المسلمين لا يستطيعون أن يستوعبوا أن الدين الإسلامي عندما يتم تقديمه في مستوى الشريعة الإسلامية التي تدعو إلى الجهاد بالفهم التقليدي وهو قتال الكفار وقتل المرتدين ، لا يصلح لهذا العصر، بل هو أمر مرفوض من غالبية بني البشر غير المسلمين.
يمكن مشاهدة الحلقة هنا:
https://http://http://www.youtube.com/watch?v=wXoUMndP5ZQwww.youtube.com/watch?v=wXoUMndP5ZQ


ضيف البرنامج أخطأ عندما قال أن الإسلام وحده هو الذي دعا إلى قتال الكفار، وأن التكفير موجود فقط في الإسلام دون بقية الأديان، وذكر اليهودية كمثال. وقال في الموضع [دقيقة 4 تقريبا] أن التكفير غير موجود في اليهودية.
ليست الشريعة الإسلامية وحدها هي التي شرَّعت للقتال بالجهاد، فاليهودية شرعت القتال، وملوك وأنبياء بني إسرائيل مارسوا الجهاد أو الحرب المقدسة وقد حكى القرآن عنهم ذلك: [أنظر هامش 1 أسفل المداخلة]. وقد جاءت تفاصيل ملك طالوت تحت اسم شاول في سفر صموئيل الأول الإصحاح العاشر والحادي عشر. [أنظر هامش رقم 2 أسفل].
وليست الشريعة الإسلامية وحدها هي التي شرعت قتل المرتدين عن الدين فاليهودية شرعت قتل من لا يحفظ حرمة السبت مثلا، وهذا بمثابة ردة. [انظر هامش 3].. ومن يجدف على اسم الرب، يعني من يكفر من اليهود، يقتل. وتحت هذه الذريعة دعا الفريسيون وشيوخ اليهود إلى قتل المسيح يسوع لأنه في نظرهم قد جدَّف وكفر.[انظر هامش 4]
ولكن المسلمين الداعين إلى تحكيم الشريعة الإسلامية هم وحدهم في هذا العصر الذين يجيزون قتال الكفار أو قتل المرتدين.


هامش 1:
أَلَمْ تَرَ إِلَى الْمَلَإِ مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ مِنْ بَعْدِ مُوسَىٰ إِذْ قَالُوا لِنَبِيٍّ لَهُمُ ابْعَثْ لَنَا مَلِكًا نُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ۖ قَالَ هَلْ عَسَيْتُمْ إِنْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ أَلَّا تُقَاتِلُوا ۖ قَالُوا وَمَا لَنَا أَلَّا نُقَاتِلَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَقَدْ أُخْرِجْنَا مِنْ دِيَارِنَا وَأَبْنَائِنَا ۖ فَلَمَّا كُتِبَ عَلَيْهِمُ الْقِتَالُ تَوَلَّوْا إِلَّا قَلِيلًا مِنْهُمْ ۗ وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ (246)
وَقَالَ لَهُمْ نَبِيُّهُمْ إِنَّ اللَّهَ قَدْ بَعَثَ لَكُمْ طَالُوتَ مَلِكًا ۚ قَالُوا أَنَّىٰ يَكُونُ لَهُ الْمُلْكُ عَلَيْنَا وَنَحْنُ أَحَقُّ بِالْمُلْكِ مِنْهُ وَلَمْ يُؤْتَ سَعَةً مِنَ الْمَالِ ۚ قَالَ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَاهُ عَلَيْكُمْ وَزَادَهُ بَسْطَةً فِي الْعِلْمِ وَالْجِسْمِ ۖ وَاللَّهُ يُؤْتِي مُلْكَهُ مَنْ يَشَاءُ ۚ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ (247)
وَقَالَ لَهُمْ نَبِيُّهُمْ إِنَّ آيَةَ مُلْكِهِ أَنْ يَأْتِيَكُمُ التَّابُوتُ فِيهِ سَكِينَةٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَبَقِيَّةٌ مِمَّا تَرَكَ آلُ مُوسَىٰ وَآلُ هَارُونَ تَحْمِلُهُ الْمَلَائِكَةُ ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَةً لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ (248)
فَلَمَّا فَصَلَ طَالُوتُ بِالْجُنُودِ قَالَ إِنَّ اللَّهَ مُبْتَلِيكُمْ بِنَهَرٍ فَمَنْ شَرِبَ مِنْهُ فَلَيْسَ مِنِّي وَمَنْ لَمْ يَطْعَمْهُ فَإِنَّهُ مِنِّي إِلَّا مَنِ اغْتَرَفَ غُرْفَةً بِيَدِهِ ۚ فَشَرِبُوا مِنْهُ إِلَّا قَلِيلًا مِنْهُمْ ۚ فَلَمَّا جَاوَزَهُ هُوَ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ قَالُوا لَا طَاقَةَ لَنَا الْيَوْمَ بِجَالُوتَ وَجُنُودِهِ ۚ قَالَ الَّذِينَ يَظُنُّونَ أَنَّهُمْ مُلَاقُو اللَّهِ كَمْ مِنْ فِئَةٍ قَلِيلَةٍ غَلَبَتْ فِئَةً كَثِيرَةً بِإِذْنِ اللَّهِ ۗ وَاللَّهُ مَعَ الصَّابِرِينَ (249)
وَلَمَّا بَرَزُوا لِجَالُوتَ وَجُنُودِهِ قَالُوا رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ (250)
فَهَزَمُوهُمْ بِإِذْنِ اللَّهِ وَقَتَلَ دَاوُودُ جَالُوتَ وَآتَاهُ اللَّهُ الْمُلْكَ وَالْحِكْمَةَ وَعَلَّمَهُ مِمَّا يَشَاءُ ۗ وَلَوْلَا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَفَسَدَتِ الْأَرْضُ وَلَٰكِنَّ اللَّهَ ذُو فَضْلٍ عَلَى الْعَالَمِينَ (251)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هامش 2: سفر صموئيل الأول إصحاح 10 وإصحاح 11 هنا
http://www.enjeel.com/bible.php?op=readandbk=9andch=10http://www.enjeel.com/bible.php?op=readandbk=9andch=10
http://www.enjeel.com/bible.php?op=readandbk=9andch=11http://www.enjeel.com/bible.php?op=readandbk=9andch=11
وأهم ما فيه هو ما يلي:
[صموئيل هو "نبي لهم" المذكور في الآيات بعاليه، وشاول هو طالوت المذكور في القرآن]
إًصحاح 10
واستدعى صموئيل الشعب الى الرب الى المصفاة. 18 وقال لبني اسرائيل هكذا يقول الرب اله اسرائيل.اني اصعدت اسرائيل من مصر وانقذتكم من يد المصريين ومن يد جميع الممالك التي ضايقتكم. 19 وانتم قد رفضتم اليوم الهكم الذي هو مخلصكم من جميع الذين يسيئون اليكم ويضايقونكم وقلتم له بل تجعل علينا ملكا.فالان امثلوا امام الرب حسب اسباطكم والوفكم. 20 فقدم صموئيل جميع اسباط اسرائيل فاخذ سبط بنيامين. 21 ثم قدم سبط بنيامين حسب عشائره فاخذت عشيرة مطري واخذ شاول بن قيس.ففتشوا عليه فلم يوجد. 22 فسالوا ايضا من الرب هل ياتي الرجل ايضا الى هنا.فقال الرب هوذا قد اختبا بين الامتعة. 23 فركضوا واخذوه من هناك فوقف بين الشعب فكان اطول من كل الشعب من كتفه فما فوق. 24 فقال صموئيل لجميع الشعب ارايتم الذي اختاره الرب انه ليس مثله في جميع الشعب.فهتف كل الشعب وقالوا ليحي الملك. 25 فكلم صموئيل الشعب بقضاء المملكة وكتبه في السفر ووضعه امام الرب.ثم اطلق صموئيل جميع الشعب كل واحد الى بيته. 26 وشاول ايضا ذهب الى بيته الى جبعة وذهب معه الجماعة التي مس الله قلبها. 27 واما بنو بليعال فقالوا كيف يخلصنا هذا.فاحتقروه ولم يقدموا له هدية.فكان كاصم

إصحاح 11
1 وصعد ناحاش العموني ونزل على يابيش جلعاد.فقال جميع اهل يابيش لناحاش اقطع لنا عهدا فنستعبد لك. 2 فقال لهم ناحاش العموني بهذا اقطع لكم.بتقوير كل عين يمنى لكم وجعل ذلك عارا على جميع اسرائيل. 3 فقال له شيوخ يابيش اتركنا سبعة ايام فنرسل رسلا الى جميع تخوم اسرائيل.فان لم يوجد من يخلصنا نخرج اليك. 4 فجاء الرسل الى جبعة شاول وتكلموا بهذا الكلام في اذان الشعب فرفع كل الشعب اصواتهم وبكوا. 5 واذا بشاول ات وراء البقر من الحقل.فقال شاول ما بال الشعب يبكون.فقصوا عليه كلام اهل يابيش. 6 فحل روح الله على شاول عندما سمع هذا الكلام وحمي غضبه جدا. 7 فاخذ فدان بقر وقطعه وارسل الى كل تخوم اسرائيل بيد الرسل قائلا من لا يخرج وراء شاول ووراء صموئيل فهكذا يفعل ببقره.فوقع رعب الرب على الشعب فخرجوا كرجل واحد. 8 وعدهم في بازق فكان بنو اسرائيل ثلاث مئة الف ورجال يهوذا ثلاثين الفا. 9 وقالوا للرسل الذين جاءوا هكذا تقولون لاهل يابيش جلعاد.غدا عندما تحمى الشمس يكون لكم خلاص.فاتى الرسل واخبروا اهل يابيش ففرحوا. 10 وقال اهل يابيش غدا نخرج اليكم فتفعلون بنا حسب كل ما يحسن في اعينكم 11 وكان في الغد ان شاول جعل الشعب ثلاث فرق ودخلوا في وسط المحلة عند سحر الصبح وضربوا العمونيين حتى حمي النهار.والذين بقوا تشتتوا حتى لم يبق منهم اثنان معا. 12 وقال الشعب لصموئيل من هم الذين يقولون هل شاول يملك علينا.ائتوا بالرجال فنقتلهم. 13 فقال شاول لا يقتل احد في هذا اليوم لانه في هذا اليوم صنع الرب خلاصا في اسرائيل 14 وقال صموئيل للشعب هلموا نذهب الى الجلجال ونجدد هناك المملكة. 15 فذهب كل الشعب الى الجلجال وملكوا هناك شاول امام الرب في الجلجال وذبحوا هناك ذبائح سلامة امام الرب وفرح هناك شاول وجميع رجال اسرائيل جدا
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هامش 3:
سفر الخروج الإصحاح 31
فتحفظون السبت لانه مقدس لكم.من دنسه يقتل قتلا.ان كل من صنع فيه عملا تقطع تلك النفس من بين شعبها. 15 ستة ايام يصنع عمل.واما اليوم السابع ففيه سبت عطلة مقدس للرب.كل من صنع عملا في يوم السبت يقتل قتلا. 16
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هامش 4:
سفر اللاويين إصحاح 24، رقم 10 إلى 16
10 وخرج ابن امراة اسرائيلية وهو ابن رجل مصري في وسط بني اسرائيل وتخاصم في المحلة ابن الاسرائيلية ورجل اسرائيلي. 11 فجدف ابن الاسرائيلية على الاسم وسب.فاتوا به الى موسى.وكان اسم امه شلومية بنت دبري من سبط دان. 12 فوضعوه في المحرس ليعلن لهم عن فم الرب 13 فكلم الرب موسى قائلا 14 اخرج الذي سب الى خارج المحلة فيضع جميع السامعين ايديهم على راسه ويرجمه كل الجماعة. 15 وكلم بني اسرائيل قائلا كل من سب الهه يحمل خطيته. 16 ومن جدف على اسم الرب فانه يقتل.يرجمه كل الجماعة رجما.الغريب كالوطني عندما يجدف على الاسم يقتل.

أما عن تكفير اليهود للمسيح يسوع فنقرأ من إنجيل يوحنا الإصحاح 10 ما يلي:

22 وكان عيد التجديد في اورشليم، وكان شتاء. 23 وكان يسوع يتمشى في الهيكل في رواق سليمان، 24 فاحتاط به اليهود وقالوا له: «الى متى تعلق انفسنا؟ ان كنت انت المسيح فقل لنا جهرا». 25 اجابهم يسوع:«اني قلت لكم ولستم تؤمنون. الاعمال التي انا اعملها باسم ابي هي تشهد لي. 26 ولكنكم لستم تؤمنون لانكم لستم من خرافي، كما قلت لكم. 27 خرافي تسمع صوتي، وانا اعرفها فتتبعني. 28 وانا اعطيها حياة ابدية، ولن تهلك الى الابد، ولا يخطفها احد من يدي. 29 ابي الذي اعطاني اياها هو اعظم من الكل، ولا يقدر احد ان يخطف من يد ابي. 30 انا والاب واحد».

31 فتناول اليهود ايضا حجارة ليرجموه. 32 اجابهم يسوع:«اعمالا كثيرة حسنة اريتكم من عند ابي. بسبب اي عمل منها ترجمونني؟» 33 اجابه اليهود قائلين:«لسنا نرجمك لاجل عمل حسن، بل لاجل تجديف، فانك وانت انسان تجعل نفسك الها» 34 اجابهم يسوع: «اليس مكتوبا في ناموسكم: انا قلت انكم الهة؟ 35 ان قال الهة لاولئك الذين صارت اليهم كلمة الله، ولا يمكن ان ينقض المكتوب، 36 فالذي قدسه الاب وارسله الى العالم، اتقولون له: انك تجدف، لاني قلت: اني ابن الله؟ 37 ان كنت لست اعمل اعمال ابي فلا تؤمنوا بي. 38 ولكن ان كنت اعمل، فان لم تؤمنوا بي فامنوا بالاعمال، لكي تعرفوا وتؤمنوا ان الاب في وانا فيه».

39 فطلبوا ايضا ان يمسكوه فخرج من ايديهم، 40 ومضى ايضا الى عبر الاردن الى المكان الذي كان يوحنا يعمد فيه اولا ومكث هناك. 41 فاتى اليه كثيرون وقالوا:«ان يوحنا لم يفعل اية واحدة، ولكن كل ما قاله يوحنا عن هذا كان حقا». 42 فامن كثيرون به هناك.

Post: #2
Title: Re: يا أخ رشيد وضيفه مجدي خليل: ليس الدين الإس�
Author: Yasir Elsharif
Date: 07-28-2015, 12:39 PM

ألاحظ دائما أن الأخ رشيد يطرح أسئلة وتحديات لا يستطع أحد من المسلمين التصدي لها أو الدفاع عنها بصورة مقنعة للعقول المتفتحة. ليت الأخ رشيد يستطيع الاطلاع على الفكر الذي قدمه الأستاذ محمود محمد طه. مثلا هو المسلم الوحيد الذي طرح مقولة أن "الجهاد ليس أصلا في الإسلام" بمنعى أن تشريع الجهاد ليس من أصول الإسلام وإنما هو من فروعه المرحلية، وكذلك قتل المرتد.

هذه دعوة للأخ رشيد من هذا المنبر.

ياسر

Post: #3
Title: Re: يا أخ رشيد وضيفه مجدي خليل: ليس الدين الإس�
Author: Yasir Elsharif
Date: 08-11-2015, 09:09 AM
Parent: #2

فوق

Post: #4
Title: Re: يا أخ رشيد وضيفه مجدي خليل: ليس الدين الإس�
Author: عبدالله عثمان
Date: 08-11-2015, 09:44 AM
Parent: #3

وأنت أعلم مني بذلك يا عزيزي الغوث/ القوس
أنه قد قيل
(مضنون به على غير أهله)