..برنامج اغانى .واغانى..فقد قيمته الوثائقيه..والسر قدور فقد مصداقيته..واصبح يحكمه المزاج..!!

..برنامج اغانى .واغانى..فقد قيمته الوثائقيه..والسر قدور فقد مصداقيته..واصبح يحكمه المزاج..!!


04-05-2015, 03:55 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=480&msg=1428245726&rn=0


Post: #1
Title: ..برنامج اغانى .واغانى..فقد قيمته الوثائقيه..والسر قدور فقد مصداقيته..واصبح يحكمه المزاج..!!
Author: عصمت العالم
Date: 04-05-2015, 03:55 PM

02:55 PM Apr, 05 2015
سودانيز اون لاين
عصمت العالم-بريطانيا
مكتبتى فى سودانيزاونلاين



.......

.عصمت العالم عبد الرحمن
...برنامج اغانى واغانى..فقد قيمته التوثيقيه..ولسر قدور فقد ..مصداقيته..واصبح يحكمه المزاج

..برنامج اغانى .واغانى.....
##هذا البرنامج قد فقد قيمته التوثيقيه...المرتبطه بتطورات مسيرة الفن منذ بداية الحقيبه والتدرج المصاحب لرحلة الفن والموسيقى..وقد تلاحظ التخبط والارتجال واسلوب المجامله..
والحشو الفنى لعناصر تفتقد الكثير ..وهى مفروضه على البرنامج من جهات عده...اان المسئول عن البرامج الشفيع عبد العزيز هو الذى يثير هذا الاضطراب الادارى والفنى.
ويخلط بين كل الاوراق من اجل ارضاء واسترضاء قوة خارجيه مهيمنه على تسير امور قناة النيل الازرق..بمعنى ان اختيار الهدف والموضوع..واختيار المشاركين يتم عبر اصطفاء
ومراج بحت..لا يخضع الى مقاييس او معايير او فرص متكافئه تلزم وتلتزم..ولعل فى تصريح السر قدور فى برنامج هذا المساء ..ذلك التخبط فى الاعاده والتكرار ..فى اعادة عهد سرور
وكرومه والامين برهان..اعتقد هذا يتعلق ويرتبط بجزئين..
الجانب المةوسيقى واللحنى...
الجانب الادائى..
وكليهما يحتاج الى خبرات موسيقيه دارسه ومتمكنه..وتعرف كل الجوانب الموةسيقيه المتعلقه بالالحان..والتى من مسئوليتها اختيار الاصوات التى ستؤدى الامثله الغنائيه...بمعرفة بقدرات الاصوات..
وامكنانية الاداء الموسيقى الرفيع..وصرورة اشراك اساتذة كلية الموسيقى والمؤلفين الموسيقيين ..والملحنين..البارزين...فى ورشة عمل احترافيه..
لكن ترك الحبل على قارب اختيار السر احمد قدور ..والشفيع عبد العزيز..وهما يقعان تحت ضغط المجامله..والواسطه والارضاء..
فى سابق الحلقات قدمت اصوات لا ترتقى مستوى ادائها الى حد الامتياز ..م اختيارها ارضاء ومحبه ومجامله....ما يهمنا ان هنالك اصوات خارج هذه الدائره وهى تستاهل حق الاختيار بامتنياز.ز
وهى محرومه منه...حق قانون السر قدور وتشريعات الشفيع عبد العزيز..
فى اعتقادى ان البرنامج قد استنزف اغراضه واصبح فقيرا ومتهالكا...لا جديد فيه ولا تجديد..نفس الاصوات والوجوه..يتم تغطيتها ببعض الوجوه الشابه مره...مره..نفس الاسماء..وضحكات السر قدور
الباهته اصبحت ممجوجه وساذجه ومستفزه..وقبيحه..
هذه العام ستكرر نفس الوجوه والاسماء..مصدفى السنى.الذى ليس لديه ما يقدمه..لا فنا ولا صوتا ولا ادءا...ولا حضورا..وجوده نشاذ...وتواجده شذوذ صارخ.ليس له مكان فى الاعراب.مجرد حشو..
هنالك اصوان طاعيه ورهيبه فى ائر الغناء الشعبى من الشباب ومن الشابات ...ماذا لا تتاح لهم الفرصه..ويفتح لهم المجال...
هذه جهاز ملك للدوله ويجب ان تكون فيه الفرص متساويه بين الجميع....ارفعوا ايديكم عن الوصايه على الذين تغطيهم الواٍسطا ت وتدفع به المجاملات..فنانو الصروره...الذين عفا عليهم الدهر وشرب..
مثال مصطفى السنى..هذا الكهل المتصابى..
افسحوا المجال للاصوات الغريده امثال .مكارم بشير..وفاطمه عمر...وانصاف عبد الله....واشركوا الخبراء...المتخصصون..
نعم ان للسر قدور تاريخه العريض....ولكنه عمرا قد شاخ وكبر..ولا يساكيع ان يستوعب احتياجات النزج بين الماضى والحاضر الشبابى... وصبايا الامنيات..لان بحكم عمكره فان خلايا النج قد اصايها
الزمان هنا للاجيال الشابه المتعلمه والدارسه للفن والموسيقى .والذين يجب ان تتاح لهم الفرصه للاشراك والمشاركه..ليربزوا ويتعلموا...ويقدموا..
فقد ان الاوان للسر قدور ان يرتاح كثيرا..
ودعونا نكون علميين ..وعمليين..ومعاصرين..


اااا